الحمايةالهاتف

كود معرفة اختراق الهاتف

هل تعلم بأن هاتفك معرض للاختراق في اي وقت. ضرري أن يتوفر هاتفك على العديد من الصور الشخصية والفيديهات، وحتى ملفات العمل والحسابات البنكية وغيرها.

في حال تم اختراق هاتفك، يمكن أن يصل المخترق إلى جميع هذه البيانات والتلاعب بها، لهذا من الضروري أن تكون على دراية بطريقة حماية الهاتف من الاختراق، ومن بين أفضل هذه الطرق كود معرفة اختراق الهاتف وإلغاء الهكر.

لقد سبق أن تطرقنا في مواضيع سابقة إلى العديد من المواضيع حول كيفية كشف تهكير الهاتف، ومعرفة هل هاتفك مخترق أم لا، حيث شرحت سابقا كود كشف التجسس على الموبايل حيث شرحت فيها طريقة معرفة تهكير الهاتف عن طريق الكود.

كما سبق أن شرحت أيضا كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات) والعديد من المواضيع الأخرى حول معرفة اختراق الهاتف وكيفية حماية هاتفك.

بالنسبة لأكواد معرفة اختراق الهاتف التي سأعرض لك في هذا المقال، سبق أن شرحت طريقة استخدامها في موضوع سابق. إذا كنت تريد الاطلاع على طريقة استخدامها بالتفصيل يمكنك الدخول على الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
كود معرفة تهكير الموبايل

أقوى كود معرفة اختراق الموبايل وحماية الهاتف من الاختراق

لا تضن أن كود معرفة تهكير الهاتف غير موجود بل هناك بعض الأكواد المهمة جدا التي يمكنك استخدامها من أجل حماية هاتفك وتجبيته من أي أخطار يمكن أن يتعرض لها من طرف المخترقين والهاكرز.

جميع هذه الأكواد حقيقية ويمكن استخدامها فقط من الهاتف دون الحاجة إلى استخدام أي برامج أو تعقيدات، كل ما عليك القيام به هو إدخال الكود ومن ثم سيعرض لك هل هاتفك مخترق أم لا.

من المميزات الرائعة التي تتوفر عليها هذه الأكواد أيضا بالإضافة إلى معرفة اختراق الهاتف هي إمكانية إلغاء وتوقيف عملية الاختراق نهائيا ومنع أي شخص من الدخول على هاتفك مجددا.

بعد أن تعرفنا على بعض أهم مميزات أكواد معرفة اختراق الهاتف، دعني الآن أعرض لك أفضل هذه الأكواد حتى تتمكن من استخدامها.

كود إلغاء الهكر للهاتف ( ##002# )

يتوفر هذا الكود على ميزة مهمة جدا حيث يتيح لك كشف التجسس على الهاتف بمجرد إدخال الكود، ومعرفة ما إذا كان هناك أي شخص أو جهة تقوم بالتجسس على هاتفك.

ليس هذا فقط بل الميزة الأخرى الرائعة التي يوفرها هذا الكود هو إمكانية تعطيل جميع عمليات التجسس التي تتم على هاتفك وإلغاؤها نهائيا دون أي صعوبة.

هذا الكود يمكنك استخدامه من أجل معرفة تهكير الهاتف للاندرويد والأيفون معا، يمكنك استخدامه على النظامين معا بسهولة.

كود كشف التجسس على الهاتف ( *# 06# )

يتوفر هذا الكود على خاصية أخرى مهمة جدا، عند استخدام هذا الكود سوف يقدم لك رمز IMEI حتى تتمكن من معرفة هل هاتفك أصلي أم أنه مجرد نسخة عن الأصل.

كما يتيح لك أيضا إمكانية التعرف على خصائص الحماية في الهاتف، في حال استخدمت هذا الكود ووجدت بأن الهاتف ليس أصلي بل مجرد نسخة، هذا يعني أنه قابل للاختراق بسهولة، أما الهواتف الأصلية فيصعب الوصول إليها.

كود كشف مراقة الهاتف ( *#21# )

من الأكواد المهمة جدا التي يمكن استخدامها من أجل معرفة اختراق الهاتف هو ( *#21# ).

الخاصية المهمة جدا التي يتوفر عليها هذا الكود هي معرفة هل هاتفك مراقب من طرف جهة أخرى أم لا. في حال كان هاتفك مراقب سيعرض لك الكود الأجهزة التي تقوم بمراقبة هاتفك وتتبعه.

بعد كشف مراقبة الهاتف عن طريق هذا الكود يمكنك بعدها استخدام الكود الأول السابق من أجل توقيف عملية المراقبة.

كود معرفة تحويل المكالمات ( *#62# )

يكشف له هذا الكود ما إذا كان هناك شخص ما او جهة معينة تقوم بتحويل المكالمات أو الرسائل من هاتف إلى هاتف آخر، سواء في حال كان الهاتف مشغل أو مغلف.

اقرأ أيضا:
أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقية ؟

كيفية حماية الهاتف من الاختراق

إذا تم اختراق هاتفك أو التجسس على الهاتف، فهذا يعني أنك لا تتخد إجراءات لحماية هاتفك من الاختراق، لأنه لا يمكن لأي شخص اختراق حسابك، إلا إذا لم تكن منتبه.

غالبا ما يتم الدخول على الهاتف والتجسس عليه في حال قمت بالضغط على رابط ملغم أو التسجيل على صفحة زورة دون أن تعلم، لقد سبق أن تحدثت عن الطرق التي يستخدمها الهاكر في اختراق الهاتف وكيفية الحماية منها.

يمكنك أيضا حماية هاتف من الاختراق بطرق سهلة جدا من بين أهم إجراءات الحماية التي يجب عليك القيام بها هي:

  • لا تقم بشراء الهاتف من مصدر غير موثوق، أيضا لا تقم بشراء هاتف غير اصلي، لأن خصائص الحماية فيه تكون ضعيفة جدا ويسهل اختراقه.
  • لا تقم بالدخول على اي روابط على الانترنت لا تعرف مصدره لأن بعض الروابط تكون ملغمة وخطيرة وتتوفر على فيروسات يمكن أن تخترق هاتفك.
  • قم بوضع كود للهاتف ورمز الحماية حتى لا يقوم أي شخص بالدخول عليه.
  • قم بعمل فورمات للهاتف من وقت لآخر لتوقيف أي عملية تجسس.
  • استخدم مضاد الفيروسات قوي ورسمي على الهاتف.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن بأن هاتفك معرض للاختراق دائما لذا لابد من حمايته من أي عملية تهكير من خلال الإجراءات السابقة. كما يمكنك استخدام كود إلغاء الهكر للموبايل حتى تتمكن من معرفة هل هاتفك مخترق ام لا.

يمكنك تجربة الأكواد التي شرحت لك في الأعلى لأنها قوية وموثوقة يمكنك استخدامها بشكل آمن دون خوف.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments