الواي فاي

كيفية حل مشكلة لمبة الانترنت حمراء في الراوتر

لمبة الانترنت حمراء

ضوء الإنترنت باللون الأحمر في جهاز التوجيه ، يتعرض الكثير من المستعمليين لمشكلة الضوء الأحمر في جهاز التوجيه لأسباب عديدة ، والتي سوف تتعرفون عليها ، ونقوم بتفسير طرق حل تلك المشكلة.

كل فرد يريد موجهات لتشغيل الإنترنت ، ولكن البعض قد يواجه عدة مشاكل تتعلق بالموجه ، حيث نعلم أن الموجه يتكون من عدة لمبات إشارة ، وهي Power و DSL و Internet و LAN و WLAN و USB و WPS ، وواحدة من أكثر المشاكل شيوعًا هي المشاكل المتعلقة بضوء النيت، حيث قد لا يشتغل ضوء النيت أو سيتحول ضوء الإنترنت من اللون الأخضر إلى الأحمر ، أو يحدث الضوء الأخضر الوامض السريع.

مشكلة لمبة الانترنت فى الراوتر حمراء

في البداية ، يجب أن نعلم جميعًا أن وظيفة لمبة الإنترنت مرتبطة بالاتصال بالإنترنت ، وهي توضح جودة الإنترنت وسرعته ، وما إلى ذلك. عندما تحدث مشكلة في مصباح الإنترنت ، فهذا يشير إلى وجود خلل في الإنترنت اتصال أو إنشاء اتصال خارجي. تدل إضاءته على عدم اتصاله بالإنترنت ، ولا يعني وميضه السريع أن هناك مشكلة ، بل يعني تبادل البيانات بين الموجه والإنترنت ، ولا يوجد عطل عند حدوث ذلك.

أما أن يكون ضوء الإنترنت باللون الأحمر في جهاز التوجيه ، سواء كان جهاز التوجيه هو WE أو جهاز توجيه البيانات القديم ، هذا ما سنشرح.

واحدة من أكثر مشاكل جهاز التوجيه شيوعًا هي أن ضوء الإنترنت يتحول إلى اللون الأحمر. عند تشغيل جهاز التوجيه ، يضيء مصباح الطاقة ويضيء باللون الأخضر ، يليه مصباح dsl ويضيء باللون الأخضر مرة أخرى خلال حوالي 30 ثانية ، ثم يأتي الدور إلى لمبة الإنترنت ، وهنا قد تحدث المشكلة بدلاً من أن يعمل المصباح بشكل طبيعي ويضيء باللون الأخضر ، أو يضيء باللون الأحمر ، أو قد يعمل جهاز التوجيه بشكل طبيعي وفجأة تصبح لمبة الإنترنت حمراء بدلاً من اللون الأخضر.

أنظر أيضا:
حل مشكلة لمبة dsl لا تعمل في الراوتر
حل مشكلة لمبة wlan في الراوتر لا تعمل

أسباب مشكلة لمبة الانترنت حمراء

قبل التعرف على الطريقة الفعالة لحل مشكلة اللون الأحمر لمبة الإنترنت في جهاز التوجيه ، يجب أن نعرف السبب الذي يؤدي إلى ظهور هذه المشكلة هو عدم وجود إشارة اتصال بالإنترنت ، أو بمعنى آخر أنه غير ممكن. لتأسيس اتصال بالإنترنت ، أو أن إشارة الإنترنت ضعيفة جدًا ، ومن أكثر الأسباب شيوعًا أن تؤدي هذه المشكلة إلى وجود قطع في كابل الإنترنت ، أو أن جهاز التوجيه غير قادر على الاتصال بالإنترنت عبر التيار اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة ، وهذا نتيجة مشاكل IP الخاص بالموجه ، وقد تكون هناك أسباب أخرى لهذه المشكلة ، ولكن هذه الأسباب هي الأكثر شيوعًا.

كيفية حل لمبة الانترنت حمراء في الراوتر

كما أشرنا له في البداية فإن مشكلة الضوء الأحمر للإنترنت ناتجة عن خطأ في IP ، مما يجعل من المستحيل توصيل الموجه والإنترنت ، ومشاكل في اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم ، و حل مشكلة الضوء الأحمر للإنترنت في اتصالات أو راوتر We أو أي راوتر آخر اتبع إحدى الطرق التالية:

1- التأكد من سلامة الكابلات

يجب عليك التحقق من سلك الإنترنت والتوصيلات بين الراوتر و Rosetta أو الفاصل ، حيث قد يكون هناك قطع أو قطع بسيط في الكابل ، وإذا وجد ، يجب إصلاحه ، فهناك احتمال كبير بأن هذا قطع هو سبب هذه المشكلة ، ويجب التحقق من سلامة رشيد نفسها. أو الاسبيلتر ، فقد يكون هناك ضرر.

2- إعادة تشغيل الراوتر 

في البداية ، بمجرد أن يبدو أن ضوء الإنترنت أحمر ، فإن الحل الأنسب والأكثر فاعلية هو إعادة تشغيل جهاز التوجيه مرة أخرى ، لأنه الحل الأكثر فعالية بالنسبة لي شخصيًا. عندما يتحول ضوء الإنترنت إلى اللون الأحمر ، أقوم فورًا بإغلاق جهاز التوجيه وفتحه مرة أخرى ، ومن ثم يعمل :

1ـ أدخل 192.168.1.1 بنسخه ووضعه في شريط متصفح الإنترنت ، ستظهر صفحة تخبرك أن الاتصال بهذا الموقع ليس خاصًا ، انقر فوق الإعدادات المتقدمة.

لمبة الانترنت حمراء في الراوتر we

2ـ ستنبثق نافذة منسدلة ضمن الإعدادات المتقدمة ، انقر فوق متابعة إلى 192.168.1.1 (غير مأمنة).

لمبة الراوتر حمراء

3ـ بعدها ، سيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول إلى إعدادات الراوتر، واكتب اسم المستعمل وكلمة السر الخاصة بك ، ثم انقر فوق تسجيل الدخول.

إذا كنت لا تعرف اسم المستخدم وكلمة المرور ، فيمكنك إلقاء نظرة على الجزء الخلفي من الراوتر لتعرف على ذلك.

اللمبة الحمراء في الراوتر

4- ستفتح صفحة إعدادات الراوتر ، اذهب إلى الإدارة ثم إدارة النظام ، ثم انقر على إعادة التشغيل.

لمبة النت حمراء

أنظر أيضا:
الواي فاي متصل بس مايشتغل
ما هو زر wlan في الراوتر
حل مشكلة الضوء الاحمر في المودم 4g

3- التأكد من إعدادات الرواتر

قد تحدث المشكلة بسبب مشاكل في حساب الإنترنت ومشاكل في Internet Passowrd ، وللتأكد من ذلك ، باتباع الخطوات التالية ، قم بتنفيذ نفس الخطوات لتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه ، وافتح صفحة إعدادات جهاز التوجيه ، وانقر فوق Network ، ثم Wan ، ثم Wan Connection ، في الجزء السفلي من PPP ، أضف اسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بتعيينها مسبقًا في حسابك مع الشركة ، بعد الانتهاء ، انقر فوق حفظ ، وستلاحظ أن مشكلة تم حل ضوء الإنترنت الأحمر في جهاز التوجيه.

لمبة الانترنت حمراء في الراوتر d-link

4- إعادة تعيين ضبط المصنع

إذا لم تنجح أي من الخطوات السابقة في حل المشكلة ، فإن الحل الأنسب الآن هو إجراء إعادة ضبط إعدادات المصنع لإعدادات جهاز التوجيه ، ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر إعادة ضبط المصنع على جهاز التوجيه ، وهو زر صغير جدًا ، يتم استخدام دبوس أو سن قلم للضغط عليه ، اضغط على زر إعادة الضبط لحوالي بضع ثوانٍ ، ثم حرر يدك ، وستلاحظ أن جهاز التوجيه مغلق وخلال دقيقتين سيعود جهاز التوجيه للعمل مرة أخرى ، و إعادة تعيين جهاز التوجيه مرة أخرى.

هناك طريقة أخرى لإعادة ضبط جهاز التوجيه ، وهي عن طريق إدخال إعدادات جهاز التوجيه ، ثم الدخول إلى الإدارة ، ثم إدارة النظام ، ثم انقر الآن على استعادة الافتراضي.

حل مشكلة لمبة الانترنت حمراء

5- الإستعانة بخدمة العملاء

دائمًا ما يكون استخدام خدمة العملاء هو الحل الأفضل والأنسب ، فكل ما عليك فعله هو التواصل مع خدمة العملاء أو الدعم الفني ، وإخبارهم بالمشكلة ، وبعد ذلك سيقومون بالمتابعة معك لحل المشكلة ، وإذا كانت المشكلة لم يتم حل الضوء الأحمر في جهاز التوجيه ، وسوف يرسلونه في أقرب وقت ممكن ممثل الدعم الفني ، لإصلاح المشكلة.

أحد الأشياء التي قد تتسبب في أن ضوء الإنترنت في جهاز التوجيه أحمر هو عطل في جهاز التوجيه نفسه ، لذا جرب جهاز التوجيه على خط إنترنت آخر لدي صديق ، إذا استمرت المشكلة ، فمن الأفضل محاولة صيانة راوتر إن أمكن أو محاولة استبداله من الشركة أو شراء راوتر جديد بدلاً منه.

يعكس اتصال الموجه بمزود الخدمة ، ويضيء هذا المصباح باللون الأخضر بشكل متقطع في بداية تشغيل الموجه ويبقى كذلك لبضع لحظات حتى يتم الاتصال بمزود الخدمة وبعد الاتصال يضيء باللون الأخضر باستمرار .

في حالة وجود مشكلة في الاتصال ، فإنه لا يزال يضيء بشكل متقطع أو يتحول إلى اللون الأحمر على بعض أنواع أجهزة التوجيه.

أنظر أيضا:
برنامج تحديد استهلاك النت

أفضل أنواع الراوتر المنزلي ومميزاتها وأسعارها

لمبات الراوتر

لمبة Internet

يبدأ في الإضاءة بعد إصلاح لمبة ADSL. هذا يعني أن اتصال الإنترنت سليم ومستقر

لمبة WLAN

وتعني أن الروتر جاهز لبث شبكة الواي فاي ومستعد لإتصال الأجهزة به وعادة ما تكون الإضاءة في هذه اللمبة بشكل متقطع وليس ثابت.

اللمبة WPS

يعبر عن وظيفة مهمة للغاية في جهاز التوجيه ، وهي القدرة على السماح لأجهزة معينة بالاتصال بالموجه دون الحاجة إلى كلمة مرور. من الممكن أيضًا منع اتصال أجهزة معينة.بالراوتر

لمبة LAN

وهذا المصباح ، عندما يضيء ، يعني أن هناك جهاز كمبيوتر متصل بشبكة Wi-Fi ، وهناك 3 إلى 4 منافذ LAN على كل جهاز توجيه.

لماذا لمبة الانترنت غير ثابته؟

مصباح الإنترنت غير مستقر قد يعتقد بعض المستخدمين أن هناك مشكلة في اتصال جهاز التوجيه الخاص بهم بالإنترنت ، ولكن حقيقة أن المصباح غير مستقر أو غير مستقر يشير إلى أن الإنترنت لديك يعمل بكفاءة عالية.

يشير عدم استقرار المصباح إلى وجود أجهزة متصلة بالفعل بالموجه ، على عكس ما يعتقده العديد من المستخدمين. عندما يرون أن مصباح الإنترنت غير مستقر ، مما يعني أنه يتم تشغيله وإيقافه دائمًا ، فإنه يعتقد أن الإنترنت الخاص به لا يعمل.

من أجل أن تصبح الصورة أكثر وضوحًا لك ، هناك عدد من المصابيح في جهاز التوجيه التي تظل ثابتة في جميع الأوقات ، وهي مصباح الطاقة ، ومصباح DSL ، ومصباح WLAN ، ومصباح WPS. أما لمبة الإنترنت كما ذكرنا فهي غير ثابتة.

نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك معلومات مفيدة حول حل مشكلة الإشارة الحمراء التي تظهر في جهاز التوجيه.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments