فايسبوك

تسجيل دخول ماسنجر برقم الهاتف

يعتبر تطبيق فيسبوك ماسنجر أحد تطبيقات شركة فيس بوك الذي كان في السابق مرتبط بشكل وثيق مع تطبيق فايسبوك بشكل غير منفصل، حيث كان من الواجب أن تقوم بإنشاء حساب في فيسبوك من أجل إنشاء حساب في ماسنجر و استخدامه، لكن حاليا أصبح بالإمكان استخدام تطبيق ماسنجر لوحده دون الحاجة لإنشاء حساب في فيسبوك أولا، و برقم الهاتف فقط ، بالنسبة سواء لمستخدمي الأندرويد أو الأيفون، و للتعرف على طريقة تسجيل الدخول لماسنجر برقم الهاتف تابع معي فقرات المقال التالية

طريقة تسجيل دخول ماسنجر برقم الهاتف و بدون فيس

من أجل القيام بتسجيل الدخول إلى ماسنجر برقم الهاتف و دون الحاجة لاستخدام فايسبوك، يتوجب اتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : قم بتحميل تطبيق ماسنجر على هاتف الأندرويد من هنا، أما إذا كان هاتفك ايفون أو أحد أنظمة التشغيل iOs قم بتحميل التطبيق من هنا، عند انتهاء عملية التحميل قم بفتح تطبيق ماسنجر، عندها ستظهر لديك الواجهة الرئيسية للتطبيق ، ثم اضغط على أيقونة Create New Account، لو كان التطبيق لديك باللغة العربية اسم الأيقونة هو إنشاء حساب جديد . أنظر للصورة لترى الواجهة الرئيسية و الأيقونة التي ستضغط عليها .

الخطوة رقم 2 : هنا قم بإدخال رقم الهاتف، و تحقق من هذا الرقم هل صالح للاستخدام أم لا . لأن لو أدخلت رقم غير حقيقي فلن يقبله لك التطبيق و لن تستمر إذن في اكمال عملية إنشاء حساب ماسنجر بدون فيسبوك .

الخطوة رقم 3 : هنا في هذه الخطوة قم بكتابة البيانات الخاصة بك عن طريق كتابة الاسم الأول و الاسم الثانين بعدها اضغط على التالي next لاستكمال العملية

الخطوة رقم 4 : سيتم إرسال لك كود من أجل تأكيد رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله ، عند وصول الكود الى الهاتف استخدمه فورا في عملية التأكيد لكي تتمكن من إنهاء عملية إنشاء حساب ماسنجر و تسجيل الدخول إليه برقم الهاتف

الخطوة رقم 5 : سيطلب منك تطبيق ماسنجر بشكل اختياري إضافة صورة لحسابك لكي يتعرف أصدقائك عليك، و ذلك بالضغط على Add Photo، أما في حالة تجاهل هذا الأمر اضغط على Not now و تعني ليس الان . أنظر للصورة في الأسفل

الخطوة رقم 6 : و هنا ستظهر لديك واجهة حسابكم ماسنجر، أنظر للصورة .

و بهذا تكون قد تمكنت بكل سهولة من إنشاء حساب ماسنجر و تسجيل الدخول إليه برقم الهاتف دون الحاجة لاستخدام بريد إلكتروني و دون الحاجة لتحميل تطبيق فايسبوك العادي .

أنظر أيضا :
تسجيل دخول ماسنجر من جوجل

طرق تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل تطبيق ماسنجر

إذا كنت في حاجة لتسجيل الدخول إلى ماسنجر بدون تنزيل التطبيق الذي يأخذ مساحة كبيرة من الجهاز و يجعل الهاتف الضعيف بطيئا، فهناك طرق سهلة و بسيطة لتسجيل الدخول إليه دون تنزيل التطبيق . إليك هذه الطرق :

الطريقة الأولى: تحميل فيسبوك لايت

الجميل في الأمر، أن تطبيق فيسبوك لايت، يتوفر على كل المميزات الأخرى التي يتوفر على فيسبوك العادي، حيث يمكنك بواسطته قراءة رسائل الفيسبوك بدون الحاجة، لتنزيل تطبيق ماسنجر، كما أنه لا يحتاج شبكة انترنت سريعة لكي يعمل، وهو في القيقة مناسب لكل لهواتف، حتى القديمة منها، والتي تشتغل على شبكات الجيل الثاني.

كل هذه المميزات، التي يقدمها تطبيق فيسبوك لايت، جعلتنا نقترحه عليكم ،باعتباره أول حل لتفادي تحميل تطبيق ماسنجر، من أجل قراءة رسائل الفيسبوك، لهذا لا تتردد في تنزيله، ما عليك سوى التوجه إلى متجر جوجل بلاي بالنسبة لمستخدمي الاندرويد ، أو على آب ستور لمستخدمي الايفون من أجل تحميله بكل سهولة.

الطريقة الثانية : فتح ماسنجر من الكمبيوتر

يمكنكم أيضا، الاطلاع رسائل فيسبوك و قراءتها، عن طريق استعمال الكمبيوتر، بدون الحاجة لاستخدام الهاتف، أو تنزيل تطبيق ماسنجر.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف على طريقة فتح ماسنجر على الكمبيوتر، من أجل قراءة رسائل الفيسبوك، كما سنتعرف أيضا على طريقة تحميل ماسنجر، على الحاسوب، الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز، و كذلك بالنسبة نظام الماك، للمتمتع بخاصية قراءة رسائل الفايسبوك.

خطوات فتح ماسنجر على الكمبيوتر

1) في البداية يتوجب الدخول لموقع فايسبوك من خلال الضغط على الرابط التالي: [ اضغط هنا ].
2) هنا قم بتسجيل الدخول لحسابك في حالة لم يكن مسجل من قبل و ذلك من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم الهاتف ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك في فيسبوك.
3) في هذه الخطوة قم بالدخول لموقع الماسنجر من خلال الضغط على الرابط التالي: [ اضغط هنا ].

وهكذا عند اتباع الخطوات المشار إليها بكل بساطة ستتمكن من الدخول إلى ماسنجر عبر الكمبيوتر بدون الحاجة لتنزيله .

خطوات تحميل ماسنجر على الحاسوب

تنويه : يمكنك تحميل ماسنجر على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 10 و كذلك على الماك Mac، وذلك من خلال الروابط التالية:

وبعد الإنتهاء من تحميل ماسنجر على الحاسوب قم بالنقر على أيقونة “get” على أجهزة الكمبيوتر التي تشتغل بنظام Windows وعلى زر “get the app” بخصوص أجهزة ال Mac.

الطريقة الثالثة: تحميل تطبيق ماسنجر لايت

يعتبر تحميل تطبيق ماسنجر لايت Messenger lite أمرا جيدا، لأنه يتميز عن التطبيق الأصلي، بصغر الحجم، وسهولة الاستخدام ، وعدم الحاجة لسرعة كبيرة من الإنترنت.

لهذا أنصحكم بتنزيل التطبيق على الهواتف، والبدء في استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) قم تنزيل التطبيق من خلال الرابط التالي : [ اضغط هنا ].
2) ثم قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق بعد نهاية التحميل و يتم ذلك عبر كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بكم. بعد ذلك قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابكم

3) أخيرا اضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

كانت هذه أهم طرق تسجيل دخول ماسنجر دون الحاجة لتنزيل التطبيق الاصلي، إذا لازال لديك اهتمام بمعرفة كافة الطرق ، فهناك مقال شامل حول كل هذه الطرق أعددته في السابق شامل لهذا الموضوع، رابط المقال هو :

تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل

كيفية فتح حسابين ماسنجر على هاتف واحد

يقدم تطبيق ماسنجر خيار مميز هو فتح حسابين، في هاتف واحد، هذه الخاصية نحتاجها بشدة لكن القليل من يعرف وجودها، حيث بإمكان أي مستخدم فتح حساب شخصي، وحساب للعمل في جهاز واحد، ومنسجر واحد، دون الحاجة، لقفل المسنجر في كل تدخل فيها للحساب الآخر.

وللقيام بذلك ماعليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1) في البداية يجب فتح تطبيق فايسبوك ثم النقر على أيقونة الماسنجر.
2) عند الدخول إليه قم بالضغط على صورة ملفكم الشخصي داخل فيسبوك، التي تتواجد في يسار الشاشة.
3) بعدها قم بالنزول للأسفل ثم اضغط على زر ” خيارات تبديل الحساب “

أنظر أيضا :
حل مشكلة الماسنجر مايفتح (المسنجر فيه مشكلة لا يعمل )

كيفية قراءة رسائل الماسنجر دون ترك علامة الصح

هناك الكثير من مستخدمي ماسنجر يرغبون بقراءة الرسائل، دون علم المرسل للرسالة بأن المرسل إليه قد قرأها ، وللقيام بذلك، هناك حيلة سهلة، لا تتطلب أي تطبيق، أو أي شيء آخر سوى اتباع ما يلي:

1) قم بفتح تطبيق ماسنجر.
2) انتظر وصول الرسالة الذي تريد قراءتها.
3) عند وصولها قم بتفعيل وضعية الطيران حتى ينقطع الاتصال بشبكة الانترنت بشكل تام.
4) الآن قم بالدخول إلى ماسنجر و من تم قم بقراءة رسالة.
5) بعد قراءتها اخرج من التطبيق و قم بقفل تطبيق ماسنجر ، بعد ذلك قم بإلغاء تفعيل وضع الطيران.

وهكذا وبكل بساطة، تكون قد عرفت طريقة قراءة رسائل على الماسنجر دون أن يعرف المرسل بأنك قرأتها

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال الذي وضحنا فيه طريقة تسجيل دخول ماسنجر برقم الهاتف دون الحاجة لإنشاء حساب في فيسبوك و بدون بريد إلكتروني فقط برقم هاتف صالح للاستخدام، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم في فقرات المقال و تمكنتم من إنشاء حساب ماسنجر برقم الهاتف و تسجيل الدخول إليه بكل سهولة، أطيب استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات أسفل المقال، أطيب التحيات .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments