الهاتف

حل مشكلة المثلث الاصفر في السامسونج عند الشحن

ظهور مثلث اصفر يحتوي على علامة تعجب خلال عملية الشحن هي مشكلة يعاني منها الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج وباقي مستخدمي أجهزة الأندرويد، لكن تقلق عند حدوث هذه المشكلة، لأنني بصدد تقديم الحلول البسيطة والمتنوعة للتخلص من هذه المشكلة العويصة.

يواجه بعض المستخدمين مشاكل خلال محاولة شحن الهاتف، و من أهم المشاكل المرتبطة بشحن الهاتف هو ظهور مثلث اصفر بداخله علامة تعجب خلال توصيل الموبايل بكابل الشاحن ، تحصل هذه المشكلة بشكل خاص في الهواتف التي تنتجها شركة سامسونج الكورية، كما أنها تحدث في باقي الهواتف الأخرى.

مشكلة المثلث الاصفر عند الشحن

يدل ظهور مثلث أصفر داخله علامة تعجب على وجود أخطاء عند شحن هاتف من نوع سامسونج، ولأن مستخدمي هواتف ساسمونج هم أكثر من يواجهون هذه المشكلة فإن محور حديثنا في هذا المقال سيتركز على حل هذه المشكلة تحديدا لدى هواتف سامسونج، حيث تظهر المشكلة خلال محاولة الشحن، وحينها بطارية الهاتف لا يتم شحنها، لكن قبل الشروع في توضيح طرق حل المشكلة سوف نتعرف أولا على الأسباب أو المؤثرات المؤدية لظهور المثلث الأصفر خلال عملية شحن الهاتف .

توجد مجموعة من المؤثرات والأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة، و من أهم تلك الأسباب نجد أن البطارية ليست موضوعة بالشكل الصحيح داخل الهاتف ، أو وجود كابل الشحن يحتوي على خلل، أو لكون البطارية تالفة ، أو وجود بعض الأضرار التي أصابت الهاتف، أو أن البطارية تم تحريكها من المكان الذي توضع فيه بشكل صحيح ومناسب لها ، لكل هذه الأسباب وغيرها تنتج مشكلة ظهور مثلث أصفر خلال الشحن ، و يشير ذلك إلى أن الهاتف لا يمكنه التعرف على البطارية أو اكتشافها، أو يدل على أن البطارية تالفة .

حل مشكلة المثلث الاصفر في السامسونج عند الشحن

إليكم مجموعة متنوعة من الحلةل التي هي عبارة عن طرق بسيطة يمكن من خلالها التخلص من مشكلة ظهور علامة مثلث اصفر في السامسونج عند الشحن، نعرضها كما يلي:

1- التأكد من سلامة تركيب البطارية

أول ما يخطر على الذهن عند حدوث المشكلة هو التوجه فورا إلى الغطاء الخلفي للهاتف ونزعه، ثم إخراج البطارية وتركها لبضعة ثواني ، بعد ذلك قم بإعادتها بالشكل الصحيح إلى مكانها من جديد، لأن وضع البطارية في المكان غير الصحيح يؤدي إلى صعوبة التعرف عليها من طرف الهاتف، وبذلك تظهر علامة التعجب والمثلث الأصفر.

أنظر أيضا:
حل مشكلة الجوال لا يقبل الشحن
تظهر علامة الشحن ولا يشحن هواوي

2- تنظيف مكان البطارية

بالطبع قد تنتج هذه المشكلة نتيجة وجود أتربة أو أحد السوائل التي تكون عالقة في موضع تركيب البطارية بسبب سقوط الهاتف في التراب أو وصول قليل من السوائل إليه ، لذا سوف يكون من الجيد تنظيف مكان البطارية والقيام بفحص لمكان وضع البطارية للتحقق من سلامته من خلال ملاحظة عدم وجود أي خدوش أو تآكل ، والتحقق من أن سوكت الشحن متوازي و لا توجد أية انحناءات، وعند إعادة تركيب البطارية يجب وضعها بلطف.

3- تنظيف بطارية الهاتف

عند البحث المكثف عن حل لهذه المشكلة عبر المواقع التقنية و القنوات التقنية على منصة اليوتيوب، استخلصت أنه يتم القضاء على تلك المشكلة ببساطة عند الإقدام على خطوة تنظيف البطارية، وتحديدا تنظيف المنطقة من البطارية التي يتم توصيلها بالهاتف ( أنظر الصورة بالأسفل)، لذلك فإن محاولة تنظيف البطارية برفق بكل جيد سيعمل بكل تأكيد على التخلص من هذه المشكلة .

أنظر أيضا:
كيف تحافظ على بطارية الأيفون والأيباد بأفضل الطرق المجربة
كود البطارية للاندرويد

4- فحص مؤشر تلف البطارية

يمكن فحص تلف بطارية هاتفك سامسونج عن طريق المؤشر الموجود، و ذلك من خلال رؤية تحول اللون إلى اللون الوردي أو الأحمر أو البنفسجي، كل تلك الألوان هي علامة ودليل قوي على تلف بطارية الموبايل.

5- تنظيف كابل الشاحن

وجود علامة تعجب في هاتف سامسونج عند عملية شحن الهاتف قد يرجع سببها إلى وجود بعض الأشياء العالقة في كابل الشاحن، مثل أتربة ، لذلك سوف يكون من الأحسن القيام بتنظيف كابل الشحن ، ويمكنك بسهولة التحقق من كون المشكلة متعلقة بالشاحن من عدمه عن طريق تجربة شاحن آخر ، في حال تم الشحن من طرف الشاحن الآخر ، عندها يجب تنظيف الشاحن الخاص بك بشكل جيد، و وتجربة إعادة الشحن به ، إذا لم ينجح الأمر، لم يتبقى لك من حل سوى شراء شاحن آخر .

6- إستخدام بطارية أخرى

إذا لم يتم حل المشكلة بأحد الطرق السابقة ، فكل ما عليك القيام هنا هو تجربة بطارية أخرى، و لكن جدير بالذكر أنك لست في حاجة إلى اقتناء بطارية، يمكنك تجربة بطارية أحد أقاربك أو أصدقائك، فإذا لاحظت أن عملية الشحن تتم دون وجود ظهور مثلث اصفر و علامة تعجب خلال الشحن ، ففي تلك الحالة سوف يكون الحل هو شراء بطارية جديدة.

7- إرسال الهاتف لمركز الصيانة

إذا لم تجدي الحلول السابقة أي نفع، ولم تكن الطرق السابقة مفيدة للتخلص من ظهور مثلث اصفر يحتوي على علامة تعجب خلال الشحن لدى هاتف السامسونج ، فأود أن أخبرك أننا قدمنا الحلول التقنية الخاص بنا للتخلص المشكلة ، فلم يتبقى الآن سوى إرسال الهاتف إلى مركز الصيانة لكي يقوم بفحص الهاتف ، والاستفادة من خبرة خبراء الصيانة، واعتباره الحل الصحيح في ظل عدم نجاح باقي الحلول الأخرى ، خاصة وأن مشكل المثلث الاصفر خلال عملية الشحن يكون سببه في العديد من الحالات هو وجود مشاكل في أجزاء الهاتف الداخلية.

أنظر أيضا:
كيف تحافظ على بطارية الهاتف

نصائح لشحن هاتفك الذكي بشكل صحيح

الشحن إلى 100٪ ، أو بين كل ليلة؟ استنزاف كامل لطاقة البطارية قبل توصيلها إلى الشاحن؟ كل هذه الممارسات الشائعة تقصر من عمر البطارية القابلة للاستخدام ، وفقًا لشركة Cadex ، وهي شركة توفر أجهزة اختبار لبطاريات الهواتف الذكية والمزيد

. تعد كيفية إطالة عمر بطاريات الهاتف موضوعًا رئيسيًا لجميع مصنعي الهواتف ، ووفقًا لـ Cadex ، هناك مستويات مئوية محددة يجب أن تحافظ على بطارية هاتفك عندها. أفضل الطرق للحفاظ على بطارية هاتفك:

إشحن هاتفك قليلا في كل مرة

 لا يضر الشحن الجزئي بالبطارية ، فقط ضعها في الكهرباء حتى لو لبضع دقائق ، ستكون بطارية هاتفك على ما يرام.

لا تترك بطارية هاتفك تفرغ بالكامل قبل ان تشحنها

 لا تترك بطارية هاتفك فارغة تمامًا قبل شحنها تقول جامعة البطارية إن ما يسمى بالتصريف العميق ، أي استخدامك للهاتف حتى تفرغ البطارية ويبقى جزء صغير من طاقتها ، يؤثر سلبًا عليها. قامت Samsung بتضمين هذه النصيحة في صفحاتها حول كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك.

حاول الحفاظ على مستوى شحن البطارية بين 65٪ و 75٪

حاول الحفاظ على مستوى شحن البطارية بين 65٪ و 75٪ وفقًا لجامعة Battery ، ستستمر بطارية ليثيوم أيون في هاتفك الذكي لفترة أطول إذا حافظت على شحنها بنسبة تتراوح بين 65٪ إلى 75٪ في جميع الأوقات.

 إذا لم تتمكن من الاحتفاظ بها بين هاتين النسبتين ، فإن ثاني أفضل معدل لشحن البطارية هو ما بين 45٪ إلى 75٪.

لا تشحن البطارية بالكامل

 لا تقم بشحن البطارية بالكامل يمكن أن يؤدي شحن بطارية هاتفك إلى نسبة 100٪ من 25٪ إلى تقليل قدرتها وتقليل عمرها.

 وفقًا لجامعة Battery ، لا تحتاج بطاريات الليثيوم أيون إلى الشحن الكامل ، وهي ليست الطريقة المرغوبة.
في الواقع ، من الأفضل عدم شحن بطارية الهاتف بالكامل ، لأن الجهد العالي يضغط على البطارية ويستهلكها على المدى الطويل.

لا تشحن هاتفك طوال الليل

هناك الكثير من النقاش حول تأثيرات شحن الهاتف الذكي بين عشية وضحاها. ولكن إذا تسبب شحن الهاتف بنسبة 100٪ في إتلاف البطارية ، فما رأيك في تركها على الكهرباء طوال الليل! يجب عليك فصل هاتفك فورًا عندما يكون مشحونًا بالكامل.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments