برامج

تحميل برنامج اصلاح الفلاشة التي لا تقرأ

بما أنك تقرأ هذا المقال فأنا أعرف بأنك تواجه مشكلة الفلاشة لا تقرأ عند توصيلها بالكمبيوتر، لهذا الشكل شائع جدا يعاني منه العديد من الأشخاص.

في هذه الحالة يمكنك حل المشكل بسهولة عن طريق بعض الخطوات كما سنشرح، ايضا إذا كانت لديك فلاشة تالفة يمكنك إصلاحها عن طريق تحميل برنامج اصلاح كارت الميموري التالف مجاناً.

تابع معي الخطوات التالية بتركيز حتى تتمكن من إصلاح الفلاشة كيفما كان المشكل الموجود فيها.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج فورمات الفلاشة المستعصية والمحمية USB Disk مجانا

برنامج EaseUS Partition Master

برنامج إصلاح الفلاش EaseUS Partition Master هو أحد أفضل البرامج المتقدمة التي أثبتت فعاليتها في التعامل مع جميع مشكلات الفلاش، مثل الفلاش لا يقبل التنسيقات، أو ظهور مشكلة الفلاش ولا يفتح، إلخ.

باستخدام البرنامج ، ستكون قادرًا على فحص الفلاش وتحديد جميع الأخطاء في غضون ثوانٍ بعد ذلك باستخدام إعدادات فعالة ،كما أنك ستكون قادرًا على استكشاف المشكلات التي نشأت لك وحلها.

إذا كان محرك أقراص فلاش USB الخاص بك لا يعمل بسبب التنسيق أو التلف غير الصحيح ، فيمكنك استخدام أقوى برنامج إصلاح فلاش في العالم لاستعادة جميع الإعدادات الافتراضية وإزالة الأخطاء الموجودة ، بالإضافة الى استرجاع البيانات والملفات الموجودة على الفلاش.

ولكن في حالة التنسيق الكامل القسري ، ستتمكن من تنظيف الفلاش من جميع الملفات والفيروسات الضارة التي أصابته.

كيفية استخدام برنامج إصلاح الفلاشة EaseUS Partition Master

تعتبر عملية استخدام برنامج اصلاح الفلاشة التي لا تقرأ من الأمور السهلة والبسيطة التي يمكن لأي شخص التعامل معها ، وفي ما يلي سنشارك معك خطوات استخدام برنامج إصلاح الفلاشة EaseUS Partition Master

الخطوة 1:

قم بتنزيل البرنامج من خلال الرابط السابق، انقر على رابط تحميل البرنامج free download، بعد ذلك اذهب الى ايقونة البرنامج لتثبيته.

الخطوة 2:

انقر فوق الزر “تثبيت” لتثبيت البرنامج وإضافة رمز إلى سطح المكتب ،وستقوم بإدخاله لتظهر لك الواجهة الرئيسية.

الآن ستقوم بتوصيل الفلاش الذي تريد إصلاحه ثم الضغط على زر البدء لإعداد مدير القسم.

الخطوة 3:

ستظهر نافذة جديدة بها جميع الأقراص ومحركات الأقراص المحمولة في الأسفل، ويمكنك رؤيتها من اسم القرص. يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوقه، ثم النقر فوق خيارات متقدمة، ثم التحقق من نظام الملفات.

الخطوة 4:

ستظهر نافذة أخرى، لتفعيل الخيار حاول إصلاح الخطأ إذا وجد، ثم اضغط على ابدأ start.

على الفور، سيبدأ البرنامج في إصلاح محرك الأقراص المحمول الذي لا يقرأ أو يقطع ويحل المشاكل الموجودة فيه. عند الانتهاء ، ستضغط على Finish، ثم افصل محرك الأقراص المحمول وأعد توصيله.

بعد تنفيذ الخطوات السابقة باستخدام EaseUS Partition Master، سيتم تنسيق ذاكرة الفلاش وإصلاحها وإعادتها إلى حالة المصنع، حتى تتمكن من استخدامها دون أي مشكلة وستكون قد تمكنت من اصلاح الفلاشة التي لا تقرأ.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة The disk is write protected خطوة بخطوة

برنامج USB Disk Storage Format Tool

برنامج اصلاح الفلاشة التي لا تقرأ هذا مجاني تمامًا ، يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. ،سيوفر لك جميع الامتيازات لفحص محركات أقراص USB وإصلاحها بنقرة واحدة باستخدام نظام الفحص والإصلاح المتعمق.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك برنامج USB Disk Storage Format Tool خيارات متقدمة لإصلاح الفلاش وإزالة الملفات الضارة والفيروسات ، مما سيمنعك من استخدام برنامج مكافحة فيروسات منفصل للكمبيوتر.

يسمح لك البرنامج أيضًا بتهيئة الفلاش وإصلاحه مع توفر التحقق المفصل ووظيفة التنسيق الدقيقة ، والتي يوصى دائمًا بتمكينها ، كما يدعم البرنامج جميع التنسيقات المطلوبة لتنسيقات الفلاش ، سواء كانت ntfs أو fat32 أو exfat أو جريئة ، بحيث يمكنك اختيار التنسيق الذي يناسبك.

اما بالنسبة لعملية الاستخدام فهي بسيطة وستتعرف عليها من خلال ما يلي.

كيفية استخدام برنامج USB Disk Storage Format Tool

الخطوة 1:

قم بتنزيل البرنامج من خلال الرابط السابق، ثم قم بتحميل البرنامج وأدخله لبدء التثبيت بالضغط على “التالي” ، ثم “التالي” ، ثم “تثبيت“.

الخطوة 2:

انتقل إلى أيقونة البرنامج على سطح المكتب لتظهر لك الواجهة ثم قم بتوصيل الفلاشة بجهاز الكمبيوتر.

الخطوة 3:

بعد توصيل الفلاشة بالكمبيوتر اختر اسم الفلاشة من القائمة الأولى، الجهاز Device.

الخطوة 4:

من ثم يمكنك تمكين الإعدادات الثلاثة، إصلاح الأخطاء، فحص محرك الأقراص والتحقق: Correct Errors و Scan Drive وCheck If Dirty، المسؤولة عن الإصلاح، ثم انقر فوق فحص القرص/ الفلاشة.

الخطوة 5:

الآن سيبدأ البرنامج بفصل الفلاش وسيحل المشاكل في بضع دقائق فقط.

أخيراً ، وبعد تنفيذ الخطوات السابقة ، سيعرض لك البرنامج النتيجة النهائية والمشكلات التي تم حلها، ومباشرة ستتمكن من إعادة استخدام الفلاشة التي كانت لا تقرأ والوصول إليها من جهاز الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
طريقة استخدام برنامج USB Disk Storage Format Tool

برنامج إصلاح فلاش USBالتي لا تقرأ Malvastyle

إذا لم تتوفق مع استخدام برامج إصلاح الفلاشة أعلاه ، يمكنك تجربة إصلاح المشكلات التي تواجهك من خلال استخدام برنامجMalvastyle، وذلك لأنه أقوى برنامج لإصلاح الفلاشة وله العديد من المزايا والخصائص الرائعة.

في حالة تلف الفلاشةأو كانت تحتوي على العديد من المشاكل المعقدة ، فهذا البرنامج هو الخيار المناسب لحل جميع المشاكل.

تختلف مشاكل وأعطال الفلاشة، ويتخصص برنامج Malvastyle في إصلاح مشكلات الفلاشة كلها، بالإضافة إلى الأعطال الأخرى. من خلال اتباع ثلاث خطوات، وهي الفحص والتهيئة والإصلاح ، ستتمكن من إصلاح جميع مشكلات الفلاش بشكل دائم.

كيفية استخدام أقوى برنامج إصلاح فلاشة Malvastyle

الخطوة 1:

قم بتنزيل البرنامج من الرابط السابق، من ثم قم بتحميله وتابع لبدء التثبيت بالنقر فوق التالي ثم تثبيت.

الخطوة 2:

بعد التثبيت، تحتاج إلى تشغيل البرنامج كمسؤول عن طريق النقر فوق أيقونة البرنامج الموجود على سطح المكتب والنقر بزر الماوس الأيمن ثم اختيار تشغيل كمسؤول.

الخطوة 3:

أولاً، تقوم بتحديد الفلاشة المراد إصلاحه من القائمة الأولى بعد توصيله.

الخطوة 4:

انقر فوق الزر Check Disk لبدء البرنامج الذي يقوم بفحص محرك الأقراص المحمول والعثور على الأخطاء والأعطال.

الخطوة 5:

بعد اكتمال الفحص ، انقر فوق DiskPart لبدء إصلاح جميع العيوب المكتشفة.

أخيراً، بعد تنفيذ الخطوات السابقة ، سيعمل برنامج إصلاح الفلاشة على إصلاح جميع المشكلات المكتشفة، وقد أثبت Malvastyle أيضًا فعاليته في إصلاح ذاكرة الفلاش وبطاقة الذاكرة التالفة، مما يعني أنك بحاجة إلى تنزيل البرنامج لتهيئة بطاقة الذاكرة العنيدة بشكل منفصل، ولهذا السبب يستخدمه الملايين من الناس.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة لم يتمكن windows من اكمال عملية التهيئة (عدم تهيئة الفلاشة)

برنامج MiniTool Partition Wizard

الخيار التالي هو برنامج MiniTool Partition Wizard ، ويعتبر هذا الأخير برنامج إصلاح الفلاشةويسمح لك بإصلاح جميع المشكلات الناتجة عن فشل الفلاشة في القراءةوفي حالة رغبتك في الاحتفاظ بملفاتك بعد عملية الإصلاح ، مثل تلف الملفات الموجودة فيها وفقدان الملفات.

لذلك بعد تلف الفلاش وظهور المشاكل ، تتحول الملفات إلى تنسيقات مختلفة ، بحيث يمكنك استخدامها. البرنامج مجاني ويعتبره الكثيرون أقوى برنامج لإصلاح الفلاشة الموجودة على الانترنت.

مميزاته:

  • يتميز البرنامج بواجهة بسيطة يسهل إدارتها في عمليات مسح الفلاش والإصلاحات.
  • يمكنك استخدامها باللغة الإنجليزية.
  • تتم عملية الإصلاح في 3 خطوات ، والتي تتضمن أولاً تحديد فلاش القرص ، ثم المسح العميق.
  • يتم جمع كل البيانات المفقودة من الفلاشة، واستردادها في النهاية.
  • يقوم البرنامج بعملية الإصلاح ويعيد جميع الملفات التي تم التحقق منها ويمكن تخزينها بعد ذلك على جهازك أو على محرك الأقراص المحمول نفسه.

برنامج Kingston Format Utility Software

يعد برنامج Kingston Format Utility أقوى برنامج لإصلاح الفلاشةالتي لا تقرأ ، وذلك لأنه البرنامج الرسمي المدعوم من شركة Kingston الشهيرة المتخصصة في محركات أقراص التخزين وبطاقات الذاكرة.

مع ذلك يمكنك تنزيل برنامج إصلاح الفلاشة واستخدامه لجميع أنواع الفلاشات غير كنجستون وتستفيد من مميزات البرنامج.

مميزاته:

  • سيسمح لك البرنامج بإجراء عملية مراجعة شاملة للفلاشة.
  • كذلك سيمكنك من تحديد جميع الأعطال والمشكلات التي تعاني منها الفلاشة.
  • بعد المراجعة يمكنك إصلاح الفلاش بضغطة زر عن طريق الضغط على زر Repair Usb.

برنامج USBFix

USBFix هو أقوى برنامج لإصلاح الفلاش التي لا تقرأ ، حيث يقوم بإزالة جميع الفيروسات والأعطال التي تنتشر عبر محركات أقراص فلاش USB.

تتمثل فكرة UsbFix في إيقاف أو إزالة الإصابات التي تبدأ من محركات أقراص USB المحمولة التي تنتقل من جهاز كمبيوتر إلى آخر، وإزالة جميع آثار الفيروسات التي تم العثور عليها، فضلاً عن إمكانية إظهار الملفات المخفية ، وعمل تنسيق كامل للومضات التالفة.

مميزاته:

  • إنه أيضًا عبارة عن أداة مجانية لفحص وإصلاح جميع أنواع الفلاشات.
  • يساعدك على اكتشاف وإزالة المشكلات المتعلقة بمحركات أقراص فلاش USB ، و كذلك بطاقات الذاكرة.
  • سيمكنك تحميل البرنامج واستخدامه بسهولة بفضل واجهته البسيطة.

برنامج Recuva

الخيار الأخير في هذا المقال لإصلاح الفلاشة التي لا تقرأ هو برنامج Recuva، من الضروري عرض برنامج Recuva الذي يتضمن قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على جميع مشاكل وأعطال الفلاش الموجودة.

هو من البرامج المميزة التي زودت المستخدمين بقدرات متقدمة لإصلاح الفلاشات وخاصة الفلاشات التي لا تعمل ولا تقرأ بجانب إصلاح الفلاشات التي لا تقبل التنسيقات أو لا تفتح، مع ظهور العديد من المشاكل والأعطال في محركات أقراص USB.

مميزاته:

  • باستخدام هذا البرنامج، ستتمكن من إجراء فحص الفلاش بالكامل.
  • يمكنك تحديد المشكلات التي يواجهها تنسيق الفلاشة جذريًا.
  • القدرة على الاحتفاظ بالملفات والبيانات على الفلاش قبل التهيئة حتى لا تفقده.

مواضيع ذات صلة:

ازالة فيروس shortcut من الفلاشة
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري
ازالة فيروس الاختصارات shortcut من الفلاشة
حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7 و 8 و 10 بسهولة بعدة خطوات

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك شرح تحميل برنامج اصلاح الفلاشة التي لا تقرأ، هذا بالإضافة الى ذلك وضعنا لك قائمة تضم أبرز برامج إصلاح مشاكل الفلاشة والتي ستمكنك من حل كل مشاكلك دون اللجوء الى مصلح.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments