تقنية

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة

 استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة

هل فقدت جميع أرقام الهواتف او بعضها من شريحة الهاتف وتبحث عن طريقة يمكنك حقا من خلالها استرجاع هذه الأرقام؟

إذن أنت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لكم في هذه المقال، طريقة يمكنكم من خلالها،استرجاع الاسماء المحذوفة والضائعة، من شريحة الهاتف SIM، إلى جانب ذلك، سنتعرف على بعض طرق الأخرى، التي يمكنكم أيضا الإعتماد عليها، لاسترجاع الأرقام المحذوفة، وحتى لا عليكم أكثر، هيا بنا لنتعرف على كل هذه الطرق، في الفقرات التالية، من هذه المقال.

لكن قبل ذلك، يمكنكم الإطلاع، على مقالنا السابق، والتي ستفيدكم هي الأخرى، حيث تحدثنا فيها عن موضوع [ استعادة جهات الاتصال بعد الفورمات ].

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق إستخراجها من الشريحة

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

هل تعلم أن شريحة الهاتف SIM، تتوفر على نسخ احتياطية من أرقام الهواتف، الخاصة بك؟ حيث يمكنك استرجاع هذه النسخ، لكن يجب عليك اولا التأكد، من انها متواجدة فعلا حتى تنجح معك هذه الطريقة.

فإذا كانت غير محفوظة، على الشريحة، فلن تنجح معك هذه الطريقة، في استرجاع ارقام الهواتف المحذوفة، ويجب عليك، الإنتقال لباقي الطرق الأخرى، التي سنشرحها لك، في الاسفل.

دعونا نتعرف، على خطوات، استرجاع الأرقام من الشريحة، عن طريق خاصية استيراد الأسماء، المتواجدة على الشريحة، والتي تتواجد قي أغلب الهواتف، التي تعمل بنظام الأندرويد وهواتف الٱيفون. في حالة لم تكن تتوفر عندك هذه الخاصية، فيمكنك الاعتماد، على تطبيق نقل الأسماء والأرقام من الشريحة الى الهاتف.

1) في الخطوة الأولى يجب عليك فتح تطبيق جهات الاتصال في الهاتف الخاص بك. ثم اضغط على الإعدادات من خلال الضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى. وبعدها اضغط على خيار “Import/Export contacts” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

2) سيطلب من الٱن تحديد هل ترغب باسترجاع الأرقام من ذاكرة الهاتف Import from storage. أو من خلال شريحة الهاتف Import from SIM card. ثم بتحديد شريحة الهاتف.
3) وبعدها قم بتحديد حساب الإيميل الذي يتم استخدامه على الهاتف.
4) وستظهر لك بعدها مجموعة من أسماء الأرقام المحذوفة قم بتصديرها مجددا إلى ذاكرة الهاتف.

تنبيه: في حالة قم بكل هذه الخطوات ولم تظهر لك أي أسماء فعلم عندها انه لا توجد أي أرقام في الشريحة. إذا كان الامر كذلك يمكنك الاعتماد على باقي الطرق الأخرى لاسترجاع الارقام المحذوفة من الهاتف.

 إقرأ أيضاً: استردادها جهات الاتصال من الفيس بوك

 إقرأ أيضاً: استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات

رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك

استيراد جهات الاتصال المحذوفة

من بين الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة عن طريق الفيس بوك، هي من خلال حسابك فيسبوك، وهذا الأمر يعمل به، إلى القليل من الأشخاص، بل هناك من لا يصدقه حقا.

تقوم فيسبوك، بمزامنة أرقام الهواتف، على حسابك فيس بوك، حتى تستطيع الرجوع إليها، في حالة ضياعها منك، وذلك من خلال الضغط على رابط مباشر، يقودك مباشرة، لصفحة فيسبوك، بها كل الأرقام، التي تم تسجيلها على الهاتف، وعلى شريحة الهاتف، حتى إنك ستجد ارقام قديمة، كنت تواصل معها في السابق.

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

حقا تعتبر هذه الطريقة، أحد أبسط الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع الارقام المحذوفة والضائعة من الهاتف، ومن شريحة الهاتف SIM. كل مل يجب عليك فعله، هو الضغط على الرابط الموجود في الاسفل، وستنتقل مباشرة إلى صفحة فيسبوك، تحتوي على مجموعة من ارقام الهواتف الخاصة بك، اضغط على أي رقم هاتف لكي يظهر بشكل كامل👇

 إقرأ أيضاً: كيف اعرف رقم جوال شخص على فيس بوك

 إقرأ أيضاً: انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف

استرجاع الارقام المحذوفة من Gmail

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة

حساب جوجل أو Gmail، هو الٱخر يعمل على مزامنة أرقام الهواتف، بشكل تلقائي، حتى يتم استرجاعها بكل سهولة، من رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل في حالة ضياعها، بل يعمل حساب Google، على مزامنة مجموعة من الأشياء الأخرى، مثل الصور، وغيرها من الأشياء المفيدة، التي يمكنكم استرجاعها بكل سهولة، عند حذفها من الهاتف، عن طريق الخطأ.

وفي الأسطر التالية، من هذه المقال، سنتعرف على مجموعة من الخطوات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع كل أرقام المحذوفة من الهاتف، ومن الشريحة SIM، عن طريق حسابك على Google، تابعو معنا الشرح:

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى رابط جهات الاتصال التي تمت مزامنتها على حساب جوجل من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل في حالة لم تكن مسجلا بشكل مسبق.
3) ستظهر لك عندها العديد من ارقام الهواتف التي تمت مزامنتها على حسابك جوجل.

وبهذه البساطة، يمكنكم استرجاع، كل الأرقام المحذوفة، عن طريق حسابكم على Google. كل ما تبقى عليكم فعله الٱن، هو فتح حساب جوجل على الهاتف، لتظهر كل الأسماء، عل تطبيق جهات الاتصال، على الهاتف، دون الحاجة، لكتابتها يدويا، وهذا سيأخد لكم وقت طويل.

اما في حالة، قمتم فعلا بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل، على الهواتف الخاصة بكم، ولم تظهر أي أسماء على تطبيق جهات الاتصال. فلا تقلقو يمكنكم تصديرها إلى الهاتف، عن طريق مزامنتها، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأول قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف.

2) ثم اضغط على خيار الحسابات والمزامنة.

استرجاع ارقام هواتف قديمة

3) واضغط على أيقونة جوجل. ثم قم بتحديد مزامنة الاسماء ليتم نقل الارقام للهاتف.

تحميل برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
استرجاع جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف

تنبيه لقد شرحنا لكم طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل بالصور من خلال الهاتف أو عن طريق الكمبيوتر وذلك في مقالنا السابق الذي يمكنكم زيارته عن طريق الضغط على الرابط التالي:

استرجاع الأرقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف بعد الفورمات

إذا عملت فورمات للهاتف، ونسيت الاحتفاظ بأرقام الهواتف، فضاعت منك، فلا تقلق، يمكنك استرجاعها، من خلال الاعتماد على بعض البرامج، التي تقدم خدمة استرجاع الأرقام المحذوفة.

البرنامج، الذي سنطرحه عليكم اليوم، في هذه المقال، هو برنامج Mobisaver، الذي يعمل على استرجاع، كل الأرقام المحذوفة، أو جلها، من خلال عمل فحص شامل للهاتف، للبحث عن النسخ القديمة، التي تتواجد في ذاكرة الهاتف الممسوحة، وذلك إذا لك تتم الكتابة فوقها، بمعنى إدخال ارقام هواتف جديدة، فإذا تم ذلك، فسيصعب استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف.

دعونا نتعرف على كل خطوات، استخدام برنامج Mobisaver، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة، تابعو معنا الشرح:

1) يجب عليكم أولا تحميل التطبيق على الهاتف أو على الكمبيوتر من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) افتح التطبيق بعدها واضغط على خيار Contact للبحث واسترجاع الأرقام المحذوفة.

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

3) هذا التطبيق يعمل بدون روت لكن إذا كان كذلك فستحصل على النتائج أفضل.

4) عند انتهاء عملية الفحص ستظهر لك جميع الأرقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات.

برنامج استرجاع الاسماء بعد اعادة ضبط المصنع

يمكنكم عندها، حفظ الارقام على الهاتف، أو نقلها بشكل يدوي، او عمل لقطة للشاشة.

 إقرأ أيضاً: أفضل برامج أرقام أمريكية وهمية مجانية

 إقرأ أيضاً: استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

إسترجاع الأسماء المحذوفة على الأيفون عن طريق iCloud

في هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية استرجاع، الأرقام المحذوفة، من هاتف الٱيفون، عن طريق حساب iCloud، وذلك من خلال اتباع، الخطوات التالية، تابعو معنا الشرح:

1) قم بالدخول إلى موقع iCloud عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2) وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك من خلال كتابة ID الخاص بالهاتف وكلمة السر.

3) قم بالدخول إلى الحساب وقم بالنزول للأسفل. ثم اضغط على خيار “Restore contacts”

4) ستظهر لك نافذة التي يمكنك مت خلالها تحديد تاريخ محو أرقام الهواتف.

5) وعند تحديد التاريخ يمكنك الٱن الضغط على زر الإسترجاع “Restore”.

6) قم بالضغط مرة أخرى على زر الإسترجاع “Restore”.

7) انتظر انتهاء عملية الفحص. وبعدها اضغط على زر OK.

8) ثم اضغط على زر تم Done

وهكذا ومن خلال اتمام كل هذه الخطوات، التي شرحناها لكم في الأعلى، يمكنكم استرجاع، جميع الأرقام المحذوفة، بشكل مباشر، لتطبيق جهات الاتصال، على هاتف الٱيفون.

تنبيه: لقد شرحنا لكم في مقالنا السابق كل هذه الخطوات بالصور لاسترجاع الصور المحذوفة على الآيفون باستخدام النسخ الإحتياطي على iCloud يمكنكم الإطلاع على هذه الخطوات من خلال الضغط على الرابط التالي👇

استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق الكمبيوتر

هناك العديد من البرامج، التي تعمل على استرجاع، الأرقام المحذوفة من الهاتف، والتي يمكنكم حقا الإعتماد عليها، لكن اغلبها غير مجاني، ويحتاج إلى الدفع لاستخدامه، وذلك للحصول على نتائج أفضل.

استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة بدون برامج

لكن هناك برنامج مجاني، يسمى Dr Fone، والذي يمكنك الاعتماد عليه، لاسترجاع الارقام المحذوف من الهاتف، عن طريق الكمبيوتر، وليس ذلك فقط، بل يمكنكم أيضا من خلاله، استرجاع كل من الصور والفيديوهات المحذوفة، وحتى رسائل الواتساب وغيرها من الأشياء الأخرى، حقا يعتبر هذا البرنامج خرافي ويجب عليكم، تجربته منذ هيه اللحظة.

تنبيه: لقد شرحنا لكم جميع خطوات استخدام برنامج Dr Fone في مقالنا السابق يمكنكم الاطلاع على كل هذه الخطوات من خلال الضغط على الرابط التالي 👇

استعادة ارقام الهاتف التي فقدتها من واتساب

في الحقيقة، لا يمكنك استرجاع الأرقام المحذوفة من الواتس اب، حيث لا يقوم هذا الأخير، على مزامنة الأرقام، مثل ما يفعل فيسبوك وجوجل. حيث إذا تم حذف الارقام من تطبيق جهات الإتصال، سيتم حذفها وبشكل تلقائي، من خلال تطبيق واتساب.

لهذا إذا كنت تبحث عن طريقة، يمكنك من خلالها، استرجاع الأرقام المذوفة، من تطبيق واتساب، فدعني أخبرك، أن الأمر غير ممكن، ويجب عليك تجربة باقي الطرق الأخرى، التي تحدثنا عنها في الأعلى.

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

كل من يخبركم، أن هناك كود معين، يمكنكم تركبه على الهاتف، لاسترجاع الأرقام المحذوفة، فهو يكذب عليكم، لأنه لا يوجد أي كود، يقدم هذه الخدمة، وأنصحكم ان تتجنبوا إدخال، بعض الأكواد على الهاتف، حيث هناك بعضها مضر، وقد يسبب ضررا للهاتف، لهذا تجنبوا ما أمكن استخدام أي كود على هواتفكم.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع الأرقام المحذوفة من الشريحة، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *