فايسبوك

حل مشكلة الماسنجر مايفتح (المسنجر فيه مشكلة لا يعمل )

المسنجر فيه مشكلة

حل مشكلة الماسنجر مايفتح

هل انت أيضا اردت استخدام تطبيق ماسنجر لكن بدون جدوى اصبح لا يفتح وتبحث عن طريقة يمكنك من خلالها حل هذه المشكلة.

إذن أنت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لك، ولكل من يواجه هذا المشكلة، مجموعة من الحلول، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لفتح تطبيق الماسنجر، وإرسال رسائل من خلاله، وعمل مكالمات، مع الأصدقاء.

فإذا كان هذا الموضوع، يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسوا زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه، عن موضوع يهمكم، والذي كان بعنوان، [ تحميل برنامج لفك حظر الواتس اب والفيسبوك ماسنجر مجانا ].

جميع حلول لمشكلة الماسنجر ما يفتح

المسنجر لا يعمل

هناك العديد من الاسباب، التي تجعل التطبيقات، لا تعمل على الهاتف، وتختلف هذه الأسباب، من هاتف لٱخر، لهذا أحببنا في هذه الفقرة، ان نقدم لكم، مجموعة من الحلول، التي يمكنكم تجربتها، واحد تلوى الٱخر، إلى أن تجدو الحل، الذي من خلاله، سيصلح مشكلة الماسنجر لا يعمل.

وحتى لا نطيل عليكم أكثر من ذلك، دعونا نبدأ بالشرح، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة، تابعو معنا القراءة.

الحل رقم 1: تحديث الماسنجر

من بين الأسباب، التي تجعل التطبيقات، لا تفتح على الهواتف، هي استخدام الإصدار القديم منها، وهذا نفس الأمر، الذي ربما حدث، مع تطبيق ماسنجر على هواتفكم.

لهذا يجب عليكم التأكد، من أنكم تستخدمون النسخة الأحدث منه، وفي حالة كانت النسخة القديمة، يجب عليكم تحديثها، من خلال إتباع الخطوات التالية:

1) أولا يجب عليك الدخول إلى متجر Google Play للأندرويد او متجر App Store لهواتف الٱيفون.

سبب عدم فتح الماسنجر

2) وفي خانة البحث قم بكتابة Messenger. وثم بالضغط عليه عند ظهور قائمة التطبيقات.

حل مشكلة الماسنجر في انتظار الاتصال بالشبكة

3) عند الدخول في حالة كان هناك تحديث سيظهر لك زر “التحديث” بجانب زر “إلغاء التثبيت”.

حل مشكلة ظهور تبديل الحساب في الماسنجر

عندها سيتم تحديث، تطبيق ماسنجر، على الهاتف، وسيتم حل مشكلة، الماسنجر لا يفتح، من خلال إتباع الخطوات السابقة. في حالة لم تجدوا زر “التحديث”، فعلموا عندها، انكم تستخدمون الإصدار الأخير، من تطبيق ماسنجر، هنا يجب عليكم الإنتقال للحل التالي.

إقرأ أيضاً: كيف أعرف ٱخر ظهور لشخص في الماسنجر وهو ليس من اصدقائي

إقرأ أيضاً: تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل

الحل رقم 2: حذف تطبيق ماسنجر

يعمل تطبيق ماسنجر، وجميع التطبيقات الأخرى، حلى حفظ مجموعة من الملفات، في ذاكرة الهاتف، وعند استخدام التطبيق لمدة طويلة، تتراكم هذه الملفات، إلى أن يحدث خطأ في التطبيق، لهذا يجب عليكم حذف التطبيق، وإعادة تحميلها من جديد.

هكذا يمكنكم تحميل، تطبيق ماسنجر، بدون اخطاء، وفي نفس الوقت، سيتم تحميل النسخة الأخيرة منه، وسيتم حل مشكلة، الماسنجر لا يفتح، بهذه السهولة، لهذا لا تترددوا في حذف التطبيق. لكن يجب الحذر، هناك من يقوم بتحميل التطبيقات، من مصادر غير معروفة، مما يجعل مجموعة من الفيروسات، تدخل إلى الهاتف.

لهذا يجب عليكم، تحميل تطبيق ماسنجر، من مصادر معروفة، اي متجر جوجل بلاي، لهواتف الأندرويد، ومتجر الأب ستور، لهواتف الٱيفون.

إقرأ أيضاً: حقيقة اكواد اختراق فيسبوك الكود الصيني الذي يخترق الماسنجر

إقرأ أيضاً: خدعة ادخل على ماسنجر صديقك messenger

الحل رقم 3: مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للماسنجر

كما قلنا سابقا، ان التطبيقات تحتفظ، بمجموعة من الملفات، داخل الهاتف، والتي تتراكم مع المدة، لتجعل مجموعة من المشاكل تظهر، من بينها مشكلة عدم اشتغال التطبيق.

وهنا يجب عليكم، حذف ذاكرة التخزين المؤقتة، لتطبيق ماسنجر، حتى يتم حل مشكلة، ماسنجر لا يفتح. وفي هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم من خلالها، مسح ذاكرة التخزين المؤقتة، لتطبيق ماسنجر، تابعوا معنا الشرح:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف.

حل مشكلة الماسنجر في الاندرويد

2) وبعدها اضغط على التطبيقات.

حل مشكلة تبديل الحساب في الماسنجر
عطل في الماسنجر

3) من بين التطبيقات التي تظهر في القائمة. ابحث عن تطبيق ماسنجر واضغط عليه.

حل مشكلة الاتصال بالماسنجر في مصر

4) بعدها اضغط على حذف البيانات.

حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر

5) قم بتأكيد ذلك مرة أخرى.

وهكذا ومن خلال إتباع، كل الخطوات السابقة، ستتمكن من حذف جميع البيانات، الخاصة بتطبيق ماسنجر، من بينها ذاكرة التخزين المؤقتة، عندها يمكنك فتح تطبيق ماسنجر، وفتح حسابك عليه من جديد، وستجد أن المشكلة قد تم حلها.

تنبيه: قد تختلف هذه الخطوات بعض الشيء من هاتف لٱخر لهذا عند البحث عن تطبيق ماسنجر في قائمة التطبيقات إبحث على خيار حذف البيانات.

إقرأ أيضاً: حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

إقرأ أيضاً: هل التجسس على الماسنجر ممكن ؟ وماهي الطرق المستخدمة ؟

الحل رقم 4: تحقق من الإتصال بالإنترنت

ربما قد تم انقطاع النت، عن الهاتف أو إشارة النت ضعيفة، مما جعلت تطبيق الماسنجر لا يعمل، وهذا الامر يحدث في الكثير من الأحيان، لهذا يجب عليكم اولا التحقق من انكم على اتصال بشكبة الواي فاي، وانها تعمل حقا، من خلال استخدام باقي التطبيقات الأخرى، الموجودة على الهاتف، مثل تطبيق فيسبوك وواتساب وإنستقرام.

كما يمكنكم التبديل، من الاتصال بشبكة الواي فاي، إلى الإتصال ببيانات الهاتف، عندها يمكنكم تجربة تشغيل تطبيق ماسنجر، فإذا كانت باقي التطبيقات الاخرى،تعمل بشكل عادي، وتطبيق ماسنجر لا يفتح، فعلم عندها أن المشكلة غير متعلقة بالإنترنت.

إقرأ أيضاً: كيفية استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة

إقرأ أيضاً: كيفية إخفاء ظهورك أون لاين في الفيس بوك وماسنجر

الحل رقم 5: استخدام برامج VPN

تم منع استخدام تطبيق فيس بوك وماسنجر، في العديد من البلدان، مثل الصين مثلا، هذا الأمر جعل التطبيق لا يفتح،.ربما هذا هو السبب الذي يواجهكم انتم أيضا.

فإذا كان الأمر كذلك، فيجب عليكم تحميل، احد برامج VPN على الهاتف، لاستخدام IP الخاص بدولة أخرى، عندها يمكنكم حذف بيانات التخزين، الخاصة بتطبيق ماسنجر، كما شرحنا لكم في الأعلى، وإعادة تشغيله، مرة أخرى.

في حالة كنتم، ترغبون بتحميل أحد تطبيقات VPN، فيمكنكم ذلك من خلال قائمة التطبيقات، التي قدمنها لكم، في مقالنا السابق، الذي يمكنكم زيارته، عن طريق الضغط، على الرابط التالي:

الحل رقم 6: انتظار حل المشكل من إدارة فيس بوك

في الكثير من الأحيان، يكون مشكلة عدم اشتغال التطبيقات، من المصدر بذاته، وليس من الهاتف، لهذا يجب عليكم الإنتظار، إلى أن يتم حل المشكلة، من قبل إدارة فيس بوك، حيث ان تطبيق ماسنجر تابع لشركة فيس بوك.

وعندما سيتم حل المشكلة، سيتم إصدار تحديث جديد، من تطبيق ماسنجر، يمكنكم تحميله، من متجر Google Play و App Store، عندها سيتم حل مشكلة، الماسنجر لا يفتح.

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

إقرأ أيضاً: كيفية عمل بوت ماسنجر – أفضل بوت ماسنجر مجاني

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، مشكلة الماسنجر مايفتح، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *