الحمايةالهاتف

كود إلغاء اختراق الهاتف

التجسس واختراق الأجهزة الإلكترونية الشخصية من الظواهر البشعة التي ظهرت بكثرة في الآونة الأخيرة, حيث أن كل إنسان مستخدم للأجهزة الإلكترونية سواء كان لاب توب أو هاتف محمول يمتلك العديد من الخصوصيات, كالأرقام والصور والحسابات البنكية الخاصة به والتي لا يحق لأحد غيره الاطلاع عليها.

لكن قد يكون أحد الأشخاص مراقب أو جهازه مخترق ولا يدري، في هذه الحالة كيف يمكن أن تعرف أن هاتفك مخترق، من الضروري استخدام كود إلغاء الكهر حتى لا تسمح لأي شخص او أي جهة في التجسس على هاتفك.

في هذا المقال ساشرح لك بعض الطرق التي يستخدمها الهاكرز حتى تتمكن من حماية هاتفك منها، أيضا ساشرح لك كيفية معرفة هاتفك مراقب أوهم كود إلغاء اختراق الهاتف، لمنع التجسس على هاتفك.

لد سبق أن شرحت بالتفصيل كيفية إلغاء التجسس على هاتفك في مواضيع سابقة، سوف تجد الطريقة بالتفصيل في المواضيع التالي:

اقرأ أيضا:
كود إلغاء الهكر
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

كيف تعرف أن الهاتف مخترق

عند حدوث عملية الاختراق لجهاز الهاتف الخلوي فتوجد بعض العلامات التي تدل على أن هاتفك مخترق أو مراقب ومن هذه العلامات:-

  • عند قيامك بإجراء مكالمة هاتفية تسمع العديد من الأصوات.
  • إضاءة شاشة الهاتف دون لمس الهاتف أو عدم استقبال الهاتف لأي رسالة أو إشعار.
  • استهلاك وتآكل في شحن البطارية بشكل سريع وصورة ملحوظة حيث تدل هذه العلامة على أن هناك شخص ما يتتبع كل حركة تفعلها على الهاتف.
  • الشعور بسخونة في الهاتف نتيجة ارتفاع درجة حرارته مع عدم استخدامه فتدل هذه العلامة على أنه يتم نقل بعض الملفات من هاتفك إلى هاتف آخر.
  • استقبال رسائل تحتوي على رموز أرقام يصعب فهمها من قبل الضحية مما يعني أن المتجسس يحاول إعادة تشغيل برنامج التجسس على الهاتف الخلوى الخاص بك.

اقرأ أيضا:
كود معرفة اختراق الهاتف
كود كشف التجسس على الموبايل

أكواد الحماية من الاختراق

من أكواد إلغاء اختراق الهاتف الخلوي ما يلي:-

  • كود رقم #002##

يستخدم هذا الكود الأشخاص الذي يعمل هاتفهم الخاص بنظام التشغيل IOS أو نظام الأندرويد, حيث يقوم هذا الكود عند استخدامه بتوقيف كافة عمليات التجسس التي تحدث للهاتف ومن ثم يتم حماية خصوصية الهاتف فهذا الكود لابد من توافره على هاتفك باستمرار.

إذا كنت تريد التعرف على جميع استخدامها هذا الكود الآخرى، وطريقة استخدامه، سوف تجد كل هذه المعلومات في ما هو كود ##002# ومتى يتم استخدامه

  • كود #62#*

قم باستخدام هذا الكود ابتداءا من النجمة

يستخدم هذا الكود في منع عملية التجسس على المكالمات حيث تستطيع من خلاله معرفة هل يوجد متجسسين على مكالماتك أم لا بالإضافة إلى إعطائك جميع توقيتات المكالمات المحولة.

  • كود #21#*

ابدء استخدام الكود من النجمة ثم استمر.

يستخدم هذا الكود في معرفة قدر الحماية التي تتمتع بها بياناتك ومعلومتك الشخصية والخاصة بك كما يوضح لك هل يمكن اختراق هاتفك المؤمن أم لا ويخبرك بمستوى الأمان بهاتفك أيضًا.

يعل على تكوين نظام أمان صعب الاختراق وبالأخص في الهواتف الجديدة ومن ثم تكون عملية التجسس على أي من المكالمات أو الرسائل صعبة بل أشبه بالمستحيل.

  • كود #06#*

أيضا في هذا الكود قم بالبدء من النجمة

يوضح هذا الكود مدى أصالة الهاتف أي يخبرك إن كان هذا الهاتف الذي تمتلكه أصلي أم مزيف حيث أنه متخصص في إظهار رمز IMEI حيث أن الأجهزة المزيفة والمقلدة تحدث عليها عمليات التجسس بكل سهولة ويسر.

اقرأ أيضا:
أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقية ؟

أفضل تطبيق إلغاء التجسس على الهاتف Call Speech Privacy

يعتبرهذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تعمل على منع التجسس بمساعدة كود إلغاء اختراق الهاتف والتجسس على المكالمات لما له من مميزات عديدة حيث يتي لك إمكانية حماية هاتفك والحفاظ على سلامة الحسابات حتى لا يتمكن أي طرف او جهة من الوصول إليها أو التجسس على مكالمات الهاتف أو التطبيقات.

مميزات Call Speech Privacy

يحتوي هذا على الكثير من المميزات التي تجعله الخيار الأنسب لكثير من الأشخاص, ومن هذه المميزات:-

  • يعمل التطبيق على حماية هاتفك من خطر التجسس, كما يدعم الهواتف الخلوية الذكية والتي تعمل بنظام الأندرويد.
  • يمكن تحميله عن طريق جوجل بلاي الآمن والمعروف والمشهور بين جميع المستخدمين, كما بقوم بدعم نظام الحماية للرسائل والمكالمات الصوتية بجهاز الهاتف المحمول.
  • يتوفر بصورة مجانية للغاية على متجر بلاي كما أنه مزود بقدرته على منع الميكروفون بضغطة واحدة.
  • يتميز بقدرة فائقة على معرفة ما إن حدث تجسس على الشخص أم لا كما أن يتمكن من منع الوصول إلى باقي التطبيقات الموجودة على الهاتف الخلوي بالإضافة إلى إمكانية معرفة هل تم التسجيل لمالك الهاتف أم لا.

اقرأ أيضا:
شرح برنامج Mspy لمراقة الهاتف ايفون واندرويد
اختراق الواتس برنامج يكشف محادثات الواتس اب للأباء

برامج الهكر واختراق الهاتف يجب الحذر منها

تتنوع وتختلف برامج وتطبيقات الهكر والاختراق للأجهزة الإلكترونية بصفة عامة وللهواتف بصفة خاصة ولعل أشهرها ما يلي:

تطبيق Spyera

تطبيق Spyera واحد من أشهر التطبيقات يقوم أغلب المتجسسين باستخدامها في عمليات الاختراق للهاتف والتجسس على المكالمات. هذا التطبيق تم تصميمه من أجل مراقبة الاطفال وحمايتهم من الأخطاؤ التي يمكن ان يتعرضوا لها على الشبكة.

لكن تم استغلاله من طرف بعض المتجسسين في القيام بتهكير الاجهزة واختراق خصوصيات الآخرين.

يتمكن التطبيق من ربط الخطوط بصورة مباشرة فعند إجراء مكالمة جماعية بين المتجسس والضحية يستطيع المتجسس باختراق الجهاز بكل سهولة كما لا يعطي للضحية الفرصة لكشف التجسس الواقع عليه.

يمكن التجسس من خلاله بعدة طرق تتراوح بين السهولة والصعوبة, وذلك يعتمد على خبرة المتجسس في مجال البرمجة.

لابد من الحذر من مثل هذه البرامج وحماية جهازك منها، من خلال إجراءات الحماية التي ساشرح لك في الاسفل.

برنامج التروجانت

برنامج التروجانت أو ما يعرف بالنجرات يعد من أشهر البرامج التي تستخدم في عمليات التجسس على المحادثات  والرسائل والهواتف والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

برنامج قادر على الاختراق لأجهزة الهواتف بصورة مباشرة ولا يستطيع الضحية الشعور بأي شيء، كما يمكن للمتجسس بمساعدة هذا البرنامج أن يرى جميع محادثات ورسائلك التي أجريتها.

يستطيع البرنامج التجسس على حامل الهاتف الخلوي عن طريق الكاميرات أو الميكروفون وغيرها من أساليب التجسس الخطيرة. لذا لاب من الحذر من هذا هذه البرامج.

اقرأ أيضا:
كيف اعرف ان جهازي مخترق ويندوز 10

طرق الحماية من التجسس

أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقية 2020 | معلومة

إليك بعض طرق الحماية من التجسس بالإضافة إلى ضرورة وجود كود إلغاء اختراق الهاتف باستمرار ومن هذه الطرق:

  • عمل خاصية غلق البيانات في حالة سرقة الهاتف وكذلك إقفال الشاشة بعد مدة أقصاها 5  دقائق عند نسيان الهاتف بدون الضغط على زر الــ”Power”.
  • عدم تنزيل التطبيقات العشوائية أو المشكوك في أمرها فيجب تنزيل التطبيقات التي تحتاج لاستخدامها فقط ومن مصادر آمنة وموثوقة مثل متجر بلاي.
  • إيقاف تشغيل أي برنامج أو تطبيق مثبت على هاتفك في حالة عدم حاجتك إليه كما يفضل مسحه إطلاقًا, وبالأخص خاصة الــ”GPS” التي تساعد قراصنة الهاكرز على الاختراق بسهولة فلا تعمل على تفعيلها إلا عند اللزوم.
  • عدم فتح صورك الشخصية أو حسابات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام “wifi” أو شبكة اتصال غير آمنة.
  • الحذر من فتح الروابط المشكوك في مصدرها عن طريق حساباتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي أو استقبال رسالة متضمنة على رابط من شخص غيرموثوق فيه.
  • عمل كلمات مرور وتشفير قوية متضمنة على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام مختلفة وكثيرة لصعوبة الاختراق من قبل القراصنة.

خلاصة:

في نهاية مقالنا فإن كود إلغاء اختراق الهاتف من الأكواد المهمة الواجب توافرها بجهازك المحمول واستخدامها بصورة دائمة لحماية هاتفك من الاختراق وبيانات من السرقة والمساومة عليها.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments