الحمايةالهاتف

كود التأكد من عدم تهكير الموبايل

في ظل انتشار وسائل و طرق الاختراق و التهكير المتطورة أصبحت أجهزة الأفراد في خطر من التعرض للتهكير و فقدان الخصوصية، لذلك أصبح هناك بحث كبير عن طرق للتأكد من عدم تهكير الموبايل، في البداية سأقدم لكم بعض العلامات و الإشارات التي تدل على أن هاتفك تعرض للتهكير و الاختراق، إضافة لذلك سأوفر لكم 4 أكواد سحرية رائعة منها ما يقدم خدمة التأكد من التهكير و بعضها يستطيع إيقاف كافة عمليات التجسس و ردع وسائل الاختراق، أعلم أنك متحمس لمعرفة كل هذه التفاصيل لذلك سننتقل مباشرة لصلب الموضوع .

إشارات و علامات تدل على أن هاتفك مراقب أو تعرض للاختراق

  • سرعة نفاذ بطارية الهاتف بسبب استخدام برامج تعقب مكانك من طرف المخترق .
  • سماع أصوات خفيفة عند إجراء المكالمات .
  • ارتفاع درجة حرارة الجوال وذلك عند نقل الملفات إلى جهاز آخر من طرف المخترق.
  • فتح شاشة الجوال بدون وجود أي إشعار من أي برنامج أو تطبيق.
  • التوصل برسائل تتضمن أكواد ورموز معقدة وهذا يدل على أن المخترق يقوم بمحاولة تشغيل برنامج تصنت على الهاتف الخاص بنا .
  • التوصل بروابط من حسابات غريبة على شبكات التواصل الإجتماعي والتي من خلالها يمكن اختراقك عند الضغط عليها.
  • وجود تطبيقات جديدة لم تقم بتنزيلها .
  • قفل الهاتف بطريقة تلقائية.
  • تباطؤ سرعة الهاتف بشكل ملحوظ .
  • عدم وجود بعض الملفات الخاصة بك والتي لم تقم بحذفها أبدا .
  • عدم وجود متجر جوجل بلاي او آبل الستور و العثور عوض ذلك على متجر آخر غير معروف.

أكواد الكشف عن التجسس و التهكير

أكواد يمكن من خلالها كشف من يتتبعك ويسمع مكالماتك

في هذه الفقرة، سأشارك معكم 4أكواد، يمكنكم من خلال كتابتها، والإتصال بها، عن طريقها ستتعرف على من يراقب جوالك ، ويتصنت على مكالماتك، إليك الأكواد :

الكود الأول : ( #002## )

من خلال الاتصال بهذا الكود الذي يحتوي على مربع مربع صفر إثنان مربع، بإمكانك إيقاف كل عمليات التجسس على هاتفك، لهذا أنصحكم حقا باستعمال هذا الكود، على كل من الآندرويد Android، والآيفون و أجهزة iOs، من أجل التأكد أن هاتفك غير مخترق و غير مراقب.

و إذا كنت تتساءل عن هذا الكود من أجل معرفة الهدف من استخدامه و هل بالفعل يقوم بإيقاف وسائل التجسس على الأجهزة. هنا سأخبرك أنه في حالة استخدام الكود #002## كما كتبته لك الان من اليسار نحو اليمين فستتمكن من إيقاف كل محاولات الاختراق و التجسس على الهاتف سواء أ كان الجوال أندرويد أو أيفون .

أصبحنا نعيش الان في عصر التهكير و التجسس و من الواجب التصدي لهذه المحاولات بمجموعة من الوسائل الضرورية، التي يعتبر من ضمنها استعمال الكود ##002# الذي سيؤدي مهمة رائعة في مجال الحماية و التصدي لعمليات التجسس و الاختراق

الكود الثاني : ( #62#* )

من خلال إدخال كود، نجمة مربع ستة إثنان مربع إلى هاتفك ستتمكن من التعرف، على كل الأرقام، التي يتم تحويل مكالماتك إليها. سيفيدك الكود بشكل كبير للتعرف على هل يوجد شخص ما يراقب مكالماتك أم لا .

الكود الثالث : ( #21#* )

من خلال كتابة هذا الكود الذي يحتوي على نجمة مربع إثنان واحد مربع، والاتصال به، بإمكانك التعرف على مكالماتك ورسائلك هل هي مراقبة، ويتم التجسس عليها أم لا ؟

الكود الرابع ( #06#* )

من خلال كتابة هذا الكود الذي ستكون من نجمة مربع صفر ستة مربع، يمكنك إظهار رمز IMEI، المتعلق بهاتفك، هذا الرمز الذي سيساعدك في العديد من الأشياء، من بينها التأكد، من أن هاتفك أصلي أم مقلد، حيث إذا كان جوالك مقلد، فسيسهل اختراقه، لهذا قم بتركيب هذا الكود، إذا ظهر الرمز، فاعلم أن الهاتف أصلي.

كانت هذه اربعة أكواد للتأكد من عدم تهكير الهاتف

أنظر أيضا :
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

كيف تحمي هاتفك من الاختراق؟

*#21# ماذا يعني هذا الكود

رغم انتشار وسائل و طرق الاختراق بشكل رهيب إلا أن التعرض للاختراق بشكل مباشر مع اتخاذك للاحتياطات الازمة سيجعل اختراق جهازك مهمة شبه مستحيلة، كل شيء بيدك، و ما عليك سوى اتباع مجموعة من الإجراءات الوقائية التي حاولت أن أذكر أهمها في هذه الفقرة، هيا بنا نكتشفها :

1- لا تستخدم كلمات المرور البسيطة

عند محاولتك وضع كلمة سر هاتفك أو لحساباتك لا تضع كلمة سر سهلة و بسيطة مثل استعمال أرقام متتالية أوا استخدام عبارة شائعة أو اسم مدينة و غيرها من كلمات المرور الذي يستطيع أي شخص عند عملية التخمين أن يتوصل إليها .

لهذا من الجيد لك ، الاستعانة بكلمة مرور طويلة معقدة تحتوي على مجموعة من الأرقام والحروف و الرموز. كما يمكنك استعمال ، الدخول عن طريق البصمة، أو عن طريق خاصية التعرف على الوجه، أو يمكنك استعمال النمط Pattern، ويجب أن يتسم بالتعقيد ، حتى يصعب على كل من حصل على الجوال ، فتحه والتجسس على بياناتك و معلوماتك الشخصية.

2 – تجنب استخدام نفس كلمة المرور لكل حساباتك

حاول دائما، وضع كلمات المرور لا تتشابه مع بعضها البعض، لكل حساب تستخدمه، أو خدمة تستخدمها على الهاتف، حتى لا تسهل على الشخص الذي استطاع فتح هاتفك، الوصول لكل حساباتك الشخصية والتجسس عليها،و بالتالي ستخرج بأقل الخسائر .

و في حالة وضع كلمات السر مختلفة، لكل حساب، لا تقم بتدوينها، في برنامج الملاحظات على الهاتف من أجل أن تتذكرها كلها، بل قم بكتابتها في ورقة، وضعها في مكان محفوظ، أو استعمل أحد التطبيقات لحفظها، ثم أغلق التطبيق، بكلمة مرور قوية.

3 – لا تقم بالضغط على أي رابط

من أكثر الوسائل و الطرق استخداما، في عمليات الاختراق و التجسس على مختلف الأجهزة، هي ارسال الروابط الملغومة وانتظار الضحية حتى يقع في المصيدة عبر الضغط على الرابط، بعدها يتم اختراق حسابه بشكل كلي ، لهذا تجنب النقر على أي رابط، وصلك من شخص لا تعرفه، فعناوين الروابط أصبحت مغرية و مثيرة للانتباه من أجل أن تضغط عليها، خدها قاعدة عامة رابط قادم من شخص لا تعرفه في منصة اجتماعية لا تضغط عليه .

أنظر أيضا: 
برنامج التجسس على الموبايل عن طريق الكمبيوتر

4 – تجنب تحميل التطبيقات و البرامج من خارج المتجر الرسمي

رغم وجود متاجر امنة و جيدة و مفيدة بعيدا عن متجر جوجل بلاي و الابب ستور، إلا أن أفضل خيار امن بنسبة مائة في المائة هو تحميل البرامج و الألعاب و التطبيقات من المتاجر الرسمية وهي متجر جوجل بلاي لفائدة أجهزة الاندرويد و متجر أب ستور لفائدة مستخدمي أجهزة iOs، لان المتجرين الرسميين لديهم قيود لنشر التطبيقات تضمن عدم وجود أي برنامج أو تطبيق يحتوي على فيروسات، أما باقي المتاجر أخرى فلا نعرف عنها شيء بخصوص درجة أمان التطبيقات المتواجدة بداخلها .

5 – القيام بتحديث نظام تشغيل الخاص بالهاتف

يكون هناك تحديث دائم، لأنظمة التشغيل الأندرويد، و أنظمة iOs التابعة لشركة الآبل، وذلك لإضافة مميزات و خصائص و أشياء جديدة، على النظام، وسد كافة الثغرات الأمنية، وإصلاح الأخطاء، المتواجدة في نظام الهواتف.

لهذا إذا كنت، لا تقوم بتحديث نظام الهاتف ، فأنت معرض للتهكير في أي لحظة، من خلال الاستفادة من أحد الثغرات الأمنية، التي لا زالت متواجدة، على النظام القديم الذي تستعمله ، لهذا وجب التذكير بأهمية تحديث نظام هاتفك، في كل مرة كان هناك تحديث جديد.

إن كنتم في حاجة لمعرفة أبرز الأسئلة الشائعة و إجابتها حول موضوع التجسس على المكالمات، فلدينا مقال شامل حول هذا الموضوع أقترح عليكم زيارته إن كنتم مهتمين بمعرفة معلومات عن التجسس على المكالمات من أجل وقاية جهازك منها، رابط المقال هو :

كود كشف التجسس على الموبايل

المقال الشيق الذي يتناول موضوع كود التأكد من عدم تهكير الموبايل وصل للنهاية، حيث قدمنا لمتابعينا الكرام حرصا على ضمان أمان هواتفهم و خصوصية بياناتهم علامات تفيدهم في معرفة هل تعرض هاتفهم للاختراق أم لا، إضافة لتقديم 4 أكواد رائعة لكشف من التعرض للتهكير أم لا، نتمنى أن يكون محتوى المقال قد نال إعجابكم و وجدتم فيه كل المعلومات التي تبحثون عنها، يوجد في أسفل المقال صندوق خاص بالتعليقات مخصص لاستفساراتكم و أسئلتكم، تحياتي لكم .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments