الحمايةحماية الفيسبوك

شرح جميع طرق اختراق حساب فيسبوك بالهاتف 2021 بسهولة وكيف تتصدى للهاكرز

كيفية اختراق فيسبوك شخص اخر

قبل بضع سنوات مضت عندما أنشأت حساب فيسبوك لأول مرة، كان لدي فضول كبير حول كيفية مواجهة الهجمات الالكتروتية وكشف الطرق التي يستخدمها المخترقون في واختراق الحسابات وذلك حتى أتمكن من مواجهة هذه الطرق والتصدي لها في حال تعرضت إلى أي هجوم وكي أحمي حساباتي من أي عملية تهكير وكذا مساعدة الأصدقاء.

محتويات عرض

أول شيء قمت بتعلمه أذكر هو طريقة تغير الصورة الشخصية بالفايسبوك بنفس الايكات والتعاليق لكي انشر صور جديدة.

أتذكر حينها كانت لدي صديقة مقربة girlfriend وقد تعرض حسابها للاختراق من طرف شخص وأصبح يستخدم حسابها ويتواصل معي على أساس أنه هي.

بعد أن اكتشفت الأمر قمت بالبحث عن الطريقة التي استخدمها هذا الهاكر في الدخول على حسابها وذلك حتى أستعيد الحساب الذي سرقه من صديقتي، بعد الكثير من البحث عن هذه الطرق، تعرفت على الحيل التي يستخدمها هؤلاء الهاكرز السيئين في اختراق حسابات أشخاص آخرين والاعتداء على خصوصياتهم.

منذ ذلك الوقت قررت فضح كل طرق اختراق الفيسبوك التي يستخدمها المحترقون السيؤون.

ققد جمعت لك في هذا المقال جميع الطرق كيف تحمي نفسك من هذه الطرق وتتجنبها في حال صادفت إحداها.

بعد مرور أعوام من الحادث الذي ذكرت لك في الأعلى، تعرض حسابي الخاص للاختراق، وكان هذا الحساب عزيز جدا علي لأنه كان به عدد من الأصدقاء الأجانب، حينها قررت دراسة هذا المجال كي أتعمق فيه أكثر وأتعرف على كيف أحمي حساب فيسبوك الخاص بي وأشارك تجربتي معكم وبفضل ذلك أصبحت اليوم من المتخصصين في مجال الحماية من الهجمات الالكترونية.

المفاجأة أني قمت باستعادة الحساب الذي ضاع مني بسهولة وهذا بفضل سنوات من العمل ضمن مجال الحماية الالكترونية وفضح طرق الاختراق، وقد استفاد العديد من الأشخاص من المقالات التي عرضت سابقا حول حماية الحسابات مثل طرق حماية انستقرام من الاختراق.

بعد أن احترفت هذا المجال، أدركت أن اختراق الحسابات أمر خطر للغاية ولا يجب على أي شخص القيام به، لأنه يعرض حساب الآخرين للخطر، وقد يسبب لهم مشاكل مع الأشخاص الذين يتحدثون معهم على الفيسبوك، وغيرها من المشاكل الخطيرة.

في هذا المقال قررت أن أبين لكم خطورة اختراق الفيسبوك، من خلال فضح الطرق التي يعتمدها المخترقون كي يخترقوا حسابات فيسبوك الخاصة بأشخاص آخرين، وذلك كي تتوخوا الحذر من مثل هذه الأفعال الغير قانونية والتي لا يدرك أغلب المخترقين مخاطرها وعواقبها.

تنبيه:

الغاية الأولى والأخيرة من هذا المقال هي فضح طرق اختراق فيسبوك التي يستخدمها الهاكرز، وذلك من أجل مكافحتها والحذر منها، هذا فقط هو هدفنا وغايتنا ولا نتحمل أي مسؤولية خارجة عن ذلك.

كيفي يقوم الهاكرز بـ اختراق فيسبوك عن طريق اسم المستخدم وكيفية الحماية من هذه الطريقة

دائما حينما تقوم بإنشاء حساب فيسبوك أو حساب اي موقع آخر تحتاج إلى عمل اسم مستخدم username والذي ستستخدمه في الدخول إلى حسابك في أي وقت تريد.

يعني أن اسم المستخدم الخاص بفيسبوك أمر ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه سواء في الدخول على حسابك أو أثناء استخدامه في البحث عنك من طرف الأصدقاء والأشخاص الآخرين على فيسبوك.

المشكل الكبير هو أن بعض المخترقون سيؤو السمعة، قاموا باستغلال هذه الخاصية في أمور خطيرة، حيث استغلوا اسم المستخدم في فيسبوك من أجل إنجاز مخططاتهم

من بين الطرق التي استغلها الهاكرز وأصبحت تشكل خطر على مستخدمي فيسبوك هي ما يسمى بالانتحال التصيدي، هذه الطريقة لابد من التعرف عليها في حال واجهتك وذلك حتى تتمكن من تجنبها وعدم الوقوع ضحية لها.

تعرف هذه الطريقة بالإنجليزية بـ phishing، هذه الطريقة هي بمثابة رمي الصنارة وانتظار السمكة التي هي الضحية من أن تعلق في الصنارة، لذلك سميت phishing يعني الصيد.

كيفية بيراطي فيسبوك

تعد هذه من الطرق البسيطة التي يستخدمها بعض الأشخاص في الوصول إلى حساب فيسبوك، لأنها طريقة ليست صعبة بل يمكن استخدامها من طرف أي شخص لك دراية بالبرمجة.

إذا كان حسابك قد تعرض لهجوم من طرف أحد أصدقائك، فمن الضروري أنه استخدم هذه الطريقة لأنها بسيطة، لكن رغم بساطتها إذا سقط حسابك في يد شخص سيء فقد يسبب لك ذلك العديد من المشاكل، لذلك كن دائما لى بال وعلى حذر من مثل هذه الاختراقات.

يمكنك تحميل الفيديوهات اليوم بكل بساطة من فيسبوك دون الحاجة إلى برامج، يمكنك معرفة طريقة تحميل الفيديوهات من فيسبوك من خلال قراءة المقال تحميل فيديو من الفيس بوك بدون برامج بسهولة لجميع الأجهزة بعد قراءة هذا المقال، سوف تتمكن من تحميل فيديو من فيسبوف في دقائق.

كيف يقوم المخترقون بعملية phishing؟

1- يتم هذا الأمر من خلال انتحال شخصية المستخدم واستعمال اسم المستخدم في الاختراق، لأن اسم المستخدم يكون دائما معروفا. يستخدم الهاكرز في هذه الطريقة موقع shadewave.info .

لهذا من الأفضل دائما عدم الدخول على أي موقع طلب منك اسم المستخدم وعدم تسجيل اسم المستخدم الخاص بحسابك فيسبوك في أي موقع أو مصدر غير معروف حتى تتجنب أي عملية تصيد يمكن أن يتعرض لها حسابك.

يقوم الشخص المخترق بالدخول إلى الموقع السابق الذي ذكرت لك وتسجيل الدخول، ومن ثم يحصل على ID خاص به من الموقع الذي يستخدمه في التهكير.

2- الخطوة الأخرى التي يستخدمها هؤلاء الهاكرز السيئين هي نسخ أحد الخيارين التي يقدمها الموقع والتي يتم إرسالها إلى الشخص المستهدف، هذين الخيارين هما scamas1 و  scamas2، يتم نسخ أحد هذين الخيارين ثم إرسالهما الى الشخص المراد سرقة حسابه فيسبوك.

3- بعد أن يقوم الشخص المستهدف بالدخول إلى حسابه، تظهر معه صفحة تسجيل الدخول إلى فيسبوك، لكن هذه الصفحة غير حقيقية، بل هي ذلك scamas2 الذي تم إرساله.

بعد أن يقوم الشخص المستهدف بتسجيل الدخول باسم المستخدم أو رقم الهاتف ثم كلمة السر، بعد ذلك تظهر كل هذه المعلومات عند ذلك الهاكر وبالتالي يحصل على حساب فيسبوك ويقوم باختراقه.

لهذا أنصحك دائما بتجنب اي رسالة غير واضحة أو وصلتك من شخص مجهول لا تعرفه ولا تعرف محتوى الرسالة، أيضا قم بتجنب أي رابط مجهول وصلك على الفيسبوك لحماية حساب حسابك وعدم الوقوع ضحية التصيد.

آخر خطوة يستخدمها الهاكرز في هذه الطريقة هي الضغط من داخل الموقع المذكور على My victims أو الضحايا. لتتم عملية الاختراق.

كل هذا يحصل بسبب دخول المستخدم على الرسالة التي وصلته عبر الفيسبوك، يعني إذا لم يقم بالدخول على تلك الرسالة أو على الرابط المجهول الذي وصله، لن يكون للهاكر أي طريقة للوصول إلى حسابه واختراقه، وهذا ما يجب ان تقوم به دائما للحفاظ على حساباتك من أي هجوم محتمل.

بهذه الطريقة التي ذكرت في الأعلى يستطيع المخترق الحصول على حسابك والتلاعب به كيفما يشاء. لذا، حاول دائما أن تتأكد من الصفحات التي تسجل الدخول منها حتى لا يتم اصطيادك.

كيفية حماية حساب فيسبوك من التصيد الاحتيالي

لا تقلق من مثل هذه الاختراقات لأن هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يتمكنك من خلالها تجنب الاختراق وعدم الوقوع ضحية له. سأعطيك في هذه الفقرة طرق، كيف تحمي حساب فيسبوك من الاختراق، لتجنب أي عملية اختراق أو تهكير قد تتعرض لها.

لكن لماذا وضعت لك الطريقة في الأول؟ ليس من أجل أن تطبقها بل من أجل تجنب عمليات الاختراق، يعني من الضروري أن تكون على دراية بهذه العمليات من أجل مقاومتها.

كل ما عليك القيام به حتى لا تكون ضحية للهاكرز هي اتباع الإجراءات التالية:

  • لا تقم بالدخول على أي موقع غير معروف.
  • لا تقم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك أو البريد الإلكتروني أو كلمة السر في اي موقع آخر غير الموقع الرسمي لفيسبوك، دائما الموقع الرسمي ستجد رابطه هو facebook.com.
  • دائما قم بالاطلاع على رابط أي موقع دخلت عليه للتأكد هل هو موقع رسمي أو مزور.

قد تبدو لك هذه الإجراءات بسيطة، لكنها مهمة جدا في بقاء حسابك آمن.

اقرأ أيضا:
طريقة سهلة لكسب الالف الأصدقاء على الفايسبوك بدون خطر

كيف يتم اختراق فيسبوك عن طريق الايميل من طرف الهاكرز مع طرق الحماية

كما تعرف خدمة البريد الإليكترومي (الايميل) هي خدمة مهمة جدا، وقد تم إنشاؤها من أجل إرسال البيانات والمستندات بين الاشخاص العملاء والشركات، سواء مستندات العمل أو الوثائق الشخصية والصور وغيرها، كما أنها خدمة تتيح لك أيضا مساحة فارغة تتجاوز 15 حيحا تتيح لك إمكانية تخزين الملفات عليها.

لكن في الآونة الأخيرة ثم استغلال خدمة الأيميل من طرف بعض الاشخاص الذين يقومون باختراق الحسابات، وحولوها من خدمة مفيدة إلى طريقة في الاحتيال والقرصنة.

أصبح بعض قراصنة الانترنت يقومون باستهداف اليمايلات من أجل سرقة حسابات فيسبوك، على اعتبار أن أغلب مستخدمي فيسبوك، يقومون بربط حساباتهم مع الايميل. هذه الفكرة يعرفها الهاكرز جيدا، لذلك عملوا على إيجاد ثغرات في خدمة الايميل ومنها أصبحوا يخترقون الحسابات.

لكن لا يمكن لأي هاكر كيفما كان محترفا أن يخترق حساب فيسبوك من دون أن يكون لديه البريد الإلكتروني الخاص بك. يعني أن السبيل الوحيد للوصول إلى حساب فيسبوك الخاص بك من طرف الهاكرز هو حصوله على gmail الخاص بك.

لهذا، وحفاظا على حسابك من أي اختراق من الأفضل توخي الحيطة والحذر وعدم إعطاء بريدك الإلكتروني لأي شخص كيفما كان.

قبل استخدام هذه الطريقة كما سبق وقلت يكون بريدك الالكتروني مع الهاكر، يعني أنه حصل عليه إما عن طريق موقع ما كنت تضع عليه الايميل الخاص به، أو أنك قمت بإعطائه لشخص مجهول من دون أن تفكر في الامر.

عندما يحصل الهاكرز على الايميل الخاص بك يستطيع استخدامه في الوصول إلى حسابك فيسبوك غذا كان مرتبط مع الجيميل، وبالتالي يستطيع معرفة على الأقل اسم المستخدم لثلاثة أو أربعة أصدقاء موجودين عندك.

وهي الخطوة التي يتبعها المخترق فيما بعد من أجل اختراق حسابك.

برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل

يعتمد البعض على البريد الإلكتروني في اختراق حساب فيسبوك ومعرفة كلمة المرور تتم هذه العملية باستخدام مجموعة من الخطوات التي يعتمدها المخترق ويمكن أن نصوغ هذه الخطوات بالشكل التالي.

1- يقوم الشخص المخترق بتسجيل الخروج من فيسبوك الخاص بك، ومن ثم يقوم بالضغط على خيار “نسيت كلمة السر”.

2- بعد أن يقوم المخترق هذه العملية يطلب منه نظام فيسبوك أن يقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي يريد اختراق حسابه.

في هذه الحالة يقوم الهاكر بالنقر على خيار no longer have access to these ( يجب ان يكون لديه البريد الألتروني الخاص به). يعني في حال لم يكن لديه الجيميل الخاص بك أو بالضحية لن يتمكن من إنجاز هذه العملية من البداية، لذا من الضروري إبقاء البريد الالكتروني آمن وسري، وعدم إعطائه لأي شخص حتى وإن كان صديقك.

3– في حال كان الهاكر معه جيميل الخاص بك سيطلب منه نظام فيسبوك أن يجيب على بعض الأسئلة من أجل التأكد من أن صاحب الحساب هو الذي يعمل عليه. أسئلة مثل اسم المستخدم – التعرف على أصدقائك.

في هذه الحالة من الممكن أن يطلب منه النظام التعرف على أصدقاء، من خلال استخدام ايقونة get helps from friends

سوف تختار الثلاث أصدقاء او أربعة الذين تعرفهم جيدا ثم المتابعة.

4- المرحلة الأخيرة التي يصل إليها الهاكرز هي إدخال كلمة المرور التي تم إرسالها إلى البريد الإلكتروني، أو التي وصلت إلى أحد اصدقائك على الفيسبوك وأعاد إرسالها لك.

بعد ذلك ذلك يتمكن من الحصول على كلمة المرور من الصديق الذي وصل له الكود. وبالتالي يكون قادر على اختراق الحساب بشكل عادي.

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة

إذا لاحظت فأن نجاح هذه الطريقة متوقف على البريد الإلكتروني، يعني أن البريد الالكتروني هو المفتاج لنجاح عملية الاختراق، وبالتالي بما أنك عرفت السبب، فبإمكانك تغيير النتيجة لصالحك وتجنب عملية الاختراق هذه وذلك بالحفاظ على سرية البريد الالكتروني، كيف ذلك؟

  1. عدم إعطاء بريدك الالكتروني إلى أي شخص حتى وإن كان قريب لك أو صديق.
  2. وضع البريد الالكتروني في وضع الإخفاء سواء على الفيسبوك أو اي موقع آخر حتى لا يتم كشفه.

لابد من الانتباه دائما إلى مثل هذه الأمور لأنها بالرغم من أن هذه الإجراءات تبدو لك بسيطة، إلا انها مهمة جدا، لهذا نحاول دائما تحذيرك في جميع المقالات التي ننشرها حتى لا تكون ضحية لمثل هذه الطرق

اقرأ أيضا:
انشاء حساب gmail جديد بسهولة

كيف يقوم الهاكرزاختراق فيسبوك عن طريق الصفحات المزورة. مع طرق الحماية

واحدة من الطرق الأخرى التي يجب الحذر منها هي الصفحات المزورة التي يتم استخدامها في سرقة حساب فيسبوك وغيرها من الحسابات، وتعد هذه الطريقة من أخطر الطرق التي يستخدمها المخترقون.

كيف يستخدم الهاكرز الصفحات المزورة فياختراق حسلب فيسبوك؟

 غالبا ما يستخدم المخترقون هذه الطريقة في الأماكن العامة، مثل المقاهي. لماذا؟

لأن مثل هذه الأماكن يكون فيها أغلب الأشخاص متصلين بالأنترنت باستخدام شبكة الأنترنت WIFI الخاصة بالمقهى. يستغل المخترقون هذه الهفوة من أجل تمرير صفحات مزورة على الشبكة.

كيف ذلك؟

تهكير حساب فيس بوك بثواني
  • أولا: يقوم المخترق بإنشاء صفحة نسخة كاملة عن صفحة تسجيل الدخول إلى فيسبوك، لكن هذه الصفحة المزورة تكون ملغمة ومدمجة بمجموعة من الفيروسات الضارة.
  • ثانيا: أنت الذي تجلس في نفس المقهى ومتصل بنفس الشبكة  بعد قيامك بالدخول إلى فيسبوك سوف تظهر معك الصفحة المزورة التي قام الهاكر بتمريرها.
  • ثالثا: عندما تقوم بتسجيل معلومات حسابك اسم المستخدم وكلمة المرور، تظهر هذه المعلومات عند صاحب الصفحة المزورة، وبالتالي يحصل على حسابك.

هكذا يتمكن الهاكر من الدخول على حساب فيسبوك الخاص بالشخص المستهدف والقيام بتغييرات عليه مثل تغيير كلمة السر أو اتنحال شخصية الشخص الأصلي والدردشة مع أصدقائك الخ.

طريقة حماية فيسبوك من الصفحات المزورة

هناك مجموعة من الإجراءات الضرورية التي يمكنك القيام بها من أجل حماية حسابك من الصفحات المزورة، يمكنك أن ندرج هذه الإجراءات في النقاط التالية:

  • تجنب ما أمكن الدخول على حسابك فيسبوك أو اي حساب آخر من أمكان عامة.
  • انتبه دائما إلى رابط الصفحة التي تقوم بالدخول عليها من أجل التأكد من أنها صفحة اصلية وليست مزورة.
  • عند الدخول إلى الموقع من أي رابط خارجي يمكن أن تجده منتشر على المواقع

دائما ما نعمل على محاربة مثل هذه الطرق لأن خطرها كبير جدا. هناك مجموعة من الجرائم التي وقعت بهذه الطريقة.

مجموعة من الطلبات التي وصلتنا حول فيسبوف هي طريقة اضافة ملصقات متحركة في التعليقات على الفايسبوك إذ يحتاج العديد من مستخدمي فيسبوك لهذه الميزة، كما أصبح اليوم من الممكن ان تقوم بتقييم صفحات أصدقائك، ولأجل هذا الغرض قمنا بالحديث عن هذا الأمر في موضوع كيف تجعل صفحتك على الفايسبوك قابلة للتقييم من طرف المعجبين

كيفية اختراق فيسبوك من الاندرويد وكيف تتجنب هذه الطريقة

اليوم هناك شريحة كبيرة تستخدم هواتف الاندرويد في بعض الدول العربية، وتتوفر هذه الهواتف على برامج يستخدمها البعض من أجل اختراق الفيسبوك، قبل بضع شهور لم أكن أعرف هذه الطريقة لأنها طريقة جديدة في الاختراق، ولكي أكون صادقا معكم ليست طريقة جيدة.

تهكير فيس

كنت جالسا مع أحد أصدقائي في المقهى وتحدث لي عن هذه الطريقة، قلت له لا أعرفها، لكن بعد مدة عرفت بأنها طريقة مفيدة وسيئة في نفس الوقت، وذلك متوقف على استخدامها.

الطريقة هي استخدام بعض التطبيقات في التجسس على الفيسبوك, لماذا قلت لك بأنها طريقة مفيدة وسيئة في نفس الوقت:

هذه التطبيقات تم تطويرها في الأول من أجل الأباء والأمهات من أجل مراقبة حسابات ابنائه خصوصا المراهقين حتى لا ينجرفة في طريق الانحراف، يعني أن الغاية من هذه التطبيقات هي خاية حسنة ولا تهدف إلى اي ضرر، لأنه تم تطبيرها لمراقبة وحماية الأطفال.

المشكل هي أن هذه الطريقة تم استغلالها من طرف البعض في امور غير شرعية ويعاقب عليها القانون، إذ استغلها بعض الهاكرز الخبيثون من أجل اختراق حسابات فيسبوك.

لهذا نقوم دائما بالتنبيه إلى خطورة استخدام مثل هذه الطرق في أمور مخالفة لأنها تؤدي إلى الاعتداء على خصوصية الآخرين، إذا تم استخدامها في شيء غير الوظيفة التي تم تطويرها من أجلها.

اكتشفت أن الأشخاص الذين يعملون بهذه الطريقة يقومون بتحميل بعض التطبيقات من بينها تطبيق spyzie لهاتف الأندرويد،، بعد ذلك يrوم الشخص المخترق بتسجيل الدخول إلى التطبيق من هاتفه.

بعد ذلك يقوم الهاكر بإضافة حساب الشخص الذي يريد التجسس عليه إلى تطبيق spyzie، ومن ثم يستطيع الوصول إلى مجموعة من المعلومات على حسابه من مثل الأشخاص الذين يتحدث معهم كل يوم والمكان الذي كان متواجد فيه، أو آخر مرة قام فيها بفتح حسابه وغيرها.

في الحقيقة هذا التطبيق ليس احترافي بما يكفي لأنه يتوفر على بعض العيوب منها.

  • لا تستطيع من خلال تطبيق spyzie اختراق حساب فيسبوك لشخص لا تعرفه أو بعيد عنك.
  • يجب أن يكون التطبيق مثبت أيضا على هاتف الشخص الذي تريد اختراق حسابه.
  • يعمل التطبيق على هواتف الاندرويد فقط، ولا يعمل لى الأجهزة الأخرى.

بالرغم من هذه العيوب، إلا أن هذا التطبيق سوف يعمل بشكل جيد إذا كنت تريد مراقبة ابنائك وحمايتهم، لأن هذا هو الغرض الأساسي من تطوير هذا البرنامج، الشرط الوحيد لذلك هو تثبيت وتفعيل التطبيق على هاتف أبنائك من اجل مراقبة أنشطتهم على الاننترنت.

كيفية حماية فيسبوك من تطبيقات الاختراق

هذه الطريقة هي أسهل طريقة من أجل حماية نفسك من التعرض لها، كما أنها اصعب طريقة يمكن للمخترق أن ينجح فيها، وذلك لأنها تحتاج إلى أن يصل غلى هاتفك ويقوم بتحميل التطبيق عليه، وهذا أمر لا يمكن أن يحدث إلا إذا كان المخترق يسكن معك في البيت هه.

يعني أنت محمي من هذه الطريقة ما دام هاتفك بين يديك، النصيحة الوحيدة التي يمكن ان أقدم لك هي الا تترك هاتفك يسقط في ايدي غير آمنة.

يمكن أن تقرأ أيضا:
طريقة منع منشورات صديق أو صفحة من الظهور على الرئيسية على الفايسوك

هل يمكن اختراق فيسبوك باستخدام متصفح الانترنت ؟

من الطرق الأخرى التي يستخدمها الهاكر والتي يجب عليك الحذر منها هي استخدام صفحة الدخول على الفيسبوك من أجل سرقة الحساب. بالرغم من أن هذه الطريقة ليست احترافية كثيرا غلا انها تبقى من الطرق الخطيرة التي يجب تجنبها

كيفية اختراق حساب فيسبوك

طريقة اختراق الفيسبوك عن طريق المتصفح تعمل بشكل جيد إذا تم استخداها في الخير، لأنها تمكنك من معرفة كافة الأنشطة التي يقوم بها الطرف الأخر بشكل يومي، والأشخاص الذين يتحدث معهم والصور التي ينشرها، الخ.

تعمل هذه الطريقة من خلال متصفح الانترنت الذي مثل متصفح google chrome المعروف. قد يكون هذا الأمر قد وقع معك من قبل، حينما تريد الدخول إلى حسابك من المتصفح، يُطلب منك القيام بإضافة معينة، مثل تأكيد كلمة السر، لكن حينما تدخل كلمة السر تتفاجأ بأنه لم يتم الدخول إلى حسابك، بل قد يطلب منك القيام بخطوات أخرى أو أن حسابك يتوقف عن العمل .

في هذه الحالة يكون الشخص الذي يريد التجسس عليك قد عمل على نشر صفحة ملغمة للوصول إلى حسابك وبالتالي سوف يصل إلى كافة المعلومات الخاصة بك والدخول إلى حسابك، والقيام بالتجسس عليك كيفما يريد.

طريقة الحماية فيسبوك من هذه الطريقة

لابد قبل تأكيد الدخول إلى الفيسبوك التأكد من أن الصفحة التي تقوم بالدخول منها صفحة رسمية، ولتفادي خطر اختراق فيسبوك عن طري المتصفح يمكنك استخدام أفضل وأسرع محرك بحث غير مراقب لتصفح الأنترنت بأمان

كما قلت هذه الطريقة سيف ذو حين يمكن استخدامها فقط من أجل المراقبة، مثلا يمكن للأب استخدامها لمراقبة حساب ابنته أو ابنه ومعرفة مع من يتحدثون، كما يمكن استخدامها بطريقة خبيثة وهي ما نؤكد على تجنب العمل به.

هل يمكن اختراق فيسبوك باستخدام كلمة السر password وما هي طرق الحماية

يستخدم البعض أيضا هذه الطريقة في حالة  تركت حسابك مفتوح على هاتف شخص آخر أو تركت جهازك عند شخص آخر، وتعمل هذه الطريقة من خلال المتصفح أيضا، إذ يتم استعمال المتصفح الخاص بك الذي تستخدمه في تسجيل الدخول إلى فيسبوك.

في الأساس تم تطوير هذه الخاصية وإضافتها إلى المتصفحات حتى لا تقوم في كل مرة بتسجيل الدخول وكتابة وكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، بل عند حفظ كلمة السر سوف تتمكن مباشرة من الدخول إلى حسابك، دون تسجيل الدخول مجددا.

هذه الطريقة بالرغم من فائدتها إلا أنها تشكل خطر في بعض الأحيان إذا سقط هاتفك أو حاسوبك في يد غير آمنة، لذا حاول عدم ترك هاتفك أو حاسوبك عند أي شخص كيفما كان.

حينما تقوم بتسجيل الدخول إلى الفيسبوك عن طريق المتصفح يعطيك إمكانية حفظ كلمة السر save password، أغلب الأشخاص يقومون بحفظ كلمة السر، لكن حينما يسقط جهازك في يد شخص آخر لنفترض أنه سرق، سوف يدخل على المتصفح ويدخل إلى حسابك بسهولة.

كيف ذلك؟

هذه الطريقة ليست صعبة بل يمكن لبعض الاشخاص استخدامها حتى لو لم يكونوا محترفين، لذا من الأفضل الحذر منها واتباع طرق الحماية التي تجدها في الأسفل.

يعمل المخترق في هذه الحالة على الدخول على المتصفح والتوجه إلى ثلاث نقاط الموجودة أقصى يمين الشاشة.

بعد ذلك يقوم بالضغط على خيار إعدادات settings

طريقة سرقة حساب فيس


يعمل الهاكر بعد ذلك إلى التوجه إلى خيار كلمة السر password بعد ذلك يجد كلمة السر الخاصة بحسابك محفوظة على المتصفح.

تهكير حساب فيسبوك

في الاخير كل ما يقوم به هو الدخول على كلمة السر وكشفها من خلال الضغط على العين ثم استخدامها بعد ذلك في الدخول إلى حسابك.

كيفية سرق حساب فيسبوك

حماية فيسبوك من هذه الطريقة

لكي تتجنب جميع المشاكل الرتبطة باختراق فيسبوك من المتصفح الطريقة سهلة جدا ويمكنك القيام بها دون الحاجة إلى تطبيق أي خطوات أو إجراءات. كل ما عليك القيام به هو تجنب الأمور التالية.

  • عدم ترك جهازك في متناول شخص آخر حتى لو كان قريب.
  • عدم حفظ كلمة السر الخاصة بحساب فيسبوك أو أي حساب آخر على المتصفح.
  • عدم فتح فيسبوك على جهاز شخص آخر

هل طريقة نجرات لاختراق حساب فيسبوك حقيقة أم كذب؟

لابد من أنك سمعت بأن هناك هاكر قام باختراق حسابات بنكية إسرائيلية وقام بتحويل الأموال إلى الشعب الفلسطيني، كما أن هناك أمر مشابه، حيث قام أحد الهاكرز أيضا باختراق حساب بنكي دولي وتحويل الأموال إلى حسابه أو حساب شخص آخر.

إذن كيف قام هذا الشخص بعملية الاختراق هذه؟

طريقة هكر فيس بوك

تحدثنا عن هذه الطريقة في مقال سابق خاص بعنوان طريقة حماية فيسبوك من الاختراق نهائيا بسهولة يمكنك الرجوع إليه لأنه يحتوي على معلومات ههمة جدا ستنفعك في حماية حسابكم.

بعدما غصت كثيرا في مجال البرمجة والاختراقات، أصبحت أدرك جيدا خطورة هذه الأعمال غير الخيرة، وفي نفس الوقت عرفت أنه لكي تصل إلى مستوى اختراق الحسابات باستخدام هذه الطريقة، يجب أن تدرس لأكثر من خمس سنوات حتى تتمكن من إتقان هذه الطريقة لأنها ليست سهلة وتجنبها في حال واجهتك، لأنه مثلا لو لم أتحدث لك الآن عن هذه الطريقة لم تكن لتعرفها، وبالتالي لا يمكنك تجنبها.

هذه الطريقة هي طريقة التروجات، أو برامج النجرات، أو حصان طروادة كما يحلو للبعض تسميتها.

طريقة النجرات لاختراق حساب فيسبوك، هي طريقة يستخدمها الهاكرز المحترفون من أجل اختراق الحسابات، ولا يمكن لأي شخص عادي استخدام هذه الطريقة.

لا تعمل طريقة النجرات على اختراق فيسبوك فقط بل يمكن اختراق أي حساب باستخدام هذه الطريقة من حساب فيسبوك إلى الحسابات البنكية، لهذا قلت أنها طريقة صعبة وخطيرة.

قررت إضافة هذه الطريقة حتى أبين خطورتها وعواقبها وكيفية تجنبها، وليس من أجل العمل بها. حتى لو كانت لك نية العمل بها ستغير رأيك بعد معرفة العواقب المترتبة عنها.

يقوم قراصنة الأنترنت المحترفين بإنشاء مجموعة من الفيروسات الضارة باستخدام لغات البرمجة، ومن ثم دمج هذه الفيروسات في ملفات مختلفة، قد يتم دمج هذه الفيروسات في صورة أو رابط أو موقع.

بمجرد ما تقوم أنت أو الضحية بالدخول إلى هذا الملف تقوم الفيروسات المدمجة في داخلة بالهجوم على كافة البيانات والحسابات المفتوحة على الجهاز، سواء كنت تستخدم هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر، بعد ذلك تصل هذه الفيروسات إلى الحسابات وتقوم باختراقها وحل شفرتها من داخل الجهاز.

اقرأ أيضا:
تطبيق MY BEST FRIENDS لتحديد أفضل الأصدقاء على الفايسبوك

هكر فيس بوك

وبالتالي كل المعلومات والملفات والحسابات المفتوحة على حسابك الذي تم استهدافها بواسطة الفيروسات المدمجة في تلك الصورة الملغة أو الرابط الذي دخلت إليه، كل هذه الأمور تصبح عند الشخص الهاكر الذي استهدفك.

وبالتالي يمكن التلاعب بحسابك فيسبوك، ليس هذا فقط، بل يمكنه حتى الحصول إلى الكود الخاصة ببطاقته المصرفية وسرقة أموالك، وهذا هو الخطر الكبير الذي يحاول العديد من المتخصصين في هذا المجال محاربته.

كيفيه اختراق الفيس بوك برقم الهاتف

هذ الطريقة هي التي استخدمها مخترقو الحسابات البنكية الذين أشرت إليه في بداية هذه الفقرة.

لماذا تسمى هذه الطرقة بحصان طروادة؟

تم أخذ فكرة هذه الطريقة في الاختراق من فكرة حصان طروادة الخشبي الذي تم استخدامه من طرف الجنود الإغريق في غزو طروادة، إذ تم إرسال حصان خشبي عظيم إلى ملك طروادة كهدية، لكن الحصان كان يحتوي على العديد من الجنود الإغريق الذين يختبئون داخله، وعند حلول الليل سكر الطرواديون وقام الجنود الأغريق بالخروج من الحصان، وفتح أبواب طروادة للجنود الإغريق الآخرون من أجل الهجوم على طروادة  واحتلالها. تم أخذ فكرة هذه القصة وتطبيقها في مجال الاختراق في عصرنا الحديث.

  • هذه الطريقة تمكن المخترق من فتح جميع التطبيقات والحسابات
  • يمكنه تفعيل الكاميرا والقيام بمراقبتك طيلة الوقت
  • تفعيل المايكروفون الخاص بجهازك والتجسس على المحادثات الصوتية الخاصة بك.
تهكير فيسبوك

هذا الأمر قد يعرضك للابتزاز أو الشونطاج أو طلبات مثل طلب المال مقابل عدم نشر صورة خاصة بك أو فيديو، وقد وقع هذا الامر لمجموعة من الاشخاص عبر العالم.

يمكنك اليوم القيام بمجموعة من الأنشطة على حسابك فيسبوك بكل سهولة، من الأشياء التي تم إضافتها لفيسبوك هي طريقة الموافقة على جميع طلبات الصداقة المرسلة اليك بضغطة زر واحدة يمكنك الاستفادة ممن هذه الخاصية الآن.

اختراق فيسبوك عن طريق الاكسس توكن

هذه الطريقة من بين الطرق التي تستخدم في اختراق حسابات فيسببوك، ويتم استخدام هذه الطريقة غالبا من طرف المواقع التي تقوم بتسجيل الدخول إليها عن طريق فيسبوك.

مثلا حينما تريد الدخول إلى لعبة فري فاير يطلب منك الدخول عبر حساب فيسبوك، بهذه الطريقة لن تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى اللعبة بل ستدخل مباشرة عن طريق الفيسبوك. كما أن هناك العديد من مواقع الشات تطلب منك تسجيل الدخول عبير الفيسبوك، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات.

الأصل في هذه الطريقة هي تسهيل عملية الدخول على مثل هذه المواقع من دون إعادة تسجيل جميع المعلومات الخاصة بك، وذلك لأن هذه المعلومات موجودة مسبقا في حساب جيميل أو فيسبوك الذي تستخدمه في الدخول على هذه المواقع أو التطبيقات.

اختراق فيسبوك

لا تقوم هذه المواقع والتطبيقات باستهداف حسابك فيسبوك عن طريق الباسوورد، وإنما عن طريق الاكسس توكن، فما هو الأكسس توكن؟

هو كود يتم استخلاصه من حساب فيسبوك الخاص بك حينما تقوم بالتسجيل في أحد المواقع عن طريق الفيسبوك، يمكن هذا الكود اكسس الموقع من التحكم في حسابك فيسبوك والتلاعب به كيفما يشاء، حيث يمنح كود اكسس توكن التصريح للتطبيق بالدخول إلى كافة معلوماتك دون الحاجة إلى كلمة السر، فقط من خلال كود اكسس توكن.

تستطيع هذه المواقع الوصول إلى الرسائل في حسابك والمحادثات والمعلومات الشخصية، وكذا التجسس عليك بواسطة كاميرا جهازك، وكذا الايكروفون من أجل تتبعك ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عنك.

كفية الحماية من الاكسس توكن

دائما حينما يطلب منك التسجيل في موقع ما أو الدخول على تطبيق معين عن طريق الفيسبوك أو الإيميل لابد أولا من التأكد من بعض الأمور وهي كالتالي:

  • قم بمعرفة هل ذلك الموقع او التطبيق موثوق أم لا من خلال الاستشارة مع أصدقائك الذين لهم دراية به.
  • تأكد أولا من هذا الموقع أصلي ورسمي وليس موقع عشوائي.
  • قم بالبحث عنه على يوتيوب وتأكد منه عن طريق التعليقات

هل يمكن تهكير الفيسبوك عن طريق نسخ المعلومات. وهو توجد طريقة للحماية؟

من بين الطرق التي يعتمدها البعض في سرقة حسابا فيسبوك هي الحصول نسخ المعلومات الخاصة بحساب الضحية، كيف؟

هكر فيسبوك برقم هاتف

يقوم الشخص المخترق في هذه الحالة بإنشاء حساب فيسبوك مطابق للحساب الذي يريد اختراقه، حيث يقوم بوضع نفس صورة الفروفايل الخاصة بالشخص المستهدف، ونفس اسم المستخدم، ونفس المعلومات الشخصية ونسخ كل المعلومات الممكنة للشخص الذي يريد اختراق حسابه.

بعد ذلك يقوم المخترق بالتواصل مع خدمة دعم الفيسبوك، على اختبار أن الشخص الآخر قام بانتحال شخصيته وسرقة حسابه, في هذه الحالة تقوم خدمة دعم فيسبوك بإغلاق حساب الشخص الذي انتحلت شخصيته، على أساس أنه هو الذي سرق حسابك.

وبالتالي يقوم المخترق بالانتظار فترة معينة من أجل تغيير اليوزر نيم الخاص بالحساب الذي يقوم بسرقته، لأن أغلب الأشخاص في الفيسبوك يقومون باستخدام اسم مستعار، وليس الإسم الحقيقي، خصوصا المراهقين.

بعد تجاوز المدة المحددة لتغيير اسم المستخدم، يقوم المخترق باختيار الاسم الذي يناسبه، وبالتالي يتمكن من الاستلاء على حساب ذلك الشخص دون الحاجة إلى اختراقه أو استهداف كلمة السر الخاصة به.

ملاحظة:
هذه الطريقة لا تعمل دائما بالشكل الذي يريده الهاكرز، لذلك فهي لا تشكل خطر كبير على حسابك، لذا لا داعي للخوف منها.

كل ما عليك فعله هو توثيق حسابك بمعلماتك الحقيقية وربطه بالجيميل حتى ووضع كلمة مرور معقدة، حتى لا تترك أي مجال للهاكر في إنجاز مهمته الخبيثة.

اقرأ أيضا:
طريقة رفض طلبات الصداقى المرسلة اليك دفعة واحدة على الفايسبوك

هل توجد برامج تهكير فيسبوك

كانت هذه الطريقة تستخدم في السابق قبل أن يقوم فيسبوك بمجموعة من التحديثات على الموقع، إذ كان المخترقون في السابق يعملون على اختراق فيسبوك باستخدام برنامج هكر فيسبوك، إذ كانت هناك ثغرة كبيرة في فيسبوك يستغلها الهاكرز بحيث كان بالإمكان إدخال كلمة السر اكثر من مرة دون أن يحدث بلوك في الحساب.

اختراق الفيس بوك

اليوم أصبح من الصعب العمل بهذه الطريقة، لأنه بمجرد إدخال كلمة السر الخاصة بحسابك فيسبوك بشكل خاطئ أكثر من ثلاث مرات، سوف يقوم الفيسبوك بعمل block للأي بي IP الخاص بك لأنه يعرف أنك لست صاحب الحساب ما دمت أدخلت كلمة السر ثلاث مرات خاطئة.

بالتالي تعرف إدارة فيسبوك أنك تريد فقط اختراق ذلك الحساب، لذا تعمل على توقيفه من أجل حمايته.

هذا الإجراء هو نقلة نوعية ومبادرة جيدة من طرف موقع فيسبوك لتأمين الحسابات وحماية المستخدمين

اقرأ أيضا:
طريقة نشر إستفتاء على الصفحة بالفيس بوك

تهكير فيسبوك عن طرق رقم الهاتف هل ممكن، وكيف تكمي نفسك منه

أنت الذي تقرأ هذا المقال 90 بالمئة تدخل إلى حسابك فيسبوك من خلال رقم الهاتف، هذه الطريقة هي الأسهل في إنشاء حساب فيسبوك، لأنها لن تحتاج إلى إنشاء Email وتضييع الوقت، لكن الشيء الذي فاتك هو ان هناك ثغرة كبيرة في هذه الطريقة تعرض حسابك للاختراق لابد من تجنبها والحذر منها.

كيفية هكر ايميل فيس بوك

يعمل الهاكرز على تهكير حسابات فيسبوك باستخدام رقم هاتف الضحية وذلك بطريقة سريعة ببعض الخطوات القليلة فقط.

  • أولا: يكون رقم هاتفك عند الشخص الذي يريد اختراق حسابك.
  • ثانيا: يقوم هذا الشخص المخترق، بإدخال رقم الهاتف الخاص بالضحية في الخانة التالية على حسابه فيسبوك.
  • ثالثا:يقوم المخترق بعد ذلك بالبحث عن البروفايل الخاص بالضحية باستخدام خانة البحث عن أصدقاء، ثم يقوم بذلك عن طريق رقم هاتفك فقط، حيث سيظهر له رقم هاتف بروفايلك الذي يحتوي على معلوماتك واسم المستخدم الخاص بك. بعد ذلك يتابع العملية بالنقر على continue.
  • رابعا.بعد إيجاد حسابك على فيسبوك يقوم بالنقر على send code via SMS
تهكير حساب فيس بوك
  • خامسا: في هذه الخطوة يمكن للهاكرز ان يجد صعوبة وهذا امر جيد في حماية حسابك، في هذه الخطوة سوف يحتاج المخترق إلى كود يصل على هاتف الضحية، وبالتالي مستحيل ان يصل إليه المخترق إذا كان في مكان بعيد عن الضحية .
  • حتى يقوم المخترق بإتمام هذه المهمة لابد من أن يحصل على الكود الذي وصلك، في هذه الحالة الحل الوحيد و أن يكون متواجد معك.
  • إذا افترضنا أن هذا المخترق حصل على الكود يقوم بالمتابعة بالنقر على continue.
تهكير فيس بوك

بعد القيام بهذه الخطوة سوف يتمكن الهاكر بكل سهولة من تغيير الباسوورد الخاص بحسابك، وبالتالي يمكنه الدخول والخروج إلى الحساب بكل حرية.

كيفية الحماية من هذه الطريقة:

أولا كما قلت لك فإن هذه الطريقة لا يمكن أن تكتمل إلا إذا حصل الهاكر على الكود الذي يصل إلى الشخص المستهدف لأن هذا الكود يصل عبر هاتف الشخص المستهدف، وبالتالي لا يمكن للهاكر الوصول إليه.

في حال وصلك كود غريب مثل هذا وطلب منك شخص ما على الفيسبوك إرساله لك، حتى وإن كان طريقك، لا تقم بإرساله، قم بمسحه على الفور وعدم إرساله لأي شخص، لأن الهاكر يكون فقط في حاجة إلى هذا الكود من أجل تفعيل الحساب وسرقته.

اقرأ أيضا:
طريقة إضافة درع حماية الصورة الشخصية على الفيس بوك

في الأسفل ستتعرف على طرق حماية حساب فيسبوك بشكل مفصل من جميع الطرق التي تحدتنا عنها في الأعلى، تابع طرق الحماية هذه لأنها أهم مرحلة في هذا المقال لحماية حساباتك.

حماية فيسبوك من الاختراق

يمكنك تجنب الوقوع ضحية لهذه الطرق السابقة، وذلك إذا قمت باتباع هذه الإجراءات التي سوف أعرضها في الفقرات التالية، حيث سأعرض طريقة الحماية من كل طريقة تحدثت عنها، كل طريقة تحدثت عنها لها طريقة خاصة في الحماية يمكنك اتباعها حتى لا تكون من الضحايا.

أدعوك إلى إتمام قراءة طرق الحماية هذه لأنها مهمة جدا وستنفعك كثيرا في حماية أي حساب، سواء فيسبوك أو ألعاب الفيديو أو غيرها.

هناك مجموعة من الطرق الحديثة التي تعمل على حماية حساب فيسبوك من الاختراق، وتتعلق بـ طريقة حماية حساب فيسبوك بسهولة 2020 ستجدون هذه الطرق كاملة في هذا المقال، كما ستجدون آخر طرق حماية فيسبوك من الاختراق .

طريقة حماية فيسبوك من الاختراق عن طريق الاكسس توكن

يمكنك أن تتجنب أي عملية اختراق لحسابك فيسبوك باستخدام الاكسس تكن، وذلك بالقيام بمجموعة من الإجراءات التي من شأنها حماية حسابك وعد تعريضه للخطر.

من الإجراءات التي يجب عليك اتباعها هي:

  • التأكد اولا من مصداقية الموقع او التطبيق الذي يطلب منك تسجيل الدخول عبر فيسبوك، فإذا كان تطبيق غير معروف وغير موثوق منه، من الأفضل تجنبه وعدم التسجيل عليه حتى ولو كنت تضن أنه مهم، وذلك إذا كنت تسعى إلى حماية حسابك فيسبوك.
  • تأكد قبل تسجيل الدخول إلى تطبيق أو  موقع باستخدام فيسبوك، بأن هذا الموقع أو التطبيق لا يطلب منك القيام بمهمات غريبة، أو أنه سيستفيد من صلاحيات قد تضر حسابك أو تعرضه للخطر مثل القيام بالنشر على صفحتك من داخل التطبيق أو بشكل تلقائي دون علمك، أو طلب رقم هاتفك أو الايمي الخاص بك.
  • إذا طلب منك التطبيق مثل هذه الأمور من الأفضل التوق عن عملية التسجيل ومسح التطبيق نهائيا من جهازك، لأنه من المفترض أن يكون مصمم بهدف التجسس.

كيف تحمي حسابك من رسائل السبامspam؟

يسعى السبامرز دائما إلى تهكير الحسابات وسرقة حساب فيسبو وغيرها، وذلك عن طريق إرسال رسائل، إذن كيف أحمي حسابي من رسائل السبامرز؟

  • الأمر المهم الذي يجب عليك القيام به هو عدم فتح أو قراءة رسائل السبام أبدا، والقيام بمسح أي رسال في السبام تجنبا لأي خطر على حسابك،.
  • قم فقط بقراءة الرسائل التي تعرف مصادرها وتعرف جيدا الاشخاص الذين أرسلوها.
  • تجنب أي رسالة لا تعرف مصدرها سواء وصلتك على الفيسبوك أو على الأيميل. ولا تقم بقتحها، بما أنها وصلتك على spam فمن المفترض أن لا تكون موثوقة وأن يكون بها مشكل ما، قم بحذف هذه الرسالة ولا تقرأها.
  • قم بالتبليغ عن رسائل السبان التي تشك في أمرهم ولا تعرف مصدرهم، حتى تتخد إدارة فيسبوك إجراءات بخصوص صاحب الرسالة.

من الأمور التي يبحث عنها الناس بكثرة هذه الايام سواء الكبار والصغار هي تفعيل ميزة الوضع الليلي في الماسنجر فيسبوك mode Dark ، وذلك من أجل حماية العينين من الأشعة التي يصدرها الهاتف، والتي قد تؤدي إلى ضعف النظر

حماية فيسبوك من الاختراق برقم الهاتف.

  • أولا يجب ان يكون رقم هاتفك مصرح بك لدى الوكالة الخاصة بالرقم
  • لا تقم بإدخال أي كود وصلك مي جهات مجهولة او رقم مجهول
  • لا تحاول تسجيل الدخول إلى حسابك وكتابة كلمة السر امام شخص آخر حتى لا يلتقط كلمة السر الخاصة بك ويستخدمها في الاختراق.

حماية حساب فيسبوك من هكر المتصفح

يمكنك تجنب هذا المشكل ببعض الإجراءات البسيطة التي يجب عليك القيام بها والتي من شأنها أن تجنبك خطرا كبير.

  • لا تقم بتأكيد الدخول إلى حسابك فيسبوك في حالة طلب منك تأكيد كلمة المرور.
  • لا تستخدم أي متصفح غير معروف لأنه قد يكون عبارة عن صفحة مزورة تسعى إلى سرقة الحسابات.
  • تجنب ما أمكن قبول دعوة الإضافة التي ترسلها بعض المواقع الغير معروفة.
  • لا تقم أبدا بترك حسابك مفتوح عند شخص آخر حتى ولو كان صديق، لأن حساب فيسبوك شخصي ويحتوي على خصوصيات، نفس الأمر بالنسبة لهاتفك الذكي او حاسوبك، لا تتركه عند شخص آخر.

اقرأ أيضا:
طريقة زيادة عدد المتابعين لك على الفايسبوك بواسطة auto-follow

حماية فيسبوك من برامج التهكير.

لا تقلق كثيرا من هذه الطريقة اليوم، إذ منذ 2018 انتهى هذا المشكل، ولم يعد بإمكان المخترقين اختراق الحسابات عن طريق البرامج، لأنها حددت عدد مرات إدخال كلمة السر في ثلاث مرات، وبالتالي أغلب المخترقين لا يستطيعون كشف كلمة السر في هذا العدد القليل من المرات.

بالإضافة إلى ذلك حددت إدارة فيسبوك وقت محدد لإدخال كلمة السر قبل أن تقوم بتوقيف المستخدم، إذ لا يجب أن يستمر الشخص أكثر من 30 دقيقة في محاولة إدخال كلمة المرور.

طريقة تجنب اختراق فيسبوك مباستخدام تطبيقات الاندرويد.

الطريقة الوحيدة التي ستجنبك عمليات التجسس على حسابك باستخدام التطبيقات الخاصة بالتجسس هو عدم ترك جهازك عند أي شخص، وعدم تثبيت أي تطبيق لا تعرفه، ولا تعرف لماذا يصلح، حتى ولو طلب منك صديقك ذلك لأن طريقة لتجسس باستخدام هذه التطبيقات تحتاج إلى أن يكون مثبت على جهازك.

مخاطر اختراق حسابات فيسبوك.

تشكل عمليات القرصنة الإلكترونية خطورة كبيرة على المستخدمين سواء في السوشل ميديا أو غيرها من المجالات الإلكترونية.

لذلك أصدرت الدول مجموعة من مشاريع قانون التي تظفي إلى تطبيق عقوبات قانونية على كل شخص يقوم باختراق غير قانوني في مجال التكنولوجيا. وذلك بسبب وجود العديد من اللصوص امتخفيين خلف حواسيبهم ويقومون بسرقة بيانات أشخاص آخرين.

حددت وزارة العدل في المغرب العقوبة الخاصة بالجرائم الألكترونية في الحبس ما بين شهر واحد إلى 10 سنوات وغرامات تبدأ من 2000 درهم إلى مليوني درهم أو 200 ألف درهم، وذلك من أجل ردع مثل هذه العمليات الغير قانونية التي تسبب في مجموعة من المشاكل لمستخدمي الأنترنت، وتؤدي إلى سرقة حسابتهم.

خاتمة

في الأخير نود القول بأن كل ما عرضنا في هذا المقال كان من أجل معرفة طرق الإختراق من أجل تجنبها في حالة ما إذا صادفت مثل هذه الطرق، كما نشدد التأكيد على الابتعاد ما أمكن عن الاستخدامات الغير قانونية واتباع كل النصائح التي تحدثنا عنها حول طريقة حماية حساب فيسبوك من الاختراق.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك وأن تكون استفدت منه، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو إضافات قم بوضعها في التعليقات.

انتهى.

‫19 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *