حلول مشاكل الفلاش ميموري USBحلول مشاكل الويندوز

شرح برنامج ultraiso للفلاشة وطريقة حرق ويندوز على فلاش ميموري

ان لم تكن ترغب في حرق ويندوز على DVD بدون برامج، فيمكنك حرق ويندوز على فلاشة ببرنامج Rufus، او عن طريق برنامج UltraISO الذي سنشرحه لك اليوم بالتفصيل ان شاء الله!!

تابع للتعرف على شرح برنامج UltraISO!

طريقة حرق الويندوز على فلاش شرح برنامج UltraISO

بما انك تريد الاعتماد على برنامج حرق الويندوز على فلاشة فيمكنك الاعتماد على ultraiso الذي يعد احد أفضل برامج حرق الويندوز مجانا!

فيما يلي شرح برنامج ultraiso للفلاشة وخطوات حرق الويندوز على فلاش ultraiso!

الخطوة رقم 1:

في البداية ركب الفلاش ميموري في حاسوبك ثم اعمل فورمات بصيغة FAT 32 بالضغط بزر الماوس الايمن ثم اختيار Format.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك تأكد من الاعدادات الظاهرة لم في الصورة ثم اضغط على Start.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك يجب عليك تثبيت البرنامج وتثبيته وجعله كبرنامج افتراضي لفتح الملفات بصيغة ايزو.

اضغط هنا من اجل تحميل برنامج UltraISO

الخطوة رقم 4:

بعدها يمكنك اختيار احد نسخ الويندوز التي تريد حرقها والضغط عليها بزر الماوس الايمن ثم اختيار تركيب النسخة على القرص Mount.

الخطوة رقم 5:

بعد ذلك ستجد النسخة على الكمبيوتر عل قرص وهمي.

الخطوة رقم 6:

والآن عليك نسخ جميع الملفات من داخل القرص.

الخطوة رقم 7:

بعدها توجه إلى الفلاش ميموري السابق ثم قم بلصق الملفات بداخله.

كيفية جعل الفلاشة Bootable

بعد تقديم شرح برنامج ultraiso للفلاشة وشرح عمل نسخة ISO على الجهاز ببرنامج UltraISO الذي تريده، دعني الآن اريك كيف تجعل الفلاشة Bootable!

الخطوة رقم 1:

في البداية ركب الفلاش درايف وشغل الحاسوب ثم اضغط على ازرار الاقلاع للبوت وخاصة ازرار F الانتقال الى البوت بعدها يتوجب عليك الضغط على ESC للدخول الى اعدادات البوت.

الخطوة رقم 2:

بعدها سيظهر لك مجموعة خيارات من بينها Boot Device Options وهو اختصار F9 للوصول الى الأجهزة التي يمكن الاقلاع منها واختيار ما تريد.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك اختر اسم الفلاش ميموري التي قمت بحرق ويندوز عليها قم بالنزول اليها ثم اضغط إدخال Enter.

الخطوة رقم 4:

بعدها يمكنك الضغط على اي زر الموافقة على الاقلاع وليبدأ النظام في الاقلاع من الفلاش وبدأ تنصيب الويندوز.

أسهل طريقة لحرق الويندوز على فلاشة ببرنامج UltraISO

تعرفنا على كيفية حرق نسخة ويندوز على فلاشة ببرنامج UltraISO، والآن نريد ان نقدم لك طريقة أخرى وتعد أسهل طريقة لحرق الويندوز على فلاشة عن طريق برنامج UltraISO وكيفية نسخ ويندوز على فلاشة USB:

الخطوة رقم 1:

في البداية قم بفتح البرنامج بعد تثبيته من الرابط بالاعلى!

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم باختيار البارتشن التي يوجد فيها ملف الويندوز ثم اضغط عليه ثم اضغط بزر الماوس الايمن فوق ملف الويندوز واختر Add.

الخطوة رقم 3:

والآن انقر على Bootable ثم اختر Write Desk Image.

الخطوة رقم 4:

حدد مكان الفلاشة التي تريد لتكملة العملية.

الخطوة رقم 5:

بعد ذلك قم باختيار Write ثم ستتمكن من اختيار الفورمات الفلاش باختيار Yes لحرق النسخة تلقائيا.

الخطوة رقم 6:

انتظر حتى اكتمال الشريط الاحمر وانتهاء العملية.

شرح برنامج ultraiso للفلاشة

في الاعلى قمنا بشرح برنامج ultraiso للفلاشة بالتفصيل بالصور، حيث تم التعرف على شرح برنامج iso برنامج UltraISO بجميع التفاصيل التي تريدها.

والآن اقدم لك فيديو شرح حرق الويندوز على DVD أو على USB ببرنامج UltraISO للتمكن من حرق اسطوانة ويندوز على فلاشة!

يجدر الإشارة أن UltraISO ليس الوحيد في المجال الذي يمكنه حرق نسخ الويندوز، وانما هناك العديد من البرامج الاخرى التي نريد الإشارة إليها فيما يلي:

1- برنامج Rufus

برنامج Rufus هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر للونيدوز يستخدم لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد، “Rufus” هو اختصار لعبارة “The Reliable USB Formatting Utility with Source”، تم إنشاؤه بواسطة بيت باتارد وتم إصداره لأول مرة في أواخر عام 2011.

في البداية، كان يقدم الدعم فقط لنظام MS-DOS، لكنه تطور مع كل إصدار جديد، على مر السنين، بدأ في دعم FreeDOS، و ISO، و UEFI، وويندوز To GO، والعديد من الميزات الأخرى.

على الرغم من أنه تم تقديمه بشكل أساسي لتثبيت ويندوز، إلا أنه يستخدم أيضا لتثبيت Linux، إلى جانب إنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد، يمكن للأداة أيضا تهيئة محرك أقراص USB.

اليك شرح استخدام برنامج Rufus لحرق الويندوز.

تحميل

2- برنامج AnyBurn

برنامج AnyBurn هو ناسخ ISO مع خيارات لأنظمة تشغيل ويندوز 32 بت أو 64 بت، كما يقدم نسخة محمولة لا تتطلب التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، باستخدام النسخة المحمولة، يمكن للمستخدمين ببساطة استخراج الملفات واستخدامها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو تخزينها على محرك أقراص USB.

على الرغم من أن AnyBurn يقدم إصدار متوافق مع Linux، إلا أنه لا يقدم إصدار Mac، بالنسبة لمستخدمي ويندوز (وبعض مستخدمي Linux)، تعد الواجهة البسيطة جذابة وتجعل عملية نسخ ISO وتثبيته سهلة ومباشرة إلى حد ما.

تحميل

3- برنامج BurnAware

كما يوحي اسمه، فإن BurnAware Free عبارة عن ناسخ ومثبت ISO مجاني يسمح للمستخدمين بنسخ ملفات ISO من مصادر الأقراص المضغوطة وأقراص DVD ومصادر Blu-ray.

يمكنك أيضا نسخ صور ISO على أقراص باستخدام هذا البرنامج! ومع ذلك، على الرغم من أن هذا البرنامج قوي إلى حد ما، إلا أن الإصدار المجاني لا يتضمن جميع الميزات المضمنة في الإصدار المدفوع.

يجد المستخدمون أنه سهل الاستخدام، ويستمتع الكثير من الأشخاص بإمكانية استخدام BurnAware للكتابة على الأقراص التي تم استخدامها بالفعل.

تحميل

4- برنامج InfraRecorder

برنامج InfraRecorder هو ناسخ ISO مجاني آخر لنظام التشغيل ويندوز، كان هذا الحل القوي هو الحل المفضل للعديد من مستخدمي ويندوز 98، ولكن لم يتم تحديثه في السنوات العشر الماضية، مما قد يسبب بعض المشكلات للمستخدمين الجدد.

يمنح هذا البرنامج المستخدمين القدرة على إنشاء بيانات مخصصة ونسخ صور ISO على أقراص أو صور أقراص، يستمتع المستخدمون بالقدرة على نسخ الأقراص بسرعة بفضل إمكانيات صورة القرص الخاصة بالبرنامج.

تحميل

5- برنامج True Burner

برنامج True Burner هو برنامج مجاني يتيح للمستخدمين إنشاء الوسائط ونسخها بتنسيقات متنوعة (لكل من الإخراج والإدخال)، بما في ذلك الأقراص القياسية ومتعددة الجلسات والقابلة للتمهيد.

كما أن لديه ميزات تتيح للمستخدمين مسح الأقراص القابلة لإعادة الكتابة وإعادة استخدامها، ويدعم أنظمة ويندوز 32 بت و 64 بت بدءا من XP وحتى ويندوز 10، كما أن لديه إمكانات التحقق، حتى تتمكن من التأكد من أن الوسائط المحروقة تعمل بشكل صحيح دون فتح مصدر خارجي.

تحميل

6- برنامج ISO Disk

برنامج ISO Disk عبارة عن أداة مجانية لملفات صور ISO تتضمن إمكانيات نسخ وإنشاء أقراص فيديو وصوت افتراضية، وهو يدعم ما يصل إلى 20 برنامج تشغيل ويسمح للمستخدمين بتحميل ملفات صور ISO والوصول إلى الملفات افتراضيا كما لو كانوا يقومون بالتشغيل من محرك أقراص.

ربما يكون هذا الخيار هو الأفضل للمستخدمين الأكثر خبرة، لأنه يتطلب منك تعيين أرشيف ISO الخاص بك إلى محرك أقراص افتراضي ليعمل بشكل صحيح.

تحميل

7- برنامج Xilisoft ISO Burner

برنامج Xilisoft ISO Burner عبارة عن ناسخ ISO يمكن تنزيله مجانا ويمكن للمستخدمين شراؤه مقابل 29.95 دولار بعد الفترة التجريبية المجانية.

انه متوافق مع أنظمة التشغيل ويندوز XP و Vista و7 و8 و10، ويتيح هذا البرنامج للمستخدمين نسخ ملفات صور ISO على أقراص DVD وتنسيقات أخرى، يفتخر مصمموه بقدرات البرنامج السريعة على النسخ، ويذكر المستخدمون أنه يتمتع بواجهة جذابة وسهلة الاستخدام.

تحميل

8- برنامج BlackBox ISO Burner

يقوم BlackBox ISO Burner بنسخ برنامج لنظام التشغيل ويندوز يسمح للمستخدمين بنسخ الأقراص المضغوطة وأقراص DVD وبيانات USB، التطبيق محدث على معظم أحدث تنسيقات الأقراص وأجهزة USB، مما يجعله مفيد جدا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى نسخ البيانات واستخراجها من تنسيقات وأجهزة متعددة.

البرنامج مجاني 100%، ولكنه متاح لنظام التشغيل ويندوز فقط، على الرغم من أنه تم إصدار إصدار جديد مؤخرا، إلا أن تحديثات BlackBox ISO Burner يمكن أن تكون قليلة ومتباعدة.

تحميل

برامج حرق الويندوز على فلاشة

بالإضافة إلى برنامج ultraiso العملاق والمميز في حرق الويندوز على الفلاشة والبرامج السابقة، هناك أيضا العديد من البرامج المميزة الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها في حرق الويندوز على فلاشة، أهمها ما يلي:

2- برنامج Rufus
3- برنامج WinSerUpFromUSB
4- برنامج Any Burn
5- برنامج powerISO
6- برنامج WinUSB
7- برنامج Etcher
8- برنامج Win To Flash Lite
9- أداة Windows USB DVD Download Tool

بهذا يكون مقالنا اليوم حول شرح برنامج ultraiso للفلاشة وكيفية حرق نسخة ويندوز ISO على فلاشة انتهى بحمد الله، هل لديك اي سؤال!؟

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments