خدع احتراف الواتس اب 🔥

تهكير واتساب من خلال الرقم ( واتس اب ويب للتجسس )

تهكير واتساب من خلال الرقم

بعد أن أجبنا سابقا عن السؤال هل يوجد كود التجسس على الواتساب توصلنا بتعليقات حول طريقة مراقبة واتساب من خلال الرقم. يحتاج الأباء إلى مراقبة أبنائهم ومعرفة الأنشطة التي يقومون بها على هواتفهم والأشخاص الذين يتحدثون معهم. لحمايتهم من التنمر والمحتوى الغير أخلاقي، وغيرها. لهذا تم تصميم بعض الطرق الخاصة بالرقابة الأبوية. إذن هل يمكن اختراق واتساب وقراءة الرسائل عن بعد؟

أولا لابد أن ننبه إلى أن هكر واتساب برقم الهاتف مجانا أو أي طريقة أخرى، هو أمر غير أخلاقي، ولا ينصح باستخدامه لأنه قد يسبب لك مشاكل كبيرة خصوصا إذا تم كشفك. من الضروري أن أنبهك إلى هذا الأمر حتى لا تتعرض لأي عقوبات قانونية أو يتم متابعتك، لذا احرص على عدم اختراق خصوصية الآخرين

مراقبة واتساب من خلال الرقم

بالرغم من أن واتساب يستخدم بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف لتأمين الرسائل، لكن بالرغم من ذلك قد يصصبح معرض للخطر إذا لم تكن منتبها عند استخدامها

قد يتم اختراق محادثات واتساب عن طريق نسخة الويب، وهي طريقة يجب الانتباه منها . إذا قام صاحب الحساب بتسجيل الدخول من جهاز آخر دون تسجيل الخروج عند الانتهاء، فإن الآخرين يستطيعون الوصول إلى بيانات واتساب والاطلاع عليها، ويمنهم الاستمرار في تتبع رسائل اواي وقرائتها إذا كانت صاحب الحساب موجود في نفس المكان مع الشخص المخترق، كل ا يحتاجه هو:

  • أن يتمكن المخر من الحصول على هاتف صاحب الحساب لثواني
  • أن تكون متصل على نفس شبكة الانترنت.
  • وجود حاسوب متصل بالانترنت.

بعد أن يحصل المخترق على هاتف الشخص المستهدف يوم بربط الحساب مع الأجهزة الأخرى عن طريق إعدادات الواتس ثم ربط الأجهزة.

بعدها يقوم بنسخ الباركود الخاص بالواتساب على حاسوبه

تظهر جميع محادثات الواتس على واتس اب ويب، هكذا يستظيع اختراق واتس اب وقراءة الرسائل.

كيف تحمي حسابك؟

إذا قمت بفتح حسابك في جهاز شخص آخر، قم بتسجيل الخروج فور الانتهاء وحذف الأجهزة المتصلة بالويب عن طريق:

الدخول على الواتس

النقر على ثلاث نقط في الأعلى

أدخل على خيار ربط الأجهزة linked device

ستجد الأجهزة المرتبطة، قم بإزالها

أيضا في حالة تعرض حسابك للاختراق، الخطوة التي يجب القيام بها هي إرسال رسالة إلى الدعم الفني في واتساب على البريد الإلكتروني [email protected].

برامج مراقبة واتساب بالهاتف

توجد بعض البرامج وتطبيقات اختراق الواتس اب باستخدام رقم الهاتف التي يمكن استخدامها لمراقبة واتساب وغيرها. أغلب البرامج تعتبر خاصة بالرقابة الأبوية لمراقبة واتس اب أبنائهم وحمايتهم من أخطار الانترنت. هذه البرامج يمكن أن تقوم بما يلي:

  • قراءة رسائل ومجادثات واتس اب
  • الوصول إلى جهات الاتصال
  • معرفة المواقع التي يتم الدخول عليها
  • معرفة جميع كلمات البحث التي يتم كتابتها
  • تتبع مكان الهاتف، وغيرها

لكن يجب أن تكون على علم بأن استخدام هذه البرامج يجب أن يكون قانونيًا. وعدم استخدامها في خرق خصوصية الاخرين بدون علمهم. من أشهر التطبيقات نجد برنامج anycontrol الذي يتيح لك تجربة مجانية، و MSPY والذي سبق أن شرحنا طريقة تحميله واستخدامه في mSpy لمراقبة الواتساب والهاتف

MSPY ليس هو التطبيق الوحيد الذي يتم استخدامه في مراقبة واتساب بالرقم، توجد برامج أخرى مثلFlexiSpy ،iKeyMonitor أو Spylix وهي برامج موثوقة وقانونية.

تُعرَّف الهندسة الاجتماعية Social engineering بأنها فن استغلال علم النفس البشري، من أجل الوصول إلى المعلومات التي قد تكون حساسة مثل الدخول على الواتس اب أو الفيسبوك أو الحساب المصرفي.

تستخدم الهندسة الاجتماعية العديد من تقنيات مثل إرسال رسائل التصيد عير البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو عملاء المراسلة الفورية من أجل الحصول على معلومات من الضحية أو خداعهم للنقر فوق روابط تسمى هذه التقنية “التصيد Phishing

تستخدم الهندسة الاجتماعية مجموعة من التقنيات الأخرى المحترفة في الاختراق مثل Watering hole و Whaling attack. في الدخول عى حسابات الآخرين، لذا لابد من الحذر منها، أثناء تصفح الانترنت، واتبع إجراءات الحماية اثماء التصفح.

كيف تحمي نفسك؟

رفض طلبات المساعدة أو عروض المساعدة التي تتوصل بها بشكل عشوائي

تأمين هاتفك عن طريق برامج حماية الهاتف وأدوات الحماية من الفيروسات

تعلم الوعي الأمني وكن على دراية بهذه التقنيات لتجنبها.

ضبط مرشحات البريد العشوائي لتجنب الرسائل لاحتيالية.

في أكتوبر 2019 كشف بعض المتخصصينفي الأمن السيبيراني عن ثغرة أمنية في تطبيق واتساب تتيح للقراصنة الوصول إلى بيانات المستخدمين والتحكم فيها باستخدام صور GIF ضارة. تعمل هذه الثغرة من خلال استغلال تقنية واتساب لتي يقوم فيها بمعالجة الصور عندما يفتح المستخدم معرض الصور لإرسال ملف وسائط

بعد أن يقوم المستخدم بفتح صورة GIF ضارة، على الواتس اب تكون مدمجة بالعديد من الفيروسات لخطيرة، بمجرد فتح الصورة، يمكن للقراصنة الوصول إلى محتويات الواتس اب والرسائل وجميع المحادثات كما يمكنهم أيضًا الوصول لجميع الملفات التي يتم مشاركتها على واتس اب مثل، الصور، ومقاطع الفيديو المرسلة.

كيف يمكن حماية واتس اب من صور GIF ضارة؟

تم الكشف عن عن الثغرة الأمنية، وتم تأمينها لكن مع ذلك لابد من الحذر من من صور GIF العشوائية التي تصلك على الواتس وتجنب الدخول عليها.

للحفاظ على بياناتك بمأمن من هذه الثغرة، يجب عليك تحديث واتساب على هاتفك إلى الإصدار 2.19.244 أو أي إصدار أحدث.

يرجى ملاحظة أن اختراق واتساب أو أي خدمة أخرى على الإنترنت غير قانوني وغير أخلاقييجب علينا احترام خصوصية الآخرين وحقوقهم في الأمان على الإنترنت

هل يمكن مراقبة الواتساب عن طريق الفيس

هناك تقنيات برمجة متقدمة جدًا يتم استخدامها في هذا الصدد،للوصول إلى حسابات واتس اب ، مثل أحصنة طروادة، وهي برامج خطرة تستخدم في اختراق الهاتف وأجهزة الكمبيوتر وجميع الأجهزة الأخرى والوصول غلى الحسابات المفتوحة.

يتم إرسال البرامج إلى الضحية، بعد دخول الضحية على هذه البرمجيات أو بمجرد النقر عليها أو تنزيلها، يتم كسر حماية الهاتف والوصول إلى جميع الحسابات المفتوحة والدخول عليها.

اختراق الهاتف بالويفي هل ممكن؟

يقوم المخترقين ببرمجة صفحة مشابهة للصفحة الرئيسية لكتابة كود Wi-Fi، عن طريق بعض المواقع مثل sp0m وهي تقريبا نفس الطريقة التي شرحت سابقا في الصفحات المزورة.

بعد إنشاء الصفحة مزورة، يتم بتمريرها على سيرفر الذي تتصل به، غالبا ما تكون هذه الصفحة تحتوي فيروسات ضارة تقوم بفصل الشبكة عن جميع الأشخاص المتصلين. في هذا الوقت، يدخل الشخص المتصل شبكة Wi-Fi مرة أخرى لكتابة رمز Wi-Fi.

في هذا الوقت تظهر له الصفحة الوهمية التي مررها المخترق بدلاً من الصفحة الأصلية، ثم يقوم الضحية بإدخال الكود، مباشرة يظهر الكود عند صاحب الصفحة المزورة، إذا كانت الفيروسات المدمجة في الصفحة المزورة قوية مثل فيسروسات التروجانات، يمكنه الوصول إلى أي شيء على هاتف الضحية عمن بينها حساب واتس اب والحسابت الأخرى حساباته على تلك شبكة الواي فاي.

كيف تحمي نفسك ؟

لا تقم الدخول على حساباتك من شبكة واي فاي عامة، لأنها تشكل خطر.

عند الدخول على اي صفحة تأكد من الرابط الخاص بالصفحة، هل هو رابط اصلي أم لا.

لا تدخل على أي صفحة عشوائية وتأكد من أنها من موقع رسمي.

التجسس على واتساب عن طريق الباك اب backup

من بين أكثر الطرق فعالية للتجسس على واتس اب بدون برامج، هو استخدام تقنية النسخ الاحتياطي back up، الغرض الأساسي من استخدامهذه التقنية هو نقل الرسائل من هاتف إلى آخر، على سبيل المثال، إذا اشتريت هاتفًا جديدًا وترغب في نقل جميع رسائل WhatsApp من الهاتف القديم إلى هاتف جديد ، يمكنك اعتماد هذه الطريقة.

الغريب في الأمر أن هذه الطريقة قد تغيرت ويستخدمها البعض للتجسس على الحسابات الخاصة بأشخاص آخرين. غالبا ما يتم استخدام هذه الطريقة على الهواتف التي يتم بيعها بدون فورمات. لهذا لابد من عمل فورمات وغعادة صبط المصنع في أي هاتف تريد بيعه، وتسجيل الخروج من جميع حساباتك عليه حتى لا يتم اختراق خصوصياتك.

برنامج التجسس Pegasus، الذي طورته شركة NSO Group الإسرائيلية، هو برنامج يستخدمه القراصنة في اختراق واتس اب، يمكنه التسلل خلسة إلى الهاتف والوصول إلى كل شيء عليه، بما في ذلك الكاميرا والميكروفون.

استغل Pegasus ثغرة أمنية في نظام VoIP الخاص بتطبيق واتس ابوذل عن طريق مكالمة فائتة على الوتس اب . تمكن مستخدمو Pegasus من تثبيت البرنامج على الهواتف مع مكالمة لم يتم الرد عليها دون أن يتمكن المستخجم من معرفة ذلك أن الشعور بأي شيء خاطئ.

انتشرت مجموعة من المواقع التي تدعي أنها قادرة على اختراق الواتس اب وقراءة الرسائل مثل cbb3، يقوم هذا الموقع باستدراج المستخدمين عن طريق بعض الخطوات، عند الدخول عليه، يطلب:

  1. تحديد رقم واتس اب الذي تريد قراءة رسائله، هل هو من جهات التصال أم لا
  2. يطلب تحديد مدة الرسائل التي تريد قراءتها.
  3. ثم يطلب نسخ الرقم ولصقه حتى يتم الدخول على الواتس المرتبط به.

لكن عند تطبيق جميع الخطوات المطلوبة منك، لن تحصل على اي شيء، ستكتشف فقط أنه تم استدراجك للدخول على الموقع بدون أي فائدة.

موقع cbb3 أو أمثاله هي مواقع كاذبة ولا يجب تصديقها لأنك لن تحصل منها على اي شيء وستضيع وقتك لا غير,

كود التحقق يتم إرساله لك من طرف إدارة واتس اب فقط عند إنشاء حساب واتس اب وذلك لتأكيد حسابك والتأكد من أنك أنت الذي تحاول الدخول على حسابك، إذا كان شخص ما يحاول اختراق حسابك، سيكون بحاجة إلى كود التحقق الذي تم إرساله إلى رقم هاتفك في رسالة نصية.

إذا تلقيت كود التحقق من واتساب دون أن تطلبه، فقد يكون ذلك علامة على محاولة شخص ما الوصول غير المصرح به إلى حساب واتساب الخاص بك. هذه بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية حسابك على واتساب.

  • تأمين حسابك: قم بتغيير كلمة مرور حسابك وتمكين المصادقة الثنائية إذا كانت متوفرة
  • تحقق من رقم هاتفك:
  • أبلغ واتساب بالمشكلة: اتصل بدعم واتساب للإبلاغ عن المشكلة التي واجهتها عن طرق البريد الالكتروني
  • كن حذرًا مع رموز التحقق: لا تشاركها أبدًا مع أي شخص حتى لو كان من أقربائك.
  • تعزيز أمان جهازك: حافظ على تحديث نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بك إلى أحدث الإصدارات.
  • كن حذرًا من محاولات التصيد الاحتيالي والروابط المشبوهة والرسائل من مصادر غير معروفة التي يمكن أن تصلك وعدم الدخول عليها.

استنتاج:

كان هذا المقال محاولة لإظهار بعض الطرق المهمة التي يتم استخدامها من أجل تهكير واتساب من خلال الهاتف، في الحقيقة لم أقم بذكر كافة التفاصيل في هذا المقال، لأنني سبق ان شرحت هذه الطرق بالتفصيل في مقالات سابقة ستجد روابطها في الأعلى، ما عليك سوى الدخول عليها واكتشاف جميع الطرق الممكنة.

أرجو أن تكون هذه المعلومات مفيدة وخفيفة عليك حتى تتمكن من استخدامها بسهولة. كالعادة في حال وجود أي أسئلة اخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع، ما عليك سوى وضعها في قسم التعليقانت.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments