حماية الفيسبوكفايسبوك

استرجاع حساب فيس بوك مسروق

استرجاع حساب فيسبوك مسروق عن طريق رقم الهاتف

استرجاع حساب فيس بوك مسروق

قد أصبحت هناك العديد من الطرق، التي يتم استخدامها، لاختراق حسابات الفيس بوك، لهذا أصبحت ترى، العديد من الاشخاص، يبحثون عن طرق، لاسترجاع حساباتهم على الفيس بوك.

فإذا كنت أنت منهم ايضا، وتمت سرقة حسابك على الفيس بوك، فيمكنك متابعة القراءة إلى النهاية، لتتعرف على مجموعة من الطرق، التي يمكنك من خلالها، استرجاع حسابك على الفيس بوك. كما أنصحك بقراءة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع، [ كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة ]

طرق استرجاع حساب فيس بوك مسروق

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الطرق، التي يمكنكم من خلالها، استرجاع حساباتكم على الفيسبوك المسروقة، وحتى لا نطيل عليكم، تابعو معنا ذلك، في الفقرة التالية:

طريقة رقم 1

1) يجب عليك فتح تطبيق فيس بوك من خلال الهاتف الخاص بك. ثم اضغط على عبارة هل نسيت كلمة السر؟ “Forgot Password”.

2) وبعدها قك بكتابة رقم الهاتف الخاص بك او البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك.

استرجاع حساب فيسبوك مسروق بكلمة السر القديمة

3) وبعدها اضغط على زر بحث “Search”.

4) بعدها ستظهر لك صورة الحساب الخاص بك. عندها يمكنك تحديد طريقة استرجاع حساب الفيس بوك المسروق الخاص بك:

من خلال البريد الإلكتورني Via Email الذي سيصلك فيه رمز إعادة تعيين كلمة السر.
عبر رسالة على الهاتف Via SMS التي ستصلك على رقم الهاتف الخاص بك المسجل على حسابك فيس بوك والتي تحتوي على رمز إعادة تعيين كلمة السر.

5) بعدها اضغط على خيار متابعة “Continue”.

6) في هذه الخطوة سيصلك رمز اعادة تعيين كلمة السر حسب الطريقة التي قمت بتحديدها في الخطوة السابقة. في حالة كان البريد الإلكتورني فتوجه للبريد الإلكتورني الخاص بك وقم نسخ الرمز الذي يتكون من 6 ارقام. اما إذا اخترت الهاتف فيسصلك ذلك الرمز على الهاتف.

استرجاع حساب فيسبوك مسروق 2021

7) بعدها قم لصق ذلك الرمز في المكان الخاص به على تطبيق فيس بوك. ثم اضغط على زر “متابعة”Continue”.

8) بعدها اضغط على زر تسجيل خرجي من الأجهزة الأخرى “Log me out of other devices” لغلق الحساب على هاتف السارق.

9) بعدها قم بكتابة كلمة السر الجديدة والتي يجب لن تكون قوية تحتوي على رموز وارقام وحروف.

10) بعدها اضغط على متابعة “Continue”.

وهكذا ومن خلال، اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من استرجاع حسابك المسروق، وتعيين كلمة السر جديدة، في حالة كنت ترغب بطريقة اخرى، يمكنك اتباع، باقي الطرق، التي سنتحدث عنها في الأسفل.

 إقرأ أيضاً: برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل حقيقي ام مجرد كذب ؟

 إقرأ أيضاً: كيفية فتح حسابين فيس بوك على جهاز واحد

طريقة رقم 2

في حالة، كنت لا تستطيع الوصول، إلى البريد الإلكتورني الخاص بك، لتلقي للرمز، من خلال الضغط على خيار، نسيت كلمة المرور، وعند عدم توفر، على نفس رقم الهاتف، المسجل به في الفيس بوك، فيمكنك عندها مراسلة إدارة الفيس بوك، وشرح المشكلة التي تعاني منها، لاسترجاع حساب الفيسبوك، وذلك من خلال، اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى صفحة مراسلة إدارة الفيس بوك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعدها اضغط على زر الأزرق تم اختراق حسابي “My Account is Compromised”.

استرجاع حساب فيسبوك معطل

3) بعدها قم بكتابة عنوان البريد إلكتروني او رقم الهاتف الخاص بك والمرتبط بحسابك على الفيس بوك. ثم اضغط على زر البحث “Search”.

استرجاع حساب فيسبوك مسروق 2020

4) سيظهر لك حسابك. وسيطلب منك استرجاع حساب فيسبوك مسروق عن طريق كلمة السر القديمة او الحالية.

5) بعدها اضغط على زر المتابعة “Continue”.

6) سيتم عرض عليك ثلاث خيارت والتي تتعلق بسبب الذي جعلك تظن ان حسابك على الفيس بوك تمت سرقته. عند تحديد الخيار الاول أو الثاني ستتوجه بشكل مباشر إلى صفحة استرجاع حساب الفيس بوك المسروق. وفي حالة قمت بالضغط على خيار الثالث فستتوجه إلى مركز المساعدة فقط.

7) قم بتحديد أحد الخيارين. ثم اضغط على زر متابعة “Continue”.

8) اضفط على زر البدء “Get started” في الصفحة التالية. حتى تتمكن من استرجاع حسابك المسروق على الفيس بوك ثم اضغط غلى زر المتابعة “Continue”.

9) يجب عليك الٱن كتابة كلمة السر جديدة صعبة وقوية. ثم اضغط على زر التالي “Next” ثم تخطي “Skip” ثم اذهب إلى موجز الاخبار “Go to news feed”.

وهكذا ومن خلال اتباع، الخطوات السابقة، ستتمكن من استرجاع حسابك على الفيس بوك، عن طريق مراسلة إدارة الفيس بوك.

إقرأ أيضاً: استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك

إقرأ أيضاً:  تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل

طريقة رقم 3

يمكنك أيضا، التواصل مع ادارة الفيس بوك، عن طريق مراسلتهم، على البريد الإلكتروني الخاص بهم، كتابة رسالة، باللغة الإنجليزية، تشرح فيها، المشاكل التي تواجهها، والتي هي سرقة الحساب، في حالة كنتم لا تجدون اللغة الإنجليزية، فيمكنكم عندها الاعتماد على ترجمة Google، او ييمكنكم ببساطة، ارسال لهم، الرسالة التالية:

” Hello .. i have a problem in my facebook when i login it say Your account has been disabled by an administrator i want to know why i am disabled please and when i can login back i hope that you can help me and i thank you for any answer you will give it to me bye”

الايميل الخاص بالفيسبوك:

[email protected]

طريقة رقم 4

يجب عليك التحقق، من أي جهاز ٱخر، لا زال حسابك فيس بوك مفتوح عليه، مثل جهاز الكمبيوتر، حيث إذا كان كذلك، فيمكنك استرجاع حسابك وتغيير كلمة المرور الخاصة به، بدون انتظار وصول رمز التفعيل، على البريد الإلكتورني الخاص بك، او على رقم الهاتف.

وللقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1) قم بدخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك المفتوح على احد الاجهزة الأخرى.
2) بعدها اضغط على الإعدادات ثم اضغط على امان وحساب.
3) بعدها اضغط على كلمة سر. ثم إعادة تعيين.
4) وقم بكتابة كلمة السر الجديدة.

تنبيه

في حالة كنت ترغب بالتعرف على كيفية استرجاع حساب فيسبوك مسروق عن طريق الاصدقاء فيمكنك اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي شرحناها لكم في مقالنا السابق وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

أسباب عدم القدرة على استعادة الحساب المحذوف

هناك العديد من الاسباب، التي من خلالها، يصعب عليكم استرجاع حساباتكم، على الفيس بوك، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كل هذه الأسباب، ليتم تجنبها، واسترجاع حساب الفيس بوك المسروق، وحتى لا نطيل عليكم أكثر من ذلك، تابعوا معنا القراءة:

  • في حالة استخدام اسم مستعار متشابه مع العديد من الاسماء المستعارة على الفيس بوك سيصعب تحديد الحساب لاسترجاعه في حالة تمتم سرقته.
  • عند كتابة المعلومات بشكل غير صحيح فلن تتمكن من استرجاع حسابك فيس بوك من خلال اتباع الخطوات السابقة.
  • في حالة ارسال بطاقة الهوية لتأكيد هوية الحساب الخاص بك وكانت المعلومات التي في بطاقة الهوية غير مطابقة بالمعلومات المتواجد على حسابك فيس بوك فلا يمكنك تحديد هوية صاحب الحساب لاسترجاعه.
  • في حالة عدم ربط حساب الفيس بوك الخاص بك برقم الهاتف وتمت سرقته عندها سيصعب عليك استرجاع حسابك حيث كما لاحظنا في الأعلى انه من بين طرق استرجاع الحسابات السورية على الفيس بوك هي عن طريق رقم الهاتف المرتبط بالحساب.
  • في حالة تم تغيير البريد الإلكتورني الخاص بك والمرتبط بحسابك على الفيس بوك من قبل السارق فلا يمكنك استرجاع حسابك من خلال البريد الإلكتورني وذلك ما تحدثنا عنه بالتفصيل في مقالنا السابق الذي كان بعنوان [ تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل ].
  • استخدام ايميل وهمي او رقم هاتف وهمي لفتح حساب الفيس بوك سيجعل من استرجاعه في حالة تمت سرقته امر صعب جدا حيث ان هذه الايميلات والارقام والوهمية مؤقتة ولا يمكن استخدامها بشكل مستمر.

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

نصائح لحماية الفيسبوك ومنعه من الاختراق

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، مجموعة من النصائح، التي يمكنكم اتباعها، لحماية حساباتكم على الفيس بوك، من السرقة والاختراق، وحتى لا نطيل عليكم اكثر من هذا، هيا بنا لنتعرف عليها:

  • اول نصيحة يجب عليكم القيام بها هيا تعيين كلمة سر قوية والتي يجب ان تتوفر على حروف وارقام ورموز ( &$#@/*! ) حتى يصعب على المخترق اختراق حسابكم على الفيس بوك. كما يجب عليكم كتابتها في أحد الأوراق والإحتفاظ بها حتى لا يتم نسيانها.
  • تأكد من تسجيل الخروج من حسابك على الفيس بوك فور الانتهاء منه وبالخصوص عند افتح على أحد الاجهزة الغير خاصة بك او على اجهزة الكمبيوتر العامة.
  • يجب عليكم تجنب الضغط على اي ربط يصلكم على رسائل الفيس بوك الخاصة بكم فربما يمكن ان يتم اختراق حسابتكم عن طريق الضغط على الرابط وتسجيل معلوماتكم على الفيس بوك لهذا تجنبوا الضغط على أي رابط يصلكم.
  • لا ترسل صورك الشخصية على الفيس بوك لأي احد حتى ولو كان صديقك فيمكن ان يتم اختراق حسابك على الفيس بوك والاطلاع عليها من قبل المخترق وتهديدك بعدها.
  • في حالة ارسلة رسالة بها معلومات مهمة وسرية إلى صديقك مثل كلمة المرور لحسابك على لعبة ما فيجب عليك حذف تلك الرسالة فور إرسالها.
  • لا استخدم أي معلومات شخصية خاصة بك عند تعيين كلمة المرور مثل تاريخ الميلاد والاسم والنسب حتى لا يستطيع المخترق تخمين كلمة السر الخاصة بك.
  • يجب عليك استخدام برامج مكافحة الفيروسات على كل من الهاتف أو جهاز الكمبيوتر حيث هناك بعض البرامج الخبيثة التي يتم تحميلها عن طريق الخطأ والتي تكون مخفية من خلالها يتم اختراق جمع حسابتك الشخصية بما فيها حسابك على الفيس بوك.
  • يجب عليك الحفاظ على البريد الإلكتورني الخاص بك وكتابة كلمة السر الخاصة به على ورقة حيث من خلاله يمكنك استرجاع حسابك على الفيس بوك بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التي شرحنا لكن في الاعلى.
  • يمكنكم تغيير كلمة السر الخاصة بك على الفيس بوك في كل فترة مثل كل ستة أشهر حتى تحافظ هلى أمان حسابك وتجنب اختراقه.
  • يجب عليك تفعيل خيار المصادقة الثنائية التي من خلالها يمكنك حماية حسابك من الاختراق حيث من خلال هذه الميزة لن يتستطيع اي احد فتح حسابك رغم التعرف على لكمة السر حيث يجب ادخال رقم السري الذي يصل في رسالة نصية على الهاتف وللقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك الضغط على سهم 🔽 الذي يوجد في الاعلى. وقم بتحديد العنصر تكوينات من القائمة.
2) بعدها قم بتحديد العنصر من الشريط الذي يوجد في الجانب الأمن والوصول.
3) ثم اضغط على تحرير الذي يوجد بجانب غرفة الأخبار استخدم المصادقة الثنائية.
4) في هذه الخطوة اضغط على الرابط تكوين بجانب خيار تعطيل المصادقة الثنائية ذات العاملين.
5) اضغط فوق الزر على المربع الذي يظهر على الشاشة. وقم باتباع الخطوات لإكمال العميلة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، استرجاع حساب فيس بوك مسروق، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *