فايسبوك

كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيا خطوة بخطوة

من الممكن أن تفكر في حذف حساب فيسبوك نهائيا وعدم الرجوع إلى استخدامه مجددا، ربما يكون حسابك مهدد أو تشك في أنه تعرض للاختراق أو شيء من هذا القبيل وبالتالي تريد حذفه نهائيا من أجل إزالة جميع المعلومات والمنشورات الموجودة عليه.

يمكنك حذف حساب فيسبوك نهائيا وعدم تنشيطه مجددا، كما يمكنك أيضا حذف حساب فيسبوك بشكل مؤقت حتى تتمكن من استرجاعه في وقت لاحق.

في هذا المقال سأشرح لك طريقة حذف فيس بوك نهائيا أو حذف فيسبوك بشكل مرقت من خلال خطوات بسيطة وسهلة، فقط تابع معي بعض دقائق من وقتك حتى تتمكن من فعل ذلك.

اقرأ أيضا:
تم تعطيل حسابك على فيسبوك لأنه لم يتبع معايير مجتمعنا

كيف تحذف حسابك في فيسبوك نهائيا؟

إذا كنت تتساءل كيف يمكنني حذف حسابي نهائيًا؟ فإن طريقة حذف الفيسبوك ليست صعبة ولن تحتاج منك إلى أي مهارة أو خبرة من أجل القيام بها، هذا إذا تابعت معي الخطوات التي سأشرح لك في الأسفل وقمت بتطبيقها بالطريقة الصحيحة.

أولا قبل أن تفكر في حذف حسابك نهائيا يمكنك أولا القيام بعمل نسخة احتياطية لجميع بيانات الفيسبوك حتى لا تضيع منك. يمكنك عمل نسخة احتياطية لمنشوراتك وصورك الموجودة على الفيس بوك لأنه بعد حذف الحساب لن تتمكن من استرجاع أي شيء.

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا ؟ للقيام بهذا الأمر تابع معي الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أول شيء يجب عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى حسابك فيسبوك، ثم قم بالدخول على الصفحة الرئيسية الخاص بك، قم بالنقر على علامة المزيد في الأعلى ثم قم بالدخول على خيار “الأعدادات والخصوصية” ومنه الدخول على خيار “الإعدادات”

الخطوة 2:

الآن قم بالنزول إلى الأسفل قليلا إلى أن تجد خيار “معلوماتك على الفيسبوك” ومنه قم بالدخول على خيار “ملكية الحساب والتحكم فيه”

الخطوة 3:

سوف تظهر لك الآن بعض الخيارات من بينها خيار “إلغاء التنشيط والحذف” قم بالدخول عليه.

الخطوة 4:

سوف يظهر لك الآن خيارين، الأول هو “إلغاء الحساب بشكل مؤقت”

الخيار الثاني هو “حذف الحساب” عند تحديد هذا الخيار سوف تتمكن من حذف أي محتوى أو أي معلومات قمت بمشاركتها على الفيسبوك كما سيتم حذف حسابك على الماسانجر أيضا، يعني أن الحساب سيتم حذفه بشكل نهائي ولن تتمكن من استرجاعه.

قم بوضع علامة صح على خيار “حذف الحساب” ثم النقر على “متابعة إلى حذف الحساب”

الخطوة 5:

الآن سيعرض لك جميع الحسابات الأخرى المرتبطة بالفيسبوك والتي كنت تقوم بالدخول إليها عن طريق الفيسبوك، سيتم حذفها هي الأخرى. قم بالنزول للأسفل ثم النقر على “حذف الحساب”.

الخطوة 6:

الآن سيطلب منك إدخال كلمة السر ثم المتابعة من أجل تأكيد عملية الحذف بشكل نهائي.

بهذه الخطوات ستتمكن من حذف حساب الفيس بوك نهائيا عن طريق الموبايل وسوف يتم إزالة جميع المنشورات التي كانت على حسابك سواء صور أو فيديوهات أو غيرها من المنشورات الأخرى.

كيفية تعطيل حساب الفيس بوك مؤقت

هناك طريقتين لحذف الحساب، إما حذفه بشكل نهائي، أو حذفه بشكل مؤقت حتى تتمكن من استرجاعه في أي وقت تريد.

إذن هل يمكنني إلغاء حذف حسابي؟ طريقة تعطيل حساب فيسبوك بشكل مؤقت أو كيفية إيقاف حساب فيسبوك هي الأخرى سهلة وبسيطة ويمكنك القيام بها بنفس الخطوات التي شرحت لك في الأعلى مع اختلاف بسيط. كل ما عليك فعله هو:

1- الدخول على “الإعدادات والخصوصية” ثم بعدها “الإعدادات”
2- النزول للأسفل ثم الدخول على خيار “ملكية الحساب والتحكم فيه”
3- بعدها الدخول على “إلغاء التنشيط والحذف”
4- الآن قم بتحديد خيار “إلغاء تنشيط الحساب”

قم بمتابعة إلغاء التنشيط وسيتم إلغاؤه بعد ذلك بشكل عادي.

عندما تقوم بإلغاء تنشيط حساب فيسبوك سوف يتم إيقاف جميع الأنشطة الخاصة بك، لكن سوف تتمكن من الاستمرار في استخدام ماسنجر يمكنك استخدامه بشكل عادي بالرغم من أن حسابك معطل، كما لن يتم حذف أي منشور لديك على حسابك سوف تستمر جميع الأنشطة بالظهور للأصدقاء ولن يتم حذفها، لأنك لم تقم بحذف الحساب بل فقط توقيفه بشكل مؤقت لأنك سوف تحتاج إلى العودة إليه.

هذا على خلاف عملية حذف فيسبوك نهائيا، في حال الحذف بشكل نهائي لن تتمكن من استخدام ماسنجر أيضا وسيتم حذفه هو الآخر.

اقرأ أيضا:
استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا من الكمبيوتر

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر وكنت تريد حذف حسابك نهائيا، الطريقة سهلة أيضا ولا تحتاج إلى أي تعقيدات أو صعوبة، كل ما عليك القيام به هو:

1- أولا قم بعمل نسخة احتياطية لمعلوماتك على الفيسبوك حتى لا يتم حذفها بشكل نهائي. يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول على “الإعدادات”>> النزول قليلا ثم الدخول على “نزل نسخة من بياناتك في فيسبوك”.

2- الآن قم بتسجيل الدخول على حسابك فيسبوك من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور

3- يمكنك البدء في حذف حسابك من خلال الدخول على رابط حذف حساب فيسبوك التالي:

4- بعد الدخول على رابط حذف حساب فيس بوك نهائيا سوف تظهر لك صفحة حذف الحساب، قم بالنقر على خيار “احذف حسابي delete account” كما هو موضح.

5- الآن قم بتأكيد عملية الحذف من خلال النقر على متابعة من أجل إلغاء الحساب نهائيا وإلغاء جميع الارتباطات مع أي تطبيقات أو مواقع أخرى.

في الأخير سوف تتمكن من حذف حسابك كما أردت بكل سهولة ومن دون اي تعقيدات، فقط انتبع الخطوات بالترتيب.

اقرأ أيضا:
رابط استرجاع جهات اتصال فيسبوك الى هاتفك بسهولة

هل يمكنني إلغاء حذف حساب فيسبوك بعد حذفه

قد تطرح مع نفسك السؤال هل يمكن استرجاع حساب فيسبوك بعد حذفه ؟ من الممكن أن تتراجع عن قرارك وتفكر في استرجاع حسابك من جديد بعد أن قمت بحذفه، لكن في هذه الحالة هناك بعض الشروط الضرورية حتى تتمكن من الغاء حذف حسابك.

من الضروري أن تقوم بإلغاء الحذف في مدة لا تتجاوز 30 يوم من تاريح الحطذف، لأنه بعد مرور 30 يوم لن تتمكن من استرجاع حسابك وسيتم حذفه بشكل نهائي ولن يتم استرجاعه بأي حال من الأحوال.

لهذا الشرط لأساسي من أجل استرجاع الحساب وإلغاء حذف حساب فيسبوك هو أن تقوم بإلغاء عملية الحذف قبل انتهاء 30 يوم من اليوم الذي قمت فيه بحذفه.

طريقة إلغاء الحذف سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو:

1- الدخول على الفيسبوك، ثم تسجيل الدخول من خلال إدخال البريد الالتروني الخاص بك أو رقم الهاتف، ثم كلمة السر.

2- سوف تظهر لك رسالة إذا كنت تريد إلغاء حذف الحساب.

ماذا يحدث إذا قمت بحذف حسابي على فيسبوك نهائيًا؟

عند حذف حسابك سوف تمنع من أي نشاط كنت تقوم به على حسابك ولن تتمكن من الدخول عليه ما دام الحساب محذوف، أيضا في حال قام أي شخص بالبحث عنه لن يتمكن من إيجادك.

  • بعد حذف الحساب نهائيا، وبعد مرور 30 يوم على حذفه، لن تتمكن من إعادة تنشيطه وسوف يصبح حسابك من الماضي.
  • لن تتمكن من العثور على أي منشور قمت بمشاركته، حيث سيتم حذف جميع الأنشطة التي كنت تقوم بها على الفيسبوك، سواء كنت تقوم بنشر صورك أو فيديهات أو تدوينات أو خواطر، سيتم حذف الكل ولن تتمكن من استرجاعها أبدا.
  • إذا كنت تسجل الدخول إلى تطبيقات آخرى عن طريق فيسبوك، لن تتمكن من القيام بهذا الأمر بعد ذلك، كما سيتم حذف ارتباط جميع الحسابات التي كانت مرتبطة بالفيس.
  • لن تتمكن من استخدام تطبيق ماسنجر، حيث سيتم حذفه هو الآخر بشكل نهائي، لأنه مرتبط بحسابك.
  • إذا كانت لديك صفحات في الفيس تتحكم بها سيتم حذفها هي الأخرى، في حال كنت لا تريد حذف الصفحات يمكنك منح خيار التحكم لشخص آخر حتى يتمكن من التحكم فيها وتستمر الصفحات في العمل.
  • الرسائل التي قمت بإرسالها إلى أصدقائك سوف تستمر في الظهور عندهم ولن يتم حذفها من سجل أصدقائك لأنه تم تخزينها عندهم.

ما الفرق بين حذف أو إلغاء تنشيط حساب فيسبوك؟

الفرق بسيط وواضح من العنوان، دائما إذا قمت بحذف حساب فيسبوك نهائيا ومرت المدة المخصصة لاسترجاعه، فإن الحساب يحذف يشكل نهائي، ولن يتم استرجاعه أبدا حتى إذا حاولت.

أما إلغاء تنشيط حساب فيسبوك، في هذه الحالة تكون لديك إمكانية إعادة استرجاع الحساب مرة أخرى وتنشيطه، كل ما عليك أن تقوم باسترجاعه قبل انتهاء المدة المحددة.

حذف الرسائل على فيسبوك

من الضروري أن تعرف بأنك في حال قمت بحذف حساب فيسبوك الخاص بك بشكل نهائيا، فإن الحساب يصبح غير موجود ولا يتم استرجاعه، وبالتالي حتى رسائل الفيسبوك التي كانت لديك سوف يتم حذفها بشكل دائمة ولا يمكنك الاطلاع عليها مرة أخرى من حسابك.

لكن في حال أردت الاطلاع على الرسائل التي كانت تدور بينك وبين أصدقائك، لن يتم حذفها عند اصدقائك وسوف تبقى في بريد الرسائل الخاص بهم، بإمكانك إعادة مشاهدتها على حساب اصدقائك الذين كنت تراسلهم.

اقرأ أيضا:
الوصول الى بياناتي على فيسبوك وتنزيلها
طريقة حماية فيسبوك من الاختراق نهائيا بسهولة

خلاصة:

في الأخير حاولت على طول هذا المقال أن أشرح كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا بالخطوات والصور حتى تتمكن من حذفه في أي وقت تريد بكل سهولة، سواء حذف حساب فيسبوك من الموبايل أو حذف حساب فيسبوك من الكمبيوتر، أيضا شرحت لك طريقة تعطيل فيسبوك بكل سهولة وكيفية حذف حساب فيس بوك بدون كلمة السر، كل ما عليك هو اتباع الخطوات بالترتيب حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر بالشكل الصحيح.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments