فايسبوك

تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك

استرجاع حساب معطل غير مؤهل 2020

تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك

من بين المشاكل، التي تواجه العديد، من مستخدمين فيس بوك، وهو مشكل “تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك”، والعديد من الأشخاص، لا يعلمون، ما هو السبب في ذلك، وكيفية حل هذا المشكل.

لهذا إذا كنت أنت أيضا، تواجه هذا المشكل، فيمكنك متابعة القراءة إلى النهاية، حيث سنقدم لكن فيها، مجموعة من الخطوات البسيطة، التي يمكنكم اتباعها، لحل هذا مشكل لقد قررنا أنك غير مؤهل، مع شرح بالصور.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فيمكنكم قراءة هذه المقال، إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع، [ انشاء حساب فيس بوك دون الحاجة الى بريد الكتروني ].

أسباب تعطيل حساب الفيسبوك

هناك العديد من الأسباب، التي تجعل إدارة الفيس بوك، تعمل على تعطيل حسابات المستخدمين، لتظهر لهم رسالة “تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك”.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف كل تلك الأسباب، التي تجعل ادارة الفيس بوك، تقوم تعطيل حسابات المستخدمين، حتى تتمكنوا من تجنبها في المستقبل، تابعوا معنا القراءة.

  • استخدام اسم مزيف ولا يتطابق مع اسمك الحقيقي الذي يتواجد على بطاقة الهوية هذا ما يؤدي إلى تعطيل حساب الفيس بوك الخاص بك فعلى سبيل المثال يكون اسمك الحقيقي هو “محمد هاني” لكن اسمك على الفيس بوك “امير الأحزان.
  • نشر محتوى غير لائق على صفحتك الشخصية بالفيس بوك والذي يكون يحتوي على مشاهد عنيفة او إباحية أو منشورات تدل على العنصرية وغيرها من المحتويات الغير اللائقة.
  • انتحال صفة شخص مشهور أو أي شخص ٱخر من خلال استخدام اسمه وصوره عندها يتم حظر الحساب إلى أن يتم تأكيد هوية المستخدم الحقيقي.
  • التوصل بالعديد من البلاغات من طرف مجموعة من المستخدمين الذين تزعجهم برسائلك ومنشوراتك وغيرها من الأشياء الأشياء الأخرى هذا ما يؤدي لخظر حساب الفيس بوك الخاص بك.
  • مخالفة شروط وسياسات الفيس بوك عندها يتم حظر الحساب والتوصل برسالة “تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك”.

كانت هذه جميع الأسباب، التي تجعل إدارة الفيس بوك، تقوم بحظر حسابات المستخدمين، دعونا في الفقرات التالية، نتعرف على كيفية حل مشكلة، حساب الفيس بوك المعطل.*

 إقرأ أيضاً: برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل حقيقي ام مجرد كذب ؟

 إقرأ أيضاً: كيفية فتح حسابين فيس بوك على جهاز واحد

طريقة استرجاع حساب فيس بوك تم تعطيله

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الخطوات، التي يمكنك الاعتماد عليها، لاسترجاع حساب فيس بوك تم تعطيله، لأنه غير مؤهل، وحتى لا نطيل عليكم كثيرا تابعوا معنا الشرح، خطوة بخطوة:

تنبيه: قبل بدأ الشرح يجب ان تعمل ان هناك نوعان من تعطيل حساب الغير المؤهل حيث هناك حساب نعطل يسهل استرجاعه وسنتعرف على ذلك في الأسطر التالية من هذه المقال والنوع الثاني فيصعب لسترجاعه لأنه “القرار النهائي” من قبل طرف إداة الفيس بوك لكن سنشرح لكم أيضا في الأسفل طريقة استرجاعه تابعوا معنا كيفية القيام بذلك.

استرجاع حساب معطل – مستخدم غير مؤهل

سنتعرف في الفقرة الأولى، على خطوات استرجاع، حساب فيس بوك معطل، المستخدم غير مؤهل، النوع الاول السهل، والذي لا يتحوي على القرار النهائي، بعدها سنتعرف على خطوات، استرجاع حساب معطل القرار النهائي، تابعوا معنا الشرح:

  • النوع الأول:
 وصف استرجاع حساب غير مؤهل 2018

1) في حالة ظهرت لك هذه الرسالة والتي لا تحتوي على القرار النهائي فيمكنك استجاعه بكل سهولة عن طريق مراسلة دعم الفيس بوك.

2) يجب عليك الضغط على الرابط التالي:

 إعادة النظر في قرار تعطيل حسابك

3) بعدها يجب عليك كتابة المعلومات المطلوبة منك كما هو موضح في الخطوات التالية:

في الخانة الأولى: يجب عليك كتابة البريد الإلكتورني الخاص بك أو رقم الهاتف المحمول المدرج بحسابك فيس بوك.
في الخانة الثانية: يجب عليك كتابة اسم الكامل بمعنى اسمك كما هو على حسابك على الفيس بوك.
في الخانة الثالثة: يجب عليك الضغط على خيار “اختيار ملفات” والذي من خلال يمكنك تحديد صورة التي تم التقاطها سابقا لبطاقة الهوية الخاصة بك أو جواز السفر أو رخصة القيادة وغيرها من الوثائق التي تحدد هويتك.
في الخانة الرابعة: يجب عليكم كتابة معلومات إضافة والتي تتضمن شرح مفصل بسيط عن المشكلة التي تواجهها باللغة الإنجليزية سنقدم لكم رسالة جاهزة في الأسفل يمكنكم إرسالها.
في الخيار الأخير: اضغط على خيار إرسال ليتم مراجعة طلبكم.

معلومات اضافية:

Hello Facebook, I think that the decision to disable my account is wrong. I am eligible to use Facebook. Please re-activate my account

فور الإنتهاء من كل تلك الخطوات، سيتم ارسال هذا الطلب لإدارة الفيس بوك، وسيتم مراجعة الطلب، ومراجعة الوثائق التي يتظمنها، والتي هي صورة بطاقة الهوية او جواز السفر .. ثم بعد مرور أسبوع أو شهر سيتم التواصل معكم من خلال البريد الإلكتروني الخاص بكم ويمكنكم عندها استرجاع حسابكم على الفيس بوك.

تنبيه: إذا لم يتم الرد عليكم عند مرور أكثر من شهر فيمكنكم إعادة نفس الخطوات لكن مع كتابة شرح مفصل عن المشكلة التي تواجهها في المعلومات الإضافية ليتك مراجعة طلبك بأقصى سرعة وفي وقت قصير.

  • النوع الثاني:
 تم تعطيل الأمان

هذا النوع من تعطيل الحساب، الذي يكون قرار نهائي، من طرف إدارة الفيس بوك، كما هو موضح في الصورة “تم تعطيل حسابي نهائيا”، غالبا ما يكون بسبب مخالفة، شروط وسياسات الفيس بوك، مع تكرار هذه المخالفات، لهذا من صعب، ان يتم استرجاع، هذا الحساب، الذي تعرض لهذا النوع من التعطيل.

لكن هناك أمل، ان يتم مراجعة طلبك، واسترجاع حسابك على الفيس بوك، لهذا يمكنك تجربة اتباع الخطوات التالية، فربما يمكنكم حل هذه المشكلة:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الدخول إلى رابط نموذج استرجاع حساب الفيس بوك:

2) سيظهر لك نموذج بعدها الذي يجب عليك كتابة المعلومات المطلوبة منك على الشكل التالي:

 تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير مجتمعنا. لقد راجعنا هذا القرار من قبل ولا يمكن إلغاؤه

الاسم الكامل: يجب عليك كتابة اسم حساب الفيس بوك كما هو.
تاريخ الميلاد: يجي عليك كتابة تاريخ الميلاد كما هو مكتوب على حسابك في الفيس بوك.
معلومات إضافية: يمكنك كتابة رسالة باللغة الإنجليزية تشرح فيها المشكلة التي تواجهها ( يمكنك الاستعانة بترجمة جوجل أو بالرسالة التي سنقدمها لك في للأسفل ).
قم بكتابة البريد إلكتروني أو رقم الهاتف المحمول المدرج بحسابك.
ثم اضغط على خيار إرسال.

معلومات اضافية:

Hello Facebook administration I am sure that I did not violate the standards and privacy of Facebook, and this account is very important to me, I have a lot of friends and important conversations. Please help me retrieve my account

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات التالية، يمكنك ارسال طلب إعادة استئناف القرار النهائي، ليتم مراجعته، واسترجاع حسابك على الفيس بوك مجددا، رغم ان هذا الأمر صعب جدا، لأن هذا النوع من التعطيل، يكون قرار نهائي لإدارة الفيس بوك، في تعطيل حسابك، وذلك بسبب انتهاك شروط وسياسات الفيس بوك. يمكنك تجربة هذه الخطوات، اربعة مرات في الشهر، فربما يمكن ان يتم مراجعة طلبك، واسترجاع حسابك، الذي تم تعطيله.

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

استرجاع حساب معطل عن طريق الخطأ

في حالة لم تكن، قد قمت بانتهاك شروط وسياسات الفيس بوك، فيمكنك استرجاع حسابك، عن طريق أحد النماذج، التي يقدمها الفيس بوك، لاسترجاع الحسابات المعطلة.

وكما نرى في الصورة، نموذج تم تعطيل حسابي رسالة تخبرنا “إذا كنت تعتقد انه تم تعطيل حسابك عن طريق الخطأ، يرجى إدخال المعلومات التالية لأخذ مراجعة ملفك الشخصي في الاعتبار يمكنك إرسال مزيد من المعلومات لمدة تصل إلى 30 يوماً بعد تعطيل حسابك. وبعد ذلك، سيتم تعطيل حسابك بشكل نهائي ولن تتمكن من طلب مراجعة بعد ذلك”.

نفهم من هذه الرسالة، انه يمكنك استرجاع حسابك، الذي تم تعطيله عن طريق الخطأ، مادام لم تتجاوز، مدة تعطيل حسابك 30 يوم، حيث عندها سيتم تعطيل حساب الفيس بوك، بشكل نهائي.

خطوات استرجاع حساب معطل عن طريق الخطأ

1) أولا يجب عليك الدخول إلى نموذج تم تعطيل حسابي وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تم تعطيل حسابي بدون هوية

2) قم بكتابة البريد الإلكتورني الخاص بك او رقم الهاتف. وتأكد من انهم يعملون حيث سيتم تواصل معك من خلالهم.

3) بعدها يجب عليك كتابة اسمك الكامل كما هو مكتوب على حسابك فيس بوك.

4) اضفط على خيار “Choose File” لتحميل صورة بطاقة الهوية أو صورة جواز السفر او رخصة القيادة. ( هناك العديد من الوثائق الاخرى التي من الممكن ارسالها في هذا الخيار والتي سنتعرف عليها في الفقرة التالية ).

5) ثم اضغط على زر “إرسال”.

وبعد الإنتهاء من كل هذه الخطوات، التي شرحناها لكم في الأعلى، سيتم إرسال طليكم هذا لإدارة الفيس بوك، ليتم مراجعته، في الأيام المقبلة، وعندها سيتم التواصل معك، على البريد الإلكتروني، أو رقم الهاتف، حسب ما قمت بإدخاله في النموذج، عندها يمكنك استرجاع حسابك فيس بوك، الذي تم تعطيله، عن طريق الخطأ.

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

ما هي الوثائق التي يدعمها الفيسبوك

إلى جانب بطاقة الهوية، هناك العديد من الوثائق، التي يدعمها فيس بوك، حتى يتم تأكيد الهوية، الخاصة بك، واسترجاع حسابك على الفيس بوك، هيا بنا لنتعرف عليها:

  • البطاقة الوطنية
  • جواز السفر
  • بطاقة هوية الناخب
  • بطاقة تأمين المركبة
  • بطاقة شخصية أو تأمين سيارة
  • وثيقة زواج
  • البطاقة الخضراء
  • شهادة الميلاد
  • وغيرها

سؤال جواب حول تعطيل حسابات الفيس بوك

هناك مجموعة من الأسئلة، التي سنحاول الإجابة عنها، في هذه الفقرة، والتي تخص موضوع، تعطيل حسابات الفيسبوك، دعونا نتعرف عليها، في الأسطر التالية:

  • كيف يمكن استرداد حساب فيسبوك معطل بشكل دائم؟

عندما يقوم فيس بوك، بتعطيل حسابك بشكل نهائي، وذلك لأنك خالفة شروط وسياسات الفيس بوك، فلا يمكنك استرجاعه أبدا، لانه القرار النهائي، لهذا أنصحك بفتح حساب فيس بوك جديد، بدلا من البحث، عن طريق لاسترجاع حساب فيس بوك، تم تعطيله، بشكل نهائي.

  • أين سأتوصل برد من الفيسبوك؟

عند اتباع الخطوات،التي شرحناها لك في الأعلى، لاسترجاع حساب الفيس بوك المعطل، يمكنك التوصل بالرد، من إدارة الفيس بوك، عن طريق البريد الإلكتورني، الذي قمت بإدخاله، في نموذج استرجاع الحساب.

  • متى سأحصل على رد من فريق دعم الفيسبوك عند إرسال الطعن؟

فور إرسال طعن، لفريق الدعم الخاص بالفيسبوك، كما شرحنا لكم في الاعلى، ستتوصل حينها بالرد، في غضون 5 على 7 أيام، من إرسال الطعن، لكن قد يكون هذا الرد سلبي، ولا يمكنك من خلاله استرجاع حسابك، على الفيس بوك. وقد يكون رد إيجابي، في حالة كانت المعلومات، التي قدمتها في الطعن دقيقة، ولم تقم بانتهاك شروط وسياسات الفيس بوك.

  • تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل ماذا يعني ذلك؟

يعني ان حسابك تم تعطيله، لانك قد خالفت، أحد شروط وسياسات الفيس بوك، ويجب عليك تقديم طلب استرجاع الحساب، من خلال اتباع الخطوات التي شرحنا لك في الأعلى.

  • كيف أعرف نوع تعطيل الحساب على الفيس بوك

في حالة ظهرت لك، الرسالة من النوع الأول، والتي قدمنها لكم في الأعلى، والتي لا تتضمن عبار “القرار النهائي”، فعلم أنه يمكنك إسترجاع حسابك، اما إذا كانت تتضمن تلك العبارة، فعلم انه تم تعطيل حسابك على الفيس بوك، بشكل نهائي، ويجب عليك فتح حساب فيسبوك جديد.

تنبيه: لا تقم بإرسال طلب استرجاع حساب الفيس بوك اكثر من مرة واحدة خلال أسبوع فقط واستخدام نفس صورة بطاقة الهوية ونفس المعلومات حيث إذا قمت بذلك فسيتم تعطيل حسابك على الفيس بوك بشكل نهائي ولن تستطيع استرجاعه مجددا لهذا أرسل طلب الإسترجاع وانتظر حتى يتم الرد عليك من طرف إدارة الفيس بوك على البريد الإلكتورني الخاص بك.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، تم تعطيل حسابك لأننا قررنا أنك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *