فايسبوك

اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على رابط حقيقة أم مجرد كذب؟

في هذه الأيام أصبح العديد من الأشخاص يتحدثون عن اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط.

لقد توصلت بمجموعة من الأسئلة من المتابعين يسألون عن حقيقة اختراق فيسبوك بمجرد الضغط على الرابط، وهل اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على رابط حقيقة أم مجرد كذب؟

في هذا المقال سأكشف لك حقيقة اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط وهل هذا الأمر ممكن ام مجرد كذب زكيف تحمي حساب فيسبوك من الاختراق بإجراءات بسيطة.

اقرأ أيضا:
شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف 2021 بسهولة وكيف تتصدى للهاكرز
كود اختراق الفيس بوك بثواني هل هو حقيقي ام كذب

العديد من الأشخاص يقومون بترويج بعض المعلومات التافهة سواء على بعض المواقع أو على فيديوهات اليوتيوب، أغلب الأشخاص يحاولون لفت انتباه المتصفحين من خلال عناوين مثل اختراق فيسبوك بمجرد الضغط على رابط، ويكون هدفهم من ذلك هو استدراج الأشخاص للدخول على الفيديو من أجل كسب مشاهدات.

مثل هذه التصرفات غير أخلاقية لأنها تؤدى إلى استدراج الأشخاص العاديين الذين لا يعرفون الكثير في هذا المجال، وبالتالي يمكن أن يشكل خطر عليهم.

لهذا دائما ما نقوم في موقعنا معلومة بفضح جميع الطرق الخطيرة والكاذبة حتى يكون كل شخص على دراية بهذه الأمور كي لا يتم خداعه بسهولة.

إذن دعنا الآن نتعرف على حقيقة اختراق فيسبوك بمجرد الضغط على رابط.

اقرأ أيضا:
هل يمكن اختراق فيسبوك محدد؟ وكيف تحمي نفسك؟
هل اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية وكيفية الحماية

هل اختراق فيسبوك بمجرد الضغط على رابط ممكن؟

حتى أكون واضح معك فيما يخص هذا الأمر، دعني أقول لك بأنه لا يمكن اختراق فيسبوك بالضغط على رابط مباشر، يعني إذا كنت تقصد من هذا السؤال أنه يوجد رابط عند الضغط عليه يتم اختراق أي فيسبوك كيفما كان، فهذا الأمر غير ممكن.

إذن يجب أن تعرف بأن هذا الأمر غير ممكن بشكل مباشر، لكن هناك بعض الروابط الملغمة التي يستخدمها الهاكرز في سرقة حسابات فيسبوك، هذا ما سنوضحه في الفقرة الآتية

الأمر المهم الذي يجب أن تعرفه هو ان الروابط هي من الطرق التي يتم استخدامها في عمليات اختراق الواي فاي لكن بطريقة أخرى. كيف ذلك؟

اختراق فيسبوك عن طريق رابط

هناك بعض الطرق الخطيرة التي يستخدمها الهاكرز في اختراق الفيسبوك، هذه الطرق خطيرة جدا لذا لابد من أن تكون منتبه جيدا عند تصفحك للأنترنت حتى لا تكون ضحية لهذه الطرق الخبيثة.

الخطر في هذه الطرق يوجد في كيفية تمرير الروابط وتصييد الآخرين، تسمى هذه الطريقة بالصفحات المزورة، إذا كنت سبق أن سمعت بها

يعمل الهاكرز السيئين على تطوير صفحات مزور، مثلا يتم إنشاء صفحة مشابهة تماما لصفحة تسجيل الدخول على فيسبوك، بحيث لا يمكن التفريق بين الصفحة الاصلية والمزورة

يمكنك التفريق بين الصفحة الأصلية والمزورة فقط إذا دققت النظر، كما ساشرح في الفقرة الخاصة بكيفية الحماية.

اقرأ أيضا:
اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing كيف تحمي نفسك منه

كيف يقوم الهاكرز باختراق الفيسبوك الخاص بك عن طريق رابط؟ وكيف تحمي حسابك؟

تهكير حساب فيس بوك بثواني

بعد إنشاء صفحة مزورة، يتم تمريرها عبر الأنترنت من خلال مجموعة من الطرق، مثلا:

أولا:

إذا كان الهاكرز متصل بشبكة واي فاي عامة، مثل شبكة مقهى، يقوم هذا الهاكرز بقطع الاتصال بالواي فاي، وبالتالي أي شخص متصل بشبكة الواي فاي يطلب منه إعادة تسجيل الدخول.

يمكن أن يقوم الهاكرز بإنشاء صفحة واي فاي مزورة وبالتالي أنت عند تسجيل كود الواي فاي من جديد، فإنك تقوم بتسجيله على الصفحة المزورة وليس الأصلية، هكذا فإن جميع الأنشطة التي ستقوم بها على الشبكة سوف تظهر عند الهاكر صاحب الصفحة المزورة.

نفس الأمر بالنسبة للفيسبوك، يتم إنشاء صفحة فيسبوك مطابقة لصفحة تسجيل الدخول وتمريرها عبر شبكة الانترنت العامة، عندما يقوم أي شخص بالدخول على صفحة الفيسبوك، عوص أن تظهر الصفحة الرسمية للفيسبوك، تظهر الصفحة المزورة، وبما أنها تبدو مطابقة لا يتم التعرف عليها.

في هذه الحالة يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه من خلال إدخال (اسم لمستخدم- كلمة المرور) ثم الضغط على تسجيل الدخول.

في هذه الحالة تظهر معلومات حسابك (اسم لمستخدم- كلمة المرور) عند صاحب الصفحة المزورة، وبالتالي يحصل على حسابك. في هذه الحالة يمكنه العبث بحسابك كيفما يشاء، سواء بإغلاغه أو تغيير معلومات الدخول.

قد تقول لماذا سيقوم هاكر بإنشاء صفحة مزورة وبذل كل هذا الجهد من أجل سرقة حسابي الذي لا قيمة له؟

يعمل هؤلاء الهاكرز على بيع هذه الحسابات، إذ يتم بيعها بمبالغ عالية، خصوصا إذا كان حسابك قديم، تكون له قيمة كبيرة.

ثانيا:

الأمر الأخر الذي يتم استخدامه من طرف الهاكرز في اختراق الفيسبوك والذي يجب الحذر منه، هو إرسال الروابط على صفحات الفيسبوك. من الممكن أن يرسل لك أحدهم رسالة بها رابط معين ويطلب منك الدخول على هذا الرابط.

قد يكون الشخص الذي أرسل لك الرابط يريد سقة حسلبك، وبالتالي عند الدخول على ذلك الرابط التي تم إرساله لك يمكن ان يحمل الرابط مجموعة من الفيروسات الضارة التي تعمل على كسر خصائص الأمان في حسابك واختراقه.

حتى لو كان الشخص الذي أرسل لك ذلك الرابط تعرفه وتثق به لا تقم بالدخول عليه، لأنه من الممكن أنه هو الآخر تصيد وتم اختراقه من دون أن يعرف.

غالبا تكون فكرة مثل هذه الروابط هو أن صاحبها يرسلها لك، ثم يقول لك أن ترسلها إلى 10 أشخاص وستحصل على انترنت مجاني، أو شيء من هذا القبيل، يعني أنه يغريك بشيء ما حتى تدخل أنت على ذلك الرابط وتقوم بإرساله إلى أصدقائك؟

اقرأ أيضا:
استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف
طريقة حماية فيسبوك من الاختراق نهائيا بسهولة

كيفية حماية فيسبوك من روابط اختراق فيسبوك

يمكنك أن تتفادى أي عملية اختراق لحساب فيسبوك الخاص بك فقط من خلال بعض الإجراءات البسيطة التي يجب عليك اتخاذها، من الضروري أن تكون دائما على حذر، لأن عالم الانترنت كله مشاكل، وإذا كنت غافلا، قد تعرض حساباتك للاختراق والسرقة.

من أهم الإجراءات التي يجب عليك اتباعها من أجل حماية حسابك هي:

2- عدم الدخول على أي رابط عشوائي قبل التأكد من مصدره. حتى وإن تم إرساله من طرف شخص موثوق، لأنه من الممكن أن يكون هو الآخر تم خداعه.

1- تأكد من أن صفحة الدخول على فيسبوك هي الصفحة الرسمية وليست صفحة أخرى، هذا في حال كنت تقوم بالدخول من المتصفح. الصفحة الرسمية دائما تكون www.facebook.com إذا وجدت أي رابط غير هذا فاعلم أنها صفحة مزورة.

في الأخير نخلص إلى القول بأن حساب فيسبوك يمكن أن يكون معرض للاختراق من خلال بعض الطرق كما سبق وشرحت، فيما يخص الرابط، فإن هذا الأمر ممكن لكن ليس بشكل مباشر، بل عن طريق الصفحات المزورة أو الروابط الملمة كما سبق الشرح.

يمكنك تجنب هذه الطرق الخطيرة وحماية فيسبوك الخاص بك من خلال اتباع خطوات حماية الحساب، كما شرحت،وكما ستجد في الوماضيع الأخرى المدرجة ف هذا المقال.

انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *