فايسبوك

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك 2020

استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

ألم تعد قادرا على الوصول لحسابك فيس بوك لأنك نسيت كلمة المرور او تم تهكير حسابك وتبحث عن طريقة بسيطة يمكنك حقا من خلالها الدخول مجددا إلى حسابك؟

إذن أنت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لكم في هذه الفقرة، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإستعادة الوصول، إلى حساباتكم على فيسبوك، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف على كل ذلك، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا القراءة.

لكن قبل ذلك، يمكنكم الإطلاع، على مقالنا السابق، الذي سيفيدكم هو الٱخر، والذي تحدثنا فيه، عن موضوع [ كيفية استعادة منشور تم اخفائها على الفيس بوك ].

طرق استعادة الوصول لحساب فيسبوك

هناك العديد من الطرق، التي وفرتها شركة فيس بوك، لجميع المستخدمين، لاسترجاع حساباتهم الضائعة، والتي تم إختراقها، أو التي تم تعطيلها، من قبل إدارة فيس بوك، أو التي تم نسيان كلمة المرور الخاصة بها، وغيرها من الأمور الأخرى، التي تواجه المستخدمين، وتجعلهم لا يستطيعون الوصول، لحساباتهم على الفيس بوك.

وفي الأسطر التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كل هذه الطرق، دعونا نبدأ الشرح، هيا بنا:

تنبيه: قبل أن نبدأ شرح طرق استرجاع حسابات فيس بوك الوصول إليها يجب ان تكون تتوفر على رقم هاتف أو بريد إلكتروني مربوط مع حساب فيس بوك حتى تتمكن من الوصول إلى حساب فيس بوك.

إقرأ أيضاً: استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك

إقرأ أيضاً:  تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل

الطريقة رقم 1: استرداد حساب فيس بوك عن طريق نسيت كلمة المرور

من بين أكثر الطرق استخدامها، للوصول إلى حساب فيس بوك، وهي عن طريق استخدام، خاصية نسيت كلمة المرور، التي تقدمها فيس بوك للمستخدمين، وذلك لاسترجاع حساباتهم، والوصول إليها مجددا، وفي الأسطر التالية، من هذه الفقرة، سنتعرف على خطوات، القيام بذلك، تابعو معنا الشرح:

1) قم بالدخول إلى صفحة تسجيل الدخول على حساب فيس بوك. ثم اضغط على خيار هل نسيت الحساب؟ “?Forgotten account” أو سيظهر لك خيار نسيت كلمة المرور “Forgotten Password”.

ثغرة استعادة الوصول الى حسابك

2 سيطلب منك بعدها كتابة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المربوط مع حساب فيسبوك. قك بكتابته واضغط على زر البحث “Search”.

ثغرة استعادة الوصول إلى حسابك 2020

3) بعدها ستظهر لك صورة الحساب الخاص بك. سيطلب من الٱن تحديد طريقة استرجاع الحساب. عن طريق البريد الإلكتورني ام من خلال رقم الهاتف. قم بتحديد أحد الخياران واضغط على زر المتابعة “Continue”. ثم انتظر وصول رسالة تتوفر على رمز الأمان على البريد الإلكتروني أو على رقم الهاتف حسب ما قمت باختياره من الخطوات السابقة.

الوصول إلى بياناتي

4) أما الٱن يجب عليك كتابة الرمز مكون من 6 أرقام الذي توصلت به وذاك في الخانة كما هو موضح في الصورة بالأسفل. ثم اضغط على زر المتابعة “Continue”.

الوصول إلى حسابي

وعند الإنتهاء من كل هذه الخطوات، سيطلب منك الفيسبوك، تعيين كلمة المرور جديدة لحسابك، وستتمكن من الوصول إلى حسابك، بكل سهولة، من خلال إتباع الخطوات السابقة.

تنبيه: لكي تنجح معك هذه الطريقة يجب ان تتوفر على البريد الإلكتورني ورقم الهاتف الخاص بك المربوطان مع حساب فيس بوك.

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

الطريقة رقم 2: استرداد حسابك على الفيس بوك من خلال الأصدقاء

من بين الطرق، التي توفرها فيسبوك، لاسترجاع الحساب، الوصول إليه، وهو من خلال الأصدقاء، وهذا الأمر لا علمه العديد من الأشخاص، وكل من يسمع بهذه الطريقة، لا يعتمد عليها، ويستخدم (الطريقة رقم 1)، لانها بسيطة ولا تتطلب سوى دقيقتين لاسترجاع حساب فيسبوك.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية الوصول، إلى حساب فيس بوك، من خلال الأصدقاء، تابعو معنا الشرح، خطوة بخطوة:

1) قم بفتح حساب فيس بوك أحد الاصدقاء. ومن خلال قم بالدخول لصفحتك الخاصة على الفيس بوك.
2) ثم قم بالضغط على ثلاث نقاط كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

يتعذر علي الوصول إلى بريدي الإلكتروني

3) من بين الخيارات اضغط على التبليغ عن الحساب “Find Support or report profile”.
4) ستظهر لك العديد من الأزرار اضغط على زر شيء ٱخر “Something else”.

لا أستطيع الدخول إلى حسابي في الفيس بوك

5) ستظهر لك العديد من الخيارات اضغط على على خيار استرداد الحساب “Recover this Account”. ثم اضغط على زر تم “Done”.

تم تعطيل حسابي بدون هوية

6) أما الٱن سيطلب منك تحديد طريقة استلام رمز الأمان للوصول إلى حساب فيسبوك. كما في (طريقة رقم1). حيث يمكنك تحديد البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المربوط مع حساب فيس بوك.
7) عند وصول الرمز يجب ادخاله في المكان المخصص له.
8) يجب عليك الإنتظار ليتم تغيير الكلمة السر.
9) سيطلب منك بعدها تعيين كلمة السر جديدة التي يجب أن تكون قوية وطويلة ( تحتوي على رموز وأرقام وحروف ).
10) وسيطلب منك بعدها هل ترغب بتسجيل الخروج من جميع الأجهزة التي تم فتح حسابك عليها. يجب عليك الموافقة على ذلك لضمان عدم سرقة حسابك من طرف شخص ما.

وهكذا ومن خلال اتباع، كل الخطوات التي في الأعلى، يمكنكم استرجاع حسابكم على الفيس بوك، من خلال حساب أحد الأصدقاء.

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

الطريقة رقم 3: استعادة حساب فيس بوك معطل

في الكثير من الأحيان، تقوم إدارة فيس بوك، بتعطيل حسابات فيس بوك، وذلك لمخالفتها، أحد شروط وسياسات فيس بوك، التي تحدثنا عنها في المقال السابق فتح قضية فيس بوك و الطعن على حساب معطل، عندها يتم تعطيل الحساب على الفيس بوك.

لكن لا تقلق، فغالبا مايكون التعطيل مؤقت، بحث يمكنك ارسترجاعه فقط، من خلال تسجيل الدخول مرة أخرى، لحساب فيس بوك، بعد انتهاء فترة التعطيل. لكن احذر أن لا تقوم بتسجيل الدخول، لحساب المعطل على الفيس بوك، إلا بعد مرور، أكثر من 14 يوما، حيث سيتم حذفها، بعد هذه المدة، بشكل نهائي.

تنبيه: إذا كنت تريد ان تعلم المزيد حول الحسابات المعطلة على الفيس بوك بشكل مؤقت أو التي تم تعطيلها بشكل نهائي مع كيفية استرجاعها أنصحك بزيارة مقالنا السابق الذي تحدثنا فيه عن كل ذلك والذي كان بعنوان 👇

طرق أخرى لاستعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

في هذه الفقرة، سنشارك معكم، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لاستعادة الوصول مجددا، لحساباتكم، على فيس بوك، حتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نبدأ بالشرح:

تأكد من أن حساب فيس بوك مفتوح من جهاز ٱخر

في الكثير من الأحيان، نفتح حساباتنا على الفيس بوك، من خلال مختلف الأجهزة، مثل هاتف ٱخر، او على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا، ومقوم بعمل حفظ لكلمة المرور، حتى لا نظطر لإدخالها في كل مرة.

لهذا تحقق، من كل الأجهزة التي فتحت فيها حيابك على الفيس بوك، فإذا كان كذلك، فيمكنك الوصول لحسابك، وإعادة تعيين كلمة مرور جديدة، في حالة نسيت على القديمة، وهكذا لن تحتاج لرمز الامان، كل تلك الطرق، التي تحدثنا عنها في الأعلى، للدخول إلى حسابك على الفيس بوك.

تنبيه: يمكنك الإطلاع على مقالنا السابق والذي تحدثنا فيه عن موضوع “تمت سرقة حسابي فيس بوك وتغيير الإيميل” وذلك في حالة ما تم تغيير الإيميل الخاص بك الذي يمكنك من خلاله استرجاع حساب فيس بوك. تعرف على الحل لذلك من خلال الضغط على الرابط التالي👇

تأكد من الوصول لحسابك على فيس بوك من خلال الخيارات الإفتراضية

يمكنك الوصول مجددا، إلى حسابك على فيس بوك، من خلال تجربة الخيارات الإفتراضية، التي تقدمها فيس بوك، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) قم بالدخول إلى صفحة “استعادة الوصول” من خلال نفس الهاتف الذي تدخل به لحسابك على الفيسبوك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) سيطلب منك كتابة إسم المستخدم او رقم هاتف المروط مع حسابك في الفيسبوك أو البريد الإلكتورني الذي استخدامه لإنشاء حساب فيسبوك لأول مرة.

3) وبعد كتابة الهاتف أو عنوان البريد او اسم المستخدم ستظهر لك صورة الحساب الخاص بك. سيطلب منك تحديد هل ترغب بالحصول هلى رمز الأمان من خلال البريد الإلكتروني أم من خلال هاتف.

4) قم بتحديد أحد الخيارات واضغط على زر المتابعة وسيصلك رمز الأمان الذي يجب عليك كتابته في الخانة.

وهكذا ستتمكن من تعيين، كلمة مرور جديدة، ويتتمكن من الوصول اخيرا لحسابك فيس بوك، وذلك من خلال اتباع كل الخطوات السابقة.

تنبيه: هذه الخطوات شبيهة بالطريقة رقم 1 التي شرحناها لكم في الأعلى. لكن في حالة كنتم لا تتوفرون على رقم الهاتف أو البريد الإلكتورني يمكنكم اتباع باقي الخطوات التي سنشرحها لكم في الأسفل.

إقرأ أيضاً: شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

إقرأ أيضاً: كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم وما هي برامج الإختراق

هل تم تغيير رقم الهاتف والبريد الإلكتروني في حسابك فيس بوك؟

في حالة قمت بجميع الخطوات، التي شرحناها لكم، في الفقرة السابقة، ووجدت أن معلومات الإتصال (رقم الهاتف/البريد الإلكتورني) قد تم تغييره، من طرف مخترق الحساب. أو انك ببساطة، لم تعد تستخدم رقم الهاتف، ونسيت على البريد الإلكتورني الخاص بك، فيمكنك اتباع الخطوات التالية، لحل هذه المشكلة:

1) في نفس صفحة التي تم الدخول إليها في الفقرة السابقة والتي تطلب منك تحديد البريد الإلكتورني او رقم الهاتف لتتوصل برمز الأمان. ستجد خيار بالأسفل “لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذا؟” او باللغة الإنجليزية “No longer have access to these” قم بالضغط عليه.

2) سيطلب منك الٱن إدخال عنوان البريد الإلكتورني الخاص بك.

3) او سيظهر لك خيار تحديد جهات الإتصال الموثوقة للوصول لحساب فيسبوك. وذلك في حالة كنت قد قمت في السابق بتفعيل هذا الخيار.

4) أو يسظهر لك خيار الإجابة عن سؤال الأمان الذي قمت بتحديده سابقا كأحد الطرق التي يمكنك من خلالها استرجاع حسابك في حالة ما تم اختراقه. يمكنك الإجابة عنه وسيطلب منك إعادة تعيين كلمة المرور جديدة للوصول للحساب. أو سيطلب منك الإنتظار ليوم كامل إلى أن يتم مراجعة الطلب واسترجاع الحساب.

في حالة ما ظهر لك، أي خيار من الخيارات، التي قدمنها لك في الأعلى، فيجب عليك التعامل معه، والإنتظار إلى أن يتم، مراجعة طلبك، والوصول لحسابك فيسبوك مجددا.

هل تعرضت للإختراق وتصلك رسالة غير مرغوب بها؟

إذا تم اختراق حسابك على فيس بوك، وتصلك رسالة غير مرغوب فيها، فيجي عليك التبليغ عن ذلك، لإدارة فيس بوك، حتى تتمكن من الوصول، إلى حسابك فيسبوك مجددا.

وللقيام بذلك يجب عليك، الدخول إلى الرابط، الموجود في الاسفل، وكتابة كلمة المرور القديمة، وهكذا ستتمكن من استعادة الوصول، لحسابك فيس بوك مجددا.

تأكد من التوصل مع الدعم الفني للفيسبوك لاستعادة الوصول للحساب

في حالة لم تنجح معك، كل الطرق، التي شرحنا لك في الأعلى، فيمكنك التواصل مع الدعم الفني، الخاص بشركة فيس بوك، وشرح المشكلة، التي تواجهها، مع إرسال صورة سكرين شوت، للصفحة الخاصة بك، وإرسال بطاقة الهوية او جواز السفر، او رخصة القيادة، وغيرها من الوثائق، لتأكيد هويتك، في حالة ما طلب منك ذلك.

وعندها يجب عليك الإنتظار، حتى يتم مراجعة طلبك، من طرف الدعم الفني للفيس بوك، لقبول طلبك واستعادة الوصول لحسابك فيس بوك، أو رفضه.

وللتوصل مع الدعم الفني للفيس بوك، هناك العديد من الروابط، للقيام بذلك، حيث ان كل ربط متعلق بمشكل ما، ونحن في مقال سابق لنا، قدمنا لكم جميع هذه الراوبط، مع ذكر العرض من كل رابط، أنصحكم بزيارة هذه المقال، من خلال الضغط على الرابط التالي👇

خلاصة

في النهاية، كانت هذه، جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *