برامج

تحميل برنامج اصلاح كارت الميموري التالف مجاناً 2022

يعتمد الكثير  من المستخدمين أو يمكن القوم الأغلبية على بطاقات الذاكرة الخارجية أي كارت الميموري سواء على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية وما شابه ذلك حتى يتمكنوا من تخزين البيانات ونقلها بسهولة إلى أي جهاز.

لكن بعد فترة من استخدام هذه البطاقات قد تظهر العديد من المشاكل وتتلف هذه البطاقات، لذلك يلجئ الكثير من الأشخاص للبحث عن برنامج لإصلاح كارت الميموري التالف من أجل يتمكنوا من استرجاع المعلومات والملفات الموجودة بها.

لهذا الغرض اليوم في هذا المقال سنشارك معك كيفية القيام بتحميل برنامج اصلاح كارت الميموري التالف مجاناً ، بالإضافة الى أفضل البرامج التي يمكن الاستعانة بها لإصلاح بطاقات الذاكرة الخارجية.

اقرأ أيضا:
اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر
ازالة فيروس الاختصارات shortcut من الفلاشة

أفضل برنامج اصلاح كارت الميموري التالف مجاناً

دائمًا ما نجد أن هذا النوع من البرامج إما يصعب الحصول عليها مجاناً أو ستجد معظم البرامج التي يجب أن تدفع مقابل استخدامها بالإضافة إلى أنه بعد استخدام البرامج المدفوعة ، ستندهش جدًا من عدم حل المشكلة والأشياء لا تزال معقدة كما كانت من قبل.

من خلال الفقرات التالية سوف نقدم لك كيفية قائمة تضم أفضل برامج اصلاح كارت الميموري التالف مجاناً ، مع كيفية تحميل أفضل برنامج كارت الميموري مجاناً.

برنامج USB Disk Storage Format Tool

USB Disk Storage Format Tool هو عبارة عن أداة مساعدة مجانية متخصصة في تنسيق وسائط التخزين المتصلة بمنفذ USB ، البرنامج سهل الاستخدام للغاية ، ويمكن الوصول إلى جميع ميزاته من النافذة الرئيسية ، ويمكن من خلاله اصلاح كارت الميموري التالف بشكل مجاني تماماً.

يتميز برنامج USB Disk Storage Format Tool  بوظيفتين رئيسيتين. من ناحية ، يسمح لك بحذف البيانات من جهاز USB لا يتم مسحه بالطريقة التقليدية ، ومن ناحية أخرى ، يسمح لك باصلاح كارت الميموري التالف  وفحص القرص والإبلاغ عن أي أخطاء.

يكتشف تلقائيًا بطاقات USB ومحركات الأقراص الثابتة الخارجية وجميع محركات أقراص USB المحمولة. وهو يدعم أنظمة الملفات FAT و FAT32 و NTFS و EXFAT التي صممتها شركة مايكروسوفت ، كما يسمح بتهيئة وحدات التخزين ذات السعة الأكبر من 32 جيجا بايت في FAT32.

بعض مميزات برنامج USB Disk Storage Format Tool

يتوفر برنامج USB Disk Storage Format Tool على مجموعة من الميزات التي تجعله الخيار الأفضل لإصلاح كارت الميموري التالف مجاناً ، وي ما يلي إليك أبرز هذه الميزات:

  • باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة تمامًا وإصلاح ذاكرة الفلاش بسهولة دون الحاجة إلى تنفيذ أي خطوات معقدة.
  • يعمل البرنامج جيدًا وستلاحظ ذلك بنفسك بمجرد بدء عملية الإصلاح.
  • البرنامج له مزايا إضافية ، وهي تنسيق ذاكرة الفلاش التي لا تعمل بشكل جيد أو التي لا يمكنك تهيئتها.

كيفية تحميل وتثبيت برنامج USB Disk Storage Format Tool

تعتبر عملية تحميل وتثبيت برنامج USB Disk Storage Format Tool  على الكمبيوتر الخاص بك عملية سهلة ولا تحتاج الى الكثير من الوقت والجهد ، لذا فقط تابع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً ، قم بالنقر على الرابط التالي ليتم توجيهك الى صفحة تحميل البرنامج.

الخطوة 2:

الآن بعد الانتهاء من عملية التنزيل ، يمكنك بدء عملية التثبيت على الفور ، فقط افتح البرنامج وستظهر لك الواجهة الرئيسية على الفور كما هي في هذه الصورة بالضبط ، بعد ذلك انقر فوق الخيار التالي عدة مرات.

الخطوة 3:

بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت ، ومن هناك يمكنك بدء عملية التثبيت دون أي مشكلة ، وهذه هي عملية التثبيت النهائية ، وبعدها يمكنك بدء عملية الاستخدام.

الخطوة 4:

تجدر الإشارة إلى أن عملية التثبيت ستظهر لك كما هي في هذه الصورة وهنا لن تفعل شيئًا ، بل ستنتظر قليلاً حتى تكتمل وفي معظم الحالات لن تستغرق وقتًا طويلاً في الكل.

وأخيراً ، انقر فوق الخيار “إنهاء” لبدء عملية الاستخدام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسنتابع خطوات الاستخدام معًا خلال الفقرة التالية.

شرح استخدام برنامج إصلاح كارت ميموري التالف                 

عملية استخدامه بسيطة للغاية ، ما عليك سوى توصيل ذاكرة الفلاش أو بطاقة الذاكرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وستظهر لك على الفور الواجهة الرئيسية للبرنامج كما هي في هذه الصورة بالضبط ، وكل ما عليك فعله هو وضع علامة في المربعات المجودة ، ومن ثم انقر فوق خيار فحص القرص وستبدأ عملية المسح على الفور.

في معظم الحالات ، تستغرق هذه العملية بعض الوقت ، ولكن هذا لأن عملية المسح تتطلب العديد من خطوات البرنامج ، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك بسهولة التأكد من حل مشكلة كارت الميموري التالف.

اقرأ أيضا:
تصليح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تتفرمت بخطوات بسيطة
حل مشكلة الفلاشة تظهر ولا تفتح

برنامج Disk Drill لإصلاح كارت الميموري التالف مجاناً

الخيار الثاني في قائمتنا هو برنامج Disk Drill لإصلاح كارت الميموري التالف مجاناً ، ويعتبر Disk Drill هو أفضل برنامج لإصلاح بطاقة SD لأسباب متعددة ، أولاً ، يمكنه استرداد الملفات المحذوفة نهائيًا والأقسام المفقودة من جميع بطاقات SD لأنه يدعم أنظمة الملفات FAT (FAT12 و FAT16 و FAT32) و exFAT و NTFS و NTFS5 و ext2 / ext3 / ext4 و HFS + و APFS.

ثانيًا ، يحتوي Disk Drill على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام تتيح لك مسح بطاقة SD الخاصة بك بنقرة بسيطة ويمنحك خيار معاينة جميع الملفات القابلة للاسترداد قبل الالتزام باستردادها.

ثالثًا ، يمكن للإصدار الأساسي من Disk Drill استرداد ما يصل إلى 500 ميجابايت من البيانات مجانًا ، بحيث يمكنك اختبار كيفية عملها بشكل كامل قبل الترقية إلى Disk Drill PRO الرائع. علاوة على ذلك ، تأتي جميع إصدارات Disk Drill مع أدوات قرص مجانية إضافية يمكنك استخدامها لحماية الملفات المهمة وتنظيم بياناتك.

بعض مميزات برنامج Disk Drill

  • بنقرة واحدة يمكن إصلاح بطاقة SD.
  • دعم لجميع أنظمة الملفات شائعة الاستخدام.
  • يأتي مع أدوات قرص مجانية إضافية.
  • يمكن استعادة البيانات والأقسام المفقودة.
  • سهل ومجاني للاستخدام.
  • ميزة المعاينة المضمنة.
  • يعمل على أجهزة كمبيوتر Windowsو Mac.

كيفية استخدام برنامج Disk Drill

تعتبر علمية تحميل وتثبيت برنامج Disk Drill عملية سهلة وبسيطة ، وفي ما يلي ستتعرف على كيفية استخدام برنامج Disk Drill هذا لإسترداد الملفات من بطاقة ميموري كارت التالفة:

الخطوة 1:

أولاً قم بتنزيل Disk Drill وتثبيته لنظام التشغيل Windows أو Mac على الموقع الرسمي من الرابط التالي:

الخطوة 2:

الآن بعد تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتوصيل بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر باستخدام جهاز محمول أو قارئ بطاقات.

قم بتشغيل التطبيق وحدد بطاقة SD من قائمة الأقراص المتاحة.

الخطوة 3:

انقر فوق الزر البحث عن البيانات المفقودة: “Search for lost data” لبدء عملية المسح.

الخطوة 4:

قم بمعاينة الملفات التي يمكن استردادها وحدد تلك التي تريدها لاستعادة برنامج إصلاح كارت الميموري هذا.

الخطوة 5:

انقر فوق الزر “استرداد recover” وحدد موقعًا جديدًا لحفظ البيانات المستردة.

وهكذا ستكون قد تمكنت من معرفة كيفية استخدام برنامج Disk Drill لإصلاح واسترداد الملفات من ميموري كارت التالفة.

برنامج MiniTool Partition Wizard لإصلاح بطاقة الذاكرة الخارجية التالفة

الخيار الثالث معنا في قائمتنا هو برنامج MiniTool Partition Wizard ، وهذا البرنامج هو  عبارة عن أداة مساعدة لإدارة محركات الأقراص الثابتة التي طورتها MiniTool Solutions ، والذي ستتمكن من خلاله إصلاح كارت الميموري التالف مجاناً، بالإضافة الى أنه يمكنه تنظيم الأقسام لاستخدام القرص الصلب بشكل أكثر كفاءة ، وحساب أداء القرص الصلب ، وإدارة محركات الأقراص على نفس جهاز الكمبيوتر.

يتوفر البرنامج على العديد من المميزات التي تجعله من البرامج الرائعة والمفضلة في إصلاح بطافات الذاكرة التالفة ، كما يوفر منشأة قابلة للتمهيد المباشر وإمكانية تحويل MBR إلى GPT والعكس.

يتيح البرنامج للمستخدم أيضا القدرة على إدارة الأقسام الأساسية وكذلك المتقدمة والأقراص الصلبة ، والقدرة على تحويل NTFS إلى FAT والديناميكي إلى محركات الأقراص الثابتة الأساسية.

كيفية استخدام برنامج MiniTool Partition Wizard

تعتبر عملية تحميل وتثبيت واستخدام برنامج MiniTool Partition Wizard  من الأمور السهلة والبسيطة والتي ستتمكن من خلاله من إصلاح ميموري كارت التالفة بكل سهولة ، لذا فقط تابع الخطوات التالية:

الخطوة 1 :

أولاً قم بالدخول على الرابط التالي من أجل تحميل البرنامج.

من ثم ابدء عملية التحميل والتثبيت.

الخطوة 2:

انقر على خيار التحميل المجاني عن طريق النقر على “Download Now” لتبدأ عملية التحميل على الفور .

الخطوة 3:

قم بتثبيت البرنامج من خلال الطريقة المعتمدة كما هو الحال مع كل برنامج.

الخطوة 4:

الآن بعد تثبيت البرنامج افتح البرنامج ، ثم قم بتوصيل بطاقة الذاكرة التالفة بالكمبيوتر.

سيقوم الآن برنامج إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة بجهاز الكمبيوتر بتحديد البطاقة على الفور ، وللتحقق من بطاقة الذاكرة ، اضغط عليها بزر الفأرة الأيمن.

الخطوة 5:

هنا ستظهر قائمة بجميع الخيارات التي يمكنك القيام بها ، ويمكنك من خلالها استعادة الملفات المحذوفة من الميموري كارت ، كما يمكنك أيضًا عمل تنسيق كامل للبطاقة لإزالة أي مشاكل فنية بها.

وهكذا ستكون قد تمكنت من إصلاح كارت الميموري التالف مجاناً من خلال برنامج MiniTool Partition Wizard هذا.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة إختفاء الملفات من الفلاش USB وظهورها فارغة بدون برامج
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري

برنامج Recuva

الخيار الرابع في قائمتنا هو برنامج Recuva ، وRecuva هو برنامج مباشر لاستعادة البيانات للأغراض العامة لنظامي التشغيل الويندوز و Mac، وهو يعمل بشكل رائع كبرنامج لإصلاح بطاقة SD.

البرنامج مجاني ولا تحتوي نسخته المجانية على أي قيود كبيرة ، لذا يمكنك استخدامه لاستعادة كمية غير محدودة من البيانات من أي بطاقة ذاكرة هذا بالإضافة الى أنه سهل الاستخدام.

بينما يدعم البرنامج جميع أنظمة الملفات الشائعة الاستخدام ، فإن حقيقة أنه تم تحديثه آخر مرة في عام 2016 تجدر الإشارة الى أن دعمه لتنسيقات الملفات الحديثة محدود ، لكن رغم ذلك يبقى خيار مميز لإصلاح كارت الميموري التالف.

برنامج Kickass Undelete لإصلاح بطاقة الذاكرة الخارجية SD

الخيار الأخير في قائمتنا لأفضل برامج إصلاح كارت الميموري التالف مجاناً هو برنامج Kickass Undelete ، إذا كنت تبحث عن أداة بسيطة لإصلاح بطاقة SD يمكنك استخدامها لإلغاء حذف الملفات المفقودة دون أي قيود ، فإن برنامج Kickass Undelete يعد خيارًا رائعًا.

 إذا كنت من مستخدمي ويندوز فإن هذا هو نظام التشغيل الوحيد الذي يدعمه هذا البرنامج ، وبصرف النظر عن سعره فهو مجاني ومفتوح المصدر بالإضافة الى أنه سهل وبسيط في الاستخدام.

ربما يكون أفضل شيء في Kickass Undelete هو واجهة المستخدم المباشرة الخاصة به ، والتي تستفيد من خلالها بشكل كبير من مجموع الخيارات الموجودة ، وفقط بنقرة واحدة ستتمكن من بدء مسح الكارت ميموري الخاص بك وإصلاحها إذا كانت تعاني من مشكل.

الأسباب الشائعة لتلف الكارت الميموري

تتعرض بطاقات SD للتلف عند وقوع بعض المشاكل ، وفي ما يلي سنشارك معك الأسباب والأعراض الشائعة لتلف الكارت الميموري:

  • يمكن أن تكون بطاقة SD مصابة بالفيروسات.
  • يمكن أن تكون قطاعات تالفة على بطاقة SD.
  • إزالة مفاجئة للبطاقة أثناء نقل الملفات
  • خطأ في نظام الملفات على بطاقة الذاكرة.
  • يتعذر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تعيين أحرف محركات الأقراص (مثل Cو D و E) لوسائط التخزين الخاصة بك.
  • تعرضت بطاقة SD للتلف المادي بسبب التشغيل غير السليم أو لأسباب أخرى.

المزيد من الأسباب الأخرى غير المعروفة

عادةً ، عندما تفشل الكارت الميموري وقمت بتوصيل بطاقة SD تالفة ، سترى أحد الأعراض التالية مع رسائل خطأ مختلفة.

  • بطاقة SD مقفلة أو محمية ضد الكتابة :The SD card is locked or write-protected.
  • لم يتعرف الكمبيوتر على بطاقة الذاكرة :The memory card is not recognized by the computer.
  • لا يمكنك فتح أو قراءة أو كتابة أو نسخ أو حذف أو تعديل أي ملف أو مجلد على الميموري كارد :You are unable to open, read, write, copy, delete, or modify any file or folder on the SD card.
  • يُظهر نظام التشغيل أن أخطاء القراءة لا تستجيب عندما تحاول توصيل بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر :OS shows reading errors doesn’t respond when you try to connect your SD card to the computer.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك أفضل5 برامج لإصلاح كارت الميموري التالف مجاناً ، بالإضافة الى ذلك وضعنا لك كيفية تحميل برنامج اصلاح كارت الميموري التالفة ، كل البرامج المذكورة أعلاه مجانية وستمكنك بالتأكيد من إصلاح مشاكل الكارت ميموري وإسترجاع الملفات الموجودة بها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments