فايسبوك

تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل

تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل

هل سُرق حسابك على الفيس بوك على الفيس بوك ولم تستطع استرجاعه لان السارق قام بتغيير كلمة المرور والايميل أيضا هذا ما جعلك تبحث عن طريقة ما لاسترجاعه؟

إذن انت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لك، مجموعة من الطرق التي يمكنك القيام بها، عند سرقة حسابك على الفيس بوك، وتغيير كلمة المرور، والتي من خلالها يمكنك استرجاع حسابك مجددا.

فإذا كان هذا الموضوع يهمك، فأنصحك بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسى زيارة مقالنا السابق، والتي تطرقنا فيها، لموضوع [ كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة ]

تغيير كلمة مرور الفيس بوك

إذا تم سرقة حسابك على الفيس بوك، وتم تغيير كلمة المرور، يمكنك استرجاعها مجددا، من خلال الايميل الخاص بك، والمرتبط بحسابك على الفيس بوك، وذلك من خلال خيار “نسيت الحساب” او “Forget account” التي تتواجد أسفل خانة تسجيل الدخول.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية استرجاع كلمة المرور مجددا، لحساب فيس بوك المسروق، تابعو معنا الشرح:

1) اولا يجب عليك يجب عليك الدخول إلى صفحة نسيت كلمة المرور وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2) سيظهر لك مربع كما هو موضح في الصورة. قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك على فيس بوك أو رقم الهاتف مرتبط مع الحساب او البريد الإلكتروني واضغط على زر بحث ( إذا قمت بكتابة اسم المستخدم ستظهر لك العديد من الحسابات التي تحمل نفس الإسم لهذا من الافضل استخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتورني).

3) قم بتحديد رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتورني الذي يمكنك الدخول إليه واضغط على زر المتابعة وذلك بعد تحديد الحساب.

4) اما الٱن قم بالدخول إلى صندوق البريد الإلكتورني في حالة تحديده لتحقق من وصول رمز الامان عليه. أو تحقق من رسائل الهاتف في حالة تحديد رقم الهاتف في الخطوات السابقة. ثم بكتابة رمز الامان في الخانة ثم الضغط على زر المتابعة.

وهكذا ومن خلال اتمام، كل الخطوات السابقة، ستتمكن من تعيين كلمة مرور جديدة على حسابك فيس بوك، وفتحه من جديد، بعد ان تمت سرقته.

إقرأ أيضاً: استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك

تم تغيير كلمة المرور وعنوان البريد الإلكتورني المرتبط

إذا تم اختراق حسابك على الفيس بوك، وتم تغيير كلمة المرور الخاصة به، وحتى البريد الإلكتروني، المرتبط بحسابك فيس بوك، فسيصعب استرجاع الحساب، لأنه تمت إزالة، أحد ادوات استرجاع، حساب فيس بوك.

لكن ورغم ذلك، هناك فرصة، لاسترجاعه مجددا، يجب عليك ادخال رقم الهاتف، حتى ولو تم تغييره، او يمكنكم كتابة، عنوان البريد الإلكتورني القديم، واتبع الخطوات، لاسترجاع حساب فيس بوك مجددا.

وفي الخطوات التالية، سنتعرف على كيفية القيام بذلك، تابعو معنا القراءة:

استرجاع حساب الفيس بوك المخترق عن طريق رقم الهاتف

1) قم بالدخول إلى صفحة نسيت كلمة المرور ( من هنا ).
2) وبعدها قم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك والمرتبط مع حساب فيس بوك واضغط على زر بحث.
3) يجب عليك تحديد ملف الشخصي الخاص بك الذي يحمل عنوان البريد الإلكتورني الذي تم تخصيصه للطوارئ في حالة متواجد ثم اضغط على زر متابعة.
4) ستصلك رسالة تحمل رمز الأمان على الهاتف. قم بكتابتها في خانة.
5) يمكنكم الٱن تعيين كلمة سر جديدة لحساب فيس بوك الخاص بك حتى يتم استرجاعه مجددا.

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

استرجاع حساب فيس بوك المخترق عن طريق إشعار “تم تغيير البريد الإلكتورني لحسابك”

في الحقيقة، هذه الطريقة، غير متاحة فور سرقة الحساب، لهذا يجب عليك الاعتماد عليها، بعد مرور بعض الأيام، من سرقة الحساب. دعونا نتعرف على الخطوات القيام بها، في الاسطر التالية، من هذه المقال، تابعو معنا الشرح:

1) يجب عليك أولا تسجيل الدخول إلى حسابك على البريد الإلكتورني المرابط مع حساب فيس بوك.
2) وعندها قم بالبحث عن رسائل البريد الإلكتورني من الفيس بوك والمتعلقة بتغيير عنوان البريد الإلكتورني. في الغالب تكون هذه الرسالة تحت عنوان “تم تغيير عنوان البريد الإلكتورني الرئيسي لفيسبوك إلى”.
3) عندها انقر على خيار “إذا لم تفعل ذلك، يرجى تأمين الحساب” وذلك داخل الرسالة التي عثرت عليها من خلال الخطوة السابقة.

4) سيطلب منك الٱن تأمين حسابك. اضفط على خيار متابعة.
5) وبعدها ستظهر لك العديد من الخيارات التي يمكنك من خلالها استرجاع حساب فيس برك. وهي على شكل التالي:

  • تحميل صورة لبطاقة الهوية: في هذا الخيار يجب عليك التقاط صورة واضحة لبطاقة الهوية وإرسلها إلى فيس بوك حتى يتم مراجعتها واسترجاع حسابك عندها ستتوصل بإشعار للبريد الإلكتورني الخاص بك.
  • تأكيد تاريخ ميلادك: وفي هذا الخيار يجب عليك تأكيد تاريخ الميلاد الخاص بك لإسترجاع حسابك على فيس بوك.
  • تحديد صور الأصدقاء: اما في هذا الخيار ستظهر لك العديد من صور الحسابات على فيس بوك ويجب عليك تحديد خمسة إلى سبعة من صور أصدقائك.

تم تغيير كلمة المرور ولا يمكن الوصول إلى الايميل المرتبط

في حالة سرقة حسابك، على فيس بوك، وتم تغيير كلمة المرور الخاصة به، وفي نفس الوقت لم تعد تتذكر، كلمة المرور الخاصة، بالبريد الإلكتورني الخاص بك، والمرتبط مع حسابك، على الفيس بوك، فيمكنكم اتباع الخطوات التالية، لاسترجاع الحساب مجددا:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى صفحة نسيت كلمة المرور وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) وبعدها قم بكتابة رقم الجوال أو اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتورني ثم اضغط على زر بحث.
3) ثم اضغط على خيار “لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه؟” والذي يتواجد أسفل المربع كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

4) وبعد الضغط على هذا الخيار سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة تتوفر على مجموعة من خيارات استرجاع حساب فيس بوك والتي قد تختلف من حساب لٱخر. وهي على شكل التالي:

  • سؤال الأمان: هذا الخيار غير متاح لكل الحسابات حيث سيظهر فقط للحسابات القديمة على الفيس بوك. في حالة ما ظهر لك يجب عليك الإجابة عليه حيث تكون أنت من وضع هذا السؤال وانت من قام بتحديد الجواب الصحيح. في حالة إذا قمت بذلك سابقا يمكنك الاستفادة من هذا الخيار لتعيين كلمة المرور الجديدة .
  • جهات الاتصال الموثوق بها: اما من خلال هذا الخيار سيطلب من تحديد جهات الاتصال التي تثق بها وهذا في حالة إذا قمت فعلا باختيارها مسبقا، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) قم بكتابة عنوان البريد الإلكتورني جديد ثم اضغط على زر المتابعة.

2) وبعدها اضغط على زر “الكشف عن هوية جهات الإتصال الموثوق بها” وقم بكتابة اسم المستخدم الكامل لأحد جهات الاتصال الموثوق بها.
3) وعند تحديد الأصدقاء يجب عليك إرسال الرابط كما هو موضح في الصورة بالاسفل. واطلب منهم الدخول إليه للحصول على رمز الأمان، ويقومون بإرساله لك.
4) يمكنك بعدها استخدام كل رموز الأمان التي تم العثور عليها من قبل أصدقائك في الخانات الفارغة كما هو موضح في الصورة. لاسترجاع حساب فيس بوك.

تنبيه: لقد شرحنا لكم كل هذه الخطوات لاسترجاع حساب فيس بوك من خلال جهات الاتصال بالصور في مقالنا السابق والتي يمكنكم زيارتها من خلال الضغط على الرابط التالي👇

تأكيد هويتك على فيسبوك: قد يطلب منك فيس بوك في بعض الحالات رفع بطاقة الهوية لاسترجاع حساب الفيس بوك الذي تم اختراقه وعندها سيتم مراجعة طلبك والرد عليك خلال مرور 24 – 72 ساعة.

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

مراسلة الدعم الفني للفيس بوك

إذا لم تستطع استرجاع، حسابك على الفيس بوك، رغم قيامك بكل تلك الخطوات،والطرق، التي شرحناها لكم في الاسفل، فلم يتبقى لك حل، سوى مراسل، الدعم الفني الخاص بالفيسبوك.

وعندها يمكنك شرح مشكلتك لهم، وأنه قد تم اختراق حسابك، وارفق رسالتك بدليل يثبت، أنك حقا، صاحب الحساب الأصلي، مثل صورة لبطاقة الهوية، أو جواز السفر، وغيرها من الوثائق، التي تحدد هويتك.

ليتم مراجعتها، من قبل إدارة فيس بوك، ويتم مطابقتها مع حسابك، عندها يمكنك إستراجاع حسابك على الفيس بوك، في حالة ما تمت الموافقة، على طلبك.

هناك العديد من الروابط، التي وفرتها إدارة فيس بوك للمستخدمين، وذلك لطرح مشلكلهم، من بينها رابط، الإبلاغ عن سرقة حساب فيس بوك. ولقد قدمنا لكم كل هذه الروابط، في مقال واحد، يمكنكم زيارته، من خلال الضغط على الرابط التالي👇

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

إقرأ أيضاً: كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم وما هي برامج الإختراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *