الهاتف

طريقة فتح رمز القفل لجوال هواوي بدون فورمات huawei؟ نسيت كلمة السر

إذا كان لديك هاتف هواوي مقفل بنقش أو رقم سري فأنت بحاجة إلى طريقة لفتح جوال هواوي مغلق برقم سري بدون فورمات. بما أنك تبحث عن كيفية فتح الهاتف بدون فورمات، يعني أنك لا تريد فقد بيانات الهاتف. هناك طريقة يمكنك من خلالها إلغاء قفل الشاشة هواوي بدون برامج فقط من داخل إعدادات الجهاز كما سنوضح أسفله.

في هذا المقال سنشرح بالتفصيل طريقة فتح قفل جوال huawei بدون فورمات من خلال مجموعة من الطرق الفعالة جدا سواء بدون برامج أو عن طريق برامج معنة وكذا سنعرف هل يوجد كود فتح قفل الهاتف هواوي أم لا.

أحيانا قد تفكر في أزالة القفل الخاص بشاشة هاتفك وذلك حتى لا تضطر إلى إدخاله في كل مرة أو حتى لا تضطر إلى عمل فورمات للهاتف في حال نسيت كلمة سر قفل الشاشة. في هذه الحالة يمكنك إلغاء قفل الشاشة على هاتف هواوي من إعدادات الهاتف، باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح قائمة الإعدادات Settings على هاتف هواوي الخاص بك.
  2. انتقل إلى قسم الأمان والخصوصية Security & Privacy.
  3. اختر خيار قفل الشاشة Screen Lock.
  4. ستحتاج إلى إدخال نمط القفل أو رمز PIN أو كلمة مرور الحالية للهاتف.
  5. بعد ذلك، يمكنك اختيار تعطيل القفل Disable Lock Screen أو اختيار نوع جديد من أنواع القفل.
لابد من الإشارة إلى أن هذه الخطوات قد تختلف قليلاً بين الإصدارات المختلفة من EMUI لهواتف هواوي، y7 y9 وغيره. قد تجد بعض الاختلافات وفقًا لنسخة النظام الخاصة بك، لذا تأكد من التحقق من الإعدادات الخاصة بجهازك.

2- فتح قفل الشاشة بدون فورمات عن طريق الوضع الآمن Safe Mode

إذا كنت نسيت كلمة المرور لهاتف هواوي أو لأي هاتف آخر يعمل بنظام الاندرويد، تستطيع فتحه إذا نسيت النمط أو PIN أو كلمة المرور أو بصمة الإصبع إلغاء قفل الشاشة هواوي بدون فورمات وبدون حذف البيانات عن طريق الدخول على الوضع الآمن من خلال هذه الخطوات:

الخطوة 1:

اضغط على زر الطاقة ضغطة مطولة ستظهر لك خيارات إعادة التشغيل، انقر على زر power ضغطة طويلة. سيظهر لك الزضع الآمن safe mode قم بالدخول عليه.

انتظر قليلا حتى يتم إعادة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن، تستطيع الدخول على الهاتف الآن بشكل عادي من دون أن يظهر لك كود الشاشة وسيتم إلغاؤه تلقائيا.

إذا قمت بالتوجه إلى إعدادات الهاتف الآن والدخول على قفل الشاشة، ستجد بأن هذا الخيار تم إلغاؤه.

يمكنك الآن الخروج من الوضع الآمن والدخول على الوضع العادي، قم بسحب الشاشة من الأعلى إلى الأسفل، ثم انقر على الإشعار كما هو موضح في الصورة التالية من أجل الخروج من الوضع الآمن والرجوع إلى الوضع العادي.

أخير ستتمكن من الدخول على الوضع العادي بكل سهولة وبطريقة عادية ستجد بأن كود الشاشة تم إلغاؤه.

مبروك عليك تم إلغاء قفل الشاشة بنجاح.

3- إلغاء رمز pin هواوي أو النمط بدون فورمات عن طريق حساب جوجل

يمكنك فتج جوال هواوي مقفل عن طريقة حساب جوجل. سواء كنت تريد طريقة لفتح رمز القفل سواء كنت تملك هواوي y5 أو Y7، توجد طريقة فتح رمز القفل بدون الحاجة إلى عمل فورمات ودون إعادة ضبط المصنع وفقد البيانات، كل ما عليك هو اتباع الخطوات

الخطوة 1:

الدخول على الهاتف، قم بكتابة النمط أو الكود بشكل خاطئ عدة مرات، حتى يظهر لك خيار نسيت كلمة المرور أو النمط forgot patterrn قم بالنقر عليه.

الخطوة 2:

سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة لفتح القفل عن طريق حساب جوجل الخاص بهاتفك. كل ما عليك هو كتابة الايميل والباسورد صحيح ثم النقر sign in من أجل إعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

عند إدخال الايميل والباسورد يتم التأكد من طرف الشركة بأنك أنت صاحب الهاتف وليس شخص آخر لدلك تتيح لك إمكانية إعادة تعيين كلمة كلمة مرور جديدة من أجل فتح نمط الشاشة لهاتف الهواوي دون فورمات ودون فقد البيانات.

العديد من المواقع وفيديوهات يوتيوب يقومون بشرح أكواد معينة تعمل على فتح قفل الشاشة، من خلال استخدامها عبر خيار الرقم الطارئ Emergency. لكن بعد أن جربنا مجموعة من الأكواد المنتشرة اكتشفنا أن جميع تلك الاكواد لا تعمل، لهذا ننصحك بعدم استخدامها لأنك لن تحصل على أي نتيجة.

لكن يوجد كود هواوي لإعادة ضبط المصنع، هذا الكود هو الوحيد الذي يعمل من أجل فتح قفل الهاتف، لكن عند استخدامه سيتم حذف جميع البيانات وسيتم عمل فورمات شامل للهاتف. هذا الكود هو: *#*#2846579#*#*.

5- إلغاء قفل الشاشة هواوي من إعدادات الهاتف

استعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع: إذا لم تتمكن من تذكر كلمة المرور شاشة هواوي وتريد استخدام هاتفك، يمكنك إجراء إعادة ضبط المصنع من أجل إلغاء القفل ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة سيؤدي إلى مسح جميع البيانات على الهاتف ولا يمكن استرجاعها. لإجراء إعادة ضبط المصنع، اتبع الخطوات التالية:

أوقف تشغيل الهاتف وضغط مطولاً على زري الطاقة power زر ورفع الصوت حتى يهتز الهاتف.
قم بتوقيف الضغط عن رز الطاقة مع الاستمرار في الضغط على “زر رفع الصوت”.
انتظر 5 ثوانٍ حتى يدخل الهاتف في وضع Recovery.

الخطوة 2:

سيتم إدخال على وضع الاستراد Recovery، استخدم زر خفظ الصوت للنزول إلى خيار wipe data factory reset ثم اضغط على زر الطاقة power.

سيطلب منك كتابة كلمة “yes” قم بكتابتها باستخدام الكيبورد، ثم اضغط مرة اخرى على wipe data factory reset.

أعد مرة أخرى الضغط على wipe data factory reset التي ستظهر لك مجددا.

الخطوة 5:

سوف تبدأ عملية إعادة ضبط المصنع انتظر حتى تكتمل العملية. ثم اضغك على Reboot system now

سيتم إعادة ضبط المصنع هواوي، كل ما عليك هو الانتظار بعض الوقت حتى تنتهي العملية وسيتم فتح الهاتف من جديد بدون كود الشاشة، سواء كنت تستخدم كود pin أو نمط الشاشة أو البصمة سيتم حدفها. سيعود كأنك اشتريته للتو، ابدأ في إعداد هاتفك من جديد

للإشارة هذه الطريقة ستقوم بحذف جميع بياناتك على الهاتف وعمل فورمات شامل لأن الهاتف سيتم إرجاعه إلى وضع المصنع.

برنامج فتح قفل هواوي وجميع هواتف أندرويد

توجد مجموعة من برامج فك قفل الشاشة للاندرويد ، واحد من أضفل البرامج التي يمكن استخدامها لفتح قفل جوال huawei هو DroidKit، يتيح لك هذا البرنامج إمكانبة إلغاء قفل الهاتف بدون الحاجة إلى أن يكون الهاتف به خاصية روت، وبدون فقد البيانات من هاتفك سواء كنت تستخدم رمز PIN أو بصمة الإصبع أو أقفال الشاشة الأخرى تستطيع إلغاءها. اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

تنزيل DroidKit على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الرابط أسفله وتثبيته . قم بتشغيل الأداة واختر “فتح فقل الشاشة Screen Unlocker”.

الخطوة 2:

توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام USB سيظهر هاتفك على البرنامج على أنه تم توصيله بنجاح.

ستظهر لك الواجهة التالية، قم بالضغط على “ابدأ START” سيتم حذف جميع البيانات من الهاتف بهذه الطريقة.

سيتم إعداد ملف التكوين الخاص بجهازك، الضغط على خيار “ إزالة الآن Remove now”.

الخطوة 5.

حدد العلامة التجارية أو نوع هاتفك من الخيارات التي تظهر لك نختار هواوي Huawei . ثم الضغط على “التاليnext“.

الخطوة 6:

قم بوضح الهاتف في وضع الاسترداد عن طريق اتباع الخطوات التي تظهر لك على الشاشة.

سيتم مسح بياناتك بعد إزالة شاشة القفل . انتظر بعض الوقت حتى انتهاء العملية، في الأخير سيتم فتح القفل.

بهذه الخطوات يمكنك حل مشكلة نسيت الرقم السري هواوي Y9 بدون فورمات وفتح الهاتف المقفل برقم سري عن طريق برنامج DroidKit مهما كان نوعه.

ملاحظة:
عند إزالة القفل باستخدام هذا البرنامج سيتم حذف جميع البيانات الموجودة على هاتفك.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن إلغاء قفل هاتف الهواوي من الأمور المهمة التي تحتاج إليها إذا نسيت كلمة المرور هواوي سواء كان نقش او نمط شاشة أو PINحاولنا أن نشرح هنا أفضل الطرق التي تعمل على إلغاء قفل بدون فورمات، اختر الطرقة التي تناسبك. إذا كانت لديك أسئلة أو استفسارات أخرى اتركها لنا في العليقات لنجيب عنها

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments