فايسبوك

تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير مجتمعنا

هل لديك رغبة في استرداد حسابك على موقع فيسبوك؟ هل تريد العودة إلى الوضع الطبيعي بالدردشة مع الاصدقاء و تدوين و نشر المنشورات و التعليق و التصفح داخل موقع فيسبوك من حسابك المعطل ؟

محتويات عرض

إذن أنت الان في المكان الامثل لك الذي سيفيدك بكل المعلومات و الطرق الفعالة المضمونة من أجل استعادة حسابك المعطل سواء بشكل مؤقت او دائم بعد تلقي رسالة ” تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير مجتمعنا “.

بدون إطالة ننتقل بشكل مباشر لصلب الموضوع لأجل تقديم الحلول التي من المفترض أن تساعدك في حل هذه المشكلة.

اقرأ أيضا:
تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل لاستخدام فيسبوك
استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

كيف تعرف إذا تم تعطيل حسابك Facebook ؟

في حالة تم تعطيل حسابك في موقع Facebook، عند محاولة تسجيلك الدخول، ستلاحظ أمامك رسالة تخبرك أن حسابك معطل.

مثلا يمكنك النظر إلى الصورة التالية التب توضح ذلك :

تعطيل حساب الفيسبوك

بخصوص الحالة الثانية، إذا كان الحساب في فيسبوك مغلق بشكل مؤقت، تستطيع تسجيل الدخول إلى ذلك الحساب من خلال الإجابة على سؤال الأمان المتعلق بك أو من خلال إجراء تعريف الصورة، و غيرها من الخطوات الأخرى . أما بخصوص الحساب المعطل، فيتعين عليك تقديم إثبات صورة هوية خاصة بك !

لقد لاحظت بشكل شخصي أنه في الاونة الأخيرة في الشهورة الأخيرة ، ارتفعت عدد الحسابات داخل Facebook التي يتم تعطيلها من قبل إدارة فيسبوك، والرسم البياني يرتفع بشكل كبير !

لكن في البداية يجب أن نجيب عن السؤال الذي يتردد كثيرا، هو “لماذا قام فيسبوك بتعطيل حسابي؟” سأخبرك بذلك بتفصيل في الفقرة الموالية .

اقرأ أيضا:
كيفية معرفة كلمة سر الفيس بوك وهو مفتوح

أسباب تعطيل حساب الفيسبوك

هناك مجموعة متنوعة من الأسباب والأفعال التي تجعل شركة الفيس بوك عن طريق إدارتها الصارمة، تقوم بتعطيل حسابات مستخدمي فيسبوك، و بالتالي تظهر لهم الرسالة التالية : “لقد تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل من أجل استعمال فيسبوك”.

وفي هذه الفقرة، سنقدم لكم كل تلك الأفعال و السلوكات التي بسببها ادارة الفيس بوك تقوم بتعطيل الحسابات لدى المستخدمين، لكي تتمكنوا من تفادي الوقوع فيها في المستقبل، تاع معي :

  • استخدام مجموعة من الأفراد اسم مزيف غير حقيقي لا يتطابق مع الاسم الحقيقي الموجود في بطاقة الهوية، هذا ما يؤدي إلى إجراء تعطيل حساب الفيس بوك المتعلق بك، على سبيل المثال اسمك في الواقع هو “فاخر هاني” لكنك استخدمت في الفيس بوك الاسم “أمير القلوب “.
  • نشر محتوى غير لائق في الصفحة الشخصية الخاصة بك في فيسبوك، والذي يكون يتمضن على مشاهد إباحية او تتميز بالعنف أو منشورات تشجع على العنصرية وغيرها من المحتوى الغير لائق .
  • انتحال صفة شخص له شهرة كبيرة أو انتحال صفة أي شخص ٱخر عن طريق استعمال اسمه وصورته، في هذه الحالة سيتم حظر الحساب حتى يتم التحقق من هوية المستخدم الحقيقي.
  • التوصل بالكثير من البلاغات من قبل مجموعة من المستخدمين الاخرين الذين تزعجهم بالمنشورات و الرسائل و الصور الخاصة بك ووغيرها من العناصر الأخرى التي قد تزعجهم، هذا أيضا سيؤدي إلى حظر حساب الفيس بوك الذي يخصك .
  • القيام بأفعال مخالفة لشروط وسياسات الفيس بوك، و بالتالي يتم حظر الحساب و ستصلك الرسالة التالية : “تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل من اجل استخدام فيسبوك”.

كانت هذه هي أهم الأسباب، التي تجعل الفيس بوك من خلال إدارتها أن تتخذ إجراء تعطيل حسابات المستخدمين، سنتعرف في الفقرات التالية على طريقة حل مشكلة حساب الفيس بوك المعطل.

اقرأ أيضا:
رمز الفيس بوك الخاص بي رمز تسجيل الدخول فيس بوك

أنواع تعطيل حسابات فيسبوك

في الواقع، “التعطيل” من طرف فيسبوك يتخذ نوعين، النوع الأول يكون تعطيل الحساب بشكل مؤقن، و النوع الثاني هو تعطيل الحساب الدائم. والآن عليك أن تحدد حالة التعطيل الذي تعرضت له، لكي تتعرف على طريقة استرجاعه، لأن لكل نوع طريقة خاصة به .

تعطيل الفيسبوك المؤقت

تعطيل فيسبوك مؤقت

سيعرض أمامك نوع “تعطيل الحساب المؤقت” رسالة تتضمن العبارة التالية : “الحساب معطل” في حالة تسجيل الدخول، أنظر للصورة

تعطيل الفيسبوك الدائم

يدل تعرض حسابك ل”تعطيل الحساب الدائم” أنك لن تسترجع حسابك في Facebook بشكل مطلق و أبدي. أنظر إلى الصورة لكي تتعرف على الرسالة التي ستصلك في حالة تعرضك حسابك لهذا التعطيل من قبل إدارة فيسبوك.

حساب فيسبوك معطل دائم

لذا قم بالتاكد من الرسالة التي ستظهر أمامك عند محاولتك تسجيل الدخول إلى حسابك .

إذا كان محتواها هو “تعطيل دائم“، فأنا متأسف جدا لأن هذه التدوينة ربما لم تفيدك في استرجاع الحساب. لأنه يصعب استرجاع حساب معطل بشكل دائم في فيسبوك،لكن هناك بصيص أمل من خلال البحث الكبير في هذا الموضوع تمكنت من جلب أحد الطرق أو بالأحرى أحد الحيل التي قد تمكنكم من استرجاع الحساب المعطل بشكل دائم، رغم كما قلت مشكلة عويصة .

إذن دعونا ننتقل للشرح مباشرة بخصوص طريقة استرجاع حساب فيسبوك المعطل سواء الدائم أو الموقت .

اقرأ أيضا:
رابط تغيير تاريخ الميلاد في الفيس بوك لجميع الحسابات

طريقة استرجاع حساب فيس بوك تم تعطيله

في هذه الفقرة، سنسعى لتقديم مجموعة من الخطوات التي يمكنكم الاعتماد عليها من أجل استعادة حساب فيس بوك المعطل نظرا لكونه في نظر الفيسبوك غير مؤهل، وحتى لا أطيل عليكم كثيرا ننتقل للشرح الخطوات و حل مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك وكيفية استرجاعه :

تنبيه: قبل الشروع في الشرح يتعين عليكم معرفة ان هناك نوعان من التعطيل الخاص بالحساب الغير مؤهل حيث هناك يوجد حساب معطل يسهل استعادته وسنتعرف على ذلك في الفقرة الموالية، والنوع الثاني يصعب استعادته لأنه “قرار نهائي” من طرف إداة الفيس بوك، لكن سنشرح لكم كذلك في الأسفل خطوات استرجاعه، فقط تابعوا معنا طريقة القيام بذلك.

استرجاع حساب معطل – مستخدم غير مؤهل

سنتعرف في هذه الفقرة على طريقة استرجاع، حساب فيس بوك معطل بسبب أن المستخدم غير مؤهل، في الأول سنشرح النوع الاول البسيط والذي لا يتضمن قرارا نهائيا، و بعد ذلك سنتعرف على كيفية استعادة حساب معطل بقرار نهائي، إليكم ذلك :

  • النوع الأول:
 وصف استرجاع حساب غير مؤهل 2018

1) في حالة ظهور هذه الرسالة أمامك والتي لا تتضمن القرار النهائي، تستطيع استرجاع الحساب بكل سهولة من خلال مراسلة فريق دعم الفيس بوك.

2) يتعين عليك الضغط على رابط زيارة نموذج استعادة الحساب المعطل من الرابط التالي:

 إعادة النظر في قرار تعطيل حسابك

3) هنا يجب عليك كتابة كافة المعلومات المطلوبة منك، وفقا للتوزيع التالي :

في الأيقونة 1:
يتعين عليك كتابة البريد الإلكتروني المتعلق بك أو كتابة رقم الهاتف المحمول الذي تم إدراجه في حسابك على فيس بوك.

في الأيقونة 2:
يتعين عليك كتابة الاسم الكامل، يعني كتابة اسمك كما هو موجود على حسابك داخل الفيس بوك.

في الأيقونة 3:
ينبغي عليك النقر على خيار “اختيار ملفات” والذي بواسطته يمكنك تحديد الصورة التي تم التقاطها مسبقا الخاصة ببطاقة الهوية التي تتعلق بك، أو جواز السفر أو الرخصة الخاصة بالقيادة، وغيرها من الوثائق المستخدمة في عملية تأكيد الهوية .

في الأيقونة 4:
ينبغي عليكم كتابة معلومات إضافةن التي من شأنها أن تحتوي على شرح مفصل دقيق و بسيط عن المشكلة التي تعاني منها، التي يجب أن تكتبها باللغة الإنجليزيةن لا تقلق إن كنت لا تجيد كتابتها بالإنجليزية سنوفر في الأسفل لكم نموذج رسالة احترافي جاهز يمكنكم إرساله و سيفي بالغرض .

في الخيار 5الأخير:
قم بالضغط على خانة إرسال من أجل مراجعة الطلب من طرف إدارة الفيسبوك .

رسالة معلومات اضافية باللغة الإنجليزية :

Hello Facebook, I think that the decision to disable my account is wrong. I am eligible to use Facebook. Please re-activate my account

عند الإنتهاء من كل هذه الخطوات، سيتم بعث هذا الطلب نحو إدارة الفيس بوك، وسيتم مراجعة هذا الطلب، مع مراجعة الوثائق المقدمة معه، والتي ستكون إما صورة لبطاقة الهوية أو صورة لجواز السفر .. ثم بعد مرور 7 أيام أو شهر سيتم التواصل معكم عبر بريدكم الإلكتروني، عندها يمكنكم استعادة حسابكم داخل موقع الفيس بوك.

ملاحظة :
إذا لم يصل إليكم الرد بعد مرور أزيد من شهر يمكنكم عندها إعادة تكرار نفس الخطوات لكن مع كتابة شرح دقيق و مفصل عن المشكلة التي تعاني منها في الخيار الرابع المتعلق بالمعلومات الإضافية، من أجل مراجعة الطلب بأقصى سرعة وفي وقت وجيز جدا .

  • النوع الثاني:
 تم تعطيل الأمان

هذا النوع من تعطيل الحساب الذي يكون نتيجة قرار نهائي صادر من قبل إدارة الفيس بوك، كما هو بارز في الصورة “تم تعطيل حسابي نهائيا”، في معظم الأحيان يكون سببه هو ارتكاب مخالفة لشروط وسياسات الفيس بوك، مع إعادة و تكرار هذه المخالفات، وبالتالي كما ذكرت في الأعلى من الصعب استرجاع هذا الحساب،المتخذ في حقه هذا النوع من التعطيل.

لكن هناك بصيص أمل بخصوص مراجعة طلبكم من تم استرجاع حسابك في الفيس بوك، لهذا تستطيع تجربة تطبيق الخطوات التالية، هناك احتمال صغير بحل هذه المشكلة، في الأخير لن تخسر شيئا حتى في حالة الفشل :

كيف استرجع حسابي المعطل نهائيا في الفيس بوك؟ قم باتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يتعين عليك زيارة نموذج استرجاع حساب الفيس بوك من خلال هذا الضغط على الرابط التالي:

2) سيظهر أمامك نموذج، بعدها ينبغي عليك كتابة كافة المعلومات المطلوبة منك وفقا للشكل التالي:

 تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير مجتمعنا. لقد راجعنا هذا القرار من قبل ولا يمكن إلغاؤه
  • الاسم الكامل: يتعين عليك كتابة اسم حسابك في الفيس بوك كما هو موجود .
  • تاريخ الميلاد: يتعين عليك كتابة تاريخ الميلاد كما هو موجود في حسابك داخل الفيس بوك.
  • معلومات إضافية: هنا ينبغي عليك تدوين رسالة باللغة الإنجليزية تتضمن شرحا يفسر بشكل دقيق المشكلة التي تعاني منها : ( يمكنك أن تستعين بترجمة جوجل ترجمة أو بالرسالة التي سنوفرها لك في للأسفل ).
  • البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف: قم بكتابة بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول المدرج في حسابك.
  • أخيرا قم بالضغط على زر إرسال.

رسالة معلومات اضافية بالغة الإنجليزية :

Hello Facebook administration I am sure that I did not violate the standards and privacy of Facebook, and this account is very important to me, I have a lot of friends and important conversations. Please help me retrieve my account

هكذا ومن خلال تطبيق الخطوات سالفة الذكر و التوضيح، ستتمكن ارسال طلب إعادة استئناف ذلك القرار النهائي، من اجل مراجعته، و استعادة حسابك في الفيس بوك من جديد.

رغم ان هذه العملية تبدو صعب ، لأن تعرضك لهذا النوع من التعطيل، يكون قرار نهائي متخذ من قبل إدارة الفيس بوك، في حالة تعطيل حسابك، وذلك بسبب انتهاك المستخدم لشروط وسياسات استخدام الفيس بوك. تستطيع تجربة هذه الخطوات، ثلاثة مرات خلال الشهر، ربما بإمكانهم مراجعة طلبك، و استعادة حسابك، الذي فقدته جراء تعطيله.

اقرأ أيضا:
كيفية البحث عن حساب شخص على فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

استرجاع حساب معطل عن طريق الخطأ

في حالة لم تأكدك أنك لم تنتهك أو لم تقم باختراق أي شروط و سياسات فيسيوك، يمكنك استرداد حسابك من خلالأحد النماذج، التي يقدمها الفيس بوك من أجل لاسترجاع الحسابات التي تم تعطيلها عن طريق الخطأ .

خطوات استرجاع حساب معطل عن طريق الخطأ

1) أولا ينبغي عليك زيارة نموذج تم تعطيل حسابي من هنا

تم تعطيل حسابي بدون هوية

2) قم بتدوين بريدك الإلكتروني أو رقمك الهاتفي. وتأكد من كونهم يشتغلون لأنه فيسبوك ستتواصل معك معن طريقهم .

3) هنا ينبغي عليك كتابة اسمك بالكامل كما هو موجود في حسابك فيس بوك.

4) قم بالنقر على خيار “Choose File” من اجل تحميل صورة خاصة ببطاقة الهوية أو صورة خاصة بجواز السفر او رخصة القيادة.

5) ثم قم بالنقر على أيقونة “إرسال”.

و بذلك تكون قد ارسلت الطلب بنجاح

اقرأ أيضا:
الوصول الى بياناتي على فيسبوك وتنزيلها

ما هي الوثائق التي يدعمها الفيسبوك

إضافة إلى وثيقة بطاقة الهوية، هناك مجموعة أخرى من الوثائق، التي يقبلها و يدعمها فيس بوك، لكي يتم تأكيد الهوية المتعلقة بك، أثناء عملية تقديم طلب من أجل استرجاع الحساب على الفيس بوك، الوثائق التي يدعمها فيسبوك و يقبلها هي :

  • وثيقة البطاقة الوطنية
  • وثيقة جواز السفر
  • البطاقة الخاصة بهوية الناخب
  • البطاقة الخاصة بتأمين المركبة
  • البطاقة الشخصية أو بطاقة تأمين سيارة
  • وثيقة الزواج
  • البطاقة الخضراء
  • وثيقة من شهادة الميلاد

المدة الذي يستغرقها Facebook لمراجعة طلب استعادة حسابك المعطل؟

بمجرد إرسال الإثبات يجب أن تنتظر حتى يعيد Facebook تنشيط الحساب، فقد يستغرق الأمر حوالي 1 إلى 7 أيام في العادة لأجل إعادة تنشيط حساب فيسبوك معطل بشكل عام.

لذا تأكد بشكل دوري يوميا من صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك، الذي تم توصيله بحساب فيسبوك المعطل. ربما قد تصلك تفاصيل حول وضعية تنشيط حسابك أو حالة الرفض.

أو يمكنك بطريقة بسيطة أخرى معرفة هل حسابك لازال معطل أو تمت إعادة تنشيطه من خلال تسجيل الدخول إلى ذلك الحساب في فيسبوك .

كما ننصحك بالابتعاد عن أمر ما، فمن أجل الحصول على الرد السريع من إدارة افيس بوك، يقدم بعض الأفراد طلب مراجعة بشكل متكرر و يوميا، هذه العملية بدل اعتقادك أنها ستساعدك، قد تؤدي إلأى العكس لانها تتعارض بشكل مطلق مع القواعد المعلول با في فيسبوك، يوميًا وهو ما يتعارض تمامًا مع القواعد.

قم بتقديم الطلب الذي تم إرفاقه بصورة أو وثيقة الهوية مرة واحدة، و بعد ذلك انتظر إلى غاية الرد عليك، لذا توقف عن القيام بذلك و انتظر رد الدعم .

 ماذا ستفقده إذا تعرض حسابك لتعطيل دائم؟

إضافة لعدم استفادتك من الحساب في الفيسبوك الذي يتضمن أسرار ثمينة خاصة بك من صور و محادثات و ذكريات و غيرها من البيانات و المعلومات الحيوية الخاصة بك، ستفقد اشياء مهمة أخرى مرتبطة بذلك الحاب و هي :

  • حساب انستقرام Instagram المتصل بحساب فيسبوك المعطل

بسبب الترابط بين التطبيقين لأن شركة Facebook لها ملكية شركة Instagram كذلك، سيتم أيضًا تعطيل حسابك على موقع Instagram، المتصل و المرتبط بحساب فيسبوك المعطل، لأنه قد يتوفر لديك نفس معرف البريد الإلكتروني أو نفس رقم الهاتف المحمول، لهذا أطلب منك مرة واحدة التأكد من فتح حساب الانستغرام.

إذا كان الحساب الخاص بك في Instagram لا يزال مفتوحا و لم يتم تعطيله فأنت محظوظ، و باالتالي أقترح عليك تعديل معرف البريد الإلكتروني بشكل فوري، رقم الجوال المحمول داخل إعدادات ملف تعريف Instagram gmd تحصل على المستوى الآمن.

  • حسابات الألعاب مثل PUBG – Free Fire وغيرها

في حالة قيامك بإنشاء حسابك PUBG باستعمال خيار “التسجيل عن طريق فيسبوك” في وقت مسبق، فللأسف و من المؤكد أن حسابك PUBG أيضًا ستفقده، مما و بالتاالي فقدان بيانات اللعبة الكاملة، و غير ذلك.

بالتالي تحتاج إلى إنشاء حساب جديد مرة أخرى في لعبة PUBG موبايل .

هذا كان كل شيء متابعينا الكرام بخصوص طريقة استرجاع حساب معطل في فيسبوك . لقد شاركت معكم كل المعلومات الثمينة الكاملة التي كنت أعرف جزء كبير منها. وجزء اخر قمت بالبحث الدقيق عنه، لذلك أتمنى أن تكون قد استوعبت جيدا فكرة تعطيل الحساب و كيفية استعادته.

تنبيه : لقد لاحظت بعض الأفراد يبلغونني بأن بعض النصابين يرسلون بريدًا إلى بعض مستخدمي فيسبوك الذي تعرض حسابهم للتعطيل الذين تم يحتوي على ادعاء بكونهم موظفين تابعين لإدارة Facebook ويحتاج هؤلاء المستخدمين إلى دفع مبلغ مثلا 50 دولار أو أكثر بكثير يصل إلى 100 دولار، و هذا الدفع هو كنوع من الرسوم الفنية بهدف استرجاع أو استعادة الحساب المعطل في فيس بوك . إنها خدمة تتميز بالمجانية .

سؤال جواب حول تعطيل حسابات الفيس بوك

إليك بعض الأسئلة المهمة التي قد تدور في ذهنك و نحن نتناول موضوع تعطيل الحساب، التي ربما لم نجيب عنها في الأعلى و ندقق في تفاصيلها

لماذا قام Facebook بتعطيل حسابي بدون سبب؟

هذا سؤال يتكرر كثيرا و يطرح عليّ منذ زمن طويل. لكي أكون صريحًا معكم، لا يوفر فيسبوك السبب الدقيق الناتج عن قيامه بتعطيل الحساب على منصة Facebook. سيقولون نفس الحجة المكررة، فمن الأسباب الشائعة هي قولهم أنك قمت بانتهاك شروط خدمة و استعمال Facebook، لكنهم لن يقوموا بتوضيح الأمر الذي انتهكته بطريقة دقيقة و بشكل خاص.

ما يجب القيام به هو العودة بالزمن و الذاكرة إلى الوراء و أن تتذكر نفسك أهم الأنشطة الأخيرة التي قمت بها في حسابك على Facebook، مثل نشر أي مقطع فيديو يمتلك حقوق نشر، أو صور أو نشر محتوى مسيء في أي مكان سواء في الرسائل أو حتى داخل المجموعات، و غيرها من الأفعال.

يمكن أن يكون السبب الناتج عن ذلك أي شيء، لكنهم كما قلت لن يخبروك بالسبب الدقيق، فقط ما ستعرفه هو جملة واحدة هي “لقد تعطيل حسابك على Facebook “. الخيار الوحيد أمامك بدل التعمق في إيجاد السبب هو الذهاب مباشرة نحو طريقة استرجاعه .

كيف يمكن استرداد حساب فيسبوك معطل بشكل دائم؟

حينما يقوم فيس بوك، بتعطيل الحساب بشكل نهائي، جراء مخالفة و انتهاك شروط وسياسات فيسبوك، فلا يمكنك استرداده بسهولة، و يمكنك تجريب حظك من خلال الطريقة التي وضعهتا في الأعلى، و في حالة الفشل او فقدان الأمل بخصوص استرداه لأنه قرار نهائي.

أنصحك بفتح حساب فيس بوك حديث خاص بك ، بدلا من ضياع الوقت و البحث عن طريقة لاسترجاع حساب فيس بوك، المعطل بشكل دائم و بقرار نهائي . صدقني لقد بحثث كثيرا في الموضوع، لن تجد أكثر من الموجود داخل هذه التدوينة بخصوص استرداد الحساب المعطل بشكل نهائي .

أين سأتوصل برد من الفيسبوك؟

عند تطبيق الخطوات التي تم توضيحها في الأعلى من أجل استرجاع حساب الفيس بوك المعطل تستطيع التوصل بالرد عبر إدارة الفيس بوك من خلال البريد الإلكتروني، الذي قمت بإدخاله حينما كنت تملئ نموذج استرجاع الحساب.

متى سأحصل على رد من فريق دعم الفيسبوك عند إرسال الطعن؟

عند إرسال طعن موجه لفريق الدعم التابع للفيسبوك ، كما شرحت لكم في الاعلى، سيصلك الرد في مدة زمنية متراوحة بين 5 إلى 7 أيام، من تاريخ إرسال الطعن، لكن قد يكون الرد نتيجته سلبية، ولا يمكنك بواسطته استرداد حسابك في الفيس بوك. وقد يكون الرد نتيجته إيجابية وستتمكن من استرجاع الحساب لو كانت المعلومات المقدمة في الطعن صحيحة و دقيقة، و تم التأكد من أنك لم تقم بانتهاك و خرق شروط وسياسات موقع الفيسبوك .

تم تعطيل حسابك لأننا قررنا انك غير مؤهل ماذا يعني ذلك؟

هذا يدل بأن حسابك تم تعطيله بسبب مخالفتك لأحد شروط وسياسات الفيس بوك، و يتعين عليك تقديم طلب من اجل استرجاع الحساب، عن طريق تطبيق الخطوات سالفة الذكر في الأعلى.

كيف أعرف نوع تعطيل الحساب على الفيس بوك

بحس الرسالة التي ستظهر أمامك، هل تحتوي على تعطيل الحساب بشكل دائم و نهائي، أم تعطيل مؤقتن لقد ذكرت النوعين بكل تفصيل في الأعلى في فقرة أنواع تعطيل الحساب و ارفقت كل نواع بصورة الرالسة التي ستظهر لديك .

هل يمكن للأشخاص العثور علي على Facebook إذا تم تعطيل حسابي؟

لا، لا يستطيع أي أحد رؤية و متابعة حسابك المعطل في Facebook. قد تكون في حاجة إلى إنشاء حساب حديث مرة أخرى في حالة كنت ترغب باستخدام Facebook مجددا .

إذا تم تعطيل حسابي على Facebook، فهل يمكنني إنشاء حساب جديد؟

وفقا لقواعد وسياسات شركة Facebook،الرسمية، فبمجرد تعطيل أي مستخدم لحسابه في فيس بوك بصفة دائمة، فلن يكون ذلك الشخص بمقدوره استخدام Facebook مجددا في القادم من خلال إنشاء حساب حديث اخر .

لكن إليك الطريقة الصحيحة التي ستمكنك من إنشاء حساب جديد رغم تعرضك للتعطيل من حسابك القديم

لا تقم بإنشاء حساب في فيسبوك جديد مجددا من نفس الكمبيوتر، ومن نفس عنوان IP، و لا تنشئه من رقم الهاتف المحمول القديم، لأنه إذا قمت بإنشائه استنادا على هذه العناصر فهناك احتمال بقائم بذاته في المستقبل بتعرض حسابك الجديد في facebook للتعطيل ! لقد شاهدت هذه الحالات مرارا، لذا تجنب ما قمت بذكره .

نصائح مهمة لتجنب تعطيل الحساب

من المعروف على دارة فيسبوك انها إدارة صارمة لأبعد الحدود، فهي لديها فريق كبير يكافح الأفعال و الممارسات و السلوكات التي تتعارض مع سياسة و شروط الاستخدام عن طريق عقوبات تصل إلى التعطيل الدائم النهائي للحاب، لذا نقدم لك بعض النصائح الثمينة الحيوية التي ستساعدكم في تجنب تعطيل حسابكم و ضياعه :

  • قم باستخدام اسمك الحقيقي الموجود في بطاقة الهوية الخاصة بط .
  • لا تقم بنشر أي أي محتوى أو شيء يخل بالحياء او يشجع و يدل على العنف أو العنصرية أو الكراهية أو التطرف أو الدعوة .
  • يجب تفادي كل ما يمكنه أن يؤدي إلى التبليغ عنك من لدن شخص أو أشخاص ما ، على سبيل المثال لا تقم بإرسال رسائل مزعجة أو تتضمن في فحواها أي شيء سيء مثل الشتم أو القذف أو السب أو الكراهية، و تجنب كذلك حتى التعليق بالكلام و العبارات المسيئة .
  • لا تعمل على تكرار نشر نفس المحتوى في العديد من الجروبات والصفحات في وقت زمني وجيز.
  • لا تقم ببعث طلبات صداقة كثيرة إلى مستخدمين مجهولين غرباء لا تعرفهم.
  • لا تقم باستخدام التطبيقات و البرامج الخاصة بزيادة ورفع المتابعين و اللايكات والتعليقات في حسابك فيس بوك.

كانت هذه أهم التوجيهات و التعليمات التي يجب الانتباه التي يؤكد على تجنبها فيسبوك بنفسه من أجل تتفادي إغلاق و تعطيل حسابك، لأن إدارة فيسبوك تعتبرإدارة صارمة جدا تضبط السلوك و الأفعال بالمراقبة الدقيقة لأي مستخدم الذي ينتهك شروط الاستخدام .

خلاصة:

بهذا ينتهي مقالنا الشامل الذي تناولنا فيه بالتفصيل و الشمولية موضوع تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير مجتمعنا، نتمنى أن تفيدكم الطرق و الحلول والنصائح المقدمة لكم من أجل استعادة حسابكم من جديد، إذا لازال في حوزتكم أي سؤال أو استفسار بخصوص مشكل تعطيل الحسابات في فيسبوك يمكنكم طرح كل ما لديكم في الأسفل بقسم التعليقات.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments