الحمايةجميع اكواد الهاتف

كود إلغاء الهكر من الموبايل ( أتحدى اي هكر )

كود إلغاء الهكر من الموبايل

هل تساءلت يومًا عما إذا كان هاتفك قد تعرض للاختراق أو أنه يجري تعقبه؟ بالتأكيد، كانت هناك حالات اعتقدت فيها ذلك.

في هذا المقال سأقدم لك الحل النهائي من أجل إلغاء كود التجسس وإلغاء كود الهاكر، حتى تحافظ على هاتفك من الاختراق بسهولة، الحل هو كود إلغاء التجسس.

اقرأ ايضا:
كود كشف التجسس على الموبايل

لنبدأ على بركة الله؟

بالرغم من أن الهاتف يقدم لك العديد من الامتيازات، إلا أنه يبقى معرض للجرائم الإلكترونية التي يمكن أن تكون خطرة جدا على هاتفك وعلى المعلومات والبيانات الموجودة داخل هاتفك.

لماذا يجب أن تعرف كود إلغاء الهكر؟

يمكن للمتسللين اليوم بسهولة تثبيت برنامج عن بُعد في هاتفك المحمول لسرقة البيانات الشخصية، ويمكن أن يتضمن هاتفك تفاصيل الحساب المصرفي والصور الخاصة وهو ما يجب أن يكون محمي بشكل كافي.

يمكن للقراصنة القيام بذلك من خلال مجموعة من الطرق التي توفرها التكنولوجيا الحديثة، مثل إرسال رسالة نصية ملغمة أو رسالة بريد إلكتروني تتظاهر بأنها رسالة ترويجية لجذب الأفراد.

على سبيل المثال، من الممكن أن تتلقى رسالة نصية تحمل رابط عبر الإنترنت يطلب منك الدخول على الرابط من أجل الحصول على جوائز وما إلى ذلك.

قد تطلب منك الرسالة النقر على الرابط للمطالبة بالعرض. بغض النظر عن نوع الهاتف الذي تستخدمه، بعد النقر على الرابط يمكن الوصول إلى حسابك المصرفي واختراقه وسرقة أموالك. لذا، حاول تجنب النقر فوق مثل هذه الروابط.

هل كود إلغاء الهكر من الموبايل حقيقي أم مجرد كذب ؟

العديد من المواقع على الانترنت وعلى يوتيوب يقومون بشرح مجموعة من اكواد حماية الهاتف من الاختراق.

الأمر المهم الذي يجب أن تعرف هو أنه لا يوجد كود منع التجسس على الهاتف، وكل تلك الأكود التي يتم نشرها على اليوتيوب وفي بعض المواقع مجرد كذب في كذب ولا تحميك من الاختراق، لأن لها دور آخر سنشرحه في الأسفل.

ما يجب أن تنتبه له عزيزي القارئ هو ألا تصدق كل ما يقال على الويب، لأن أغلب الطرق التي يتم تقديمها غير فعالة نهائيا، وقد قمنا ببحث طويل حول جميع تلك الأكواد للتأكد منها، وجدنا أن لها أدوار أخرى، كما سنشرح فيما بعد.

هناك بعض الأكواد أو الطرق التي يمكن أن تجدها قد تكون خطيرة على هاتفك عوض أن تحميه، مثل بعض الروابط التي يتم نشرها وبعض التطبيقات العشوائية التي يجب الانتباه منها جيدا.

لكي تتمكن من تجنب جميع الطرق الخطيرة التي يمكن أن تهدد هاتفك، من المهم أن تكون على دراية بالطرق التي يستخدمها الهاكرز حتى تتمكن من تجنبها وحماية هاتفك، هذا ما سنشرح في الفقرة التالية.

طرق يتم من خلالها اختراق هاتفك يجب الحذر منها

تختلف الطرق التي يمكن أن تستهدف هاتفك من الأسهل إلى الأصعب، وكلها طرق خطيرة يمكن أن يتم تصييدك بها يجب أن تكون حذرا منها أثناء استخدام شبكة الانترنت

من أسهل هذه الطرق هي الروابط الملغمة. من الممكن أنه وصلك رابط معين على فيسبوك أو واتساب من شخص مجهول أو تعرفه، ويطلب منك الدخول على ذلك الرابط.

أغلب تلك الروابط تكون خطيرة جدا، إذا قمت بالدخول على الرابط ينقلك إلى صفحة معنية ثم يطلب منك القيام ببعض المهام مثل إدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني، باستخدام هذه المعلومات التي تقدمها يتم اختراقك، تسمى هذه الطريقة الروابط الملغمة الصفحات المزورة.

طرق الأخرى الخطيرة جدا التي يجب الحذر منها من أجل حماية هاتفك من الاختراق هي البرامج العشوائية، لذا حاول دائما تحميل التطبيقات فقط من المتاجر الرسمية مثل جوجل بلاي وأب ستور.

توجد العديد من الطرق الأخرى التي يجب الحذر منها لحماية هاتفك ومنع أي شخص آخر من الوصول إلى معلوماتك الخاصة، تدخل كلها فيما يسمى بالهندسة الاجتماعية Social engineering.

كيفية حماية هاتفك من هذه الطرق؟

  • لا تقم بالدخول على أي رابط عشوائي قبل التأكد منه.
  • قم بتحميل البرامج من المواقع الرسمية وليس من المواقع العشوائية.
  • لا تقدم أي معلومات خاصة بك إلا عند التسجيل في المواقع الرسمية أو التطبيقات الموثوقة.

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات هل حقيقي؟)

كود إلغاء الهكر ومنع التجسس على الهاتف

كيف الغي الهكر من جوالي الاندرويد

رموز إلغاء التجسس أو ما يسميه البعض كود إلغاء التجسس، هذه الأكواد هي في الحقيقة لا تقوم بحماية الهاتف من الاختراق أو التجسس، هذا ما يجب أن يفهمه الجميع. إذا ما دور هذه الأكواد؟

جميع هذه الرموز تتيح لك معرفة تحويل المكالمات في هاتفك وهل يوجد شخص يراقب مكالماتك عن بعد، ولا يمكنها حماية هاتفك من الاختراق أبدا.

## 002 #

إذا تمت إعادة توجيه مكالمتك الصوتية أو مكالمة البيانات أو مكالمة SMS ، فسيؤدي طلب رمز USSD هذا إلى محوها.

في الحقيقة، كل شخص لديه هاتف ذكي يجب عليه أن  يستخدم هذا الكود، سواء كنت تستخدم هواتف تعمل بنظام   Android أو iOS لأنه متاح للنظامين معا.

يعمل هذا الكود على توقيف جميع المكالمات التي يتم تحويلها، وبالتالي فدوره ليس حماية خصوصيات هاتفك وإيقاف التجسس عليها. أنصحك بأن تجعل هذا الكود من الأولويات في هاتفك لمنع تحويل المكالمات

* # 21 #

من خلال إدخال هذا الكود على هاتفك ستتمكن من معرفة هل بيانات هاتفك الشخصية محمية أم أن نظام الامان فيها ضعيف ويمكن اختراقه، وغالبا ما يكون نظام الأمان في الهواتف الجديدة عالي يصعب الوصول إليه أو اختراقه، وبالتالي يصعب التجسس على المكالمات أو الرسائل.

كما يمكنك عن طريق إدخال هذا كود إلغاء تحويل المكالمات الواردة ، ستتعرف على ما إذا تم تحويل مكالماتك إلى مكان آخر أم لا.

*#06#

باستخدام كود إلغاء الهاك هذا، سوف تتمكن من معرفة ما إذا كان قد تم تحويل أي من مكالماتك – الصوت والبيانات والفاكس والرسائل القصيرة وما إلى ذلك دون علمك.

بالإضافة إلى ذلك  يمكنك هذا الكود من معرفة هل قام شخص ما بمحاولة يتجسس عليك، حيث يعطيك جميع الأرقام التي تم  جميع مكالماتك إليها، وهذا أمر غاية في الأهمية من أجل معرفة إذا كان هناك شخص يتجسس على هاتفك أو مكالمات. لكنه لا يقوم بحماية الهاتف

كل هذه الأكواد التي ذكرت يمكنك استخدامها بأمان ودون خوف بل على العكس، سوف تحض من خلال إدخال إكواد إلغاء الهكر بالأمان على جوالك وستعرف هل هناك من يحاول تحويل مكالماتك.

لحماية الموبايل من الاختراق، تابع معي التطبيقات الحقيقية في الفقرة التالية أو الانتقال إلى الفقرة الأخير إذا كنت تريد حماية هاتفك بدون برامج:

تطبيقات تكشف عن برامج التجسس

توجد بعض برامج وتطبيقات حماية الهاتف حقيقية التي يمكن الرجوع إليها من أجل حماية الهاتف، تعمل هذه التطبيقات على منع الفيروسات من التسلل إلى الهاتف، وإشعارك في حال وجود خطر.

1- تطبيق Kaspersky Android Security

كود إلغاء الهكر

يتيح لك برنامج Kaspersky Android Security الحفاظ على جهاز Android الخاص بك آمن من أي عملية تجسس، وذلك عن طريق استخدام أدوات مكافحة الفيروسات بالإضافة إلى أدوات حماية خصوصيتك وهويتك.

يمكنك أن تحافظ على بيانات هاتفك وجميع المعلومات الشخصية الموجودة عليه وحمايتها من اي برامج ضارة أو عمليات تجسس يمكن أن يتعرض لها هاتفك.

مميزات برنامج Kaspersky Android Security

  • تفاعل بسرعة في حالة سرقة جهازك وحماية التطبيقات الفردية باستخدام رمز PIN.
  • يسمح لك البرنامج بقفل جهازك وتحديد مكانه ومسح بياناته في حال تم سرقته.
  • يتيح لك أيضا قفل التطبيقات مثل البريد الالكتروني أو البطاقة المصريفية أوتطبيقات المراسلة مع أمان PIN .
  • يُبقِي جميع البيانات الموجودة داخل هاتفك
  • يقوم بإشعارك وتحذيرك بشأن تطبيقات التجسس وروابط التصيد الاحتيالية الخطيرة.

2- برنامج Microphone Block

كود حماية الهاتف من الهكر

برنامج حماية هاتف الاندرويد من التجسس والاختراق الآخر هو Microphone Block، يحمي هذا التطبيق الموبايل الخاص بك من جميع عمليات التجسس، كما يعمل أيضا على مكافحة الفيروسات أو برامج التجسس والبرامج الضارة وتطبيقات المراقبة.

مميزات برنامج Microphone Block

  • حماية خصوصيتك من التسجيل والتنصت عبر الهاتف.
  • استخدم ميزة “كاشف برامج التجسس” لتحليل ما إذا لم يتم التجسس أو التسجيل بالفعل.
  • يعمل على حظر أي تطبيقات خطيرة بالإضافة إلى حماية التطبيقات الهاتف.
  • تصميم بسيط وواضح مع نموذجين ومجموعات أيقونات متعددة.

اقرأ أيضا:
كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق

كيف يتم استهدافك والتجسس عليك؟

كود إلغاء اختراق الهاتف

1- يمكن للمتسلل تغيير كلمات المرور الخاصة بجهازك والوصول إلى البيانات التجارية والخاصة السرية. بإمكانهم تثبيت رمز ضار على الهاتف، مما يسمح لهم بقراءة رسائلك والوصول إلى الصور الشخصية وحتى تشغيل الميكروفون.

2- يمكن أن تكون العديد من التطبيقات التي لم يتم التحقق منها على PlayStore قناة سهلة للبرامج الضارة. تستخدم العديد من التطبيقات شروط اتفاقية كبيرة للتسلل إلى هاتفك بجعلك تمنح إذنًا بالوصول.

3- يمكن أن يصبح الهاتف المخترق جزءًا من شبكة من أجهزة الكمبيوتر المشاركة في تعدين العملات المشفرة.

اقرا ايضا:
حقيقة برنامج كشف محادثات مسنجر

كيف أعرف أن جوالي مراقب من شخص آخر

كود حماية الهاتف من التجسس

كل واحد منا لديه خصوصياته الخاصة التي لا يريد لشخص آخر الاطلاع عليها، وبما أن هناك طرق يمكن من خلالها اختراق خصوصية الآخرين، فلابد أن أعرف من راقب هاتفي في حالة ما إذا كان شخص ما قد اخترق هاتفي ويقوم بالتجسس علي.

يمكنك على الفور التحقق مما إذا كان هاتفك قد تعرض للاختراق ، أو إذا تمت إعادة توجيه مكالماتك ورسائلك وما إلى ذلك دون علمك. كل ما عليك فعله هو طلب بعض رموز من هاتفك. هذه الرموز هي ستجدها في فقرة سابقة من هذا المقال.

اقرأ أيضا:
اختراق iPhone عن طريق الكمبيوتر ( أسهل طريقة

كيف يتم اختراق الهاتف

كود إلغاء الهكر من الموبايل اوبو

هناك مجموعة من الهاكرز المحترفين الذين يعملون على تهكير حسابات أشخاص آخرين وسرقة رقم التعريف الشخصي للهاتف عن طريق تتبع حركة الهاتف.

أظهر خبراء الإنترنت في جامعة نيو كاسل في المملكة المتحدة في أحد التقارير، أنه من الممكن “كسر أرقام التعريف الشخصية باستخدام البيانات التي تم جمعها عبر أجهزة الاستشعار الداخلية العديدة بالهاتف “.

أغلب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة القابلة للاختراق مزودة بالعديد من أجهزة الاستشعار، من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والكاميرا و الميكروفون إلى أدوات مثل الجيروسكوب، ومستشعرات الدوران ومقياس التسارع.

لكن نظرًا لأن تطبيقات الجوال ومواقع الويب لا تحتاج إلى طلب إذن للوصول إليها، يمكن للبرامج الضارة الوصول سرًا إلى بيانات المستشعر واستخدمه لاكتشاف مجموعة واسعة من المعلومات الحساسة عنك مثل توقيت المكالمة الهاتفية والأنشطة البدنية وحتى إجراءات اللمس وأرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور.

إذا فتحت صفحة على هاتفك من الممكن أن تتعرض هذه الصفحة للاختراق، وبالتالي يمكن الوصول إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت دون إغلاق علامة التبويب السابقة.

يمكن للهاكرز التجسس على كل التفاصيل الشخصية التي تدخلها وتسجلها على جهازك. أكثر من ذلك لا يكتف هؤلاء بالتجسس فقط، بل يمكنهم الدخول على حساباتك وسرقتها، من أشهر التقنيات التي يتم استخدامها هي برامج التروجانت أو ما يعرف “حصان طروادة”.

اقرأ أيضا:
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها
هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف

كيف تحمي نفسك من التجسس

اكواد الغاء الهكر

سأقدم لك هنا أكثر من طريقة لحماية هاتفك من التهكير والاختراق، هذه الطرق والإجراءات بالرغم من بساطتها، إلا أنها مهمة جدا، لذا يجب أن تتبعها.

لا تدخل إلى البيانات الشخصية أو المالية باستخدام شبكة Wi-Fi العامة.

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن ستندهش من عدد الأشخاص الذين يتحققون من حساباتهم المصرفية أو يجرون عمليات شراء باستخدام بطاقة ائتمان أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة. من الأفضل أن تفعل هذه الأشياء على اتصال آمن.

لا تدخل على الروابط والمرفقات العشوائية.

إذا وجدت أي رابط تم إرساله لك على الفيسبوك أو انستقرام أو عبر البريد الالكتروني، ولم تكن متأكدًا من مصدره، فلا تدخل عليه أبدا حماية لحساباتك ولهاتفك من أي عملية تجسس. لا تستخدم الرابط أو تفتح المرفق العشوائية.

استخدم كلمة مرور أو رمز قفل أو تشفير قوي.

تأكد من أن كلمات المرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل ، مع مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة ، وتضمين أرقامًا أو أحرفًا أخرى ، ولا تستخدم أبدًا ميزة الإكمال التلقائي لكلمات المرور. يمكنك استخدام ميزة تشفير التخزين على هاتفك لحماية بياناتك الخاصة ، وضبط الشاشة على مهلة بعد خمس دقائق أو أقل.

اختر تطبيقاتك بحكمة ولا تنزل أي تطبيق عشوائي.

قم بتنزيل التطبيقات فقط من مصادر موثوقة اكتسبت سمعة طيبة. تأكد من تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام والتخلص من التطبيقات القديمة التي لا تستخدمها.

تتبع بياناتك

تأكد من أن بياناتك آمنة في حالة سرقة جهازك المحمول أو فقده. يمكنك إعداد جهازك ليغلق نفسه بعد عدد محدد مسبقًا من محاولات تسجيل الدخول الفاشلة.

أوقف تشغيل أي شيء لا تحتاجه.

يمكن للقراصنة استخدام ميزات معينة على هاتفك للحصول على معلوماتك أو موقعك أو اتصالك. لذا ، بدلاً من الاحتفاظ بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والاتصال اللاسلكي والتتبع الجغرافي طوال الوقت ، ما عليك سوى تشغيلها عندما تحتاج إليها.

مواضيع ذات صلة:

كود إلغاء اختراق الهاتف؟
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر
كيف اعرف ان الواتس مخترق عندي
برنامج كشف التجسس للاندرويد

استنتاج:

كانت هذه نظرة سريعة على الطرق التي يمكن أن يتعرض من خلالها هاتفك للتهكير من طرق جهات خارجية، كما قدمت لك أهم شيء في هذا المقال، وهو أكواد إلغاء الهكر وفيما تستخدم اتبع النصائح الأخرى التي ذكرت لأنها مهمة في حماية هاتفك.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، إذا كان لديك سؤال آخر، اتركه لنا في التعليقات.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments