تعلم الحماية 🛡️حماية الفيسبوكخدع احتراف الفيسبوك 🔥

اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية بثواني

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

ما الذي يخطر ببالك عندما تسمع شخصًا يتحدث عن اختراق حساب Facebook؟ هل أنت من المهووسين بالتكنولوجيا  وهندسة البرمجيات؟ أو  أنك تريد الوصول إلى خصوصية الآخرين عبر الإنترنت؟  أم تسعى لحماية حسابك من الاختراق؟

إذا كنت أحد هؤلاء الأصناف تابع معي.

في هذا المقال سأوضح لك بعض الأمور وسأجيبك عن سؤال هل يمكن اختراق حساب فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية.

بعد أن قمنا في موضوع سابق بنشر مقال هل يمكن اختراق الفيسبوب بالهاتف، وصلتنا مجموعة من الأسئلة الأخرى حول هذا الموضوع من بينها هل يمكن اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية، وكذا هل يوجد كود اختراق فيسبوك وقراءة رسائل ماسنجر. لذا قررت اليوم أن أجيب عن هذا السؤال، وأزيل الغموض عن هذا الموضوع.

تنبيه هام:
الغاية التي نهدف لتوصيلها من وراء هذا الموضوع هي إلقاء نظرة على طرق الاختراق، وذلك لحماية حساب فيسبوك الخاص بك من أي عملية اختراق، وكذا من أجل التصدي لأي محاولة.
لا نهدف إلى أي عمل مخالف للقانون، ولا نتحمل أي مسؤولية خارج ما هو تعليمي من أجل الحماية.

اقرأ أيضا:
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر

الحقيقة هي أنه يمكن اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على رابط ملغم وكذا باستخدام بعض الطرق التي يجب الحذر منها، وذلك بسبب بعض الثغرات الأمنية التي تسمح للمتطفلين باقتحامه.

مع ذلك، فإن هذه المعلومات والاختراقات ليست غالبا لأولئك الذين يرغبون في إرضاء فضول القرصنة، ولكن بالأحرى يمكن أن تكون لأهداف أخرى خيرة مثل الحماية وتعلم الأمن المعلوماتي لحماية حساباتك.

هناك طرق عديدة لاختراق محادثات Facebook Messenger. وسرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة التي يجب الحذر منها، قد يستخدمها الأشخاص الذين يتحدثون مع ابنك أو ابنتك واختراقهم، لذا لابد من أن تكون على دراية بهذه الطرق حتى تحمي أبنائك من هذه الأخطار. بالمناسبة لقد قمنا بتخصيص موضوع مركز حول امكانية اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط.

شرح جميع طرق اختراق فيسبوك بالهاتف وكيف تتصدى للهاكرز

ملاحظة مهمة:
إذا كنت أم أو أب يشعر بالقلق بشأن مع من يتحدث طفله على Facebook وتريد حمايته من أي خطر يمكن أن يتعرض له.إذا كنت تبحث عن أسهل الطرق لمراقبة نشاط أطفالك أو موظفيك. ستجد برنامج موثوق في الأسفل، لكن أنصحك بقراءة جميع الطرق التي يستخدمها المخترقون لكي تعرف خطورتها وتتمكن من حماية نفسك وعائلتك.

اختراق الفيسبوك: الهندسة الاجتماعية

سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة

الطريقة التي سأتحدث عنها اليوم هي طريقة تعليمية بسيطًة حول Facebook Hacking باستخدام طريقة الهندسة الاجتماعية. سبق أن شرحت كيفية استخدامها بالتفصيل في ما هي الهندسة الاجتماعية Social engineering وكيف يتم استخدامها في الاختراق.

في الواقع ليس برنامجًا تعليميًا كاملاً ، ولكن على الأقل يمكنك الحصول على استنتاج حول كيفية قيام الهاكرز بهذا النوع من الهجوم حتى تتمكن أيضًا من معرفته وحماية حسابك.

لقد تلقيت هذا النوع من الهجوم بينما كان أحد أصدقائي في Facebook قال تم اختراق حساب فيسبوك برابط من قبل شخص ما وأرسل لي رابطًا يقودني إلى صفحة FB مزيفة من أجل الدخول عليه.

مثل هذه الطرق هي التي تستخدمها الهندسة الاجتماعية في هكر الفيس بوك. لمعرفة كيف تعمل الهندسة الاجتماعية على الاختراق باستخدام الصفحات المزورة يمكنك الاطلاع على هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم ؟

إذا كان بإمكاني تقييم هذا النوع من الهجوم ، فربما سأعطيه 8 من أصل 10 نظرًا لإمكانية الحصول على اسم المستخدم + كلمة المرور بشكل مباشر وسريع نظرًا لقدرته على خداع المستخدمين (خاصةً للمستخدمين الذين يعرفون فقط كيفية استخدام الإنترنت ولا يعرفون شيئًا عنها الأمان).

اختراق فيسبوك عن طريق رابط صفحة مزورة.

اختراق فيس بوك برابط

للقيام بهذا الأمر، يجب أن تتوفر لدى الهاكرز بعض الشروط من أجل بدء عملية التصيد حتى يجعل الضحية يسقط في الفخ، وهذا ما يعتمد عليك الهاكرز

المتطلبات :

  1. صفحة فيسبوك وهمية
  2. مكان استضافة الويب

خطوات:

1- يقوم الهاكرز بإنشاء الصفحة المزيفة أولاً وذلك من خلال بعض تقنيات البرمجة واعتماد لغات البرمجة المعروفة

2 يقوم المخترق بإنشاء رابط ملف لإقناع المستخدمين الآخرين بالنقر فوق هذا الارتباط المزيف غالبا ما يستخدم الهاكرز عناوين مثيرة للصفحات حتى يتم إغراء المتصفحين بالدخول عليها، (مثلا يكون عنوان الصفحة احصل على المال من الأنترنت…)  

3- أثناء وضع بعض الروابط على فيسبوك، إذا قم المستخدم بالدخول على هذا الرابط وكتابة بيانات الاعتماد الخاصة به بنجاح في قاعدة بيانات الصفحة المزورة، فسيتم إعادة توجيهه إلى صفحة فيسبوك باستخدام برنامج نصي .

إذا لم تنجح بيانات الاعتماد في تخزينها في قاعدة البيانات، يتم الطلب من المستخدم مرة أخرى إدخال بيانات الاعتماد الخاصة به. يمكنك لتعرف على طريقة استخدام هذه الطريقة بالتفصيل في ما هي الصفحات المزورة وكيف تستخدم في اختراق الحسابات.

طريقة حماية فيسبوك من الصفحات المزورة

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

بالرغم من أن هذه الطريقة خطيرة إلا أنه يمكنك الحماية من تهكير فيسبوك، سواء الحماية من انشاء رابط اختراق فيسبوك وكذا الحماية من الطرق الأخرى. يمكنك تجنب كل هذه الأخطار فقط ببعض الخطوات البسيطة من أهمها:

1. أثناء قيامك بتسجيل الدخول بالفعل في حساب Facebook الخاص بك ، ثم أثناء استخدام التطبيق / الرابط / إلخ، يطلب بيانات الاعتماد الخاصة بك ، لا تصدق ذلك.

2. انظر بعناية إلى شريط عنوان URL.

3. إذا قمت بالفعل بوضع بيانات الاعتماد الخاصة بك هناك، قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك في أسرع وقت ممكن.

4- استخدم تطبيق فيسبوك في الدخول على حسابك عوض المتصفح. تعرف على حقيقة اختراق فيسبوك برابط وكيف تحمي نفسك

تطبيق اختراق الفيسبوك

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

إذا كنت بحاجة إلى تتبع محادثات طفلك على فيسبوك لحمايته من المحتالين عبر الإنترنت وحمايته من روابط التهكير أو ترغب في منع تسرب بيانات الشركة، فإننا نوصي باستخدام تطبيق مراقبة رسمي.

باستخدام برامج مثل mSpy ، يمكن بشكل قانوني مراقبة جميع المعلومات التي يحصل عليها الشخص على هاتفه، بما في ذلك برامج المراسلة الأخرى وتطبيقات الوسائط الاجتماعية والمكالمات والمواقع. بشكل عام ، الأمر متروك لك لاتخاذ القرار. فقط تأكد من تحليل إيجابيات وسلبيات الطريقة المختارة ، وتجنب اقتحام خصوصية أي شخص دون الحاجة الماسة.

سبق أن شرحت برنامج mSpy للاندرويد والايفون بالتفصيل وطريقة استخدامه بالخطوات والصور، في تحميل وشرح برنامج Mspy تطبيق مراقبة الهاتف ايفون واندرويد

برنامج اختراق فيسبوك keylogging

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

هناك أيضا بعض تطبيقات وبرامج تهكير حساب فيسبوك التي يجب عليك توخي الحذر منها، بالإضافة إلى رابط تهكير حساب فيس بوك، يمكن أن يتم تهكير الفيس بوك الخاص بك على الانترنت إذا لم تكن منتبه من خلال برامج معينة. من بين البرامج التي يتم استخدامها في هذا الصدد يمكن ان نذكر برنامج keylogger.

يعد استخدام keylogger طريقة أخرى مباشرة لا تتطلب جهد كبير. يتم استخدام هذا البرنامج من طرف المتطفلين عن طريق اتباع بعض الخطوات

أولا:
التسجيل للحصول على حساب keylogger لاستخدامه والتسجيل للحصول على حساب مع المطور.

ثانيا:
يتم بعد ذلك تثبيت البرنامج على الجهاز الذي يريد الهاكرز سرقة الفيس بوك فيه ومراقبته. ومن ثم يتم التأكد من تنشيط التطبيق قبل الوصول إلى أي خدمة تسجيل لوحة مفاتيح.

ثالثا:
بعد تثبيت التطبيق ، حان الوقت في هذه الحالة لتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم البرنامج. عندما يدخل الضحية على جهازك ويقوم بكتابة أي شيء باستخدام لوجة المفاتيج يتم تسجيل كل ما يكتب داخل ملف keylogger وإرساله إلى الهاكر وعرض كلمات المرور.

سيؤدي استخدام تطبيق عالي الجودة إلى التقاط جميع كلمات المرور التي استخدمها الشخص على أجهزته ولقطات الشاشة لأحدث تفاعلاته. ستعمل هذه الطريقة إذا كان بإمكانك الوصول فعليًا إلى الجهاز المستهدف لبضع دقائق. يتم إتثبيت البرنامج مباشرة على جهاز المستخدم للسماح له بالتقاط كلمات المرور وبيانات الاعتماد الأخرى. بمجرد تثبيت التطبيق على الجهاز ، سيقوم بتسجيل وإرسال كل ما يدخله المستخدم على الهاتف أو الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

مطابقة كلمة المرور

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

تعتمد هذه الحيلة على إهمال وسذاجة مستخدمي Facebook الذين يستخدمون كلمات مرور ضعيفة ويمكن التنبؤ بها، وبالتالي يتم من خلالها تهكير حساب فيسبوك بثواني.

ومع ذلك، فإن استخدام هذه الطريقة قد لا يكون مثمر لأن البرنامج يعتمد فقط على الحظ وجهل شخص ما. غالبًا ما يستخدم الأشخاص التواريخ والأسماء ذات الأهمية القصوى بالنسبة لهم.

لذلك، سيكون من السهل جدًا كسر كلمة المرور إذا كان الهاكرز يعرف معلومات كافية عنك، وبالتالي يستطيع الوصول إلى الحساب من رابط الاختراق عن طريق الهوية.

تتضمن معلومات الهوية أشياء مثل:

  • سنة الميلاد
  • ذكرى الزواج
  • أسماء الأزواج أو الأبناء
  • أرقام الهواتف المحمولة

نصيحة.
كلمات المرور هي حراس البوابة الرسميين لأي حساب Facebook. القرصنة غير قانونية ويمكن أن تؤدي إلى عواقب قانونية وخيدمة، لذا لابد من تأمين وحماية حساب فيسبوك من خلال كلمة مرور قوية..

في الوقت الحاضر ، يمكن أن تسمع أخبارًا ومعلومات حول نمو مستخدمي الإنترنت بشكل سريع جدًا ، لكن البعض منهم لم يعرف شيئًا عن تأمين أنفسهم أثناء الاتصال بالإنترنت ؛ أو على الأقل معرفة حدوث شيء غير طبيعي في موقع الويب الذي قاموا بزيارته.

موقع هكر فيسبوك mbc13 هل هو حقيقي؟

mbc13

بالإضافة إلى جميع الطرق السابقة التي سبق أن حذرنا منها هناك أيضا بعض مواقع هكر فيسبوك التي يتحدث عنها عدد كبير من الأشخاص على الانترنت وهو موقع اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط.

من بين هذه المواقع هي هكر فيس بوك mbc 13، يزعم هذا الموقع أنه يقدم طريقة من أجل اختراق الفيس mbc13 hacker. عند الدخول على هذا الموقع فإنه يطلب منك إدخال بعض المعلومات حتى تتمكن من تفعيل هكر mbc13 . لكن هل فعلا يقدم هذا الموقع خدمة تهكير الفيس حقيقي أم أن هذا مجرد كذب؟

لمعرفة الحقيقة، يمكنك الاطلاع على المقال الذي وضعته خصيصا لهذا الموقع وشرحته بالتفصيل، يمكنك الاطلاع عليه في mbc13 اختراق حسابات فيس بوك طريقة تستخدم لاختراق حسابك mbc 13

لا يوجد كود اختراق الفيس بوك محدد يستطيع الوصول إلى حسابك فيسبوك، لكن الأكواد قد تستهدفك بطرق أخرى مثلا على شكل روابط. قد يتم تضمين كود في رابط وإرساله لك وبعد أن تقوم أنت بالدخول عليه يكود هذا الكود مخصص لاختراق جهازك. قد يتم تضمين أكواد الاختراق ايضا في البرامج المفخخة وهذه التقنية تستخدم كثيرا، بعد تحميل تطبيق مفخخ يمكنه اختراقك.

لهذا دائما ننصح بعدم فتح اي روابط عشوائية لست متأكد من مصدرها أو محتواها وعدم تنزيل أي برامج من مواقع غير رسمية، إضافة إلى ذلك حاول ألا تفتح لانترنت من شبكات عامة لأنها تكون معرضة للقرصنة بشكل أكبر.

سواء تمت سرقة حسابك أو كنت ترغب في منح حسابك طبقة إضافية من الحماية، فإننا نوصي بشدة بتشغيل وظيفةالمصادقة الثنائية على فيسبوك. بعد تشغيلها، سيتطلب أي تسجيل دخول غير معروف رمز التحقق قبل أن يتمكن من ذلك تسجيل الدخول.

بعد تفعيل المصادقة الثنائية، عندما يقوم جهاز آخر بتسجيل الدخول إلى الحساب، يلزم إدخال رمز التحقق، وسيتلقى فيسبوك الخاص بك الرسالة “لقد حاول جهاز غير مألوف للتو تسجيل الدخول إلى حسابك” لتذكيرنا بوجود عمليات تسجيل دخول أخرى.

1. قم أولاً بتسجيل الدخول إلى تطبيق فيسبوك، ثم الدخول على ثلاث خطوط في القائمة الرئيسية، ثم “الإعدادات والخصوصية” بعدها “الإعدادات”.

2. من بين الخيارات التي ستظهر لك أدخل على “كلمة السر والأمان”.

3. في خيار “المصادقة الثنائية”انقر فوق “استخدام المصادقة الثنائية”.

4. حدد طريقة التحقق من الأمان. هنا أختار “SMS” للتحقق من الأمان من خلال رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة.

5. أدخل رقم الهاتف في صفحة “اختر رقم هاتفك المحمول” وانقر على “تأكيد”

6. الآن أدخل كلمة السر الخاصة بحسابك فيسبوك ثم الضغط على “متابعة”.

7. سيتم إرسال كود التحقق إلى رقم هاتفك على شكل رسالة نصية، أدخل رمز التحقق الذي تلقيته على هاتفك المحمول، ثم انقر على “متابعة”.

8. سيطلب منك إعادة إدخال كلمة لسر الخاصة بحسابك فيسبوك. ثم النقر متابعة مرة أخرى.

9. في الأخير، ستظهر رسالة “تم تفعيل التحقق الثنائي”، انقر فوق “إنهاء“. بهذه الطريقة سيتم تشغيل خاصية المصادقة الثنائية لمنع سرقة حسابك أو اختراقه.

بهذه الخطوات البسية تستكيع غضافة طبقة حماية لحسابك وتأمينه.

إذا لم تتمكن من الدخول على حساب فيسبوك الخاص بك وكنت تشك بأن شخص ما قام باختراقك، أو نسيت كلمة سر فيسبوك. لازال بإمكانك استرجاع فيسبوك من خلال بعض الطرق الرسمية. وهي:

استرجاع فيس بوك عن طريق إعادة تعيين كلمة السر

  1. إفتح صفحة تسجيل لدخول على فيسبوك من التطبيق أو متصفح الويب والنقر على Forget Password
  2. أكتب رقم الهاتف المرتبط بحسابك فيسبوك والنقر على “ابحث عن حساب”.
  3. سيظهر لك حسابك، انقر عليه، ثم اضغط على “الحصول على الرمز get code
  4. حدد خيار  إرسال الرمز في رسالة sms.
  5. الآن، ستتوصل بكود التحقق على رقم هاتفك، قم بإدخاله ثم المتابعة. وستتمكن من الدخول عل حسابك.

استرجاع حساب فيسبوك عن طريق الأصدقاء

إذا لم تتمكن من استرجاع حساب فيسبو بالطريقة السابقة، يعني أن المخترق قام بتغيير بعض معلومات الحساب. في هذه الحالة، قم باستخدام تقنية استرجاع حساب فيسبوك مسروق عن طريق الأصدقاء. أو التواصل مع فريق الدعم فيسبوك وطلب مساعدة بشأن حساب تم اختراقه.

استنتاج:

كانت هذه بعض الطvق الفعالة لاختراق حساب فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية أو التطيقات، كما قلت في البداية أن الغيية من تقديم هذه الطرق تعليمية بالأساس، لذا لا تحاول استخدامها لخرق خصوصية الآخرين حتى لا تتعرض لعقوبات زجرية من طرق القانون.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت منه. إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع أو المواضيع السابقة، ما عليك سوى تركها في التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

34 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments