الحمايةالهاتف

كيف الغي الهكر من جوالي بطريقة تعمل مع جميع أنواع الهواتف 2022

بسبب تزايد طرق الاختراق أصبح هاتفك الآن معرض كثيرا للاختراق والتهكير، يمكن أن يتم تهكير هاتف والتجسس عليك من بعيد بطريقة غير مباشرة بسبب مجموعة من الأساليب والطرق التي اصبح البعض يستخدمها اليوم.

من الممكن أن تظهر بعض العلامات على الهاتف تظهر لك بأن هاتفك تعرض للاختراق، لكن في بعض الأحيان قد يكون هاتفك مخترق ولا تظهر أي علامة تدل على ذلك، في هذه الحالة كيفية معرفة اختراق الهاتف، وكيف أعرف أن هاتفي مخترق؟ و كيف الغي الهكر من جوالي؟

كل هذه الأسئلة وغيرها سنجيب عنها في هذا المقال بطريقة سهلة وواضحة حتى تتمكن من الغاء الهاكر من الجوال للاندرويد والايفون بكل سهولة، وبطرق مختلفة، خذ بعض دقائق من وقتك وتابع معي.

اقرأ أيضا:
كود إلغاء الهكر ( كود إلغاء الهكر من الموبايل )
كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق

كيف الغي الهكر من جوالي

إذا كنت تبحث عن طريقة لإلغاء الهكر على الهاتف، ضروري أولا أن تعرف كيف يتم اختراق هاتفك حتى تتمكن من تجنب أي عملية اخترق والحفاظ على أمان هاتفك.

أغلب عمليات الاخترق التي يمكن أن تخترق هاتفك هي الروابط العشوائية، في حال كنت تقوم بالتحميل من خلال روابط خارجية وتقوم بالضغط على روابط عشوائية دون التأكد من مصداقيتها، فهذا الأمر قد يكون سببا في اختراق هاتفك.

أغلب الروابط العشوائية التي تجدها منتشرة على بعض المواقع تكون ملغمة أي أنها تحتوي على فيروسات ضارة، وعندما تقوم أنت بالدخول عليها أو الضغط على رابط معين يمكن فقط عن طريق ذلك الرابط اختراق هاتفك.

أيضا من الطرق الأخرى التي من الضروري الانتباه إليها أثناء تحميل البرامج والتطبيقات على الجوال، هو أنه ليست كل البرامج والتطبيقات الموجودة على الانترنت حقيقية وصادقة، والدليل هو أنك يمكن أن تقوم بتحميل برنامج أو تطبيق معين، لكن في الأخير تجد بأنه لا يعمل.

التطبيق الذي قمت بتحميل هو تطبيق ملغم، يعني أن الهدف منه ليس هو أن تستفيد منه، بل هو اختراق هاتفك أو التجسس على الهاتف، يعني حينما تقوم بتحميله وتثبيته على هاتفك، تصل الفيروسات المدمجة داخله إلى جهازك من الداخل وبالتالي تخترقه، ويمكن أن يتجسس عليك صاحب التطبيق بكل سهولة.

لهذا إذا أردت حماية هاتفك وعدم تعريضه لأي خطر حاول ألا تقوم بالدخول على أي روابط مجهولة أو تحميل أي تطبيقات لست متأكد منها خصوصا إذا كانت من روابط خارجية.

علامات اختراق الجوال

كيف تعرف أن هاتفك مخترق ؟ كيف اعرف ان جوالي مهكر أو لا حتى أتمكن من فحصه وإلغاء الهاكر؟ يمكن أن تطرح هذه الأسئلة لأنها مهمة جدا.

في الحقيقة هناك مجموعة من العلامات التي يمكن أن تخبرك بأن هاتفك من الممكن أن يكون مخترق ويتم التجسس عليه، من أهم هذه العلامات يمكن أن نذكر:

  • إذا كان هاتفك بطيء جدا بدون أي مبرر: يعني في حال كانت ذاكرة الهاتف فارغة وليست ممتلئة، وكان الهاتف يقوم بتنفيذ الأوامر بطريقة بطيئة جدا أو تجده بطيء عند الدخول على التطبيقات أو الألعاب، في هذه الحالة من الممكن أن يكون هاتفك مخترق.
  • إضاءة شاشة الهاتف من دون لمس: في حال رأيت بأن شاشة هاتفك تضيء بشكل تلقائي من دون أن تقوم أنت بلمسها أو الاقتراب منها، فهذه علامة تدل على أنك لست الوحيد الذي يشتغل بالهاتف، وأنه مخترق من طرق شخص آخر ويقوم بالتحكم فيه عن بعد.
  • نفاذ البطارية بسرعة: أيضا إذا كانت بطارية هاتفك جديدة وليس بها أي مشكل، ومع ذلك لاحظت بأن شحن البطارية ينفذ بسرعة بدون أي استخدام، من الممكن أن يكون شخص آخر يستخدم البطارية في القيام بالتحميل أو شيء من هذا القبيل، وهذا الشخص يمكن أن يكون قام باختراق هافتك.
  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف: إذا كانت درجة الحرارة في هاتفك ترتفع أيضا حتى دون استخدامه، وحتى إذا كان الجو بارد تجد بأن درجة حرارة الهاتف مرتفعة، فهذه علامة أخرى تدل على أستخدام الهاتف من طرف شخص آخر.
  • استقبال رسائل غريبة: إذا كنت تستقبل رسائل تحتوي على رموز أو أرقام يصعب فهمها من قبل الضحية هذا يعني أن المتجسس يحاول إعادة تشغيل برنامج التجسس على الهاتف الخلوى الخاص بك.
  • وجود رسائل غريبة: إذا وجدت رسائل عشوائية على هاتفك تحتوي على رموز غريبة وأرقام صعبة، هذه الطريقة يستخدمها الهاكرز والمخترقون حينما يريدون إعادة تشغيل برامج الاختراق، من أجل الاستمرار في التجسس على الهاتف.
  • وجود ملفات أو تطبيقات لم تقم بتحميلها: إذا تم اختراق هاتفك من طرف شخص ما يمكن أن يقوم بتحميل برنامج أو تطبيق، في هذه الحالة سوف يظهر لك هذا التطبيق مع تطبيقات الهاتف الأخرى، يعني في حال وجدت أي تطبيق أو برنامج لم تقم أنت بتحميله موجود بين التطبيقات الأخرى هذا دليل آخر على اختراق الجوال.
  • وجود إعلانات كثيرة: في حال كانت تظهر لك مجموعة كبيرة من الملصقات والإعلانات الغير مرغوب فيها، فهذا الأمر يمكن أن يكون بسبب تحميل برنامج ضارة على هاتفك، ومن الممكن أن يكون البرنامج الضار قد قام باختراق الهاتف.

كيف الغي الهكر من جوالي الاندرويد

إذا كنت تشك بأن هاتفك مخترق، هناك مجموعة من الطرق والإجراءات التي يمكنك تطبيقها على هاتفك، والتي يمكنك من خلالها إلغاء الهاكر من الموبايل للاندرويد، كل ما عليك القيام به هو تطبيق أحد الطرق التالية:

1- استخدام كود إلغاء اختراق الهاتف

إذا كنت تسأل ما هو كود الغاء الهكر؟ توجد بعض الأكواد المهمة التي يمكنك من خلالها إلغاء التجسس عن الهاتف، عن طريق إدخال أحد الأكواد التي سأضع لك. سوف تتمكن من معرفة اختراق الهاتف، كما ستتمكن أيضا من إلغاء الاختراق.

## 002 #

في حال لاحظت أشياء غريبة في هاتفك مثل إجراء مكالمات صوتية، أو SMS ، كل ما عليك القيام به هو طلب هذا الكود من خلال إدخاله على الهاتف.

من خلال هذا الكود سوف تتمكن من توقيف جميع عمليات التجسس التي كانت على هاتفك وإيقاف التجسس وإلغاء أي عمليات ضارة، هذا الكود ضروري جدا من أجل حماية هاتفك وحماية خصوصيات الهاتف.

كود إلغاء الهاكر مهم جدا وكل شخص لديه هاتف ذكي سواء بنظام  Android أو iOS من الضروري أن يستخدم هذا الكود في حال كان لديك أي شك.

* # 21 #

إذا كنت تشك هل هاتفك مخترق أم لا وكنت تريد التأكد ومعرفة اختراق الهاتف، يمكنك استخدام هذا الكود والتأكد من خصوصيات وأمان بياناتك ، يتيح لك أيضا معرفة ما إذا كان قد تم تحويل مكالماتك إلى مكان آخر أم لا.

*#06#

باستخدام كود إلغاء الهاك هذا، يمكنك معرفة ما إذا كان تم تحويل أي من مكالماتك والفاكس أو الرسائل القصيرة وما إلى ذلك دون علمك.

بالإضافة إلى ذلك يتيح لك معرفة هل هناك شخص ما يتجسس عليك، حيث يعطيك جميع الأرقام التي تم تحويل  المكالمات إليها، وهذا أمر مهم جدا في معرفة إذا كان هناك شخص يتجسس على هاتفك أو مكالمات.

2- إعادة ضبط المصنع

إذا كنت تسأل هل يتم التخلص من الهكر عن طريق الفورمات؟ فالإجابة هي نعم، إعادة ضبط المصنع أو عمل فورمات للهاتف هي طريقة يمكن من خلالها التخلص من أي نوع من التجسس أو الاختراق الذي يمكن أن يتم على هاتفك.

سواء كانت توجد برامج خبيثة في هاتفك أو كان مخترق أو كان شخص ما يوم بالتجسس عليك، يتيح لك إعادة ضبط المصنع إرجاع الهاتف إلى وضع المصنع وسوف يرجع كما لو أنه جديد وبالتالي سوف تتخلص من أي أشياء ضارة.

3- تحديث نظام التشغيل

غالبا حينما يتم اختراق هاتفك، فإن برامج الاختراق تصل إلى نظام التشغيل وتتمكن من التحكم فيه، لهذا حينما تقوم بتحديث النظام سيتم تحديث النظام كامل وجميع البرامج الموجودة على هاتفك، وبالتالي سيتم إلغاء أي عمليات تهكير.

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)
#21#*ماذا يعني هذا الكود
ما هو كود ##002# ومتى يتم استخدامه

كيف الغي الهكر من جوالي الايفون

هواتف ايفون تختلف عن نظام الاندرويد من حيث درجة الحماية، لأن نظام ios يعد من أنظمة التشغيل الأكثر أمنا والأكثر حماية ويصعب اختراقه.

لكن هذا لا يعني استحالة اختراق هذا النظام، لأنه يمكن أن يتم اختراقه عن طريق روابط مجهولة أو برامج ضارة أو طرق أخرى كما شرحت لك في الأعلى. يمكنك إلغاء تهكير الهاتف للأيفون بكل سهولة من خلال بعض الطرق وهي كالتالي:

1- تحميل برنامج مكافحة الفيروسات قوي:

برامج مكافحة الفيروسات لها دور قوي في الكشف عن اختراق الهاتف ومنع التجسس على هاتفك وإزالة أي برامج ضارة يمكن أن تسبب مشكل في هاتفك. لذا احرص على تحميل برنامج مكافح الفيروسات قوي، ومن الأفضل أن يكون البرنامج مدفوع أو برنامج موثوق حتى لا تقوم بتحميل برنامج ضعيف.

2- تحميل تطبيق لفحص الآيفون من الاختراق

يوجد تطبيق مهم جدا يعمل على نظام ايزو والذي يمكنك من خلاله فحص الهاتف وإلغاء أي عمليات اختراق هذا التطبيق هو McAfee Mobile Security. للإشارة فإن هذا التطبيق متاح أيضا لنظام الاندرويد.

يمكنك من خلال هذا التطبيق فحص الهاتف بسهولة، كل ما عليك هو:

  1. الدخول على متجر اب ستور من أجل تحميله أو تحميله من الرابط التالي McAfee Mobile Security
  2. قم بتثبيه بطريقة عادية ثم الدخول عليه.
  3. بعد الدخول على التطبيق قم بالضغط عل خيار Get Started ثم السماح باستخدامه من خلال خيار Allow 
  4. الآن سيظهر لك خيار SCAN وسيبدأ البرنامج في عمل فحص شامل للهاتف وحذف أي برامج ضارة.

3- إعادة ضبط المصنع:

دائما إعادة ضبط المصنع وعمل فورمات للنظام هو الحل النهائي للتخلص من أي برامج ضارة يمكن أن تكون في هاتفك. وإزالة الملفات الخبيثة من جذورها.

لكن قبل القيام بإعادة ضبط المصنع قم أولا بأخذ نسخة احتياطية من للايكلود أو لبرنامج ايتونز ، حتى تتمكن من استرجاع ملفاتك فيما بعد، بعد ذلك قم بإعادة ضبط المصنع.

يمكنك أيضا استخدام كود الغاء الهاتف من خلال أحد الأكواد التي شرحت لك في الأعلى، لأن هذه الأكواد تعمل على الاندرويد وتعمل أيضا حتى على هواتف ايفون.

اقرأ أيضا:
كود إلغاء اختراق الهاتف

النصائح التي يجب اتباعها لتجنب اختراق الهاتف

قد تسألني كيف تحمي نفسك من التجسس. هناك مجموعة من الإجراءات والأمور المهمة جدا التي يمكنك استخدامها أو اتباعها من أجل حماية الجوال من الاختراق أو التجسس من طرف أي جهة.

عدم الدخول على أي بيانات شخصية أو مالية باستخدام شبكة Wi-Fi العامة.

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن ستندهش من عدد الأشخاص الذين يتحققون من حساباتهم المصرفية أو يجرون عمليات شراء باستخدام بطاقة ائتمان أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة. من الأفضل أن تفعل هذه الأشياء على اتصال آمن وعد استخدام الشبكات العامة.

لا تدخل على الروابط والمرفقات العشوائية.

إذا وجدت أي رابط تم إرساله لك على الفيسبوك أو انستقرام أو عبر البريد الالكتروني، ولم تكن متأكد من مصدره، فلا تدخل عليه أبدا حماية لحساباتك ولهاتفك من أي عملية تجسس. وبالتالي من الأفضل تجنب أي رابط مجهول.

استخدم كلمة مرور أو رمز قفل أو تشفير قوي.

تأكد من أن كلمات المرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل ، مع مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة ، وتضمين أرقامًا أو أحرفًا أخرى ، ولا تستخدم أبدًا ميزة الإكمال التلقائي لكلمات المرور. يمكنك استخدام ميزة تشفير التخزين على هاتفك لحماية بياناتك الخاصة ، وضبط الشاشة على مهل بعد خمس دقائق أو أقل.

عدم تنزيل التطبيقات العشوائية

إذا كنت تقوم بتحميل التطبيقات والبرامج عل هاتفك، احرص دائما على استخدام المواقع الرسمية والبرامج الأصلية والموثوقة، تأكد من تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام والتخلص من التطبيقات القديمة التي لا تستخدمها.

تتبع بياناتك

من الضروري أن تقوم بتفعيل خيار تتبع البيانات، وذلك حتى تتمكن من تتبع بيانات هاتفك المهمة وإلغائها أو مسحها أو تحويلها في حال اكتشفت أن هاتفك مخترق. كما يمكنك تشغيل خيار إغلاق الهاتف تلقائيا ليتم قفل الهاتف بعد محاولة الدخول عليه من طرف شخص مجهول.

أوقف تشغيل أي شيء لا تحتاجه.

احرص دائما على الاحتفاظ بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والاتصال اللاسلكي والتتبع الجغرافي طوال الوقت ، ما عليك سوى تشغيلها عندما تحتاج إليها.

خلاصة:

في الأخير حاولت في هذا المقال أن اشرح لك جميع الطرق التي يمكنك من خلالها حماية هاتفك وإلغاء اختراق الجوال، يمكنك استخدام أحد الطرق السابقة سواء للاندرويد أو الأيفون بطريقة سهلة وبسيطة، كل ما عليك القيام به هو اختيار أحد الطرق السابقة، ومن ثم البدء في استخدامها. يمكنك أيضا اتباع النصائح والتوجيهات السابقة حتى لا يتم اختراق هاتفك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments