فايسبوك

ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر

كيفية حظر مكالمات الفيديو والصوت على تطبيق Messenger؟ يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة لحظر مكالمات Messenger ، لذلك سنشرح الطرق الصحيحة لحظر مكالمات Messenger ومنع الإزعاج.

هذا سؤال تم طرحه من قبل الكثيرين وتم البحث عن حل لهذه المشكلة المزعجة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يتعرض المستخدمون لمضايقات هاتفية من قبل الغرباء وكذلك المقربين.

خاصة وأن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “ماسنجر” يعتبران أكثر المواقع استخدامًا بين جميع مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يستخدم تطبيق فيسبوك ما يقرب من 2.7 مليار شخص على وجه العالم ، حيث أصبح من السهل التسجيل على منصة Facebook من خلال التسجيل باستخدام الاسم ورقم الهاتف فقط ، أصبحت المهمة سهلة للمحتالين والمزورين للتسجيل بأكثر من حساب ، ثم حدثت مضايقات واحتيال خاصة بالنسبة للنساء والفتيات.

من عيوب تطبيق Messenger أنه يسمح للغرباء بإرسال رسائل إلى مستخدمي نفس التطبيق دون التحقق من هويتهم ، فضلاً عن إجراء مكالمات هاتفية وفيديو، فإذا كنت تعاني من مثل هذه المضايقات ، سنعرض لك في هذا المقال الحل النهائي بخطوات تفصيلية تمكنك من منع أي شخص يحاول مضايقتك بمكالمات هاتفية أثناء قيامك بعملك، حيث يريد البعض تشغيل ميزة عدم تلقي مكالمات Messenger .

ازاي أحجب مكالمات الماسنجر

كيفية إيقاف مكالمات Messenger بشكل دائم لجميع الأصدقاء ، يتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

الخطوة 1: الدخول إلى تطبيق Messenger ثم النقر فوق صورتك الشخصية الموجودة أعلى يسار الشاشة.

الخطوة 2: سيتم نقلك إلى قائمة الأدوات والإعدادات الخاصة بتطبيق Messenger ، في قسم المفضلة ، انقر فوق الإشعارات والأصوات.

الخطوة 3: بعد ذلك ، ستظهر العديد من الخيارات المتعلقة بإشعارات Messenger ، انقر فوق “إيقاف التنشيط”

الخطوة 4: بمجرد النقر فوقه ، ستظهر قائمة منبثقة بها عدة خيارات ، وهي الفترة التي تريد إيقاف أو كتم إعلامات Messenger الخاصة بها ، حدد الفترة المناسبة لك ، ثم اضغط على “موافق”.

أنظر أيضا:
طريقة سترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل
أفضل العاب ماسنجر Facebook Messenger games
رابط ماسنجر ويب Web Messenger

ازاي اقفل مكالمات الماسنجر من الموبايل

يتم منع الاتصال على Messenger سواء مكالمات فيديو أو مكالمات صوتية عن طريق حظر مكالمات Messenger من إعدادات الهاتف ، ويتم ذلك عن طريق ما يلي:

الخطوة 1: إدخال إعدادات الهاتف ، ثم الدخول إلى التطبيقات ، وبعد ذلك نضغط على إدارة التطبيقات ، ونبحث عن Messenger طلب.

 الخطوة 2: بعد ذلك ، سيتم نقلك إلى نافذة أخرى لإعدادات تطبيق Messenger ، انقر فوق أذونات التطبيق ، وستلاحظ ظهور التطبيقات المسموح باستخدامها في برنامج messenger ، بما في ذلك الكاميرا والميكروفون.

 الخطوة 3: انقر على الكاميرا ثم اختر رفض بدلاً من السماح ، ثم أدخل الميكروفون وحدد خيار الرفض أيضًا ، وبذلك تكون قد أغلقت مكالمات Messenger بشكل دائم من خلال إعدادات الهاتف المحمول.

أنظر أيضا:
برنامج تجسس على ماسنجر صديقك (ازاي افتح ماسنجر شخص)
تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل
حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

كيفية حظر مكالمات الماسنجر لأحد الأصدقاء

يمكن منع أي شخص من التواصل معك بشكل دائم عن طريق حظر أو “حظر” الشخص المزعج ، وعندها لن يتمكن هذا الشخص من التواصل معك بشكل دائم بأي طريقة سواء عن طريق الرسائل أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو ، حتى تقوم بإلغاء احظر نفسك.

 يتم حظر شخص على Messenger عن طريق فتح تطبيق Messenger ثم الضغط مع الاستمرار على اسم الشخص الذي تريد حظره ، ستظهر قائمة منبثقة بها عدة خيارات ، انقر فوق خيار الحجب.

 فور النقر فوق حظر ، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى حيث يتم حظر الرسائل والمكالمات ، انقر فوق علامة ⛔.

بعد ذلك ، سينبثق أمامك مربع مع تأكيد لحظر الرسائل والمكالمات ، انقر فوق حفظ ، وبالتالي سيتم أرشفة المحادثة تلقائيًا في الدردشات.

أنظر أيضا:
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر وقراءة رسائل شخص آخر ؟
كيف افك الحظر من شخص حظرني في الماسنجر

طريقة قفل رسائل الماسنجر حتى لو كان صديقك

يمكن منع مكالمات الفيديو في Messenger عن طريق ما يلي:

الخطوة 1: فتح حساب الشخص الذي تريد منعه من الاتصال بك ، ثم إدخال “صندوق الوارد” بينك وبينه.

الخطوة 2: انقر فوق أعلى يسار الشاشة أو أعلى اليمين وفقًا للغة هاتفك. إذا كانت باللغة الإنجليزية ، فستجد علامة التعجب على اليسار ، وإذا كانت باللغة العربية ، فستجد علامة التعجب على اليمين ، وستظهر لك قائمة من الخيارات ، اختر خيار التنبيهات والأصوات.

الخطوة 3: ستنبثق لك ثلاثة خيارات مفعلة: الرسائل – التفاعلات – المكالمات. قم بإلغاء تنشيط القدرة على إجراء مكالمات هاتفية عن طريق الضغط على مؤشر التشغيل. ستظهر قائمة بالخيارات تطلب منك تحديد الفترة التي تريد خلالها منع هذا الشخص من إجراء مكالمات معك ، حدد خيارًا حتى أقوم بإستبدالها.

عندها تكون قد منعت الشخص المزعج من مضايقتك مرة أخرى دون أن يتم منعك من Facebook أو Messenger ، ويمكنك تكرار الخطوات وتفعيل إجراء المكالمات مرة أخرى إذا أردت ذلك.

أسئلة وأجوبة:

هل يمكن تسجيل مكالمات الفيديو على الماسنجر؟

  • تستطيع تسجيل مكالمات الفيديو والمحادتات العادية على Messenger ، من خلال بعض البرامج التي تسمح بتسجيل المكالمات
  • تتواجد هناك العديد من البرامج التي تساعدك في ذلك ، بما في ذلك تطبيق Game Screen Recorder ، حيث يمكنك إضافة التطبيق الذي تريد من خلاله تسجيل المكالمات إلى تطبيق Game Screen Recorder
  • يعد تطبيق Game Screen Recorder من أفضل التطبيقات التي تمكنك من تسجيل المكالمات في Messenger ، حيث يتميز بتقنيات التسجيل والجودة المرتفعة، والصوت الداخلي والخارجي النقي.

هل يمكن اختراق مكالمات الفيديو على الماسنجر؟

  • يوجد عدد من المتخصصين في مجال القرصنة والتجسس على البرامج والمكالمات والمحادثات الذين يقومون باختراق المكالمات على التطبيقات المتنوع.
  •  تستطيع القيام بذلك بواسطة بعض الروابط أو الفيديوهات التي يمكن فتحها للتجسس على الحادتات والحسابات.
  •  لذلك ، صرحت الشركات المسؤولة عن Messenger و Facebook أنها تعمل على تطوير ميزات حماية وأمان إضافية للمستعملين.

استرجاع مكالمات الفيديو في الماسنجر؟

  • استعادة مكالمات الفيديو في برنامج messenger يمكنك استرداد الرسائل والمكالمات على Messenger بعدة تقنيات.
  •  قم بتسجيل الدخول إلى المتصفح وتسجيل الدخول إلى Facebook ، ثم انقر فوق أيقونة الدردشة ثم انقر فوق عرض الكل.
  •  ثم اضغط على زر الإعدادات أعلى الصفحة ، ثم اختر الدردشات المؤرشفة ، ثم ابحث عن المحادثة المطلوبة ثم أرسل حرفًا أو رمزًا أو كلمة فيها لاسترداد المحادثة.

هل مكالمات الفيديو الماسنجر مراقبة؟

  • قد يصير الاختراق أمر بسيط جدا للبرامج التي تستخدمها في المكالمات ، من خلال بعض الطرق ، بما في ذلك النقر على أحد الروابط أو الصور ، والتي تمكن المخترق من الوصول إلى حسابك ومشاهذته
  • لذلك ينصح الخبراء بفحص الروابط قبل النقر عليها ، وحماية حسابك بطريقة جيدة ، لتجنب التعرض للاختراق.

أين تحفظ مكالمات الماسنجر؟

  • قد يريد بعض مستعملي Messenger في استعادة أو استعادة أرشيف الرسائل والمكالمات ، نعرض أدناه كيفية استعادة المكالمات والدردشات في Messenger.
  • قم بتسجيل الدخول إلى برنامج messenger ، ثم الرسائل التي تم وضعها في الأرشيف ، ثم انقر فوق المحادثة التي تريد استردادها.
  • ثم ابحث عن المكالمة أو الرسالة المطلوبة حتى تحصل عليها.

ومن هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الشيق، الذي قدمنا لكم فيه أهم الطرق التي ستمكنك من الاجابة على الاشكالية الأساسية لموضوع: ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر؟ وليس هذا فحسب بل الاجابة على كل الاسئلة الفرعية المرتبطة بالموضوع.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments