خدع احتراف الواتس اب 🔥

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات

هل تبحث عن أفضل الطرق البسيطة الإستعادة،  الرسائل المحذوفة من تطبيقك المميز للمراسلات الفورية،  واتساب؟

هل تبحث بحماس عن الحلول الشيقة،  التي لا تتطلب منك تنزيل تطبيق معين، لاستعادة المحادثات الضرورية،  التي فقدتها من تطبيقك المفضل واتس اب؟

هل تريد استرجاع محادثات تطبيق واتساب لدردشة،  بعد عمل الفورمات للهاتف،او حذفها بلغلط؟

حقا أنت في المكان الصحيح، حيث استحضرنا في مقالنا اليوم، أفضل واروع الحلول البسيطة المجربة لدى ملايين من عشاق عالم المراسات الفورية، عبر تطبيق واتساب، لإسترجاع جميع المحادثات القديمة والجديدة المحذوفة أو التي فقدتها بسبب عمل فورمات لهاتفك المحمول، بدون انتباه، أو مختلف المحادثات التي لا تنبثق لك على تطبيق واتساب بعد إعادة تثبيته أو إعادة تحديثه.

هناك عدد كبير من عشاق تطبيق واتساب  للمراسلات الفورية، يعتقدون بأن عائق حذف الرسائل ومختلف المحادثات المهمة التي مرت عنها سنوات طويلة، بعد عملية الفورمات أو التي تعرضت للحذف بدون قصد أو لعدم الإنتباه لها، أمر معقد، ويصعب تحقيقه، او انه يتطلب تنزيل تطبيق معين للتخلص من هذا المشكل العويص،

أنت مخطأ للغاية ياصديقي، فالأمر في منتهى السهولة، ماعليك سوى اتباع الخطوات التي سنعمل على شرحها وتبسيطها خلال الأسطر الموالية، وستتفوق في دقائق معدودة، من استعادة رسائل الواتساب المحذوفة ولو بعد سنوات طويلة بسهولة تامة.

أهم الأسباب لحذف رسائل واتساب من الهاتف

من الأسباب الأساسية التي تؤدي بجميع محادثات تطبيقك المميز واتساب، للحذف والفقدان والضياع، نجد في مقدمتها قيامك بعملية فورمات لهاتفك المحمول مما يجعل كافة البيانات تتعرض للحذف، ناهيك عن تفعيل خاصية الحذف الكلي لسائر بيانات الداتا لجميع التطبيقات المتواجدة داخل هاتفك،

كما أن خطوة إزالة تطبيق واتساب وإعادة تثبيته من جديد، بصرف النظر عن حذف المحادثات المهمة من التطبيق بشكل يديو ثقناء لحظة الغضب أو بدون قصد، كما أن خطوة نقل ملفات Databases نحوى ملفات أخرى، يسبب في حذف البيانات المهمة للتطبيقات، هذا أمر يغفل عنه الكثير والكثير.

طريقة استرجاع رسائل واتساب القديمة بعد عمل النسخ الإحتياطي

سنعمل على شرح وتوضيح خطوات مجربة وفعالة، الإسترجاع سائر البيانات المهمة لتطبيقك واتساب الخاصة بك بسهولة، من محادثات قديمة وجديدة، ناهيك عن المستندات والفيديوهات والصور التي تعرضت للحذف،التي كنت تعتقد بأن أمر استعادتها معقد ويصعب تحقيقه ببساطة، إذا هيا بنا.

من أروع المميزات الشيقة لتطبيق واتساب، أنه ينطوي على ميزة النسخة الإحتياطية أو Backup، من خلالها يتم تخزين مختلف المحادثات والبيانات الضرورية داخل تطبيق google draive، والتي يتم تفعيلها في غالب الأحيان بشكل تلقاىي أثناء تواصل المحمول هاتفك بشبكة الواي فاي، مما سيجعل كافة المحادثات القديمة والجديدة محمية داخل تطبيق جوجل درايف، بواسطة عنوان بريدك الإلكتروني المرتبط به،

وبالتالي ستتفوق من استرجاع جميع المحادثات المهمة بالنسبة لك ببساطة، من خلال إعادة تثبيت تطبيق واتساب من جديد، وتفعيله بنفس الرقم الخاص بك والذي شغلت به خاصية النسخة الإحتياطي backup، ستنبثق لك بعض الخيارات، أنقر على الموافقة ok.

من المحتمل أن خاصية النسخ الإحتياطي ليست مفعلة بشكل تلقائي داخل هاتفك المحمول، ماعليك سوى تفعيلها بشكل يديوي فالأمر غاية في البساطة، من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: الدخول لقاىمة الإعدادات لتطبيق واتس اب.
الخطوة الثانية: النقر على خيار الدردشات.
الخطوة الثالثة: هنا سوف تنبثق لك عدة خيارات، انقر على النسخ الإحتياطي للدردشات، في حالة ظهور علامة الوقت بجانبها، فعلم بأن ميزة النسخ الإحتياطي مفعلة، مما سيفتح لك المجال لإستعادة المحادثات الخاصة بك بسهولة.

استرجاع رسائل الواتساب بعد حذفها

تتعدد طرق استعادة الرسائل القديمة والجديدة المتعلقة بتطبيق واتساب، وذلك حسب الإشكال الذي يقع فيه كل مستخدم لعالمه الخاص، فلما تتعرض مختلف المحادثات للمسح من داخل التطبيق، سواء عن طريقة الخطأ، أو كنت في حالة غضب، او قمت بالضغط على زر الحذف الكلي لرسائل واتساب بدون قصد، او بدون انتباه، فلا داعي للقلق، تستطيع استعادتها بسهولة، من خلال اتباعك للخطوات الموالية:

كل ماعليك فعله، هو حذف جميع البيانات الخاصة بتطبيق واتساب، عن طريق اللجوء إلى مدير البرامج، app info، ستنبثق لك بعض الخيارات المتنوعة، انقر مباشرة على زر clear data، أنظر الصورة في الأسفل.

إذا كنت تتوفر على هاتف محمول من نوع سامسونج، ماعليك  سوى الإستعانة بالخطوات، المبسطة التالية:

بعد هذه الخطوة، يجب عليك الدخول لتطبيق مدير الملفات، والذي سيفتح لك المجال، للوصول إلى الملف المستهدف الذي ينطوي على البيانات المهمة لتطبيقك واتساب، خاصة الرسائل المحفوظة في عمق الذاكرة “Databades”، هنا سوف تنبثق لك بعض الملفات بأسماء غريبة،

والتي تنطوي على رسائل واتساب المحذوفة التي لا يمكن إظهارها، ولتتمكن من إستعادتها، ناعليك سوى تغيير إسمكها من msgstore.db.crypt إلى إيم backup-msgstore.db.crypt،   ثم انقر على زر الموافقة ok، كما موضح في الصورة التالية،

بعد نتهائك من هذه الخطوة، قم بالذهاب لتطبيق واتساب، وإعادة تثبيته من جديد، ثم سينبثق لك هذا الخيار، المتعلق بإستعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق واتساب، ماعليك سوى الضغط على زر الموافقة restore.

طريقة إستعادة رسائل واتساب بعد الفورمات

عند قيامك بخطوة الفورمات لهاتفك المحمول دون انتباهك لمسح جميع البيانات المهمة والضرورية الأي تطبيق ، أو الأي مجلد داخل هاتفك المحمول، أمر مقلق للغاية ويشعرك بالضياع والتعصب، لكن لا داعي للقلق ياصديقي، في عصر التكنولوحيا والتقدم التقني والعلمي الذي نعيشه واليوم، أصبح كل شئ ممكن

طريقة استرجاع محادثات الواتساب القديمة، بعد عملية الفورمات، تطلب منك الدقة وقوة الاركيز، الأنها ليست بسيطة كالحلول السابق، فالأمر سيتطلب منك إستخدام برامج للكمبيوتر، التي تنطوي على مميزات وخدمات فعالة، لفحص هاتفك المحمول الأندرويد، لهذا انصحك، ببرنامج Fonepaw الأنه مميز وقمت بتجربته مرات عديدة،

والذي يقدم خدماته الشيق والمذهسة لإستعادة مختلف أنواع الرسائل والبيانات الضرورية بسهولة وفي دقائق معدودة، بما فيها محادثات واتساب سواء القديمة أو الجديدة، إذا ماعليك سوى متابعة الخطوات التالية، لتممكن من إستخدامه بالطريقة الصحيحة.

  • أولا: يجب عليك تحميل تطبيق Fonepaw على جهازك الكمبيوتر الخاص بك، من هنا.
  • ثانيا: هنا يجب عليك تثبيته برفق، لكي تتمكن من الشروع في بدء عملية إسترجاع المحادثات المهمة للواتساب.
  • ثالثا: يجب عليك ربط هاتفك المحمول بحاسوبك الخاص، بواسطة كابل usb.
  • رابعا: سيظهر لك الهاتف على سطح شاشة الكمبيوتر، انقر مباشرة على خيار، android data recovery, لكي تعمل على ختيار نوع البيانات المرغوب في إستعادتها.
  • خامسا: هنا يجب عليك اضغط على بيانات تطبيق واتساب، ليقوم تطبيق Fonepaw، باسترجاع الملفات المحذوفة بسهولة.
  • سادسا: سيعمل على التطبيق على دراسة البيانات المحددة، ثم ستتوصل برسالة تتضمن الموافقة على بداية التطبيق Fonepaw في عملية الفحص.
  • سابعا: وبالتالي سيشرع التطبيق في عملية فحص البيانات الخاصة بتطبيق واتساب، الإستعادة الرسائل المحذوفة بعد الفورمات، ماعليك سوى الخضوع لقاعدة الإنتظار، الأن الأمر ليس بالسهل وسيستغرق الوقت.

لما تتفوق في إستعادة جميع المحادثات المهمة سواء القديمة او الجديدة لتكبيقك واتساب، ماعليك سوى اضغط على زر rocevery، لتتمكن من إستعادتها بشكل كلي.

تطبيق إسترجاع رسائل واتساب المحذوفة للأندرويد

من أبرز الطرق الفعالة والشغالة 100٪، الإستعادة مختلف المحادثات لتطبيقك المميز واتساب، التي تعرضت للحذف، نجد تطبيق Undeleter، والذي ينطوي على شهرة كبيرة، لدى ملايين من عشاق عالم المراسلات الفورية، وذلك بفضل مميزاته الخارقة وجودة خدماته المذهشة، والتي تكمن في إستعادة مختلف البيانات المهمة داخل هاتفك الأندرويد، لديه القدرة الخارقة، في فحص ذاكرة هاتفك، وإمكانية إستعادة الداتا لحسابك الخاص، من فيديوهات ومستندات وصور ورسائل بكل سهولة.

صور من تطبيق Undeleter

لتنزيل التطبيق Undeleter من هنا

إستعادة رسائل الواتس اب بعد الفورمات

من المحتمل أنك فقدت جميع البيانات المهمة على تطبيقك الواتساب سواء المحادثات المهمة، او الصور والفيديوهات أو المستندات، بعد قيامك بعملية الفورمات لهاتفك المحمول، دون إنتباهك للنتائج الكارثية التي وقعت فيها الأن، لا داعي للقلق استحضرنا لكم برنامج  EaseUS غاية في الروعة حقق شعبية كبيرة وبارزة لدى ملايين من عشاق ومستخدمي مختلف برامج التواصل الإجتماعي وبالخصوص تطبيق واتساب.

لتنزيل التطبيق من هنا

طريقة استخدام تطبيق EaseUS 

من أهم البرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر، لفحص هواتف الأندرويد، وإستعادة مختلف البيانات المحذوفة منه، نجد تطبيق Undeleter، الذي ينطوي على مميزات خصائص مبهرة، ولعل أبرزها سهولة الإستخدام التي سنعمل على توضيحها خلال الأسطر الموالية:

الخطوة الأولى: قم بتنزيل البرامج  وتثبيته على حاسوبك الخاص، من خلال الرابط الموالي، ليقوم بإستعادة جميع محادثاتك المهمة للواتساب بسهولة.

تنزيل تطبيق EaseUS  من هنا .

الخطوة الثانية: هنا يجب عليك ربط هاتفك المحمول بحاسوبك الخاص، بواسطة كابل usb، ثم تنقر على زر ظهور ذاكرة هاتفك على شاشة الكمبيوتر، مما سيفتح المجال للتطبيق EaseUS  للقيام بمهامه الإستعادة رسائل واتساب المحذوفة.

الخطوة الثالثة: عند قيامك بخطوة تحميل وتثبيت تطبيق EaseUS ،  يجب عليك الدخول إليه،  وتنقر على ذاكرة هاتفك الأندرويد التي تعرضت رسائل واتساب للحذف فيها،  وبعد ذلك،  اضغط مباشرة على زر الفحص،  كما موضح في الصورة الموالية.

الخطوة الرابعة: هنا يجب عليك الإنتظار قليلا من الوقت،  الأن عملية الفحص للملفات ليس بالسهل،  بعد نتهاء برنامج EaseUS  عملية الفحص، يجب عليك البحث عن المجلد الذي تعرض رسائل واتساب للحذف فيه،  وذلك بواسطة،  أيقونة البحث المتواجدة في الجهة العليا من برنامج EaseUS ،

  واكتب عليها crypt، هنا ستجد مختلف النتائج المتعلقة بالنسخ الإحتياطي لجميع محادثات واتساب،  ويحب عليك نقلها مباشرة،  لمجلد databases،  الذي سبق وتطرقنا للحديث عنه خلال الأسطر والحلول السابقة.

طرق إسترجاع الصور والرسائل المحذوفة من الواتساب

من أسهل الحلول الفعالة والموثوقة 100٪ لإستعادة مختلف البيانات، سواء تعلق الأمر بالصور أو الفيديوهات او المحادثات القديمة والجديدة و المستندات المهمة، فعند فقدانها أو تعرضها للحذف بدون قصد او عن طريق الخطأ، نشعر بالقلق والتعصب، الأنها تنطوي على أشياء سرية مهمة،

فلا داعي للقلق الأننا سنعمل على توضيح بعض الحلول البسيطة والفعالة، الإستعادتها بسهولة، عن طريق خاصية النسخة الإحتياطية، الأن كافة الملفات والبيانات يتم حفظها داخل ذاكرة الهاتف المحمول بشكل تلقائي، فمن المحتمل أن تكون ميزة النسخة الإحتياطية غير مفعلة، مما يستدعي الأمر تفعيلها بشكل مسرع، وفق الخطوات البسيطة الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لقائمة الإعدادات لتطبيق الواتس.


الخطوة الثانية: اضغط مباشرة على خيار الدردشات.

الخطوة الثالثة: تأكد من خيار النسخة الإحتياطة، إذا ظهر الوقت بجانبها، فهي مفعلة تماما، مما سيفتح لك المجال الإستعادة رسائل واسياب المحذوفة بسهولة.

طريقة إسترجاع الصور والرسائل والفيديوهات المحذوفة من الواتساب

سنتعرف على ثلالثة مراحل بسيطة للغاية، ستتمكن من خلالها إستعادة جميع البيانات الخاصة بك على تطبيق واتساب، والتي تم حذفها بشكل كلي، سواء بالتسبة للمحادثات القدينة او الصور او الفيديوهات او المجلدات او المستندات وجميع الأمور الشخصية والضرورية المتعلقة بك، إذا ماعليك سوى التخلي بقوة التركيز ودقة الملاحضة، امام مل خطوة سنعمل على شرحها وتوضيحها.

المرحلة الأولى: طريقة حذف بيانات تطبيق واتساب

الخطوة الأولى: قم بالدخول لقائمة الإعدادات، المتعلقة بهاتفك المحمول.
الخطوة الثانية: انقر مباشرة على ملف التطبيقات.
الخطوة الثالثة: قم بالضغط على تطبيق واتساب.
الخطوة الرابعة: هنا ستنبثق لك معلومات تطبيق واتساب، قم بالنقر على زر، CLEAR DATA.

المرحلة الثانية: طريقة الوصول لخاصية النسخة الإحتياطية

الخطوة الأولى: قم بالذهاب للواجهة الأمامية لهاتفك المحمول.
الخطوة الثانية: قم بالدخول لتطبيق واتساب من جديد، في حالة حذفها، قم بإعادة تنزيله وتثبيته.
الخطوة الثانية: سيطلب منك التطبيق إدخال رقم هاتفك المحول، وإدخال بعض البيانات الخاصة بك.
الخطوة الرابعة: ستتوصل بكود تفعيل حسابك على تطبيق واتساب.
الخطوة الخامسة: هنا سوف تنبثق لك واجهة، تتضمن خاصية النسخة الإحتياطية.
الخطوة السادسة: لكي تتمكن من إستعادة رسائلك واتساب، انقر على زر، RESTORE.

المرحلة الثالثة: طريقة تفعيل النهائي للنسخة الإختياطية.

الخطوة الأولى: بعد خطوة الضغط على زر، restore، يجب عليك الإنتظار قليلا من الوقت، ليتم تفعيل خاصية النيخة الإحتياطية بنجاح.

الخطوة الثانية: من الجذير بالذكر، أن عملية إسترجاع رسائل واتساب، تستغرق وقتا طويلا، الأنها مهمة صعبة، وليست بسيطة، كما أن نوعية الهاتف وقدراته تلعب دورا كبيرا في تسريع عملية الفحص، فلا داعي للقلق، قليلا من الصبر، وستتمكن من الحصول على جميع المحادثات القديمة المحذوفة.

الخطوة الثالثة: بعد الإنتهاء من عملية، إستعادة المحادثات المحذوفة، قم بالنقر مباشرة على خيار، next.

وبهذا ستكون إسترجعت جميع المحادثات واتساب المحذوفة، بنجاح وبسهولة، بعيدا عن التعقيدات والصعوبات التي تنطوي عنها بعض الطرق والتطبيقات المعقدة، وأغلبها لا يحقق النتيحة المطلوبة.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة والمجربة لإسترجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments