برامج

برنامج اصلاح فلاشة sandisk

نقدم لكم في هذا المقال شرح برنامج اصلاح فلاشة sandisk وطرق إصلاح بعض مشكلات الفلاش الشائعة بشكل عام. قبل ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن مشكلات الفلاش تنقسم عمومًا إلى نوعين ، وهما مشكلات  Hardware ومشكلات Sooftware. المشكلات الخاصة بالهاردوير هي تلك المشكلات التي تؤثر على الأجزاء الداخلية من الفلاش ، مثل تسرب المياه الى الفلاشة ، أو حصول دائرة قصر أو حدوث انقطاع في موصلات الفلاشة، أو حدوث تأثير قوي مثل السقوط ، وما إلى ذلك من المشاكل، أما مشكلات ال Sooftware فهي التي تصيب المكونات البرمجية للفلاشة ( الدريفرات- الفريموير).

برنامج اصلاح فلاشة Sandisk 

إن RMPrepUSB يصنف أفضل برنامج لحل وإصلاح مشكل تعذر عمل فورمات للفلاشة المحمية ضد الكتابة أو بالنسبة لجميع الفلاشات بشكل عام، و لكن فلاشة sandisk على وجه الخصوص، كما يقوم هذا البرنامج بعمل تهيئة USP بدون أي جهد أو عناء. جدير بالذكر أن البرنامج مجاني ومتوافق مع أنظمة التشغيل Windows 7 و Windows 8 و Windows 10 و Windows Vista و Windows XP ، وتبلغ مساحة التخزين الخاصة به حوالي 9 جيجا بايت.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج اصلاح الفلاشة التي لا تقرأ
حل مشكلة الجهاز لا يقلع من الفلاشة USB حتى بعد ضبط
البيو
س

طرق إصلاح مشاكل السوفتوير الشائعة لدي الفلاشات بشكل عام

نقدم لكم في الفقرات الموالية طرق إصلاح مشاكل السوفتوير الشائعة في الفلاشات

1- حل مشكلة : القرص محمي ضد الكتابة The disk is write protected

هذه المشكلة لها العديد من الأسباب المختلفة ، لكن أهمها وشائعها أنها مشكلة فيروسية وفي هذه الحالة عليك فقط الضغط على مفتاح Windows والحرف R ، سوف يظهر مربع. اكتب regedit واضغط على موافق/OK ، ثم سترى واجهة برنامج مدمجة في Windows من أجل تعديل الريجيتسري. مثل هو مبين في الصورة

من خلال النقر على المجلدات الصغيرة الموضحة في الصورة ، يجب الوصول للمجلد HKEY_LOCAL_MACHINE \ SYSTEM \ CurrentControlSet \ Control \ StorageDevicePolicies ،

والذي عندما تصل إليه سيظهر لك على اليمين العديد من الملفات، اختر WriteProtect منها. واضغط بزر الماوس الأيمن لتغييره لذلك أنقر على modify. هنا سوف تجد بأنه يضم قيمة Value تساوي 1 وأخرى 0 .

2- حل مشكلة : لم يتم التعرف على الجهاز – USB Device Not Recognized

يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إلغاء تثبيت برامج التشغيل بالضغط على مفتاح Windows بالإضافة إلى الحرف R. ثم سيظهر لك مربع حوار ، اكتب devmgmt.msc واضغط على OK. ستلاحظ أمامك قائمة بجميع الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر والدرايفرات، ابحث عن عبارة Mass Storage USB وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن وحدد إلغاء التثبيت/ Uninstall ثم قم بإزالة USP وأعد إدخالها من جديد.

اقرأ أيضا:
أسهل 6 حلول الفلاشة تظهر ولا تفتح
أقوى طرق اظهار الملفات المخفية على الفلاشة

طرق إصلاح مشاكل الهاردوير الشائعة للفلاشات بشكل عام

قبل أن تبدأ في حل مشكلات الأجهزة ، يجب عليك أولاً تحديد طبيعة المشكلة من خلال فتح الفلاش بعناية.لو لاحظت أن هناك إنقطاع في أحد الأسلاك الداخلية مثل ما موضح في الصورة فكل ما عليك القيام به هو إعادة تركيبة تلك الموصلات عبر مكواة كهربائية ( ليس ضروري أن تشتريها فهي متاحة في محلات وأماكن إصلاح الأجهزة الإلكترونية و يمكنك ان تستعيرها مِن صاحبها )

و لكن إذا كانت المشكلة تكمن في أحد الموصلات متضررة جدا إلى درجة أنها مكسورة أو مقطوعة، كذلك يُمكنك وصل الموصلات، و لكن في هذا الوضع يجب استخدام مكواة كهربائية صغير .
لو كان ضوء الفلاشة يعمل حينما تقوم بتوصيلها في الحاسوب و لكن الفلاش لا تظهر علي الإطلاق فهذا يشير أن العطب يكمن في جزء الفلاشة الذي يسمى كوارتز .

اقرأ أيضا:
8 طرق حل مشكلة الفلاشة المحمية ضد الكتابة
حل مشكلة الشورت كت على الفلاشة

تحميل أقوى برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم


نأتي الآن إلى أهم شيء وهو شرح كيفية تنزيل برنامج USB Disk Storage Format Tool مجانًا لإصلاح الفلاشات ، وفي الحقيقة عملية التنزيل بسيطة ولا تتجاوز ما يلي:

 الخطوة الأولى:

 تحتاج أولاً إلى تحميل أداة USB Disk Storage Format Tool بالنقر فوق الرابط


الخطوة الثانية:

 ستلاحظ ان عملية التحميل لحظية وسريعة جدا خاصة وان حجم البرنامج لا يتعدى 1 ميغا.

 الخطوة الثالثة:

 الآن يكفي الانتظار بضع ثوانٍ حتى تكتمل عملية التنزيل.

 الخطوة الرابعة:

 بمجرد التنزيل ، يمكن تثبيت البرنامج واستخدامه.

 الخطوة الخامسة:

يمكنك أن تتابع كيفية التثبيت والإستخدام بخصوص الأفراد التي تعاني من مشاكل الإستخدام، تستطيعون تجاوز مشاكل الإستخدام من خلال الشرح بالفقرة الموالية.

يمكنك التغلب على مشاكل الاستخدام من خلال الشرح في الفقرة التالية.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج فورمات الفلاشة المستعصية والمحمية USB Disk مجانا ( أفضل 5 برنامج فرمتة الفلاشة )
اصلاح الفلاشة kingston ( الطريقة الصحيحة شرح بالصور )

تثبيت برنامج لاصلاح الفلاش ميمورى واستعادتها لحالة المصنع

تثبيت برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ USB Disk Storage Format Tool سهل للغاية كأي برنامج آخر، يمكنك اجرائها بشكل عادي على النحو الآتي:

أولا:

عندما يتم تنزيل ملف البرنامج على جهازك الكمبيوتر أو اللاب توب، قم بالنقر عليه لفتح البرنامج ومباشرة التثبيت.

ثانيًا:

مع نافذة التثبيت الأولى التي ستظهر لك ، سترى الواجهة الرئيسية للبرنامج تمامًا كما هو موضح في الصورة. ستجد زر التالي/Next ، اضغط عليه

ثالثا:

في النافذة التالية ، انقر فوق خيار التثبيت/ Install ، هنا سيبدأ البرنامج في تثبيت ملفاته على جهازك.

رابعا:

بمجرد اكتمال عملية التثبيت ، انقر فوق خيار “إنهاء” وبعد ذلك سيعمل البرنامج بكامل طاقته ويمكننا الانتقال إلى الشرح في الفقرة التالية لمعرفة كيفية بدء عملية إصلاح ذاكرة الفلاش.

طريقة استخدام برنامج USB Disk Storage Format Tool

فيما يتعلق بعملية الاستخدام ، فهذا أمر طبيعي أيضًا وغير معقد ويمكنك أن تجده على النحو التالي:

الخطوة 1:

بمجرد تثبيت البرنامج بنجاح ، يمكنك البدء في استخدامه. انقر فوق رمز البرنامج المثبت على سطح مكتب الكمبيوتر. سيتم تقديم الواجهة الرئيسية للبرنامج لك تمامًا كما في الصورة أدناه.

الخطوة 2:

الآن يكفي توصيل الفلاش بجهاز الكمبيوتر لبدء عملية إصلاح الفلاش ، كما أن العملية لا تستغرق وقتًا طويلاً.

الخطوة 3:

الآن لديك أكثر من خيار لإصلاح أخطاء الفلاش. ستجد خيار Check Disk الذي يسمح لك بإجراء مسح كامل للفلاش لتحديد أي مشاكل تواجهها ثم تنظيفه أيضًا من أي ملفات مؤقتة أو ملفات وهمية.

الخطوة 4 :

كما أنه يمثل خيار المسح/Scan ، حيث يتيح لك هذا الخيار إجراء مسح ضوئي وإصلاح الأخطاء التي يحتوي عليها ، وتشمل هذه العملية إزالة الفيروسات المزعجة والقضاء عليها.

الخطوة 5 :

ثم لديك خيار تنسيق القرص/ Format Disk للأشخاص الذين يرغبون في تنزيل أداة لإصلاح الفلاش التي لا تقبل الفورمات. هذا الخيار مخصص لهذه المشكلة. بمجرد اختياره، سيبدأ البرنامج في إصلاح مشكلة عدم التنسيق باستخدام الفلاش في بضع دقائق ، وما يبرز هنا هو أن العملية تتم تلقائيًا ، دون تعقيدات ، وقبل كل شيء ، إنها مجانية.

اسم التطبيق USB Disk Storage Format Tool

 نظام تشغيل: كافة اصدارات الويندوز

 سعر البرنامج مجاني

اقرأ أيضا:
تصليح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تتفرمت بخطوات بسيطة
حل مشكلة الكارت ميموري تطلب الفورمات – حل مشكلة الفلاشة تطلب الفورمات
حل مشكلة عدم ظهور الفلاشة وعدم التعرف على USB الحل الشامل

افضل برامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ وكيفية اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة بالخطوات والصور

بعد التعرف على أفضل برنامج لإصلاح مشكلات Flash التي لن تقرأ وتقبل التنسيق ، سنقدم لك الآن شرحًا حول أقوى برامج بديلة يمكنك استخدامها لتجاوز جميع أخطاء توصيل الفلاشات. تعمل هذه البرامج المجانية بكفاءة عالية وفعالية بنسبة 100 في المائة ، فهي توفر خيارات تشغيل ممتازة ولا تقل أهمية عما رأيناه ، وتتبع جميع التفاصيل، لذلك قم بتنزيل الأنسب لك.

برنامج  UsbFix

في الواقع ، من التجربة الشخصية ، فإن هذا البرنامج متميز وفعال بنسبة 100٪. كنت أستخدمه خلال السنوات القليلة الماضية لحل مشاكل اتصال الفلاش وتحديداً للتخلص من مشكلة ظهور عدد كبير من الملفات الوهمية أو مشكلة عدم قراءة الفلاش على الكمبيوتر. هذا هو أحد التطبيقات الرئيسية التي استفدت منها من استخدام البرنامج. يستعيد UsbFix محتويات محرك الأقراص المحمول. يجد العديد من المستخدمين أنه فارغ عند فحص محرك أقراص فلاش. لكن الحقيقة أنه يحتوي على جميع الملفات التي تضعها ولكن يبدو أنها فارغة ولهذا السبب عليك اختراقها ولكن بعد تشغيل البرنامج سترى أن الملفات ظهرت مرة أخرى ويمكنك البحث.

مميزات برنامج  UsbFix فى اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة

  1. يحتوي برنامج UsbFix على ميزات رائعة يمكنك التعرف عليها على النحو التالي:
  2.  يقوم UsbFix بإجراء عملية تنظيف شاملة لمحرك أقراص فلاش ويحميها عن طريق إزالة الملفات الضارة والقضاء على الفيروسات التي تسبب مشاكل عدم التنسيق وعدم القراءة.
  3.  البرنامج مجاني وبالتالي جميع خيارات التشغيل المتاحة.
  4.  لا حاجة لتثبيت البرنامج ، بمجرد تنزيله يمكنك استخدامه.
  5.  سهل الاستخدام كما أنه يتميز بواجهة مستخدم أنيقة ومحترفة
  6.  يقوم UsbFix بإجراء عملية تنظيف شاملة لمحرك أقراص فلاش ويحميها عن طريق إزالة الملفات الضارة والقضاء على الفيروسات التي تسبب مشاكل عدم التنسيق وعدم القراءة.
  7. يسمح لك بالوصول إلى مشكلات Flash التي لم تعد تقبل التنسيق وإصلاحها تلقائيًا.
  8. UsbFix قادرة على إصلاح بطاقات الذاكرة والومضات بدقة وكفاءة عالية ، وإعادة الفلاش إلى حالته الطبيعية.
  9. يحتوي البرنامج على قاعدة بيانات ضخمة بشكل منتظم ودقيق للقضاء على مشاكل تلف الفلاش وبطاقة الذاكرة ، ويقوم بإصلاح كينغ ستون/ kingston وغيرها من الفلاشات.
  10. الشيء الرائع في البرنامج أنه خفيف ولا يتعدى 4 ميغا. لا تشغل مساحة على الجهاز ولا تستهلك أي موارد. على العكس من ذلك ، فهو يعمل بسرعة. لقد جربت البرنامج أكثر من مرة.

شرح برنامج UsbFix لاصلاح الفلاشات التى لا تقرأ

أولا:

قم بتحميل برنامج UsbFix بالنقر فوق ؤابط التنزيل الموجود أسفل الفقرة مباشرة. بمجرد دخولك إلى البرنامج ، سترى الواجهة كما هو موضح في الصورة

ثانيا:

ابدأ الآن في استخدامه بالنقر فوق خيار تشغيل تحليل/ Run An Analysis . هنا سيقوم البرنامج بإجراء تحقيق وسترى عددًا من الخيارات الرئيسية التي ستثير اهتمامك على النحو التالي:

• التحليل الكامل/ Full Analysis   يتيح لك هذا الخيار تشغيل الفحص على جهازك ثم فحص محركات الأقراص الصلبة الخارجية التي يوجد عليها اتصال الفلاش.

•Analyze Windows  يتيح لك هذا الخيار فحص جهازك والملفات الموجودة على الجهاز.

• Scan USB Disks في هذا الخيار ، تكون عملية المسح مخصصة فقط لمحركات الأقراص الصلبة الخارجية المتصلة بالكمبيوتر ، وجميع الفلاش وبطاقة الذاكرة ، وهو الخيار الذي بوساطته سيتم إصلاح الفلاش . انقر فوقه

الخطوة 3:

بمجرد القيام بذلك ، سترى أن UsbFix ستبدأ عملية فحص وإصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفورمات. بمجرد اكتمال العملية ، ستظهر صفحة نصية على سطح المكتب الخاص بك تحتوي على تقرير يحتوي على جميع المعلومات حول الفيروسات التي اكتشفها البرنامج وأزالها.

الخطوة 4:

الآن وبعد إتمام عملية التحقق سترى العلامة الصحيحة في البرنامج كما هو موضح في الصورة ، وهذا يعني أنه لم تعد هناك مشاكل مع الفلاش الآن ، فهو سليم وقابل للاستخدام.

2- برنامج Malva Style USB Disk Repair

مع الخيار الثاني لتنزيل أفضل برنامج إصلاح فلاش لا يقرأ ، ستجد أن Malva Style USB Disk Repair يعد من أشهر الأدوات في مجال إصلاح الفلاش ، والذي يبرز في البرنامج لقدرته على إصلاح مشكلات الفلاش المعقدة والصعبة أثناء استخدام Malva Style USB Disk Repair سهل. لا ينطوي على أي تعقيدات أو خطوات عميقة.

خطوات تشغيل برنامج Malva Style USB Disk Repair

1- من حيث سهولة الاستخدام ، يكفي تنزيل Malva Style أولاً من الرابط الذي ستجده أدناه.

2- ثم قم بتسجيل الدخول إلى البرنامج كمسؤول حتى تتمكن من تشغيله بشكل صحيح وكما هو مطلوب.

3- سترى أن واجهة البرنامج مفتوحة تمامًا كما هو موضح في الصورة دون أي مشكلة. الآن كل ما عليك فعله هو تحديد الفلاش الذي تريد إصلاحه.

4

بعد تحديد الفلاش قم بالضغط على الايقونة الموضحة في الصورة ويهدف هذا الخيار الى ايقاف عملية المسح ووقوع مشاكل القضاء على الفيروسات.

5

بعد ذلك مباشرة ، انقر فوق خيار الاختبار Test وانقر فوق موافق/OK.

6

أيضًا ، انقر فوق خيار الإصلاح/ Repar ثم انقر فوق موافق/OK.

7

كل ما عليك فعله هنا هو انتظار وصول الفحص إلى 100٪ ثم النقر فوق إغلاق على الفور.

8

بمجرد تنفيذ كل هذه التعليمات البسيطة ، تكون قد أكملت بنجاح عملية إصلاح البرق ، وأكملت عملية التحقيق بأكملها وأزلت جميع مشكلات الفلاشات.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments