حماية الفيسبوكخدع احتراف الفيسبوك 🔥

حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك واسترجاع الحساب

لقد تم غلق حسابي فيسبوك، وبعد أن قمت بالدخول قال لي تأكيد هويتك. ماذا أفعل؟ كيف يمكنني تأكيد الحساب من أجل الدخول إلى حسابي مجددا ؟

سوف أوضح لكم بشكل مفصل وباستخدام الصور كيفية تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك للدخول على حسابك فيسبوك مباشرة، ولن يغلق حسابك أبدا مدى الحياة.

قد يقوم فيسبوك بمطالبتك بتأكيد هويته إذا كانت لديه شكوك حول أنك لست صاحب الحساب أو قمت بسلوكات غير متوافقة مع شروط العمل، لهذا سيتم قفل حسابك ومطالبته بتأكيد الهوية. ورفع صورة بطاقة الهوية الخاص بك. وبالتال يتحتاج إلى تأكيد هويتك بطريقة قانونية باتباع الخطوات التالية:

عند الدخول على حسابك ستظهر لك الزاجهة التالي تخبرك بأنه تم قفل حسابك بسبب وجود نشاذ غير معتاد على حسابك، قم بالضغط على “بدء الاستخدام”.

سيقدم لك خيار إلغاء قفل حسابك وتأكيد هويتك للتأكد بأن هذا الحساب هو حسابك فعلا. اضغط على “التالي”.

سوف تظهر لك واجهة أخرى تطلب“تأكيد هويتك”

عند النقر على تأكيد هويتك، سيطلب منك اتباع بعض الخطوات لتأكيد هويتك حيث سيطلب منك:

  • إدخال عنوان البريد الالكتروني
  • تحميل بطاقة هويتك

قم بالنقر على “التالي” من أجل المتابعة.

سوف يتطلب منك إدخال البريد الالكتروني وتأكيده في الخانة الثانية، ثم الضغط على “إرسال الرمز”.

الآن توجه إلى البريد الالكتروني ستجد رمز التحقق وصلك على عنوان البريد الالكتروني الذي أدخلته قم بنسخه.

قم بإدخال الرمز الذي قمت بنسخه من البريد الالكتروني والضغط على “التالي“.

سيطلب منك إدخال بطاقة الهوية. اختر نوع بطاقة الهوية الذي تريد تأكيد حستبك بها (جواز السفر- رخصة قيادة – بطاقة هوية قومية…) اختر نوع الهوية ثم اضغط على “التالي”.

اضغط على خيار “تحميل” ثم رفع صورة بطاقة الهوية الخاصة بك من الهاتف ثم اضغط “ارسال”، لابد من أن تكون الصورة واضحة حتى لا يتم رفظها.

هذه الطريقة قانونية، يمكنك أن ترسل صورة لتأكيد هويتك تحمل نفس معلومات الحساب مثل الاسم وتاريخ الميلاد ولابد أن تكون الصورة واضحة ليتم قبولها.

في حال لم تكن معلومات بطاقة الهوية الخاصة بك متوافقة مع معلومات حسابك فيسبوك، أي أنك عنجما قمت بإنشاء حساب لم تستخدم فيه معلوماتك الحقيقية الموجودة على بطاقة الهوية، وبالتالي لا يمكن مطابقتها حتى لو قمت باتباع الخطوات السابقة لتأكيد هويتك. في هذه الحالة تستطيع استعادة الدخول إلى حسابك بدون أن تحتاج إلى تحميل صورة للهوية.

في هذه الخطوة نتبع نفس الخطوات الذي اتبعنا في الطريقة السابقة:

  • تسجيل الدخول على حسابك ثم ضغط على “بدء الاستخدام”.
  • الضغط على “التالي”.
  • اضغط على خيار “تأكيد هويتك” ثم الضغط على “التالي” بنفس الخطوات السابقة
  • قم بإدخال عنوان بريد الكتروني ثم الضغط على “التالي”.
  • ستتوصل برمز التفعيل على البريد الالكتروني.

سوف تقوم بفتح البريد الالكتروني والدخول على الرسالة التي وصل عليها رمز التأكيد، ثم اضغط على “الرد”.

تحتاج إلى إرسال رسالة إلى إدارة الفيسبوك. في السبب قم بكتابة disabled account والرسالة التي ستقوم بإرسالها هي التالية قم بنسخها ولصقها كما هي:

hello facebook my account was locked by mistake and i was unable to return to my faceook account because i made a mistake in my name and identity cannot be confimed.
please review my account because i miss it a lot . iwant to get it back as soon as possible.
thank you facebook support team

بعد كتابة الرسالة قم بإرسالها إلى الفيسبوك

كل ما عليك الآن هو الخروج والانتظار لمدة 24 ساعة. ثم الدخول مرة أخرى ستجد بأنه تم إلغاء قفل الحساب، كل ما عليك هو الضغط على “بدء الاستخدام”. ثم وفي الصفحة الأخرى اضغط على ” التالي”.

ستظهر لك الواجهة التالية، يمكنك الرجوع الآن إلى الفيس بوك ومن ثم الدخول بشكل عادي.

بهذه الطريقة ستتمكن من إلغاء تأكيد الهوية بطريقة قانونية واستعادة الدخول على حسابك من جديد.

رابط تأكيد هوية فيس بوك

يتيح فيس بوك صفحة خاصة بتأكيد الهوية يمكنك الدخول عليها مباشرة والبدء في تأكيد الهوية الخاصة بحسابك حتى تتجنب أن يطالبك بتأكيد الهوية مرة أخرى. عند الدخول على صفحة تأكيد الهوية يمكنك استخدامها بالشكل التالي:

  1. ادخل على رابط تأكيد الهوية من هنا
  2. ستجد خيار “بدء الاستخدام” قم بالنقر عليه.
  3. سيظهر لك سؤال “هل قمت بتحميل بطاقة هويتك”، إذا كنت لم تقم بذلك بعد قم باختيار “لا
  4. ستظهر لك بعد ذلك مجموعة من الأسئلة التي سترشدك إلى كيفية تأكيد الهوية.

في حال تم تعطيل حساب فيس بوك الخاص بك سواء تم تغيير رقم الهاتف أو البريد الالكتروني، وطالبك بتأكيد هويتك عند معاولة الدخول، يمكنك التواصل مع إدارة الفيس بوك بطريقة أخرى وطلب استرجاع حسابك بدون إلغاء تنشيطه:

  • افتح صفحة فيسبوك لتأكيد الهوية لحساب معطل من هنا
  • سيتم مطالبتك بإدخال معلومات التالي
    • البريد الإلكتروني المرتبط بحساب فيس بوك الخاص بك.
    • اسمك بالكامل
    • أرفق صورة هويتك بطاقة الهوية أو رخصة السياقة، أو اي وقثية هوية أخرى .
    • اضغط على “إرسال”.

فقط انتظر لمدة 24 أو 48 ساعة سيتم الرد عليك من إدارة الفيس على بريدك الالكتروني للتأكد من هويتك واستعادة الدخول على حسابك

أحيانا قد يتم غلق حسابك فيسبوك لاسباب كثيرة، وبالتالي عند فتح الحساب قد يطلب منك تأكيد حسابك. سواء عن طريق رقم الهاتف أو عن طريق الايميل. تستطيع استرجاع حساب فيس بوك اذا نسيت كلمة السر ورقم الهاتف بطرق كثيرة إذا نسيت كلمة السر أو عن طريق الاصدقاء أو عن طريق تاريخ الميلاد، وغيرها.

استرجاع حساب فيسبوك إذا نسيت كلمة السر

في حال قمت بنسيان كبمة السر الخاصة بحسابك فيس بوك، تستطيع استرجاع حسابك من جديد والدخول عليه مجددا عن طريق أعادة تعيين كلمة المرور.

  1. افتح تطبيق فيسبوك أو صفحة فيس بوك من موقع الويب.
  2. اضغط على Forget Password
  3. قم بكتابة رقم الهاتف أو البريد الالكتروني الخاص بك. والضغط على البحث عن حساب.
  4. سيظهر لك حسابك قم بالنقر عليه ثم النقر على “الحصول على الرمز”.
  5. ستتزصل برمز التأكيد على البريد الالكتروني أو في رسالة نصية على رقم الهاتف.
  6. قم بإدخال الرمز ثم النر على متابعة.
  7. سيطلب منك إعادة تعيين كلمة مرور جديد وسيتم استرجاع حسابك والدخول عليه مباشرة.

استرجاع حساب فيسبوك عن طريق الاصدقاء

يتيح لك فيسبوك خيار آخر لاسترجاع الحساب إذا نسيت على الباسورد أو ضاع منك الحساب أو سُرق، وذلك عن طريق الاصدقاء. لكي تتمكن من استعادة الحساب من خلال هذه الطريقة ستحتاج إلى تذكر على الأقل ثلاث أصدقاء مشتركين معك على الفيس.

من ثم ستدخل على الموقع الرسمي أو تطبيق فيس بوك. توجد العديد من الطرق الأخرى لاسترجاع حساب فيسبوك التي يمكنك أن تتعرف عليها. اتبع خطوات استرجاع حساب فيسبوك عن طريق الأصدقاء. وطرق أخرى

لماذا يتم مطالبتك بتأكيد الهوية؟

مجموعة من الأشياء إذا قمت بها ستطالبك إدارة فيسبوك بتأكيد هويتك لكي تتأكد من أنك أنت هو صاحب الحساب وليس شخص آخر. هذا الأمر في الحقيقة بديرة جيدة من طرف فيسبوك حتى يقوم لا شخص آخر بالدخول إلى حسابك، لكن هذا الأمر قد يحدث معك أيضا حتى ولو كنت صاحب الحساب. فما هي الاسباب التي تجعل فيسبوك تطالبك بتأكيد الهوية؟

1- إرسال عدد كبير من طلبات الصداقة

قد يكون هذا الأمر قد حدث معك ذات مرة، أي حينما تقوم بإرسال عدد كبير من طلبات الصداقة يتم حظر حسابك، ولإعادة تفعيله يطلب منك تأكيد الهوية. غالبا ما يتم تحديد عدد طلبات الصداقة التي يمكن إرسالها في اليوم، يكون تقريبا 10 طلب، فإذا تجاوزت هذا العدد يُطلب منك تأكيد هويتك خصوصا إذا أرسلت طلب الصداقة لهم لا تعرفهم

2- تبليغ شخص ما عن حسابك

قد يقوم شخص ما بالتبليغ عن حسابك إذا كنت قد أسأت إليه أو نشرت محتوى سيء، في حالة قام أشخاص كثيرون بالتبليغ عن حسابك، فإدارة فيسبوك تعلم أن هذا الحساب يشكل خطورة، وبالتالي إما تقوم بحظره أو تطلبك بتأكيد هويتك.

3- نشر الروابط على الفيسبوك بشكل كبير

يعد هذا الفعل بالنسبة لإدارة فيسبوك spam لأن الروابط تشكل خطرا على الآخرين في حالة ما قام شخص بالدخول إليها، لأنها قد يكون بها فيروس أو لغم. لذا تحاول إدارة فيسبوك حماية المستخدمن من هذا الأمر، في حالة قام شخص ما بوضع روابط بشكل متكرر، تطالبك بتأكيد هويتك.

4- زيادة المتابعين بالسكربت

يستخدم البعض مجموعة من السكربتات الخاصة بزيادة المتابعين والزيادة في عدد المشاهدات سواء في الفيديومات التي تنشرها على فيسبوك، هذا الأمر أيضا يعتبر عمل غير نزيه ويعرض حسابك للكثير من الشكوك، مما يدعو إلى إعادة تأكيد هويتك.

5- فتح الحساب في العديد من الأجهزة: 

في غالب الأحيان يتم فتح حساب الفيسبوك في العديد من  الأجهزة مثل الكمبيوتر والهواتف عندما نتواجد في مدن أخرى أو في منزل إحدى الأصدقاء،  لكن هذا الأمر يجب تجنبه لعدم الوقوع في عتبة إثبات هوية حسابك.

7- إنشاء حساب جديد

في السابق كان من الممكن إنشاء حساب دون الحاجة إلى تأكيد هويتك، أيضا كان يمكنك أن تختار اسم مستعار وألا تضع معلوماتك الحقيقية، لأن عدد المستخدمين لفيسبوك لم يكون كبيرا مثل اليوم. اليوم أصبح من الضروري القيام بتأكيد هويتك أولا عند إنشاء حساب، واستعمال معلوماتك الحقيقية وذلك من أجل مراقبة حسابك في حالة ما إذا قمت بفعل مخالف. وحمايته من الاختراق.

في الأخير كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك، يمكنك استخدام الطرق أعلاه لتأكيد حساب فيس بوك واهم الإجراءات الواجب اتباعها حتى لا يتم حظر حسابك من طرق إدارة فيسبوك.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

11 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments