تقنية

أسهل طرق تحويل الشاشة الى سمارت

رسيفر سمارت تي في

أسهل طرق تحويل الشاشة الى سمارت

هناك الكثير من الأشخاص التي تملك بمنازلها شاشة تلفاز عرضية عادية، وتتسائل حول مدى إمكانية تحويل شاشة TV هذه من شاشة عادية إلى شاشة ذكية لعرض وبث كل الوسائط الخاصة بالهاتف الذكي أو الكمبيوتر، في الحقيقة نعم هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها تحويل التلفزيون الى سمارت تي في مجانا، كما توجد عدد من الأجهزة التي تستطيع شرائها لجعل شاشة TV لديك شاشة smart.

إذا تابع معنا أسهل طرق تحويل الشاشة الى سمارت، تستطيع تحويل شاشة الجهاز بدون برامج حتى يكفي اتباع الإقتراحات وانتقاء الأنسب لك بينها.

انظر أيضا:

كيفية تحويل التلفزيون الى سمارت TV

تحويل التلفاز الى سمارت TV يدعم تطبيقات Netflix ويوتيوب والمزيد

كما أشرنا أن هناك فئة كبيرة من الأشخاص تملك تلفاز HDTV عادي، ومع الوقت تريد هي الأخرى جعل هذا التلفاز سمارت Tv بنظام اندرويد او ويندوز، وقد يكون هذا حل أنسب وأقل تكلفة بكثير من شراء جهاز TV سمارت عالي التكلفة على الكثيرين وقد يقدر بمئات الدولارات، لكن لا تقلق لأن هناك خيارات وحلول بديلة عملية بتكلفة أقل بكثير.

تستطيع عبر الطرق المشروحة تحويل تلفاز HDTV الى تلفاز ذكي، تستطيع فيه تنصيب ما تريد وتشغيل ما تحب من تطبيقا ترفيهية مثل Netflix و يوتيوب و Roku وغيرها من خدمات التشغيل الممتازة والترفيهية، تستطيع مشاهدة قنوات البث المباشر الرياضية وغيرها من القنوات الأخرى العالمية بشكل مجاني.

كيفية تحويل التلفاز الى سمارت TV

سنعمد إلى شرح أكثر من طريقة لتحويل شاشة التلفاز العادية إلى سمارت، يمكنك من خلالها تحويل الشاشة إلى سمارت جرير، أو تحويل الشاشة الى سمارت شاومي أو غيرها الأمر لا يتطلب مجهودات كبيرة أو خبرة أو تعقيدات، كل ما عليك فعله هو اتباع الخيارات المقترحة واستعمال الانسب لك بينها لجعل تلفاز HDTV عادي سمارت TV إذا تابع.

اقرأ أيضا:
أفضل 13 تطبيقات لتلفاز Samsung Smart Tv
أفضل برامج IPTV للاندرويد مجانا 2021

شراء شريحة Chromecast

للبيع جهاز تحويل التلفزيون الى سمارت

من الأدوات التي يمكنك استعمالها في عملية نقل شاشة التلفاز الخاص بك من الوضع العادي إلى الوضع الذكي smart tv، نقدم لك شريحة جوجل Chromecast 2 الترفيهية، هذه الشريحة المطورة والمصممة تم ابتكارها من أجل بث كل الوسائط التي من شأنها تقوم بتحويل تلفازك الى تلفاز ذكي عبر منفذ HDMI.

من خلال هذه الشريحة سترى مدى سهولة تحويل شاشة سمارت الى اندرويد، لأنها تتيح لك عرض المحتوى من هاتفك الى التلفاز بسهولة تامة وكأنك تعمل بالهاتف على شاشة التلفاز، هكذا يمكنك الحصول على أفضل خدمة تشغيل للهاتف على شاشة التلفاز الكبيرة وبجودة عالية، تستطيع الاستمتاع بمعاينة الصور والفيديوهات الألعاب أيضا وغيرها من الأمور كتشغيل تطبيقات الهاتف على شاشة التلفاز وهذه خدمة رائعة.

من أهم المميزات الرائعة التي تأتي بها شريحة جوجل Chromecast مجموعة من التطبيقات الترفيهية المثبتة بشكل تلقائي عليها ك:

  • نتفليكس
  • و سبوتيفاي
  • و Hulu
  • وعروض HBO والمزيد بدعم لدقة عرض 1080P على تلفازك.

شريحة جوجل Chromecast متاحة الآن في السوق الألكتروني للبيع بسعر 165 ريال سعودي من تستطيع شرائها من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
أفضل تطبيق IPTV للاندرويد مجانا لمشاهدة القنوات المشفرة

يمكنك التعرف على الشريحة عن كثب من خلال الوصف التطبيقي للأداة عبر الفيديو التالي، تابع أبرز مميزات الشريحة ووظائفها لجعل شاشة التلفاز العادية شاشة سمارت.

شراء حاسوب مصغر

من الطرق التي يمكنك استخدامها كذلك لجعل شاشتك tv ذكية، هو شراء حاسوب المصغر Mini Pc، شكل هذا الجهاز من حيث الحجم يشبه فلائمة ميموري أما من حيث الوظيفة فهو مصمم ومطور لكي يكون أداة مثالية للإستعمال المحمول، تستطيع توصيله مع شاشة التلفاز الخاصة بك عن طريق منفذ USB، ثم تبدأ متعتك الخاصة في نقل الشاشة إلى شاشة ذكية واستخدامها تماما كما تستخدم الحاسوب المكتبي أو اللابتوب حيث يدعم عدة أنظمة تشغيل مثل ويندوز 10 واندرويد.

من أهم المميزات وخصائص التشغيل التي يتوفر عليها الحاسوب المصغر من حيث المواصفات:

  • يأتي بمعالج داخلي
  • وذاكرة عشوائية
  • واتصال واي فاي
  • وهناك بعض الأنواع من هذه الحواسيب المصغرة تأتي بدعم خاص لتوصيل كيبل Ethernet وتختلف الميزات والإمكانيات السعر بين كل جهاز وآخر.

على سبيل الإقتراح لأفضل حاسوب مصغر يمكن الأعتماد عليه في هذه المهمة، نقترح عليكمحاسوب Intel W5 Dual OS Mini PC، والمطروح بسعر 500 ريال – مميزات التشغيل التي يأتي معها: دعم لنظامي تشغيل Dual-OS وهم ويندوز 10 واندرويد 4.4، يمكنك تفقد هذا الحاسوب من خلال مواصفات على موقع سوق السعودي الذي يطرحه للبيع من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضا
موقع لجلب روابط قنوات iptv
تردد قنوات نايل سات مشفرة

شراء لوحة 3 Raspberry Pi

Source: rhydolabz

تم تطوير العديد من التقنيات لتحويل الأجهزة العادية إلى أجهزة ذكية قابلة للبث وتشغيل كل ما هو مسخدم على الهواتف الذكية، في السنوات الاخيرة تابعنا كيف أصبحنا قادرين على تشغيل كل عوالم الأندرويد على الكمبيوتر من تطبيقات وألعاب وغيرها عن طريق المحاكي android، الآن يمكننا وبسهولة تحويل شاشة التلفاز إلى شاشة سمارت من خلال لوحة راسبيري التطويرية.

وإذا لم تسمع بهذا الجهاز فبكل بساطة لوحة راسبيري التطويرية هي لوحة يمكن استعمالها في عملية تحويل أي إلكترونيات إلى أجهزة ذكية، وتعتمد هذه اللوحة هنا على مجموعة من الأكواد البسيطة، كما تحتاج إلى بعض المعدات وهي رخيصة السعر.

قبل التفكير في شراء هذه اللوحة لابد لك من البحث عنها وعن وظائفها والأهم كيفية تجهيزها في تحويل التلفاز الى سمارت tv، وأنصح هنا للجوء إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة المصممة والمطورة للجهاز، من جهة أخرى سيتطلب منك استخدام اللوحة شراء بعض المعدات الاخرى كما قلنا ك:

  • كيبل HDMI
  • وبطاقة تخزين SD card

وهناك بعض المواقع الإلكترونية التي تقدم باقة تحتوي على لوحة راسبيري تناسب استخدامك مع كل الأدوات الاخرى التي ستحتاجها لتشغيل اللوحة، سواء مع التلفاز أو أي جهاز آخر ويمكنك الحصول على مثل هذه التجميعات في امازون أو ايباي أو علي اكسبريس أو غيرها.

اقرأ أيضا:

افضل 10 تطبيقات لمشاهدة المباريات المشفرة بث مباشر بدون تقطيع مجانا على الاندرويد
أفضل تطبيق IPTV للاندرويد مجانا لمشاهدة القنوات المشفرة

توصيل الحاسوب المكتبي بالتلفاز

الطريقة التالية لتحويل شاشة تلفازك إلى شاشة ذكية تعتبر هي الأسهل على الإطلاق والأقل تكلفة إلى الآن، يمكنك الحصول من خلالها على شاشة smart عن طريق توصيل حاسوبك المكتبي بالتلفاز عبر كيبل HDMI، وبالتالي نقل كارت الشاشة الخاصة بالحاسوب الى التلفاز مباشرة، بعدها تستخدم كل من أداتي المواس وكيبورد وايرلس أو العادية لتحكم في شاشة التلفاز، هكذا يمكنك الجلوس براحة كلية على الأريكة أو في غرفة النوم والاستمتاع كليا بعرض كل البرامج الموجودة على الحاسوب على شاشة التلفاز عن بعد، تستطيع التصفح ومشاهدة الأفلام واللعب وغيرها من الأمور.

طبعا هذا حل ملائم ومثالي للأشخاص التي لا ترغب في تخصيص التلفاز لتشغيل شاشة الكمبيوتر عليها بشكل دائم، فقط يمكنك الاستمتاع من حين إلى آخر بهذه العملية خاصة عند مشاهدة الأفلام أو اللعب مع الأصدقاء كلعبة PES/FIFA 2017 أو neet for speed H أو غيرها.

شراء TV Box

الطريقة الأكثر شيوعا لجعل تلفاز عادي يصبح ذكي هو استخدام جهاز TV BOX، وهناك الالاف من الأشخاص يتعمدون شراء أجهزة tv بخصائص عادية ثم يعمدون إلى شراء TV BOX لتحويل tv إلى جهاز ذكي فتكون التكلفة العامة لهذا أقل بكثير من شراء تلفاز ذكي.

يأتي صندوق التلفاز او الرسيفر TV BOX بجهاز ريموت من أجل التحكم عن بعد فيه، وكما نعلم أن الأغلبية الساحقة لأجهزة TV BOX تأتي بنظام تشغيل android، وبالنظر إلى سوق العالم العربي فمعظم هذه الأجهزة هي من صنع الشركات الصينية والتي تطرح هذا النوع من الاجهزة بمميزات تشغيل جيدة وبأسعار جد رخيصة.

وهناك بعض الأنواع من أجهزة TV BOX التي يمكننا اقتراحها عليكم، تابع سعر قطعة تحويل التلفزيون الى سمارت هذه:

جهاز MI TV STICK

من الأجهزة الرائعة التي يمكنك العمل بها لتشغيل الواسائط والتطبيقات التي تريد دون الحاجة إلى توصيل كابلات أو العمل بالهاتف الذكي أو غيرها، هذا الجهاز يعد من الأجهزة التي تعمل بنظام Android TV مثل:

  • Xiaomi Mi TV Stick
  • و Nokia Media Streamer
  • و MarQ by Flipkart Turbostream.

 هذه الباقة من الأجهزة تأتي بنظام تشغيل Android TV ، وتقدم أجهزة ريموت مخصصة للتحكم فيها عن بعد وبسلاسة وكفاءة عالية أيضا، هكذا لن تحتاج إلى العمل بهاتفك الذكي أو جهاز لوحي للتحكم في تشغيل الوسائط، من أهم مميزا التشغيل التي تقدمها هذه النوعية من الأجهزة، توفرها على تطبيقات أصلية لتشغيل مقاطع الصوت والفيديو، كما أنها أدوات من حيث الاستخدام مع:

  • الهاتف الذكي
  • والكمبيوتر اللوحي
  • والساعة الذكية
  • ومكبرات الصوت الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد.

ليس هذا وحسب فهي تقدم دعم كلي بمساعد جوجل في التحكم التام عن بعد إذا أردت الحصول على إجابات لأسئلتك والبحث عن المعلومات على الإنترنت والتحكم في أجهزة المنزل الذكية، من خلال المتحدث الذكي لجوجل.

تابع أكثر أحو هذه الاجهزة من خلال الفيديو التالي:

جهاز tata sky

تحويل شاشة سامسونج سمارت إلى اندرويد

هذا الجهاز مخصص للأشخاص التي لا تحب كثر أجهزة التحكم من أجل تشغيل مقاطع الفيديو وجهاز لتشغيل القنوات التلفزيونية التقليدية وغيرها، هذا الجهاز يأتي للجمع بين هذه الوظائف في ريموت واحد، إذ يعمل على فك التشفير المستندة إلى نظام التشغيل Android TV مثل Airtel Xstream Box و DishTV Smart Hub.

Apple TV 4K

بالسبة للأشخاص التي تملك أجهزة apple أكثر من الأندرويد على المنزل ك:

  • الايفون
  • والايباد
  • وابل
  • ووتش
  • وماك

في هذه الحالة نحن ننصحك على الأكيد بشراء Apple TV من أجل تحويل الشاشة إلى سمارت، وهكذا تستطيع الحصول على أفضل خدمة تشغيل ولاستمتاع بمقاطع الصوت والفيديو من أجهزة الايفون و الايباد و ماك إلى Apple TV عبر AirPlay 2، كما تستطيع عكس شاشة الايفون أو الايباد  عبر Apple TV، ولك أن تتعرف على باقي مميزات تشغيل هذا الجهاز عند تجريبه.

اقرأ أيضا:
كيفية عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

أجهزة Fire TV من أمازون

آخر جهاز نقترحه عليكم هو Fire TV، وهو خيار جد مناسب للأشخاص التي تستعمل الأجهزة الذكية من هواتف ولوحات إلكترونية وغيرها بنظام android ننصح باستعمال أجهزة Amazon Fire TV هذا إن كانت أجهزتك المنزلية الذكية الأخرى متوافقة مع Alexa، ففي حال كنت تملك جهاز TV بدقة 1080 بكسل فننصح باستخدم Fire TV Stick Lite، أما إذا كان لديك تلفزيون 4K فننصح باستخدم Fire TV Stick 4K. 

المميز في باقة هذه الأجهزة من شركة آمازون أنها تحتوي على مجموعة من تطبيقات بث الصوت والفيديو الشهيرة ، بما في ذلك Apple TV و يوتيوب و نتفليكس، ليس هذا وحسب فهي تتوفر أيضا على وحدة تحكم عن بعد مجمعة عن طريقها يمكن للشخص التحكم التام في كل أجهزة المنزل الذكية عبر وحدة التحكم هذه.

اقرأ أيضا:
مشاهدة القنوات المشفرة بدون تقطيع لجميع الأجهزة

من خلال عرض كل هذه الأجهزة والطرق لتحويل شاشة التلفاز العادية إلى شاشة ذكية تدعم كل تثبيت وعرض كل التطبيقات الخاصة بنظام android أو برامج تشغيل ويندوز، نكون قد أنهينا تفاصيل موضوعنا هذا وإن وجدت طرق أخرى لجعل شاشة تلفاز ذكية يمكنكم اقتراحها في التعاليق.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments