فايسبوك

معرفة مكان صاحب حساب الفيس بوك

توجد طرق متنوعة لمعرفة موقع شخص ما في هذا العصر التكنولوجي والرقمي، إذ تتوفر العديد من البرامج التي تستند على معطيات تدل على موقع شخص معين، إحداها يحتاج إلى إرسال رسالة نصية SMS للشخص المستهدف، وبرامج أخرى تشترط منك إجراء اتصال هاتفي مع ذلك الشخص… وغير ذلك.

أما في حال كنت تخطط لإيجاد موقع شخص معين بدون علمه بذلك، فإن الوسيلة الأكثر فعالية للقيام ذلك تتمثا في الفيس بوك، فهو يوفر لك هذه الميزة ذات التفعيل السهل، وفي هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية تحديد موقع شخص ما عبر الفيسبوك خطوة بخطوة.

كيف أحدد موقع شخص عن طريق فيسبوك

سنقدم لكم في هذا السياق طريقتين لتحديد موقع شخص عن طريق الفيسبوك

الطريقة الأولى: عن طريق إضافة marauders map

يمكنك عبر الفيسبوك إرسال موقعك ومشاركته مع الأصدقاء، وهو ليس بشيء جديد، بل متوفر منذ مدة طويلة. ولكن حديثا أضيفت ميزة جديدة إلى الفيسبوك لتحديد مكان أحد أصدقائك بدون علمه بذلك، كل ما يتعين عليك القيام به هو تحميل برنامج marauders map وهي إضافة خاصة بمتصفح جوجل كروم  يمكنها تتبع مكان صديقك على الفيسبوك عبر الدردشات بدقة فائقة، حيث أن نسبة الخطأ لا تتعدى أمتار قليلة، فقط قم بالخطوات التالية:

الخطوة 1: قم بالذهاب إلى متجر جوجل كروم الخاص بتحميل الإضافات، ثم ابحث عن إضافة marauders map ، بعد العثور عليها قم بالنقر على أيقونة زرقاء المكتوب عليهاadd to chrome.


الخطوة 2: ستظهر لك نافذة صغيرة، قم باختيار add.

الخطوة 3: سوف يقوم متصفحك بتنزيل الإضافة وتثبيتها.

الخطوة 4: افتح حسابك على الفيسبوك من خلال جوجل كروم.

الخطوة 5: قم بالدخول إلى الرسائل، ثم افتح محادثة الشخص المراد تحديد موقعه، وسوف تلاحظ بروز خريطة صغيرة يحدد عليها مكانه بدقة.

ملاحظة: لكي تتعقب شخص بهذه الكيفية يتعين أن يكون هذا الأخير قد فعل أيقونة إظهار الموقع من إعدادات فيسبوك ماسنجر، الذي يكون مفعلا بشكل افتراضي، وبما أن أغلب المستخدمين يستعملون التطبيقات دون التعديل في إعداداتها الافتراضية، تكون هذه الطريقة فعالة في تعقب أغلب الأصدقاء.

أنظر أيضا:
هل يمكن معرفة صاحب حساب الفيس بوك
معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول
معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل

الطريقة الثانية: عن طريق ميزة أصدقاء بالجوار

ميزة أصدقاء بالحوار هي كيزة متاحة على تطبيق الفيس بوك تستطيع من خلالها معرفة أماكن أصدقاءك ممن قاموا بتنشيط هذه الميزة، وذلك عبر تسجيل أخر تواجد لهم على الفيسبوك، مع تحديد المسافة التي تفصل بينك وبينهم في وقتك الحالي، ويمكنك استعمال هذه الخاصية وتفعيلها باتباع الخطوات التالية :

1ـ-إذهب إلى تطبيق الفيس بوك المثبت على هاتفك سواء كان بنظام اندرويد أو الأيفون .

2- أنقر على علامة الخطوط الثلاثة للذهاب إلى قائمة الخيارات .

3- من القائمة اختر خيار أصدقاء بالجوار /Nearby Friends .

4- إذا لم يسبق لك تفعيل الخاصية سابقا قم بالنقر على البدء أو Get Started .

5- بعدها قم باختيار مستوى الخصوصية، إذ يمكنك تحديد الأصدقاء أو أصدقاء مخصصين .

6- بعدها أنقر على تشغيل /TURN ON .

معرفة مكان من يتحدث معك على الفيس بوك

7- ستنتقل في الحال إلى قائمة جميع الأصدقاء، حيث ستلاحظ بجانب كل اسم موعد لأخر ظهور، إلى جانب وجود المسافة بينك وبين ذلك المستخدم .

8- يمكنك القيام ب Wave أو التلويح لأي صديق من أجل بدء الدردشة معه بشكل فوري.

أنظر أيضا:
بحث عن حسابي فيس بوك بالصورة
كيفية استخراج ومعرفة IP شخص على فيس بوك بدون ارسال اي شيء

مساوئ استخدام فيسبوك لتحديد الموقع

رغم أن تحديد المكان باستخدام الفيسبوك يعتبر ميزة جيدة ولها إيجابياتها ومحاسنها في الكثير من المواقف؛ بل يمكن أن تكون ميزة منقذة للموقف بكل ما تحمله الكلمة من معنى، كأن تستعملها في تحديد موقع أطفالك من أجل الاطمئنان عليهم، أو للتحقق من مصداقية وموثوقية أحد أصدقائك في  العالم الافتراضي، أو التأكد من احتمال ملاحقة شخص لك، لكنها من جانب اخر تحمل جزء مظلم، مثل وقوعك في الترصد من طرف أحدهم واقتحام خصوصيتك وقتما شاء، دون أن يكون ذلك مخالف للقانون، لذلك يتعين استعمال هذه الميزة بكل حكمة والاستفادة منها في المواقف التي تستدعي ذلك بما يحقق المنفعة لك وللاخرين.

كيف أخفي موقعي عن أصدقائي

عند تحميل تطبيق فيسبوك على الهاتف لأول مرة، يطلب التطبيق منكالإذن لاستخدام خدمات موقع موبايلك بحيث يمكنه تقديم إمكانية “تسجيل الدخول” إلى مواقع متنوعة، ووضع علامة على الصور باستعمال معلومات الموقع إلى غير ذلك. و قد تكون فكرة أن أي صديق لك على الفيسبوك يمكنه تحديد مكانك مزعجة بشكل أو بآخر، خاصة إن كنت من محبي الحفاظ على الخصوصية

إذا أردت منع فيسبوك من التعرف على المكان الذي تنشر منه شيئًا، ومنع باقي الآخرين من الوصول إلى موقعك، يجب عليك إلغاء هذا الإذن من إعدادات خدمات الموقع المتعلقة بهاتفك، سوف يمنعك ذلك من التوفر على إمكانية تسجيل الدخول واستعمال ميزات مثل “الأصدقاء القريبون”، إذا أردت التراجع عن هاته الخطوة لاستخدام هذه الخدمات سوف تحتاج إلى إعادة تشغيل خدمات الموقع من جديد. أما إن كنت ترغب في إخفاء موقعك عن أصدقائك الذين لديهم رغبة التجسس من خلال التطبيق الذي تحدثنا عنه آنفًا، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق فيسبوك على هاتفك المحمول وليس من المتصفح.
  2. توجه إلى الإعدادات (setting).
  3. قم بفتح إعدادات الحساب.
  4. قم بالبحث على خيار “الموقع (location)”.
  5. أنقر على خيار مشاركة الموقع لتعطيله.

أنظر أيضا:
طريقة البحث عن الاشخاص باحتراف بالاسم او رقم الهاتف
معرفة البريد الالكتروني لاي حساب فيس بوك

تحديد موقع شخص على الماسنجر

يتم تحديد موقع شخص على الماسنجر باستخدام موقع Grabify IP Logger

فكرة عمل موقع Grabify IP Logger

هذا الموقع يتيح الخدمة بالمجان، حيث تعتمد فكرة عمل Grabify IP Logger على ميزة التعقب، والتي تستدعي منك وضع عنوان إلكتروني معين تراه ملائما في هذا الموقع ليقوم بمنحك عنوان اخر، وتقوم أنت بإرساله إلى صديقك بناء على حجة تراها ملائمة، وعندما يقوم بالضغط عليه سيقوم الموقع بتحديد عنوان الـ(IP) المتعلق به، وعن طريق موقع إلكتروني آخر سوف تتعرف أين يتواجد عنوان الـ(IP) هذا، وفيما يلي نقدم لكم الشرح التفصيلي .

خطوات تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب والفيس بوك والماسنجر

1ـ قم بالنقر على رابط الموقع الذي ستجده في أسفل الفقرة

2ـ قم بضع رابط الموقع الذي ترغب في إرساله إلى صديقك (مثلا سأضع m3luma.com) في الخيار المشار إليه بالصورة بالأسفل، ثم أنقر على (Create URL) .

3ـ سيتم تحويلك إلى لصفحة التالية التي تحتوي على عنوان (URL) عوضا عن (m3luma.com) وهذا العنوان هو الذي سترسله إلى صديقك باستعمال أي حجة تراها مناسبة، يجب أن يضغط صديقك عليه لكي تتعرف على عنوان الـ(IP) الخاص به .

4ـ سوف تجد أمامك كود صغير أمام أيقونة (Tracking Code)، يجب أن تأخذ نسخة منه والاحتفاظ به على جهازك لكي تتمكن من فتح هذا الموقع في أي وقت، وبواسطة هذا الكود الصغير سوف تتعرف على عنوان الـ(IP) الخاص بكل شخص قمت بإرسال الرابط إليه، ثم قم بالنقر عليه

5ـ حينما يضغط ذلك الشخص على العنوان الذي قمت بإرساله إليه، يجب عمل تحديث لصفحة الموقع لديك، أو في حال كنت قد أغلقت الموقع قم بفتحه واضغط على خيار (Tracking Code) ثم ضع فيه كود (Tracking Code) المتعلق بك، بعد ذلك انزل لأسفل الصفحة لكي تجد عنوان الـ(IP) المتعلق بصديقك، ويمكنك ببساطة الدخول بعد ذلك على موقع أخر لتحديد مواقع وعناوين الـ(IP) ، مثلا موقع (https://geoiptool.com)، لكي تضع به الـ(IP) فيوضح لك موقعه على الخريطة، وبهذا ستتنمكن من تحديد مكان من تتواصل معه بشرط أن يقوم بالنقر المرسل إليه.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments