تعلم الحماية 🛡️تقنية

كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

كود إلغاء التجسس على المكالمات

التجسس على المكالمات والرسائل الهاتفية أصبحت منتشرة بكثرة، هذا الأمر يعاني منه مجموعة من الناس، وقد وصلتنا مجموعة من التعليقات من أشخاص تم التجسس على مكالماتهم دون أن يحسوا بذلك، ثم قام المتجسسون بمساومتهم مقابل عدم نشر مكالماتهم على مواقع التواصل، هذا الأمر خطير جدا ينتهك خصوصية الآخرين.

في هذا المقال سأقدم لك الحل النهائي للتجسس على المكالمات وقراءة الرسائل، وذلك من خلال معرفة كيفية إلغاء كود التجسس على المكالمات، لكي تحمي نفسك من أي عملية تجسس أو مراقبة يمكن أن تتعرض لها.

تنبيه:
الغرض الأساسي من هذا المقال هو تعليم طريقة حماية هاتفك ورسائلك من التجسس، يعني أن هدفنا هنا هو الحماية لا غير، لذا لا نتحمل أي مسؤولية أخرى عدا ذلك.

اقرأ أيضا:
كود إلغاء الهكر ( كود إلغاء الهكر من الموبايل )
ما هو كود ##002# ومتى يتم استخدامه

لنبدأ على بركة الله.

كيف أعرف من يراقب هاتفي ويتجسس علي

كيفية إلغاء كود التجسس

كل شخص يسعى إلى الحفاظ على خصوصيته، لأن لكل واحد منا خصوصياته الخاصة التي لا يريد لشخص آخر الاطلاع عليها، وبما أن هناك طرق يمكن من خلالها اختراق خصوصية الآخرين، فلابد أن توجد طرق أتمكن من خلالها من معرفة هل هناك شخص يتجسس علي أم لا، حتى لا يتمكن من معرفة أسراري، منذ اليوم ستتمكن من هذا الأمر بطريقة سهلة جدا دون تحميل أي برنامج، ما عليك سوى إدخال هذه الأكواد.

سبق وأن تحدثنا في مقال مفصل عن أكواد التجسس عل المكالمات، أجبنا فيه عن كل الأسئلة التي يمكن أن تطحوها في هذا السياق، ستجدون كل هذا في:

هل كود إلغاء الهكر من الموبايل حقيقي أم مجرد كذب ؟

تشرح العديد من المواقع على الإنترنت ويوتيوب مجموعة من الأكواد لحماية الهاتف من القرصنة والهاكرز.

الشيء المهم الذي يجب أن تعرفه هو أنه لا يوجد كود يمنع التجسس على الهاتف، وكل هذه الأكواد التي يتم نشرها على اليوتيوب وبعض المواقع ما هي إلا كذبة ولا تحميك من الاختراق.

ما عليك أن تكون حريصًا منه، هو عدم تصديق كل ما يقال على الويب، لأن معظم الطرق المقدمة غير فعالة تمامًا ، وقد أجرينا بحثًا طويلاً على كل هذه الأكواد والرموز للتأكد، واكتشفنا أن لديهم أدوارًا أخرى كما سنشرح لاحقًا.

قد تكون بعض الأكواد أو الطرق التي قد تجدها ضارة بهاتفك بدلاً من حمايته، مثلها مثل بعض الروابط المنشورة وبعض التطبيقات العشوائية التي يجب الانتباه منها وعدم الدخول عليها أو تحميلها.

لكي تتجنب كل الوسائل الخطيرة التي يمكن أن تهدد هاتفك، من المهم أن تعرف الأساليب التي يستخدمها المتسللون حتى تتمكن من تجنبها وحماية هاتفك، هذا ما سنشرح لك في الفقرة التالية.

طرق يتم من خلالها اختراق هاتفك يجب الحذر منها

تختلف الطرق التي يمكن أن تستهدف هاتفك من أبسطها إلى أصعبها ، وكلها طرق خطيرة للتصيد الاحتيالي ، ويجب أن تكون حذراً منها عند استخدام الإنترنت.

إحدى أسهل الطرق هي تجميع الروابط. من المحتمل أن تكون قد تلقيت رابطًا محددًا على Facebook أو WhatsApp من شخص مجهول أو أنك تعرفه ويطلب منك إدخال هذا الرابط.

معظم هذه الروابط خطيرة للغاية. إذا أدخلت الرابط ، فسيأخذك إلى صفحة معينة ثم يطلب منك أداء مهام معينة ، مثل إدخال رقم هاتف أو بريد إلكتروني. عن طريق هذه البيانات الخاصة بك التي تقدمها يتم اختراقك. هذه الطريقة تسمى الروابط الملغومة ، الصفحات المزورة، سبق أن شرحتها بتفصيل في ما هي الصفحات المزورة وكيف تستخدم في اختراق الحسابات.

هناك طريقة أخرى خطيرة للغاية من لمم معرفتها لتجنب الوقوع ضحية لها وحماية هاتفك من القرصنة وهي البرامج العشوائية المنتشرة غالبا ما تكون تلك البرامج والتطبيقات تحمل فيروسات. لذلك حاول دائمًا تنزيل التطبيقات فقط من المتاجر الرسمية مثل Google Play و App Store.

هناك العديد من الطرق الأخرى خطيرة من المهم معرتها من أجل حماية هاتفك ومنع أي شخص من الوصول إلى معلوماتك الخاصة، وكلها تدخل فيما يعرف بـ الهندسة الاجتماعية.

ملاحظة:
فيما يخص تلك الأكواد التي يتم شرحها في العديد من المواقع، سوف نكشف دورها ولماذا تصلك في الفقرات التالية:

اقرأ أيضا:
معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال
هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ؟

كيفية الغاء كود التجسس

إلغاء التجسس على الايفون

أكواد لمعرفة من يراقب هاتفك ويتتبع مكالماتك، هناك من يروج بأنه يمكنك استخدام هذه الأكواد من أجل إلغاء التجسس على المكالمات، أو إلغاء عمليات التجسس التي يمكن يقوم بها شخص ما ويتجسس على مكالماتك ورسائلك، جرب أحد هذه الأكواد.

لكن الحقيقة ليست كذلك.

هذه الأكواد دورها فقط هو معرفة هل يتم تحويل المكالمات في هاتفك من طرف شخص آخر، يعني تكشف لك فقط، هل هناك شخص يراقب مكالماتك او يقوم بتحويله أو يتجسس عليها، هذه الأكواد لا يمكنها إلغاء التجسس على الهاتف لكي نكون واضحين، وأتحدى اي شخص يقول عكس ذلك.

نحاول دائما في موقعنا ان تقدم لك الطرق الحقيقة ونزيل الغموض عن أي معلومات مغلوطة وكاذبة.

الكود الأول (##002#)

أنصح كل شخص يستعمل الهواتف الذكية باستخدام هذا الكود، سواء كنت تستخدم هواتف تعمل بنظام   Android أو iOS لأنه متاح للنظامين معا.

يمكنك هذا الكود من معرفة هل يوجد شخص يراقب مكالماتك أو يقوم بتحويلها، وبالتالي فهو مهم جدا في معرفة هل مكالماتك محمية أو لا، بعد ذلك يمكنك حمايتها من خلال تقنيات الحماية كما سأشرح في الأسفل.

الكود الثاني  (*#62#)

يمكنك هذا الكود بكل سهولة من التعرف على هل مكالماتك آمنة أم لا، حيث يعطيك جميع الأرقام التي تم تحويل جميع مكالماتك إليها، هذا الأمر مهم جدا في معرفة إذا كان شخص ما يقوم بالتجسس على هاتفك ومكالمات أم لا لكن كما قلت لا يحميك من التجسس ولا يلغي التجسس، فقط يتيج لك معرفة ذلك.

الكود الثالث (*#21#)

سيمكنك هذا الكود بعد إدخاله على هاتفك من معرفة هل بيانات هاتفك الشخصية محمية أم أن نظام الامان فيها ضعيف ويمكن اختراقه، وغالبا ما يكون نظام الأمان في الهواتف الجديدة عالي يصعب الوصول إليه أو اختراقه، وبالتالي يصعب التجسس على المكالمات أو الرسائل.

الكود الرابع (*#06#)

الكود الأخير في هذا الموضوع  هو كود إظهار رمز IMEI، هذا الكود يمكنك من التأكد من أصالة هاتفك، يعني هل هاتفك أصلي origin  أم أنه هاتف مقلد، لأن أغلب الهواتف المقلدة يمكن أن تحتوي على نظام تجسس.

اقرأ أيضا:
برنامج كشف التجسس للاندرويد
أكواد معرفة التجسس

كيف تتم عملية التجسس على المكالمات يجب الحذر من هذه الطرق

إزالة مراقبة الهاتف

هناك بعض الطرق الفعالة التي يتم استخدامها من أجل التجسس على المكالمات ومراقبة المحادثات، هذا الأمر يمكن المتجسسين من مراقبة المحادثات الهاتفية التي تكون بين طرفين، مثلا حينما تكون أنت تتحدث مع صديقك أو صديقتك عبر الهاتف، يمكن للشخص المتجسس أن يتصنت على محادثتكم ويعرف كل ما يقال في هذه المحادثة، كيف يتم ذلك؟

هناك مجموعة من التطبيقات والبرامج التي تم تصميمها لهذا الغرض، إذ أن الهدف منها هو الوصول إلى المحادثات والتجسس عليها عبر مجموعة من تقنيات البرمجة الموجودة في هذه التطبيقات.

التطبيق المشهور الذي يقوم بالتجسس على المكالمات، يمكن أن تكون قد سمعت به هو تطبيق Spyera، الشيء الذي يميز هذا التطبيق هو أنه بإمكانه ربط خط مباشر مع أي محادثة والتصنت عليها، إذ أن بإمكانه إنشاء محادثة جماعية بطريقة سرية جدا بحيث لا يسمح للطرف الآخر بمعرفة أن التطبيق يتجسس عليه.

الطرق الأخرى التي يتم استخدامها في التجسس على المكالمات تختلف من حيث درجة الصعوبة، إذ أن هناك طرق سهلة يمكن لأي شخص استخدامها في عملية التجسس على المكالمات، لكن في جهة أخرى هناك طرق ليست متاحة للجميع، لأنها تحتاج منك لأن تكون خبيرا في مجال البرمجة حتى تتمكن من العمل بها.

اقرأ أيضا:
هل يمكن تجسس على الهاتف عن طريق الايميل ؟
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف

من أشهر هذه الطرق التي يتم استخدامها في الاختراق والتي لابد من الحذر منها هي برامج التروجانت أو الصفحات المزورة أو ما يعرف بالنجرات، حيث تستطيع هذه الطريقة التجسس على جميع مكالماتك وكل الأنشطة الأخرى التي تقوم بها على جهازك.

هذه الطريقة تعمل على اختراق الجهاز مباشرة دون أن يحس صاحب الجهاز بشيء، وبالتالي يمكن التجسس على المحادثات التي يقوم بها ذلك الشخص، أو التجسس عليه باستخدام الكاميرا والمايكروفون الخاص بجهازه.

هذه التقنيات تدخل فيما يعرف بالهندسة الاجتماعية وقد سبق أن شرحتها بالتفصيل في ما هي الهندسة الاجتماعية Social engineering وكيف يتم استخدامها في الاختراق

كيفية حماية هاتفك من التجسس والاختراق؟

قد تقول لي، إذا كانت هذه الطرق يتم استخدامها في التجسس عليك، إذن كيف يمكنني أن أعرف أن هناك شخص يتجسس علي؟ أو بصيغة أخرى كيف أعرف أن هاتفي مراقب؟

حسنا عزيزي القارئ يمكنك مواجهة كل أشكال التجسس الالكتروني، إذا قمت بتجنب الوقوع ضحية لتلك الطرق التي شرحت في الأعلى، حاول تجنبها ما أمكن من خلال الطرق التالية حتى تحافظ على سلامة هاتفك ويبقى محمي:

  • تعمل الوعي الأمني، يجب أن تكون على دراية دراية بمخاطر الهندسة الاجتماعية وجميع الطرق الأخرى لتجنبها.
  • لا تقم بتحميل أي برنامج عشوائي، دائما قم بتحميل أي تطبيق تريد إما من جوجل بلاي أو اب ستور أو من الموقع الرسمي للتطبيق.
  • لا تدخل على الروابط العشوائية أو الرسائل التي تحمل روابط، سواء وصلتك على الواتس اب أو الفيس بوك أو أي موقع آخر.
  • لا ترسل أي معلوماتك الشخصية خاصة بك أو تشارها مع أشخاص آخرين
  • اسأل المتخصصين في مجال الأمن المعلوماتي

اقرأ أيضا:
هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم وكيف تحمي نفسك؟
اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر مع طرق الحماية

خاتمة:

في الأخير أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم من المعلومات التي أوردنا لكم هنا، نحرص دائما على تقديم مواضيع لمساعدة المتابعين من تجنب المشاكل التي يمكن أن يتعرضوا لها أو أن تتعرض لها أجهزتهم على من بينها تجنب عمليات التجسس.

لمعلومات أكثر حول هذا الموضوع تواصلوا معنا في التعليقات أو في صفحتنا على الفيسبوك، واتركوا لنا أسئلتكم، سنجيب على كل الأسئلة في أقرب وقت إنشاء الله.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

8 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments