حماية الفيسبوكفايسبوك

استرجاع حساب فيسبوك مسروق حتى لو غير السارق كل شئ

يفقد الكثير من مستخدمي منصة فيس بوك حساباتهم في كل مرة وذلك راجعلأنهم يتعرضون لسرقة حساباتهم ،وذلك بسبب أنه لا تتم حمايةالحساب بشكل جيد.

لذلك من خلال مقال اليوم سنشارك معك شرح كيفية استرجاع حساب فيسبوك مسروق هذا بالإضافة الى ذلك سنشارك معك كيفية حماية حسابك على فيس بوك .

كل ما عليك فعله هو اتباع الفقرات التالية ، والتي من خلالها سنكتشف جميع الطرق الممكنة التي يمكنك استخدامها في عملية استعادة حسابك على فيس بوك في حالة السرقة أو التعطيل.

اقرأ أيضا:
ماذا افعل إذا تم اختراق حسابي في الفيس بوك؟

استعادة حساب فيسبوك مسروق

علاوة على ما هو موضح أعلاه ، فإن سبب فقدان الحساب ليس دائمًا بسبب القرصنة، إذ أنه في كثير من الحالات، تجد أن حسابك على فيس بوك قد تم إلغاء تنشيطه تلقائيًا ، والسبب يرجع إلى بعض الأشياء التي قمت بها والتي تنتهك سياسة استخدام Facebook.

أحيانًا يمكنك التواصل مع فيس بوك واستعادة حسابك، وأحيانًا لا يمكنك ذلك ، فهذا يعتمد إلى حد كبير على الصيغة التي سترسلها إلى إدارة الموقع ولذلك أيضاً سنزودك ببعض الصيغ التي ستساعدك في حل هذه المشكلة ، ما عليك سوى اتباع المقال معنا للأخير حتى تتمكن من استرداد حسابك على فيسبوك إذا تعذر عليك تسجيل الدخول.

كيفية استرجاع حساب فيسبوك مسروق

لسوء الحظ ، فإن فقدان حساب فيس بوك أمر مزعج حقًا ، ولقد تعرضت لهذا منذ فترة طويلة بعد أن أرسل شخص ما تقريرًا خاطئًا على حسابي ، ردت إدارة فيس بوك على الفور على هذا التقرير وفتحت قضية للتحقيق ، ثم قمت بإرسال استفسار شخصي برسالة إلي وعلى الفور تمكنت من العودة إلى استخدام حساب فيس بوك.

كذلك هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للقيام بذلك ، وسنحاول من خلال الفقرات التالية شرح كيفية استرجاع حساب فيسبوك مسروق من خلال الهاتف وكذلك من خلال الكمبيوتر لذا فقط اتبع معنا الخطوات التالية:

1- استرجاع حساب فيسبوك مسروق عن طريق الرابط

في حالة تعرضك حسابك فيس بوك للسرقة وقد تم تغيير بريدك الإلكتروني، فيمكنك الاستفسار عن هذا الأمر والتواصل مع إدارة فيسبوك من أجل استرجاع حسابك. هذه الخطوات يمكنك تطبيقها من الهاتف أو من الكمبيوتر بنفس الطريقة.

للقيام بهذ الأمر كل ما عليك القيام به هو:

الخطوة 1:

تواصل مع خدمة فيسبوك “تم اختراق حسابي على الفور من خلال الرابط التالي:

الخطوة 2:

سيتم توجيهك لاتخاذ بعض الإجراءات ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة فعالة وقد نجحت مع العديد من المستخدمين. قم بالنقر على خيار “تم اختراق حسابي”.

الخطوة 3:

سيطلب منك الآن إدخال رقم الهاتف الخاص بك، هذا الرقم من الضروري أن يكون مرتبط بحسابك فيس بوك الذي تم سرقته، قم بإدخاله في الخانة كما هو موضح في الصورة.

ثم بإدخال كلمة السر القديمة أو الحلية الخاصة بحسابك، ثم النقر على “متابعة”.

ملاحظة:
يمكنك إدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني، وفي حال نسيت على هذه المعلومات، قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بحسابك بالشكل الصحيح.

الخطوة 4:

سوف يتم الربط مع بريدك الالكتروني، يجب عليك الان اختيار إرسال رمز تغيير كلمة السر إلى حسابك جوجل أن البريد الالكتروني، قم باختيار أحد الخيارين ثم النقر على “متابعة”

الخطوة 5:

الآن سوف تصلك رسالة على بريدك الالكتروني تحتوي على رمز أو كلمة سر، قم بإدخالها وسوف يتم تغيير كلمة السر والدخول على حسابك بشكل عادي.

في حال قمت بالخطوات السابقة ولم يتم حل المشكل، فهذا يعني أن الشخص الذي سرق حسابك، قام بتغيير الباسورد والبريد الالتروني أيضا، في هذه الحالة قم بالنقر على خيار “يتعذر علي الوصول إلى البريد الالكتروني”.

سوف يطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بحساب، مثل ذكر بعض أصدقائك على الفيسبوك، أو الإجابة عن سؤال معين بالشكل الصحيح.

في حال قمت بالإجابة على هذه الأسئلة بشكل صحيح، سوف يتيح لك خيار إدخال بريدك الالكتروني ثم تغيير كلمة السر، من ثم ستتمكن من استرجاع حسابك المسروق.

2- استرجاع فيس بوك مسروق من الهاتف

الخطوة 1:

أولاً ، كل ما عليك فعله في البداية هو الدخول إلى تطبيق فيس بوك  على هاتفك الذكي سواء كان Android أو iPhone ، فلا فرق في الخطوات التي سنذكرها لك

ثم اضغط على خيار Forget Password كما هو في هذه الصورة بالضبط.

الخطوة 2:

بعد ذلك ، ابدأ بمحاولة الوصول إلى حسابك عن طريق إدخال رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو إدخال بريدك الإلكتروني كما يظهر أيضًا في هذه الصورة.

الخطوة 3:

من ثم بمجرد أن تتمكن من الوصول إلى حسابك ، انقر فوق خيار الحصول على الرمز ، بحيث سيرسل لك فيس بوك رمزًا إلى عنوان بريدك الإلكتروني ، وهو الرمز الذي ستستخدمه في عملية استرداد الحساب مرة أخرى.

الخطوة 4:

الآن، فقط توجه الى البريد الإلكتروني الذي سيتم إرسال الرمز الخاص بك إليه ، ثم أدخل الرمز وعلى الفور يمكنك الوصول إلى حسابك وإعادة تعيين كلمة المرور مرة أخرى، وهذه الطريقة هي الأسهل والأفضل في حالة سرقة حسابك على فيس بوك.

3- استرجاع فيس بوك مسروق من الكمبيوتر

إذا كنت ترغب في استعادة حساب Facebook الخاص بك من الكمبيوتر ، فإن السؤال لا يختلف كثيرًا عن الخطوات السابقة.

الخطوة 1:

أولاً ، ما عليك سوى فتح موقع Facebook على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم النقر فوق خيار “نسيت الحساب” كما هو موضح في هذه الصورة بالضبط.

الخطوة 2:

بعد ذلك ، أدخل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المرتبط بالحساب ثم انقر فوق خيار “البحث”.

الخطوة 3:

ثم انقر فوق “متابعة”، وسيتم إرسال رمز إعادة تعيين كلمة المرور إليك عبر البريد الإلكتروني ، ثم أدخل الرمز وستتمكن من الوصول إلى حسابك مرة أخرى بسهولة وفي غضون ثوانٍ.

وبهذه الخطوات البسيطة والسهلة ستكون ق تمكنت من استرجاع حساب فيسبوك مسروق من خلال الكمبيوتر دون أي صعوبات.

اقرأ أيضا:
استرجاع حساب الفيس بوك عن طريق تاريخ الميلاد

4- استرجاع فيسبوك بعد تغيير البريد الإلكتورني لحسابك”

في حال تم سرقة حساب فيسبوك الخاص بك، ينبغي أنم ننتظر بعض الأيام ومن ثم استخدام هذه الطريقة من أجل استرجاع الحساب. كيف ذلك؟

قم باتباع الخطوات التالي:

1- أولا قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على البريد الإلكتورني المرابط مع حساب فيس بوك الذي تك سرقته.
2- قم بالبحث بين رسائل البريد الالكتروني عن رسائل من الفيس بوك والمتعلقة بتغيير عنوان البريد الإلكتورني. غالبا ستجد رسالة بعنوان “تم تغيير عنوان البريد الإلكتورني الرئيسي لفيسبوك إلى”.
3- بعد الدخول على الرسالة السابقة قم بالنقر على خيار “إذا لم تفعل ذلك، يرجى تأمين الحساب”.

4- سيتم مطالبتك بتأمين حسابك. قم بالنقر على خيار “متابعة”.
5- الآن ستظهر لك العديد من الخيارات التي ستستخدمها في استرجاع الحساب من بينها:

  • تحميل صورة لبطاقة الهوية:
    ينبغي التقاط صورة واضحة لبطاقة الهوية وإرسلها إلى فيس بوك حتى يتم مراجعتها ومطابقتها مع الحساب من ثم ستتوصل بإشعار استرجاع الحساب على البريد الإلكتورني الخاص بك
  • تأكيد تاريخ ميلادك:
    قم بتأكيد تاريخ الميلاد الخاص بك لإسترجاع حسابك على فيس بوك.
  • تحديد صور الأصدقاء:
    سيعرض لك مجموعة من صور الحسابات على فيس بوك كل ما عليك هو تحديد خمسة إلى سبعة من صور أصدقائك تعرفها.

بعد الإجابة عن هذه الأسئلة بالشكل الصحيح، سوف يتأكد فيسبوك بأنه حسابك، وسوف تتمكن من استرجاعه بشكل عادي، سيطلب منك إدخال بريدك الالكترنني ثم كلمة سر قوية وإعادة إدخال كلة السر، وفي الأخير ستتمكن من الدخول على حسابك بشكل عادي جدا.

تم تغيير كلمة المرور ولا يمكن الوصول إلى الايميل المرتبط

في حالة سرقة حسابك، على فيس بوك وقام السارق بتغيير كلمة المرور، وكنت قد نسيت على كلمة المرور الخاصة بحسابك يمكنك استرجاعه من خلال اتباع الخطوات التالية.

1- أولا الدخول إلى صفحة نسيت كلمة المرور وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2- الآن أكتب رقم الهاتف أو اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتورني ثم ثم النقر على “بحث”.
3-قم بتحديد خيار “لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه؟” من أسفل القائمة كما هو موضح

4- الآن سوف يتم نقلك إلى صفحة تتوفر على مجموعة من خيارات استرجاع حساب فيس بوك والتي تختلف من حساب لٱخر. وهي:

  • سؤال الأمان:
    هذا الخيار غير متاح لكل الحسابات حيث سيظهر فقط للحسابات القديمة على الفيس بوك. في حالة ظهر لك يجب عليك الإجابة عليه حيث تكون أنت من وضع هذا السؤال وانت من قام بتحديد الجواب الصحيح. إذا كنت تتذكر السوال ووابه، قم بإدخال السؤال ثم الإجابة عنه، ومن ثم سيعطيك خيار تحديد كلمة سر جديدة.
  • جهات الاتصال الموثوق بها: 
    من خلال هذا الخيار سيطلب منك تحديد جهات الاتصال التي تثق بها وهذا في حالة إذا قمت فعلا باختيارها مسبقا، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

    1. كتابة عنوان البريد الإلكتورني جديد ثم اضغط على زر المتابعة.
    2. “الكشف عن هوية جهات الإتصال الموثوق بها” وقم بكتابة اسم المستخدم الكامل لأحد جهات الاتصال الموثوق بها.
    3. تحديد الأصدقاء يجب عليك إرسال الرابط كما هو موضح في الصورة بالاسفل. واطلب منهم الدخول إليه للحصول على رمز الأمان، ويقومون بإرساله لك.
    4. استخدام كل رموز الأمان التي تم العثور عليها من قبل أصدقائك في الخانات الفارغة كمن أجلب استرجاع حساب فيس بوك.

بعد ملء جميع الخيارات قم بالنقر على خيار “متابعة” من ثم إذا كان كل شيء تمام سوف يطلب منك إعاة تعيين كلمة المرور الخاصة بحساببك ثم استرجاعه.

استعادة حساب الفيسبوك المعطل

أحيانًا يكون السبب الرئيسي لإغلاق حسابك على فيس بوك هو تعطيله وليست سرقته ، ويكون التعطيل دائمًا إما بسبب محاولة شخص ما اختراق حسابك وفشل ذلك ،وهنا يقوم فيس بوك بإلغاء تنشيط الحساب لتأمينه، وبمجرد العودة لتسجيل الدخول وإدخال كلمة المرور الصحيحة ستجد أن الحساب يعمل.

هذا بالإضافة إلى أن هناك حالة أخرى لإلغاء التنشيط ، وهي في حالة الإبلاغ عنك أو في حالة انتهاك سياسات Facebook ، و هنا كما أوضحنا من قبل ، يتم فتح قضية وستحتاج إلى تقديم ما يثبت ملكيتك للحساب حتى تتمكن من العودة إلى عملية استخدامه ، وسأشرح لك ذلك من خلال الفقرة التالية.

كيف يمكن استعادة حساب فيس بوك بعد إلغاء تنشيطه من قبل الإدارة؟

كل ما عليك القيام به في هذهالحالة هو النقر على الرابط التالي:

من ثم سيتم نقلك إلى الصفحة التي توضح سبب إنهاء حسابك وهنا ستقدم طلب رسمي لإدارة الموقع يفيد بأن حسابك توقف عن العمل وأنت لا تعرف السبب وفي البداية ستدخل البريد الإلكتروني لحساب فيس بوك الخاص بك.

بعد ذلك أدخل اسمك بالكامل وفي الحقل الأخير أرفق صورة من هويتك الرسمية ،وبفضل هذه الطريقة ستتمكن من استعادة حسابك على الفيس بوك بكل سهولة كما هو في هذه الصورة.

اقرأ أيضا
استرجاع حساب فيس بوك عن طريق سؤال الأمان
تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير مجتمعنا

التواصل مع إدارة الفيسبوك عن طريق البريد الإلكتروني لاسترجاع حساب مسروق

في حال قمت بتطبيق جميع الطرق السابقة لاستعادة حسابك المسروق على فيس بوك ، والذي تم تعطيله من قبل إدارة فيس بوك ، ولا يمكنك العثور على حل ، فهناك طريقة أخيرة ، ولكن في الحقيقة لا يوجد أي شيء غير مضمون ، لأن فرصة الإجابة ضئيلة بالنسبة لك ، لكن لا بأس من التجربة ، ويتعلق الأمر بفتح بريدك الإلكتروني والكتابة إلى إدارة فيس بوك عبر العناوين التالية:

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

[email protected]

عناوين البريد الإلكتروني السابقة هي أكثر العناوين شيوعًا للتواصل مع مسؤوليFacebook ، لذا كل ما عليك فعله هو توضيح مشكلتك/

بالطبع يجب أن تكون باللغة الإنجليزية وأن تضع البريد الإلكتروني للحساب واسم المستخدم ، ولا تصدق أي شخص يخبرك أنه يجب عليك إضافة كلمة المرور الخاصة بك.

اقرأ أيضا:
استرجاع الحساب المعطل نهائيا في الفيس بوك

أسباب إغلاق وسرقة حسابات فيس بوك

بعد شرح كيفية استرجاع حساب فيسبوك مسروقو استعادة حساب فيس بوك معطل ، في ما يلي سنشارك معك ابرز الأسباب التي قد تأدي الى هذا:

  • استخدام اسم مستعار على حسابك فيس بوك ، يأدي الى أن تعتقد الإدارة أنه حساب مزيف ، فيقومون بإغلاقه في حالة الإبلاغ عن حسابك
  • قد يؤديارسال الكثير من طلبات الصداقة إلى أشخاص لا تعرفهم الى اغلاق الحساب
  • الانضمام إلى المجموعات بسرعة كبيرة ، انشر وعلق بشكل متكرر
  • انتهاك معايير خصوصية فيس بوك وقوانينه بحيث أنه عند إنشاء حساب ينشر الكراهية والعنف وما إلى ذلك ، فإنه يغلق نهائيًا
  • تؤدي مشاركة كلمة مرور حسابك مع أشخاص آخرين إلى اختراقها
  • سيؤدي إدخال روابط مزيفة ومزورة ووضع كلمة مرور حسابك فيها إلى إنهاء حسابك
  • باستخدام البرامج المشبوهة التي تحتوي على فيروسات ، يعطي هذا الأخير كلمة مرور حسابك لأشخاص آخرين
  • استخدام حسابات متعددة على نفس الجهاز
  • إذا نسيت بريدك الإلكتروني أو كلمة المرور أو رقم هاتفك
  • القيام بأنشطة مشبوهة أو نشر صور إرهابية أو عنيفة
  • قد يؤدي استخدام مواقع معينة لزيادة متابعين فيس بوك إلى الإضرار بحسابك

مواضيع ذات صلة:

كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية
معرفة كلمة سر الفيسبوك عن طريق الايميل

رابط استرجاع جهات اتصال فيسبوك الى هاتفك بسهولة
كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيا خطوة بخطوة

كيفية الدخول إلى حساب فيسبوك لشخص آخر
طريقة حماية حساب فيسبوك بسهولة

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك شرح لكيفيةاسترجاع حساب فيسبوك مسروق ، هذا بالإضافة الى ذلك وضعنا لك بعض من الطرق الفعالة والتي يمكن من خلالها استرجاع حساب فيس بوك معطل ، وفي الأخير وضعنا لك أبرز الأسباب التي قد تأدي الى سرقة أو تعطيل حسابك فيس بوك من الجيد تفاديها.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments