فايسبوك

استيراد جهات الاتصال من الفيس بوك

استيراد جهات الاتصال المحذوفة

استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك

هل فقدت جهات الاتصال الخاصة بك من هاتفك ولا تعلم كيفية استرجاعها وسمعت بان هناك طريقة لاسترجاعها من فيس بوك وتبحث عن كيفية القيام بذلك؟

إذن هذه المقال هي من تبحث عنها، حيث سنقدم لكم، ولجميع الأشخاص، طريقة استرجاع أرقام الهواتف الضائعة، من خلال الفيس بوك فقط، فإذا كنت من الذين، يبحثون عن ذلك، فهذه المقال، تخصك كثيرا، وأنصحك بمتابعة الشرح، إلى النهاية.

كما يمكنك الإطلاع، على مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع [ خطوات حل مشكلة عدم ظهور اخبار الصفحات في الفيس بوك ].

طريقة استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك

استرداد جهات الاتصال من الفيس بوك برابط واحد

يمكنكم استرجاع، جميع الأرقام المحذوفة، من هواتف الأندرويد، او هواتف الٱيفون، من خلال فيس بوك فقط، حيث يوفر هذا الأخير، ميزة تسمى “مزامنة ارقام الهاتف”، والتي عن طريق تفعيلها، على هاتفك، ستتمكن من نقل جميع جهات الاتصال، التي تتواجد على هاتفك، إلى حسابك على الفيس بوك، لهذا يجب ان تتاكد من أن، هذه الميزة، تم تفعيلها، بشكل مسبق، حتى تجد الأرقام الضائعة منك.

لهذا سنقدم لكم، في الفقرة التالية، كيف يمكنكم، تفعيل ميزة، مزامنة أرقام الهواتف، على الفيس بوك، وبعدها سنشرح لكم، خطوات استرجاع الأرقام الضائعة من الهاتف، عن طريق الفيس بوك، تابعو معنا القراءة.

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

طريقة مزامنة أرقام الهاتف مع الفيس بوك

استيراد جهات الاتصال من الماسنجر

ليتم حفظ جهات الإتصال، او ما نسميها نحن، أرقام الهواتف، على الفيسبوك، يجب علينا ان نقوم، بمزامنتها من خلال تفعيل هذه الميزة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا فتح تطبيق فيس بوك ثم اضغط على ثلاث خطوط التي تتواجد في الأعلى.

كيفية تغيير رقم الهاتف في الفيس بوك يطلب رمز أمان جديد

2) وبعدها اضغط على خيار إعدادات والخصوصية وبعدها اضغط على خيار الإعدادات.

رقم الهاتف غير صالح فيس بوك

3) وبعدها قم بالنزول للأسفل ثم إضغط على الوسائط وجهات الإتصال كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

برنامج سحب ارقام الهاتف من الفيس بوك
مزامنة جهات الاتصال فيس بوك

4) ثم قم بتفعيل هذا الخيار ليتم تفعيل هذه الميزة.

كيف استرجع الارقام من الفيس
استرجاع الارقام المحذوفة

وفور الإنتهاء، من هذه الخطوات، ستتمكن من مزامنة جميع جهات الإتصال الخاصة بك، على حسابك على الفيس بوك، وعندما تفقدها من هاتفك، يمكنك فقط، العودة للفيس بوك، واتباع الخطوات، التي سنشرحها لك، في الفقرة التالية، لاسترجاع جميع الأرقام المحذوفة، من فيس بوك.

خطوات استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

استرجاع ارقام هواتف قديمة

في هذه الفقرة، سنقدم لكم طريقتين، يمكنكم من خلالهما، استرجاع الأرقام المحذوفة، من هاتفك، من خلال الفيس بوك، يمكنكم اختيار إحداهما. وحتى لا نطيل عليكم أكثر، هيا بنا لنتعرف على ذلك:

  • الطريقة رقم 1:

هذه الطريقة الاولى، سهلة جدا، حيث سنقدم لكم، رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الضغط على رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من فيس بوك 👇

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

أو يمكنك الضغط على الرابط التالي الذي يختلف عن الرابط السابق من خلال عرضه أسماء الأرقام باللغة الإنجليزية 👇

2) وعند الضغط على الرابط سيتم نقلك بشكل مباشر إلى صفحة جديد على الفيس بوك بها قائمة من أرقام الهواتف الخاصة بك والتي تم مزامنتها على حسابك فيس بوك.

3) يمكنك الضغط على الرقم ليظهر بشكل كامل وبجانبه إسم صاحب الرقم.

4) يمكنك حفظ جميع الأرقام او الأرقام التي ترغب باسترجاعها.

  • الطريقة رقم 2:

اما في هذه الطريقة، سنتعرف على خطوات، استرجاع الأرقام المحذوفة، بشكل يدوي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول لإعدادات الهاتف “Settings”.

2) وبعدها اضغط على الحساب والمزامنة “Account & Sync”.

3) ستظهر لك بعض التطبيقات. قم بالضغط على تطبيق فيس بوك.

4) ثم قم بتمكين خيار مزامنة جهات الإتصال.

5) ثم اضغط على مزامنة الٱن.

تنبيه: حتى وإن لم تقم بمزامنة جهات الإتصال من خلال اتباع الخطوات التي شرحناها لكم في الأعلى فيمكنك العثور على أرقام الهواتف الضائعة على الفيس بوك وذلك بسبب موافقتك على مزامنة جهات الاتصال دون ان تشعر عند إنشاء حساب الفيس بوك لأول مرة.

ومن خلال إنتهاء من هذه الخطوات، ستتمكن من استرجاع، جميع الأرقام المحذوفة، الخاصة بك، من على الفيس بوك، وأيضا عن طريق اتباع خطوات الطريقة رقم 1.

تنبيه: هناك من ستزعجه خاصية مزامنة جهات الاتصال إلى الفيس بوك في حالة كنت ترغب بإيقاف هذه الخاصية فيمكنك ذلك من خلال اتباع الخطوات التي شرحناها لكم بالتفصيل في المقال السابق تعرفو على ذلك 👇

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

نقل جهات الاتصال التي فقدتها من الفيس بوك إلى الهاتف

وبعد أن تعرفنا على طريقة استرجاع، أرقام الهواتف، من خلال الفقر السابقة، دعونا نقدم لكم، في هذه الفقرة، طريقة تخزينها على الهاتف، وتنظيمها في جهات الإتصال، وذلك من خلال اكسيل، الذي يتواجد على جهاز الكمبيوتر، وبعد تنظيمها يتم تحويل، ملف جهات الاتصال، إلى صيفة VCard، لكي يتم عرض أرقام على الهواتف، بدن أي مشاكل، وللقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات التالية، تابعو معنا الشرح:

1) اولا يجب عليك تحميل نسخة من جهات الاتصال الخاصة بك والتي تم حفظها على حسابك بالفيسبوك. وذلك عن طريق للدخول، إلى الإعدادات Settings، وبعدها الدخول، إلى معلوماتك على الفيس بوك Your Facebook Infornation. ثم اضغط على خيار تنزيل معلوماتك Download Your Information.

2) نحن نرغب بتحميل نسخة لأرقام الهواتف وليس جميع المعلومات على الفيس بوك. لهذا سنقوم بإلغاء تحديد كل بيانتي. ونقوم بوضع علامة الصح ✓ بجانب معلومات عنك Information about you.

ثم قم بتحديد مكان تحميل جميع البيانات وبصيغة ال HTML كما في الصورة. ثم قم بالضغط على إنشاء وانتظر بعض الوقت حتى يتم تحميل الملف. وعند الإنتهاء سيتم إشعارك بذلك على الفيس بوك. قم بتحميل الملف.

3) وعند تحميل الملف ستعثر عليه مضغوط. قم بفك الضغط عنه لتظهر لك جميع جهات الإتصال في صفحة HTML في داخل مجلد About You. قم بفتح الملف الذي سيكون بإسم “Your_address_books.html” من خلال أي متصفح على الكمبيوتر.

4) وعند فتح الملف قم بنسخ جميع جهات الإتصال.

5) ثم قم بفتح ملف اكسيل. ثم حدد العمود الأول. واضغط على الزر الأيمن من الفأرة “الماوس” ثم خيار تنسيق الخلايا Format Cells وبعدها اضغط على خيار TEXT ثم اضغط على OK.

6) وبعدها قم بلصق جهات البيانات عن طريق الضغط على زر الأيمن من الفأرة ثم الضغط على أيقونة الأشرطة Match Destination formatting. وذلك ليتم لصق جميع معلومات أرقام الهواتف في الاكسيل وستظهر كما هو موضح في الصورة.

وبعد ان انتهينا، من لصق جميع ارقام الهواتف على الإكسيل، سنتعرف الٱن، على خطوات تنظيم الأرقام عليه. ستتطلب منك بعض الوقت لتنظيم كافة الأرقام، لكن يمكنك فعلها، لتحصل على قائمة من الأرقام المنظمة، على جهات الاتصال، الخاصة بهاتف. وتتمكن من الوصول إليها، بشكل سهل للغاية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) في خانة “First Name” قم بكتابة إسم صاحب الرقم. وفي خانة “Mobile Phone” قم بكتابة رقم الهاتف الخاص به، وإذا كان يتوفر على اكثر من رقم يمكنك كتابته في خانة “Home Phone” وإذا كان يتوف على بريد إلكتورني يجب عليك كتابته في خانة “Email Address.

يمكنك القيام بنفس الخطوات مع كافة الأرقام الخاصة بك.

2) وعند الإنتهاء من تنظيم كافة ارقام الهواتف قم بحفظ ملف الاكسيل على جهاز الكمبيوتر بصيغة ال CSV كما في الصورة بالاسفل.

3) أما الٱن يجب عليك الدخول إلى الرابط التالي: (((()))))) والذي يمكنك من خلاله تحميل جهات الاتصال التي قمتم بتنظيمها على حساب جوجل الخاص بكم. وإذا كانت هناك مزامنة بينه وبين هواتفكم، فستجدون جميع الأرقام بشكل مباشر على الهاتف.

4) تستطيع أيضا تصدير جهات الإتصال من خلال Google Contacts بصيغة التي تدعمها الهواتف والتي هي VCard ثم تقوم بنقلها للهاتف الخاص بك.

كما تلاحظ ن أنه في الصورة بالأسفل تم تحديد جهات الاتصال التي سيتم استرجاعها وليس كافة جهات الاتصال أي بتاريخ اليوم.

يمكنك أيضا إرسال ملف جهات الإتصال من الكمبيوتر إلى هاتف الٱيفون من خلال إستخدام تطبيق الواتساب. وبعدها تقوم بفتحه وتشغيله وتقوم بالضغط على خيار Copy to Contacts وبعدها اضغط على حفظ، ومن خلال اتباع هذه الخطوات، ستتمكن من حفظ جهات الإتصال على الأيفون.

ويمكنك فتح الملف على هواتف الأندرويد، وقم بحفظ جهات الإتصال بشكل مباشر وبكل سهولة.

إقرأ أيضاً: شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

إقرأ أيضاً: كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم وما هي برامج الإختراق

طريقة إسترجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك عن طريق Sync Me

كيفية استرجاع أرقام الهاتف من الفيس بوك باستخدام Sync.Me

إذا كنت تبحث عن طريقة أخرى، يمكنك من خلالها، استرجاع، ارقام الهواتف المحذوفة، فيمكنك الإعتماد، على تطبيق Sync.Me، الذي يقدم هذه الخدمة، على كل من اجهزة الاندرويد والأيفون.

حيث يمكنكم من خلال تطبيق Sync Me، استرجاع جميع ارقام الهواتف المحذوفة، والتي تمت مزامنتها، على مختلف التطبيقات، مثل تطبيق فيس بوك، وتطبيق إنستقرام، وتطبيق تويتر، وتطبيق جوجل.

أي يمكنكم، استرجاع، كل الأرقام من مختلف التطبيقات، بدون الحاجة إلى الدخول لها، وذلك من خلال تطبيق واحد، والذي هو تطبيق Sync Me، وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على خطوات، استخدام هذا التطبيق، لإسترجاع أرقام الهواتف الضائعة، تابعو معنا الشرح:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك تحميل تطبيق Sync Me وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي

2) وبعدها يجب عليك فتح التطبيق وتمكين اداة المزامنة جهات الإتصال “Contacts” ثم اضغط على خيار المزامنة “Sync”.

3) وبعدها قم باختيار تطبيق فيس بوك من بين الخيارات الأخرى.

4) وهكذا ستتم مزامنة جهات الإتصال إلى هاتف والموجودة في الفيس بوك بشكل تلقائي لإسترجاع جميع الارقام المحذوفة.

إقرأ أيضاً: حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

إقرأ أيضاً: طريقة حذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، استيراد جهات الاتصال من الفيس بوك، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *