الواي فاي

رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي 2022

قد تكون لديك شبكة Wi-Fi في المنزل ، أو أن هناك شبكة واي فاي قريبة منك يمكن أن تظهر لك في كل مرة قمت بفتح قائمة الواي فاي لتشغيل الكمبيوتر أو اللابتوب أو حتى أثناء الاتصال بالهاتف لكنك لا تعرف الرقم السري لهذه الشبكة.

محتويات عرض

سوف نقدم لكم في هذا المقال جميع الطرق التي يمكن الحصول بها على الرقم السري وعلى باسوورد الواي فاي سنشرح الطرق من السهل إلى الصعب، ستجد في البداية طرق سهلة، وستجد طرق احترافية في الأسفل: جميع هذه الطرق تمكنك من الحصول على الرقم السري بشكل مضمون 100/100.

حاليا أغلب شبكات الواي فاي (الرواتير) يكون لديها قفل أمان حتى لا يتمكن أي شخص من الدخول على الشبكة واستغلالها، إذ يتم تنشيط خاصية الأمان عن طريق قفل الأمان التي تكون عبارة عن كلمة مرور password التي تمنع على أي شخص الوصول إلى الشبكة أو الاتصال منها من دون أن يعرف كلمة المرور.

ربما نسيت كلمة المرور على شبكتك الخاصة، ولم يكن لديك شبكة أخرى أو رصيد أنترنت في الهاتف حتى تدخل على الواي فاي وتدخل على إعدادات الراوتر من أجل التعرف على كلمة السر.

هذا الأمر يمكن أن يحدث مع أي شخص، فكر معي إذا نسيت كلمة مرور الواي فاي الخاص بشبكتك، كيف يمكنك الاطلاع عليه من أجل الدخول على الشبكة والاتصال من جديد بالانترنت.

في هذه الحالة ستكون في حاجة إلى طريقة من أجل التعرف على كلمة المرور واي فاي الخاصة بك، وفي نفس الوقت سوف تتمكن من اختبار الشبكة الخاص بك لمعرفة مدى قوتها وهل يمكن الوصل إليها من طرف المتطفلين.

اقرأ أيضا:
اقوى برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد هل حقيقي
هل يمكن سرقة الواي فاي طرق مضمونة وكيف تحمي نفسك

وصلتنا مجموعة من الأسئلة من بعض المتابعين الذين لا يعرفون الرسم السري الخاص بروتر الواي فاي، كما أن هناك العديد من الأشخاص لا يفرقون بين WEP أي كلمة السر الواي فاي وبين WPS PIN أي الرقم السري، ويعتقدون أنهما نفس الشيء، وهذا خطا كبير.

لهذا قبل أن نتعرف على الرقم السري للواي فاي وكيفية اختبار الشبكة، دعنا أولا نعرف الفرق بين كلمة مرور الواي فاي WEP وبين الرقم السري WPS PIN إذن ما هو الرقم السري وما الفرق بينه وبين الباسوورد.

ما هو الرقم السري وما الفرق بينه وبين الباسوورد.

الرقم السري ” WPS PIN “ هو الكود الرئيسي الذي يكون على الروتر الخاص بالواي فاي، هذا الرقم يمكنك من الدخول على شبكة الواي فاي مباشرة، يعني بدون الحاجة إلى وجود باسوورد، فقط الرقم السري يكفي لأنه أساسي وهو الرقم السري الأصلي الخاص بالراوتر.

حتى لو تم تغيير الباسوورد، فإن الرقم السري لا يتم تغييره، لأنه يمكن اعتباره هو معرف الروتر.

الباسوورد هو على عكس الرقم السري، يمكن تغييره في أي وقت تريد وهو الذي يتم إدخاله على الأجهزة الأخرى من أجل الاتصال بالانترنت.

الأمر المهم الذي يجب أن تعرفه هو أنه إذا كنت تملك الرقم السري، فيمكنك كشف كلمة سر الواي فاي حتى ولو تم تغييره 1000 مرة، وذلك عن طريق الرقم السري.

إذن كيف يتم الحصول على الرقم السري للواي فاي

اقرأ أيضا:
كيفية حماية الراوتر من الاختراق – خطوات حاسمة لحماية الراوتر 100%
شرح كيفية حماية شبكة الواي فاي من الإختراق ومنع سرقة الأنترنت

أين أجد الرقم السري للواي فاي

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو wps.jpg

كما سبق وقلت لك، فإن الرقم السري دائما ما يكون موجود على الروتر يعني يمكنك الحصول عليه بشكل يدوي من خلال تفقد المعلومات المذتورة على الروتر، من بين هذه المعلومات سوف تجد الرقم السري WPS PIN.

لكن قد تقول بما أن هذا الرقم السري موجود على الراوتر، فمن المستحيل الحصول عليه من طرف شخص آخر غير صاحب الروتر.

المشكل هو أن بعض الأشخاص أو الجيران يستخدمون بعض الخدع للحصول على الرقم السري، كيف ذلك.

أولا:

في حال كان صاحب شبكة الواي فاي ليست له دراية كافية بخدع اختراق الواي فاي، يمكن أن يتم خداعه من طرف جاره، من الممكن أن يطلب تصوير معلومات الراوتر، على اساس أنه يريد معرفة صنف الروتر أو نوعه من أجل شراء نفس الروتر.

لكن الأمر يكون غير ذلك، لأن الغاية من ذلك تكون هي الحصول إلى الرقم السري، يعني أنت حينما تقوم بتصوير المعلومات وإرسالها إلى ذلك الشخص، يقوم بحفظ الرقم السري أو WPS PIN ثم يستخدمه من أجل الحصول على الباسوور من خلال بعض التطبيقات المعروفة.

ثانيا:

في حال كان هناك أحد الجيران يسعى إلى الوصول إلى شبكة الواي فاي من خلال الرقم السري والحصول على الكود، ولم تكن له علاقة معك، فإن الطريقة الأولى لن تنفع لأنه لا تربطك معه علاقة صداقة حتى تصل إلى المعلومات.

لكن هناك خدع يستخدمها بعض الأشخاص من أجل الحصول على الرقم السري وهو عن طريق استخدام بعض تطبيقات اختراق الواي فاي.

غالبا ما تعمل هذه التطبيقات والبرامج في حال كانت شبكة WPS مفتوحة، في هذه الحالة يتم إظهار WPS PIN للطرف الآخر، وبالتالي يمكنه الحصول إليه واستخدامه من أجل كشف باسوورد الواي فاي في ثواني.

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر سأشرح لك بعض البرامج التي يتم استخدامها في ثواني من أجل الحصول على الرقم السري وكشف كلمة السر ستجدها في الأسفل

لكن قبل ذلك إذا كنت تدخل من الهاتف وتريد التعرف على تطبيقات الهاتف لمعرفة الرقم السري للواي فاي تابع معي هذه التطبيقات البسيطة والسهلة التي يمكنك من خلالها كشف مدى قوة شبكة الواي فاي الخاص بك.

اقرأ أيضا:
اختراق الواي فاي mbc70 موقع mbc 70 com هل صحيح أم كذب
موقع لمعرفة الباسورد مجاني

كيفية معرفة الرقم السري للويفي في الهاتف

كما قلت هناك بعض التطبيقات الخاصة بالهاتف التي يتم استخدامها من أجل كشف الرقم السري، يعني في حال كنت تريد اختبار شبكتك يمكنك الاعتماد على هذه التطبيقات.

من الممكن أن يجد أي شخص يبحث عن هذه التطبيقات المئات من تطبيقات وبرامج معرفة الرقم السري للواي فاي عن طريق الهاتف، لكن لابد من الحذر في اختيار التطبيقات، لأن هناك بعض البرامج الخطير التي يمكن أن تكون خطيرة على جهازك، ويمكن أن تؤدي إلى اختراق هاتفك أو ما شابه.

أقوى برامج اختبار الواي فاي لمعرفة الرقم السري

لابد من الانتباه إلى أي برنامج تقوم بتحميله ولا تقم بتحميل اي برنامج أو تطبيق اختراق الواي فاي لا تعرفه أو عشرائي، تجنبا لأي مشكل في جهازك.

لكن يمكنك الاقتصار على التطبيقات التي سأذكر لك هنا لأنها أسهل طريقة لفتح شبكات الواي فاي مضمونة وآمنة للغاية.

تطبيق WPS Connect معرفة الرقم السري للويفي

واحد من تطبيقات الهاتف لكشف باسورد الواي فاي والذي يتم استخدامها من طرف الملايين من الاشخاص هو تطبيق WPS Connect، لماذا يعد هذا لتطبيق الأفضل بين جميع التطبيقات؟

يتوفر تطبيق WPS Connect على قائعة تحمل ملايين البيانات التي يتم استخدامها من أجل تخمين كلمة السر، من خلال مطابقة مجموعة من الأرقام السرية حتى يتم الوصول إلى الرقم السري الصحيح.

كل ما يتطلبه الأمر حتى يعمل هذا التطبيق بشكل جيد، هو وجود شبكات مجاورة وأن تكون الإشارة الخاصة بالشبكة قوية حتى يتمكن من استقطابها.

يتم تحميل تطبيق WPS Connect وتثبيته بطريقة سهلة فقط من خلال بعض الخطوات البسيطة.

الخطوة 1:

الدخول على الرابط التللي WPS Connect ثم بدء عملية التحميل.

بعد انتهاء التحميل، قم بتثبيته على الهاتف بنفس الطريقة الخاصة بتثبيت أي برنامج آخر.

الخطوة 2:

عند تثبيت التطبيق والدخول عليه، قم بالضغط على الأسهم في الأعلى من أجل بدء البحث عن الشبكات الموجودة في الجوار.

الخطوة 3:

بالنسبة للشبكات القابلة للاختبار سوف تظهر باللون الأخطر، والغير قابلة للاختبار ستظهر باللون الأحمر، يتم الدخول عل الشبكة القابلة الاختبار.

بعد ذلك يتم العمل على اختيار طريقة الاستخدام. الطريقة التي غالبا ما يتم استخدامها، والتي يمكنك أيضا استخدامها لاختبار شبكتك هي عن طريق الاتصال بالرقم السري connect with pin.

الخطوة 4:

يعمل هذا التطبيق على إظهار مجموعة من الارقام السرية pin الافتراضية من أجل تجريبها في الاختبار، يتم اختيار واحد من هذه الأكواد، واستخدامها.

وفي حالة فشل الكود الأول يتم استخدام كود آخر من الأكواد المقترحة.

بعد اختار pin يتم الضغط على خيار من الأكواد التي يتيحها التطبيق try to connect. حينها يعمل التطبيق على اختبار قوة الشبكة إذا كانت شبكة الواي فاي ليست قوية بالشكل الكافي سيتم كشف الباسوورد بكل سهولة.

في هذه الحالة يجب أن تعرف بأن شبكتك ليست قوية بالشكل الكافي وبالتالي لابد من تقويتها حتى لا يتم التطفل عليها واختراقها من طرف أي شخص.

تطبيق WPA WPS Tester لمعرفة الرقم السري للواي فاي

من تطبيقات الهاتف الأخرى التي يستخدمها عدد كبير من الاشخاص في كشف الرقم السري للواي فاي هو تطبيق WPA WPS Tester.

يعد هذا التطبيق واحد من تطبيقات الهاتف القليلة الذي يعمل على كشف باسورد الواي فاي عن طريق الهاتف دون الحاجة لاستخدام الكمبيوتر.

طريقة استخدام هذا التطبيق هي الأخرى سهلة ولا تتوفر على أي صعوبة، فقط يتم تحميله وتثبيته على الهاتف ومن ثم الدخول عليها والبدء في استخدامها من خلال الأدوات التي تتوفر عليها.

الخطوة 1:

استخدام هذا التطبيق سهل للغاية يتم ستخدامه فقط من خلال تحميله وتثبيته ومن ثم الدخول عليه.

الخطوة 2:

التطبيق يتيح لأي شخص يستخدمه الاطلاع على جميع الشبكات القريبة، فقط يجب اختيار الشبكة التي يتم استهدافها.

عندما يتم اختيار الشبكة الخاصة بك التي تريد اختبارها، يتيح طرق متعددة للاختبار يمكن اختيار الاختبار عن طريق pin

سوف يعمل التطبيق على البدء في البحث عن الرقم السري والباسوورد، يمكن الآن الانتظار حتى تكتمل عملية البحص وسيكشف بعد ذلك الرقم السري وحتى الباسوورد.

ملاحظة:
ضروري أن تكون الإشارة قوية حتى يتمكن التطبيق من العثور على الكود، أيضا ضروري من أن تكون ثغرة wps مفتوحة إذا كانت مغلقة وكان الروتر جديد من الممكن ألا يتمكن التطبيق من كشف كلمة السر.

اقرأ أيضا:
اقوى 6 برامج اختبار الواي فاي للكمبيوتر

أقوى برنامج معرفة الرقم السري للويفي في الكمبيوتر ويندوز

بالنسبة للتطبيقين السابقين اللذان شرحت في الأعلى يمكن استخدامهما للهاتف، أما إذا كنت تريد الاطلاع على الرقم السري للواي فاي ويندوز، يمكنك استخدام أفضل برنامج كشف باسوورد الواي فاي للكمبيوتر.

برنامج waircut معرفة الرقم السري من الكمبيوتر

Waircut من أفضل البرامج وأسهلها الذي يمكن استخدامه من أجل اختبار الشبكة. تم تصميم برنامج Waircut من أجل المساعدة على التعرف على باسوورد الشبكة وكذا الاطلاع على الرقم السري PIN.

يتوفر waircut على برامج مساعدة تعمل معه مثل JumpStart الذي يأتي معه في نفس الملف، يعني حينما تقوم بتحميل waircut يتم تحميل JumpStart معه ويتم تثبيته هو الآخر حتى يسمح باستخدامه.

الجميل هو أن هذا البرنامج ياتي مجانا، كما أن طريقة استخدامه هي الأخرى سهلة وبسيطة جدا يمكن لأي شخص استخدامه من دون الحاجة لأي خبرة.

حتى تتمكن من استخدام waircut لاختبار شبكة الواي فاي ومعرفة الرقم السري للواي فاي، كل ما يجب القيام به هو:

الخطوة 1:

تحميل البرنامج من الرابط التالي:

الخطوة 2:

عند تحميل الملف، يأتي مع بعض الملفات الأخرى، المهم هو ملف waircut وكذا ملف JumpStart ، قم بالدخول على JumpStart فك الضغط عنه وتثبيته على جهازك بشكل عادي. سوف يعمل في الخلفية.

الخطوة 3:

الآن م بالدخول على ملف waircut وفتحه، لأنه يأتي برنامج محمول. بعد فتح البرنامج، يتم الضغط على خيار scan من الأعلى حتى يتم البحث عن الشبكات المجاورة، وبد ذلك ستظهر لك جميع الشبكات المتوفرة.

بعد ذلك يتم اختيار الشبكة المستهدفة من خلال الضغط عليها ومن ثم الضغط على خيار pixie dust .

ستبدأ عملية البحث من أجل كشف الباسوورد وكذا كشف الرقم السري الخاص بالشبكة ، يمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت، يتم الانتظار حتى انتهاء عملية البحث، وسيتم إظهار الرقم السري وكذا معرفة باسوورد الواي فاي.

بعد أن تعرفنا على الطرق البسيطة التي يمكن لأي شخص استخدامها سواء من الكمبيوتر أو الهاتف من أجل معرفة كلمة سر الواي فاي، سننتقل الآن للحديث عن بعض الطرق الاحترافية والتي تحتاج لتركيز أكثر من أجل فهمها، فقط ركز جيدا في هذه الطرق إذا كنت مهتما باستخدامها

هناك طرق يمكنك استخدامها من أجل العودة إلى الاتصال اللاسلكي بشبكة الواي فاي. فقط سوف تحتاج إلى تطبيق بعض الطرق الجيدة جدا من أجل فتح الواي فاي ومعرفة هل يمكن اختراقها بسهولة أم لا. واصل القراءة إذا كنت تريد التعرف على هذه الطرق ولا تستطيع الانتظار.

اقرأ أيضا:
تحميل wifislax من الموقع الرسمي وشرح كامل لجميع الأدوات

أوامر Windows للحصول على مفتاح الواي فاي

هذه من بين الحيل البسيطة والفعالة جدا التي يمكنك استخدامها من أجل كشف كلمة مرور شبكة الواي فاي الخاص بك، حيث تعمل هذه الحيلة البسيطة على استعادة كلمة مرور شبكة Wi-Fi (مفتاح أمان شبكة AKA) .

هذه الحيلة تعمل بشكل فعال جدا في حال كنت قد قمت مسبقا بالاتصال بشبكة Wi-Fi المعنية باستخدام كلمة المرور هذه. بمعنى آخر ، لا تعمل إلا إذا نسيت كلمة مرور مستخدمة مسبقًا، ولا يمكنك استخدامها إذا كنت تريد كشف كلمة المرور الواي فاي الخاص بك لأول مرة.

حتى تتمكن من كشف شبكة الواي فاي الخاصة بك ومعرفة الباسوورد الخاص بك في حال قمت بنسيانه، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة.

في نظام ويندوز

كل ما يتطله الأمر للعمل بهذه الطريقة هو الدخول على أوامر الويندوز Windows Command Prompt من خلال قائمة “ابدأ الريسية Star Menu” ومن ثم كتابة cmd.

ستظهر لك قائمة موجه الأوامر من بين نتائج البحث، انقر بزر الماوس الأيمن فوق خيار cmd ثم حدد تشغيل كمسؤول.

سيؤدي هذا الأمر إلى فتح الصندوق الأسود الخاص بالأومر، سيظهر لك المؤشر إلى المكان الذي تكتب فيه. الآن كل ما عليك القيام به هو إدخال الأمر التالي:

netsh wlan show profile

ستظهر النتائج قسمًا آخر يسمى ملفات تعريف المستخدمين كما يظهر لك في الصورة في التالية هذه هي جميع شبكات Wi-Fi تعرف كذلك باسم شبكات WLAN أو شبكات المنطقة المحلية اللاسلكية التي قمت بالوصول إليها وحفظها.

في هذه الحالة يقوم الشخص الذي يبحث عن كلمة سر الواي فاي الخاصة بشبكته باختيار اسم الشبكة الخاصة به والتي يريد الحصول على كلمة المرور الخاص بها.

يتم نسخ اسم الشبكة ومن ثم إضافتها إلى الأمر التالي netsh wlan show profile name=”XXXXXXXX” key=clear مع باستبدال XXXXXXXX باسم الشبكة التي تريد التعرف على كلمة المرور الخاصة بها.

سوف تظهر مجموعة من البيانات بعد إدخال الأمر السابق. من خلال هذه البيانات التي تظهر لك قم بالبحث ضمن إعدادات الأمان عن خيار Key Content. الكلمة وهو الخيار الذي سيظهر لك كلمة المرور أو مفتاح شبكة Wi-Fi الذي فقدته.

هذه الطريقة يستخدمها الاشخاص الذين يريدون الحصول على كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي في حال النسيان عليها، كما أن هذه الطريقة خاصة بنظام ويندوز بإصداراته، ولا يمكن استخدامها على نظام آخر.

في نظام ماك MacOS

في حال كان أي شخص يعمل على نظام MacOS بإمكانه أيضا الحصول على مفتاح شبكة الواي فاي اللاسلكية بطريقة سهلة أيضا، وذلك من خلال خيار قائمة الأوامر.

الاختلاف بين نظام ويندوز والماك في هذه الطريقة هي في الدخول على موجه الأوامر والأوامر التي يتم استخدامها.

من أجل استخدام هذه الطريقة على MacOS يقوم الشخص الذي نسي على كلمة السر أو فقده بالدخول على فتح قائمة البحث Spotlight (Cmd + Space).

بعد ذلك يتم كتابة Terminal للحصول على مكافئ Mac لموجه الأوامر

الآن من أجل البحث عن كلمة المرور يتم كتابة الأمر التالي security find-generic-password -wa XXXXX

كل ما يتوجب القيام به هو استبدال XXX باسم الشبكة التي يتم البحث عن كلمة المرور الخاص بها.

اقرأ أيضا:
إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الكمبيوتر والهاتف

هل يمكن معرفة باسوورد الواي فاي Crack the Code

بما أن هذا الموضوع يتم فهمه بشكل خاطئ في بعض الأحيان، لابد من أن نوضح بعض النقاط أولا قبل استكمال الشرح.

العديد من الاشخاص يريدون كشف مدى قوة شبكة الواي فاي الخاص بهم، ومن أجل القيام بهذا الأمر لابد من اختبار مدى قوة الشبكة.

حتى تتمكن من اختبار شبكة الواي فاي من الضروري أن تجرب على شبكتك بعض الطرق التي يتم استخدامها من طرف بعض المخترقين.

في حال عملت هذه الطرق وبرامج اختراق الواي فاي على كسر نظام الحماية الخاصة بشبكته، فهذا يدل على أن الشبكة الخاصة بك ضعيفة ويمكن اختراقها من طرف أي شخص، وبالتالي ومن الضروري تقويتها وسد الثغرات الموجودة بها.

يؤدي البحث عن “اختراق كلمة مرور wi-fi” ، أو أشكال أخرى ، إلى الوصول إلى الكثير من البرامج الموجودة على المواقع المشكل أن هذه المواقع يمكن أن تجد عليها مجموعة من الإعلانات المتدفقة التي يمكن أن تشكل خطر على جهازك.

هذا الأمر أيضا يمكن أن تجده في الفيديوهات على اليوتيوب YouTube التي تعدك بطرق لاختراق كلمة مرور من خلال زيارة موقع ويب معين على هاتفكه

من الضروري الانتباه إإلى أنه ليس كل ما يتم الترويج له على المتصفحات أو الفيديوهات صحيح مئة بالمئة بل يمكن أن يكون خطير على جهازك، ويمكن أن يتم اختراق جهازك من خلال هذه البرامج العشوائية الغير معروفة.
لذا من الضروري الانتباه وعدم تحميل أي برنامج قبل التعرف عليه ومعرفة مصداقيته

حتى إذ كنت تريد استخدام بعض البرامج من أجل اختبار شبكة الويفي أنصح أي واحد يقوم بتحميل هذه البرامج باستخدام جهاز كمبيويتر غير أساسي أي استخدام كمبيوتر ليست به اي معلومات شخصية خاصة ومهمة، وذلك حتى لا يتم العبث ببياناتك في حال تم تحميل برنامج خادع.

أنا في هذا المقال لن أذكر أي برنامج عشوائي أو لست متأكد منه، بل سأعرض فقط برامج معرفة باسوورد الواي فاي والرقم السري المضمونة والتي يتم استخدامها بشكل مضمون مئة بالمئة، والتي لن تشكل أي خطر على جهازك.

استخدام كالي لينكس Kali Linux

Kali Linux هو توزيعة Linux تم إنشاؤها لهذا الغرض فقط. من أجل اختبار الأمان، سواء الخاص بالشبكات اللاسلكية أو الحماية بشكل عام، إذا كنت تشاهد المسلسلات ربما يمكن أن تكون قد رايت هذا النظام يستخدم على مسلسل Mr.Robot.

كالي لينكس Kali Linux يستطيع القيام بما يسمى “اختبار الاختراق”، وهو شكل من أشكال أمان النهج الهجومية ، حيث يقوم هذا النظام بفحص أي شبكة من أجل البحث عن جميع المسارات الممكنة والثغرات التي يتم استخدامها من أجل الوصول إلى إعدادات الأمان الخاصة بالشبكة ومن ثم كسر نظام الحماية.

الجميل في نظام Kali Linux هو أنه يأتي بشكل مجاني للغاية من أجل استخدامه على أي جهاز كمبيوتر ويندوز، كما أنه يأتي مع جميع الأدوات اللازمة من أجل الاستخدام بالشكل المطلوب واختبار أمان الشبكة بشكل احترافي.

يتطلب نظام Kali Linux حرقه على الفلاشة USB أو على قرص مضغوط CD دون أن يتم تثبيته على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل وتثبيت نظام كالي لينكس Kali Linux

تحميل نظام كالي لينكس سهل وعادي كما لو أنك تحمل أي نظام أو برنامج آخر، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية من أجل تحميل وتثبيت كالي لينكس.

الخطوة 1:

قم بالدخول على الموقع الرسمي من أجل تحميل النسخة الأصلية من النظام. بعد الدخول على الموقع قم بالضغط على خيار “تحميل downlod”

الخطوة 2:

بعد الضغط على تحميل سيرسلك الموقع إلى صفحة أخرى قم بالنزول قليلا سوف تجد تحميل النظام للكمبيوتر 32 بت وكذا التحميل للكمبيوتر 64 بت. اختر نوعية جهازك، ثم اضغط عليها من أجل بدء التحميل.

الخطوة 3:

بعد انتهاء التحميل سوف تجد النظام محمل على جهازك، تقريبا حجمه 4 جيجا بايت. الآن، قم بحرقه على الفلاشة من خلال برنامج حرق الأنظمة على الفلاشة.

الخطوة 4:

بعد أن تقوم بحرق نظام لينكس على الفلاشة، قم الآن بعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر، ثم قمبتوصيل الفلاشة التي تم حرق النظام عليها ثم الدخول على البيوس من خلال أحد أزرار الكيبورد غالبا يكون F12 ويختلف من جهاز إلى آخر.

بعد الدخول على البيوس قم بالتوجه إلى خيار boot من خلال الأسهم، ثم قم باختيار boot option الخاص بنظام كالي لينكس الذي تريد تشغيله، ستظهر لك قائمة صغيرة اضغط على yes وسيدخل الكمبيوتر مباشرة على نظام لينكس.

الخطوة 5:

في الواجهة الرئيسية لكالي لينكس، قم بالدخول على خيار graphical install.

الخطوة 6:

سوف تظهر لك قائمة اختيار اللغة، قم باختيار الانجليزية أو اللغة التي تتقنها ثم المتابعة. بعد ذلك إذا ظهر لك خير yes قم بالضغط عليه من أجل المتابعة.

الخطوة 7:

سوف تصل إلى خيار configure the network، يمكنك أن تتجاوز استخدام الشبكة من خلال الضغط على الخيار الأول سوف تتم المتابعة

الخطوة 8

في حال أعطاك فشل في المتابعة، قم بالضغط على خيار do not configure the network for this time.

بعد ذلك سيطلب منك إدخال اسمك أو اسم المستخدم قم بإدخال الاسم الذي تريد، بعد ذلك سيطلب منك إدخال الباسوورد، يمكنك اختيار الباسوورد من اختيارك ثم المتابعة. ثم “المتابعة” بعد ذلك

الخطوة 9:

الآن سيطلب منك اختيار المساحة التي تريد تثبيت النظام عليها قم بالضغط على الخيار الأول ثم حدد المساحة. ( من الضروري أن تكون لديك مساحة كافية داخل الجهاز، على الأقل 100 جيجا فارغة أو أكثر، لأن لنظام يتطلب تقريبا 40 جيجا من أجل التثبيت بعد تحديد الخيار الاول اضغط على “المتابعة

الآن قم بالمتابعة من خلال الضغط على الخيار الأول use the largst continious free space ثم المتابعة. بعد ذلك الضغط مجددا على أول خيار guided partitioning ثم المتابعة من جديد. أيضا التعليم مرة أخرى على الخيار الأول ثم المتابعة

الخطوة 10:

في هذه الحالة أنت انتهيت من الحجم والمساحة، قم بتحديد خيار finish partitioning ثم “المتابعة” بعد ذلك الضغط على yes ثم “المتابعة” مرة أخرى.

الخطوة 11:

الآن ستبدأ عملية التثبيت قد تأخذ بعض الوقت ، قم بالانتظار إلى حين انتهاء التثبيت.

بعد ذلك ستظهر لك قائمة أخرى، وهي قائمة الأدوات التي يستخدمها النظام، قم بوضع علامة على جميع الأدوات من أجل تثبيت هذه الأدوات ثم “المتابعة“.

الخطوة 12:

سوف يتيح لك الآن ثلاث واجهات يمكنك استخدامها يمكنك اختيار واحدة من الواجهات حسب رغبتك، ثم “المتابعة” من أخرى.

الخطوة 13:

بهذه الخطوات أنت قمت بتثبيت كالي لينكس على جهازك، بالشكل الصحيح.

الآن كل ما عليك هو الدخول عليه سوف تجد واجهة كما في الصورة عليها جميع الأنظمة الموجودة على جهازك، قم بالتوجه إلى خيار windows boot manager، ثم الدخول عليه.

الخطوة 14:

الآن قم بإدخال كلمة المرور باسوورد، ثم الدخول مباشرة على الواجهة الرئيسية لنظام كالي لينكس.

أصبح النظام جاهز للاستخدام الآن إذ تم تحميله وتثبيته بنجاح.

ملاحظة مهمة:
بعد الدخول على نظام كالي لينكس أول شيء يجب عليك القيام به هو إدخال أمرين مهمين من خلال قتح قائمة terminal
الأمر الأول هو sudo apt update ثم الضغط على Enter. بعد ذلك إدخال أمر sudo apt upgrade وذلك حتى يتم تحديث وترقية جميع الأدوات المنزلة على النظام.
(لابد أن يكون الجهاز متصل بالانترنت).

يمكنك الآن الانتقال للتعرف على أهم الأدوات التي يعمل بها نظام كالي لينكس وتعرف مهمة كل أداة على حدة حتى تتمكن من العمل عليه بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضا:
كيفية حماية الشبكة اللاسلكية “الواي فاي” من الاختراق

شرح أدوات كالي لينكس

يتوفر كالي لينكس على العديد من الأدوات التي يتم استخدامها في اختبار الشبكة، إذ نجد عليه 14 أداة يتم استخدامها. الأمر المهم الذي يجب أن تعرفه حول كالي لينكس هو أن جميع الأدوات مترابطة فيما بينها، يعني لا يمكنك اختبار الشبكة ومعرفة قوتها باستخدام أداة واحد، لأن كل أداة من الأدوات لها دور معين، كما سنشرح فيما بعد.

دعنا الآن نتعرف على الأدوات الموجودة داخل كالي لينكس وشرح كل أداة على حدة والدور الذي تقوم به كل أداة.

1- informations gathering

هذه هي الأداة الأولى التي تجدها عند الدخول على نظام كالي لنكس، وهي خاصة بجمع المعلومات، عند الوقوف على هذه الأداة سوف تتيج لك إمكانية جمع المعلومات عن مجموعة من الأمور داخل النظام مثل جمع المعلومات عن شبكة الواي فاي أو عن جهاز معين، وغيرها.

2- valnerabelity Analysis

هذه هي الأداة الثانية التي تجدها في الأدوات، وهي أداة خاصة بتحليل نقاط الضعف، أي أن هذه الأداة خاصة بتحليل جميع الثغرات الموجودة في أي شبكة واي فاي أو أي جهاز.

مثلا إذا كنت أريد القيام باختبار شبكة الواي فاي الخاصة بي، فإنني أستخدم هذه الأداة من أجل تحليل هذه الشبكة وعرفة مدى قوتها، وهل هي شبكة سهلة أو صعبة، وهل بها ثغرات متعددة أو أنها تتوفر على خاصية أمان قوية، وما إلى ذلك، يعني أن هذه الأداة تعطيني تحليل شامل عن الشبكة التي أريد.

3- web Application Analysis

هذه الأداة هي من الأدوات المهمة والخاصة باختبار ثغرات الويب، أي معرفة الثغرات ونقاط الضعف الخاصة بمواقع الويب مثل استغلال الثغرات في مواقع الووردبريس أو أداة سي كيو إل وغيرها من مواقع الويب الأخرى.

4- database Assessment

هذه هي الأداة الرابعة التي سوف تجدها في أدوات كالي لينكس وهي خاصة باستغلال قواعد البيانات، والدخول على قواعد البيانات.

5- password attacks

يتم استخدام هذه الأداة على سبيل المثال من أجل معرفة الباسوورد الخاص بموقع معين، مثلا عند اختيار هذه الأداة، تجد مجموعة من الأدوات الأخرى التي تعمل بها.

على سبيل المثال wordlists هذا الخيار يتيح جمع جميع كلمات السر الخاصة بموقع الويب الذي أريد وكشف الباسوورد الخاص به.

6- wirless Attacks

هذه الأداة هي الأخرى شبيهة بالأداة السابقة، لكنها تختص في كشف واختبار الشبكات اللاسلكية، مثلا أريد اختبار الشبكة الخاصة بي وأريد التعرف على مدى قوتها يمكنني استخدام هذه الأداة.

7- reverse Enginnering

تسمى هذه الأداة بالهندسة العكسية كما هو موضح من الاسم. هذا الخيار خطير جدا ولا ينصح باستخدامه على الآخرين لأن استخدامها غير قاموني

8- Explotation tools

هذا النصنيف يحتوي على العديد من الأدوات الخاصة باختيار الأجهزة سواء الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر.

9- sniffing and spoofing

هذا النصنيف أو الأداة خاصة بالخداع والانتحال على المستخديمن.

10- post Exploitation

هذه الأداة تحتوي على مجموعة من الأدوات التي تتيح التجسس على الأنظمة مثل التجسس على نظام ويندوز أو أي نظام آخر.

11- forensics

هذه الأداة خاصة بالبحث الجنائي الرقمي، توفر هذه الأداة مجموعة من الأدوات الأخرى للبحث الجنائي الرقمي.

12- reporting tools

تتيح لك هذه الأداة إمكانية إجراء التقارير حول عمليات الاختبار الاختراقي الذي تقوم به من الأدوات المعروفة التي تستخدمها هذه الأداة هي faraday و dradis وأدواة أخرى.

13- social Engenining tools

هذه الأداة خاصة بجمع المعلومات عن المواقع الاجتماعية مثل جمع معلومات خاص عن وسائل التواصل مثل انستقرام وفيسبوك وغيرها.

14-sestym services

هي أدوات وخدمات خاصة بالنظام.

كيفية اختبار شبكة الواي فاي عن طريق كالي لينكس

أول شيء بعد الدخول على نظام لينكس يتم التوجه إلى خيار روت لينكس، من خلال الدخول على خيار terminal ومن ثم فتح قائمة الروت. بعد ذلك يتم كتابة الأمر التالي airmon-ng ثم Enter.

بعد ذلm قم بكتابة الأمر التالي airmon start wlan0 ثم الضغط على Enter.

بعد ذلك يتم كتابة آمر آخر وهو airodump-ng wlan0mon ثم Enter من جديد.

ستعمل هذه الأ;hمر على بدء البحث عن الشبكات المتوفرة والقريبة، ثم ستظهر لك بعد ذلك جميع الشبكات المتوفرة.

الآن بتم اختيار الشبكة الخاصة بك والتي تريد اختبار قوتها، مثلا أنا هنا الشبكة التي اريد اختبارها هي الشبكة الأولى. كل ما يتم القيام به هو إدخال الأمر التالي airodomp-ng -c X –bssid /

قم بتعويض حرف X في هذا الأمر برقم الشبكة الذي تجدi في خيار CH كما في الصورة في الأسفل ثم بعد ذلك نسخ كود bssid الخاص بالشبكة ثم إضافة الأمر التالي W root/disktop/wlan0mon- سيصبح الأمر على الشكل التالي

airodomp-ng -c 6 –bssid E8 : 94 : F6 : 85 : 6E : FC W root/disktop/wlan0mon-

الآن يتم التوجه إلى خيار التريمنل ثم فتح تريمنل جديد ثم كتابة الأمر التالي airplay-ng -0 2 -a ثم نسخ عنوان bssid السابق E8 : 94 : F6 : 85 : 6E : FC ثم إضافة c- في الاخير قم بنسخ الستايشن الخاص بالشبكة station على هذا الشكل.

على سبيل المثال airplay-ng -0 2 -a E8 : 94 : F6 : 85 : 6E : FC -c XXXXXX wlam0mon

سوف يتم تحليل الأمر الذي تم إدخاله، الآن يجب الانتظار بعض الوقت حتى يظهر handcheck في الأعلى

في هذه المرحة يتم فتح نافذة جديدة، ثم كتابة الأمر aircrack-ng -a2 -b ثم نسخ bssid الخاص بالشبكة. ثم إضافة الأمر التالي w root/desktop /rum2-سيصبح الأمر على الشل التاليكما هو موضع في الصورة تماما.

. */aircrack-ng -a2 -b E8 : 94 : F6 : 85 : 6E : FC w root/desktop /rum2- root/desktopّ

سيبدأ الأن البحث عن الشبكة من أجل اختبارها ومعرفة مدى قوة الباسورد، إذا ظهر الباسوورد فهذا يعني أن الشبكة يمكنك اختراقها وبالتالي يجب تقويتها أكثر

تحتاج الى الانتظار بعض الوقت في هذه لعملية حتى يتم البحث بشكل دقيق، في الأخير يظهر النظام باسوورد الشبكة ، يمكن من خلال كلمة المرور هذه الدخول على الشبكة والاتصال بالانترنت بشكل عادي.

استخدام Aircrack لاخبار شبكة الواي فاي

Aircrack هو برنامج أو بالأحرى أداة موجودة منذ سنوات، حيث كانت هذه الأداة تستخدم من أجل اختبار شبكة الواي فاي التي تعتمد نظام أمان WEP (Wired Equivalent Privacy). أي WEP .

WEP هو نظام أمان ضعيف نوعا ما وكان يستخدم في الرواتر القديمة، لكن منذ 2004 تم استبدالها بخاصية WPA والتي تعد حالية افضل خاصية الوصول المحمي بتقنية Wi-Fi.

Aircrack-ng هو مجموعة من الأدوات التي تعمل على تقييم واختبار مدى أمان وقوة الشبكة وكشف الباسوورد Wi-Fi” ، تعمل هذه الأداة على تكسير مفاتيح WEP و WPA-PSK.

ملاحظة:
هذه الأداة يعتمدها أيضا نظام لينكس بعد أن يقوم نظام لينكس بتكسير خاصية الأمان الخاصة بالشبكة، يتم استخدام أداة Aircrack من أجل كشف مفتاح الشبكة أو اسوورد الواي فاي.

العيب في هذه الأداة هي أنها لا تستطيع تكيسر امان WPA بل يقتصر فقط على كسر WEP . يعني إذا كانت الشبكة محمية بخاصية أمان WPA، يجب عليك استخدام كالي لينكس من أجل تكسير نظام الحماية ومن ثم استخدام هذه الأداة بعد ذلك من أجل كشف كلمة السر.

إذا لاحظت فقد استخدمنا هذه الأداة في الطريقة السابقة في الخطوة ما قبل الأخيرة، حيث اعتمدنا على كشف الكود من خلال أمر Aircrack.

كشف كلمة مرور شبكة الواي فاي باستخدام Aircrack-ng

إذا كنت تريد اختبار مدى قوة شبكة الواي فاي الخاص بك، يجب أن تتأكد أولا بأن الشبكة التي تختبرها تعتمد خاصية WEP، لكن إذا قمت باستخدام الأداة من كالي لينكس فبإمكانك أيضا تكسير WPA و WPA2 .

حتى تتمكن من اختبار قوتها وكشف كلمة مرور الواي فاي بسهولة. من أجل القيام بهذا الأمر هناك بعض الخطوات اللازم تطبيقها.

الدخول على الأداة والدخول بعد ذلك على قائمة الأوامر prakash، بعد ذلك يتم كتابة الأمر sudo airmon-ng ثم الضغط Enter.

سوف يتم إجراء بحث قصير، بعد ذلك قم بكتابة الأمر sudo airmon-ng start wlan0 ثم الضغط Enter بعد ذلك.

بعد ذلك إدخال أمر clear من أجل مسح أي شيء أو شبكة لن تحتاج إليها.

الآن سنبدأ في عملية تكسير الأمان، لمعرفة مدى قوة الشبكة، يتم الآن فتح قائمة جديدة، ثم إدخال الأمر التالي sudo airmon-ng wlan0mon

سوف يتم إظهار الشبكات المتوفرة حتى تختار الشبكة الخاصة بك والتي تريد اختبارها.

قم بفتح قائمة الاوامر جديدة، ثم قم بكتابة الأمر sudo airplay -ng — 10 -a ثم إدخال عنوان الشبكة التي تريد استهدافها BSSID بعد ذلك إدخال عنوان station الخاص بنفس الشبكة ثم إضافة wlan0mon على هذا الشكل.

sudo airplay -ng — 10 -a deauth XXXXXX -c XXXXXXX wlan0mon

بعد ذلك الضغط على Enter

الآن يتم العودة إلى القائمة التي تظهر بها الشبكة، ثم كتابة الأمر التالي sudo airodump-ng -c1 -w capture wlan0mon ثم الضغط على Enter حتى تسمح في عميلة الكراك وإظهار handcheck.

بعد إدخال الأمر السابق، سوف يتم البحث عن الهاندشاك handcheck وسيظهر لك في الأعلى.

الآن في ذه المرحلة يتم إدخال أمر آخر هو

sudo airodump-ng -c1 -w home/brakashe/wordlist/rockyou.txt capture-02.cap

بعد ذلك قم بإدخال رقم الشبكة التي يتم استهدافها.

الآن سيتم إجراء بعحث مطول لمعرفة هل سيتم كسر كلمة مرور شبكة الواي فاي أم لا. قد يأخذ الأمر بعض الوقت قد يصل لأكثر من ساعة، قم الانتظار حتى تنتهي عملية البحث، بعد ذلك سيتم كشف باسوورد الواي فاي .

أداة Reaver-wps لكشف كلمة مرور الواي فاي

بما أن شبكات الواي فاي WPA / WPA2 هي الاقوى اليوم والتي تعد من أقوى الشبكات التي من الصعب اختبارها، فبإمكانك التأكد من هذا الأمر و كشف كلمة السر wifi بطريقة سهلة جدا، وهل فعلا لا يمكن اختراق هذه الشبكة أو أن هناك ثغرة ما فيها. حتى تتمكن من اختبار قوة شبكة WPA / WPA2 فإنك ستحتاج لاستخدام Reaver-wps

Reaver-wps هي الأداة القوية الموجودة حالية التي بإمكانها كسر نظام الحماية في شبكات WPA / WPA2 و معرفة باسورد اي شبكة تعمل هذه الأداة على شن هجمات يمكن أن تصل حتى 10 ساعات على الشبكة من أجل كسر نظام الحماية الخاص بها.

الأمر المهم الذي يجب مراعاته حتى تتمكن Reaver-wps من كشف باسورد الواي فاي و معرفة كود الويفي للجيران هو أن تكون الشبكة قريبة جد وأن يكون الصبيب قوي حتى يتم التعرف عل الشبكة واستهدافها بشكل قوي، يعني أنه سيعمل فقط إذا كان جهاز التوجيه الذي تبحث عنه يحتوي على إشارة قوية.

في الأخير لقد حاولنا على طول هذا المقال أن نعرض لك جميع الطرق المضمونة والحقيقية التي يمكنك عن طريقها معرفة باسورد واي فاي الجيران. حاولت ان أشرح لك جميع الطرق من الأسهل إلى الأصعب، سواء سرقة الويفي من الجيران بالهاتف أو كشف كلمة السر wifi بسهولة، بالإضافة إلى الطرق الاحترافية الأخرى أبرزها استخدام كالي لينكس من أجل معرفه باسورد شبكه واي فاي.

إذا كنت تستخدم الهاتف يمكنك الاقتصار على الطرق التي شرح في الأول من خلال تطبيقات كشف باسوورد الواي فاي من الهاتف، كما يمكنك الاعتماد على برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر waircut لانه سهل جدا، أما إذا كنت تسعى إلى أن تصبح محترفا في هذا المجال يمكنك الاطلاع على برنامج كالي لينكس من خلال الطرق التي شرحت لك.

المشكل والمغالطة الكبيرة التي يقع فيها معظم الأشخاص لا يفهمون مجال اختراق الوايفاي ولديهم مخاطلطات كبيرة حول هذا المجال، لذا تجد الأغلبية يبحثون عن اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد مثلاو يعتمدون على فيديوهات في اليوتيوب التي تشرح مثل هذه المواضيع، لكن ما لا يفهمه الكثيلرون هو أن فيديوهات يوتيوب أغلبيتها عبارة عن مغالطات وأخطاء، ولا يمكن أن تحل المشكل وتعطيك الحلول المناسبة

هذا المشكل الذي يجده أغلب الأشخاص والخداع التي يتعرضون له من اليوتيوب أو بعض المواقع الكاذبة، تجعلهم يفقدون الثقة في مجموعة من البرامج الخاصة بالاختراق، وهذا يجعلهم يطرحون العديد من الأسئلة.

لكي نوضح هذا الأمر بالتفصيل جمعت لكم هنا مجموعة من الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها حول اختبار الواي فاي وكشف كلمة السر، سوف أجيب هنا عن جميع هذه الأسئلة.

هل يوجد رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي حقيقي؟

نعم يوجد لكن غالبا يتم استخدامه فقط من أجل اختبار الشبكة ومعرفة مدى قوتها، ولا ينصح استخدامها في أي عملية اختراق غير قانونية.

هل يمكن سرقة واي فاي الجيران ؟

نعم يمكن ذلك، لدى وجب تعلم كيفية حماية الواي فاي، اما في حالة كنت تريد اختراق الواي فاي فنحن غير مسؤولون عن ذلك.

هل توجد طريقة اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد مباشرة؟

هذا الأمر ممكن ويعتمد على صاحب الشبكة، يمكن أن يتم إزالة الباسوورد، من خلال إعدادات الشبكة وبالتالي الاتصال بشكل مباشر.

كيف يتم فتح شبكة واي فاي مغلقة؟

هناك بعض الطرق التي يتم استخدامها من بينها برامج وتطبيقات فتح الواي فاي، الاقتصار على البرامج الحقيقية كما سبق وشرحت، وعدم استخدام أي برنامج عشوائي.

هل كشف كلمة السر wifi بدون برامج ممكن؟

من الصعب جدا أن يتم كشف كلمة سر شبكة الواي فاي بدون استخدام أي برنامج، لأن نظام الحماية قوى جدا في أي شبكة، وبالتي لا توجد طيقة لفعل ذلك.

سرقة الويفي من الجيران بالهاتف هل ممكن أم لا

يمكن القيام بذلك من خلال بعض التطبيقات، لكن هذه التطبيقات يتم استخامها لاختبار الشبكة ومعرفة قوتها ولا ينصح باستخدامها على أشخاص آخرين

هل رابط كشف كلمة السر wifi موجود

أنا شخصيا لا أعرف بوجود رابط حقيقي يمكنه كشف كلمة السر واي فاي، ومعظم الروابط التي يتم التوريج لها كاذبة لابد من تجنبها.

كود تهكير الواى فاي هل هو حقيقي أم كذب؟

من الأفضل تجنب البحث عن هذه الأكواد لأنها ليست مضمونة ويمكن أن تشكل خطر على جهازك، في حال استخدامها.

كيف يتم اختراق شبكة واي فاي محمية؟

من الصعب الوصول إلى شبكة محمية لكن إذا كنت تريد اختبار مدى قوة الشبكة الخاصة بك، يمكنك استخدام بعض البرامج التي شرحت في الأعلى مثل لينكس.

هل يمكن تنزيل رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي للكمبيوتر؟

ليس هناك أي رقم سري يمكن تنزيله، وإذا وجدت أي جهة تقدم رقم سري للتنزيل فتجنبه ما أمكن حفاظا على أمان جهازك، لأنه لا يوجد أي رقم سري حقيقي

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *