الحمايةتقنية

كود إلغاء الهكر

هل تساءلت يومًا عما إذا كان هاتفك قد تعرض للاختراق أو أنه يجري تعقبه؟ بالتأكيد ، كانت هناك حالات اعتقدت فيها ذلك.

في هذا المقال سأقدم لك الحل النهائي من أجل إلغاء كود التجسس وإلغاء كود الهاكر، حتى تحافظ على هاتفك من الاختراق بسهولة، الحل هو كود إلغاء التجسس.

لنبدأ على بركة الله؟

على الرغم من أن الانتشار السريع للهواتف المحمولة التي سهلت مجموعة من الاشياء سواء في التواصل أو المعرفة، إلا أن هذا الأمر للأسف قد صاحبه ارتفاع في الجرائم الإلكترونية الذي شكل أكبر  أحد أكبر مخاوف الناس في الوقت الحاضر.

لماذا يجب أن تعرف كود إلغاء الهكر؟

 في الوقت الحاضر ، يمكن للمتسللين تثبيت برنامج عن بُعد في هاتفك المحمول لسرقة البيانات الشخصية ، والتي قد تتضمن تفاصيل الحساب المصرفي والصور الخاصة الخ. يمكن للقراصنة القيام بذلك من خلال مجموعة من الطرق التي توفرها التكنلوجيا الحديثة، مثل إرسال رسالة نصية أو رسالة بريد إلكتروني تتظاهر بأنها رسالة ترويجية لجذب الأفراد.

على سبيل المثال ، من الممكن أن تتلقى رسالة نصية تحمل رابط عبر الإنترنت يطلب منك الدخول على الرابط من أجل الحصول على جوائز وما إلى ذلك. قد تطلب منك الرسالة النقر على الرابط للمطالبة بالعرض. بغض النظر عن نوع الهاتف الذي تستخدمه، بعد النقر على الرابط يمكن الوصول إلى حسابك المصرفي واختراقه وسرقة أموالك. لذا، حاول تجنب النقر فوق مثل هذه الروابط.

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

كيف يتم اختراق الهاتف

هناك مجموعة من الهاكرز المحترفين الذين يعملون على تهكير حسابات أشخاص آخرين وسرقة رقم التعريف الشخصي للهاتف عن طريق تتبع حركة الهاتف.

أظهر خبراء الإنترنت في جامعة نيو كاسل في المملكة المتحدة في أحد التقارير، أنه من الممكن “كسر أرقام التعريف الشخصية باستخدام البيانات التي تم جمعها عبر أجهزة الاستشعار الداخلية العديدة بالهاتف “.

أغلب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة القابلة للاختراق مزودة بالعديد من أجهزة الاستشعار، من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والكاميرا و الميكروفون إلى أدوات مثل الجيروسكوب ، ومستشعرات الدوران ومقياس التسارع.

لكن نظرًا لأن تطبيقات الجوال ومواقع الويب لا تحتاج إلى طلب إذن للوصول إليها، يمكن للبرامج الضارة الوصول سرًا إلى بيانات المستشعر و استخدمه لاكتشاف مجموعة واسعة من المعلومات الحساسة عنك مثل توقيت المكالمة الهاتفية والأنشطة البدنية وحتى إجراءات اللمس وأرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور.

إذا فتحت صفحة على هاتفك من الممكن أن تتعرض هذه الصفحة للاختراق، وبالتالي يمكن الوصول إلى حسابك المصرفي عبر الإنترنت دون إغلاق علامة التبويب السابقة. يمكن للهاكرز التجسس على كل التفاصيل الشخصية التي تدخلها وتسجلها على جهازك. أكثر من ذلك لا يكتف هؤلاء بالتجسس فقط، بل يمكنهم الدخو على حساباتك وسرقتها إذا ما لم تغلق حساباتك تمامًا بعد الانتهاء منها ، يمكنهم حتى التجسس عليك عندما يكون هاتفك مقفلاً إذا تمكنوا من اختراق جهازك.

اقرأ أيضا:
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها
هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف

كيف يتم استهدافك والتجسس عليك؟

1- يمكن للمتسلل تغيير كلمات المرور الخاصة بجهازك والوصول إلى البيانات التجارية والخاصة السرية. بإمكانهم تثبيت رمز ضار على الهاتف ، مما سيسمح لهم بقراءة رسائلك والوصول إلى الصور الشخصية وحتى تشغيل الميكروفون.

2- يمكن أن تكون العديد من التطبيقات التي لم يتم التحقق منها على PlayStore قناة سهلة للبرامج الضارة. تستخدم العديد من التطبيقات شروط اتفاقية كبيرة للتسلل إلى هاتفك بجعلك تمنح إذنًا بالوصول.

3- يمكن أن يصبح الهاتف المخترق جزءًا من شبكة من أجهزة الكمبيوتر المشاركة في تعدين العملات المشفرة.

كيف أعرف أن جوالي مراقب من شخص آخر

كل واحد منا لديه خصوصياته الخاصة التي لا يريد لشخص آخر الاطلاع عليها، وبما أن هناك طرق يمكن من خلالها اختراق خصوصية الآخرين، فلابد أن أعرف من راقب هاتفي في حالة ما إذا كان شخص ما قد اخترق هاتفي ويقوم بالتجسس علي.

يمكنك على الفور التحقق مما إذا كان هاتفك قد تعرض للاختراق ، أو إذا تمت إعادة توجيه مكالماتك ورسائلك وما إلى ذلك دون علمك. كل ما عليك فعله هو طلب بعض رموز من هاتفك. هذه الرموز هي ما سوف نقدمه في الفقرة الموالية.

اقرأ أيضا:
اختراق iPhone عن طريق الكمبيوتر 2021 ( أسهل طريقة

كود إلغاء الهكر ومنع التجسس على الهاتف

يمكنك معرفة هل هل هناك شخص ما يقول بالتجسس على الهاتف أو أن هاتفك تم اختراقه من خلال إدخال بعض رموز إلغاء التجسس أو ما يسميه البعض كود إلغاء التجسس، هذه الأكواد هي كالتالي.

## 002 #

إذا تمت إعادة توجيه مكالمتك الصوتية أو مكالمة البيانات أو مكالمة SMS ، فسيؤدي طلب رمز USSD هذا إلى محوها.

في الحقيقة، كل شخص لديه هاتف ذكي يجب عليه أن  يستخدم هذا الكود، سواء كنت تستخدم هواتف تعمل بنظام   Android أو iOS لأنه متاح للنظامين معا.
يعمل هذا الكود على توقيف جميع عمليات التجسس التي يمكن أن يتعرض لها هاتفك، وبالتالي فهو مهم جدا في حماية خصوصيات هاتفك وإيقاف التجسس عليها. أنصحك بأن تجعل هذا الكود من الأولويات في هاتفك.

* # 21 #

من خلال إدخال هذا الكود على هاتفك ستتمكن من معرفة هل بيانات هاتفك الشخصية محمية أم أن نظام الامان فيها ضعيف ويمكن اختراقه، وغالبا ما يكون نظام الأمان في الهواتف الجديدة عالي يصعب الوصول إليه أو اختراقه، وبالتالي يصعب التجسس على المكالمات أو الرسائل. كما يمكنك عن طريق إدخال هذا كود إلغاء الهاكر هذا ، ستتعرف على ما إذا تم تحويل مكالماتك إلى مكان آخر أم لا.

*#06#

باستخدام كود إلغاء الهاك هذا ، سوف تتمكن من معرفة ما إذا كان قد تم تحويل أي من مكالماتك – الصوت والبيانات والفاكس والرسائل القصيرة وما إلى ذلك دون علمك.

بالإضافة إلى ذلك  يمكنك هذا الكود من معرفة هل هناك شخص ما يتجسس عليك، حيث يعطيك جميع الأرقام التي تم تحويل  جميع مكالماتك إليها، وهذا أمر غاية في الأهمية من أجل معرفة إذا كان هناك شخص يتجسس على هاتفك أو مكالمات.

كل هذه الأكواد التي ذكرت يمكنك استخدامها بأمان ودون خوف بل على العكس، سوف تحض من خلال إدخال إكواد إلغاء الهكر بالأمان على جوالك وسيبقى محمى من أي عملية تهكير، هذا الأمر سيجعلك تشعر بالراحة بعد إيقاف تعقب المتسللين لهاتفك.

اقرأ أيضا:
حقيقة برنامج كشف محادثات مسنجر
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف

كيف تحمي نفسك من التجسس

أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقية 2020 | معلومة

سأقدم لك هنا أكثر من طريقة لحماية هاتفك من التهكير والاختراق، هذه الطرق والإجراءات بالرغم من بساطتها، إلا أنها مهمة جدا، لذا يجب أن تتبعها.

لا تدخل إلى البيانات الشخصية أو المالية باستخدام شبكة Wi-Fi العامة.

قد يبدو هذا وكأنه لا يحتاج إلى تفكير ، ولكن ستندهش من عدد الأشخاص الذين يتحققون من حساباتهم المصرفية أو يجرون عمليات شراء باستخدام بطاقة ائتمان أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة. من الأفضل أن تفعل هذه الأشياء على اتصال آمن.

لا تدخل لى الروابط والمرفقات العشوائية.

إذا وجدت أي رابط تم إرساله لك على الفيسبوك أو انستقرام أو عبر البريد الالكتروني، ولم تكن متأكدًا من مصدره، فلا تدخل عليه أبدا حماية لحساباتك ولهاتفك من أي عملية تجسس. لا تستخدم الرابط أو تفتح المرفق العشوائية.

استخدم كلمة مرور أو رمز قفل أو تشفير قوي.

تأكد من أن كلمات المرور تتكون من ثمانية أحرف على الأقل ، مع مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة ، وتضمين أرقامًا أو أحرفًا أخرى ، ولا تستخدم أبدًا ميزة الإكمال التلقائي لكلمات المرور. يمكنك استخدام ميزة تشفير التخزين على هاتفك لحماية بياناتك الخاصة ، وضبط الشاشة على مهلة بعد خمس دقائق أو أقل.

اختر تطبيقاتك بحكمة ولا تنزل أي تطبيق عشوائي.

قم بتنزيل التطبيقات فقط من مصادر موثوقة اكتسبت سمعة طيبة. تأكد من تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام والتخلص من التطبيقات القديمة التي لا تستخدمها.

تتبع بياناتك

تأكد من أن بياناتك آمنة في حالة سرقة جهازك المحمول أو فقده. يمكنك إعداد جهازك ليغلق نفسه بعد عدد محدد مسبقًا من محاولات تسجيل الدخول الفاشلة.

أوقف تشغيل أي شيء لا تحتاجه.

يمكن للقراصنة استخدام ميزات معينة على هاتفك للحصول على معلوماتك أو موقعك أو اتصالك. لذا ، بدلاً من الاحتفاظ بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والاتصال اللاسلكي والتتبع الجغرافي طوال الوقت ، ما عليك سوى تشغيلها عندما تحتاج إليها.

اقرأ أيضا:
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر

استنتاج:

كانت هذه نظرة سريعة على الطرق التي يمكن أن يتعرض من خلالها هاتفك للتهكير من طرق جهات خارجية، كما قدمت لك أهم شيء في هذا المقال، وهو أكواد إلغاء الهكر، يمكنك الاعتماد على هذه الأكواد لأنها مضمونة وستساعدك على حمايتك من أي عملية تجسس على الهاتف أو تهكير الجوال، قم باتباع النصائح الأخرى التي ذكرت لأنها مهمة في حماية هاتفك.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، كما أقول دائما في آخ أي مقال، إذا كان لديك أ يسؤال آخر حول هذا الموضوع، اتركه لنا في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *