تقنية

استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج ( كل طرق الممكنة )

استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج ( كل طرق الممكنة )

اصبح مشكل فقدان جهات الإتصال او ارقام الهاتف من بين المشاكل الشائعة التي يواجهها العديد من الأشخاص، حيث هناك من يفقد ارقام هواتف اصدقاء لم يراهم لسنوات ولا توجد وسيلة أخرى للتواصل معهم، وهناك من يفقد ارقام هواتف خاصة بالعمل وافراد الشركات التي يتعامل معها، كل شخص وحاجته في الأرقام المهمة التي فقدها.

هذا الأمر جعل الكثير منهم يبحثون عن طرق لاسترجاع هذه الأرقام للهاتف. هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها لاسترجاع الأرقام المحذوفة على كل من هواتف الأندرويد وهواتف الايفون، وهذا ما تحدثنا عنه في مقالنا السابق الذي كان بعنوان تحميل برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف.

لكن ورغم ذلك العديد من الأشخاص يفضلون البحث عن طرق بسيطة لا تتطلب تحميل أي برامج او تطبيقات، يمكنهم من خلالها استرجاع جميع الأرقام المحذوفة الى الهاتف مرة أخرى، فهل هناك طرق حقا يمكن من خلال ارسترجاع الأرقام المحذوفة بدون تحميل أي برنامج؟

الجواب هو نعم هناك مجموعة من طرق البسيطة والسهلة التي يمكنكم من خلال استرجاع جميع جهات الإتصال محذوفة بدون استخدام أي برنامج، وفي هذه الفقرة سنتعرف على جميع هذه الطرق الممكنة، مع شرح جميع الخطوات الخاصة بها بالصور، حتى تسهل عليكم عملية استرجاع الأرقام المحذوفة الى الهاتف الخاص بكم بكل سهولة، فإذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع حقا، فيمكنك متابعة قراءة هذه المقال إلى النهاية.

 إقرأ أيضاً: استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات

كود استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف عن طريق الفيسبوك

استيراد جهات الاتصال المحذوفة

اول طريقة يمكنكم الاعتماد عليها حتى تتمكنو من استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج وجميع هواتف الأندرويد والايفون، وهي من خلال الفيس بوك. نعم من خلال حسابكم على الفيس بوك يمكنكم استرجاع جميع جهات الإتصال، وليس ذلك فقط، بل الصدمة هو أنه يمكنكم العثور على ارقام جد قديمة كانت على الهاتف الخاص بكم منذ فترة طويلة.

قامت شركة فيس بوك بإضافة خاصية مزامنة جهات الإتصال إلى حساب أي شخص، بمعنى آخر عند إنشاء حساب جديد على فيس بوك، عندها يتم تخزين جميع جهات الإتصال الخاصة بك على حسابك فيس بك، حتى تتمكن من استرجاعها في أي وقت، وفي الأسطر التالية من هذه الفقرة سنتعرف على جميع الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع الأرقام المحذوفة عن طريق الفيس بوك تابعوا معنا الشرح:

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليكم الدخول إلى رابط استرجاع الأرقام المحذوفة على الفيس بوك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

الخطوة رقم 2:

هناك رابط آخر يعرض الأسماء بدلا من الارقام يمكنكم الضغط عليه هو الآخر للحصول جميع أسماء أرقام الهواتف المحذوفة يمكنكم الضغط على الرابط التالي 👇👇👇

الخطوة رقم 3:

عند الضغط على الرابط الأولى أو ثاني ستعرض عليكم جميع ارقام الهواتف المحذوفة يمكنكم كتابة الأرقام المهمة في ورقة وتخزينها في الهاتف مرة أخرى او يمكنكم عمل نسخ لأي رقم مهم وتخزينه على الهاتف كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

الخطوة رقم 4:

عند الضغط على الرقم سيظهر لكن على هذا الشكل كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات التالية، يمكنكم استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من المسنجر للاندرويد والايفون عن طريق الفيس بوك.

تنبيه: يتم مزامنة ارقام الهاتف على حسابك فيس بوك بشكل تلقائي لكن إذا كنت ترغب بزامنة هذه الأرقام بشكل يديو حتى تتأكد من انها مخزنة على الفيس بوك فيمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية 👇👇👇

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل

استيراد جهات الاتصال من Gmail إلى الأندرويد

الطريقة الثانية البسيطة التي يمكنكم الاعتماد عليها لاسترجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف، وهي من خلال حسابك على جوجل. حساب Google هو الآخر يعمل على مزامنة جهات الإتصال، يمكن استرجاع جميع الأرقام المحذوفو من حسابك على جوجل بكل سهولة.

دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة، نتعرف على جميع الخطوات التي يمكنكم من خلالها، استرجاع كل الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق حساب Google تابعوا معنا الشرح؛

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك أولا الدخول إلى حساب جوجل وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها ستظهر لك هذه الواجهة يمكنك الضغط على زر الإعدادات الذي يوجد في الأعلى كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك اضغط على خيار “التراجع عن التغييرات” او بالإنجليزية “Undo Changes”.

استرجاع ارقام الهاتف من الواتس اب

الخطوة رقم 4:

اما الآن يجب عليك تحديد وقت استرجاع الارقام المحذوفة. على سبيل المثال إذا تم حذف جميع الارقام من الهاتف ومرت 10 دقائق على هذا الامر فيمكنك الضغط على خيار قبل 10 دقائق ثم اضغط على خيار “تراجع”.

رابط استرجاع ارقام الهاتف

الخطوة رقم 5:

بعد الضغط على خيار تراجع ستظهر لك جميع الارقام المحذوفة من الهاتف وستجد العديد من أرقام الهواتف القديمة.

 إقرأ أيضاً: استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

 إقرأ أيضاً: استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنك استرجاع جميع الأرقام المحذوفة من الهاتف، عن طريق حسابك على جوجل. وبعد استرجاع الارقام المحذوفة يمكنك استرجاعها الى الهاتف الخاص بك بكل سهولة بدون الحاحة لعمل ذلك بشكل يديو، وذلك من خلال مزامنتها بشكل يديو عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا الدخول إلى إعدادات الهاتف ط. ثم اضغط على خيار “الحسابات والمزامنة” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

استرجاع ارقام هواتف قديمة

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك اضغط على حساب Google واضغط على زر مزامنة الان.

تحميل برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

الخطوة رقم 3:

اما الآن اضغط على خيار “جهات الإتصال” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

استرجاع جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنكم مزامنة جميع ارقام الهاتف بشكل تلقائي إلى ذاكرة الهاتف الخاصة بك، بدون الحاجة للقيام بذلك بشكل يديو، بالخصوص إذا كنت تتوفر على العديد من الارقام.

 إقرأ أيضاً: برنامج نقل الاسماء

 إقرأ أيضاً: استعادة جهات الاتصال بعد الفورمات

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة بدون برامج

 استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف

من بين الطرق أيضا التي يمكنكم الاعتماد عليها في عملية استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف وهي من خلال الشريحة، هي تعمل هي الأخرى على تخزين جهات الإتصال بداخلها على شكل نسخ احتياطية.

يمكنكم استرجاع هذه النسخ الاحتياطي التي تتوفر على جميع ارقام الهواتف المحذوفة، لكن حتى تنجح هذه الطريقة لاسترجاع ارقام الهاتف المحذوفة، يجب ان تكون محفوظة فعلا على الشريحة وتمت مزامنتها عليها.

دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة نتعرف على جميع الخطوات التي يمكنكم الاعتماد عليهم، في استرجاع الايام المحذوفة من الشريحة تابعوا معنا الشرح في الاسفل:

1- يجب عليك أولا الدخول إلى تطبيق جهات الإتصال Contact التي توجد على الهاتف.
2- بعدها يجب عليكم الضغط على الاعدادات ثم اضغط على خيار “Import/export contact ( هذا الخيار قد يختلف من هاتف لآخر ).

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

3- بعدها يجب عليك الضغط على خيار Import from s card وبعدها قم بتحديد الايميل في حالة ظهر معك.
4- بعدها يجب عليك تحديد جميع أسماء جهات الإتصال ثم اضغط على خيار Import.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات التالية يمكنكم استرجاع جميع جهات الإتصال محذوفة، التي تم تخزينها على شكل نسخ احتياطية على بشريحة الهاتف.

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف ايفون

وبعد ان تعرفنا على مجموعة من الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها في عملية استرجاع الأرقام المحذوفة من هاتف الاندرويد والتي يمكنكم ايضا استخدمها على هاتف الايفون، دعونا الآن في هذه الفقرة نتعرف على بعض الطرق المخصصة لكل من هواتف الايفون وأجهزة الايباد، والتي يمكنكم الاعتماد عليها في عملية استرجاع الأرقام المحذوفة عليهما تابعوا معنا الشرح للتعرف على كل ذلك:

طريقة استرجاع جهات الإتصال المحذوفة من نسخة احتياطية على آي كلاود iCloud

يمكن الآن لجميع مستخدمين هواتف الايفون والايباد استرجاع جهات الإتصال المحذوفة بكل سهولة، عن طريق حساب iCloud الخاص بهم، وليس ذلك بل يتم تخزين أيضا كل من التذكيرات والتقاويم على اي كلاود، وكل ما يتطلب الأمر لفعل ذلك وهو Apple ID وكلمة المرور.

دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة نقدم لكم مجموعة من الخطوات التي يمكنكم من خلالها، استرجاع جميع جهات الإتصال المحذوفة على كل من هواتف الايفون وأجهزة الايباظطد عن طريق iCloud:

تنبيه: قبل استخدام iCloud في عملية استرجاع جهات الإتصال يجيطب عليك أولا التحقق من ان جهات الإتصال الخاصة بك محفوظة حقا على iCloud وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك الدخول إلى متصفح من خلال الهاتف الخاص بك او على جهاز الكمبيوتر وقم بفتح موقع iCloud وكتابة Apple ID الخاص بك كما هو موضح في الصورة بالأسفل

الخطوة رقم 2:

بعدها اضغط على خيار جهات الإتصال أو “Contacts” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

الخطوة رقم 3:

بعدها ستظهر لك قاىمة تتوفر على جميع جهات الإتصال ( ستجدها في حالة تم عمل نسخ احتياطية عليها بشكل تلقائي على iCloud ).

في حالة قمت باتباع جميع الخطوات السابقة ووجدت على جهات الإتصال فعلا فيمكنك عندها اتباع الخطوات التالية، لاسترجاع جهات الاتصال المحذوفة إلى هاتف.

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا الدخول إلى صفحة iCloud الرئيسية.
ثم اضغط على خيار “اعدادات الحساب او Account settings”. كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك يمكن الضغط على خيار “استعادة جهات الإتصال او Restore Contacts” كما في الصورة بالأسفل.

الخطوة رقم 3:

بعدها ستظهر لك مجموعة من محفوظات في قاىمة جهات الاتصال الخاصة بك والتي تم تخزينها بشكل احتياطي على iCloud يجب عليك تحديد تاريخ النسخة التي ترغب باسترجاعها والتي تتوفر على ارقام الهواتف المحذوفة.

الخطوة رقم 4:

وفور استعادة جهات الإتصال الخاصة بك من iCloud سيتم حذفها بشكل تلقائي من خلال الجهاز الخاص بك. وسيظهر لك تحذير خاص بتاكيد عملية الاستعادة يمكنك الضغط على خيار “استعادة او Restore” وستتم عملية استرجاع الأرقام في مدة قصيرة.

الخطوة رقم 5:

وعند الانتهاء من عملية استعادة سيعمل حسابك iCloud على إنشاء نسخ احتياطية مرة أخرى جديدة. يمكنك الضغط على خيار “تم او Done” بعدها اضغط على خيار “خروج او Exit”.

وهكذا ومن خلال اتباع جميع الخطوات السابقة يمكنك استرجاع جميع جهات الإتصال المحذوفة من جهاز الايباد أو من هاتف الايفون بكل سهولة عن طريق حساب الاي كلاود iCloud.

استعادة جهات الإتصال المحذوفة من نسخة احتياطية عبر iTunes

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من نسخة احتياطية من iTunes

يمكن أيضا لجميع مستخدمين هواتف الايفون وأجهزة الايباد استخدام iTunes لاسترجاع جميع جهات الإتصال المحذوفة، لكن للقيام بذلك يجب عليك ان تكون بشكل مسبق قمت بعمل نسخ احتياطية لجهات الاتصال على iTunes، عكس iCloud الذي يقوم بانشاء نسخ احتياطية بشكل تلقائي.

كما أن iTunes يقوم بتخزين هذه النسخ على جهاز الكمبيوتر بشكل مباشر أي على الاقراص الثابتة الخاصة بجهاو كمبيوتر الماك وليس على سحابة التخزين او على متصفح ما.

لهذا إذا كنت فعلا قمت بانشاء نسخ احتياطية على iTunes فيمكنك اتباع الخطوات التالية حتى تتمكن من استرجاع جهات الإتصال المحذوفة من الهاتف تابعوا معنا الشرح:

1- أولا يجب عليك توصيل هاتف الايفون الخاص بك مع جهاز الكمبيوتر وذلك عن طريق استخدام كابل USB.
2- بعد ذلك يجب عليك فتح تطبيق iTunes.
3- ثم اضغط على خيار الأجهزة أو Devices.
4- بعد ذلك اضغط على هاتف الايفون المتصل بجهاز الكمبيوتر وذلك عن طريق الزر الايمن من الفأرة.
5- بعد ذلك اضغط على خيار استعادة جهات الإتصال Restore from Backup.

استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق Google Drive

يمكنكم ايضا من خلال Google Drive، استرجاع جميع جهات الإتصال المحذوفة، حيث يتم تخزينها هناك بل يمكنكم أيضا استرجاع كل من الصور والفيديوهات وغيرها من البيانات الأخرى من خلال Google Drive، دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة نتعرف على كيفية القيام بذلك:

1- يجب عليك أولا الدخول إعدادات الهاتف Settings.
2- بعدها قم بالدخول إلى جوجل.
3- ستظهر لك العديد من الخيارات يمكنك الضغط على خيار set up restore.
4- ثم اضغط بعدها على خيار restore contacts.
5- يمكنك الآن تحديد جهات الإتصال التب تريد استرجاعها ثم اضغط على خيار استمرار من ثم تأكيد.

تنبيه: هناك العديد من البرامج التي يمكنكم الاعتماد عليها في عملية استرجاع جهات الإتصال المحذوفة من الايفون او من الايباد من بين هذه البرامج برنامج PhoneRescure هذا البرنامج المذهل يمكنكم حقا من خلال استرجاع جهات الإتصال وايضا الصور والفيديوهات المحذوفة على كل من هواتف الأندرويد والايفون أيضا يمكنكم التعرف على جميع خطوات استخدام هذا البرنامج عن طريق الضغط على الرابط التالي 👇👇👇

كود استرجاع الأرقام المذحوفة من الهاتف

هناك العديد من المقالات على الانترنت والعديد من الفيديوهات على منصة يوتيوب، التي تروج لفكرة استرجاع جميع جهات الإتصال المحذوفة عن طريق كود، فهل هذا صحيح، وهل هناك كود فعلا يقدم هذه الخدمة؟

في الحقيقية الجواب هو لا، لا يوجد هناك أي كود فعلا من خلال ادخاله يمكنك استرجاع جميع جهات الإتصال المحذوفة، وكل من يروج لهذا الفكرة فهو ينصب عليكم فقط ويرغب بالحصول على العديد من الزيارات والمشاهدة، يمكنكم الاعتماد على جميع الطرق الممكنة التي شرحناها لكم في الأعلى، لاسترجاع جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف بدون تحميل أي برنامج.

إلى جانب ذلك هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها حقا في عملية استرجاع جهات الإتصال، يمكنكم التعرف عليها ايضا عن طريق زيارة مقالنا السابق عن طريق الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بدون برامج ( جميع طرق الممكنة ) شاركونا بتعليقاتكم أسفل هذه المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments