تقنيةويندوز

طريقة تحويل الصور الى رابط url مباشر و مجانا | image to link

من أجل القيام بتحويل الصور الى رابط url، هناك مجموعة من الطرق من بينها برنامج محول URL خدمات استضافة الصور مثل Imgur و DirectUpload.net و TinyPic وكذا مواقع تحويل الصور، وما إلى ذلك. تقوم هذه الخدمات عبر الإنترنت بشكل أساسي بتحويل صورك إلى خوادمها وتوفر عنوان URL لكل صورة تم تحميلها.

هنا أيضا إمكانية تحويل الصور الى رابط url مباشر و مجانا | image to link دون برامج من خلال بعض المواقع السهلة والبسيطة التي ستجدها في الاسفل.

في هذا المقال ساشرح لك أفضل طريقة تحويل الصور الى رابط url مباشر و مجانا لنظام التشغيل ويندوز. سواء باستخدام برامج تحويل الصور الى رابط url، أو عن طريق أفضل مواقع تحويل الصور الى رابط url

قبل البدء في الشرح، دعني اخبرك بأنني سبق أن شرحت أسهل طريقة تحويل الصور الى رابط url في موضوع سابق بالخطوات والصور، يمكنك الاطلاع عليه في الرابط التالي طريقة تحويل الصور الى رابط مباشر مجانا.

اقرأ أيضا:
تحويل الصور إلى جميع الصيغ اون لاين مجانا.
موقع تفريغ الصور png اون لاين
أفضل 7 مواقع تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها

موقع ezgif

يعتبر موقع ezgif من أفضل الخيارات في هذه القائمة للمواقع التي يمكن من خلالها تحويل الصور الى رابط URL، الموقع مجاني تمامًا وسهل الاستخدام.

طرقة استخدام موقع ezgif

حتى تتمكن من استخدام الموقع بالطريقة الصحيحة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً الانتقال إلى الموقع من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الخول على الواجهة الرئيسية للموقع تقوم بلصق الصورة في معرّف الموارد المنتظم للبيانات هنا.

الخطوة 3:

سيؤدي النقر فوق خيار الملف الذي يختاره الملف إلى تحويلك، ويأخذك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وعليك تعيين الصورة التي تريد تحويلها من صورة إلى عنوان URL.

الخطوة 4:

يتعين عليك لصق التحميل هنا، ثم سيتم تحويل الصورة تلقائيًا إلى عنوان URL. يمكنك مشاركة هذا الرابط في أي مكان.

موقع i-converter:

الخطوة 1:

أولاً توجه الى موقع i-converter من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الانتقال الى الموقع، سترى ملف التحويل من jpg إلى URL، سترى قليلاً أدناه هنا.

الخطوة 3:

ثم عليك لصقها في اختيار ملف، عليك تعيين الصورة التي تريد تحويلها.

الخطوة 4:

ثم الصق في الخيار المسمى التحويل هنا.

الخطوة 5:

إذا قمت بلصقه ، فستحصل على عنوان URL في الأسفل.

ويمكنك نشر عنوان URL هذا على كل وسائل التواصل الاجتماعية التي تريد.

هناك بعض المواقع الأخرى سبق ان شرحتها بالتفصيل في الموضوع السابق طريقة تحويل الصور الى رابط مباشر مجانا. الذي ستجد رابطه في الأعلى.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 برنامج تحويل الصورة الى نص للكمبيوتر يدعم اللغة العربية
برنامج توضيح الكتابة في الصور اون لاين للأندرويد والأيفون

بالإضافة إلى المواقع السابقة، هناك أيضا مجموعة من برامج تحويل الصور إلى رابط URLالتي يمكنك استخدامها بكل سهولة من اجل تحويل الصور. من أهم البرامج التي يمكنك استخدامها هي ما سأعرض لك في الأسفل، لكن قبل ذلك دعنا نتعرف على أهم مميزات هذه البرامج.

ممزات برامج تحويل الصور الى رابط url

  • يمكنك من خلال البرامج التي ساعرض لك إنشاء روابط HTML، وروابط قصيرة، وعنوان URL للصورة المصغرة، وما إلى ذلك ، والتي يمكنك استخدامها لدمج الصور في المنشورات والمنتديات وصفحات الويب عبر الإنترنت.
  • الشيء الجيد في هذه البرامج هو أنها تدعم تنسيقات صور متعددة مثل PNG و BMP و JPG و ICO وما إلى ذلك الكثير.
  • يعمل معظم البرامج بشكل أساسي كبرنامج لقطة شاشة، وبالتالي ، يمكن بسهولة التقاط لقطات شاشة لجزء من الشاشة أو ملء الشاشة أو نافذة.
  • في هذه البرامج المجانية، يمكنك أيضًا بسهولة الإعداد سواء كنت تريد تحميل الصور مباشرة بعد التقاط لقطة الشاشة أم لا. بالإضافة إلى ذلك، بدلاً من تحميل لقطات الشاشة على الإنترنت، يمكنك أيضًا حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج ShareX

ShareX هو برنامج صور مجاني مفتوح المصدر لبرنامج محول صور الى URL لنظام التشغيل ويندوز. يستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي كأداة مساعدة لقطة شاشة يمكنك من خلالها بسهولة التقاط لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر.

لا يمكنك التقاط لقطات شاشة فحسب، بل يمكنك أيضًا إنشاء روابط URL الخاصة بلقطات الشاشة والصور المخزنة محليًا باستخدام خدمات استضافة الصور المتوفرة.

بشكل افتراضي، يستخدم هذا البرنامج المجاني خدمة Imgur لتحميل الصور وإنشاء روابط URL للصور. ومع ذلك، يمكنك تحديد بعض الخدمات الأخرى يدويًا لإنشاء روابط URL للصورة مثل TinyPic و ImageShack و Flickr وما إلى ذلك من قائمة الوجهة.

بصرف النظر عن الصور، يمكنك أيضًا تحميل النصوص والملفات والمستندات وما إلى ذلك على الإنترنت باستخدام خدمات مثل Dropbox و GoogleDrive و Box و Amazon S3 ومن ثم القيام بإنشاء روابط URL الخاصة بهم أيضًا.

طريقة تحويل الصور الى رابط url باستخدام ShareX

تحميل البرنامج للويندوز من الرابط التالي:

الخطوة 1:

عليك تحديد خدمة تحميل الصور من قائمة الوجهة.

الخطوة 2:

بعد ذلك، انتقل إلى “تحميل: Upload”ومن ثم الى “قائمة تحميل ملف:  Upload File Menu” وقم بتحديد الصور التي تريد تحميلها واضغط على فتح لبدء تحميل الصورة. على الواجهة الرئيسية، يمكنك عرض اسم الصور التي تم تحميلها مع حالتها (تم ، بداية ، خطأ ، وما إلى ذلك).

الخطوة 3:

انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم الصورة التي تم تحميلها، وانتقل إلى قائمة نسخ ثم  عنوان URL. من قائمة URL، يمكنك نسخ أنواع مختلفة من روابط URL للصورة مثل عنوان URL للصورة المصغرة، ورابط HTML (لإضافة صورة إلى منشور)، ورابط المنتدى، ورابط Markdown، ورابط URL القياسي، وما إلى ذلك.

في حالة وجود لقطة شاشة، انتقل إلى After Capture Task وقم بتفعيل خيار Upload Image To Host. تحتاج إلى تفعيل هذا الخيار قبل التقاط لقطة شاشة. بمجرد التقاط لقطة شاشة، سيتم تحميلها إلى خدمة الصور المختارة.

يحتفظ هذا البرنامج بمسار لجميع الصور الملتقطة أو التي تم تحميلها بواسطة هذا البرنامج والتي يمكنك عرضها من خلال الانتقال إلى قسم المحفوظات. إلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا تعيين العديد من المهام “التلقائية بعد الالتقاط وبعد التحميل” والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا إذا كنت تقوم بتحميل وإنشاء روابط URL للصور بانتظام.

برنامج Shotty

الخيار الثاني في قائمة برامج تحويل الصور الى رابط url هو برنامج Shotty، يعتبر هذا الأخير من الخيار الجيدة للقيام بتحويل image to link لنظام التشغيل ويندوز يتم استخدامه بشكل أساسي كبرنامج أداة مساعدة للشاشة يمكنك من خلاله التقاط لقطات شاشة بسهولة وتحميلها على الإنترنت.

إلى جانب لقطات الشاشة، يمكنك أيضًا تحميل الصور المخزنة محليًا على الإنترنت. يستخدم هذا البرنامج خدمات استضافة متنوعة لتحميل لقطات الشاشة أو الصور على الإنترنت مثل ImageShacks.US و DirectUpload.net و Imgur.com وما إلى ذلك.

عند تحميل لقطة شاشة على الإنترنت باستخدام أي من خدمات استضافة الصور، ستحصل على الفور على عنوان URL للصورة على الواجهة. يمكنك استخدام عنوان URL الذي تم إنشاؤه للوصول إلى الصورة التي تم تحميلها أو لإضافة الصورة إلى أي منشور أو صفحة ويب.

كيفية تحويل الصور الى رابط url مباشر و مجانا باستخدام Shotty

يمكنك أولا تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 1:

حدد إحدى خدمات الاستضافة من قائمة Image Hoster. بعد ذلك، التقط لقطة شاشة لشاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيتم فتح نافذة تحرير مع لقطة الشاشة على الفور تحتوي على زر تحميل.

الخطوة 2:

انقر فوق الزر “تحميل” لتحميل الصورة على الإنترنت. بمجرد اكتمال تحميل الصورة ، يمكنك عرض نافذة صغيرة تطلب منك تحديد نوع الرابط (URL ، رابط HTML ، BBCode ، إلخ).

الخطوة 3:

حدد أحد أنواع الرابط وانسخ عنوان URL. إذا كنت ترغب في إنشاء روابط URL للصور المخزنة محليًا ، فانتقل إلى خيار فتح الصورة لتحريرها وقم بتحميل الصور باستخدام خيار التحميل الخاص به.

من خلال هذا البرنامج، يمكنك أيضًا إنشاء رابط URL صالح للصورة عن طريق تعيين وقت انتهاء صلاحية عنوان URL من قائمة تهيئة التحميل. بصرف النظر عن إنشاء عناوين URL للصور ، يمكنك أيضًا استخدام هذه البرامج المجانية للتحرير وكذلك لإضافة علامة مائية إلى الصور.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تجميع الصور وعمل فيديو مجانا
أفضل 8 مواقع تقليل حجم الصور JPG / PNG مجانا مع الحفاظ على جودتها

برنامج Greenshot

Greenshot هو برنامج مجاني لالتقاط لقطة الشاشة يمكن استخدامه أيضًا لتحويل الصور الى رابط URL مباشر. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك إنشاء روابط URL لكل من لقطات الشاشة والصور المخزنة محليًا.

مثل البرامج الأخرى المشابهة ، فإنه يستخدم أيضًا خدمة Imgur لتحميل وإنشاء عنوان URL للصور. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك تحديد صورة بتنسيقات مدعومة وهي PNG و JPG و GIF و BMP و ICO و TIFF و WMF.

كيفية تحويل الصور الى رابط url مجانا باستخدام Greenshot

قم بتحميل الرنامج من الرابط التالي:

الخطوة 1:

عملية إنشاء عنوان URL للصورة بسيطة. أولاً ، التقط صورة أو حدد صورة محلية من خيار Open Image From File.

الخطوة 2:

بمجرد تحديد صورة محلية أو التقاط لقطة شاشة ، سيتم فتح قائمة تلقائيًا بخيارات متنوعة مثل حفظ باسم ، وفتح في محرر الصور ، وإرسال إلى الطابعة ، وتحميل إلى Imgur ، وما إلى ذلك .

الخطوة 3:

انقر فوق خيار تحميل إلى Imgur للتحميل الصورة إلى خادم Imgur. الآن ، للحصول على عنوان URL الذي تم إنشاؤه للصور التي تم تحميلها.

الخطوة 4:

انتقل إلى Imgur ثم الى قسم المحفوظات وانقر على خيار نسخ الرابط إلى الحافظة بعد تحديد الصورة التي تم تحميلها مؤخرًا. من خلال رابط URL ، يمكنك الوصول بسهولة إلى الصورة التي تم تحميلها من أي مكان وكذلك مشاركة روابط الصور.

نظرًا لأن هذا البرنامج عبارة عن برنامج التقاط لقطة شاشة بشكل أساسي ، فإنه يوفر ميزات مختلفة خاصة بلقطة الشاشة مثل منطقة الالتقاط ، ونافذة الالتقاط ، والتقاط المنطقة الأخيرة ، والتقاط ملء الشاشة ، وما إلى ذلك بشكل عام ، إنه برنامج آخر جيد جدًا لتحويل الصور الى URL بالإضافة إلى برنامج التقاط الشاشة .

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تغيير حجم الصور للكمبيوتر مجانا كامل
أفضل موقع رفع الصور والملفات بسرعة مجانا

برنامج LightShot

برنامج LightShot هو خيار آخر جيد لتحويل أي صورة الى URL مباشر بشكل مجاني، بالإضافة الى ذلك باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك التقاط لقطة شاشة كاملة أو لقطات شاشة منطقة محددة وإنشاء روابط URL لكل لقطة شاشة تم التقاطها. ومع ذلك ، باستخدام هذا البرنامج ، لن تتمكن من إنشاء روابط URL للصور المخزنة محليًا.

كيفية تحويل الصور الى رابط url باستخدام LightShot

قم بتحميل البرنامج للوينوز والماك من الرابط التالي:

تشبه عملية إنشاء رابط URL في هذا البرنامج إلى حد كبير البرامج الأخرى.

الخطوة 1:

تحتاج إلى التقاط لقطة شاشة ثم تحتاج إلى تحميلها على الإنترنت باستخدام خدمة استضافة الصور للحصول على رابط URL. يستخدم هذا البرنامج خدمة prntscr.com لتحميل لقطة شاشة وإنشاء عنوان URL الخاص بها.

الخطوة 2:

قبل إنشاء رابط URL ، يمكنك أيضًا تعديل لقطة الشاشة باستخدام أدوات تحرير متنوعة مثل Pen ، و Line ، و Arrow ، و Text ، وما إلى ذلك. بصرف النظر عن تحميل لقطة الشاشة، يمكنك أيضًا حفظ لقطات الشاشة في التخزين المحلي بتنسيق PNG أو JPEG أو BMP.

بشكل عام، إنه برنامج جيدة لتحويل الصور الى URL ، ولكن عدم قدرته على إنشاء روابط URL للصور المخزنة محليًا هو العيب الرئيسي لهذا البرنامج.

برنامج Lightscreen

Lightscreen هو عبارة عن برنامج مجاني مفتوح المصدر للقيام بقطة شاشة وبتحويل الصور الى رابط URL لنظام التشغيل ويندوز.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك إنشاء عنوان URL للحصول على لقطة شاشة تم التقاطها فقط. يستخدم هذا البرنامج خدمات Imgur و Pomf-clone لإنشاء رابط URL للصور الملقطة.

كما يمكنك تحديد أي من الخدمتين المتاحتين وفقًا لمتطلباتك. بصرف النظر عن تحميل لقطة الشاشة على الإنترنت، يمكنك أيضًا حفظ لقطات الشاشة بتنسيقات صور PNG و JPG و BMP.

طريقة تحويل الصور الى رابط url مباشر و مجانا | image to link باستخدام Lightscreen

قم بتحمل البرنامج من هذا الرابط.

الخطوة 1:

افتح لوحة الخيارات وانتقل إلى قسم التحميل.

الخطوة 2:

قم بتفعيل تحميل جميع لقطات الشاشة تلقائيًا وبعد التحميل ، انسخ عنوان URL إلى خيارات الحافظة. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس تحديد إحدى خدمات إنشاء عناوين URL.

الخطوة 3:

الآن ، ما عليك سوى التقاط لقطة شاشة للحصول على رابط URL للصورة حيث يتم تحميل لقطة الشاشة تلقائيًا على الإنترنت ويتم نسخ رابط URL إلى الحافظة.

يتتبع هذا البرنامج أيضًا جميع الصور التي تم تحميلها والتي يمكنك عرضها من قسم المحفوظات. نظرًا لأن هذه البرامج المجانية تُستخدم بشكل أساسي لالتقاط لقطات شاشة ، فستحصل أيضًا على خيارات مختلفة لالتقاط الشاشة مثل Full-Screen Capture و Area Capture و Window Capture وما إلى ذلك.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شاركنا معك أفضل الطرق تحويل الصور الى رابط url مباشر و مجانا image to link الموثوقة والسهلة في الاستخدام، ما عليك سوى اختيار البرنامج الأنسب لك لتتمكن من تحويل أي صورة الى رابط ونشره في مختلف منصات التواصل الاجتماعية او المنتديات.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments