الهاتفتعلم الحماية 🛡️جميع اكواد الهاتف

كود إلغاء الهكر من الموبايل ومنع التجسس نهائيا ( أتحدى اي هكر )

هل تساءلت يومًا عما إذا كان هاتفك قد تعرض للاختراق أو أنه يجري تعقبه؟ بالتأكيد، كانت هناك حالات اعتقدت فيها ذلك.

هذا المقال مخصصص للأشخاص الذين يحسون أن هاتفهم مهكر أو مراقب يعني لو شخص يراقب هاتفك يمكنه أن يسمع مكالماتك أو الأشخاص الذين تتصل بك. تستطيع توقيفه عن طريق كود إلغاء الهكر من الموبايل، سنشرح أيضا كيف الغي الهكر من جوالي الاندرويد نهائيا عن طريق ضبط المصنع، كما سنشرح أيضا أفضل برنامج إزالة الهكر من الجهاز وطرق مهمة جدا يجب معرفتها لتأمين هاتفك.

اقرأ ايضا:
كيف الغي الهكر من جوالي بطريقة تعمل مع جميع أنواع الهواتف (3 طرق)

لنبدأ على بركة الله؟

لماذا يجب أن تعرف كود إلغاء الهكر؟

يمكن للمتسللين تثبيت برنامج عن بُعد في هاتفك المحمول لسرقة البيانات الشخصية، ويمكن أن يتضمن هاتفك تفاصيل الحساب المصرفي والصور الخاصة وهو ما يجب أن يكون محمي بشكل كافي.

قد يتم إرسال رسالة نصية ملغمة على بريد إلكتروني أو فيسبوك تحمل رابط، يطلب منك الدخول عليه، إذا قمت بالنقر عليه يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ملغم والوصول إلى حسابك المصرفي وسرقة أموالك. لذا، حاول تجنب النقر فوق مثل هذه الروابط العشوائية.

إذن كيف اقوم بإزالة الهكر من الجوال؟ وكيف الغي الهكر من جوالي حتى لا يتجسس علي أي شخص وحماية بياناتي؟

كود إلغاء الهكر من الموبايل ومنع التجسس على الهاتف

كيف الغي الهكر من جوالي الاندرويد

رموز إلغاء التجسس أو ما يسميه البعض كود إزالة الهكر، هذه الأكواد هي في الحقيقة لا تقوم بحماية الهاتف من الاختراق أو التجسس، هذا ما يجب أن يفهمه الجميع. إذا ما دور هذه الأكواد؟

تتيح لك معرفة هل يتم تحويل المكالمات من هاتفك إلى هاتف آخر إذا كان جهازك غير شغال، وهل يوجد شخص يراقب مكالماتك عن بعد. هذه الأكواد مهمة جدا للتوقيف تحويل المكالمات وبالتالي إذا عرفت أن هناك من يقوم بتحويل مكالماتك، مباشرة ستعرف أن هناك من تجسس عليك، عندها قم باتباع الطرق التي سنشرح أسفله لماية هاتفك ومنع التجسس على الموبايل نهائيا.

##022#

إذا تمت إعادة توجيه مكالمتك الصوتية أو مكالمة البيانات أو مكالمة SMS ، فسيؤدي طلب كود USSD هذا إلى توقيف تحويل المكالمات. يعمل هذا الكود على توقيف جميع المكالمات التي يتم تحويلها، وبالتالي فدوره ليس حماية خصوصيات هاتفك وإيقاف التجسس عليها. أنصحك بأن تجعل هذا الكود من الأولويات في هاتفك لمنع تحويل المكالمات

في الحقيقة، كل شخص لديه هاتف ذكي يجب عليه أن  يستخدم هذا الكود، سواء كنت تستخدم هواتف تعمل بنظام Android أو iOS لأنه متاح للنظامين معا.

#21#*

من خلال إدخال هذا الكود على هاتفك ستتمكن من معرفة هل بيانات هاتفك الشخصية محمية أم أن نظام الأمان فيها ضعيف ويمكن اختراقه، وغالبا ما يكون نظام الأمان في الهواتف الجديدة عالي يصعب الوصول إليه أو اختراقه، وبالتالي يصعب التجسس على المكالمات أو الرسائل.

كما يمكنك عن طريق إدخال هذا كود إلغاء تحويل المكالمات الواردة، ستتعرف على ما إذا تم تحويل مكالماتك إلى مكان آخر أم لا.

#62#*

هذا الكود يعمل ايضا على معرفة تحويل المكالمات في هاتفك. سوف تتمكن من معرفة ما إذا كان قد تم تحويل أي من مكالماتك – الصوت والبيانات والفاكس والرسائل القصيرة وما إلى ذلك دون علمك.

#06#*

هذا الكود مهم لكنه لا يقوم بإلغاء الهاك هذا، بل يعمل على إعطائك جميع معلومات هاتفك مثل رقم  IMEI وسيريال الهاتف ورقم التتبع. لكنه لا يقوم بإلغاء تهكير الهاتف.

كل هذه الأكواد التي ذكرت يمكنك استخدامها بأمان ودون خوف بل على العكس، سوف تحض من خلال إدخال إكواد إلغاء الهكر بالأمان على جوالك وستعرف هل هناك من يحاول تحويل مكالماتك.

إذا كنت تشك بأن هاتفك تم اختراقه، وأن شخص ما يقوم بالتجسس عليك، لابد من أن تقوم ببعض الإجراءات فورا لتوقيف أي شخص يتجسس عليك ومنعه من التلاعب ببياناتك أزو سرقتها. هذه أهم الآجراءات التي يجب عليك فعلها إذا كنت تشك بأن هاتفك مهكر.

إعادة ضبط المصنع

كما نعرف جميعا عند ضبط المصنع بإنك تقوم بعمل فورمات للهاتف، هناك نوعان من الفورمات، شامل وجزئي، إذن هل ضبط المصنع يلغي الهكر.

نعم عند ضبط المصنع بإنك ترجع الهاتف إلى وضعه الآصلي الأول كأنه ما زال في الشركة،و وبالتالي يتم مسح جميع البيانات وتوقيف اي عمليات سارية على الهاتف. وبالتالي حتى إذا كان هاتفك مخترق ويتم منع ذلك عن طرق ضبط المصنع.

من أجل ضبط المصنع الطريقة تختلف من هاتف لآخر. فقط أدخل على جوجل وقم بكتابة كيف أقوم لبإعادة ضبط المصنع في هاتف (كتابة اسم هاتف كامل) وستجد الطريقة.

تحديث النظام

هذه الطريقة أيضا تقوم بإلغاء الهكر من الهاتف ومنع اي مشكل أو خطر، كل ما عليك هو تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفك إلى آخر إصدار، سواء كنت تستخدم هاتف الاندرويد أو الايفون. إذا كنت لا تعرف الطريقة تعرف هنا على تحديث الهاتف تلقائياً إلى آخر إصدار للأندرويد . أما إذا كنت تستخدم الايفون تعرف على تحديث الايفون إلى آخر إصدار

للإشارة، عند تحديث الهاتف أو عمل إعادة ضبط المصنع سيتم حذف جميع بياناتك، لهذا أولا قم بعمل نسخة احتياطية لكي تتمكن من استعادة الملفات فيما بعد. هذه الطرق يمكن أيضا استخدامها لكي الغي الهكر من جوالي الايفون ولا تقتصر على الاندرويد فقط.

برنامج إزالة الهكر من الجهاز وفحص الهاتف

توجد بعض برامج وتطبيقات حماية الهاتف حقيقية التي يمكن الرجوع إليها من أجل حماية الهاتف وفحصه، تعمل هذه التطبيقات على منع الفيروسات من التسلل إلى الهاتف، وإشعارك في حال وجود خطر. إذا كنت تدخل إلى حسابك المصرفي من هاتفك أو لديك حسابات أخرى مهمة، أنصحك باستخدام أحد هذه البرامج.

1- تطبيق Kaspersky Android Security

كود إلغاء الهكر

يتيح لك برنامج Kaspersky Android Security الحفاظ على جهاز Android الخاص بك آمن من أي عملية تجسس، وذلك عن طريق استخدام أدوات مكافحة الفيروسات بالإضافة إلى أدوات حماية خصوصيتك وهويتك.

يمكنك أن تحافظ على بيانات هاتفك وجميع المعلومات الشخصية الموجودة عليه وحمايتها من اي برامج ضارة أو عمليات تجسس يمكن أن يتعرض لها هاتفك.

مميزات برنامج Kaspersky Android Security

  • تفاعل بسرعة في حالة سرقة جهازك وحماية التطبيقات الفردية باستخدام رمز PIN.
  • يسمح لك البرنامج بقفل جهازك وتحديد مكانه ومسح بياناته في حال تم سرقته.
  • يتيح لك أيضا قفل التطبيقات مثل البريد الالكتروني أو البطاقة المصريفية أو تطبيقات المراسلة مع أمان PIN .
  • يُبقِي جميع البيانات الموجودة داخل هاتفك
  • يقوم بإشعارك وتحذيرك بشأن تطبيقات التجسس وروابط التصيد الاحتيالية الخطيرة.

تحميل برنامج Kaspersky

2- برنامج Microphone Block

كود حماية الهاتف من الهكر

برنامج حماية هاتف الاندرويد من التجسس والاختراق الآخر هو Microphone Block، يحمي هذا التطبيق الموبايل الخاص بك من جميع عمليات التجسس، كما يعمل أيضا على مكافحة الفيروسات أو برامج التجسس والبرامج الضارة وتطبيقات المراقبة.

مميزات برنامج Microphone Block

  • حماية خصوصيتك من التسجيل والتنصت عبر الهاتف.
  • استخدم ميزة “كاشف برامج التجسس” لتحليل ما إذا لم يتم التجسس أو التسجيل بالفعل.
  • يعمل على حظر أي تطبيقات خطيرة بالإضافة إلى حماية التطبيقات الهاتف.
  • تصميم بسيط وواضح مع نموذجين ومجموعات أيقونات متعددة.

رابط تحميل Microphone Block

هل كود إلغاء الهكر من الهاتف حقيقي أم مجرد كذب ؟

ما يجب أن تنتبه له عزيزي القارئ هو ألا تصدق كل ما يقال على الويب، لأن أغلب الطرق التي يتم تقديمها غير فعالة نهائيا، وقد قمنا ببحث طويل حول جميع تلك الأكواد للتأكد منها، وجدنا أن لها أدوار أخرى.

هناك بعض الأكواد أو الطرق التي يمكن أن تجدها قد تكون خطيرة على هاتفك عوض أن تحميه، مثل بعض الروابط التي يتم نشرها وبعض التطبيقات العشوائية التي يجب الانتباه منها جيدا.

لكي تتمكن من تجنب جميع الطرق الخطيرة التي يمكن أن تهدد هاتفك، من المهم أن تكون على دراية بالطرق التي يستخدمها الهاكرز حتى تتمكن من تجنبها وحماية هاتفك، هذا ما سنشرح في الفقرة التالية.

طرق يتم من خلالها اختراق هاتفك يجب الحذر منها

تختلف الطرق التي يمكن أن تستهدف هاتفك من الأسهل إلى الأصعب، وكلها طرق خطيرة يمكن أن يتم تصييدك بها يجب أن تكون حذرا منها أثناء استخدام شبكة الانترنت.

من هذه الطرق هي الروابط الملغمة أو البرامج العشوائية. من الممكن أنه وصلك رابط معين على فيسبوك أو واتساب من شخص مجهول أو تعرفه، ويطلب منك الدخول على ذلك الرابط.

أغلب تلك الروابط تكون خطيرة جدا، إذا قمت بالدخول على الرابط ينقلك إلى صفحة معنية ثم يطلب منك القيام ببعض المهام مثل إدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني، أو تحميل تطبيق باستخدام هذه المعلومات التي تقدمها يتم اختراقك.

توجد العديد من الطرق الأخرى التي يجب الحذر منها لحماية هاتفك ومنع أي شخص آخر من الوصول إلى معلوماتك الخاصة، تدخل كلها فيما يسمى بالهندسة الاجتماعية Social engineering. يمكن للهاكرز التجسس على كل التفاصيل الشخصية التي تدخلها وتسجلها على جهازك.وكذا الدخول على حساباتك وسرقتها.

كيفية حماية هاتفك من هذه الطرق؟

  • لا تقم بالدخول على أي رابط عشوائي قبل التأكد منه.
  • قم بتحميل البرامج والتطبيقات من المواقع الرسمية وليس من المواقع العشوائية.
  • لا تقدم أي معلومات خاصة بك إلا عند التسجيل في المواقع الرسمية أو التطبيقات الموثوقة.

كيف أعرف أن جوالي مراقب من شخص آخر

كل واحد منا لديه خصوصياته الخاصة التي لا يريد لشخص آخر الاطلاع عليها، وبما أن هناك طرق يمكن من خلالها اختراق خصوصية الآخرين، لذا لابد أن أتأكد هل هاتفي محمي أو لا. توجد بعض علامات إذا وجدتها على هاتفك إعلم أن هناك شخص يقوم بتهكير هاتفك وهي:

  • نفاذ البطارية بسرعة حتى إذا لم تقم باستخدام الهاتف
  • وجود برامج أو تطبيقات مثبتة على هاتف لم تقم أنت بتثبيتها
  • نفاذ رصيد الهاتف دون أن تستخدمه
  • ارتفاع حرارة الهاتف كثيرا بدون أي سبب
  • ظهور إعلانات كثيرة جدا
  • إغلاق الهاتف ةتشغيله من تلقاء نفسه

إذا كنت تسأل كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق، هذه بعض أكثر العلامات إذا وجدتها في هاتف هذا يعني أن شخص آخر يستخدمه غيرك ويتجسس عليك.

كيف تحمي هاتفك من الهكر

اكواد الغاء الهكر

سأقدم لك هنا أكثر من طريقة لحماية هاتفك من التهكير والاختراق، هذه الطرق والإجراءات بالرغم من بساطتها، إلا أنها مهمة جدا. إذا كنت تريد حماية هاتفك بدون برامج يجب أن تتبعها هذه التعليمات المهمة

لا تدخل إلى بياناتك الشخصية أو المالية باستخدام شبكة Wi-Fi العامة.

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن ستندهش من عدد الأشخاص الذين يتحققون من حساباتهم المصرفية أو يجرون عمليات شراء باستخدام بطاقة ائتمان أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة. من الأفضل أن تفعل هذه الأشياء على اتصال آمن.

لا تدخل على الروابط والمرفقات العشوائية.

إذا وجدت أي رابط تم إرساله لك على الفيسبوك أو انستقرام أو عبر البريد الالكتروني، ولم تكن متأكدًا من مصدره، فلا تدخل عليه أبدا حماية لحساباتك ولهاتفك من أي عملية تجسس. لا تستخدم الرابط أو تفتح المرفق العشوائية.

استخدم كلمة مرور أو رمز قفل أو تشفير قوي.

تأكد من أن كلمات المرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل ، مع مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة ، وتضمين أرقامًا أو أحرفًا أخرى ، ولا تستخدم أبدًا ميزة الإكمال التلقائي لكلمات المرور. يمكنك استخدام ميزة تشفير التخزين على هاتفك لحماية بياناتك الخاصة ، وضبط الشاشة على مهلة بعد خمس دقائق أو أقل.

اختر تطبيقاتك بحكمة ولا تنزل أي تطبيق عشوائي.

قم بتنزيل التطبيقات فقط من مصادر موثوقة اكتسبت سمعة طيبة. تأكد من تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام والتخلص من التطبيقات القديمة التي لا تستخدمها.

تتبع بياناتك

تأكد من أن بياناتك آمنة في حالة سرقة جهازك المحمول أو فقده. يمكنك إعداد جهازك ليغلق نفسه بعد عدد محدد مسبقًا من محاولات تسجيل الدخول الفاشلة.

أوقف تشغيل أي شيء لا تحتاجه.

يمكن للقراصنة استخدام ميزات معينة على هاتفك للحصول على معلوماتك أو موقعك أو اتصالك. لذا ، بدلاً من الاحتفاظ بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والاتصال اللاسلكي والتتبع الجغرافي طوال الوقت ، ما عليك سوى تشغيلها عندما تحتاج إليها.

استنتاج:

كانت هذه نظرة سريعة على كيفية إلغاء الهكر عن طريق كود وفيما تستخدمها. اتبع النصائح الأخرى التي ذكرت لأنها مهمة في حماية هاتفك. أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، إذا كان لديك سؤال آخر، اتركه لنا في التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments