استعادة الملفات المحذوفة 📥

افضل 10 برامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا

هناك العديد من الطرق لحفظ نسخة احتياطية من جهاز الاندرويد. مثل الخيارات السحابية مثل Google Drive و OneDrive و Dropbox. ومع ذلك، يظل النسخ الاحتياطي للاندرويد على الكمبيوتر هو الطريقة الأكثر فعالية من أجل استعادتها فيما بعد.

في هذه المقالة سنشرح أفضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر مجانا حتى تتمكن من عرض جميع محتويات هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر والتحكم فيها واسترجاعها في أي وقت.

1- برنامج Syncios Mobile Data Transfer

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج لاخذ نسخة احتياطية للاندرويد، فإن Syncios Mobile Data Transfer هو ما تحتاجه. يدعم هذا البرنامج كلاً من أجهزة Android و iOS. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك نقل جهات الاتصال ومقاطع الفيديو والصور ورسائل SMS والتطبيقات وبيانات WhatsApp بسهولة.

طريقة طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر سهلة. فقط بخطوات بسيطة تستطيع نقل جميع الملفات تقريبًا، كما يمكنك أيضًا استعادة نسختك الاحتياطية إلى هاتف جديد بنفس السهولة.

مميزات Syncios Mobile Data Transfer

  • نسخ الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتطبيقات والبيانات الأخرى احتياطيًا.
  • يمكن نسخ الملفات احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنقرة واحدة.
  • القدرة على نقل الملفات من iOS إلى Android والعكس.
  • يمكن استعادة الهاتف من نسخة iTunes / iCloud الاحتياطية.
  • متاح لكل من Mac و PC.

خطوات عمل نسخة اختياطية

قم بتوصيل هاتفك الاندرويد الخاص بك بالكمبيوت ثم تشغيل برنامج Syncios Data Transfer، تأكد من أن الهاتف تم توصيله بالكمبيوتر بنجاح.

انقر فوق زر النسخ الاحتياطي backup. على الجانب الأيمن ثم الضغط على “next” سيتم عرض قائمة النسخ الاحتياطي.

حدد العناصر التي ترغب في نسخها احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم النقر على next في الجزء السفلي.

عند الانتهاء من عملية النسخ الاحتياطي، ستظهر لك رسالة Copy Completed. انقر فوق “ok”، سيتم فتح مجلد النسخ الاحتياطي تلقائيًا.

كيفية استعادة نسخة الاندرويد من ملف النسخ الاحتياطي

في حال أردت قمت بعمل نسخة احتياطية كاملة للاندرويد استرجاع وأردت البيانات التي قمت بنسخها، الطريقة سهلة جدا، كل ما عليك فهله هو اتباع الخطوات االتالية:

توصيل هاتف بالكمبيوتر ثم افتح برنامج Syncios في الصفحة الرئيسية اضغط على خيار الاستعادة Backup.

حدد النسخة التي ترغب في نقلها واسترجاعها إلى هاتف الاندرويد الجديد ثم انقر فوق Ok ثم “next”.

سيتم استعادة جميع الملفات المحددة إلى الجهاز المستهدف.

سواء كنت تسأل عن طريقة عمل نسخة احتياطية لسامسونج على الكمبيوتر.، أو أي هاتف اندرويد آخر، يوصى باستخدام MobileTrans الذي يمكن أن يساعد في عمل نسخة احتياطية لبيانات الهواتف الذكية على الكمبيوتر.

يدعم البرنامج نظام تشغيل iOS وAndroid. ليقوم بعمل نسخة احتياطية للعديد من أنواع الملفات على جهاز الكمبيوتر حتى تتمكن من استعادة البيانات إلى الهاتف عند الحاجة. للبدء، ما عليك سوى تثبيت MobileTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتحه واتباع بعض الخطوات:

خطوات عمل نسخة اخنتياطية:

ادخل على خيار ““Backup&Restore”” من الصفحة الرئيسية. سيؤدي هذا إلى تشغيل واجهة النسخ الاحتياطي.

سيقوم MobileTrans بتحميل جميع أنواع الملفات المدعومة. حدد أنواع الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا وانقر على “ابدأ”.

أبقِ هاتفك متصلاً بعض الوقت إلى أن يتيتهي عملية النسخ الاحتياطي.

يمكنك عرض ما تم نسخه احتياطيًا أو يمكنك استرجاع النسخة الاحتياطية فيما بعد عن طريق النقر على خيار Restore.

3- برنامج Dr.Fone – Phone Backup

برنامج النسخ الاحتياطي للاندرويد Dr.Foneيسمح لك بنسخ ملفاتك احتياطيًا بنقرة واحدة. قبل النسخ الاحتياطي للملفات، يمكنك معاينتها واختيار الملفات التي تريد استعادتها.

من المهم الإشارة إلى أنه يمكنك نسخ بياناتك احتياطيًا إلى أجهزة Android أو iOS أخرى. يمكن للبرنامج استعادة نسخة iCloud / iTunes الاحتياطية إلى Android، وهي ميزة إضافية أيضًا. بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي المحلي، يمكنك نسخ بياناتك احتياطيًا إلى سحابة Google، والتي قد تكون مفيدة للبعض.

مميزات Dr.Fone – Phone Backup

  • Dr.Fone – Phone Backup سهل الاستخدام ومثالي إذا كنت تريد عمل نسخ احتياطي
  • يمكن نسخ سجل المكالمات والتقويم والمعرض وجهات الاتصال والتطبيقات والبيانات الأخرى احتياطيًا.
  • القدرة على معاينة الملفات قبل نسخها احتياطيًا.
  • يمكن نسخ الملفات احتياطيًا إلى أجهزة Android أو iOS الأخرى.
  • القدرة على استعادة النسخ الاحتياطية من iCloud / iTunes إلى Android.

4- برنامج CoolMuste

برنامج CoolMuste هو واحد من أفضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل التحكم في ملفات الاندرويد عن طريق الكمبيوتر. يعمل هذا البرنامج بطرق مختلفة، إذ يمكنك عمل نسخ احتياطي لملفات الاندرويد على الكمبيوتر، باستخدام البرنامج إما عن طريق شبكة الواي فاي، أو عن طريق كابل USB .

يتيح لك برنامج CoolMuste أيضا إمكانية تصفح جميع الملفات والمستندات بكل حرية دون أي قيود أو مشاكل، بالإضافة إلى إمكانية عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر.

يأتي البرنامج مزود بمجموعة من الأدوات المهمة التي يمكنك عن طريقها التحكم في جميع ملفات الهاتف وإدارتها سواء بالغضاة أو الحذف، حيث يمكنك الاطلاع على جميع الملفات وتحديد الملفات الزائدة ثم حذفها من أجل تجرير مساحة داخل الهاتف.

مميزات  برنامج CoolMuste

  • حجمه صغير ويمكنك تحميله في ثواني ومن ثم تثبيته بشكل عادي.
  • يتيح لك إدارة جميع ملفات الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيها.
  • يمكنك عمل نسخة احتياطية للاندرويد وحفظها على جهاز الكمبيوتر
  • متاح للاستخدام على جميع إصدارات نظام ويندوز دون استثناء.
  • تتوفر نسخة محمولة من البرنامج يمكنك استخدامها دون الحاجة على التثبيت.

5- برنامج SyncDroid

إذا كنت تبحث عن برنامج نسخ احتياطي لنظام Android، فقد ترغب في استخدام SyncDroid. يتيح لك البرنامج نقل جهات الاتصال والصور وسجلات المكالمات والرسائل والبيانات الأخرى من هاتفك، يمكنك أيضًا نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هاتفك. من المهم الإشارة إلى أن النقل من هاتف إلى آخر متاح، ويمكنك حتى نقل الملفات بين الأنظمة الأساسية المختلفة.

يحتوي البرنامج على واجهة مستخدم بسيطة بشكل جميل، ويمكنك نسخ البيانات احتياطيًا بنقرة واحدة. يحتوي البرنامج أيضًا على مستكشف الملفات الخاص به، مما يتيح لك عرض جميع ملفاتك. تتوفر أيضًا ميزة تنزيل الفيديو، بحيث يمكنك تنزيل الملفات من مواقع الويب المختلفة ويوجد أيضًا محول ملفات، بحيث يمكنك بسهولة تحويل هذه الملفات إلى تنسيق متوافق.

SyncDroid سهل الاستخدام، وهو أداة مثالية إذا كنت تريد نسخ بيانات الهاتف احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إلى هاتف مختلف. يمكن نسخ الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والرسائل والتطبيقات وسجل المكالمات وجهات الاتصال والبيانات الأخرى احتياطيًا.

مميزات برنامج SyncDroid

  • سهل الاستخدام بشكل لا يصدق.
  • القدرة على نقل البيانات من هاتف إلى آخر.
  • يمكن نقل البيانات من iOS إلى Android والعكس.
  • المدمج في تنزيل الفيديو ومحول الملفات.

6- برنامج MobiKin

إذا كنت تبحث عن برنامج عمل نسخة احتياطية كاملة للاندرويد على جهاز الكمبيوتر، فقد يكون MobiKin هو ما تحتاجه تمامًا. يحتوي البرنامج على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، ويمكنك نسخ هاتفك احتياطيًا بنقرة واحدة.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك بسهولة إجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال والرسائل النصية وسجلات المكالمات والتطبيقات والصور والموسيقى والبيانات المهمة الأخرى. فيما يتعلق بالنسخ الاحتياطي، يمكنك إجراؤه عبر Wi-Fi أو باستخدام كابل USB.

يسمح لك البرنامج بتثبيت أو إلغاء تثبيت ملفات APK على هاتفك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما قد يكون مفيدًا. تتوفر أيضًا ميزة إدارة جهات الاتصال، بحيث يمكنك بسهولة إدارة جهات الاتصال الخاصة بك. بشكل عام، MobiKin هو برنامج نسخ احتياطي بسيط ولكنه قوي لنظام Android، لذلك قد ترغب في تجربته.

مميزات برنامج MobiKin

  • واجهة بسيطة وودية تتيح لك نسخ هاتفك احتياطيًا بنقرة واحدة.
  • القدرة على عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال والرسائل النصية وسجلات المكالمات وغيرها
  • يدعم Wi-Fi و USB النسخ الاحتياطي.
  • القدرة على استيراد وتصدير جهات الاتصال.
  • إدارة الاتصال من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

7- برنامج MOBILedit

يعد MOBILedit برنامجًا مفيدًا آخر للنسخ الاحتياطي لنظام Android للكمبيوتر الشخصي. يتيح لك البرنامج إدارة ملفاتك وجهات اتصالك ورسائلك بسهولة. يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم أنيقة وبسيطة، بحيث يمكنك بسهولة العثور على النسخ الاحتياطية والتطبيقات والصور والبرامج الأخرى.

يتيح لك MOBILedit إدارة جهات الاتصال بسهولة على هاتفك، ويمكنك إضافة جهات اتصال جديدة أو إزالة النسخ المكررة من هاتفك. يدعم MOBILedit أيضًا النسخ الاحتياطي عبر السحابة، ويقدم العديد من الميزات الإضافية، ولكن مع دعمه الشامل للهواتف القديمة، فهو أحد برامج النسخ الاحتياطي الأكثر تقدمًا في الانترنت.

مميزات برنامج MOBILedit

  • القدرة على إدارة جهات الاتصال والملفات والرسائل بكل سهولة.
  • دعم Android و iPhone و Symbian والعديد من الهواتف الأخرى.
  • دعم النسخ الاحتياطي السحابي.
  • واجهة مستخدم أنيقة وبسيطة.
  • ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي.

8- برنامج Veryandroid

Veryandroid هو في الأساس برنامج نسخ احتياطي للرسائل النصية القصيرة وإدارتها. يمكن استخدامه لنسخ رسائل SMS ونسخها احتياطيًا على جهازك وكذلك استعادة الرسائل القصيرة إلى هاتف Android الخاص بك.

يأتي البرنامج أيضًا بميزة رائعة تتيح لك إرسال رسائل نصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نظرًا لأنها تركز فقط على الرسائل القصيرة، فهي ليست أداة مثالية إذا كنت ترغب في إنشاء نسخة احتياطية كاملة لجهاز Android الخاص بك ولكنها فعالة جدًا كأداة نسخ احتياطي للرسائل النصية القصيرة خاصة إذا كان لديك الكثير من الرسائل على جهازك.

مميزات برنامج Veryandroid

  • مجاني للتنزيل والاستخدام.
  • يمكن حفظ رسائل SMS الموجودة على جهازك كملفات CSV أو txt مما يسهل استعادتها.
  • يمكنك استخدام البرنامج لإرسال واستقبال الرسائل النصية على سطح المكتب الخاص بك.

9- برنامج Moborobo

يمكنك هذا البرنامج ميزة النسخ الاحتياطي ويمكن استخدامه لنقل البيانات من جهاز Android إلى جهاز Mac الخاص بك، وبالتالي إنشاء نسخة احتياطية من بياناتك.

كما يأتي مزودًا بميزة رائعة تتيح لك تنظيم التطبيقات على جهازك بسهولة وسلاسة من جهاز Mac. كما يأتي مزودًا بميزة النقل التي تساعدك على نقل البيانات بسهولة بين الأجهزة مما يجعل من السهل جدًا عليك التبديل بين الأجهزة بسهولة دون الحاجة إلى القلق بشأن فقد بياناتك.

يحتوي على ميزة أخرى خاصة وفريدة من نوعها تتيح لك تنزيل تطبيقات وألعاب مجانية على هاتفك أو منضدة عبر شبكة الكمبيوتر. بهذه الطريقة يمكنك حفظ البيانات على جهازك. لا يجب أن يكون نسخ الملفات احتياطيًا من هاتف Android إلى جهاز الكمبيوتر أمرًا صعبًا، ونأمل أن تجد تطبيقًا مناسبًا يمكنه مساعدتك في ذلك في هذه المقالة.

مميزات برنامج Moborobo

  • يمكن استخدامه للنسخ الاحتياطي واستعادة جميع أنواع البيانات.
  • يمكنك استخدامه لنقل جميع أنواع البيانات بين الأجهزة.
  • كما أنه سهل الاستخدام ولا يحتاج أي خبرة.

10- برنامج Mobilesyncpro

يعد Mobilesyncpro برنامجًا رائعًا لمزامنة بياناتك ومشاركتها ونسخها احتياطيًا وحمايتها. من أفضل ميزاته أنه يمكن استخدامه لنقل البيانات بين الأنظمة الأساسية.

هذا يعني أنه يمكنك استخدام البرنامج لنقل الملفات من جهاز Android الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك أو من iPhone إلى هاتف Windows الخاص بك. باستخدام البرنامج لمزامنة بيانات جهازك، يمكنك بسهولة مشاركة جميع أنواع الملفات مع مستخدمين آخرين.

أفضل ما في الأمر هو أنه يمكن استخدام Mobilesyncpro لعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات الموجودة على جهازك بما في ذلك الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني. يتم نسخ البيانات احتياطيًا بأمان على خوادم البرنامج ويمكن الوصول إليها بسهولة متى احتجت إلى استعادتها.

مميزات برنامج Mobilesyncpro

  • يأتي مزودًا بميزات رائعة تساعدك على إدارة جهاز Android الخاص بك بسهولة بالغة.
  • يمكن استخدامه لنقل البيانات بين الأجهزة.
  • يقوم بإنشاء ملف نسخ احتياطي آمن يمكن الوصول إليه بسهولة على خادم البرنامج.
  • يمكن استخدامه أيضًا لاستعادة البيانات من جهاز Android الخاص بك.

خلاصة:

أرجو أن اكون قد توفقت في عرض محتويات هذا الموضوع، كما أرجو أن تكون قد حققت الاستفادة منه، ووجدت ما كنت تبحث عنه، في حال وجود أي اسئلة أخرى أتركها في التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments