فايسبوك

كيفية إخفاء الأصدقاء على الفايسبوك من الموبايل والكمبيوتر

 طريقة اخفاء الأصدقاء على الفيس بوك من الكمبيوتر

يتسائل كم مهول من مستخدمي منصة الفايسبوك عن أفضل الطرق الفعالة الإخفاء الأصدقاء من حسابهم الفايسبوك بكل سهولة وبدون اي تعقيدات او عراقيل، سواء على هواتف الأندروبد أو الأيفون لاو حتى أجهزة الكمبيوتر  وذلك بهدف حماية خصوصياتهم ومختلف معطياتهم الشخصية،  الأن عصرنا الحال تطغى عليه التطورات التكنولوجيا وأصبح الجميع يسعى للكشف عن المعلومات الشخصية للأخرين بأي طريقة من الطرق،  لهذا الشأن استحضرنا لكم اليون في مقالنا هذا،  أبرز وأروع الخطوات المضمونة 100٪،التي ستفتح لك المجال الإخفاء أصدقاء من إعدادات الفايسبوك بكل اريحية،  إذا تابع معي المقال من أوله الأخره حتى لا تفوتك أي معلومة. 

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن أفضل طريقة الإخفاء الكومنتات في الفايسبوك،  إذا كنت تشعر بالإزعاج من لعض التعليقات التي تشوش على مزاجك وتعكر نفسيتك لما هو أسوء،  فلا داعي للقلق ماعليك سوى زيارة المقال المذكور وستتمكن من إخفاء التعليقات بكل اريحية،  كما تحدثنا عن عن كيف أعرف من تابعني على الفيس بوك،  بمجرد الإطلاع على هذا المقال ستتمكن من الأشخاص الذين يطلعون على حسابك كل يوم سواء بهدف التعرف عليك او للتجسس على أنشطتك اليومية والأعمال التي تقون على حسابك الفايسلوك الخاص إلى غير ذلك.

ما لا تعرفه عن الخصوصة والأمان عبر الفايسبزك


بما أن منصة الفايسبوك تعتبر من أشهر وأبرز منصات التواصل الإجتماعي عبر العالم،  إلا أنها معززة بكمبة ضخمة من المميزات والخصائص الرائعة التي تتوافق مع أي صنف من المستخدمين كبار وصغار،  من أهم مميزاته نجد ميزة خماية خصوصية المستخدمين ومعلوماتهم الشخصية من أي أثر سلبي قد يؤدي بها للتلاف،  بما أن منصة الفيس بوك تنطوي على واجهة الإستخدام انيقة وبسيطة جدا،  يحق لك التحكم في إعداداته بكل رشاقة وبدون أي عراقيل او مشاكل،  مما يسهل عنك الدخول لقائمة الإعدادات والتوجه نحوى خيارات الخصوصية الإخفاء الأصدقاء والصور وكل ما هو مهم بالنسبة،  لك لعدم قدرة المجهولين والمتطفلين بالوصول إليها،  لكي تتمكن من القيام بهذه المهمة ماعليك سوى اتباع الأسطر الموالية بكل دقة وعناية. 

كيفية إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك

 كيفية إخفاء أصدقاء الفيس بوك عن الآخرين


من أروع المميزات التي يحضى لها عالم الفايسبوك،  أنه يمنح الفرص لعشاقه،  بالتحكم في إعاداته بكل اريحية وبدون أي صعوبات، ولهذا ستتمكن من إخفاء الأصدقاء على الفايس بوك،  حسب رغبتك الخاصة،  إذ يحق لك إخفائهم عن صنف من المستخدمين أو جلهم او البعض منهم الخيار بين يديك،  وذلك إنطلاقا من الخطوات البسيطة الموالية. 

إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك عن الجميع

سنتحدث خلال هذه الفقرة عن بعض الخطوات البسيطة التي ستمهدك الإهفاء الأصدقاء على منصة الفايس على العامة،  حتى لا يستطبع أي شخص أخر فيرك الوصول لقائمة الأصدقاء ولو حاول مليون ألف مرة،  حقا ستوفر قسط مهم من الأمان والحماية لمعلوماتك وخصوصياتك من خلال الخطوات الموالية.

في البداية قم بتسجيل الدخول لحسابك الخاص على منصة الفيس بوك.
قم بالضغط على حسابك الشخصي  Profile،  ثم انقر مباشرة على الصورة الشخصية انضر الصورة الموالية. 

 كيفية إخفاء الأصدقاء في الماسنجر

قائمة الأصدقاء


من خلال الخيارات المنبثقة أسفل الصورة السخصية،  انقر على الأصدقاء Friends،  كما موضح في الصورة الموالية.

 كيفية عدم رؤية الأصدقاء على الفيس

تغيير للخصوصية


ستظهر أمامك قائمة الأصدقاء،  ماعليك سوى النقر على ثلاث نقاط الجانبية،  ثم حدد خيار التعديل Edit privacy. 

 طريقة اخفاء الأصدقاء على الفيس بوك من الهاتف

خيارات الخصوصية


الأن سوف ستنبثق أمامك واجهة جديدة،  من خلالها أنقر على خيار خيار public عندما تريد عرض قائمة الأصدقاء للعموم،  ويحق الأي شخص الوصول إليها. 

 طريقة اخفاء الاصدقاء المشتركين في الفيس بوك 2020

لكن عندما ترغب في ضبط إعدادات قائمة أصدقائك لتحديد الأشخاص المسموح لهم الدخول لقائمة الأصدقاء أو شى من هذا القبيل،  الأمر غاية في السهولة،  قم بتحديد خيار”انا فقط” Only Me.

للسماح بأي شخص من الدخول لقائمة أصدقائك،  ولو لم يمكن صديق على حسابك،  قم بالنقر على خيار العامة public.
عندما ترغب قي السناح للأصدثاء للإطلاع على قائمة اصدقائك،  الأمر بسيط حدا،  إضغط مباشرة على خيار الأصدقاء friends،  ولن يتمكن أي شخص ليس صديقك الدخول إليها.

أما في حالة عدم السماح لصنف  معين من الأصدقاء لديك عداوة معهم أو علاقتك لهم متوترة غير جيدة، بعدم الوصول لقائمة اصدقائك، ناعليك سوى النقر على Friend Expect.

أنضر أيضا:اخفاء حساب الفيس بوك من البحث

إذا كنت ترغب في تحديد عدد معين من الأصدقاء المفضلين لديك، وتريد السماح لهم برؤية قائمة اصدقائك، قم بالنقر على خيار”أصدقاء محددين Specific friends، وعدم السماح للأصدقاء الأخرين برؤية تلك القائمة ولو حاولو فعل ذلك مرات متكررة.

إذا كنت مصر على إخفاء قائمة الأصدقاء الخاصة لك على الأخرين عبر منصة الفايسبوك، وعدم السماح لهم بمشاهدتها، قم بالنقر على خيار Only Me، كما موضح في الصورة المولية.

 كيف أجعل قائمة الأصدقاء مخفية في الفيس بوك

منع طلبات الصداقة


هناك عدد كببر من مستخدمي منصة الفايسبوم، يبحثون بحماس عن أفضل طريقة فعالة لمنع كلبات الصداقة، إذ يشعرون بإزعاج خلال توصلهم بكم مهول من كلبات كل يوم، فلا داعي للقلق من هذا الإشكال، ستتمكن من توفير قسط مهم من الحماية والأمان لمختلف خصوصياتك ومعلوماتك الشخصية على حسابك الفايسبوك، من خلال منع طلبات الصداقة بكل اريحية وبدون أي عراقيل، إذا تابع معي الخطوات الأتية:

قم بالنقر على خيار ثلاثة نقاط في أعلى واجهة الصفحة، ثم حدد خيار الإعدادات، كما موضح في الصورة الموالية.

 كيفية اخفاء الأصدقاء على الفيس بوك لايت

هنا ستنبثق لك واجهة الإعدادات، قم بالضغط على خيار Privacy.

من خلال الخيار السفلي، Who can see you friend  request ماعليك سوى النقر على خيار التعديل Edit.

هنا سيظهر لك بعض الخيارات، لتحديد من هم الأصدقاء المسموح لهم بإرسال طلب الصداقة إليك.

قد يهمك: 21 موقع زيادة متابعين انستقرام عرب مجاني

إذا كنت ترغب في السماح الأي شخص بإرسال طلب الصداقة على حسابك فيس بوك، ماعليك سوى الضغط على خيار EveryOne.

إذا كنت تطمح في السماح الأصدقاء الأصدقاء بإرسال طلب الصداقة على حسابك الفايسبوك الخاص بك، قم بالضغط على الخيار الثاني Friend If friend.

كيفية إظهار زر المتابعة Follow عوض إضافة صديق Add friend.

يجب عليك النقر على خيار الإعدادات Settings، ثم حدد. Settings  & Privacy.

من خلال النافدة المنسدلة أمامك، أنقر على خيار Public posts.

هنا يجب عليك تحديد الفئات المسموح لهم بمتاعتك Who can follow me، ماعليك سوى النقر على الجميع public.

أنضر أيضا:كيفية تاكيد حساب الفيس بوك عن طريق الهاتف

كيفية إخفاء الأصدقاء في الفايسبوك من الكمبيوتر

هناك العديد من ااميتخدمبن يفضلون عيش عالمهم من المراسلات الفورية عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، لهذا الشأن سنتحدث عن أبسط طريقة الإخفاء الأصدقاء على الفيس بوك من الكمبيوتر والاب توب

في بداية الأمر يجب عليك تسجيل الدخول على حسابك الفايسوك.
ثم انقر على حسابك السخصي البروفايل profile.
انقر مباشرة على خيار الأصدقاء، بعد ذلك إضغط على علامة القلم، وأنقر على تعديل الأصدقاء.

هنا ستفتح امامك نافدة جديدة، قم بالنقر على خيار “أنا فقط” الإخفاء قائمة الأصدقاء عن الجميع، ولن يستطيع أي شخص غير رؤيتها على الإطلاق.

كيفية إخفاء الأصدقاء في الفيس بوك لايت من الهاتف بكل سهولة

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل الطرق الفعالة افخفاء الأصدقاء على الفايسبوك من الموبايل والكمبيوتر، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *