الحمايةتقنيةجميع اكواد الهاتف

ما هو كود *#62# ؟

 كود إلغاء الهكر من الموبايل

ما هو كود *#62# ؟

العديد من الأشخاص تصلهم رسالة أو يصادفوها على احد التعليقات التي تتحدث حول كود *#62# فما هو هذا الكود وفي ماذا يمكن استخدامه؟ هذا ما سنحاول التعرف عليه في الأسطر التالية من هذه المقال:

إقرأ أيضاً: كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

إقرأ أيضاً: حل مشكل #002## لم يتم المسح بنجاح (كود التجسس)

ما هو كود *#62#؟

 برنامج منع التجسس على المكالمات

هناك رسالة منتشرة بشكل كبير حول أحد الاكواد التي تعمل على كشف التجسس، حيث تم ذكر ف الرسالة:

” معلومة تهمك كثيرا لدحض الشك باليقين”كلا منا يشغل باله بموضوع يزعج الكل وهو الخوف من الإختراق والتجسس المنظومة متعلقاته التقنية والإتصالات فهذا يعد انتهاك سافر لخصوصية الفرد وجميع القوانين تعاقب مثل هذه الاختراقات والإجراءات . ولمعرفة ما إذا كان رقم الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني وغيره في الهواتف الذكية مخترق أولا كل ما عليك أن تقوم به للاطمئنان هو طريقة الفحص ع جوالك بالطريقة التالية قم بالضغط ع : نجمه مربع 62 مربع ثم إتصال (((*#62#))) بعدها سيظهر لك مربعة فيها جدول محتويات تحويل المكالمة المدرجة لرقم الرصد والتعقب وسيظهر لك ولربما لا يظهر ولكن سيخبرك بأن هناك تحويل للمكالمات. ؟؟ وهذا يعني أنك في خطر ؟؟؟”

 كود إلغاء الهكر من الواتس

قد تصادفك هذه الرسالة في احد التعليقات على تويتر او على فيس بوك أو في رسالة، إذن فماهو كود *#62#؟

  • كود (*#62#): من خلال ادخال هذا الكود على الهاتف الخاص بكم يمكنكم معرفة ارقام الهواتف التي يجري تحويل المكالمات الواردة لك إليهم في حالة كان الهاتف مغلق او خارج الخدمة.

بمعنى آخر يمكنكم من خلال هذا الكود معرفة هل يتم حقا التجسس على المكالمات الخاصة بكم الى جانب معرفة الأوقات التي يتم فيها إعادة توجيه المكالمة.

تنبيه ⚠️: في الحقيقة هذا كود إلغاء التجسس على الهاتف لا يكشف التجسس حقا بل هو خاص بتنبيه المستخدم بإتصالات التي تلقاها وعندما كان الهاتف مغلق. كما هناك مجموعة من الأكواد الآخرى دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال:

  • كود (##002#): 002# ما هذا الكود عند الاتصال بهذا كود إلغاء الهكر من الموبايل السابق يمكنكم تعطيل جميع عمليات التجسس التي يمكن أن يتعرضها لها الهاتف سواء هاتف الاندرويد او الايفون من خلال إيقاف جميع طرق مراقبة الهاتف الخفية.
  • كود (*#06#): من خلال الاتصال بهذا الكود يمكنكم اظهار رمز IMEI الخاص بالهاتف حيث ان كل هاتف يتوفر على رمز IMEI خاص به ومن خلال هذه الرمز يمكن التعرف على هل الهاتف مقلد ام اصلي ويمكنكم أيضا منحه الشرطة عند ضياع الهاتف أو سرقته.
  • كود (*#21#): من خلال الاتصال بهذا الكود يمكنكم معرفة هل تتم نقل البيانات من الهاتف إلى هاتف آخر ويمكنكم أيضا معرفة هل يتم مراقبة الهاتف الخاص بكم

إقرأ أيضاً: تجسس على واتساب من خلال رقم الهاتف (كود التجسس على الواتس اب)

إقرأ أيضاً: هل التجسس على الماسنجر ممكن ؟ وماهي الطرق المستخدمة ؟

كيفية التجسس على المكالمات الهاتفية

 كود كشف التجسس على الموبايل

هناك مجموعة من الطرق التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص، للتجسس على مكالمات الآخرين بكل سهولة، حيث هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمة، دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه الفقرة:

برنامج حصان طروادة

حصان طروادة احد اشهر برامج التجسس على الهواتف، حيث يعمل هذا البرنامج على كشف كل من المكالمات والرسائل بكل سهولة بدون ان يعلم صاحب الهاتف بذلك، بل يعمل هذا البرنامج ايضا على التجسس على كاميرا الهاتف والميكروفون والكثير من الأشياء الاخرى، لهذا يعتبر هذا البرنامج أحد أخطر البرامج على الاطلاق.

برنامج Spyera

هذا البرنامج هو الآخر احد البرامج الشهيرة التي يتم الاعتماد عليها بشكل كثير، من قبل مجموعة من الأشخاص، للتجسس على المحادثات من خلال الدخول إليها بشكل مباشر لتصبح محادثة جماعية بدون علم الطرفين بذلك.

يقدم هذا البرنامج هذه الخدمة ويسهل عملية التجسس لجميع المستخدمين، بدون الحاجة لاي خبرة في هذا المجال، هذا ما يجعل منه قبلة لكل من يرغب بالتجسس على أحد الاشخاص والإطلاع على المحادثات الخاص به.

تنبيه ⚠️: هناك المزيد من البرامج التي تقدم هذه الخدمة يمكنك التعرف عليها من خلال الضغط على الرابط التالي لكن لا ننصح أي شخص باستخدامها في امور غير قانونية حيث تم انشاء هذه البرامج في الأصل لمراقبة الأبناء من قبل الأهل.

إقرأ أيضاً: اكواد معرفة التجسس لحماية هاتفك من الاختراق

إقرأ أيضاً: التجسس على الهاتف عن طريق gmail

كيف تعرف ه‍ل هاتفك معرض لتجسس

 62 شرح

وبعد ان تعرفنا على برامج التجسس التي يستخدمها العديد من الأشخاص لكشف محادثات والمكالمات الآخرين، دعونا الآن في الأسطر التالية من هذه المقال، نقدم لكم كيفية كشف هل الهاتف الخاص بكم يتم التجسس عليه ام لا:

  • عندما يصبح الهاتف الخاص بك بطيء جدا وغير سلسل.
  • عندها ترتفع درجة الهاتف الخاص بك بدون استخدامه.
  • عند سماع أصوات وضجيج لي الخلفية عند اجراء مكالمة هاتفية.
  • عند نفاذ شحن البطارية بشكل غير اعتيادي حتى عند عدم استخدام الهاتف.
  • عندما يتم فتح قفل الهاتف بدون ان تقوم بذلك.

كل هذه الامور وغيرها من الأشياء الاخرى تدل على أن الهاتف ربما يتم التجسس عليه من خلال أحد البرامج التجسس على الهاتف، حيث يتم تثبيت هذه البرامج في خلفية الهاتف حتى لا يراها صاحب الهاتف، عندها تقوم بعملية التجسس، لهذا ينفذ شحن البطارية وترتفع درجة حرارة الهاتف.

طرق حماية الهاتف من التجسس

*#62# الغاء

وبعد ام تعرفنا على مجموعة من الإشارات التي تدل على أن الهاتف معرض للتجسس دعونا الآن في الأسطر التالية من هذه الفقرة، نتعرف على مجموعة من الطرق التي يمكنكم من خلالها، حماية الهاتف الخاص بكم من التجسس:

  • تجنب الضغط على اي رابط من الروابط الذي يتم إرساله لك على الواتساب او أي تطبيق آخر.
  • تجنب الاتصال بشبكات الواي فاي الغير المقفلة ذات اسماء غريبة والتي توجد في أماكن عامة.
  • تجب استخدام عمليات تحويل والشراء غير شبكات الواي فاي العامة.
  • استخدام برامج مكافحة الفيروسات وفحص الهاتف بشكل مستمر.
  • استخدام كلمات مرور صعبة وطويلة تتوفر على رموز وارقام وحروف.

إقرأ أيضاً: هل يمكن التجسس على الهاتف عن طريق إرسال رابط

إقرأ أيضاً: طريقة إلغاء التجسس على الايفون بدون تثبيت أي برنامج

الأسئلة الشائعة حول التجسس على المكالمات الهاتفية

في الفقرة الأخيرة من هذه المقال سنتعرف على مجموعة من الأسئلة الشائعة حول موضوع التجسس على مكالمات الهاتفية، وسنحاول الإجابة عنها بشكل مختصر، لهذا تابعوا معنا القراءة الى النهاية:

  • هل يمكن القيام بعملية التجسس على المكالمات الهاتفية من خلال الإنترنت؟

نعم يمكن القيام بعملية التجسس على الهاتف من خلال الانترنت لكن هذه الطريقة تتطلب تجربة وخبرة كبيرة في هذا المجال.

  • هل هناك تطبيقات او برامج تقوم بعملية التجسس على المكالمات الهاتفية غبر استخدام رقم الهاتف؟

هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمة والتي يعتمد عليها الكثير من الاشخاص في عملية التجسس على الهاتف وعلى المكالمات عن طريق رقم الهاتف معظم هذه البرامج غير مجانية.

  • هل هناك طريقة معينة لتجسس على المكالمات الصادرة أو الواردة من هاتف ما؟

هناك مجموعة من الطرق التي يستخدمها بعض الاشخاص لتجسس على الهاتف لكن هذه الطرق غير قانونية ولا ينصح بتجربتها.

  • هل الأكواد الخاصة بالتجسس على المكالمات الهاتفية حقيقية؟

نعم هناك بعض الاكواد حقيقية وتعمل حقا على التجسس على المكالمات الهاتفية لكن لا تستخدم الى من طرف محترفين والخبراء في هذا المجال.

  • ما هي الطريقة المتبعة للتجسس على المحادثات الهاتفية؟

يمكن استخدام برامج وتطبيقات تقدم هذه الخدمة والتي في اصل تم اتنشائها حتى يتمكن الأباء من مراقبة أطفالهم على وسائل التواصل الاجتماعي ومراقبة المكالمات الخاصة بهم.

  • هل يمكن إلغاء عملية التجسس على المكالمات الهاتفية؟

نعم يمكنكم القيام بذلك من خلال الاكواد التي تعرفنا عليها في اول هذه المقال أو من خلال الاعتماد على برامج مكافحة الفيروسات.

  • كيف اعرف أنه يتم تعقب هاتفي؟

يمكنكم التحقق هل يتم تعقب الهاتف الخاص بكم من خلال الاتصال بكود #21# عندها يمكنكم كشف هل يتم إعادة توجيه المكالمات المتصلة بكم.

  • كيف يمكنني معرفة ما إذا كان شخص ما يقرأ رسائلي على WhatsApp؟

يمكنكم معرفة ذلك من خلال الدخول إلى تطبيق واتساب بعدها الضغط على ثلاث نقاط التي توجد في الأعلى بعدها الضغط على خيار واتساب ويب Whatsapp web بعدها ستظهر قائمة من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالواتساب في حالة لم يكن احد الأجهزة الخاص بك في هذه القائمة يمكنكم الغائه.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، ما هو كود *#62# ؟ شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments