تعلم الحماية 🛡️

كيفية الوصول إلى بياناتي جوجل Google والتحكم فيها وحذفها

الوصول إلى بياناتي جوجل

سبق لنا الإشارة في مقال كيف تخترق المتصفحات خصوصيتك وتجمع معلومات عنك على العديد من المعلومات التي تجمعها جوجل وباقي متصفحات الويب عليك، واليوم نحن بصدد التعرف على كيفية الوصل لنلك المعلومات وايقافها ان اردت ذلك!

لذلك اجمع النفس وتابع القراءة حتى النهاية!

قد يهمك
افضل محرك بحث للوصول الى أي شيء بدقة لهذا العام

الوصول إلى بياناتي جوجل

تقوم شركة جوجل العملاقة بجمع العديد من المعلومات الخاصة بك وذلك بالطبع لانك وافقت على سياسة الخصوصية التي تخص استخدام متصفح جوجل، ويمكنك بالطبع الوصول إلى معلوماتك الشخصية على جوجل بسهولة.

وصول إلى بياناتي

امكن شركة جوجل من الوصول إلى هاته البيانات والاكلات عليها وترى ما إذا كنت تريد اكمال العملية او توقيفها، وفيما يلي اقدم لك رابط الوصول الى معلوماتك الشخصية على جوجل.

قد يهمك
طريقة عمل باسورد لجوجل كروم وقفله بكلمة سر يطلبها عند التشغيل

مراجعة إعدادات خصوصية جوجل

يمكن الاطلاع والوصول إلى بياناتي جوجل ثم مراجعة الخصوصية وإدارة الأمور التي تخص تلك المعلومات، بحيث يمكنك السماح او رفض بعض الأذونات وكذا الوصول إلى بياناتي الصور والملفات وغيرها.

ان كنت تتسائل كيف اعرف معلوماتي الشخصية أو كيف احصل على معلوماتي من جوجل فعليك التأكد في البداية من ان ادارة الخصوصية قبل طلب بياناتك الشخصية، وذلك على الرابط التالي 👇

قد يهمك
محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت

الوصول إلى بياناتي جوجل والتحكم فيها

يمكن التحكم في النشاط الذي يتم حفظه بالطبع كما سبقت الاشارة، ويمكنك اختيار نوع النشاط سواء كان عمليات البحث التي تجريها تو كذا المواقع الإلكترونية التي نزورها او الفيديوهات والاماكن وغيرها.

من اجل التمكن من التحكم في تلك العناصر ما عليك الا زيارة الرابط الاتي ومراجعة ما تنبيه عليك جوجل مع اتباع التعليمات التي يقترحها، وذلك من الرابط التالي 👇

قد يهمك
طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف

الوصول إلى بياناتي جوجل وتنزيلها او نقلها

من ابرز المزايا التي تقدمها لك جوجل هي القدرة على الوصول إلى بياناتي جوجل وتنزيلها او نقلها، بحيث يمكنك الوصول إلى البيانات بعد الوصول إلى حسابي ورؤية بياناتي الشخصية وجميع المعلومات.

لا يمكنني الوصول إلى بياناتي

بعد الوصول إلى معلوماتك الشخصية الخصوصية والبنود ستتمكن من استرجاع الصور من جوجل مثلا او كذا تنزيل البيانات الشخصية أو نقلها حسب ما تريد وبسهولة، وذلك من الرابط التالي 👇

قد يهمك
كيفية إظهار كلمات المرور المخزنة في المتصفح عند نسيانها

الوصول إلى بياناتي جوجل مباشرة

في حال كنت تريد فقط الوصول الى بياناتك على جوجل فيمكنك ذلك من خلال الرابط الذي سأقدمه لك، بالطبع عليك ان تعرف كيف تسجيل الدخول إلى حساب Google ثم الدخول الى الحساب مباشرة.

ستجد نفسك في صفحة بياناتك الشخصية، حيث يمكنه الوصول إلى بياناتي جوجل والوصول إلى بياناتي الشخصية جميعها، وسيرشدك جوجل الى الخيارات المتاحة لك!

قد يهمك
طريقة كشف الباسورد المخفي على شكل نجوم على جميع المتصفحات والبرامج

الوصول إلى نشاط جوجل الذي تقوم به

من الاشياء المميزة التي توفرها جوجل هي امكانية الوصول الى نشاطي على جوجل، بحيث توفر لك هذه الخاصية القدرة على الوصول الى النشاط وحذفه او تركه حتى العودة إليه في وقت لاحق وما شابه.

يمكن بعد الوصول إلى حسابي وبياناتي في جوجل ان ترى عدة نشاطات سواء الجديدة او القديمة مثلا صوري القديمة أو جميع الصور وغيرها، كما يمكنك تنزيل بياناتك والتعديل على نشاطك كيفما تريد.

قد يهمك
كيفية تسريع متصفح جوجل كروم لأقصى سرعة

الوصول إلى بيانات جوجل عبر المشرف

يمكن أيضا الوصول الى البيانات بواسطة المشرف او مقدم الخدمة، وذلك من حساب Google Workplace، حيث يمكن الوصول الى مختلف منتجات جوجل ولكن وجب أن يكون إذن للمشرف بالوصول إلى المعلومات.

تفيد في الغالب هذه الميزة في استعادة الوصول إلى حسابي والوصول إلى البيانات الشخصية بالاسم عن طريق المشرف، وفي الغالب ما تستخدم من طرف المؤسسات والشركات تفاديا لمشكلة لا يمكنني الوصول إلى بياناتي.

قد يهمك
طريقة تحميل كروم اوف لاين | تحميل أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم Google Chrome

الوصول إلى معلوماتك الشخصية

قد تكون تبحث عن كيف اعرف اسم حسابي في جوجل، إذن كيف يمكن معرفة اسمك ان لم تكن جوجل قامت يحفظه سابقا، فهي لديها قاعدة بيانات ضخمة واليد بشكل كبير في الوصول الى البيانات المختلفة.

بياناتي الشخصية

هنا تفيد ميزة الوصول إلى بياناتي جوجل من خلال ملأ نموذج البيانات الشخصية في البداية، وبعدها يمكن الوصول إلى حسابي بدون تعقيدات وبعد خطوات فقط.

قد يهمك
كيف تخترق المتصفحات خصوصيتك وتجمع معلومات عنك

الوصول إلى بياناتي الصور

بالطبع الصور هي من أهم بيانات المستخدمين التي يمكن للعديد من الاشخاص حفظها على جوجل، وهي ايضا من ضمن البيانات الأخرى التي يمكن الوصول اليها خاصة في Google Drive.

الوصول إلى معلوماتي

يمكن الوصول إلى معلوماتك الشخصية الخصوصية والبنود والسماح بحفظ الصور والملفات التي تريدها، وبالتالي يمكنك التحكم الكامل في ذلك من خلال الوصول إلى بياناتي الصور وباقي البيانات الشخصية!

قد يهمك
أفضل متصفحات آمنة لتصفح الإنترنت بشكل مجهول

الوصول إلى بياناتي واسترجاع الصور والفيديوهات وغيرها

إن كنت ترغب في الوصول الى معلوماتك الشخصية وكذا استرجاع الصور والفيديوهات، بل والأكثر من ذلك فقد ترغب في استعادة الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية التي قمت بحذفها في وقت سابق والتي يمكنك الوصول لجميع هذه البيانات من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

تابع الشرح

الخطوة رقم 1:

اضغط على تطبيق جيمايل او افتح متصفح جوجل لأجل الوصول الى حسابك جيمايل.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بالضغط على صورتك الشخصية الخاصة بحسابك الظاهرة بالأعلى ( تكون الصورة باليمين او باليسار وذلك حسب اللغة التي تعمل بها على جهازك ).

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك سوف تظهر لك نافذة أمامك والتي من خلالها قم بالضغط على “ادارة حسابك على جوجل manage your google account” كما هو موضح على الصورة.

الخطوة رقم 4:

بعد ذلك سوف يتم فتح صفحة اخرى فيها بعض الخيارات التي تقوم من خلالها باختيار “البيانات والخصوصية Data & Privacy”.

الخطوة رقم 5:

والأن انزل للأسفل قليلا ثم قم بالضغط على خيار “النشاء على الويب وفي التطبيقات Web & app activity ” .

الخطوة رقم 6:

توجه للأسفل واضغط على خيار “إدارة كل النشاط على الويب وفي التطبيقات manage all web & app activity” .

الخطوة رقم 7:

ثم بعد اتجه للأسفل قليلا وقم بالضغط على “الفلترة حسب التاريخ والمنتج Filter by date & product “.

الخطوة رقم 8:

بعد الضغط على “الفلترة” سوف تظهر لك صفحة اخرى والتي ستظهر لك اي شيء د ترغب في الوصول اليه التطبيقات الرسائل الصوتية والفيديوهات والصور وجميع نشاطاتك على مختلف التطبيقات.

الخطوة رقم 9:

أنا على سبيل المثال سوف اختار “Voice and audio” لأجل استرجاع رسالة صوتية معينة ثم الضغط على خيار “تطبيق”.

الخطوة رقم 10:

الان ظهرت العديد من الرسائل وعلى سبيل المثال سوف اضغط على حيث سوف اقوم بالضغط على خيار “التفاصيل” لكي اصل لتفاصيل اكثر.

الخطوة رقم 11:

بعدها ستظهر هذه الصفحة قم من خلالها بالضغط على “إظهار التسجيل ” لتتغير الى ” اخفاء التسجيل” وسوف تظهر الرسالة الصوتية التي ابحث عنها كما هو موضح على الصورة.

الخطوة رقم 12:

وعلى سبيل المثال ان كنت ترغب في الوصول الى بيانات الصور ارجع قليلا ثم اختر خيار “بحث الصور” واضغط على “تطبيق”.

الخطوة رقم 13:

والأن كذلك قم بالضغط على خيار “التفاصيل” لإظهار الصورة.

الخطوة رقم 14:

وبالتالي تكون قادرا على الوصول لأي صورة او غيرها من الأمور التي يتم تخزينها على حساب جوجل ويصبح من بياناتك الشخصية التي يمكنك الإطلاع عليها في اي وقت تريد.

وبهذا نكون اجبنا عن طرق الوصول الى معلوماتي الشخصية من خلال خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

طريقة الوصول إلى بياناتي الشخصية جوجل

تستطيع الوصول إلى معلوماتك الشخصية كالصور وارقام الهاتف وغيرها كنسخة احتياطية من خلال الطريقة التي سنعمل على شرحها خطوة بخطوة.

الخطوة رقم 1:

الخطوة رقم 2:

بعد الضغط على الرابط سيتم تحويلك لصفحة اخرى.

الخطوة رقم 3:

اضغط على خيار “”تنزيل البيانات Download your data”” كما هو موضح على الصورة.

الخطوة رقم 4:

الأن سوف تظهر صفحة اخرى واختر اي نوع من البيانات تود تحميله ثم انزل للأسفل واضغط على خيار “الخطوة التالية Next Step”.

الخطوة رقم 5:

الأن يمكنك اختيار اين تريد تلقي البيانات التي تريدها من خلال “التحويل الى Transfer to” والتي يمكنك اختيار البريد الالكتروني لهذا الأمر، ثم يمكنك اختيار “نوع الملف File type” و حجم ” الملف file size” كما يظهر على الصورة ثم اضغط على خيار “إنشاء عملية التصدير Create export”.

الخطوة رقم 6:

بعد ذلك سوف يتم بدأ عملية ارسال البيانات لك على بريدك والتي يمكنك الإطلاع عليها في اي وقت تريد، كما يمكنك الغاء العملية عبر الضغط على خيار “الغاء عملية التصدير Cencel export”

وهكذا تكون تمكنت من الوصول الى المعلومات الشخصية وهذا كذلك لمن يبحث عن الوصول إلى بياناتي google policies عبر بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

لا يمكنني الوصول إلى بياناتي

قد يعاني البعض من مشكلة لا يمكنني الوصول إلى بياناتي والوصول إلى بياناتي جوجل بشكل عام، إذن ما الحل المناسب الذي سيحل لك هذه المشكلة!؟

الوصول إلى بياناتي

يجب عليك الاتصال بفريق دعم جوجل وتفصيل المشكلة لهم لكي يتمكنوا من المساعدة في الوصول إلى بياناتي جوجل وحل مشكلة لا يمكنني الوصول إلى حسابي بسهولة من خلال فريق الدعم.

بهذا نكون بحمد الله ختمنا مقالنا اليوم حول الوصول إلى بياناتي جوجل، ان كان لا يزال لديك اي سؤال قم بالتواصل معنا في التعاليق!

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments