تعلم الحماية 🛡️خدع احتراف الواتس اب 🔥

اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

بعد أن انتشرت بعض الطرق مثل كود التجسس على الواتساب، وصلتنا مجموعة من التعليقات حول طرق اختراق الواتساب وقراءة الرسائل. غالبية الناس الذين تواصلوا معنا كان غرضهم هو مراقبة هواتف أبنائهم من أجل حمايتهم من الانحراف أو الابتزاز أو التنمر على الانترنت. إضافة إلى بعض الأشخاص الذين يريدون حماية حساب واتساب الخاص بهم

بعد أن قمت ببحث على اليوتيوب ومواقع الويب وجدت مجموعة من الأشخاص يشرحون طرق اختراق الواتساب، معظم الفيديوهات على اليوتيوب تشرح كيفية التجسس على  الواتساب بطرق سهلة أو التجسس على الواتساب بدون برامج أو اختراق الواتساب في دقيقة، وغيرها. لذا سنوضح قحقيقة جميع الطرق وكيفية جماية واتس اب وتأمينه من الاختراق أو التجسس

هذه الطرق التي سنشرح في هذا المقال ليس الهدف منها هو تطبيقها في أمور مخالفة للقانون، بل فقط معرفتها من أجل تجنبها وعدم الوقوع ضحية لها. لابد أن تعرف بأن اختراق واتساب أو أي خدمة أخرى غير قانوني وغير أخلاقي ويجب احتام خصوصية الأخرين

قبل أن تفكر في استخدام هذه الطرق قم بقراءة قانون البلاد للاطلاع على العقوبات التي قد تطبق عليك، في حالة استخدمتها بطرق غير شرعية ودون إذن.
كما أقول دائما لا يتحمل موقعنا مسؤولية أي تصرف خارج على القانون.

هل يمكن التجسس على الواتساب بطريقة مباشرة

عند البحث عن طرق التجسس على الواتساب، تجد البعض يشرحون طرق التجسس على الواتساب باستخدام تطبيقات ويقدمون بعض تطبيقات التجسس على الواتساب، أما البعض الآخر فيشرح طرق التجسس على الواتساب مباشرة، أي التجسس على الواتساب بدون برامج.

من بين الطرق التي يشرحها هؤلاء هي:

  • التجسس على الواتساب عن طريق تغيير عنوان MAC
  • التجسس على واتساب باستخدام مواقع الويب
  • التجسس على واتساب للايفون عن طريق iCloud

 قد تكون هناك طرق للتجسس على الواتساب حقيقية برامج الرقابة الأبوية، وهي طرق قانونية، لكنها مخصصة للرقابة الأبوية والغرض منها هي حماية الأبناء.

توجد طرق أخرى خطيرة يجب الحذر منها مثل الهندسة الاجتماعية أو برنامج Pegasus أو اختراق واتس اب عن طريق صور GIF وغيرها، لهذه الطرق يجب الحذر منها لأنها تعتمد على التصيد وطرق احتيالية يتم خداعك بها مثل الروابط الملغمة، من أجل الوصول إلى حساباتك، سنفصل في هذه الطرق في الأسفل. لكن لابد من معرفة بأن استخدام هذه الطرق غير قانوني

 قامت شركة واتساب بعمل نظام أمان عالي لحماية رسائل المستخدمين والحفاظ على خصوصياتهم لكن مع ذلك يمكن أن تتعرض للخطر إذا كنت تستخدم الانترنت بطريقة عشوائية ولا تعرف المخاطر.

هل يمكن قراءة رسائل الواتس اب عن طريق whatsapp web وكيفية حماية حسابك؟

قراءة رسائل واتساب شخص آخر على هاتفك حقيقة ام كذب هناك من يتساءل هل يمكن قراءة رسائل واتساب لشخص آخر على الهاتف؟ وهل يمكن تهكير و إختراق حساب واتس آب (Whatsapp) ؟

الطريقة الوحيدة التي يستخدمها الاشخاص الذين يريدون التجسس على الواتساب و قراءة رسائل واتساب شخص آخر دون استعمال أي تطبيق هي خدمة whatsapp web التي توفرها واتساب.

تهكير الواتساب بضغط واحدة والله حقيقة ادخل واتأكد بنفسك

خدمة whatsapp web تقوم بتشغيل الواتساب على الكمبيوتر والتواصل عليه بدل التواصل على الهاتف، لكن هذه الطريقة تحتاج إلى أن يكون الكمبيوتر الخاص بالمستخدم مرتبط بالهاتف عن طريق شبكة الانترنت حتى يتم الاتصال.

يعني أن الغاية الاساسية من استخدام هذه التقنية هي الاستفادة من تشغيل الواتساب على الكمبيوتر، لكن المشكل هو أن هذه التقنية تم استغلالها من طرف البعض في طرق غير قانونية، إذ اصبح بعض قراصنة الأنترنت يستخدمونها من أجل التجسس على الواتساب وقراءة رسائل شخص آخر.

الجميل في الأمر هو أن هذه الطريقة لا يمكن للهاكرز استخدامه من بعيد، يعني حتى يتمكن الهاكرز من استخدامها، لابد من أن يكون موجود في نفس المكان الذي يوجد فيه الضحية، بالإضافة إلى ذلك لابد من أن يحصل الهاكر على بعض الامتيارات وهي على الشكل التالي:

  • أن يكون الشخص الهاكرز موجود في نفس المكان الذي يتواجد فيه الشخص المستهدف
  • أن أن يحصل الهاكرز على هاتف ذلك الشخص
  • القيام بمسح رمز الواتساب على الكمبيوتر.

لكن لا داعي للقلق من هذه الطريقة، لأن هذه الامتيازات السابقة لا يمكن أن يحصل عليها أي شخص كيفما كان، إذ لا أحد اليوم يعطي هاتفه إلى اي شخص، حتى ولو كان قريب او صديق. لكن إذا وقع هاتفك في قبضة شخص ما فيمكنه أن يصل إلى حساب واتساب الخاص بك.

في حال حصل الهاكرز على هاتف الضحية، فإنه يستخدم تقنية واتساب ويب، حيث يعمل على نسخ الباركود الخاص بحساب واتساب الخاص بالضحية، على صفحة واتساب ويب على الكمبيوتر الخاص به.

تهكير الواتس

في هذه الحالة يستطيع الهاكر الوصول إلى جميع رسائل واتساب الخاصة بالضحية ويمكنه الاطلاع على الاشخاص الموجودين على حسابك، كما يمكنه ايضا الاطلاع على الرسائل التي تصلك، وعلى stautالتي تقوم بنشرها على حسابك.

تهكير واتساب

هذه الطريقة بمجرد ما يبتعد ذلك الشخص عنك لمسافة معينة، أو قام بإغلاق الأنترنت من هاتف يمكن أن ينقطع الاتصال عن الهاكر ولن تصل أي رسالة بعد ذلك، يعني أن هذه الطريقة تكن فعالة فقط عند الاتصال بالانترنت.

كيفية حماية الواتساب من هذه الطريقة؟

لابد أن تعرف بأن هذه الطريقة لا يمكن أن تعمل إذا لم يحصل الهاكرز على اتف الضحية. وبالتالي ما دام هاتفك معك، فلا يمكن لأي شخص اختراق حسابك انستقرام الخاص بك ولا التجسس على حسابك، يعني أنه يمكنك حماية حسابك ومنع أي عملية تجسس فقط ببعض الإجراءات البسيطة التي يجب عليك القيام بها وهي على الشكل التالي:

لا تقم بترك هاتفك عند اي شخص حتى ولو طلب منك ذلك، حتى لو كان صديق مقرب منك، لأن الهاتف شخصي ولا يتم إعطاؤه لأي شخص آخر.

دائما قم بوضع كود أو رمز للهاتف حتى لا يتم لدخول عليه والدخول على حساباتك في حال ضاع الهاتف.

أيضا قم بوضع كود خاص بالطبيقات، يعني قم بوضع كود للدخول على واتساب، هذا الكود لا يعرفه احد سواك، حتى لا يتمكن اي شخص من الدخول على حساب واتساب الخاص بك.

اختراق واتس اب عن طريق الهندسة الاجتماعية وكيف تحمي نفسك منها؟

إذا كنت متابع قديم لموقعنا فقد قرأت في أحد المواضيع السابقة عن هذه الطريقة، لأننا شرحناها في العديد من المواضيع السابقة. إذا كنت متابع جديد للموقع سأشرح لك هذه الطريقة.

توجد العديد من تقنيات الهندسة الاجتماعية يستخدم المبرمجون المحترفون والهاكرز المحترفون من بينها التروجانت أو النجرات أو حصان طروادة

كيفية تهكير الواتس اب مضمونة 100

يقوم المحترفون في هذا المجال يتصميم برامج خاصة بالاختراق، هذه البرامج تكون مدمجة بالعديد من الفيروسات التي تنتشر في جهاز الشخص المقصود وتخترقه.

غالبا ما يتم تصميم هذه البرامج على شكل برامج معروفة، مثلا تجد برنامج خاص بنتظيف الهاتف أو تسريع الهاتف، حينما تقوم أنت بتثبيت البرنامج على جهازك، يتضح لك أنه لا يعمل، إذا لماذا تم وضعه؟

في اللحظة الذي قمت بتثبيته على جهازك، قام التطبيق بنشر الفيروسات في جهازك من أجل اختراقه، إذا كانت الفيروسات قوية، ستخترق جهازك حتى وإن كان به مضاد فيروسات، وهكذا يمكن أن يصل المخترق عبر هذا البرنامج إلى جميع البيانات والحسابات المفتوحة على جهازك، وبالتالي سرقتها.

يتم العمل بهذه الطريقة بشكل آخر، مثلا يتم إرسال صور على البريد الإلكتروني الخاص بك، من طرف شخص مجهول، حينما تدخل أنت إلى الصورة تظهر لك مجرد صورة عادية، لكنها في الاصل ليست صورة هي عبارة عن فيروس.

يستطيع المخترق من خلال هذه الصورة التجسس عليك، وفتح الكاميرا الخاصة بجهازك والمايكروفون والتجسس عليك بجميع الطرق الممكنة، كما يمكنه القيام بأي تعديل على جهازك مثل إغلاقه أو تشغيله كما يشاء. ببساطة الجهاز الخاص بك يصبح ملك للمخترق.

كيف اختراق الواتس اب مضمونة 100

كيفية حماية واتساب من الهندسة الاجتماعية

يمكنك حماية واتساب من برامج التروجانت وجميع تقنيات الهندسة الاجتماعية عن طريق تجنب الدخول على الروابط العشوائية، حتى إذا وجدت رابط معين على فيسبوك أو على المتصفح، أو وصلك رابط عبر رسالة في الواتساب، لا يجب ان تدخل عليه، إلا بعد التأكد من سلامته، حتى وإن تم إرساله لك من طرف شخص تثق به، لأنه من الممكن أن يكون هو الآخر قد خدع.

أيضا تجنب تحميل أي برامج أو تطبيقات من مصادر ومواقع غير معروفة. يعني بكل اختصار، لا تدخل على الروابط المجهولة التي تصلك أو التي تجدها منتشرة على الصفحات.

توجد بعض تطبيقات الرقابة الأبوية التي يمكن استخدامها للتجسس على واتساب الأبناء ومراقبتهم مثل برنامج Mspy Spyera وغيرها. ليبقو على علم دائم بالأنشطة التي يقومون بها،وتجنب أي خطر مثل الاستفزاز أو الدخول على المحتويات الغير أخلاقية. لكن يجب أن تكون على علم بأن استخدام هذه التطبيقات يجب أن يكون قانونيًا وفقًا لقوانين البلد الذي تعيش فيه.

1- mSpy لمراقبة الواتساب والهاتف الأبناء وتتبعهم

برنامج اختراق واتس اب عن طريق رقم

هو أحد التطبيقات التي يستطيع الذي يمكن من خلاله الوصول إلى الهواتف والوصول إلى كافة البيانات في الهاتف من أجل مراقبة كل الأنشطة التي يقوم بها ذلك الشخص على هاتفه، بالإضافة إلى تعقبه وتقفي أثره. من بين الأمور التي يستطيع برنامج mSpy القيام بها:

  • الوصول إلى رسائل أبنائك وكذا المكالمات الواردة على الهاتف أو المكالمات التي يتم إجراءها
  • الاطلاع على الرسائل النصية وقراءتها
  • قراءة كل الرسائل الواردة على البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الجتماعي كالواتساب، فيسبوك..
  • مراقبة تصرفات وسلوكيات الأولادومعرفة الأنشطة التي يقومون بها على الويب
  • معرفة المواقع التي يدخلون إليها والتطبيقات التي ينزلها والملفات التي يدخل إليها بكثرة.
  • الوصول إلى كاميرا الهاتف الخاصة بالأبناء وتشغيلها
  • التحكم في المايكروفون واستخدامه في التصنت على المحادثات الصوتية
  • التحكم في إعدادات الهاتف وتغييرها ومسح البيانات

لقد سبق أن قمنا بشرح تحميل هذا البرنامج وطريقة استخدامه بالتفصيل، يمكنك الاطلاع على ذلك في شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد.

تحميل تطبيق MSPY
كيف يتم اختراق الواتس اب مضمونة 100
تشغيل برنامج mSpy في مراقبة هاتف الايفون

يعمل على جميع أنظمة الهواتف الذكية بنوعيها Android و iPhone. قد يتطلب العمل عل هذا البرنامج بعض الوقت عند تثبيته، لأنه أول ما يفعل هو كسر نظام حماية في الهاتف من خلال عمل روت لذلك الهاتف، الشيء الذي يتطلب بعض الوقت. يتم الوصول إلى هذا التطبيق من خلال الموقع الرسمي للبرنامج والذي يعطي خطة Premium لاستخدامها.

يمنح الموقع بريد إلكتروني هو الذي يتم استخدامه في تشغيل التطبيق، حيث تصل رسالة في هذا البريد بها كل المعلومات الخاصة بالتسجيل.

يتم الدخول عن طريق الرابط الذي سيتم إرساله عبر البريد من خلال تسجيل الدخول عن طريق اتباع المعلومات والخطوات التي تم إرسالها عبر البريد

تثبيت mSpy Premium على الهاتف

أي شخص يقوم بتثبيت هذا التطبيق يقوم ببعض الإجراءات والخطوات حتى يقوم بتثبيته بشكل صحيح يعمل الشخص الذي يريد تحميل وتثبيت هذا التطبيق على الدخول إليه عن طريق الانتقال إلى علامة التبويب من ثم الضغط على مصادر ثم تحرير، بعد ذلك يكون مطالب بالضغط على خيار إضافة.

  • يطلب التطبيق من اي شخص يريد تثبيه أن يقوم بالدخول على  http://repo.mspyonline.com كمصدر. ثم النقر على العودة إلى Cydia.
هكر الواتس اب
  • بعد ذلك يطلب التطبيق تحديد  مستودع Mtechnology LTD .ثم تثبيت ملف iPhoneInternalService من خلال الضغط عليه ثم الضغط على install.
تهكير الواتساب
  • يتم فتح الملف الذي تم تحميله والقيام بإدخال رمر التسجيل الذي ذكرنا في الاول على الملف لكن بعد إعادة تشغيل اللوحة يتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا restart.
  • بعد إعادة تشغيل الهاتف سيختفي برنامج mSpy.
  • في هذه الحالة يكون البرنامج مثبت على الهاتف ويتم الوصول إليه من خلال لوحة مفاتيح mSpy
تنبيه: كما سبق وقلت فإن هذا البرنامج يمكن ان ينفعك إذا قمت باستخدامه في أمور قانونية وبموافقة الشخص اذي تريد مواقبتهن في هذه الحالة يمكنك استخدامه على أبنائك من أجل حمايتهم، أما إذا كنت ستستخدمه على اي شخص آخر دون أخذ الموافقة منه، فإن هذا الأمر غير مسموح به ولا ننصح ابدا باستخدام هذه الطرق في اي شيء مخالف للقانون. وفي حال مت باستخدامه فنحن لا نتحمل اي مسؤولية.

2- مراقبة الواتساب باستخدام برنامج FlexiSpy

اختراق واتساب

 هو أحد البرامج المشهورة جدا في مجال مراقبة الهواتف الذكية، بالرغم من المنافسة الكبيرة في مجال مراقبة الهواتف من قبل مجموعة من الشركات، إلا أن كل هذه الشركات لم تستطع التغلب على برنامج FlexiSpy.

المقر الرئيسي لهذا البرنامج يوجد في آسيا الشيء الذي يمكنه من مجموعة من الامتيازات، ويجنبه مشكلة المساءلة القانونية، لأن التطبيق صمم في الأصل لمراقبة الأطفال وتعقبهم لحمايتهم من الاختطاف الذي أصبح كثيرا. هذا الأمر جعله يكتسي صبغة قانونية.

هل شراء تطبيق FlexiSpy مشروع قانونيا؟

الجواب نعم. مشروع ويمكن شراؤه دون أي مشاكل فقط يجب مراعاة بعض الأمور، وهي الغاية من شراءه، فإذا كان الشخص يريد استخدامه مثلا من أجل مراقبة أبناءه، فهذا مسموح، لكن إذا كان يريد استخدامه لقضاء مصالح وأغراض تضر الطرف الآخر، فقد يتعرض الشخص الذي يستخدمه إلى عواقب وخيمة في حالة تم الإبلاغ عنه.

قبل استخدام هذا التطبيق لابد من مراعاة الأمور التالية:

  • الحصول على موافقة الشخص الذي تريد استهدافه أولا
  • في بعض الدول مثل الولايات المتحدة لا يسمح باستخدام برنامج FlexiSpy في مراقبة الزوجة أو التجسس عليها، لأنه يعتبر عملا غير قانوني في القانون الأمريكي، ومن حق الزوجة رفع دعوة ضد هذا التصرف.

لذا لا تحاول استخدام ها التطبيق في خرق خصوصيات الأخرين، والسبب الذي نقوم بشرحه هنا لأجله هو استخدامه مثلا في حماية الأبناء من الانحراف ومراقبتهم، وهو السبب الرئيسي من تطوير هذا البرنامج.

مميزات برنامج FlexiSpy

يتوفر برنامج FlexiSpy على باقتين الباقة المميزة والباقة القصوى وكلاهما يقدمان الخصائص الأساسية في التطبيق التي تتمثل في:

  • غير قابل للكشف نهائيا خصوصا في نظام ISO
  • مراقبة الهواتف الذكية وتتبع مكان صاحبها.
  • مراقبة سجل المكالمات.
  • مراقبة الصفحات التي يقوم الابناء بزيارتها على هاتفه.
  • مراقبة المحادثات الواردة أو الصادرة على مواقع التواصل الاجتماعي على هواتف الابناء
  • قراءة رسائل البريد الالكتروني
  • إمكانية تفعيل الكاميرا والمايكروفون أو توقيفها.

برنامج FlexiSpy غير متوفر بالمجان بل يمكن شراءه بمبلغ 68 يورو شهريا للخطة الأستسية، و 199 يورو بالنسبة لخطة أكستر الربع سنوية.

معلومات عن برنامج FlexiSpy
  • سنة الانطلاق: 2004
  • الموقع: آسيا
  • أنظمة الاشتغال:android ; ISO , black berry9
  • برامج المراقبة: فيسبوك، واتساب، جيميل، سنابشات فايبر، سكايب. كاميرا الهاتف، المايكروفون، المكالمات، الرسائل النصية، تعقب مكان الهاتف…
  • السعر: 99 يورو شهريا، الخطة الأساسية. 199 يورو خطة إكستير
  • متاح باللغة العربية.
تنبيه مهم:
إذا كنت تنوي استخدام هذا البرنامج في أمور غير قانونية، فانصحك بعدم إكما قراءة المقال لأن هذفنا من شرح هذا البرنامح هو التعرف عليه فقط وحماية نفسك منه في حال واجهته.
أيضا نقدم هذا البرنام خصوصا للأباء الذين يخشون على أبنائهم ويريدون تتبعهم,
تحميل وتثبيت برنامج FlexiSpy

بعد أن يتم تحميل FlexiSpy لابد من معرفة بعض الإجراءات قبل تثبيته على الهاتف، وهي أن البرنامج يقدم إمكانية الاستفادة من خدمة العملاء التي يمكن الاستعانة بها من أجل استخدامه على الهاتف, يبلغ سعر هذه الخدمة حوالي 40 دولار. يمكن الحصول على هذه الخدمة بالتوجه إلى الصفحة الخاصة بالتثبيت والضغط على الرابط:

كيفية تهكير الواتس اب مضمونة 100

يتم تثبيت برنامج  FlexiSpy على الهاتف بعد ذلك وذلك من خلال استخدام بريد إلكتروني شغال من أجل شراء باقة Premium. حيث يتم إرسال رسالة بعد ذلك على البريد الإلكتروني بعد انتهاء عملية التحميل، تؤكد هذه الرسالة الأولى عملية الشراء، والثانية تحتوى على المعلومات والبيانات التي ستحتاجها من أجل تسجيل الدخول على بوابة FlexiSpy Portal. بعد أن يتم إدخال المعلومات والبيانات على بوابة FlexiSpy Portal، الآن يبدأ البرنامج في التثبيت.

طريقة التثبيت على نظام ISO

بعد أن يقوم اي شخص بالدخول على التطبيق، سوف يجد أنواع الهواتف التي يتم استهدافها، قم باختيار iPhone، يتم اختيار نوع الهاتف ثم متابعة العملية بالضغط على التالي أو next حسب اللغة التي يتم استخدامها.

تهكير وتساب
  • حتى لو اراد الهاكرز استخدام هذا التطبيق، فإنه لن يتمكن من ذلك إلا من خلال تحميل وتثبيت تطبيقCydia. بعد تثبيته يقوم لهاكرز بالانتقال إلى التبويب، بعد ذلك يظهر خيار “المصادر” يقوم الشخص لذي يريد استخدام البرنامج بالضغط على خيار”تحرير”، ثم بعد ذلك”إضافة“.
تنزيل هكر واتس برقم الهاتف
  • الخطوة الأخرى التي يتم استخدامها من طرف الاشخاص الذين يقومون بتحميل هذا التطبيق هو الضغط على خيار “إضافة المصدر” بعد الدخول على  موقع ios.mflx.biz، بعد ذلك يعملون على العودة إلى تطبيق Cydia. ثم يقومن بعد ذلك بالعودة إلى مستودع ios.mflx.biz .، ثم تثبيت System Core  من داخل المستودع.
طريقة اختراق الواتس اب عن طريق رقم الجوال
  • الخطوة الأخرى التي لا يمكن لأي هاكر القيام بها إلا إذا قام بتطبيقها خلال الضغط على إعادة تشغيل Springboard .، والفتح بعد ذلك مباشرة على System Core ، ومن ثم يعمل المخترق بإدخال رمز التسجيل.
برنامج تهكير الواتساب
  • يقوم الهاكرز بالوصول إلى هاتف الضحية ويمكن مراقبة هاتف الشخص المستهدف بكل التفاصيل.

الطريقة معقدة بعض الشيء لذا من الأفضل ألا تجربها في حال كنت تريد استخدامها في امور مخالفة،

تثبيت FlexiSpy على هاتف الاندرويد

تثبيت FlexiSpy على الاندرويد أقل صعوبة من تثبيته على الايفون، ويمكن تثبيته بالطريقة الصحيحة من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • يتم تحميل التطبيق على الاندرويد من خلال التوجه إلى البوابة،ومن ثم اخايار اندرويد، ثم المتابعة بالضغط على التالي.
  • في هذه الحالة يوفر تطبيق FlexiSpy رابطًا فريدًا لتنزيل تطبيق على هاتف Android المستهدف. يقوم الشخص المخترق بالاحتفاظ بهذا الرابط.
طريقه تهكير الواتس
  • بعد المتابعة يعمل الشخص الذي يقوم بتحميل التطبيق على فتح قائمة الإعدادات في هاتف الشخص الضحية، ثم يتوجه إلى خيارات الأمان، بعد ذلك يقوم باختيار تمكين مصادر غير معروفة ثم الموافقة.
  • في هذه الحالة سيكون الهاكرز مطالب بالدخول على جوجل جروم من هاتف الضحية ومن ثم نسخ الرابط السابق حتى يتم تحميل البرنامج
تهكير الوتس
اختراق الواتس عن طريق الفيس
  • عند القيام بهذا الأمر يتم تحميل البرنامج تحت اسم البرنامج SystemUpdate في هذه الحالة يتم تثبيته.
رسائل هكر
  • بعد اكتمال عملية التثبيت يقوم الهاكرز بعملrestart  للهاتف، أي إعادة تشغيل. بعد ذلك يقوم بالتوجه إلى التطبيق FlexiSpy. الذي تم تثبيته، بالدخول إليه، ثم بإدخال رمز التنشيط الذي الذي يتوصل به الهاكرز على البريد الالكتروني

في الأخيريمكن الاطلاع على سجلات الدخول والخروج من خلال العودة إلىFlexiSpy Portal

3- تطبيق WhatsPlus – last Seen Tracker

ازاي اهكر واتس خطيبي

من التطبيقات التي يتم استخدامها لأهداف نبيلة، حيث يستطيع الأباء عن طريق هذه التطبيقات الوصول إلى واتساب أبنائه من خلال تحميله على هاتفه، في هذه الحالة لا يمكن أن يقوم أي شخص بتحميل التطبيق على هاتف شخص آخر، إلا إذا سمح هو ذلك، وهذا لا يكون سوى بين الأباء وأبنائهم.

يمكن للأباء عن طريق هذا التطبيق قراءة رسائل واتساب من الهاتف والتعرف على الوقت الذي يدخل فيه أبناؤهم على الواتساب، كما يمكنهم معرفة الاشخاص الذين يتحدثون معهم وآخر مرة قاموا فيها بالدخول على الواتس وغيرها من المعلومات الأخرى.

يعمل هذا التطبيق عن طريق رقم الهاتف بعد تنزيل التطبيق وتثبيته، بعد أن يقوم الشخص بتحميل التطبيق وتثبيته، يتم مطالبته بإدخال الاسم والبلد ثم رقم الهاتف، والمتابعة، بعد ذلك يبدأ التطبيق في العمل.

يعمل تطبيق WhatsPlus – last Seen Tracker من خاصية الإشعارات التي تُظهر أي نشاط يقوم به الطرف الآخر عن طريق إشعارات تصل إلى هاتفك. التطبيق مجاني ويعمل بطريقة سهلة.

4- تطبيق wLog

اختراق الواتس

هو أحد التطبيقات الأخرى التي يستغلها بعض الاشخاص السيئين في الاعتداء على خصوصيات الآخرين، لذا لابد من الانتباه إلى عدم الوقوع ضحية لهذا التطبيق.

يعمل هذا التطبيق على الوصول إلى رسائل واتساب الخاصة لاشخاص آخرين، يعمل هذا التطبيق عن طريق رقم الهاتف.

تطبيق wLog هو أيضا من التطبيقات الأخرى التي يتم استخدامها من طرف الأباء على هواتف أبنائهم من أجل حمايتهم من أي تصرفات غير ملائمة، حيث يمكن للأباء من خلال هذا التطبيق الوصول إلى الرسائل ومعرفة الأشخاص الذين يتحدث معهم الابناء، وآخر ظهور على الواتس، كما يمكن للاب تتبع اثر ابنه ومعرفة المكان الذي يتواجد فيه باستخدام تطبيق wLog بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الأخرى.

5- تطبيقات الكي لوجر Keylogger

تهكير واتس

تطبيقات الكي لوجر هي تطبيقات آخرى استغلها الهاكرز في القيام بإنجاز خططهم الخبيثة. هذه التطبيقات تم تطويرها حتى من أجل محاربة جميع اشكال الإختراق الذي يتم على الحسابات البنكية أو الحسابات الإلكترونية، وغيرها، يعني أن الغاية من تطوير هذه التطبيقات كانت من أجل مكافحة الاختراق ومحاربة الجرائم الالكترونية.

لكن المشكل هو أن بعض الهاكرز الخطيرين تمكنوا من الوصول إلى هذه التطبيقات وحولوا استخدامها من الحماية إلى الاعتداء على خصوصيات الآخرين.

أصبح البعض يستخدم هذه الطريقة في الوصول إلى حسابات أشخاص آخرين، وذلك عن طريق تثبيت التطبيق على هواتف الضحايا التي يقوم الهاكرز باختراق حساباتهم. هذا الأمر لا يمكن القيام به إلا إذا كان هذا الهاكر يعرف الضحية، أو عن طريق استخدام طريقة التصيدة عن طريق التطبيقات.

يعمل الهاكرز المحترفون أحيانا على نشر بعض التطبيقات على الانترنت وأي شخص قام بتحميل تلك التطبيقات يمكن أن يتم اختراق حسابه واتساب، لهذا من الضروري عدم تحميل أي تطبيق تجده إلا بعد التأكد من صحته.

عند وصول الهاكرز إلى هاتف الضحية وتحميل هذا التطبيق، يمكنه التعرف على جميع عمليات البحث التي يقوم بها الضحية على هاتفه وليس فقط على حساب واتساب. كما سيتمكن الهاكرز أيضا من التعرف على كل الأنشطة التي يبحث عنها صاحب الحساب كما سيتمكن الهاكرز أيضا معرفة أي المواقع التي دخل عليها وذلك عبر رسالة توضح هذا الأمر تكون على الشكل التالي:

قام الشخص الذي تتجسس على هاتفه بـ
 

كتابة: مرحبا
كتابة: كيف الحال:
دخل على facebook.com
دخل على: xxx@gmail.com

يعني أن كل عمليات التجسس التي تحدث عن طريق تطبيق Keylogger تتم من خلال لوحة المفاتيح، وتعطي كل عمليات البحت والكيوورد التي تم كتابتها باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف.

كيفية حماية واتساب من تطبيقات التجسس

يمكن أن تكون تطبيقات التجسس على واتساب من أخطر الطرق التي تهدد خصوصية الآخرين، لذا لابد من التعرف على طرق الحماية منها. يمكنك حماية واتساب من التجسس من خلال بعض الإجراءت التي ستبدو لك بسيطة، لكنها مهمة جدا، وهي على الشكل التالي:

لا تقم بتحميل اي تطبيق تجده منشر على الانترنت إلا بعد أن تتأكد من صحته ومن موثوقيته وأنه تطبيق رسمي، وليس مزيف.

قم دائما بتحميل التطبيقات والبرامج من الموقع الرسمي وليس من مواقع عشوائية.

تجنب أن تترك هاتفك عند أي شحص أو تتركه في متناول أي أحد حتى لو كنت تثق فيه.

هذه الإجراءات البسيطة سوف تمكنك من الحفاظ على حسابك وحمايته حتى من الهاكرز الخطيرين، ومن أي محاولة لاختراق الواتس اب الخاص بك.

التجسس على واتس اب شخص ما عن طريق الباك اب هل ممكن؟

الأمر الذي لا يعلمه الكثير من الناس أنه يمكنهم حفظ نسخة من الواتساب كاملا بالمحادثات وكل الرسائل التي يتم تبادلها على الواتساب، يمكن القيام بهذه العملية من خلال خاصية الباك اب.

تمكنك هذه الخاصية من حفظ كل الأرقام والملفات والرسائل المشتركة بينك وبين الأشخاص الآخرين على الواتساب، ونقل كل هذه المعلومات إلى هاتف آخر باستخدام رقم واتساب جديد.

يتم استخدام هذه الطريقة من  طرف الاشخاص الذين يشترون هاتف جديد ولا يريدون ضياع الأرقام والرسائل الموجودة في الواتساب القديم. وهو ما يستغله البعض في معرفة مجموعة من المعلومات الخاص بالواتساب.

كيفية الحماية من الباك اب

حينما تقوم انت ببيع هاتف وكنت تستخدم خاصية الباك اب، فإنه من الممكن أن يقوم الشخص الذي اشترى الهاتف من استعادة رسائل الواتساب والصور وغيرها عن طريق الباك اب.

لذا أفضل شيء لحماية الواتس اب من هذه الطريقة هي عمل فرمتة شالة للنظام قبل ان تفكر في بيعه حتى يتم حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف ويصبح النظام فارغ كأنه خرج من المصنع، يعني إعادة ضبط المصنع بشكل كامل.

التجسس على الواتساب عن طريق الويفي

الاتصال بالويفي واحد من الثغرات التي يقوم الهاكرز باستغلالها للوصول إلى هاتف شخص آخر والتجسس على الواتساب الخاص به، وتتم هذه العملية بطريقة البرمجة، أي لا يمكن لأي شخص هاوي العمل بهذه الطريقة، بل يعمل بها فقط الهاكرز أو المبرمجين المحترفين.

طريقة التجسس على الواتساب بالواي فاي تحتاج هذه الطريقة إلى ابتكار ملف مدمج بعناصر ضارة، ثم إرسالها على شبكة الويفي، ما إن تقوم أنت بالدخول إلى الهاتف عن طريق تلك الشبكة، يتم اختراق هاتفك. كيف يقوم الهاكرز باختراق الهاتف بالويفي؟ وكيف تحمي نفسك

يقوم الهاكرز الذين يستخدمون هذه الطريقة بإنشاء صفحة مزورة شبيهة بصفحة كود الويفي، بعد ذلك يتم تمريرها على الويفي، حينما تدخل أنت على شبكة الويفي للاتصال بالانترنت، يطلب منك إعادة كتابة الكود.أنت في هذه الحالة ستكتب الكود في الصفحة المزوة دون أن تشعر بالفرق، لأنها تشبه تماما الصفحة الرسمية.

هكذا سيتم اختراق هاتفك عن طريق هذه الصفحة المزورة التي تكون مدمجة بالعديد من الفيروسات الضارة التي تقضي على نظام أمان الهاتف وتتمكن من اختراقه.

كيفية حماية هاتفك ؟

يصعب التعرف على هذه الطريقة كما يصعب ن تحمي هاتفك منها، لأنك لا تشعر بالفرق حين استخدام الانترنت من مكانن عام، وهذا هو اخطر الأكر، اي التواصل من شبكة عامة. أهم إجراء يمكنك القيام به من اجل حماية هاتفك وحماية حستب واتساب لخاص بك من هذه الطريقة هو تطبيق إجراءين مهمين وهما:

عند الدخول على حساباتك من شبكة واي فاي عامة، مثل شبكة المقاهي أو المطاعم، لأنها تشكل خطر.

دائما عند الدخول على اي صفحة تأكد من الرابط الخاص بالصفحة، هل هو رابط اصلي أم لا، الرابط الأصلي، دائما يكون فيه اسم الصفحة متبوع بـ .com

برامج التجسس على الواتساب خطيرة وكيفية الحماية منها

بالإضافة إلى البرامج لتي شرحنا أعلاه، توجد مجموعة من برامج الرقابة الأبوية التي يمكن استخدامها على هواتف الابناء من أجل مراقبتهم وحمايتهم من أخطار الانترنت.

رمزاسم البرنامجتحميلشرح
mspyاندرويد
ايفون
شرح
Spyhumanاندرويد
WLogاندرويد
ايفون
شرح
whatsaplus-last trackerتحميل
OnLongتحميل
FlexiSPYتحميل
Wloginتحميلشرح
WhatsMonitorتحميلشرح
WhatsLogتحميلشرح
WhatsDOGتحميلشرح

أسئلة وأجوبة  عن التجسس على الواتس اب

قمنا بإضافة هذه الفقرة خصيصا للإجابة على كل الأسئلة التي تصلنا على البريد الإلكتروني أو التي تصلنا في التعليقات، ولأن موضوع اليوم حساس بعض الشيء فيه مصطلحات تقنية كثيرة، لذلك نعلم أن عدد كبير سيكون لديه تساؤلات إما حول طريقة تثبيت البرامج أو حول طريقة اشتغالها، لذا سنعرض عدد من الأسئلة مع الإجابة عليها. نتمنى أن يكون سؤالك ضمنها.

هل تطبيقات اختراق WhatsApp تعمل؟

الجواب هو نعم. لكن إذا كنت ستستخدمها في مجال الحماية وليس من اجل الاختراق إذا تمكن الشخص الذي يريد التجسس عليك من الوصول إلى هاتفك، فهذا يعني أنه يمكنه التجسس عليه بعدة طرق هي ما ذكرناه في الأعلى، وبالتالي يمكنه تعقبك وقراءة رسائلك، ليس هذا فقط، بل يمكنه أيضا سرقة بياناتك،.

لذا يمكنك تجنب الوقوع ضحية للتجسس من خلال طرق الحماية التي شرحت لك.

لقد قاموا باختراق الواتساب الخاص بي بالرغم من أني لا أعطي هاتفي لأحد. كيف فعلوا ذلك؟

في هذه الحالة هناك احتمالين، الأول هو إذا كان هذا الاختراق كان منذ بضع سنوات مثلا قبل سنة 2014، فإن هذا الأمر ممكن، لأنه قبل هذه السنة كان نظام الأمان في واتساب هش وضعيف للغاية، مما يمكن أي شخص من اختراقه، فقط عن طريق كود بسيط أو باستخدام رقم هاتفك.

أما إذا كانت عملية اختراق الواتساب الخاص بك تمت بعد 2014، فهذا لا يتعلق بنظام الأمان في التطبيق، بل يعطينا احتمالية استخدام المخترق لبرامج النجرات، التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة أو ما يعرف بالتروجانت، يعني أن الواتساب الخاص بك تعرض لهجوم خطير باستخدام برنامج ملغم.

كيف يمكنني حماية WhatsApp الخاص بي من الاختراق؟

بما أن الطرق الخطيرة للتجسس على الواتساب هي من خلال الوصول إلى الهاتف الخاص بك، فهذا يعني أن طريقة الحماية في هذه الحالة، هي تجنب أن يقوم أي شخص بالاقتراب من هاتفك أو العمل عليه، لأن هذا هو الخطر الذي يتم عن طريقه اختراق الهاتف والوصول إلى الواتساب، حتى وإن كان صديق لك، قد يستخدم بعض الطرق السابقة على هاتفك فقط من باب المزاح، لكن الأمر قد يتطور وقد يشكل خطورة كبيرة فيما بعد. لذلك، تجنب وضع هاتفك في متناول إي شخص.

  • يمكن تجنب هذا الأمر بطريقة أخرى بسيطة، وهي وضع كود أمان للهاتف، إما كود PIN أو نقش، وذلك لحماية من دخول أي متطفل، حتى لو سقط في يد شخص آخر.
  • استخدم طرق تتبع الهاتف عن طريق الايميل، وذلك لفرمتة الهاتف في حالة تم سرقته.

كيف أعرف ما إذا كان شخص ما يقرأ رسائل WhatsApp الخاصة بي؟

يمكنك معرفة هذا الأمر بطريقة بسيطة جدا وهي فتح الواتساب الخاص بك على موقع WhatsApp Web. من جهاز آخر، سواء كان كمبيوتر أو هاتف. طريقة فعل ذلك شرحناها فوق.

إذا تمكنت من الدخول إلى الواتساب عن طريق WhatsApp Web. بشكل عادي ستعرف أنه لا أحد قام بالتجسس عليك، أما إذا صادفت أي مشكل في الدخول حينها سيكون الواتساب الخاص بك مراقب ومخترق من طرف شخص آخر.

هل يوجد برنامج تجسس واتس اب برقم الهاتف مجانا ؟

 هذا السؤال يتكرر كثيرا ويطرح بصيغ متعددة مثل  هل يمكن اختراق واتس اب اندرويد عن طريق الرقم ؟ أو ماهي طريقة التجسس على الواتس اب عن طريق رقم الهاتف ؟

الجواب هو: نعم يوجد لكن يجب الحذر هذه البرامج وعدم تصديق كل ما يروج على اليوتيوب لأن أغلب البرامج التي تروج هناك لا تعمل كما يجب.
هناك برامج قليلة هي التي تعملوالتي يجب الحذر منها

هل يمكن التجسس على الواتساب بدون برامج؟

من الصعب حدوث ذلك، خصوصا في هذه السنوات الأخيرة بسبب نظام الحماية القوي والعالي الذي أصبح يتوفر عليه تطبيق الواتساب. لكن قد يحدث ذلك إذا كان هاتفك متاح للتصفح من طرف شخص آخر.

تلقّي كود التحقق دون أن تطلبه

من الممكن أن تلقى إشعار كود التحقق من واتساب دون ان تكون قد طلبته، هذا الأمر يدل على أن خص آخر يريد الدخول على الواتس اب باستخدام رقمك، من الممكن أن يكون شخص قد أدخل رقمك بالغلط أو أنه تعمد ذلك، لكن في جميع الأحوال لا تقم بمشاركة كود التحقق مع أي شخص حتى إذا طلبه منك شخص ما وذلك للحفاظ على حسابك واتس اب من السرقة والتهكير.

اختراق واتساب.. لماذا لا يجب أن تستأمن هذا التطبيق على أسرارك؟

أنت عندما تستخدم واتساب، فإنك تقوم بإرسال واستقبال جميع الرسائل، من الممكن أن تكون رسائل شخصية أو عائلية أو أنها رسائل عمل تحمل وثائق ومستندات مهمة وحساسة، لهذا من الضروري أ يكون حسابك سري ولا يعرفه أي شخص آخر وعدم السماح لأي شخص بالدخول عليه دون إذنك، حفاظا على معلوماتك.

ختاما أتمنى ألا أكون قد أطلت عليك كثيرا، لكن الموضوع يستحق ذلك، لأنه مهم جدا ويحتاج إلى التركيز من أجل فهم كل الخطوات والطرق التي شرحتها، إذا كان لديكم أي تساؤل بخصول الموضوع، أو أي فقرة وجدتم فيها أي صعوبة في الفهم، تواصلوا معنا عبر التعليقات، واطرحوا أسئلتكم والمواضيع التي تريدون منا شرحها. نقوم بقراءة كل التعاليق، وسنكون سعداء بالإجابة عن أي تساؤل أو استفسار.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

9 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments