فايسبوك

طريقة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك

معرفة طريقة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك هي خطوة ستمكنك من حماية خصوصية حسابك الشخصي بشكل كبير،إذ تمنع أي مستخدم غريب من الاطلاع على أي المنشورات والصور التي قمت بمشاركتها، وتحرمه حتى من مجرد الضغط على الصورة الشخصية الخاصة بك.

وتعتبر هذه الخاصية من ضمن أهم التحديثات الرسمية التي أطلقتها Meta في الأونة الأخيرة، والتي حظيت بإهتمام الكثير من المستخدمين و منهم من استخدمها بالفعل في حماية خصوصيته، والبعض يبحث عن استخدامه لتفعليها على حسابه الشخصي، وهو ما سنوضح في هذا المقال بالخطوات البسيطة السهلة.

ميزة قفل الملف الشخصي في فيسبوك

هي ميزة ممتازة جدا تهدف لتعزيز خيارات الأمان والخصوصية قامت بتوفيرها مؤخرا شركة ميتا (META) بغية ترك الحرية للأشخاص وتمكين السيدات بشكل خاص من قفل ملفاتهم الشخصية في وجه الغرباء لكي لا يتعرضوا للمضايقات والإزعاج من طرف المتطفلين، لأن هذه الميزة تمنع أي متطفل من الوصول لملفك الشخصي، ما يتيح لك حماية حسابك وصفحة الملف الشخصي، وبالتالي القيام بإدارة حسابك بكل أريحية.

حينما تقوم بتفعيل هذه الميزة لن يتمكن مستخدمي الفيسبوك الغير الأصدقاء من تكبير أو مشاركة أو تحميل صورة ملف حسابك الشخصي أو صورة الغلاف المتعلقة بك، أيضا من خلال هذه الميزة تمنع المتطفلين من أخذ لقطة شاشة “سكرين شوت” لحسابك.

بالرغم من أن كون الميزة يبحث عنها العديد من الأفراد، إلا انها ليست متوفرة بشكل رسمي في كافة الدول، إلى حدود تدوين هذا المقال متوفرة فقط في 7 دول في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ” مصر، المملكة العربية السعودية،العراق، المغرب، السودان، تركيا، الإمارات العربية المتحدة”

أما فيما يتعلق باقي الدول الأخرى في هذه المنطقة لم يتم بعد اطلاق هذه الميزة بشكل رسمي لحدود اللحظة، في انتظار تعميمها للجميع، ولكن إذا لم تكن دولتك لا توجد ضمن الدول التي تم توفير تفعيل هذه الميزة فيها، لا يجب القلق من هذا الأمر، لأنني سأعرض أمامك طريقة فعالة في تفعيل قفل الملف الشخصي الخاص بك.

أنظر أيضا:
حل مشكلة عدم تغيير تاريخ الميلاد في الفيس بوك
طريقة عمل الدارك مود للفيس بوك Dark mode
أفضل طرق إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف خطوة بخطوة

كيفية قفل بروفايلك في فيسبوك بخطوات بسيطة

تسعى منصة فيسبوك إلى الرفع من تحسين ميزات حماية خصوصية المستخدمين بشكل دائم، ومن آخر التحديثات التي برزت هي ميزة قفل الملف الشخصي، التي تتيح لك إمكانية عرض المحتوى بشكل محدود جداً من الملف الشخصي، إذ يمكن إظهار معلومات محدودة وبسيطة عنك.

على سبيل المثال المنشورات الخاصة بك لن تظهر إلا سوى عند الأصدقاء، حتى بالنسبة المنشورات التي تخصيصها للعامة (Public) قبل تفعيل الميزة، يشمل ذلك الصور والفيديوهات والألبومات، ولن يتمكن المجهولين والغرباء من مشاهدة الصورة الشخصية وصورة الغلاف بحجمها الكامل، لون يتمكن أي مستخدم من خارج قائمة الأصدقاء من الاطلاع على (stories) التي تشاركها

لكن فيما يتعلق بالمشاركات والتعليقات في الصفحات والمجموعات العامة، لن يتم إخفاؤها أو التعديل في الخصوصية الخاصة بها، ولن تؤثر كذلك في إمكانية تلقي طلبات الصداقة واستقبال الرسائل من الاشخاص الغير موجودين في قائمة الأصدقاء.

كانت هذه الميزة متاحة في دولة محددة وبلغات معينة ، لأنها كانت في طور مرحلة التجريب، ما جعل المستخدمين يقومون بتغيير البلد واللغة في إعدادات حساباتهم إلى أحد الدول التي تتوفر فيها هذه الميزة، لكن حاليا لست في حاجة للإقدام على هذه الخطوة، كل ما يتعين عليك القيام به هو اتباع الخطوات المقدمة في الفقرة الموالية

أنظر ايضا:
الطريقة الصحيحة لمعرفة ادا كان صديقة في وضعية اوف لاين على الفايسبوك
كيفية إخفاء الأصدقاء على الفايسبوك من الموبايل والكمبيوتر
برنامج زيادة لايكات ومتابعين فيسبوك طريقة زيادة لايكات فايسبوك جديدة

 قفل بروفايلك في فيسبوك على الأندرويد والأيفون

رأينا في الفقرة السابقة أهمية الميزة في حماية بياناتك خصوصاً بتوفيرها قدر كبير من الحماية لك ومنع المتطفلين والغرباء من التقاط سكرين شوت أو القيام بالتجول في حسابك، و سواء كنت أحد مستعملي هاتف أندرويد أو آيفون، فإن تنشيط ميزة قفل الملف الشخصي يتم بنفس الطريقة كما سنرى، إذ يتعين تطبيق الخطوات التالية مهما كان نظام تشغيل هاتفك:

  1. قم بتسجيل الدخول نحو حسابك الشخصي في فيسبوك.
  2. قم بالدخول إلى ملفك الشخصي (profile).
  3. في أسفل صورتك الشخصية بجوار خيار “تعديل الحساب Edit profile” ستجد أيقونة تحمل ثلاثة نقاط قم بالنقرعليها، كما هو موضح في الصورة بالأسفل
  4. بعدها سوف تظهر أمامك قائمة خيارات من ضمنها “قفل الملف الشخصي lock profile” قم بالضغط على هذا الخيار
  5. سيظهر أمامك شرح مختصر لهذه الخاصية وفي الأسفل ستجد  “قفل الملف الشخصي lock profile” قم بالنقر على هذا الخيار مرة أخرى.

ملاحظة: إذا لم تجد ذلك الخيار يتعين عليك تغيير اللغة، قم بمراجعة الفقرة التالية

قفل الملف الشخصي بتغيير اللغة Facebook

فيما يلي الخطوات المبسطة التي تحتاجها لقفل ملفك الشخصي على الفيسبوك في وجه كل مستخدمي منصة الفيس بوك باستثناء الأصدقاء، قم بتطبيق التعليمات الاتية:

الخطوة 1: افتح تطبيق الفيسبوك على الهاتف.

ملاحظة: الميزة متوفرة في كل من تطبيق الفيسبوك للجوال وإصدار الويب.

الخطوة 2: توجه نحو خيار “الإعدادات والخصوصية” ثم قم بتحديد “اللغة”.

الخطوة 3: قم بتحديد اللغة المشار إليها في الصورة أسفله.

الخطوة 4: توجه إلى ملفك الشخصي وأنقر على أيقونة “المزيد” أسفل صورة ملفك الشخصي.

الخطوة 5: الآن، اضغط على خيار “Lock Profile قفل البروفايل” من بين قائمة الخيارات المتوفرة، يمكنك معرفة هذا الرمز عن طريق الرمز

الخطوة 6: ،قم بتأكيد الأمر بالضغط على خيار “Lock Your Profile” قصد التأكيد.

بمجرد تطبيق الخطوات المذكورة بالأعلى، سوف يتم قفل ملف التعريف المتعلق بك وسوف تعرض رسالة تخبر بأن ملف التعريف تم إقفاله، ومع ذلك، يمكنك في أي وقت إزالة قفل ملف التعريف من خلال إعدادات الخصوصية والأمان على حسابك.

أنظر أيضا:
تطبيق Top Fans لمعرفة اكثر الاشخاص يضعون اعجابات وتعليقات على صفحتك في الفايسبوك
طريقة تغيير اسمك على الفايسبوك رغم تجاوز العدد المحدود
أفضل طريقة لقفل الصفحات المعادية للاسلام على الفايسبوك

قفل بروفايلك في فيسبوك على الكمبيوتر

لا تختلف الخطوات نوعا ما بين أجهزة الاندرويد والكمبيوتر واللابتوب، فقط قم بفتح جهازك، ثم افتح المتصفح وقم بزيارة موقع فيسبوك، وطبق الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الفيسبوك.
  2. قم بالذهاب إلى الملف الشخصي (profile).
  3. تحت الصورة الشخصية بجوار خيار “تعديل الحساب – Edit profile” ستجد أيقونة الثلاثة نقاط، قم بالنقر عليها.
  4. بعدها ستظهر أمامك مجموعة خيارات من ضمنها “قفل الملف الشخصي – lock profile” قم بالنقر على هذا الخيار
  5. ستظهر أمامك نبذة مختصرة تشرح الخاصية، وفي الأسفل ستجد  “قفل الملف الشخصي – lock profile” قم بالضغط على هذا الخيار.

إلغاء قفل بروفايلك في فيسبوك على الأندرويد

إذا لم تنال إعجابك تلك الميزة أو عدلت عن قرارك وأردت الاستغناء عن استخدامها، يمكنك بسهولة إلغاء قفل حسابك الشخصي ببساطة في عبر اتباع خطوات بسيطة، سواء الأندرويد أو الأيفون أو الكمبيوتر، وبنفس الخطوات التي المطبقة من قبل في تنشيط الميزة، وكما سنرى أيضا في السطور التالية.

  1. سجل الدخول نحو حسابك على فيسبوك.
  2. قم بالدخول لملفك الشخصي (profile).
  3. تحت صورتك الشخصية بجوار خيار تعديل الحساب – Edit profile ستجد أيقونة الثلاثة نقاط قم بالنقر عليها.
  4. بعدها سوف تظهر لديك مجموعة خيارات من ضمنها “إلغاء قفل الملف الشخصي – unlock profile” قم بالنقر عليها
  5. ستظهر لك نبذة لشرح الخاصية وأسلفها “إلغاء قفل الملف الشخصي – unlock profile” قم بالنقر عليها مرة أخرى.

أنظر أيضا:
أفضل 16 صفحات على فيسبوك يجب عليك متابعتها
أفضل 12 مجموعات على فيسبوك يجب عليك متابعتها

ماذا يحدث لحسابي عند قفل ملفي الشخصي

حينما يقوم أحد المستخدمين بقفل الملف الشخصي على فيس بوك، سيكون متاح لأصدقائه امكانية الوصول إلى حسابه بشكل محدود، حيث سيتمكن أصدقاؤه من مشاهدة ما يلي فقط:

  1. المنشورات والصور على الملف الشخصي.
  2. صورة الملف الشخصي وصورة الغلاف بالحجم الكامل.
  3. الستوري أو حالات فيسبوك المتعلقة التي يشاركها.
  4. المنشورات و الصور الحديثة.
  5. تغيير خصوصية كل المنشورات التي نشرها المستخدم سابقًا من “العامة” إلى حالة “الأصدقاء”.
  6. ظهور جزء محدود من معلومات القسم “حول” في الملف الشخصي.

وصلنا للختام، بعد أوضحنا طريقة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك وتقديم المعلومات والإحاطة الشاملة حول ميزة قفل الصفحة الشخصية”البروفايل”

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments