جميع اكواد الهاتف

اكواد معرفة السامسونج الاصلي من التقليد

من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها العديد من المستخدمين أثناء شراء هاتف جديد هي التحقق مما إذا كان الهاتف أصليًا أم مزيفًا.

انتشرت مؤخرًا العديد من الهواتف المقلدة بشكل مشابه جدًا للهواتف الأصلية مما تسبب في مشكلة كبيرة ، وبالنسبة للعديد من المستخدمين الذين اشتروا الكثير من الهواتف كانت المشكلة أن الهواتف مزيفة.

لذلك من خلال مقال اليوم سوف نشارك معك اكواد معرفة السامسونج الاصلي من التقليد، فقط تابع معنا المقال للأخير.

اقرأ أيضا
كود سامسونج الاصلي

ضرورة معرفة السامسونج الاصلي من التقليد

من الضروري فحص هاتفك قبل الشراء وذلك عن طريق اختبار الهاتف واختبار نظام التشغيل والتأكد من سلامة جميع أجزاء الهاتف وعدم وجود مشكلة، وبالإضافة الى ذلك من الجيد التأكد من جميع ملحقات هذا الهاتف أنها أصلية.

توجد بعض التطبيقات المخصصة التي تقدم هذه الخدمة ، لكن من خلال فقرات هذه المقالة سنشارك معك أهم أكواد معرفة السامسونج اصلي ام تقليد.

كما تهدف هذه الطريقة إلى اكتشاف بلد تصنيع هذا الهاتف ، بالإضافة إلى مساعدتك في تحديد جودة التصنيع ، إذا كانت جيدة أم لا ، ويمكنها أيضًا إرشادك إذا كان الهاتف أصليًا أو مزيفًا بسهولة وبخطوات بسيطة.

أكواد معرفة سامسونج الأصلي

في الحقيقة، توجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان هاتفك سامسونغ أصليًا أم مزيفًا، ولكن على الرغم من أننا جربنا الكثير من الطرق، إلا أننا لم نجد طريقة أفضل من طريقة الأكواد التي سنتعلمها معًا اليوم.

السبب هو أنه سهل الاستخدام ولا داعي لتنزيل أو استخدام أي تطبيقات خارجية لتتمكن من القيام بذلك، بالإضافة إلى حقيقة أن النتائج التي ستحصل عليها من هذه الطريقة مضمونة للغاية.

كيفية التعرف على بلد تصنيع هاتف سامسونغ الخاص بك

كود معرفة السامسونج الاصلي من التقليد

تعتبر طريقة معرفة السامسونج الاصلي من التقليد من خلال الكود أمراً بسيطاً وجد سهل ، وكل ما عليك فعله هو فتح هاتف سامسونغ الخاص بك ثم فتح واجهة الاتصال ومن ثم اكتب الكود التالي

#06#*

بمجرد إدخال الكود سيظهر رقم على شاشة هاتفك يُعرف برقم IMEI ومن خلال هذا الرقم سوف تكون قادرًا على معرفة ما إذا كان هاتفك أصليًا أم مقلدًا كل هذا وأكثر مع أكواد المعرفة الأصلية الأكثر روعة من Samsung.

بمجرد ظهور هذا الرقم لك ، حدد الرقم السابع والثامن من اليسار كما هو موضح بالضبط في هذه الصورة أذناه.

والآن حان الوقت للتعرف على الرقم الذي من خلاله يمكنك معرفة السامسونج الاصلي من التقليد ، وسنشرح لك ما تعنيه هذه الأرقام :

  • إذا كانت الأرقام 10 أو 01 ، فهذا يعني أن هذا الهاتف صنع في فيتنام ، وهذا يعني أن جودته عالية جدًا وممتازة تقريبًا.
  • إذا كان كلا الرقمين 20 أو 02 ، فهذا يعني أن الهاتف تم تجميعه في الإمارات العربية المتحدة ، مما يعني أن جودته منخفضة جدًا وغير مرغوب فيها ، ولكن مؤخرًا أصبحت الجودة جيدة ،وإذا كان هاتفك جديدًا أو إصدار العام ، فهذا شيء جيد.
  • في حال كان كلا الرقمين 30 أو 03 ، فهذا يعني أن هذا الهاتف صنع أيضًا في الصين ، لكنه مزيف ومن الأفضل عدم شرائه.
  • في حال كان كلا الرقمين 40 أو 04 فهذا يعني أن الهاتف صنع في الصين ولكنه ذو نوعية جيدة وغير مقلد ويمكنك استخدامه دون أي مشكلة ، هذا هو الحال مع الهاتف الذي أستخدمه حاليًا ، كما هو موضح في الصورة السابقة.
  • في حال كان كلا الرقمين 50 أو 05 فهذا يعني أن هذا الهاتف صُنع في الولايات المتحدة الأمريكية أو فنلندا أو حتى البرازيل ، وهذه جودة جيدة جدًا ورائعة بالمعنى الحقيقي للكلمة وأصبحت نادرة في الوقت الحاضر زمن.
  • في حال كان كلا الرقمين 60 أو 06 فهذا يعني أن هذا الهاتف صُنع في هونج كونج ويعتبر منخفض الجودة ، لكنه ليس مزيفًا ويمكنك استخدامه دون أي مشكلة.
  • وإذا كانت الأرقام 70 أو 07 ، فهذا يعني أن هذا الهاتف ذو جودة عالية ويمكنك استخدامه دون أي مشكلة.
  • إذا كان كلا الرقمين 80 أو 08 ، فهذا يعني أن الهاتف صنع في ألمانيا ، وهذا يعني أن جودته ممتازة وواحدة من أفضل الجودات في العالم.
  • إذا كان كلا الرقمين 91 ، فهذا يعني أن هذا الهاتف صنع في فنلندا وأن الجودة متوسطة وليست سيئة وليست جيدة جدًا. ورغم ذلك يبقى مقبول وكذلك أصبح غير موجود كثيراً.
  • في حال كان كلا الرقمين 00 ، فهذا يعني أن هذا الهاتف من صنع الشركة الأم ، أي أن الهاتف أصلي تمامًا ، وأصبحت هذه الهواتف نادرة في السوق ولا تحصل على هذا إلا في الهواتف القديمة أو عند الحصول على هواتف أجنبية الدول.

موقع معرفة سامسونغ اصلي

من أجل أن تعرف هل هاتفك سمسونغ اصلي أو مقلد، هناك بعض الخطوات المهمة التي يدب عليك القيام بها.

أولا يجب أن تعرف رقم IMEI الخاص بهاتفك، وذلك حتى تتمكن من استخدامه في التحقق من هاتفك أصلي أم لا. طريقة معرفة IMEI هي التي شرحت لك في الفقرة السابقة، للقيام بهذا الأمر كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1:

قم بإدخال كود #06#* والنقر على زر الاتصال في هاتفك، سوف يظهر لك رقم IMEI الخاص بهاتفك.

الخطوة 2:

الآن قم بالدخول على موقع mei.info الرسمي مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 3:

بعد الدخول على الموقع، سوف يظهر لك شريط البحث، قم بكتابة رقم IMEI الخاص بهاتفك سامسونغ ثم وضع علامة على خيار “أنا لست روبوت” ثم النقر على خيار verefier.

في الأخير سوف يعرض لك الموقع هل هاتفك أصلي أم لا، إذا كان الهاتف أصلي، سوف يعرض لك الموقع جميع المعلومات الخاصة بالهاتف مثل الموديل البلد المصلع وغيرها من المعلومات الأخرى.

إذا كان الهاتف غير أصلي لن يتم التعرف على عليه بعد إدخال رقم IMEI

الخطوة 4:

في حال كنت تريد الاطلاع على معلومات أكثر حول هاتفك، يمكنك النقر على خيار usa phone anly warranty carrier الذي سيظهر لك.

بالإضافة إلى معلومات الضمان وشركة الاتصالات ، تتيح لك هذه الميزات التحقق من بعض البيانات المهمة الأخرى حول جهازك مثل:

  • من أي بلد تأتي Samsung؟
  • الموعد للبيع
  • العمر المقدر للهاتف
  • كود المنتج
  • رقم الموديل

كيفية معرفة سيريال الهاتف سامسونغ IMEI من الإعدادات

في حال لم تكن تريد استخدام الكود السابق الذي شرحت لك في لبداية، يمكنك معرفة IMEI الخاص بالهاتف بطريقة أخرى من خلال إعدادات الهاتف فقط، طريقة القام بذلك سهلة جدا كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1

أولا قم بالدخول على إعدادات الهاتف settings ثم بعد ذلك الدخول على خيار “حول الهاتف About phone”

الخطوة 2:

ستظهر لك العديد من الخيارات ثم بالدخول على خيار all specs

الخطوة 3:

قم بالنزول قليلا للأسفل ثم الدخول على خيار status.

الخطوة 4:

الآن ستظهر لك مجموعة من المعلومات الخاصة بالهاتف من بينها الرقم التسلسلي

اقرأ أيضا
كيفية الحصول على معلومات الايفون عن طريق IMEI خطوة بخطوة على iPhone و iPad 
شرح موقع iPhone IMEI لفحص هواتف الأيفون مجاناً

اكواد معرفة السامسونج الاصلي من المزيف

بالإضافة الى الطريقة التي شرحنا لك أعلاه، في ما يلي سنشارك معك طريقة أخرى بسيطة من خلال كود آخر ، وذلك حتى تتمكن من معرفة هاتف سامسونغ الخاص بك أصلي أم تقليد ، لذا فقط تابع الخطوات التالية:

1- أولاَ، قم بفتح هاتف سامسونغ الخاص بك، ومن ثم اكتب  هذا الكود في الاتصال:

#1234 #*

2- من ثم مباشرة ستنبثق لك بعض المعلومات الخاصة بهاتفك سامسونغ.

3- من بين هذه المعلومات ستجد كلمة Model: وكذلك بجانبها sm وبالإضافة الى بعض الأرقام والحروف، لذلك قارن تلك المعلومات والتي تكون مشابهة لهذه مثلاً  SM-A72F/OS قارنها مع الموجودة في علبة الهاتف.

4- وفي حالة كانت SM-A72F/OS في الجهاز نفسه مكتوب على العلبة فهذا يبين ان سامسونغ الخاص بك اصلي والعكس صحيح.

للإاشرة، فإنه  يرجى العلم انه SM-A72F قد يكون مختلف في جهازك لان هذه الكود من هاتفي انا، لذلك يمكن أن يكون مختلفاً معك لكنه موجود بجانب كلمة موديل (Model).

بلد صنع سامسونج الأصلي

بعد أن تعرفنا في الفقرات السابقة على كود معرفة السامسونج الاصلي من التقليد، حان الوقت ، للتعرف على شيء آخر مهم للغاية ، وهو البلد الأصلي الذي صنعت فيه شركة Samsung.

هل هناك سامسونج أصلية وتقليد سامسونج أم لا؟ وطني؟ سيتم الرد على كل هذه الأسئلة من خلال هذه الفقرة والفقرات التالية.

من خلال ما يلي سنزودك عزيزي القارئ بمعلومات لم تكن تعرفها من قبل وهي مهمة للغاية والآن نتعرف على السؤال الأول معنا اليوم وجوابه.

ما هو بلد صنع هاتف سامسونغ الأصلي؟

توجد العديد من المصانع المملوكة لشركة سامسونغ حول العالم وهذه من أروع مميزات الشركة، وتجدر الإشارة إلى أن المقر الرئيسي للشركة موجود في كوريا الجنوبية.

لكن توجد مصانع الشركة في أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم مثل الصين ودول أخرى مختلفة ، والتي سنتعرف عليها معًا من خلال الفقرة التالية ، أو بمعنى أكثر تحديدًا ، من خلال النقاط التالية في هذه الفقرة ، لنتعرف معًا على ما هو بلد تصنيع هواتف سامسونغ الأصلية :

  • البرازيل:

تمتلك Samsung مصنعًا في البرازيل ، وقد يتساءل البعض عن سبب قيام الشركة بشيء من هذا القبيل ، البرازيل بلد بعيد عن مقر الشركة ومن الممكن شحن الهواتف هناك.

لكن المشكلة التي تواجهها الشركة هي أن تكاليف الشحن إلى البلدان البرازيلية والضرائب على البلاد، والشركة تجعل سعر الهاتف مرتفعًا للغاية ، ولهذا السبب اعتقدت الشركة أنه من الأفضل صنع الهاتف هناك حتى يتمكنوا من بيعه بسعر تنافسي وهذا بالضبط ما حدث في الماضي.

  • الهند:

يعد السوق الهندي أكبر سوق في العالم لبيع هواتف Samsung ، والسبب الرئيسي هو أن أكبر شركة مصنعة لهواتف سامسونغ موجودة في الهند ، مما جعل السوق الهندي من أكبر الأسواق في العالملبيع هواتف سامسونج الذكية.

  • فيتنام:

تعد فيتنام من أهم الدول التي تحتوي على مصانع لشركة Samsung ، حيث تحتوي على مصنع للهواتف الذكية ومصنع آخر للأجهزة اللوحية واللوحات الإلكترونية .

  • إندونيسيا:

تم افتتاح مصنع سامسونج في إندونيسيا في عام 2015 وبعد ذلك أصبحت إندونيسيا واحدة من أكبر الدول في العالم لتصنيع هواتف سامسونج ، حيث ينتج هذا المصنع الرائع أكثر من 800 ألف وحدة سنويًا من مختلف منتجات سامسونج.

  • الصين:

في الواقع ، كانت الصين ذات يوم موطنًا لأحد أكبر مصانع Samsung في العالم ، ولكن نظرًا لبعض المشكلات، أغلقت الشركة المصنع بشكل دائم.

هل هناك تقليد سامسونج و سامسونج الاصلي؟

يعتقد الكثير من المستخدمين أن هاتف سامسونغ طالما أنه مصنوع في الصين ، فهذا يعني أن هذا الهاتف ليس أصليًا، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا ، أما بالنسبة لعملية امتلاك هواتف Samsung مزيفة ، فالجواب هو نعم.

مؤخرًا ، ظهرت الكثير من هواتف سامسونغ ولكنها ليست أصلية تمامًا وكيفية التعرف عليها إذا كان هاتفك أصليًا أو مقلدًا ، فقد شرحنا لك ذلك من خلال الفقرة السابقة ، وذلك من خلال مجموعة من أكواد معرفة سامسونغ أصلي أم لا ، وهكذا أجبنا على السؤال الأول.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك اكواد معرفة السامسونج الاصلي من التقليد ، الطرق المشروحة أعلاه مضمونة ومجربة بنسبة 100 في المائة ، ومن خلالها بالتأكيد ستتمكن من معرفة ما إن كان هاتفك سامسونغ أصلي او مزيف ، وشارك معنا في التعليقات من أي دولة هو سامسونغ

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments