برامجتقنية

تحميل برنامج فورمات الفلاشة المستعصية والمحمية 2023 USB Disk مجانا ( أفضل 5 برنامج فرمتة الفلاشة )

يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة عدم القدرة على عمل فرمتة للفلاشة ، وهي مشكلة شائعة تظهر غالبًا لأن الفلاشة تحتوي على فيروسات وملفات تالفة.

ستتيح لك برامج فرمتة الفلاشة حل العديد من مشكلات الخاصة بتنسيق USB ، وستتمكن بسهولة فرمتة محرك أقراص USB إلى FAT32 أو NTFS ، لذا فقط تابع المقال للأخير للتعرف على كل هذا والمزيد.

سنتعرف من خلال هذا المقال اليوم على برنامج فرمتة الفلاشة ، بالإضافة الى ذلك ستتعرف على مجموعة من البرنامج التي ستساعدك في حل هذه المشكلة.

اقرأ أيضا:
تصليح الفلاشة التي لا تقرأ ولا تتفرمت بخطوات بسيطة
تحميل برنامج اصلاح كارت الميموري التالف مجاناً

أفضل برامج فرمتة الفلاشة

بالنسبة لبرنامج فرمتة الفلاشة فإنه توجد العديد من البرامج المجانية التي تقدم هذه الخدمة ، وفي هذه القائمة سنضع لك أفضل هذه البرامج التي ستمكك من عمل فرمتة لفلاشة USB بشكل كامل دون أن تواجه أي صعوبة في الاستعمال أو أثناء عملية الفرمتة.

برنامج فرمتة الفلاشة USB Disk Format

يعتبر برنامج فرمتة الفلاشة USB Disk Format من البرامج المميزة والرائعة والتي تساعد في حل مشكلة فرمتة فلاشةUSB ، وهو عبارة عن أداة مجانية لتنسيق محرك أقراص فلاش USB لنظام التشغيل ويندوز.

يمنحك البرنامج العديد من الخيارات للتحقق من أجهزة تخزين USBوفرمتتها بكل سهولة ، مع إمكانية الحصول على خيارات التحقق من القرص ، والذي يمكنك من خلاله فحص جهاز تخزين USB قبل فرمتته وأيضًا تصحيح الأخطاء إذا كانت موجودة.

يمكنك برنامج فرمتة فلاشة محرك أقراص USBمن استخدام أحد الوضعين المتاحين ، وهما Quick Format أو Verbose. من بين هذين الوضعين ، فإن التنسيق الأول للقرص أسرع من الأخير ، يكتشف تلقائيًا محركات أقراص USB المثبتة ويعرض القائمة ، كما أنه يدعم أيضًا أنظمة الملفات التالية: NTFS و FAT32 و FAT و exFat.

كل ما عليك فعله هو تحديد الجهاز ، وتحديد نظام الملفات ، وتعيين تسمية وحدة التخزين ، والمتابعة إلى خيار تهيئة القرص. وفي غضون ثوان ، ستكون الفلاشة جاهزًا للاستخدام.

مميزات برنامج فرمتة الفلاشة USB Disk Format

 يتمتع هذا البرنامج بالعديد من الميزات  الرائعة والتي ستساعدك في حل أي مشكلة كنت تواجهها في الفلشة الخاصة بك ،  ومن بين أبرز هذه الميزات ما يلي:

  • البرنامج مجاني تماماً ولا يحتاج أي رسوم أو اشتراك لتشغيله
  • اختر الفلاشة أو الأجهزة التي قمت بتوصيلها من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حيث ستظهر أيقونة الفلاش بجانب أقراص الجهاز الأخرى.
  • يمكن تحديد نظام الملفات داخل الفلاشة بحيث يمكن فحصه وإصلاحه بشكل صحيح.
  • يمكنك تسمية وحدة التخزين في محرك الفلاشة أو تسمية الملفات الموجودة فيها بسهولة ويسر.
  • فحص القرص وباستخدام هذه الميزة يمكنك اختيار ما تريد القيام به في هذا القرص.
  • إصلاح الأخطاء ويتيح لك هذا الخيار يمكن إصلاح الأخطاء بسهولة ويسر على محرك الأقراص المحمول أو في الملفات.
  • يتيح لك هذا الخيار فحص الملفات في الفلاشة ، وفي حالة تعذر فتح الفلاشة ، يمكنك مسح الفلاش أولاً.
  • يمكنك فحص الملفات بحثًا عن الفيروسات.
  • ستتمكن من عمل فرمتة لفلاشة بسهولة ويسر.

برنامج Fat32Formatter لفرمتة فلاشة USB

يعد برنامج Fat32Formatter من البرامج المميزة في هذه القائمة والذي سيمكنك بالتأكيد من فرمتة الفلاشة بدون أي صعوبات.

يأتي برنامج Fat32Formatter بعدد كبير من الخيارات والمزايا حيث يمكنك استخدامه لحل مشكلة ذاكرة الفلاش وعدم قبول التنسيق ، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لتهيئة القرص الصلب أو أجزاء منه ، هذا بالإضافة الى العديد من المزايا الذي يمكن أن لا تجدها في البرامج الأخرى.

مميزات برنامج Fat32Formatter

يقدم البرنامج مجموعة كبيرة من الميزات والخيارات المفيدة ، ومن أهمها سنتعلم من خلال النقاط التالية:

  • البرنامج مجاني بالكامل.
  • يأتي بواجهة بسيطة مناسبة للمبتدئين.
  • القدرة على تهيئة جميع محركات الأقراص الصلبة بشرط أن تتجاوز المساحة 32 جيجا بايت.
  • تنسيق العمل لجميع أنواع الفلاشات.
  • القدرة على تنسيق جميع أجهزة التخزين الخارجية مثل بطاقات SD ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية.
  • سهولة تقسيم القرص الصلب الرئيسي.
  • سهولة تقسيم القرص الصلب الخارجي.
  • وهو يدعم جميع أنظمة ويندوز من Windows XP إلى Windows 11.
  • يدعم نظامي 32 بت و 64 بت.
  • لا يتطلب موارد تشغيل عالية.
  • البرنامج لا يتطلب أي خطوات للتثبيت ويمكنك استخدامه مباشرة بعد التنزيل.

تحميل واستخدام برنامج Fat32Formatter

تعتبر عملية تحميل واستخدام برنامج Fat32Formatter عملية سهلة ولن تحتاج لتطبيقها الكثير من الوقت ، فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً ، انقر على الرابط التالي لتحميل برنامج Fat32Formatter

بعد تنزيل البرنامج ، استخدم برنامج فك الضغط لتتمكن من فك ضغط الملف الذي قمت بتنزيله ، بعد ذلك قم بالنقرعلى ملف البرنامج لتشغيله البرنامج لا يتطلب أي خطوات تثبيت.

الخطوة 2:

الآن بعد تشغيل البرنامج قم بتوصيل الفلاشة بالكمبيوتر ، ومن ثم قم بتشغيل برنامج Fat32Formatter.

الخطوة 3:

في النافذة الرئيسية ، حدد الفلاشة المحمول أمام خيار محرك الأقراص الفعلي ، وبعد تحديد الفلاشة ، انقر فوق منطقته لتغيير اللون إلى اللون الأخضر.

الخطوة 4:

بعد ذلك ، حدد خيار Quick Format ثم اضغط على Start لبدء فرمتة الفلاشة على الفور، ومن ثم سيقوم البرنامج على الفور بفرمتة الفلاشة.

هكذا ستكون قد تمكنت من عمل فورمات للفلاشة الخاص بك من خلال برنامج Fat32Formatter بشكل سهل وفي خطوات بسيطة.

اقرأ أيضا:
اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر
ازالة فيروس الاختصارات shortcut من الفلاشة

برنامج HP USB Disk Storage Format Tool لتنسيق الفلاشة

برنامج HP USB Disk Storage Format Tool هو واحد من أفضل برامج تنسيق وفرمتة فلاشات الـ USB المجانية لنظام التشغيل ويندوز ، يأتي مع نوعين من أنظمة تنسيق الملفات ، وهما FAT32 و NTFS.

بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خيارات Quick Format و Enable Compression أيضًا لإجراء فرمتة على محرك أقراص فلاش USB ، يتوفر حقل تسمية وحدة التخزين ، مما يساعد على إعادة تسمية محرك أقراص USB الخاص بك.

لتتمكن من عمل فرمتة للفلاشة الخاصة بك ، فقط افتح هذا البرنامج في وضع المسؤول ، ثم أدخل الفلاشة التي ترغب في فرمتتها في الحاسوب الخاص بك ، ومن ثم ستحتاج إلى تحديد نظام الملفات على أنه NTFS أو FAT32 قبل إجراء التهيئة ، وبعد ذلك ، اختر إما خيار Quick Format أو Enable Compression أو كلاهما ، وفقًا لمتطلباتك.

الآن ، يمكنك بدء عملية تنسيق محرك أقراص الفلاشة ، والآن يمكنك البدء في عملية الفرمتة بشكل طبيعي باستخدام خيار Format.

بعد الانتهاء من عملية التهيئة، ستفتح نافذة منبثقة تعرض معلومات حول اسم الجهاز ونظام الملفات الجديد وتسمية وحدة التخزين وإجمالي مساحة القرص المتوفرة وما إلى ذلك.

وهكذا ستكون قد تمكنت من عمل فرمته بشكل سهل وميسر من خلال برنامج HP USB Disk Storage Format Tool.

برنامج Rufus

برنامج Rufus هو عبارة عن أداة أخرى مجانية يمكن من خلالها فرمتة الفلاشة بكل سهولة ،هذا بالإضافة الى ذلك يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد باستخدام FreeDOS وصور ISO وصور DD وما إلى ذلك بمجرد فتح البرنامج ، فإنه يكتشف تلقائيًا محرك (محركات) الأقراص المتاحة والفلاشات وما الى ذلك.

يمكنك الاختيار من بين أربعة أنظمة ملفات متوفرة لفرمتة فلاشةUSB ، هذه الخيارات هي FAT32 و NTFS و UDF و exFAT ، ويتضمن هذا البرنامج عددًا من أحجام الكتلة لتهيئة محرك أقراص USB. على غرار البرامج الأخرى ، يتضمن أيضًا خيار تسمية وحدة التخزين الجديدة لإعادة تسمية محرك أقراص الفلاشة.

يحتوي Rufus على خيارات فرمتة متنوعة ، بالإضافة إلى خيارات متقدمة لمحركات الأقراص الثابتة USB أيضًا ، تساعد خيارات التنسيق في التنسيق السريع لمحرك أقراص USB وإنشاء قرص قابل للتمهيد وما إلى ذلك ، باستخدام الخيارات المتقدمة.

يمكنك إنشاء أقسام إضافية ومحاذاة حدود الأقسام لتحسين اكتشاف التمهيد لأنظمة BIOS القديمة ، ولهذا يبقى برنامج Rufus أحد أقوى الخيارات لفرمتة الفلاش.

اقرأ أيضا:
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري

برنامج Any Drive Formatter

Any Drive Formatter هو عبارة عن أداة يمكن من خلالها فرمتة الفلاشة بدون أي تعقيدات وبسهولة ، يقوم البرنامج بتنسيق محركات أقراص فلاش USB بسهولة ولا يتوفر خيار تكوين على واجهته. هذا يعني أنه عليك فقط أن تبدأ تنسيق USB دون عناء اختيار أي خيار.

برنامج Any Drive Formatter مفيد جدًا للمستخدمين المبتدئين ، لكن المستخدمين المتقدمين قد لا يحبونه بسبب عدم وجود أي خيارات قابلة للتكوين وفرمتة الفلاشة ، لا تحتاج إلى تحديد نظام الملفات لتهيئة محرك أقراص فلاش USB باستخدام أداة التنسيق هذه.

للقيام بفرمتةفلاشةUSB باستخدام هذا البرنامج ، كل ما عليك فعله هو تحديد محرك الأقراص المطلوب فرمتته من قائمة محرك (محركات) الأقراص التي تم اكتشافها ، وإدخال تسمية وحدة التخزين (الاسم) الخاصة به ، ومن ثم بدء الفرمتة ، سيتم تنفيذ العملية بسرعة ، وبمجرد الانتهاء من التهيئة ، سيكون محرك أقراص USB المحمول جاهزًا للاستخدام.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك أفضل برامج فرمتة الفلاشة ، كل البرامج المذكورة في هذه المقالة موثوقة ومضمونة وستتمكن من خلالها بعمل تنسيق لفلاشة USB ، فقط اختبر احد البرامج أعلاه ومن ثم قم بتحميله والبدء في استعماله.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments