احتراف استخدام Messenger

كيف اعرف مع من يتحدث صديقك في الماسنجر بطرق مختلفة

طالما ينتابنا الفضول والغيرة عن شخص نحبه بالتأكيد ونريد ان نعرف كل شيء عنه كما نود ان تطور العلاقة اكثر ونزيدها تألقا بتعلية معايير الثقة والانسجام مع الطرف الآخر، ولكن احيانا قد نشك ان هناك خطب ما أو نريد ببساطة أن نعرف أن الاخر لنا فقط.

نعم، دافع الحب هو اكثر شيء يجعلنا نلتجئ إلى بعض الطرق لكي نعرف ما يدور في بال الاخر، بوجودك هنا، لابد انك تتسائل عن مدى إمكانية معرفة مع من يتحدث صديقك او حبيبك وكيفية التأكد من ذلك، وهو ما سنوضحه لك في هذا المقال!

تنبيه هام جدا:
ننبه اننا لا نروج إلى أي طرق عدائية او مسائل اختراق بل اننا ننير الأضواء على الاشياء لتصبح أكثر وضوحا وتعرف كيفية الحماية وتجنبها.

هل يمكن معرفة مع من يتحدث صديقك في الماسنجر؟

عند الرؤية السطحية يبدو لنا أن الأمر مستحيل، ولكن ان غصنا بما فيه الكفاية ستجد انه نتيجة التطور التكنولوجي الذي وصلنا اليه يمكن معرفة مع من يتحدث صديقك في الماسنجر.

نعم عزيزي القارئ معرفة ما إذا كان صديقك يدردش مع شخص آخر ممكن، بحيث تطورت العديد من الأدوات من مصممين ومطورين يمكن من خلالهم او من خلال امور تقنية وثغرات التسلل إلى هاتف الآخر ومعرفة مع من يتحدث.

معرفة مع من يتحدث صديقك في ماسنجر

الأمر الرئيسي انه يتم اصدار بعض البرامج مثلا على أساس مراقبة الأبناء لكي لا يقعو ضحية شيء معين، ولكن يساء استخدام تلك الأدوات ويصبح الشخص قادر على التسلل من عدة نواقذ، لذلك ستجد شمولية ذلك في هذا المقال.

بما ان الأمر ممكن إذن يبقى لنا كيفية معرفة مع من يتحدث صديقك في ماسنجر، طالما نلتقي بشخص معين ونريد معرفة اي شيء عنه وكل شيء، ويمكنك ببساطة تنفيذ الخطوات في هذا المقال، اذن، كيف اعرف مع من يتحدث صديقك في ماسنجر؟

1- التجسس على محادثات الفيس بوك ماسنجر بسهولة

ان كنت تستهدف هاتف قريب اليك وتريد معرفة مع من يتحدث على ماسنجر، فتابع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

عندما يترك صديقك مثلا هاتفه يشحن او على الطاولة، فيمكن اختراقه والوصول إلى محادثاته، اولا تتوجه الى الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

الان تكتب رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي سجل به فيسبوك وسيكون رقمه الاساسي في العادة ثم قم بكتابة رقم الهاتف واضغط على Search.

الخطوة رقم 3:

الآن تختار Send code via SMS ثم تنقر على Continue.

بعدها سيتم التوصل برسالة يمكن الاطلاع عليها بدون فتح نقشة الهاتف او ادخال Code PIN الهاتف.

الخطوة رقم 5:

يمكن تدوينه وادخالها في المكان المخصص لها.

الخطوة رقم 6:

بعدها ستتمكن من تغيير كلمة السر الحساب دون معرفة كلمة السر القديمة ما يعني الدخول الى الحساب وقراءة المحادثات التي تريدها.

سيتمكن الشخص من اكتشاف خطأ ما في فيسبوك ويحاول استرجاع حساب فيس بوك عن طريق رقم هاتفه، لذا يقوم في العادة الهاكرز المحترفين بتغيير جميع المعلومات.

2- كيف يتم إختراق Facebook Messenger دون كلمة مرور

هذه الطريقة يعتمد عليها الأشخاص الذين يقومون بالتحايل للدخول الى حساب شخص آخر، كي لا نطيب في الحديث، إليك الخطوات:

الخطوة رقم 1:

يتم الدخول للفيسبوك لتسجيل معلومات المرور ويعمل نفسه كأنه نسى كلمة السر وينقر على Forgot Password.

الخطوة رقم 2:

الآن يحدد عدم إمكانية الوصول وفقدان حق الوصول الى الحساب No Longer Access.

الخطوة رقم 3:

والآن يكتب الايميل من عنده ثم ينقر على متابعة Continue.

الخطوة رقم 4:

في حال معرفة الاصدقاء الموقوفين للضحية يختار ميزة الاصدقاء الموثوق بهم وطلب العون منهم.

عندما يقدم الاكواد التي يرسلها الاصدقاء له بعد 24 قد يكون الفيسبوك بين يديه بميزة استعاد حساب فيسبوك عن طريق الاصدقاء.

كيف اعرف مع من يتحدث صديقك في الماسنجر؟

بعدما قمنا بتخصيص مجموعة من المواضيع الشاملة عن الحماية والاختراق نتلقى أسئلة بشكل دائم في التعاليق، وطالما لاحظت تكرار سؤال “كيف اعرف مع من يتحدث صديقك في الماسنجر” والذي قررت أن اعمل له موضوع خاص.

كيف تعرف مع من يتحدث صديقك في الماسنجر؟ في الحقيقة الإجابة عن هذا السؤال لا تأتي في جواب واحد ولكن، فهناك العديد من الطرق المتوفرة في الوقت الحالي والتي يمكن لأي منها ان تنفع او العكس.

1- خداع الطرف الآخر واجباره على الاعتراف

من الطرق المعتمدة بشكل كبير من طرف الهاكرز خاصة المبتدئين هي الخداع والتملص وجلب الثغرات الطرق الآخر للتمكن من الوصول إلى الهدف، الأمر هنا لا تعني به ان تسأل صديقك عما تريد معرفته، لا! ليس بهذا الغباء!

الأمر يا صديقي انه يمكن ارسال رابط الاختراق والذي يكون عبارة عن محادث بين صديقك وشخص آخر، وعند فتح الرابط يتمكن الهاكر من رؤية ومعرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر بسهولة دون اي عناء.

تابع الخطوات الآتية للتعرف على هذه الطريقة أكثر!

الخطوة رقم 1:

في هذا المثال نختار حساب مؤسس الفيسبوك مارك زاكربرغ وتقول الطرف الآخر انك اكتشفت ما كنت تتكلم عنه مع مارك زاكربرغ، رغم عدم تكلمه نهائيا مع مارك، الرابط فيما يلي:

الخطوة رقم 2:

هنا لدينا كلمة zuck هو اسم المستخدم، مثلا اختك اسمها Nihal وتشك انها تتكلم مع شخص اسمه Foaad، ما عليك هو الدخول الى حساب فيسبوك الشخص الذي اسمه Foaad وتنسخ اسم المستخدم الخاص به مثلا Foaad.123.

الخطوة رقم 3:

تقوم باضافة هذا الاسم الى الرابط على هذا الشكل مثلا:

الخطوة رقم 4:

ترسل الرابط الى Nihal وتقول مثلا ” اخيرا قد اكتشفت امرك” او ” ليش تتكلمين مع فؤاد ؟” او ” شنو هادشي لي كنقرا هنا ؟”

الخطوة رقم 5:

وعندما تقوم Nihal بفتح الرابط ستجد صفحة بها كل المحدثات التي قامت بها مع Foaad وستنصدم، وان كانت بالفعا تتكلم معه في شيء سوف تعترف.

الخطوة رقم 6:

يمكن كذلك كشف كل الرسائل لها عن طريق رابط mbasic facebook والذي هو عبارة عن رابط فيسبوك لكن شكله مختلف ولا يستخدم بشكل كبير.

يمكنك ارسال رابط صفحة الدردشة المتخصصة بالهواتف التالي:

او استخدام الرابط التالي:

2- استخدام برامج التروجانت

تعد برامج التروجانت أحد أخطر الطرق التي تستخدم في اختراق الحسابات، فيمكن من خلالها اختراق حسابات فري فاير، ولا ننصح باستخدام هذه الطريقة بالنظر إلى خطورتها، حيث تحتاج الى الكثير من الخبرة في المجال.

يقوم احد انواع الهاكرز بإنشاء فيروسات تم دمجها مع تروجانت ثم العمل على زرعها في هاتف شخص آخر عبر بضعة طرق مختلفة، مثل تطبيق او موقع او لينك معين وارساله الآخر للدخول اليه.

برنامج التجسس على الماسنجر

فمثلا عند قيامك بتحميل تلك التطبيقات او الدخول الى الرابط عن طريق الخطأ تقوم تلك الفيروسات بالإنتقال من هاتفك إلى هاتف آخر أو إلى جهاز كمبيوتر آخر وتستمر في هذه العملية في تسجيل المعلومات الخاصة بك.

تقوم تلك التطبيقات بشكل تلقائي بإرسال المعلومات الى الهاكرز بما فيها كلمات المرور الخاصة بكافة انواع حساباتك سواء البنكية او غيرها، لهذا يجب عليك عزيزي القارئ الحذر من هذا الامر.

من برامج التروجانت المستخدمة في طريقة معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر هي برنامج “نجرات”، ويتمكن الهاكر من خلاله فتح الكاميرا والتجسس على فيسبوك الآخر كما يعمل على اختراق الجهاز.

3- التجسس على محادثات الفيس بوك

من الطرق التي ينتهجها الهاكرز أيضا هي التجسس على محادثات الفيس بوك، وهي تعتمد على الدخول الذي ساجده بالرابط بالأسفل، وبه خانتين الأولى لكتابة رقم الهاتف الذي تريد اختراقه والثانية للرقم المستخدم في انشاء حساب فيسبوك.

يكون المخترق في هذه الطريقة بجانب هاتف الضحية ويختار Send Via Code SMS ثم Continue وبعدها يطلع على الست ارقام ثم ادخالها في الخانة وبالتالي يتمكن من الحصول كلمة سر الاخر.

4- التجسس بواسطة الواي فاي Wi-Fi

بعض الطرق التي يقوم الهاكرز المحترفين أيضا باستخدامها هي التجسس بواسطة الواي فاي Wi-Fi، بحيث يقوم الهاكر باختراق الواي فاي او الراوتر الذي يستخدمه الاخر في التوصيل بالشبكة ويمكن بعد عدة خطوات التعرف اختراق الفيسبوك.

لقد عملنا في سبق بتخصيص مجموعة مواضيع يمكن من خلالها الحماية من الاختراق وحماية حساباتك، ولذلك اود ان اطلعك على أفضل المواضيع لكي تحمي بياناتك من الاختراق!

5- اختراق الحساب والتجسس عليه

اختراق الحساب والتجسس عليه من الطرق التي يستخدمها الهاكرز في معرفة من يتحدث مع صديقك على الماسنجر، بحيث يمكن مثلا تهكير حساب الفيس بوك اون لاين أو تهكير حساب الفيس بوك من خلال هوية مزيفة.

يمكن ايضا اختراق الفيس بوك من خلال بعض الثغرات او عن طريق تطبيقات الاختراق او الصفحات المزورة، ولذلك سبق لنا أن عرضنا وسائل الحماية من الاختراق من ذلك.

6- استخدام الصفحات المزورة

استخدام صفحات مزورة هي وسيلة أخرى يعتمد عليها الهاكرز أو كذا الأشخاص العاديين، وذلك بتسجيل وانشاء صفحات مشابهة الصفحات الرئيسية وبالتالي ارسالها للضحية بعنوان مثير كي يدخل لها ويقوم بتسجيل الحساب الخاص به فيها.

بعد تسجيل المعلومات مباشرة يتم الحصول عليها من طرف الهاكر وبالتالي معرفة كل شيء، وهناك من هو مخترق بهذه الطريقة ولا يعلم، ولذلك تعرف علامات تدل على اختراق الهاتف

7- التجسس على الفيس بوك

من الأمور الخطيرة التي يجب الانتباه اليها أيضا في التجسس على الفيس بوك هي برامج اختراق الاندرويد والايفون، بحيث يوجد الكثير منها يتسلل إلى ثغرات الهاتف واختراقه، وتلك التطبيقات مجانية وتعطي طريقة معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر والفيس بوك وغيرها.

8- استخدم تطبيقات الكي لوجر iKeyMonitor

هناك من يعتمد على برنامج معرفة مع من يتحدث صديقك في الماسنجر iKeyMonitor وهنا من يقوم باستخدم تطبيقات الكي لوجر في طريقة معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر، ويمكن لتلك التطبيقات اختراق رسائل الاخر ولكن بشكل مدفوع.

9- تحميل برامج التجسس على ماسنجر

يمكن ان يقوم الهاكرز أيضا بتحميل برامج التجسس على الفيسبوك وتجربتها في كشف مع من يتحدث صديقك، بحيث يوجد الكثير من البرامج التي تقدم طريقة معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر ولكن غالبا ما لا تكون مجانية.

يمكن أيضا استخدام برامج التجسس مثل:

  • برنامج mSpy
  • برنامج Flexispy
  • برنامج iKeyMonitor

10- معرفة مع من يتحدث صديقك على الايفون

قدمنا الكثير من الطرق في التجسس على الماسنجر للاندرويد واختراق الماسنجر للايفون، وهناك أيضا طريقة لهذا الأخير يستخدمها الهاكرز، وتعمل بشكل مختلف نوعا ما عنا سبق.

يذهب الهاكر الى الشخص الذي يشك انه يتحدث صديقك معه ثم ينسخ رابط صفحته ويضيفه الى الرابط الذي ساجده بالأسفل، ثم يرسله الى صديقك بعنوان لماذا تتحدث مع فلان مثلا، وعند دخول صديقك للرابط يتمكن من رؤية رسائله.

11- معرفة اي شخص مع من يتحدث على الماسنجر عن طريق تطبيقات التجسس

يمكن ان ينتهج الهاكر أيضا تطبيقات التجسس من أجل معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر، ويمكن تحميل معرفة اي شخص مع من يتحدث صديقك على الماسنجر، وفيما يلي اقدم لك أهم التطبيقات المعتمدة في ذلك!

التطبيق الاول: تطبيق Spyera للتجسس على الماسنجر

من اقوى تطبيقات التجسس هو برنامج Spyera، بحيث يمكنه التجسس على اي شخص وكذا معرفة اي شخص مع من يتحدث صديقك على الماسنجر دون ان يعرف، وهو يدعم الاندرويد، الايفون، الويندوز والماك.

التطبيق يستخدم في طرق التجسس على الماسنجر للاندرويد مجانا ويمكنك من خلاله معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر والتجسس على مكالمات الهاتف والرسائل وفتح الكاميرا وغير ذلك…

التطبيق الثاني: تطبيق Spy Hide

تطبيق Spy Hide هو أحد تطبيقات التجسس في معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر ورسائل الواتساب، كما يمكنه أيضا فتح الوسائط مثل الصور، وهو أيضا تطبيق يقدم طريقة معرفة مع من يتحدث صديقك على الواتس اب والماسنجر.

التطبيق الثالث: Mobile Tracker Free

تطبيق Mobile Tracker Free هو أيضا من تطبيقات معرفة جهات اتصال صديقك، بالإضافة أنه تطبيق التجسس على الماسنجر اي اختراق الماسنجر والواتساب، ويعمل على الاندرويد ويعمل على اخفاء الظهور على الماسنجر.

التطبيق الرابع: تطبيق TeenSafe

تطبيق TeenSafe هو تطبيق آخر تم تصميمه وتطويره من أجل الاباء والامهات، ولكن مع الأسف يساء استخدامه في التجسس على الماسنجر وبالتالي يمكن من خلاله معرفة مع من يتحدث صديقك على الماسنجر للاندرويد والايفون.

كيفية الحماية من التجسس والاختراق

الحماية من الاختراق يبدأ من الوقاية الفعلية منه، وأهم ذلك عدم الوثوق في الاخرين خاصة البعيدين عنك، ولا تجعل هاتفك عند احد لكي لا يدخل الى محتوياته ولا تنسى تفعيل كلمة سر قوية له عبر أقوى برامج إدارة كلمات المرور للحاسوب.

بعد ان عرفت كيف تعرف ما اذا كان شخص ما يدردش مع صديقك او كيف تعرف ما اذا كان شخص ما يدردش على فيس بوك، انصحك بالاطلاع على مواضيعنا التقنية والتي تحرص على حماية متابعينا.

وهذه كانت جميع الطرق التي يمكن من خلالها التجسس على ماسنجر، هل جربت هذه الطرق؟.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments