فايسبوك

ازاى امسح الفيديوهات اللى على الفيس

الكثير من مستخدمي الفيس بوك يتساءلون حول طريقة حذف سجل الفيديوهات التى تم مشاهدتها على الفيس بوك، لأنه فى بعض الأحيان قد تشاهد فيديو وترغب بإعادة مشاهدته مجددا، أو تريد الوصول إلى سجل مشاهدة الفيديوهات من أجل إزالته، لهذا فى هذا المقال سنشرح لكم كيفية الوصول الى سجل الفيديوهات التى قمت بمشاهدتها على الفيسبوك مع توضيح طريقة حذفها، هيا بنا ننتقل مباشرة لنتعرف على كيفية مسح فيديوهات الفيس بوك التي شاهدتها

طريقة مسح سجل الفيديوهات على الفيس بوك للاندرويد والآيفون

سوف نستخدم فى الشرح طريقتين لمسح وإزالة سجل الفيديوهات التى شاهدتها في منصة الفيس بوك، الأولى تعتمد على تطبيق الفيسبوك، والثانية سنعتمد فيها على المتصفح، كما سنقدم خاصة بمستخدمي الفيسبوك من الكمبيوتر.
جدير بالذكر أن حذف سجل مشاهدة الفيديوهات عبر تطبيق الفيسبوك لا يسمح بحذف سجل البحث كاملا مره واحده، ولكن يتيح لك فقط مسح مقطع بمقطع، لذلك سنوفر لكم الطريقة الثانية والتى من خلالها يمكنكم حذف سجل مشاهدة الفيديوهات للفيسبوك كاملا مره واحده.

أنظر أيضا:
تحميل فيديوهات فيس بوك للكمبيوتر والهاتف مجاناً
كيفية عمل بث مباشر على الفيس بوك باستخدام فيديوهات مسجلة

طريقة مسح سجل الفيديوهات على الفيسبوك مره واحده

الخطوة 1: فى البدايه توجه إلى للتطبيق ثم افتحه، بعدها أنقر على علامة الثلاث شرطات الأفقيه المتواجدة فى اليسار العلوي من الصفحه، ثم أضغط على خيار الأعدادات والخصوصيه، بعدها أنقر على خيار، هذه الخطوة ستجدها موضحة في الصورة بالأسفل.

الخطوة 2: الان اسحب للأسفل،ثم أنقر على خيار الوصول الى المعلومات، أنظر الصورة بالأسفل

الخطوة 3: ثم أنقر على خيار “معلومات عنك”، ثم أنقر على خيار “مقاطع الفيديو التى شاهدتها” كما هو موضح بفي الصورة.

الخطوة 4: سوف تجد أمام كل مقطع فيديو ثلاثة نقاط أفقية، قم بالنقر عليها، عندها ستظهر لك نافذة صغيرة منبثقة تحتوي على عبارة “حذف”، أنقر عليها من أجل حذف الفيديو.

كما أشرت في الأعلى بأنه لا يمكن مسح كامل سجل المشاهدات كاملا مره واحدة من تطبيق الفيس بوك، لكن تابع معي شرح الطريقه الثانية التي ستمكنك من مسح كامل سجل مشاهدة الفيديوهات كاملا مره واحده للأندرويد والآيفون.

أنظر أيضا:
طريقة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك
ازاي الغي ربط الانستا بالفيس
كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيا خطوة بخطوة

حذف الواتش للفيسبوك مره واحده للاندرويد والآيفون

فى هذه الطريقه سوف نستخدم أى متصفح لديك ويستحسن أن يكون متصفح جوجل كروم،

الخطوة 1: قم بالدخول إلى صفحة الفيس بوك من المتصفح، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصى، بعدها أنقر على الثلاثة نقاط الرأسية او الثلاثة شرطات الأفقية، ثم قم باختيار نسخة الحاسوب Desktop version.

الخطوة 2: سوف يقوم المتصفح بتنزيل الصفحة من جديد وسيم عرض صفحة الفيسبوك كما هي موجودة على الحاسوب، من المحتمل ألا يحصل ذلك، في هذه الحالة توجه الى عنوان الصفحة من الأعلى ثم أحذف حرف الـ m مع النقطة، ثم أنقر لتحميل الصفحة مرة أخرى.

الخطوة 3: قم بالدخول إلى صفحتك الشخصية، ثم أنقر على سجل النشاطات.

الخطوة 4: بعدها أنقر على أيقونة “المزيد” من القائمة الجانبية مثل ما هو مبين فى الصورة بالأسفل.

الخطوة 5: الان أنقر على “مقاطع فيديو شاهدتها” من القائمة، سوف يظهر أمامك سجل مشاهدة فيديوهات الفيس بوك المتعلق بك منذ تاريخ إنشاء الحساب لغاية وقت استخدامك له.

الخطوة 6: الآن أنقر على خيار “مسح سجل مشاهدات الفيديو” الموجود في أعلى يسار الصفحة.

الخطوة 7: بعد النقر على ذلك الخيار سوف تنبثق لك رسالة، أنقر على أيقونة ” مسح سجل مشاهدات الفيديو ” كما هو مبين فى الصورة بالأسفل.

عند تطبيق هذه الخطوات تكون قد أتمتت بنجاح عملية مسح سجل الفيديوهات التى شاهدتها في منصة الفيس بوك بسهولة.

ملحوظة: عند استعمال الطريقه الثانية يمكنك تحديد بعض الفيديوهات التى شاهدتها في فيس بوك ومسحها، خاصة إذا كنت لا تريد حذف السجل كاملا.

أنظر أيضا:
طريقة استعادة منشور تم حذفه من الفيس بوك
أفضل 16 صفحات على فيسبوك يجب عليك متابعتها

تحميل حالات ستوري الفيسبوك Facebook stories بدون الحاجة إلى برامج

طريقة حذف مقاطع الفيديو على Watch من الكمبيوتر

لكي تتمكن من مسح أي مقطع فيديو لا تحتاجه على السجل، فإن الأمر بسيط للغاية في السهولة، ماعليك سوى تنفيذ الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: يتعين عليك الدخول إلى حسابك الشخصي في الفايسبوك.
الخطوة الثانية: بعدها قم بالنقر على علامة الثلاثة نقاط المجاورة لأيقونة تعديل الملف الشخصي كما هو مبين في الصورة الموالية.

 حذف كل الفيديوهات


الخطوة الثالثة: الان قم بالضغط على خيار سجل النشاط.


الخطوة الرابعة: من بين الخيارات الجانبية قم باختيار “الفلاتر”، ثم أنقر على مباشرة على”مقاطع الفيديو شاهدتها”، شاهد الصورة الموالية.


الخطوة الخامسة: عن طريق الواجهة البارزة أمامك اختر “مقاطع فيديو شاهدتها”، بعدها اضغط على خانة ”مسح سجل مشاهدات الفيديو”.

وبالتالي هكذا سوف تتخلص بصفة نهائية من مقاطع الفيديوهات التي شاهدتها سابقت، ولن يتبقى ألها ي أثر لها في سجل النشاط، هذه الطريقة تسري على الإصدار الحديث من الفيسبوك.

طريقة حذف الفيديوهات التي شاهدتها على الفيسبوك بإصداره القديم على الكمبيوتر

ماذا لو انك تمتلك الإصدار القديم للفيسبوك، وقد تظن بأنك غير قادر على مسح الفيديوهات من سجل ال Watch، لا داعي للقلق، لأنني سأقدم لك الطريقة الموثوقة التي تتواتتلائم فق مع الإصدار القديم للفيسبوك،  بواسطتها ستتمكن من مسح أي مقطع فيديو موجود على سجل النشاط، فقط قم بتنفيذ الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: قم بفتح حسابك على الفايسبوك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الخطوة الثانية: بعدها اضغط مباشرة على خيار Activity log المجاور لصورة البروفايل الخاصة بك.


الخطوة الثالثة: ستظهر أمامك لك على الجانب الأيمن مجموعة من الخيارات، اضغط على خيار المزيد More.


الخطوة الرابعة: في الواجهة الظاهرة امامك أنقر على “Videos You’ve Watched”، بعدها ستظهر لديك كافة الفيديوهات التي شاهدتها في السابق عبر سجل النشاط.
الخطوة الخامسة: عبر الخيارات الموجودة في أعى الواجهة، اختر Clear Video Watch History، لكي تتمكن من حذف مشاهدة الفيديوهات بكل سهولة ويسر.

كانت هذه كل الطرق والخطوات الواجب اتباعها لمسح الفيديوهات المتواجدة على الفيس بوك، المعروفة بسجل الواتش

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments