حماية الفيسبوكفايسبوك

برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل حقيقي ام مجرد كذب ؟

برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل حقيقي ام مجرد كذب ؟

يوجد العديد من الأشخاص الذي يطرحون هذا السؤال دائما “هل توجد حقا برامج وطرق يمكن من هلال اختراق الفيس بوك من خلال الموبايل فقط ؟” وذلك لحماية حساباتهم الشخصية من الإختراق حيث انها تحتوي على مجموعة من المعلومات الشخصية.

والجواب على هذا السؤال، هو نعم ،هناك طرق، يعتمد عليها الهاكرز، لاختراق حسابات الفيس بوك، من خلال الهاتف فقط، فإذا كنت أنت أيضا، وترغب بالتعرف، على كل هذه الطرق، لحماية حسابك، من التهكير والاختراق، فأنصحك بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسى زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع، [ كيفية تهكير حساب فيس بوك بالموبايل ].

تنبيه: الغرض من هذه المقال هو اكتشاف كيف يقوم الهاكرز باختراق حسابات الفيس بوك حتى تتمكنوا من حماية حساباتكم الشخصية كما أننا لا نتحمل مسؤولية اي شيء ٱخر خارج هذا الإطار.

اختراق الفيس بوك عن طريق نسيت كلمة المرور

في الحقيقة، تعتبر هذه الحيلة، من بين الحيل، التي يمكنك استخدامها، لمعرفة كلمة السر، حساب صديقك على في بوك، او شخص تعرفه وتجلس معه، والتي لن تأخد معك سوى دقيقتين فقط، دعنا نتعرف عليها، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة:

1) قم بالدخول إلى تطبيق فيس بوك عن طريق الموبايل او من خلال الكمبيوتر.
2) بعدها قم بتسجيل الخروج من حسابك الخاص.
3) بعدها اضغط على كلمة “نسيت كلمة السر” او باللغة الإنجليزية “Forgotten account”.

ثغرة استعادة الوصول الى حسابك

4) ستظهر لك واجهة تطلب منك كتابة البريد الإلكتورني او رقم الهاتف الخاص بالحساب الذي نسيت كلمة السر الخاصة به. هنا يجب عليك كتابة رقم الهاتف الخاص بصديقك او الخاص بالشخص الذي يجلس بجانبك أو معك هاتفه.

ثغرة استعادة الوصول إلى حسابك 2020

5) بعدها ستظهر لك خياران لإسترجاع الحساب. قم بتحديد طريقة رسالة نصية على الهاتف.

الوصول إلى بياناتي

6) بعدها ستصل هذه الرسالة والتي تحمل رمز التفعيل على هاتف الصديقك او الشخص الذي يجلس بجانبك. هنا يجب عليك طلب منه لإحضار مشروب ما قي حالة منتم في المقهى أو جلب شيء يخصك إذا كنتم في البيت. وحاول استغلال هذه الثواني للإطلاع، على رمز التفعيل الذي يظهر في شاشة الهاتف.

7) بعدها قم بإدخال الكود في الخانة على الفيس بوك.

الوصول إلى حسابي

8) وسيطلب منك تحديد كلمة سر الجديد. قم بكتابتها.

وهكذا وبكل بساطة، يمكنك الحصول على كلمة السر، الخاصة بصديقك، في دقيقة واحدة، كما إذا كنت تتوفر، على الكود الخاص بهاتف، فيمكنك حذف رسالة الفيس بوك، التي تحتوي على رمز التفعيل، وهكذا لن يكتشف شيء، وفي الأخير حاول ان تخبرك صديقك بهذه الطريقة، حتى يجنب ان يترك هاتفه في المقهى، او بمنزل أحدهم.

كانت هذه أحد الحيل البسيطة، التي يقوم بها البعض، للحصول على كلمة السر، الخاصة بحسابات الفيس بوك، لكن هناك طرق أخرى خطيرة، يستخدمها، كبار الهاكرز، لاختراق حسابات الفيس بوك، والتي سنتعرف عليها، في الفقرات التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح.

اقرأ أيضا: اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

اقرأ أيضا: حقيقة اكواد اختراق فيسبوك الكود الصيني الذي يخترق الماسنجر

إغلاق حسابات الفيس بوك عن طريق التبليغ

هذه ليست طريقة، لاختراق حسابات الفيس بوك، بل هي طريق لإغلاقها، والتي يعتمد عليها، أغلب الهاكرز، لقفل بعض حسابات المشاهير ،والصفحات المعروفة،بدون الحاجة لأي برنامج او تطبيق، وءلك من خلال التبليغ، على الحساب فقط، مع استخدام الهندسة الاجتماعية، التي سنتعرف عليها في الأسفل.

والتي من خلالها، يمكن للمخترقين، اكتشاف مجموعة من المعلومات حول الضحية، المراد اختراق حسابها، على الفيس بوك، عندها تبدأ عملية التبليغ، والتي من خلالها، يتم قفل حساب الضحية إلى الأبد.

على سبيل المثال، يستخدم الضحية، اسم مزيف على الفيس بوك ( أمير الأحزان )، وهذا الأمر مخالف لسياسات وشروط الفيس بوك، يعمل الهاكرز هذا الأمر، فيقوم بالتبليغ عنه، على انه ينتحل شخصيته، هنا تقوم إدارة فيس بوك، بتعطيل حساب ذلك الشخص، إلى أن يقوم بإثبات هويته، عن طريق، إرسال صورة من بطاقة الهوية، والتي يجب أن تتوفر، على نفس إسم صاحب الحساب.

يتعذر علي الوصول إلى بريدي الإلكتروني
لا أستطيع الدخول إلى حسابي في الفيس بوك

ومع أن صاحب الحساب، لا يستخدمه إسمه الحقيقي، كما أنه لن يقوم، بإرسال صورة بطاقة الهوية الخاصة به، عندها يتم إغلاق الحساب إلى الأبد. وهكذا وبكل سهولة، يتم اغلاق حسابات الفيس بوك، عن طريق التبليغ عنها، وبدون استخدام أي برامج، لهذا حاولوا استخدام أسمائكم الحقيقية، على الفيس بوك، حتى تقوموا بتاكيد هويتكم، في حالة قام هاكرز ما، أو أي شخص، بالتبليغ عن حساباتكم، على الفيس بوك.

اختراق حساب الفيس بوك باستخدام هوية مزورة

أكثر من 50٪ من حسابات الفيس بوك، غير مفعلة ببطاقة الهوية، حيث أن أغلب الأشخاص، يقومون بإنشاء حساب جديد، على الفيس بوك، عن طريق البريد الإلكتورني، ورقم الهاتف، بدون إرسال صورة بطاقة الهوية الخاصة بهم. وهذا الأمر يستغله الهاكرز، لاختراق حسابات الفيس بوك، بكل سهولة، عن طريق الهوية المزورة.

على سبيل المثال، يكون اسم صاحب الحساب “محمد هاني، يقوم الهاكرز هنا، بالتبليغ على هذا الحساب، على انه، قد تعرض للاختراق، وأنه يريد أن يسترجعه في الحال. يكون الهاكرز، قاد قام قبلها، بإعداد هوية مزورة، تحمل نفس ايم صاحب الحساب (محمد هاني)، وصورته الشخصية، ومكان ازدياده، وغيرها من المعلومات الأخرى.

بعدها يقوم بإرسالها إلى الفيس بوك، فيقوم الفيس بوك من التحقق منها، وفي نفس الوقت، مراسلة الضحية، وطلب تأكيد الهويته، في غالب الأحيان، لا يقوم الأشخاص بإرسال هويتهم، لإدارة الفيس بوك، هنا ستقوم إدارة الفيس بوك، بمنح الهاكرز إمكانية تغيير كلمة السر، والحصول على الحساب.

وهناك طريق أخرى، شبيهة إلى حد ما، بالطريقة التي شرحنها لكم في الفقرة السابقة ( التبليغ عن الحساب ). والتي يستغلها الهاكرز، لاختراق حسابات الفيس بوك. حيث يقومون بالتبليغ عن حساب الضحية، الذي يستخدم اسم مزيف ( امير الأحزان ) مثلا، وليس إسمه الحقيقي، بعدها تقوم إدارة الفيس بوك، بمطالبته، بتاكيد هويته، من خلال إرسال صورة، عن بطاقة الهوية، هنا يقوم الهاكرز، بإرسال صورة بطاقة مزورة، تحميل نفس صورة الحساب، مع بعض المعلومات المزيفة، ويجب على الهاكرز، أن يكون على درسالة، ببرنامج الفوتوشوب، او غيرها من برامج تعديل الصور.

وذلك حتى لا تظهر بطاقة الهوية مزورة، ويخبرهم ان الحساب تم اختراقه، ويطلق منهم، استرجاع الحساب، وهكذا وبطل بساطة ،يقوم الهاكرز، باختراق حسابات الفيس بوك، عن طريق تزوير بطاقات الهوية، التي يحصل عليها في الغالب، من خلال جوجل للصور.

الحل الوحيد لتحمي نفسك، من هذا النوع من الإختراق، هو أن تستخدم اسمك الحقيقي، المطابق مع اسمك على بطاقة الهوية، كما يجب عليك تفعيل الحساب ببطاقة الهوية، عندها لن يستطيع أي هاكرز، من اختراق حسابك، على الفيس بوك، عن طريق الهوية المزورة.

اقرأ أيضا: اسهل طريقة لاختراق حساب الفيس بوك وتخطى رمز التأكيد أحذر منها

اقرأ أيضا: اختراق حساب فيس بوك عن طريق Keylogger كيف يتم وكيف تحمي نفسك

التجسس على الفيس بوك عن طريق التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات والمواقع، التي تقدم خدمة التجسس على حسابات الفيس بوك، مقابل دفع مبلغ معين، في الشهر، وهذه المواقع في الغالب، تقدم خدمتها، للٱباء، وذلك لمراقبة أطفالهم، وتحقق من انهم فعلا، لا يتعرضون لأي ابتزاز على الفيس بوك، او انهم يستخدمون نشاط خطير، قد يهدم حياتهم. وليس للفيس بوك فقط، بل توفر هذه التطبيقات والمواقع، إمكانية التجسس على الهاتف بالكامل.

ومن بين المواقع المشهورة، في تقدم هذه الخدمة، وهو موقع MSPY، الذي يعتبر احد افضل المواقع، التي تقدم خدمة التجسس، على الهواتف، وحسابات الفيس بوك، لحماية أطفالكم. حيث وصل مستخدمين، هذا الموقع، لأكثر من مليون ونصف شخص، من مختلف دول العالم، من بينها الدول العربية.

وهذا الرقم الضخم، دليل على ان هذا الموقع، بقدم خدمة ممتازة، لمراقبة الأطفال، والتحقق من حميع نشاطاتهم على الإنترنت، بما فيها حساباتهم على الفيس بوك. كل هذه المميزات، يستغلها الهاكرز، ليس لحماية أطفالهم بطبيعة الحال، بل لتهكير واختراق حسابات الفيس بوك، وليس ذلك فقط، بل يستخدمون هذا الموقع الإطلاع، على كل من جهات الإتصال، تطبيق واتساب، إنستقرام، تويتر، تليجرام وغيرهم من التطبيقات، الصور، الفيديوهات، سجل المكالمات الهاتفية، شبكات الواي فاي، ومجموعة من الأشياء الأخرى.

وفي اللأسطر التالي، سنتعرف على كيفية استخدام، هذا الموقع، من خلال تحميل التطبيق الخاص به، من الموقع الرسمي، وذلك لاختراق حسابات الفيس بوك، تابعوا معنا الشرح:

الخطوة رقم 1: يجب اولا تحميل تطبيق MSPY عن طريق الموقع الرسمي وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2: عند الاشتراك في التطبيق من خلال دفع ثمن بسيط. سيطلب منك التطبيق تسجيل حساب.
الخطوة رقم 3: يجب عليك أيضا تحميل هذا التطبيق على هاتف الشخص الذي ترغب بالتجسس على حسابه فيس بوك وعلى أي شيء بهاتفه.

وهكذا وبكل بساطة، يستخدم الهاكرز هذا التطبيق، للتجسس على حسابات الفيس بوك، وهنا من يرسل رابط تحميل، هذا التطبيق إلى الضحية، ويستخدم اسلوب الهندسة الاجتماعية، الذي سنتعرف عليه في الاسفل، فيؤثر به الضحية، مما يجعله يقوم بتحميل التطبيق، ويبدأ، في اختراق حسابه على الفيس بوك.

اقرأ أيضا:
شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد

استخدام الهندسة الإجتماعية لاختراق حسابات الفيس بوك

قد لاحظت في الأعلى، أننا نذكر مصطلح “الهندسة الإجتماعية” كثيرا، إذن ماهو هذا الأسلوب، وكيف يستخدمه الهاكرز، لاستغلال سذاجة الضحايا، لسرقة حساباتهم الشخصية، على الفيس بوك، كل ذلك سنتعرف عليه، في هذه الفقرة، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

يعتمد العديد كم كبار الهاكرز، على الهندسة الاجتماعية، لاختراق حسابات الفيس بوك، من خلال مجموعة من الطرق، من بينها الطرق، التي تحدثنا عنها في الأعلى. وهذا الأسلوب “الهندسة الاجتماعية”، ينجح فقط، مع الأشخاص، الذين ليس لهم، أي علم بطرق تهكير حسابات الفيس بوك، لهذا أنصحكم بتعلم طرق التهكير، بحماية حساباتكم على الفيس بوك.

ولنقدم مثال بسيطة، يشرح أسلوب الهندسة الاجتماعية، الذي من خلاله، يتم اختراق حسابات الفيس بوك، يمكنكم الإطلاع أولا على الصورة التالية:

إختراق حسابات الفيس بوك APK

من خلال الصورة، يتضح أن الهاكرز، قام بأحد الطرق السابقة، او غيرها، والتي تطلب منه إدخال رمز التفعيل، الخاص بحساب الضحية، وهنا يعتمد على الهندسة الإجتماعية، لاستدراج الضحية، ومراسلته على الفيس بوك، او على الواتساب، إلى أن يرسل له الضحية، كود التفعيل، بكل بساطة، فيقوم الهاكرز، باختراق حسابه بكل سهولة. كما هنا طرق اخرى ومتعددة، يستخدمها الهاكرز، لاختراق حسابات الفيسبوك، وحتى الحسابات البنكية، من خلال الهندسة الإجتماعية.

يمكنكم الإطلاع على هذه المقال للتعرف أكثر، حول الهندسة الإجتماعية:

قد تقول في نفسك “ما هذه البلادة هل يمكن حقا أن يخدع الشخص بهذه الطرق” دعني أخبرك، أنه وبكل تأكيد، هذه من بين أكثر الطرق سهولة ونجاحا، لاختراق حسابات الفيس بوك، والتي يعتمد عليها الهاكر، فإذا كنت على علم بطرق للاختراق، فسيظهر لك أنه من المستحيل، أن يتم اختراقك، من خلال الهندسة الاجتماعية، اما إذا كنت اول مرة، تتعرف على كيف بقوم الهاكرز، باختراق حسابات الفيس بوك، فربما قد كنت ستكون أحد ضحايا هذا الأسلوب.

هذه مجرد طريقة واحدة، من بين أكثر من 160 طريقة أخرى، تدخل ضمن الهندسة الاجتماعية، كما هناك 5 مستويات من هذا الأسلوب، والطريقة التي تحدثنا عنها في الأعلى، في هي من المستوى الأول فقط. حيث هناك يوتوبرز كبار، لهم دراية كبيرة، لعالم التقنية والتهكير، ومع ذلك تعرضو للاختراق، وتمت سرقة قنواتهم، من خلال أحد مستويات الهندسة الاجتماعية، لهذا لا تستهن بهذا الاسلوب أبدا.

اقرأ أيضا: الطرق التي يستخدمها الهكر في اختراق حساب فيس بوك عن طريق الموبايل؟

اقرأ أيضا: اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

اختراق فيس بوك عن طريق الواي فاي

من بين الطرق التي يستخدمها، مجموعة من كبار الهاكرز، لاختراق حسابات الفيس بوك، وهي عن طريق شبكة الواي فاي، وتتطلب هذه الطريقة، ان يكون الضحايا، بجانب الهكرز، أي يسكنون في نفس الحي مثلا.

يعمل الهاكرز، على إنشاء شبكة الواي فاي وهمية، والتي تكون مجانية، من خلالها يعمل على اصطياد الضحايا، حيث يقوم الهاكر، بتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى نقطة اتصال الواي فاي. فور أن يقوم الجيران، بالإتصال بهذه الشبكة المجانية الوهمية، يفتاح باب التهكير للمخترق، حيث تصبح عملية اختراق، حسابات الفيس بوك، وغيرها من الحسابات الأخرى سهلة بسيطة، وكل الأشياء، التي تمر على هذه الشبكة المجانية، تصل للهاكر أولا.

لهذا فور إطلاق شبطة الواي فاي بشكل مجاني، في بكل تاكيد، يقوم كل من ظهرت له على الهاتف، بالإتصال بها، بدون تردد، وهذا الأمر يتسغل الهاكر، لاختراق الحسابات، في كل من المقاهي والجامعات، وغيرها من الأماكن، التي يستخدم فيها الأشخاص شبكات الواي فاي.

اختراق شبكة الواي فاي

هناك طريقة أخرى، يعتمد عليها الهاكرز، لتهكير حسابات الفيس بوك، وغيرها من الحسابات الأخرى، وهي عن طريق اختراق شبكة الواي فاي، الخاص بالضحية، عن طريق مجموعة من الطرق، التي تحدثنا عنها في موضوعنا السابق، الذي كان بعنوان برامج اختراق الواي فاي.

بعدها يستطيع الاطلاع، على كل كلمات السر، والمعلومات، الخاصة بصاحب شبكة الواي فاي، وعندها يمكنكه اختراق كل الحسابات، والاكتفاء بالتجسس عليها، من بعيد.

صناعة شبكة الواي فاي شبيهة بشبكتك

من الطرق أيضا، التي يستخدمها الهاكرز، لتهكير حسابات الفيس بوك، وغيرها من الحسابات الأخرى، وهي إنشاء شبكة الواي فاي، التي تحمل نفس اسم، شبكة الواي فاي الخاصة بالضحية، على سبيل المثال، لنفترض أنك الضحية، وتتصل بشكبة الواي فاي بإسم “Coffee Meeting”، سيقوم الهاكر عندها، بإنشاء شبكة واي فاي، التي تحميل نفس الإسم، وكلمة السر، وغيرها من المعلومات، ثم يقوم بالتشويش على شبكة الواي فاي الحقيقية، عندها يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك، او الهاتف، من العثور على شبكة الواي فاي المزيفة، وبشكل تلقائي، تقوم بالإتصال بها، ليتم اختراقك عندها بكل سهولة، وتهكير كل حساباتك الشخصية، بكا فيها حسابك على الفيس بوك.

اقرأ أيضا: كود اختراق الفيس بوك بثواني هل هو حقيقي ام كذب

اقرأ أيضا: حقيقة اختراق فيسبوك برابط

طريق حماية نفسك من ان تتعرض للاختراق غبر شبكات الواي فاي

لا تتصل بشبكة مجانية تظهر لك على الهاتف أو على الكمبيوتر.
لا تتصل بشكبة الواي فاي غير معروفة.
استخدم كلمة قوية وطويلة لشبكة الواي فاي الخاص بك التي تتوفر على مجموعة من الرموز والحروف والأرقام.
عند الاتصال بأحد شبكات الواي فاي العامة الخاصة بالمقاهي او الجامعات وغيرها لا تقم بالدخول إلى حساباتك الخاصة.

اختراق عبر سرقة ملف Cookie

كل المواقع، بما فيها موقع فيس بوك، تقوم بالإحتفاظ، بملف الكوكيز، الذي يتوفر على مجموعة من المعلومات، مثل الٱي بي الخاص بالبلد الذي تقطن فيه، ومجموعة من المعلومات الأخرى، التي يتم استخدامها، للترويج للمنتوجات، حيث مثلا من خلال الإعجابات الخاص بك، يقدم لك فيس بوك، المنتوجات، التي قد ترغب بشرائها، وكل هذه المعلومات، يحتفظ بها الفيس بوك، على ملف كوكيز.

كما ان هذا الملف، يحتوي أيضا على كلمة السر، الخاصة بحسابك على الفيس بوك، والتي يتم تخزينها، حلى لا تضطر في كل مرة، لكتابتها عن تسجيل الدخول، وهذا الأمر يستغله الهاكرز، لتهكير حسابات الفيس بوك، من خلال استخدام، مجموعة من البرامج، لفك تشفير، والوصول للمعلومات، الخاصة بهذا الملف، هكذا يتمكنون، من تهكير حسابات الفيس بوك، بكل سهولة.

تهكير حساب فيس بوك عن طريق الواي فاي

تنبيه: هذه احد الفيديوهات التي تشرح بشكل واضح كيفية تهكير حسابات الفيس بوك عن طرق ملف الكوكيز يمكنكم الإطلاع عليه من خلال الضغط على الرابط التالي:

اختراق حسابات الفيس بوك عن طريق الصفحات المزورة

من أكثر الطرق، التي يتم استخدامها، لتهكير حسابات الفيس بوك، وهي عن طريق، إنشاء الصفحات المزورة، ورغم انها طريقة غير فعالة 100٪، إلى أنها تنجح معك جميع الأشخاص، الذين لم يسمعو سابقا، بالصفحات المزورة.

  • الصفحة المزورة: هي صفحة يتم إنشائها من قبل الهاكرز، والتي تكون شبيهة بشكل كبير، مع صفحة تسجيل الدخول فيسبوك، حيث يصعب التمييز، على أنها صفحة مزورة، وهذه الصفحة، ترسل جميع المعلومات، الخاصة بكل من قام بالتسجيل فيها، إلى الهاكر الذي قام بإنشائها.
كود اختراق الفيس بوك بثواني blogspot

يقوم الهاكرز، بإرسال هذه الصفحة المزورة إلى الضحية، وفور أن يقوم بكتابة كلمة المرور، واسم المستخدم الخاص به، يدخل لصفحة الفيس بوك الحقيقية، حتى لا يكتشف من انها صفحة مزورة، لكن للاسفل، معلومات تسجيل الدخول، تصل للهاكر في تلك اللحظة، فيقوم بتغييرها، وعندها يتم اختراق حساب الفيسبوك بكل سهولة، من خلال الصفحات المزورة.

هناك طريقتين، يعتمد عليهما الهاكرز، لإنشاء الصفحة المزورة، الطريقة الأول، وهي من خلال تصميمها بشكل شخصي، ورفعها على الهوست، وشراء ضومين، هذه الطريقة قليلا ما يتم استخدمها، لأنها تأخذ وقت طويل، كما أنها تتطلب بعض الخبرة، بمجال البرمجة.

اما الطريقة الأخرى، وهي التسجيل، في مجموعة من المواقع، التي تم تصميمها من قبل الهاكرز، المختصة في إنشاء الصفحات المزورة، والتي من خلالها، يتم التوصل، بمعلومات الضحية، عن طريق البريد الإلكتورني.

كما أخبرناكم سابقا، أن الصفحات المزورة، من بين الطرق الغير فعالة 100٪، لأنه أصبح معظم الأشخاص، لهم دراية بالصفحات المزورة، وأصبح من الصعب، الإيقاع بهم لتسجيل الدخول عليها، لكن ورغم ذلك، فهناك مجموعة من الحيل، التي يتم الإعتماد عليها، لاختراق حسابات الفيس بوك، عن طريق الصفحات المزورة.

وذلك من خلال، التوجه إلى المقهى، والقيام بتعطيل الديبفريز الخاص بتجميد المعلومات، حتى لا يتم التلاعب بها وحذفها، بعدها يتم زر POP UP Page لصفحة المزورة، وفور ان يتم الاتصال بالحاسوب من قبل أحد الضحايا، تظهر له صفحة الفيسبوك المزورة، كاول صفحة، فيقوم بتسجيل الدخول، من خلالها لحسابه الشخصي، دون التأكد من انها صفحة مزورة. من خلال استخدام هذه الطريقة، على مقاهي النت، يتمكن الهاكرز، من تهكير كل حسابات الفيس بوك، التي يتم فتحها، على الحواسيب، عن طريق الصفحة المزورة، الشبيهة بصفحة الفيس بوك، الرسمية لتسجيل الدخول.

اقرأ أيضا: طريقة حماية فيسبوك من الاختراق نهائيا بسهولة

اقرأ أيضا: أفضل الطرق لحماية حساب فيسبوك من الاختراق

طريقة حماية نفسك من الصفحات المزورة

اول شيء يجب عليك التحقق منه، للتأكد من أنها صفحة الفيس بوك الرسمية، أم المزورة، وهي من خلال رابط الصفحة، حيث إذا كان الرابط على هذا الشكل [ www.facebook.com ] فهذا رابط صفحة الفيس بوك الرسمي، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك، بدون خوف.

أما إذا كان رابط صفحة الفيس بوك، هذا الشكل [ www.test.facebook.com ] او اي رابط ٱخر، مختلف عن الرابط الأول، فلا تقم بتسجيل الدخول أبدا، حيث انه مجرد، صفحة مزورة، من خلالها، يتم تهكير حسابات الفيس بوك.

اختراق الفيس بوك عن طريق التصيد

العديد منكم، قد يكون لأول مرة يسمع بمصطلح التصيد، وهي طريق اخرى، يستخدمها الهكرز، لتهكير حسابات الفيس بوك، بكل سهولة.

في الغالب، يستخدم المعظم الأشخاص، نفس كلمات السر، على مجموعة من حساباتهم الشخصية كحساب فيس بوك، وتويتر، وانستقرام، ويوتيوب، وغيرها من الحسابات الأخرى. وهذا الأمر، يستغله الهكر، لاختراق حسابات الفيس بوك، من خلال الحصول على كلمة السر، من أي حساب.

فإذا كان الضحية مثلا، يلعب احد الألعاب، مثل فري فاير، او بيجي، وفورتنايت، عندها يستخدم الهكر أسلوب التصيد، الإغراء الضحية، انه سيحصل على شدات ببجي، او جواهر فري فاير، عن طريق صفحة وهمية، وفور أن يقوم الضحية، بتسجيل الدخول إليها، تصل كلمة السر للهكر، عندها يقوم بترجبتها، على كل من حسابات التواصل الاجتماعي، من بينها فيس بوك، و أي حساب تم فتح، يقوم بتغيير كلمة السر الخاصة به.

طريقة حماية نفسك من التصيد

يجب عليك وضع كلمات السر مختلفة، لحساباتك الشخصية، والاحتفاظ بها على ورقة، حتى لا تنساها، عندها إذا تم اختراق حسابك على تويتر مثلا، لن يستطيع الهكر من الوصول، إلى باقي حساباتك الأخرى.

هكر فيسبوك عن طريق المتصفح

متصفح Google Chrome، ومجموعة من المتصفحات الأخرى، تعمل على الإحتفاظ بكلمة السر، الخاصة بحسابات التواصل الإجتماعي، او اي حساب ٱخر، ليتم الدخول إليها بشكل تلقائي، دون الحاجة لكتابة كلمة المرور، في كل مرة.

الخطير في الامر، ان هناك بعض الإضافات، التي يتم تحميلها على متصفح Google Chrome التي تحتوي على مجموعة من الفيروسات، التي من خلالها، تمكن صاحبها، من الوصول، إلى مجموعة من الصلاحيات، الخاصة بالمتصفح، من بينها كلمات المرور.

من بين هذه الإضافات، وهي إضافة AD Block، التي يستخدمها الكثير من الأشخاص، لمنع الإعلانات من المتصفح، لكن في الواقع، هذه الإضافات، تقوم بالوصول لصلاحيات المتصفح، والتي من خلالها يم اختراق، حساباتكم، التي تم الاحتفاظ بكلمات السر الخاصة بها، من بينها الحسابات البنكية.

اقرأ أيضا: تم سرقة حسابي في الفيس بوك وتغيير الايميل

اقرأ أيضا: كيفية استرجاع صفحة الفيس بوك المحذوفة

طريقة استخراج كلمات السر من المتصفح

في هذه الفقرة، سنتعرف على طريقة كشف، جميع كلمات السر، التي يتم الاحتفاظ بها على المتصفح، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك الدخول إلى متصفح Google chrome.
2) بعدها اضغط على ثلاث نقاط ثم اضغط على الإعدادات Settings.

اكواد اختراق الفيس بوك

3) بعدها اضغط على زر كلمات المرور Passwords

ثغرة اختراق الفيس بوك مضمونة 100

4) بعدها ستظهر لك جميع كلمات السر الخاص بك والتي تم حفظها على المتصفح. قم بالضغط على أيقونة العين للتعرف على كلمات السر التي تم الاحتفاظ بها.

برنامج تهكير فيس بوك بدون روت

يمكنك اتباع، نفس الخطوات التي شرحناها لك في الاعلى، على متصفح فاير فوكس أيضا. اما بالنسبة الهاتف، فيمكنك اتباع نفس الخطوات.

  • الطريقة الثانية:

1) قم بالدخول إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالفيس بوك.
2) وبعدها اضغط على زر الأيمن من الفأرة. ثم قم باختيار “Inspect Element”.

اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط

3) قم بالبحث عن كلمة Password وقم بتغييرها إلى كلمة Text.

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

4) ومن خلال القيام بالخطوات السابقة ستظهر كلمة السر التي تم الاحتفاظ بها على الفيس بوك.

طريقة حماية نفسك من اختراق المتصفح

يجب عليك تجنب تنزيل مجموعة من الإضافات او كلها إذا تطلب الأمر.
كما لا تقم بقبول التوصل بالإشعارات من أي موقع يطلب منك ذلك والذي لا يتوفر على قفل باللون الأخضر على الرابط الخاص به.
تجنب حفظ كلمات السر على المتصفح بالخصوص كلمات السر الخاصة بالحسابات البنكية وحساب Paypal.

تجنب ترك حاسوبك الشخصي لأي شخص حيث من خلال الخطوات السابقة سيتمكن من الوصول إلى جميع كلمات المرور الخاصة بحساباتك الشخصية.

اقرأ أيضا: اختراق واتساب بدون كود

اختراق الفيس بوك عن طريق الإيميل

طريقة اختراق حساب الفيس بوك، عن طريق الإيميل، من بين الطرق المعروفة، والتي يتم استخدامها كثيرا، من قبل السبامرز، الذين يحصلون على عدد ضخم، من الإيميلات، من خلال اختراق بيانات المواقع الضعيفة، التي تم التسجيل فيها، من خلال الإيميل.

وفور الوصول إلى هذه الإيميلات، يتم إرسال صفحات مزورة، أو تطبيقات بها العديد من الفيروسات، أو برامج، في رسالة، على كل تلك الإيميلات، التي قد يصل عددها، إلى 15.000 إيميل، تخيل معي هذا العدد الضخم، تصله نفس الرسالة، فور تحميل الضحايا للتطبيق، او برنامج، او الدخول إلى رابط الصفحة الوهمية، يتم اختراق اجهزتهم، والوصول إلى جميع، حساباتهم الشخصية، بما فيها حساب فيس بوك.

هذه الرسائل، في الغالب، قد وصلتك سابقا، على البريد الإلكتورني الخاص بك Gmail، والتي تحمل تطبيق، أو رابط معين، وانا متاكد، من انها وصلتك سابقا.

تنبيه !!!

هناك مجموعة من الطرق الأخرى الخطيييرة التي يتم استخدامها من طرف الهاكرز لاختراق حسابات الفيس بوك والتي قمنا بشرحها لكم بالتفصيل مع شرح بالصور وذلك في مقالنا السابق وذلك حتى نطيل عليكم أكثر في هذه المقال وتشعرون بالملل فإذا كنتم ترغبون بالتعرف على طرق أخرى لاختراق حسابات الفيس بوك فيمكنكم الضغط على الرابط التالي:

طريقة حماية نفسك من هذا الاختراق

كل ما يجب عليك القيام به، لحماية نفسك، من كل تلك الرسائل، التي تصلك على الإيميل، والتي تهدف لاختراق حساباتك الشخصية، وهو عدم فتحها، والضغط على الرابط الموجود بداخلها، كما يمكنك التبليغ عنها، على أنها رسالة Spam، وتجنب فتح الرسائل، التي توجد في قسم Spam.

الأسئلة الشائعة حول موضوع اختراق الفيس بوك

  • كيف تصبح هكر فيس بوك باسورد ؟ يجب عليك الإطلاع على كل الطرق التي قدمناها لك في الأعلى وعندها يمكنك تحديد الطريقة المناسبة لاختراق حساب الفيس بوك.
  • هل توجد كلمة سر تفتح اس حساب فيس بوك؟ لا ليس هناك أي كلمات سر تفتح حسابات الفيسبوك لكن هناك بعض الاكواد التي تم استخراجها من مجموعة من الثغرات لكن تم اغلاق هذه الثغرات منذ مدة طويلة.
  • كيفية معرفة كلمة سر فيس بوك لصديقك؟ هناك مجموعة من الطرق التي يمكنكم الإعتماد عليها لمعرفة كلمة السر الخاصة بأصدقائكم على الفيس بوك يمكنكم التعرف على هذه الطرق في الاعلى او البحث في باقي المقالات التي قدمناها لكم في موقعنا.
  • كيفية معرفة كلمة السر الفيس بوك بدون برامج؟ هناك العديد من الطرق، والتي تطرقنا لبعضها في الاعلى، التي يمكنكم من خلالها، معرفة كلمة السر، بدون أي برامج، ومن خلال هاتف فقط، يمكنكم الإطلاع عليها، من خلال هذه المقال في الأعلى.
  • كيف اعرف كلمة السر في الفيس بوك لشخص اخر؟ ليست هناك طريقة يمكنك من خلالها، معرفة كلمة السر، بكل بساطة، بدون استخدام أحد طرق التهكير، التي تحدثنا عنها في الأعلى. لهذا يمكنك الاعتماد على احد الطرق، التي تطرقنا لها في الأعلى.
  • هل فعلا يمكن هكر فيس بوك في دقيقتين 2018؟ كل من يخبركم ان هناك طريقة يمكنكم من خلالها تهكير حساب الفيس بوك والحصول على كلمة السر الخاص به في دقيقتين، فهو يكذب فقط. فاغلب طرق التهكير، تتطلب وقتا، اما بالنسبة للحيل، ومن بينها خدعة ” نسيت كلمة المرور” التي تحدثنا عنها، في الاعلى، فيمكنكم استخدامها، للحصول على كلمة المرور، في دقيقتين، يمكنكم الإطلاع عليها، في الفقرة التي تتواجد في الأعلى.
  • كيف اعرف كلمة سر فيس بوك غيري؟ يجب عليك استخدام أحد طرق الاختراق التي تحدثنا عنها في الأعلى حتى تتمكن من المعرفة كلمة السر، الخاصة بأي شخص.
  • كلمة سر تفتح جميع حسابات الفيس بوك؟ ليست هناك أي كلمة السر، تفتح جميع حسابات الفيس بوك، هناك اكواد، لكنها لم تعد تعمل بعد الٱن، لأنه تم إقفال جميع الثغارات.
  • كيف اعرف كلمة السر فيس بوك غيري بالهاتف؟ قد خصصنا لكم مقال يحتوي على جميع الطرق، معرفة كلمة السر، الخاصة بحسابات الفيس بوك، عن طريق الهاتف، يمكنكم التعرف على كل ذلك، من خلال زيارة مقالنا السابق، عن طريق الضغط على الرابط التالي (اضغط هنا).
  • هل يمكن فتح حساب فيس بوك بدون باسورد باستخدام برنامج هكر؟ نعم يمكن ذلك وبدون الحاجة لكتابة كلمة السر، وذلك من خلال جلب كود الأكسس توكن، من خلال استخدام تطبيق، للتعرف على كيفية القيام بذلك يمكنكم الضغط، على الرابط التالي ( اضغط هنا ).
  • هل تم اكتشاف أي ثغرة اختراق الفيس بوك 2019 2022؟ في الوقت الحالي والذي تمت فيه كتابة هذه المقال، ليس هناك أي ثغرة امنية في الفيس بوك.
  • كيفية اختراق حساب الفيس بوك بدون معرفة الايميل الباسورد؟ هناك مجموعة من الطرق، التي تحدثنا عنها في السابق، والتي من خلالها، يمكنكم اختراق حسابات الفيس بوك، بدون الحاجة لكلمة السر، والإيميل، وذلك من خلال الأكسس توكن، حيث فور الحصول، على الأكسس توكن، الخاص بحساب الضحية، فيمكنك بكل سهولة، التجسس عليه، بدون الحاجة للباسورد، والإيميل الخاص به.
  • هل يمكن هكر فيس بوك ياهو؟ نعم بكل تأكيد يمكن تهكير حسابات الياهو Yahoo، وذلك من خلال، مجموعة من الطرق، التي تطرقنا لها، في الأعلى، مثل الصفحات المزورة، وفور الحصول على كلمة السر، الخاصة بالياهو، يمكنكم تهكير حساب الفيس بوك، المرتبط به.
  • هل يوجد برنامج اختراق فيس بوك مضمون؟ ليست هناك برامج مضمونة 100٪، لكن هناك برامج التجسس، مثل برنامج MSPY، الذي تحدثنا عنه في الأعلى، والذي من خلاله، يمكنكم التجسس على الشخص، والتعرف على جميع الأنشطة التي يقوم بها، من خلال هاتفه.
  • كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم باستخدام برنامج هكر؟ هناك مجموعة من المواقع، تتوفر على ثغرات امنية، والتي تم اكتشافها، يمكنكم من خلالها، اختراق حسابات الفيس بوك.
  • هل يمكن سرقة كلمة سر facebook بدون برامج؟ هناك مجموعة من الطرق، التي لا تتطلب أي برامج او تطبيقات، لتهكير حسابات الفيس بوك، وقد تحدثنا عنها في هذا المقال، وفي باقي المقالات الأخرى.
  • كيفية اختراق فيسبوك بالهاتف النقال؟ هناك طرق كثيرة ومختلفة، يمكنكم من خلالها، اختراق حسابات الفيس بوك عن طريق الهاتف النقال، وهناك أيضا تطبيقات، للتجسس على الهاتف، مثل تطبيق MSPY، الذي تحدثنا عنه في الأعلى.
  • كيف تتم عملية اختراق صفحات الفيس بوك؟ يتم اختراق صفحات الفيس بوك، من خلال الوصول إلى الحساب الشخصي، الخاص بأدمين الصفحة، بعدها يتم استخدام، الهندسة الاجتماعية، التي تحدثنا عنها في الأعلى، للإيقاع به واختراق صفحة الفيس بوك الخاصة به. حيث يتم مراسلته، والتلاعب به.
  • هل برنامج تحميل البرامج hacker facebook password للكمبيوتر يعمل؟ جمبع برامج الكمبيوتر، التي تدعي انها تقوم بتهكير حسابات الفيس بوك، عن طريق كبسة زر واحدة، مجرد برامج مزيفة، ولا يمكنكم الاعتماد عليها، لاختراق حسابات الفيس بوك.
  • برنامج سرقة باسورد الفيس بوك myegy هل يعمل؟ قام موقع myegy بتنزيل برنامج، لسرقة الباسورد، الخاص بحسابات الفيس بوك، لكن لا يعمل هذا البرنامج، كل ما بقوم به، هو استخراج، كلمات السر، من المتصفح.
  • كيفية اختراق فيسبوك شخص اخر باستخدام الصفحة المزورة؟ لقد شاهدنا كيفية القيام بذلك، خطوة بخطوة، لكن جميع كبار الهاكرز، لا يقوم بإرسال، الصفحة المزورة، إلى الضحية بشكل مباشر، بل يقومون بالإعتماد، على أسلوب الهندسة الاجتماعية، التي تحدثنا عنها سابقا، ويدرسون حاجة الضحية، وعن ماذا يبحث، وعندها يصنعون صفحة مزورة، من خلال يتمكنون، من تهكير حسابه الخاص. فعلا سبيل المثال، إذا كان الضحية، من محبين لعبة فري فاير، يقوم الهكر بإنشاء، صفحة للربح جواهر فري فاير، ويوهمه بالحصول عليها، من خلال، كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور، عندها يتم تهكير حسابه بكل سهولة، عن طريق الصفحة المزورة.
  • كيفية اختراق حساب فيس بوك بالهاتف؟ كما أخبرناكم سابقا، ان هناك مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لتهكير حسابات الفيس بوك، عن طريق الموبايل،لكن أغلب الطرق، تتطلب عمل روت للهاتف، لو تحميل أحد التطبيقات، واستخدام شبكة الواي فاي، وإنشاء صفحة مزورة، لاختراق حسابات الفيس بوك، وذلك ما تحدثنا عنه، في مقالنا بالأعلى.
  • هل يمكن اختراق اي حساب فيس بوك بدون الحاجة برامج هكر؟ نعم يمك ذلك، لكن من الضروري، ان تكون على علم، بكيفية استخدام أسلوب، الهندسة الإجتماعية، ويجب ان يكون الضحية، لا يفقه كثيرا، في مجال، الامن المعاوماتي، عندها يمكن اختراق، حسابات الفيس بوك، بدون استخدام أي برنامج.
  • هل يمكن الاعتماد على اوامر terminal للاندرويد اختراق حسابات الفيس بوك؟ لا تنفع اوامر Terminal لاختراق حسابات الفيس بوك، لكنها تنفع في عملية، التجسس على شبكة الواي فاي، وجلب كلمات السر الخاصة بها.
  • هل توجد أي طرق جديدة من اجل تهكير فيس ٢٠٢٢؟ حاليا ليست هناك اي طرق جديدة، لاختراق حسابات الفيس بوك، هناك بعض الطرق المحظور، والتي يمنع التحدث عنها، لأنها تدخل في مجال الأختراق الأسود، والتهكير الغير اخلاقي.
  • هل تطبيق 2022 hack facebook يعمل ويمكن استخدامه في اختراق الفيس بوك؟ لا لا يعمل هذا التطبيق. كما أن جميع التطبيقات، التي تدعي، انها تقوم بتهكير حسابات الفيس بوك، بضغطة زر واحدة، فلا تستخدموها أبدا، لأنها مجرد تطبيقات مزيفة، الهدف منها، هو الربح من الإنترنت.
  • كيفية اختراق حساب اي شخص معك بالدردشة؟ لا يمكنك اختراق حساب شخص، من خلال الدردشة فقط، كل من يخبرك بذلك، فهو يكذب عليك فقط، يمكنكم الاعتماد على الهندسة الإجتماعية، كما شاهدنا في الأعلى، للتلاعب بالضحية، واستخراج كلمة السر منه، من خلال الدردشة، ذلك من خلال الصفحات المزورة، او من خلال فيروسات، وتروجانت.
  • هل موقع اختراق حسابات الفيسبوك www.team-browser.com فعال في اختراق حسابات الفيسبوك؟ الجواب هو لا، لان هذا الموقع مختص فقط، في بيع حسابات الفيس بوك، وليس اختراقها.
  • هل يمكن سرقة الفيس بوك بكل سهولة وامان بدون ان يتم اكتشاف امري؟ نعم بكل تأكيد، هناك مجموعة من الطرق، التي يمكنك الاعتماد عليها، لسرقة حساب فيسبوك، أي شخص، على الفيسبوك، بكل سهولة وأمان، ويجب على الشخص، ان يخترق مجال الاختراق، حتى لا يتعرف الضحية، على انه قام ذلك.
  • هل يمكن اختراق فيس بوك عن طريق إرسال رسالة للضحية؟ لا لايمكنك اختراق شخص ما، من خلال إرسال رسالة له، على الفيس بوك، لكن يمكنك ذلك من خلال، إرسال را لصفحة مزورة له، ان تقوم باختراق حسابه، على الفيس بوك، ليس ذلك فقط، بل من خلال إرسال رابط، لتحميل تطبيق او برنامج وهمي، يحتوي على العديد من الفيروسات، أن تقوم باختراق هاتفه بالكامل، وليس حساب فيس بوك فقط.
  • هذا الفيديو بعنوان “اختراق فيس بوك 2015 الطريقة الوحيدة والله مجربة 100” حقيقي؟ عند مشاهدة هذا الفيديو، على يوتيوب، استنتجت أن كل ما يخبركم به، مجرد كلام فارغ، يهدف فقط، للحصول على عدد كبير من الزيارات، لربح المزيد من المال، لهذا لا تثق في كل الفيديوهات، التي تشاهدها على الفيس بوك، لا على اليوتيوب.
  • كيفية معرفة باسورد الفيس بوك بالصور؟ ليس هناك طريقة، يمكنك من خلالها، معرفة كلمة السر، الخاصة بحسابات الفيس بوك، عن طريق كلمة السر فقط، لكن يمكن للهاكرز المحترفين، من برمجة تروجانت مع الصور، ويقوم بإرسالها للضحية، وفور أن يقوم بفتح الصورة، ستم اختراق حسابه، على الفور، واختراق جهازه بالكامل، لكن هذا يتطلب بعض الخبرة، في مجال البرمجة.
  • كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك لشخص ٱخر؟ هناك مجموعة من الطرق، التي يمكنك ان تستخدمها، لمعرفة كلمة السر، لشخص تعرفه او لا تعرفه، يمكن التعرف عليها، من خلال هذه المقال، عن طريق الرجوع وقراءة باقي الفقرات التي توجد في الأعلى.
  • كيف يتم اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing؟ يتم زرع صفحة مزورة، شبيهة بالصفحة الحقيقية، لتسجيل الدخول إلى الفيس بوك، وتظهر هذه الصفحة كأول صفحة، عند فتح المتصفح، مما تجعل الضحية يقوم بفتح حسابه، من خلال تسجيل اسم المستخدم الخاص به وكلمة السر، على الصفحة المزورة، عندها تصل كل تلك المعلومات، لصاحب الصفحة المزورة، وهذه الطريقة، تسمى Desktop phishing.
  • ماهي hack facebook 2022 اذكى طريقة لاختراق حساب الفيسبوك بوك؟ تعتبر طريقة، إنشاء فيروسات، يتم دمجها مع تروجان، من بين اكثر الطرق الذكية، التي يمكن الاعتماد عليها، لاختراق حسابات الفيس بوك، حيث ان هذه الفيروسات، تنتشر بشكل تلقائي، في الكمبيوتر، او على الهاتف، بشكل تلقائي، وتنتقل من جهاز إلى ٱخر، من خلال الإنترنت، وهذه العملية تنتج عنها، سرقة ملايين الحسابات، من مختلف دول العالم، من بينها الحسابات البنكية.
  • هل فعلا كود [url=https://www.mrkzgulf.com/k88b2erl950o] كود اختراق الفيس بوك 2017.zip – 394876[/url] يعمل في اختراق الفيس بوك؟ في الحقيقة، هذا ليس كود، بل هو مجرد خطأ في خوارزميات البحث، التي تخص محرك البحث Google.
  • ما هو أقوى موقع اختراق حساب الفيس بوك اون لاين 2022؟ معظم المواقع، التي تدعي انها، تقوم باختراق حسابات الفيس بوك حاليا، لا تستخدم تقنية، او طريقة متطورة، لاختراق حسابات الفيس بوك، بل فقط تعمل على تحايل، وخداع الزوار، للحصول على زيارات جديدة، وكسب الكثير من المال ليس إلا.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل حقيقي ام مجرد كذب، شاركونا بتعليقلتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.