الحمايةبرامج

شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد

بفعل الأخطار الكبيرة التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال عبر الانترنت سواء في المدارس أو التحرش الذي يمكن أن تتعرض له الفتيات والمراهقات عبر الانترنت، يحتاج الآباء والأمهات اليوم إلى حماية أطفالهم من أخطار الإنترنت.

أحد أفضل خيارات حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت التي يمكن أن يتعرضو لها، هو تثبيت تطبيق الرقابة الأبوية على هواتف الأطفال من أجل مراقبتهم وتتبع الأنشطة التي يقومون بها من أجل حمايتهم من أي عمليات ابتزاز يمكن أن يتعرضو لها.

واحد من أفضل وأقوى تطبيقات المراقبة الأبوية الذي يمكن استخدامه على الهاتف هو برنامج mSpy.

يتيح برنامج المراقبة mSpy ، إمكانية مراقبة الأطفال من خلال العديد من الخيارات من بينها تتبع الموقع الجغرافي للطفل والاطلاع على أنشطته في مواقع التواصل، ومشاهدة ملفات الوسائط على الهاتف وغيرها من الخيارات الأخرى.

من أجل استخدام برنامج mSpy والسماح له بأداء جميع وظائف الحماية بشكل صحيح، ستحتاج أولا إلى معرفة كيفية تنزيل وتثبيت mSpy بشكل صحيح، ثم كيفية استخدام mSpy في مراقبة الأطفال.

في هذا المقال، سوف أقوم بـ شرح كيفية تحميل وتثبيت mSpy، بالإضافة إلى كيفية استخدام mSpy للاندويد والايفون، حتى تتمكن من مراقبة جهاز طفلك عن بُعد وحمايته من اي خطر.

اقرأ أيضا:
شرح وتحميل برنامج TrackView خطوة بخطوة وعرض عيوبه ومميزاته
أفضل موقع معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل أو البريد الالكتروني أو رقم الهاتف مجانا وبسهولة

ما هو برنامج mSpy

mSpy هو واحد من أفضل تطبيقات مراقبة الموبايل للأطفال، حيث تم تطويره من أجل الأباء حتى يتمكنوا من تتبع أثر ابنائهم ومعرفة الأماكن التي يذهبون إليها من خلال خيار location. ليس هذا فقط، بل يتيح هذا البرنامج العديد من الخصائص الأخرى المهمة جدا.

عند استخدام mSpy على هاتف الأبناء يتمكن الأباء وأولياء الأمور من الاطلاع على جميع الأنشطة التي يقوم بها الأطفال والمراهقين، إذ يتيح لك الوصول إلى جميع البيانات في الهاتف ومعرفة كل التفاصيل والأنشطة التي يقوم بها الطرف الأخر مثل مع من يتحدث طفلك على الفيسبوك أو الواتساب أو أي تطبيق، وكذا إمكانية الاطلاع على صوره، وغيرها.

أهم مميزات برنامج mSpy

  • يتيح لك إمكانية الاطلاع على رسائل أبنائك وكذا وسائل الاتصال الأخرى مثل المكالمات الواردة على الهاتف أو المكالمات التي يقوم صاحب الهاتف بإجراءها.
  • إمكانية الاطلاع على الرسائل النصية التي يتم تداولها على الهاتف وقراءتها، إضافة إلى الاطلاع على الرسائل الواردة على البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الجتماعي وقراءتها
  • مراقبة الأنشطة الأخرى والتصرفات التي يقوم بها الأولاد على مواقع الويب والتطبيقات التي يعملون على تنزيلها إضافة إلى رؤية جميع الملفات الموجودة على الهاتف.
  • يمكن أيضا الوصول إلى كاميرا الهاتف الخاصة بالأبناء والتحكم في المايكروفون
  • يمكن أيضا التحكم في إعدادات الهاتف سواء بتغييرها أو مسح أي ملفات أو البيانات خطيرة.
  • يمكن للأباء أيضا حجب الوصول إلى الهاتف من طرف ذلك الشخص، بالإضافة إلى معرفة ما يتم كتابته على الكيبورد وحتى مراقبة بطارية الهاتف.

ملاحظة مهمة:
هناك من يسبحث على الانترنت على أخطر تطبيق للتجسس ، أو برامج التجسس على الهواتف، دعني أوضح بأن برنامج MSPY ليس برنامج تجسس على هاتف الأشخاص وانتهاء خصوصياتهم، لاأنه يستخدم من أجل مراقبة الأبناء فقط.

اقرأ أيضا:
العثور على هاتف Android مفقود أو قفله أو محو بياناته
كيفية البحث والعثور على شخص بطريقة سهلة عن طريق الصورة

قبل البدء في تحميل وتثبيت تطبيق MSPY على الموبايل بالشكل الصحيح، ستكون مطالب أولا بالمرور من ثلاث مراحل أساسية وهي:

1. إنشاء حساب MSPY خاص بك.

2. اختيار خطة الاشتراك التي تناسبك.

3. بدء عملية مراقبة وتعقب الهاتف

سوف نشرح في الأسفل كل مرحلة على حدة بالتفصيل من الأول حتى الأخير حتى تمكن من تثبيت MSPY واستخدامه. سوف تجد طريقة الاستخدام، سواء تطبيق MSPY للايفون أو تطبيق MSPY للاندرويد.

فقط تابع وركز في الخطوات حتى لا تغفل أي شيء مهم.

1- إنشاء حساب MSPY

أول شيء يجب عليك القيام به قبل أن تفكر في تحميل MSPY للاندرويد أو الايفون هو الدخول على الموقع الرسمي للتطبيق وإنشاء حساب داخل.

طريقة القيام بذلك سهلة جدا، كل ما عليك اقيام به هو:

الخطوة 1:

الدخول على الموقع الرسمي، يمكنك الدخول مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع، قم بالضغط على خيار try now.

الخطوة 3:

الآن سيطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك. يجب أن يكون البريد الإلكتروني شغال، لأنك ستتوصل فيما بعد بكود على هذا البريد الإلكتروني.

ملاحظة:
إذا كنت تريد استخدام MSPY على الايفون قم بإدخال حساب icloud الخاص بك، وإذا كنت تريد استخدام MSPY للاندرويد قم بإدخال ابريد الالكتروني google account.

2. اختبار خطة الاشتراك التي تناسبك.

الخطوة 1:

بعد إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة سيطلب منك إدخال نوع الهاتف الذي تريد أن تستخدم عليه التطبيق من أجل التجسس على هواتف الابناء يمكنك اختيار Android أو IOS حسب نوع الهاتف الذي تستخدمه.

الخطوة 2:

الآن سوف تنتقل إلى صفحة الاشتراك .

يقدم الموقع مجموعة من خطط الاشتراك في التطبيق، حيث ستجد خطة الاشتراك الشهري أو الاشتراك لثلاث اشهر أو الاشتراك السنوي.

على سبيل المثال الخطط المتوفرة هي:

  • خطة الاشتراك الشهرية: السعر 49 دولار.
  • خطة الاشتراك لثلاث أشهر: السعر 28 دولار.
  • خطة الاشتراك السنوية: السعر 12 دولار.

قم باختيار خطة الاشتراك التي تناسبك.

الخطوة 3:

الآن سيتم نقلك إلى صفحة الدفع، قم بإدخال معلومات البطاقة الائتمانية الخاصة بك حتى يتم خصم مبلغ الاشتراك بشكل تلقائي من البطاقة. فقط قم بإدخال معلومات البطاقة بالشكل الصحيح. في الأخير الضغط على submit order

ملاحظة:
لا يوجد أي خطر في هذه الخطوة يعني يمكنك إدخال معلومات البطاقة من دون أي خوف لأن هذا الإجراء عادي، كما أنك تتعامل مع موقع رسمي وليس أي موقع آخر عشوائي.

بعد إتمام عملية شراء الخطة، سوف يتم إرسال رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني تحتوي هذه الرسالة على كافة تفاصيل طلبك بالإضافة إلى رابط لوحة التحكم واسم المستخدم وكلمة المرور. هذه المعلومات مهمة جدا ستحتاج إليها لتثبيت البرنامج على الهاتف فيما بعد والوصول إلى لوحة التحكم الخاص بك.

اقرأ أيضا:
موقع pipl الرسمي (التسجيل)
معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

الآن ننتقل إلى الخيار الثالث وهو بدء عملية مراقبة وتعقب الهاتف ، تتم هذه العملية من خلال بعض المراحل كما سيأتي فيما ، فقط تابع الشرح حتى الأخير

شرح برنامج MSPY للتجسس على الاندرويد

الآن قمنا بالانتهاء من المراحل الأولى المهمة، إذا لاحظت بأننا إلى حدود الآن لم نستخدم الهاتف بعد، لكن في هذه المرحلة سوف ننتقل إلى الهاتف من أجل تثبيت برنامج التجسس عن بعد MSPY.

حتى تقوم بتثبيت التطبيق بنجاح، ستحتاج إلى المرور من بعض المراحل كما سأوضح في الفقرات الآتية.

فقط تابع الخطوات الآتية.

1- تعطيل Play Protect

من أجل تثبيت MSPY على الموبايل بنجاح، ستحتاج أولا إلى تعطيل خاصية Play Protect . من أجل القيام بتعطيل هذه الخاصية، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

التوجه إلى إعدادات هاتف الاندرود settings

الخطوة 2:

الدخول على خيار التطبيقات Apps.

الخطوة 3:

بعد ذلك قم بالدخول على خيار manage apps، ومن ثم قم بالنزول الى الأسفل حتى تجد خيار google play store ثم قم بالدخول عليه.

الخطوة 4:

الأن قم بالدخول على خيار الاشعارات notifications.

الخطوة 5:

كل ما عليك القيام به الآن هو تعطيل هذا الخيار Play Protect كما هو موضح في الصورة.

2- تحميل برنامج mSpy Installer على الهاتف الذي تريد مراقبته

الآن وصلنا إلى مرحلة تحميل برنامج mSpy. يجب أن تتمكن الآن من الوصول إلى هاتف الضحية الذي تريد مراقبته أو التجسس على الهاتف بواسطة mSpy، إذا كنت تريد مراقبة ابنك أو بنتك، قم بالوصول إلى الهاتف الخاص به/ها، ثم قم باتباع الخطوات التالي:

الخطوة 1:

قم بالدخول على المتصفح من الهاتف، ثم قم بلصق الرابط الذي وصلك على البريد الإلكتروني في الأول بعد أن قمت بالاشتراك. قم بلصق هذا الرابط على شريط البحث ثم الضغط Enter.

الخطوة 2:

سوف يظهر لك شكل معين سيطلب منك إعادة رسمه من أجل اجتياز أمان captcha، قم بالضغط بعد ذلك على خيار التحميل download.

الآن انتظر حتى تكتمل عملية التحميل، ومن ثم انتقل إلى الفقرة الموالية من أجل تثبيت البرنامج على الهاتف والبدء في استخدامه من أجل التجسس على الجوال مجانا.

3- تثبيت برامج التجسس عن بعد MSPY

الخطوة 1:

قم تظهر لك المطالبة في أسفل الشاشة، قم بالضغط على “install” ثم >>> “الاعدادات settings” ثم >>> “السماح من هذا المصدر allow from this source”.

قم بالضغط على السماح في جميع المراحل حتى تسمح بتفعيل جميع الخيارات من أجل مراقبة الهاتف عن بعد مجانا ومشاهدة الرسائل والفيديوهات وغيرها في أي هاتف بسهولة ( الرسائل – مواقع وتطبيقات التواصل- تحديد الموقع – الملفات…)

الخطوة 2:

سوف يتم التثبيت،في الأخير بعد انتهاء عملية التثبيت قم بالضغط على “ok”.

الخطوة 3:

حتى تقوم باستخدام البرنامج بالشكل الصحيح من دون أن يعرف صاحب الهاتف أنك تراقبه، يجب أن تقوم أولا بإخفاء أيقونة البرنامج من الهاتف حتى لا يتمكن من إيجادها ومسح البرنامج.

قم بالدخول على إعدادات ثم تفعيل خيار “إخفاء ايقونة التطبيق hide the App icon”.

الخطوة 4:

خيار آخر مهم جدا لابد من تفعيله هو خيار عدم القابلية للكشف، قم بتفعيله من خلال تفعيل خيار make the app undetectable.

الخطوة 5:

الآن آخر خطوة تقوم بها هي إدخال الكود الذي قمت بالتوصل به عبر البريد الألتروني ، قم بإدخال الكود في الخانة المناسبة له، كما هو موضح في الصورة، ثم في الأخير الضغط على “انتهاء التثبيت complet installation”;

الآن كل ما بقي هو البدء في استخدام برنامج MSPY في مراقبة هاتف الاندرويد الخاص بأبنائك وتعقب الهاتف عن بعد. من أجل استخدام تابع خطوات الاستخدام كما سأوضح لك في الفقرة التالية:

اقرأ أيضا:
تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب (طرق صحيحة 100%)

4- كيفية استخدام برنامج MSPY في التجسس على الهاتف ومراقبة الأبناء.

طريقة البدء في تتبع الهاتف عن بعد والتجسس على الهاتف باستخدام MSPY من أجل مراقبة الأبناء جد سهلة، كل ما يجب عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات البسيطة:

الخطوة 1:

أول شيء يجب عليك الدخول على حسابك MSPY الذي قمت بإنشائه على الكمبيوتر في البداية، بعد ذلك قم بالدخول على لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج والتي ستستخدمها في عملية المراقبة.

الخطوة 2:

الآن ستدخل على لوحة التحكم التي ستستخدمها من أجل مراقبة أنشطة الهاتف، قم باختيار نظام التشغيل الخاص بالهاتف الذي تريد مراقبته (اندرويد أو أيزو).

الخطوة 3:

الآن سيطلب منك اختيار اسم الطفل ثم السن، يمكن اختيارها بشكل صحيح أو عشوائي ليس مهم.

سيطلب منك ايضا اختيار نوع الهاتف الاندرويد، ( سامسونغ- هولوي – شياومي…) قم بتحديد نوع الهاتف. ثم الضغط في الأخير على prossed.

الخطوة 4:

الآن يمكنك البدء في عملية التتبع والتجسس على المكالمات والرسائل اجميع الأنشطة لتي يجريها طفلك على هاتفه.

سوف تجد على اليسار خيارات التتبع، إذ يمكنك مراقبة كل نشاط على حدة مثل ( المكالمات – الرسائل- الصور – التطبيقات – الصور- الفيديوهات) وغيرها من الأنشطة الأخرى.

بهذه الطريقة يمكنك تنزيل برنامج التجسس على الجوال مجانا mspy أفضل برنامج تتبع الهاتف، يمكنك الاطلاع على جميع الأنشطة التي يقوم بها طفلك على هاتفك والأشخاص الذين يتحدث معهم وجميع الأنشطة الأخرى، حيث ستتمكن من التحكم في الهاتف عن بعد والوصول إلى جميع الخيارات بسهول كبيرة.

تحميل برنامج mspy التجسس على الجوال مجانا للايفون

قد تقول لي بأنك شرحت لنا في هذا المقال فقط طريقة استخدام برنامج التجسس على الجوال mspy للاندرويد، فماذا عن أصحاب هواتف الايفون، ألا يمكن تنزيل وتثبيت برنامج التجسس على الجوال للايفون mspy ؟

دعني أخبرك عزيزي بأن هذا التطبيق متاح للإصدارين معا، إذ يمكنك تنزيل mspy للاندرويد، كما يمكنك أيضا تحميل برنامج مراقبة الهاتف عن بعد مجانا للايفون mspy . إذن ما هي طريقة تحميل mspy للايفون .

الطريقة لا تختلف كثيرا عن الطريقة السابقة، تقريبا تقوم بنفس الخطوات التي شرحت. الاختلاف فقط في خطوات الاستخدام الأخيرة، يعني أنك عوض أن تختار خيار الاندرويد عند الدخول على حسابك من أجل البدء في استخدامه، تقوم عوض لذلك بالختيار IOS.

بعد ذلك تقوم باتباع جميع الخطوات الأخرى من دون أي تغيير أي شيء

ملاحظة:
فقط عند البدء في التسجيل على الموقع واختيار جهاز IOS يجب عليك إدخال عنوان icloud الخاص بالهاتف عوض حساب جوجل.
ستقوم أيضا بتجاوز الخطوات الخاصة بتعطيل Play Protect هذه الخطوات ليست موجودة بالنسبة للأيفون.

في الأخير نستنتج بأن برنامج mspy هو من البرامج المهمة جدا التي يجب على كل أب أن يقوم باستخدامه من أجل مراقبه أبنائه ومعرفة مع من يتحدثون على وسائل التواصل الاجتماعي والانشطة التي يقومون بها، خصوصا بالنسبة للمراهقين، وذلك من أجل حمايتهم من أي تصرف قد يشكل خطر عليهم، لأن مرحلة المراهقة هي المرحلة الأصعب التي يمر منها الانسان، لذا لابد من تشديد المراقبة في هذه الفترة، كما يمكن استخدامه أيضا من طرف النساء اللاتي تسألن عن طريقة مراقبة هاتف زوجي مجانا.

هناك بعض الأسئلة الأخرى التي تصلنا أحيانا حول برنامج mspy ، اخترنا هنا أهم الأسئلة التي وصلتنا من أجل الإجابة عنها هنا.

هل يمكن تحميل mspy للايفون مجانا؟

قد تجد بعض المواقع يعرضون إمكانية تحميل mspy للايفون بالمجان، لكن هذا الأمر غير صحيح، لأنه على أي حال ستحتاج إلى الاشتراك في واحدة من خطط اشتراك، حتى يصلك الكود والمعلومات التي ستحتاجها في تحميل التطبيق على الايفون.

هل يمكن تحميل mspy للاندرويد مجانا؟

هذا الأمر أيضا غير ممكن. يمكن أن نجيب نفس الجواب السابق، أي أنه ضروري أن تقوم باختيار خطة اشتراك.

هل تحميل برنامج mspy للاندرويد مهكر موجود؟

لا أنصحك بالبحث عن هذا البرنامج مهكر، لأن هذا الأمر قد يكون خطير لأن مثل هذه البرامج التي تدعي أنها مهكرة تكون خطيرة، ويمكن أن تؤدي إلى اختراق جهازك

هل برنامج mspy للكمبيوتر مجانا موجود؟

بالنسبة لبرنامج mspy كما يقدمه الموقع الرسمي هو متاح فقط للاستخدام على أجهزة الاندرويد و IOS هذا من ناحية التحميل والتثبيت. لكن يمكنك استخدام الكمبيوتر من أجل تتبع ومراقبة الهاتف الذي تستهدفه، لأنك في هذه الحالة تدخل من حسابك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *