حماية الفيسبوكفايسبوك

كيف يتم انشاء رابط اختراق فيسبوك وكيف تحمي نفسك منه

هل يمكن اختراق فيسبوك؟ وما هي طرق اختراق فيسبوك؟ وكيف تحمي حساب فيسبوك من الاختراق؟ وهل يمكن اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية؟ أو هل يمكن اختراق فيسبوك محدد؟ وكيف تحمي نفسك؟

هذه بعض الأسئلة التي تطرح علينا بشكل كبير مؤخرا، وذلك بسبب طرق اختراق فيسبوك المتعددة التي أصبحت تهدد حسابات المستخدمين مثل انشاء رابط اختراق فيسبوك، وغيرها من الطرق الأخرى.

من الضروري أن تكون على دراية بهذه الطرق حتى تتمكن من التصدي للهاكرز وحماية حساب فيسبوك من الاختراق أو السرقة، وهذا هو الغرض الأساسي من هذا المقال أو المقالات السابقة التي تحدثنا فيها عن فيسبوك.

في هذا المقال سأجيبك عن سؤال كيف يتم انشاء رابط اختراق فيسبوك وكيف تحمي نفسك بالإضافة إلى شرح طرق الحماية الأخرى التي من الضروري استخدامها لحماية بيانات حساب فيس بوك من التهكير أو السرقة.

اقرأ أيضا:
حقيقة اختراق فيسبوك برابط
اختراق حسابات فيس بوك بطريقة جديدة هل ممكن أم مجرد كذب

قبل البدء في شرح هذا الموضوع والإجابة عن سؤال كيف يتم انشاء رابط اختراق فيسبوك وكيف تحمي نفسك، دعني أوجهك أولا إلى مقال سابق شرحت فيه جميع الطرق التي يستخدمها الهاكرز في اختراق حساب فيسبوك وذلك حتى تكون على دراية بجميع الطرق الممكنة من أجل أن تتمكن من حماية حسابك من جميع الطرق في حال صادفت إحداها.

يمكنك الاطلاع عل جميع الطرق وكيفية الحماية منها في المقال التالي:

شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف بسهولة وكيف تتصدى للهاكرز

تنبيه مهم:
جميع هذه الطرق التي سأشرح لك في الأسفل موجودة وخطيرة، لذا لابد من الانتباه منها حتى لا تقع ضحية لها، وهذا هو الغرض الرئيسي من عرضها هنا. لا نحرض على استخدامها لأن هذا الأمر خطير ويمكن أن يؤدي بك إلى عقوبات قانونية.

هل يمكن اختراق فيس بوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

اختراق فيس بوك برابط

من بين الطرق الأخرى الخطيرة التي يستخدمها الهاكرز بكثرة والتي يجب عليك الحذر منها هي الصفحة الشخصية للفيسبوك. أنت تعرف أن أغلب الأشخاص إما يقومون بالدخول على فيسبوك عن طريق التطبيق الرسمي من الهاتف، أو عن طريق صفحة تسجيل الدخول إلى الفيس بوك.

يستغل بعض الهاكرز الخطرين الطريقة الثانية، ويقومون باختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية، على اعتبار أن الدخول بهذه لطريقة يتم من المتصفح، كيف يتم ذلك؟

يقوم الهاكرز الخطيرين بإنشاء صفحة مزورة مطابقة لصفحة تسجيل الدخول على الفيسبوك، ومن ثم يتم إرسالها إلى الضحية بطرق متعددة، (سوف تجد هذه الطرق في الرابط الآتي).

بعد ذلك حينما يوم الضحية بالدخول على الفيسبوك من المتصفح، تظهر له الصفح المزورة، وبما أنه لا يقدر على تمييزها يقوم بتسجيل معلومات حسابه (اسم المستخدم – الباسورد)، ثم يقوم بالدخول على حسابه.

بما أن الصفحة التي قمت بتسجيل الدخول عليها ليست حقيقية، سوف يحصل الهاكر على معلومات حسابه في الحال، وبالتالي أصبحت المعلومات (اسم المستخدم – الباسورد) عند الهاكرز.

يمكنه الآن التلاعب بحسابك كما يشاء وسرقته وتغيير معلوماته والقيام بما يريد.

لقد سبق أن فصلت في هذه الطريقة وشرحت بالتفصيل كيف يقوم الهاكرز باستخدامها وكيف يمكنك حماية حساب فيسبوك من الاختراق عن طريق رابط الصفحة الشخصية، يمكنك الاطلاع على ذلك في المقال التالي:

اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية بثواني وكيفية الحماية حسابك من هذه الطريقة

اقرأ أيضا:
حقيقة برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل وكيف تحمي نفسك منه
حقيقة اكواد اختراق فيسبوك الكود الصيني الذي يخترق الماسنجر

كيف يتم انشاء رابط اختراق فيسبوك وكيف تحمي نفسك

ليس من الصعب إنشاء رابط اختراق فيسبوك لكن هذا لا يعني أنه يمكنك استخدامه، بل هذا الأمر خطير وغير مسموح به لا على مستوى الأمان على الانترنت لأنه يعد من الجرائم الالكترونية، ولا على مستوى قانون الدول، لأنه يتم المعاقبة عليه في حال استخدم في انتهاك خصوصية الآخرين.

لذا نحن هنا نقوم فقط بفضح هذه الطرق وإظهارها للجميع حتى يتمكن كل شخص من حماية نفسه من هذه الطرق إذا واجهته أو تم مهاجمته بها.

هناك بعض المواقع التي تتيح للجميع إنشاء روابط مزورة وتضمينها في صفحات، مثلا يمكن إنشاء صفحة فيسبوك مزورة أو صفحة الدخول إلى انستقرام أو أي موقع آخر.

تظهر هذه الصفحات على أنها أصلية، وذلك لأن مظهرها يبدو مطابق للصفحات الأصلية، لكنها تكون مزورة وليست حقيقية، كيف تعرف أنها مزورة، سوف أشرح لك ذلك في طرق الحماية في الفقرة الآتية.

هناك مواقع خاصة بإنشاء صفحات مزورة من بينها موقع spom. عند إنشاء هذه الصفحات تحتوى على رابط خاص بها، يقوم الهاكرز باختراق وتهكير فيسبوك بمجموعة من الطرق.

إذا كان الهاكرز يعرف الضحية ولديه أحد حساباته مثل فيسبوك أو تويتر أو غيرها من مواقع التواصل، يقوم بإرسال رسالة إلى ضحية، تحتوي على رابط للصفحة المزورة ويطلب منه الدخول عليها سوف يجب بأن الصفحة تطلب منه تسجيل الدخول على حسابه من أجل تأكيده مثلا.

في اللحظة التي يقوم فيها الضحية بإدخال معلومات حسابه يتم سرقة حسابه من طرف الهاكز صاحب الصفحة المزورة. ليس هذا فقط بل يمكن أن يتم سرقة فيس بوك فقط بمجرد الضغط على رابط كما سأشرح لك في الأسفل.

لقد سبق أن شرحت كيفية استخدام الصفحات المزورة وكيفة الحماية منها بتفصيل أكثر يمكنك الاطلاع عليها في الرابط التالي:

ما هي الصفحات المزورة وكيف تستخدم في اختراق الحسابات وكيفية الحماية منها

كيفية الحماية من الصفحات المزورة

قبل حماية حساب فيسبوك من الصفحات المزورة، يجب أن تعرف أولا هل الصفحة فعلا مزورة أم لا، كيف يمكنك معرفة ذلك؟

طريقة التمييز بين الصفحة المزورة والصفحة الحقيقية سهلة، لا يمكن أن يكون لهما نفس الرابط، إذن ما عليك سوى معرفة رابط الصفحة الأصلية، وأي صفحة أخرى تحمل رابط غير ذلك لا تقم بالدخول عليه.

رابط الصفحة الرسمية للدخول على فيسبوك دائما هو www.facebook.com إذا وجدت أي رابط آخر غير هذا ويدعي أنه رابط صفحة فيسبوك، فاعلم أنها ليست صفحة رسمية وعليك تجنبها.

يمكنك أيضا حماية حسابك من خلال بعض الطرق الأخري البسيطة والمهمة جدا من أهمها:

  • عدم الدخول على أي روابط عشوائية سواء تم إرسالها لك أو وجدتها على الانترنت.
  • قم بالدخول على حسابك من التطبيق الرسمي للفيسبوك عوض استخدام المتصفح.
  • استخدم كلمة مرور قوية حتى لا يتم كشفها.
  • حافظ على سرية معلومات حسابك وعدم إظهارها لأي شخص آخر.
  • قم بإخفاء معلوماتك الشخصية من صفحتك على الفيسبوك، مثل رقم الهاتف، البريد الالكتروني، تاريخ الازدياد.

اقرأ أيضا:
طريقة حماية حساب فيسبوك بسهولة

اختراق فيس بوك بمجرد الضغط على رابط هل ممكن؟

إحدى الطرق الخطيرة جدا التي يتم اختراق الحسابات عن طريقها هي عن طريق الضغط على رابط، هل هذا الأمر ممكن وكيف يتم ذلك؟

من الممكن أنك سمعت ببرامج التروجانت، هذه البرامج هي عبارة عن ملفات فتاكة يتم إنشاؤها من طرف الهاكرز المحترفين الذين يقومون باختراق الحسابات والأجهزة الخاصة بالشركات والحكومات والأبناك، وغيرها.

طريقة إنشاء هذه الملفات صعبة وليست متاحة للجميع، يعني لابد من أن يكون الهاكرز محترف في مجال البرمجة والأمن المعلوماتي حتى يصل إلى هذه المرحلة.

بعد إنشاء هذه الملفات يتم إرسالها إلى الضحية على شكل رابط، في اللحظة التي يقوم الضحية بالضغط على ذلك الرابط يتم اختراق جهازه بالكامل، في هذه اللحظة يمكن للهاكرز التحكم في جهاز الضحية بشكل كلي، مثل تشغيل الكاميرا والمايكروفون والتجسس على الضحية والتصنت عليه، وغيرها.

كيفية الحماية من هذه الطريقة

في حال تم اختراق جهازك بهذه الطريقة، ستكون جميع حسابات في خطر، لذا لابد من حماية نفسك دائما من السقوط ضحية لهذه الطريقة. يمكنك حماية نفسك من خلال اتباع بعض الإجراءات اهمها:

  • لا تقم بالدخول على أي رابط تتوصل به.
  • قم باستخدام مضاد فيروسات قوي على جهازك.
  • لا تقم بترك جهازك في متناول أي شخص حتى لا يتم التلاعب به.

اقرأ أيضا:
كود معرفة اختراق الهاتف
كيف اعرف ان جهازي مخترق ويندوز 10

الهندسة الاجتماعية أخطر طريقة اختراق يجب الحذر منها

الهندسة الاجتماعية تجمع العديد من الطرق الخطيرة في اختراق الحسابات مثل التصيد الاحتيالي وغيرها من التقنيات الأخرى، عن طريق هذه التقنية يتم استغلال سذاجة بعض المتصفحين الذين ليست لهم دراية بهذه الطرق ومن ثم يقومون باستغلالهم وسرقة حساباتهم.

هناك العديد من التقنيات التي تستخدمها الهندسة الاجتماعية مثل اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing أو Watering hole التي تستخدم برمجيات ضارة في عمليات الاختراق، أو تقنية تقنية الذريعة Pretexting التي تستخدم الهويات المزيفة.

ليست هذه التقنيات هي الوحي$ة التي تستخدمها الهندسة الاجتماعية بل هناك العديد من التقنيات الأخرى. سبق Hن شرحت كل ما يخص الهندسة الاجتماعية، كيف يتم استخدامها وطريقة الحماية منها في:

ما هي الهندسة الاجتماعية Social engineering كيف يتم استخدامها وكيفية الحماية منها

خلاصة:

في الأخير حاولت على طول هذا المقال أن أفضح أغلب طرق اختراق فيسبوك وأخطرها، التي يمكن أن تتعرض لها أثناء تصفح الانترنت، وذلك بهدف حماية حسابك منها، وحماية هاتفك وحاسوب من الاختراق، قم بقراءة المقال بتركيز حتى تتمكن من فهم كيف يتم اختراق حسابك دون علمك، وكيف تتصدى لهذه الطرق.

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments