فايسبوك

تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل

فتح ماسنجر لايت

الفيسبوك جعل من الصعب للغاية عرض الرسائل الخاصة بك دون تنزيل تطبيق الماسنجر. ولكن هناك طريقة لتسجيل الدخول إلى الماسنجر لايت بدون الحاجة الى تحميل التطبيق في الهاتف وسطح المكتب.

يقول بعض الناس إن الفيسبوك يحاول اتخاذ إجراءات صارمة ضد الحسابات الضارة. في الوقت الحالي، من المستحيل عرض رسائلك على الفيسبوك على تطبيق الفيسبوك الرئيسي دون تنزيل تطبيق ماسنجر.

قد لا يكون هذا قابلاً للتطبيق بالنسبة لبعض الأشخاص، خاصةً إذا كان لديك مساحة صغيرة من الذاكرة على جهازك المحمول. إذا كنت لا تمانع في تنزيل تطبيق الماسنجر لايت، فكل ذلك مفيد لك.

لا يحب بعض الأشخاص فكرة تنزيل الكثير من التطبيقات على هواتفهم المحمولة، فقد يكون ذلك لأسباب تتعلق بالخصوصية أو لأي سبب آخر. لهذا الغرض في هذا المقال سنشارك معك طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل.

اقرأ أيضا:
تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل
حل مشكلة ظهور تبديل الحساب في الماسنجر

كيفية تسجيل الدخول الى ماسنجر لايت بدون تحميل

تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل

إذا كنت تريد معرفة كيفية الوصول إلى ماسنجر لايت دون تنزيله على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي، فما عليك سوى فتح المتصفح الذي تستخدمه عادةً لتصفح الإنترنت مثل Chrome أو Android أو Safari أو iOS.

ومن ثم قم بالتوجه الى الرابط التالي: mbasic.facebook.com

الذي يعتبر إصدار خفيف من فيسبوك يعمل مباشرة من المتصفح.

هكذا لن تحتاج الى تنزيل ماسنجر لايت في جهازك المحمول سواء الهاتف او الجهاز اللوحي، أو تسجيل دخول ماسنجر برقم الهاتف لكن لسوء الحظ، هذه الطريقة لن تمكنك من الوصول إلى بعض وظائف ماسنجر الأكثر تقدمًا، مثل المكالمات أو الرسائل الصوتية أو مكالمات الفيديو، ولكن بخلاف ذلك فهو مكتمل: وسيتيح لك أيضًا إرسال الملصقات والصور ومقاطع الفيديو دون مشاكل.

لتتمكن من استلام وارسال الرسائل والصور من خلال ماسنجر لايت دون حاجة الى تحميله، توجه الى الرابط أعلاه ومن ثم قم بإدخال رقم الهاتف أو كلمة مرور عنوان البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم لحسابك في الحقول النصية الموجودة وقم بالنقر على زر تسجيل الدخول الموجود بجانبه.

بمجرد تسجيل الدخول، سترى واجهة فيسبوك الرئيسية مع قائمة التنقل في الجزء العلوي للوصول إلى الأقسام المختلفة للشبكة الاجتماعية؛ ثم المربع الخاص بنشر منشورات جديدة، وحتى أدناه، الموجز الذي ينشره أصدقاؤك ومن الصفحات التي تتابعها: للوصول إلى ماسنجر، ما عليك سوى النقر فوق عنصر الرسائل الموجود أعلى اليسار.

تسجيل دخول ماسنجر لايت

ستفتح صفحة، في المنتصف، قائمة المحادثات التي تم إجراؤها مؤخرًا في ماسنجر، في الجزء العلوي الأزرار لإنشاء رسالة جديدة أو مجموعة جديدة، وفي الأسفل، حقل البحث للبحث في المحادثات والروابط لعرض طلبات الرسائل، والتي تمت تصفيتها الرسائل، الرسائل المؤرشفة، رسائل البريد العشوائي هو الأصدقاء النشطين.

لتتمكن من إنشاء محادثة جديدة، تحتاج إلى الضغط على الزر رسالة جديدة chat موجودة في الصفحة الرئيسية لماسنجر لايت للمتصفح وتحديد اسم الشخص الذي تريد “إرسال رسائل نصية” معه، والاختيار من خلال القائمة الموجودة أو البحث عن طريق استخدام الحقل المقابل في الأعلى.

ماسنجر لايت تسجيل الدخول

إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تسهيل الوصول إلى إصدار الويب من ماسنجرعن طريق إنشاء رابط على الشاشة الرئيسية لهاتفك المحمول أو جهازك اللوحي.

تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل
  • إذا كنت تستخدم Chrome لنظام أندرويد، من خلال الصفحة الرئيسية لماسنجر، قم بانقر على الزر الثلاث نقاط “⋮” الموجود أعلى اليمين وحدد العنصر “إضافة إلى الشاشة الرئيسية: Add to the home screen” في القائمة التي تفتح. ثم اكتب الاسم الأول الذي تريد تعيينه للرابط وانقر فوق إضافة لإضافته إلى الشاشة الرئيسية لجهازك.
  • إذا كنت تستخدم Safari لنظام iOS، فقم بالنقر على زر مشاركة (المربع الذي يحتوي على السهم بداخله) وحدد خيار” إضافة الصفحة الرئيسية: Add home” في القائمة التي تفتح. ثم كما هو الحال مع أندرويد قم بكتابة الاسم الذي تريد وضعه للرابط واضغط على الزر إضافة، لتأكيده وإدخاله على الشاشة الرئيسية للجهاز.

هكذا ستتمكن من الوصول الى ماسنجر وارسال واستقبال الرسائل دون الحاجة التي تحميل او تثبيت.

اقرأ أيضا:
كيفية استرجاع رسائل الماسنجر المحذوفة
الماسنجر مش راضي يفتح

طريقة تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تنزيل

تسجيل الدخول الى ماسنجر لايت

يوجد حل آخر يمكنك اعتماده للوصول إلى ماسنجرمن المتصفح دون الحاجة الى تثبيت التطبيق الرسمي، وتتمثل هذه الطريقة في فتح حساب ماسنجر ثاني أو إصدار الهاتف المحمول من فيسبوك m.facebook.com عن طريق تفعيل خاصية عرض ماسنجر ويب desktop mode” للموقع.

عند القيام بعملية تسجيل دخول ماسنجر من المتصفح، ستتمكن من الوصول إلى ماسنجر من خلال الصفحة التي المتصفح فقط دون تثبيت التطبيق على هاتفك.

للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً قم بالتوجه الى موقع فيسبوك من هنا m.facebook.com سواء من متصفح الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي.

الخطوة 2:

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وافتح من خلال ثلاث نقاط الموجودة أعلى اليمين “⋮” أختر خيار”وضع سطح المكتب: desktop mode” في المتصفح: إذا كنت تستخدم Chrome، وإذا كنت تستخدم Safari، فقم بالنقر مطولاً على الرمز لإعادة تحميل الصفحة (السهم الدائري الموجود في شريط العناوين) وحدد العنصر طلب سطح مكتب في القائمة التي تظهر على الشاشة.

الخطوة 3:

الآن بعد أن قمت بفتح صفحتك فيسبوك وتشغيل “وضع سطح المكتب: desktop mode” كل ما عليك فعله هو التوجه الى الرابط التالي m.facebook.com/messages وستجد نفسك في نسخة ويب من ماسنجر لايت أكثر تقدمًا وجاذبية من الناحية الجمالية من تلك التي يمكن الوصول إليها من خلال الطريقة التي شرحنا أعلاه.

فتح ماسنجر لايت من جوجل

من خلال زيارة موقع m.facebook.com/messages ستجده متشابه تماماً مع تطبيق ماسنجر فقط الفرق أن هذا لا يحتاج الى تحميل ويمكنك ارسال واستقبال الرسائل منه.

كما أنه أيضاً يمكنك إنشاء رابط إلى ماسنجر لإضافته إلى الشاشة الرئيسية لجهازك، ولكنه سيفتح تلقائيًا في وضع الهاتف المحمول وليس في وضع سطح المكتب، لذلك قد ينتهي بك الأمر أمام الشاشة المملة. يطلب منك تثبيت تطبيق ماسنجر بدلاً من محادثاتك، لتجاوز ذلك قم بإرجاعه لوضع سطح المكتب.

قد يكون من الجيد إنشاء علامة بسيطة في المتصفح، للوصول الى ماسنجر دون الحاجة الى كل مرة من تغيير الى وضع سطح المكتب، بعد تفعيل وضع سطح المكتب على m.facebook.com.

إذا كنت لا تعرف كيفية وضع إشارة مرجعية في متصفحك، فالأمر أسهل: إذا كنت تستخدم جوجل كروم على الأندرويد، فكل ما عليك فعله هو الضغط على الزر “⋮” أعلى اليمين وتحديد النجمة رمز من القائمة التي تفتح. على العكس من ذلك.

إذا كنتت ستخدم Safari أو كروم على iOS، فيجب عليك الضغط على أيقونة المشاركة (المربع الذي يحتوي على السهم بداخله) وتحديد العنصر Add bookmark أو Voice Add to Favorites في القائمة التي تفتح.

تسجيل الدخول الى ماسنجر دون تنزيله على جهاز الكمبيوتر

فيسبوك ماسنجر تسجيل الدخول

الطرق السابقة المذكورة أعلاه كانت من أجل تسجيل الدخول الى ماسنجر لايت من خلال الهاتف أو الجهاز اللوحي، أما هذه الطريقة فهي مخصص الى جهاز الكمبيوتر،إذا كنت تريد معرفة كيفية تسجيل الدخول إلى ماسنجر دون تنزيل أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهذه الطريقة سهلة وبسيطة ما عليك سوى اتمام القراءة.

ماسنجر في الواقع، على الرغم من توفره كتطبيق لنظام التشغيل ويندوز10، إلا أنه يمكن استخدامه دون مشكلة من أي متصفح كان، من خلال التوجه الى الرابط التالي messenger.com.

من خلال استخدام متصفحك المفضل سواء Chrome أو Firefox أو Safari أو غيرهم، يمكنك التوصل إلى كل محادثاتك وإرسال رسائل جديدة ومحتوى وسائط متعددة وحتى إجراء مكالمات صوتية ومرئية مع أصدقائك لكن هذه الميزة توجد فقط في Chrome و Firefox ولن تحتاج الى تحميل اي شيء.

تطبيقات انترنت مجانيVPN 
انترنت مجاني لكل من اندرويد وايفونجميع الشبكات
الحصول على انترنت مجاني في فودافون بدون مشاكلشبكة vodafone
الحصول على انترنت مجاني في موبيليس Mobilis بدون مشاكلشبكة Mobilis
انترنت مجاني stc شبكة stc
انترنت مجاني في شبكة اوريدو ooredoo بطريقة مجربةشبكة ooredoo
انترنت مجاني في جيزي Djezzy بسهولة حصرياشبكة Djezzy
الحصول على انترنت مجاني في اتصالات بسهولة في دقيقة (طرق شرعية)شبكة Etesalat
الحصول على انترنت مجاني في orangeشبكة orange
الحصول على انترنت مجاني في inwiشبكة inwi
 تنزيل تطبيق لاكت برو للحصول على انترنت مجاني

نحاول ان نشرح جميع الشبكات العربية لذا في حالة كنت تريد شرح خاص بشبكة الهاتف الخاصة بكم من أجل الحصول على انترنت مجاني بدون رصيد المرجو ترك تعليق باسم شبكتك.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شاكرنا معك الطرق التي يمكنك من خلالها تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل، كل الطريق مجربة وسهلة الاستخدام ويمكنك عن طريقها ارسال و استلام رسائل ماسنجر دون الحاجة الى تثبيت أو تحميل التطبيق على الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments